الأخبار
أخبار سياسية
ضاحي خلفان : مادام المرشد يحكم مصر فلن تسقط صواريخ حماس على إسرائيل
ضاحي خلفان : مادام المرشد يحكم مصر فلن تسقط صواريخ حماس على إسرائيل
ضاحي خلفان : مادام المرشد يحكم مصر فلن تسقط صواريخ حماس على إسرائيل
الفريق ضاحي خلفان


قائد شرطة دبي أكد أن حكم الإخوان بالضمان الأميركي.. الإخوان هم صفقة «إخونجية ـ أميركية» هدفها تحقيق الأمن لإسرائيل
04-01-2013 11:37 PM

الشيخ محمد بن راشد ليس غطائي لكن تعلمنا من شيوخنا أن من لا تدفعه أياد خارجية ويعمل من منطلق المصلحة العامة لا يجد إلا كل خير
تعلمت في الكويت لذا أعتبرها جزءاً من الخليج الغالي
لم أزوّر تقرير قتل سوزان تميم لأني وقت وقوع الجريمة كنت بألمانيا
نعم هددني الموساد بعد كشفي لـ 40 واحداً منهم في قضية المبحوح
الشيخ محمد بن راشد يعرف تماماً أن ضاحي ما عنده أجندات أجنبية ولا مصالح خاصة وإيدي نظيفة
جزى الله الكويت كل خير فهي التي أوصلتنا للثانوية العامة
الإخوان هم صفقة «إخونجية ـ أميركية» هدفها تحقيق الأمن لإسرائيل
الموساد حققوا هدفهم باغتيال المبحوح داهموا الشقة وضربوه وأنهوا حياته بإبرة
من خلال الـ «DNA» كشفت أن السكري قاتل سوزان تميم
أتمني أن يتشكل مجلس حكماء لوضع بروتوكولات لأمن واستقرار الخليج وتكون بمثابة الخطوط الحمراء
سبق أن قدمت طلب التقاعد 3 مرات وتم رفضه وأنا موظف حكومة
لن أشيل 10 بطيخات وتكفيني بطيخة الشرطة
تأثرت بالمناضلة جميلة بوحيرد
الموساد يهدد لكن لا يفعل

حاورته في دبى: فوزية الابراهيم

هو رجل لا يتكرر.. عسكري من الدرجة الأولى.. ورغم معارضة والده دخوله كلية الشرطة.. الا انه وعد والده بالتجديد وتغيير الصورة المعروفة عن الشرطة آنذاك.. ووفى بوعده.. فقد جدد وأبدع.. وأبهر العالم بعد تكريمه بأكثر من جائزة دولية «الدبوس الذهبي» و«الميدالية الذهبية» في مكافحة الايدز وجائزة البرلمان لحقوق الانسان، بالاضافة لجوائز كثيرة محلية.. ضيفي هو قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان.. الذي كشف لغز مقتل الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم.. حين استدل على المجرم السكري من الخيط الرفيع بالجريمة.. وكذلك كشف عن المتورطين بالموساد في قتل محمود المبحوح..

لدرجة جعلت الموساد يهدده.. وتحدث أيضا عن الاخوان وخطتهم لقلب انظمة الحكم بالبلاد العربية.. وتحدث عن الكثير الكثير من القضايا..

لنقرأ معا ما جاء في حوارنا معه.

من هو ضاحي خلفان؟

٭ ضاحى خلفان.. هو مواطن يسكن منطقة الجميرة: نشأت وترعرت في هذا المكان.. متزوج ولى خمسة أولاد ولدان و3 بنات، تعلمت على أيام تعليم الكويت.. أيام مراحل الدراسة المتوسطة، ولهذا تسكن الكويت قلبي وأتفاعل مع أحداثها، وهذا شيء ترسخ في ثقافتنا.. وتعليمنا.. لذا أعتبر الكويت جزءا لا يتجزأ من الخليج الغالي علينا جميعا، وأعتبر الكويت بلدي الثاني.

في بداية حياتك لما اخترت الانخراط بسلك الشرطة؟

٭ بعد تخرجي في الثانوية العامة حين أخبرت والدي برغبتي في دخول سلك الشرطة أتذكر انه قال الله يرحمه ان الشرطة جهاز لا يدخولونه أبناء العوايل، فهذه هي الفكرة السائدة عند الناس آنذاك، نظرا للممارسات التي تتخذها الشرطة اتجاه الآخرين، فوعدته بأنني أنوي دخول الشرطة والتغيير فيها من الداخل كي اغير هذا المفهوم.

وحققت حلمي والتحقت بكلية الشرطة وتخرجت سنه 1970.. وحين انخرطت بسلك الشرطة بدأت عملي كضابط في قوات الطوارئ، ودرست قانون العقوبات وأصول ادارة الشرطة.

وعملت في مراكز الشرطة وعملت في المطار والشؤون الإدارية والمالية.

ثم تخصصت في البحث الجنائي وتلقيت دورات عديدة في فن التفاوض ويمكن ببساطة مشاركتي بالندوات والمؤتمرات والحلقات النقاشية هي التي أكسبتني سنوات الخبرة من خلال 42 عاما من العمل بالشرطة.. حصيلة معرفة وهي الثمرة التي قطفتها.

واستطيع أن أقول اني أوفيت بما وعدت به الوالد من رغبتي دخول الشرطة.

وأذكر اني يوم دخلت مركز الشرطة عام 73 بدأت فعلا أغير وأخلق نوعا من التعامل يختلف عن الممارسات السابقة للشرطة، فمثلا لو اخطأ شرطي بحق شخص عادي لا يعتذر له لأن فيها تقليل من مكانته، فكنت أقول لهم انى لست مع هذا الاتجاه فالانسان ان أخطأ يجب ان يعترف بخطئه ولا عيب في ذلك فنحن بشر والبشر خطاءون.

انت كشاب هل كان يستهويك العمل بالشرطة؟

٭ في الواقع كنت أريد أن أدخل محاماه لأني تأثرت بفلم عن المناضلة الجزائرية (جميلة بوحيرد)، بصراحة لما شفت المرافعة التي قام بها محمود المليجي (الله يرحمه) لو تشوفين الفيلم راح تلقين المرافعة قوة بالتعبير شفت فيها فزعة ورفع الظلم عن انسان وأعجبني هذا وقررت أصير محامي وأدافع عن الناس، لكن للأمانة ظروفنا المادية بذاك الوقت ما كانت تسمح لي بأن اسافر للخارج لتكمله دراستي على حساب الوالد لعدم وجود بعثات عالدولة. وكانت التعليم على الكويت وجزى الله الكويت ألف خير لأنها كانت توصلنا للثانوية العامة.

المهم فوجدت البديل بالشرطة وقلت اذا كان المحامى يرفع الظلم عن فرد فإن الشرطة ترفع الظلم عن المجتمع.

هل تعتبر نفسك شرطي الخليج أو حامي الخليج؟

٭ لا لا أبدا...أنا أعتبر نفسي واحدا من رجال الأمن في دول الخليج..أكيد هناك الكثيرون من هم أقدر مني وأكفأ منى.. لا أدعي نفسي بأني بهذا المسمى، أنا فقط واحد من رجال الأمن الذين يحاولون بقدر الامكان أن يعملوا قدر المستطاع بحفظ أمن والأمان بدول الخليج.

قول الصج من وراءك.. ومن غطاءك والذي يعطيك هذه القوة كلها هل هو حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؟

٭ أولا بقولك شي أنا واحد ما قول شي الا أنا لدى دليل فيما أقول.. فأنا لا اتكلم بدون دلائل ووثائق تؤكد كلامي، والناس بالامارات تعرف ذلك واني دائما احب أطلع الدليل بوقته.

لكن انا حتى لو تكلمت بصدق وأنا على حق وقيل لى الى الخلف در والى بيتك سر... فأنا لن أزعل لأن هذا اليوم سيأتي قريبا مافي كلام.

لكن مدام لي موقف يخدم الأمن.. سواء كان موقف انساني أو أمني او له علاقة بالمصلحة العامة ولا يرتبط بأي أطراف خارجية، فنحن تعلمنا من شيوخنا أبا عن جد أن الانسان الذي لا تدفعه أياد خارجية ومن منطلق الحق والصلح يتحدث لا يجد الا كل خير.. فلا نجازي بجزاء الا كل خير... بالتالي الواحد صار عنده ثقة بنفسه وان ما يطرحه من اجل خدمة أمن الخليج.

يعنى ما جاوبتي من وراءك واللي معطيك هالقوة؟

٭ ما في شك أن الشيخ محمد آل مكتوم يعرف تماما أن ضاحي ما عنده أجندات خارجية ولا عنده مصالح خاصة وايدى نظيفة ولله الحمد.

بس أكيد يشجعك ويعطيك القوة؟

٭ لا والله.. بس عشان اكون صادق معاك.. أن الشيخ محمد يتيح المجال للرأي الآخر.. قد لا يتفق معاي أحيانا، ولكن ليس معنى عدم الاتفاق انه يفسد للود قضية.

فأحيانا يسأل الشيخ محمد عن أمر فيقول هذه وجهة نظر ضاحي.. فهو يقدر رأيي حتى لو مختلف معاي بالرأي.

كنت عضوا في مجلس الأوقاف والشؤون الاسلامية واليوم تحارب الاخوان.. شنو سبب انقلابك عليهم؟

٭ لا لا... هذا كان في مجلس سابق وتالي تغير المجلس، حتى تعرفين ضاحي هو رجل مستقيم ولله الحمد لكن لا تزكوا انفسكم فالله أعلم بالتقي.

تعلمنا هكذا.. لكن مو معنى هذا ان عندي تدين وكانت هناك جماعه متأسلمة وتستخدم الاسلام لغايات معينة، اليوم يتضح أن أحد الاشخاص الذين اخترق مواقعهم وشاف حواراتهم ونواياهم ومنشوراتهم يلفقون الاكاذيب على الناس ويتهمونهم اتهامات باطلة وينشرونها عبر مواقع التواصل المختلفة والجرايد فهل هذه من شيم وقيم الانسان المسلم بصراحة هالجماعة طاحوا من عينى ومن عين كل الناس.

هذه الاشياء والمنشورات شفتها بعيني ايام الانتخابات المصرية لما سووا منشور ضد (عمرو موسى) وتالي عن (الفريق أحمد شفيق) وفى ناس جهلاء يصدقونهم؟

المنشورات التي وزعت (انا مش اخوان ولكن...) هذه الكلمة (ولكن) تؤكد انك من الاخوان وتريد الدفاع عنهم وتقنع الآخرين.. وهناك مقابلة في «OTV» لأحد الشباب الذين اخترقوا شبكاتهم الالكترونية وموجودة على اليوتيوب فضيحتهم.

الفريق ضاحي من سنة 80 وأنت قائد شرطة دبي الى اليوم ما شاء الله.. متى راح تتقاعد عشان يرتاحون الاخوان؟

ضحك خلفان وقال: سياسة الشيخ محمد بن راشد أن الانسان مادام منتجا فوجوده لصالح العمل، لكن يصل الانسان لعمر معين أكيد سيقل انتاجه، وعموما أنا قبل 15 سنه طلبت التقاعد، لكن تم رفض طلبي ومالقيت جواب، لكن لا أحد يظن اطلاقا انني اعض بالنواجز على الوظيفة اطلاقا، وأنا ان شاء الله اليوم اللي راح أخرج من الوظيفة راح أخرج مرفوع الراس وايدي نظيفة وأدائي بالقمة، وحينما ارى أن اداء شرطة دبي بحكم وجودي ينحدر ومؤشرات الاداء الى النزول عندي الشجاعة الأدبية لترك العمل وطلب التقاعد.

وانا سبق وقدمت 3 مرات طلب للتقاعد وتم رفضه وانا بالنهاية موظف بالحكومة.

الفريق ضاحي هل لديك عمل خاص غير الشرطة؟

٭ في دبي اذا تركت وظيفة الحكومة فبامكانك ان تدخل 3 أضعاف مرتبك من العمل الخاص، وضاحي خلفان الموظف الذي لم يتعامل مع «الخاص» لأنه يحترم وظيفته، مع انه مسموح لنا كموظفين تملك شركات ومؤسسات، لكن قناعتي الشخصية مادامت أنا موظف لن أشيل 10 بطيخات وتكفيني بطيخة الشرطة .

يعنى معاشك مكفيك؟

٭ ضحك وقال الحمد لله مكفيني.

كان لك انجازات جميله بسلك الشرطة فأنت من ادخلت مراقبة الدوريات بالاقمار الصناعية وادخال نظام الـ «DNA» والطب الجنائي كلمنا عنها؟

٭ ما ذكرتيها هي انجازاتى القديمة اخذى انجازاتي الجديدة استحدثنا نظام «SOS» يركب عالتلفون بلمسة زر وهذه طبعا للمناطق المفتوحة طبعا مثلا لو طلع واحد البحر وتعطل به القارب أو اليخت يروح يلمس الزر وكونفيرم وظهور اللون الاخضر يظهر ان الرسالة وصلت الى رقم عمليات الشرطة ويبان موقعك تماما عند الانقاذ ويفزعون لك، وفى البيوت يفيد الانسان الاعمى بساعة بيده فمثلا لو سمع حركة في البيت بامكانه الضغط على الساعة يجينا اشعار بأن هذا الانسان بحاجة الى مساعدة.

وكذلك مريض القلب يحتاج هذا الجهاز وكذلك الزوجة اللي زوجها مسافر وتسمع حركة بالبيت وتخاف تتكلم بالتلفون فيسمعاها اللص فتروح تضغط على الزر فيبين عندنا كشرطة ان هناك سيدة تستغيث بنا.

وحتى المواطن الاماراتي لو كان بأقصى الدنيا في بلد أجنبي وضغط على الزر حتى لو كان بشارع عام سيصل نداءه لنا وسنخبر السفارة عن مكانه لنجدته.

(وفى هذه اللحظة رن تلفون الفريق ضاحي خلفان وكان اتصال من فريق الاستغاثه.. فقال لهم انا كنت اسوى تجربة)

وبعد سوزان تميم اغتيلت بدبي... فهل اصبحت دبي مكانا للاغتيالات؟

٭ لا.. لا أبدا غير صحيح هذا الكلام... لا علاقة بين الجريمتين اطلاقا... فالمبحوح مات من 3 سنوات..، أما قضية سوزان فكانت مختلفة تماما، لأن سوزان كان لاحقها شخص مترصد لها.

لكن البعض قال ان الموساد نجح بقتل المبحوح بدبي ولهم اقول نعم نجحوا لأنه كان شخصا وحيدا وفردا أعزل وعدم اتخاذه الاجراءات الامنية فقتل لان العملية كانت جدا سهلة.

لكن هل كان الموساد يظن ان وجوه 40 واحدا من اعضائه السريين تكشف.. أكد لي مصدر من أحد المواقع في بلد أوروبي أن فور انتهاء العملية أحيل الى التقاعد من الموساد حوالي 7 ضباط لفشلهم في عدم نجاحهم بالتعتيم الكامل للعملية.

لأنه لا تعتبر نجحت العملية بالكامل.

هل هددك الموساد بالقتل لانك كشفتهم؟

٭ والله اللي هدد واحد من الضباط اللي احيلوا للتقاعد، حتى نكون واقعيين انه اتصل في احد أصدقائي من الضباط المتقاعدين والذي تعرف عليه بالصدفة في احد البلاد الاوروبية وعرف ان صديقي اماراتي، فاتصل عليه وقال (قل لضاحي يسكت).

طبعا جتني بعد عن طريق الايميل ايضا تهديدات.

هل اهتممت بالتهديدات وتتبعتها؟

٭ انا اهتم بكل شي وتابعتها، لكني على يقين بأن الموساد يهدد لكن لا يفعل. انا ما قتلت احدا انا مو مجرم انا رجل أمن.

بالعكس محد ييجي لمكان ويعرف انه راح ينقبض عليه ويذهب ليقوم بالجريمة.. فمثلا هشام طلعت والسكري كانوا يظنون ان الجريمة ستمر لكن ما مرروها.

من متابعتي لقضية سوزان تميم قرأت بالتحقيقات ان السكري ترك ملابسه الملطخة بدم سوزان بمكان الجريمة ومشى فهل كان يريد من ذلك القبض عليه؟

٭ لو تعرفين كيف صدنا السكري حقيقة اننا بمعنى الخيط الرفيع بالجريمة كان عندنا وهو (عرق) من جسم السكري على الخيط في زره اللي على صدرة، وليس الدم مع ان الدم كان كثيرا لكنه كان دم الضحية، انما ما دل على انه قميص السكري الا العرق.

لكن أليس غباء من المجرم ترك الدليل في مكان الجريمة (قميصه)؟

٭ نعم هو ترك قميصه لكن وين قطاه؟ مو بشقتها لكن بالعمارة نفسها في صندوق المطافي.. ولم يسبق ان واحدا قبله حط ملابسه بصندوق الاطفاء، فدايما المجرم يرمي هدومه في الزبالة او البحر.

حتى لو كان بصندوق الاطفاء هم غباء انه بنفس عمارة القتيلة؟

٭ بس الصندوق محد يشك فيه

وايضا قيل بالتحقيقات انه قط السكينة بالشقة.

٭ احنا كشفنا السكينة من وين اشتراها وملابسه الرياضية ايضا من وين اشتراها وكان مصورينه بالمحل.. لكن السكينة لم يعثر عليها، لكن القميص هو كان دليلنا للسكري.

هناك من اتهمك بتزوير تقرير قتل سوزان تميم.. فكيف تدافع عن نفسك؟

٭ اصلا جريمة قتل سوزان تميم حدثت وانا كنت وقتها باجازة رسمية في ألمانيا.

اللى يقول انى زورت التقرير على أي اساس فالتقرير شي والـ «DNA» شي آخر تماما.. فالـ «DNA» هو فحص لا يمكن ان يكذب.

طبعا محاكمة قتل سوزان تمت في دبي بحكم موقع الجريمة وحكمتم باعدام السكري.. لكن السلطات المصرية رفضت الحكم وطلبت بمحاكمة ثانية في مصر صح؟

٭ نعم صحيح.. اولا احنا اللى توصلنا لـ «DNA» في دبي فالمصريين طلبوا نسخة منه للفحص.. وكان يمكن يكون مافي تطابق صح؟

أكيد صح

٭ لذا احنا قلنا للمصريين انتوا عطونا النتيجة اللي توصلتم ليها فسوينا مثل مايقولون بالانجليزي (chake hand).

كان كل همنا ان القضية ما يكون فيها ملعوب بأي شكل من الأشكال، ولهذا لما بعثوا العينة اللي فحصوها تطابقت النتيجة مع نتيجتنا.

السكري اعترف بجريمته وقدم للمحكمة تسجيل صوتي لهشام طلعت يقول للسكري (اقتلها زى سعاد حسنى) وعلى فكرة قد لا تعلم ان السكري سافر للندن لقتلها لكنه لم يستدل على شقتها فقتلها في دبي.. هل تعتقد انه هو من قتل ايضا سعاد حسني؟

٭ لا لا.. لا أعتقد انه هو الذي قتل سعاد حسنى رغم بشاعة جريمته في قتل سوزان.

في حياتك حصلت على جوائز كثيرة ترى مالجائزة التي لا تنساها؟

٭ والله كل جوائزي عزيزة على وما انساها.. لكن التي لا أنساها فعلا هي (الميدالية الذهبية) في مكافحة الايدز من نائب الأمن العام في الامم المتحدة في جنيف.

في عام 1985 انا أطلقت حملات توعية للشباب ضد الايدز، يبدوا انهم شافوا ان فكرتي كانت فكرة جديدة وغير مسبوقة، في وقت كانت الدول الاوروبية لم تطلق حملات توعوية لهذا المرض، فكيف بشرطي من دبي يقوم بتوعية الشباب بذلك؟

فقال: أنا انحني وأحييك تحية عسكرية وأنحني تقديرا واحتراما لك فأنت ضابط شرطة ورغم ذلك انصرفت لتحقيق الأمن الصحي للشباب وهذا طبعا مسجل صوت وصورة بحضور مندوب الامارات في الامم المتحدة في جنيف فأنا كنت سعيدا جدا بهذه الجائزة.

وجائزة أخرى أيضا اعتبرها غالية وهي «الدبوس الذهبي» من حقوق الانسان، يمكن الكثيرون لا يعرفون ان الامارات لم تعرف حقوق الانسان الا بعد أن أشهرت قسما في الشرطة يعنى بحقوق الإنسان، فأول حاضن لحقوق الانسان القيادة العامة لشرطة دبي.

وكانت الفكرة هي اننا ينبغي علينا أن نغير الهيكل التنظيمي للشرطة من أعمال (بو كلبشه) الى صرف الظلم عن الناس ولهذا مثلا جائزة البرلمان الأوروبي التي حصلت عليها في 2011 لحقوق الانسان ذكر فيها «تمنح هذه الجائزة للفريق ضاحي لأنك تصطف بجنب هؤلاء الذين يحقون الحقوق للانسان عموما».

يمكن هذه الجوائز الثلاث فيها ناحية انسانية.

البعض انتقدني بأنه في كل الهياكل التنظيمية لا يوجد حقوق انسان فقلت ما المانع في أن نجدد ونضيف حقوق الانسان في هياكلنا التنظيمية.

طب شو دوره؟ دوره اننا نتأكد أن الاشخاص الذين تم التحقيق معهم لم تمارس ضدهم ممارسة فيها اخلال بحقوق الانسان.

لكن الاماراتيين اللي تم سحب جناسيهم هل كنت تعلم انهم من الاخوان ويشكلون خطرا على الامن؟

٭ انا كقائد شرطة دبي كنت واحدا من الناس الذين كنت أطالب بالقبض عليهم من 10 سنوات لكن كانت هناك قيادات لا توافقني الراي، طبعا كان مبررات الاخوان في الاجهزة الامنية الاخرى ان هذا مجرد كلام وليس أفعالا.

ولو كانوا سمعوا كلامي لما وصلنا لهذا اليوم الذي بات يشكلون خطرا على الامن والامان.

العمليات الاخيرة اتخذت قرارا طالما هي قضية أمن دولة فأنا الذي سأقبض على هؤلاء، وفعلا بديت القبض عليهم.

نرجع لتنظيم الاخوان بالامارات ماذا كان هدفهم؟

٭ هدفهم نفس اهداف التنظيم الموجود بمصر وهو «قلب الطاولة على من فيها».

يومها انت قلت ان نوابا كويتيين يساندون التنظيم يا ترى المساندة كانت بالتخطيط أم بالتمويل؟

٭ لا، انا ما قلت ان النواب الكويتيين لهم علاقة.

بلى قلت والكلام موجود بأحد اللقاءات بالارشيف اللي اهديتك ياه.

٭ انا قلت ان هناك بعض النواب الذين يهاجمون الامارات مع الاسف الشديد النائب الحربش هاجم دولة الامارات وان مالكم حق تتخذون هذه الاجراءات؟

بالتالي ما كان على الحربش ان يتدخل بأمور دولة اخرى.. ولنا رديت عليه قالوا ضاحي يتدخل في أمورنا الداخلية؟ يعني اشمعنى انتوا يحق لكم وانا ما يحق لي أرد وأتدخل.. فانتوا اللي فتحتوا هذا الباب.

اسمعي الاخوان لهم خطة استراتيجية لتشويه صورة كل المعارضين والمسؤولين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحينما صحا الناس وبدأوا يردون عليهم حطوا فك بالسما وفك بالأرض باننا نحن كاخوان مهاجمين ومستهدفين من الآخرين. ما هبت الناس عليهم لقوا انفسهم تورطوا.

انت قلت لو فاز الاخوان بثورة يناير2013 حلت البلاوي ولو فاز الشباب المستقبل غاوي.

كنت أعني بفوز الشباب المستقلين والذين ليس لهم أي الاخوان جايين بفكر من بين مراحله التمكين.. تعرفين في اصول الادارة الحديثة انه حينما تأخذ قرارا بتمكين فئة معينة فهذا يعتبر فسادا ادارايا.

انت اتهمت كل واحد يتعامل مع الاخوان انه عميل صح؟

٭ نعم، شوفي لأن الاخوان هم صفقة «اخونجية ـ أميركية» هدفها تحقيق الامن لإسرائيل.. اسأليني كيف؟

كيف؟

٭ اسرائيل تحتل غزة بالتالي فهي لا تريد غزة.. اذن من الذي جعل صواريخ غزة تضرب اسرائيل.. بدأت حماس تضرب اسرائيل وعرفات فشل في ايقاف صواريخ حماس ضد اسرائيل.

ثم محمود عباس حاول وفشل.. وتوسط عباس عند مصر وحاول الرئيس مبارك معاهم ما قدر.

بعدين قيل لمبارك ان الذي سينجح بالمسألة هم عمر سليمان كان رجلا فاضلا حاول قصارى جهده إيقاف هذه الصواريخ التي تثير المشاكل فلم يستطع.

المواطن الاسرائيلي يعيش في قلق، أي رئيس أميركي من أيام الانتخابات يقسم ان همه الاول أمن اسرائيل.

قالوا شنو الحل؟ قالوا ان حماس مأمورة بأمر المرشد فاذا استلم المرشد الحكم فستتوقف الصواريخ على اسرائيل.

فهذه هي الصفقة التي أبرمت بين الطرفين.. فأول ما تطلق حماس الصواريخ على اسرائيل فمعنى هذا أن سقوط الاخوان قد اقترب.. لكن طالما امر المرشد ماشي ومسكت حماس ومخلي صواريخ حماس بالمستودعات، فالحكم للاخوان بالضمان الأميركي.. الا لو حدثت ثورة شعبية فهذه لا يملكها احد.

الثورات العربية لماذا يقطف ثمارها الاخوان.. مثل مصر وتونس وليبيا؟ وين شباب الثورة الحقيقيين؟

٭ اولا، انا لا اثق بأي شي تتبناه أميركا لا أثق به.. تحت مظلة الاسلام أشك فيه.. فهم تبنوا الجهاد في افغانستان ثم قالوا منظمات ارهابية طلعت.. وبعد أن انتهت القاعدة فهم بحاجة لمولود جديد اللي هو «الاخوان» لازم يكون اسلاميا كي يستكملوا تفتيت المفتت وتجزيء المجزأ.. مصر تقترب من 90 مليونا والعراق 40 مليونا، فبعد 15 سنة سيتضاعف الشعب وكذلك الامر في سورية واليمن فالدول التي تشكل اعداد سكاني بالملايين تشكل تهديدا لإسرائيل.

يريدون احوالها أشبه ما تكون بأحوال العراق شمال ووسط وجنوب..حتى يبنى لاسرائيل استقرار أمني يصل لمائة سنة كحد أدنى.

الملاحظ ان الاخوان دائما يقدمون تنازلات في سبيل الحكم على سبيل المثال حكموا السودان وقسموها الى شمال وجنوب وهناك خطة لتقسيم مصر الى 4 دول فلماذا؟

٭ كلامك صحيح كما هو الحال ايضا بالعراق حين قسموها شمال ووسط وجنوب.. حتى يبنى لاسرائيل استقرار أمنى يصل لمائة عام كحد أدنى.

اوباما قال «أنا سعيد بالربيع العربي.. واتمنى ان يزدهر ويستمر» هالكلام يؤكد ان ما يحدث للعرب من ثورات في مصلحه أميركا

٭ واوباما قال «خرجنا من العراق وتركناها في ديمويقراطية يحتذى بها في الشرق الأوسط..» فهل الوضع بالعراق يحتذى به أم ديموقراطي؟

وائل غنيم الذي كان أول من نادى بالثورة بمصر زوجته أميركية من اصل يهودي.. اعترف بأنه من خمس سنين يخطط لعمل ثورة بمصر.. ثم ظهر أوباما وقال «يعجبني وائل غنيم وأتمنى ان اراه رئيسا لمصر» هذا الكلام يؤكد ان ثورة مصر لعبة أميركية.

٭ طبعا لعبة واضحة مكشوفة.

انت كضابط امن ماذا ترى؟

٭ احنا نرى الأيادي الأميركية داخلة في كل الحركات والثورات.. ومن يقول غير هذا الكلام كاذب لأن لدينا بالصوت الصورة كل شيء مسجل.

وثائق (ويكيليكس) فضحت المراسلات السرية بين مرشد الاخوان وأميركا.. لكن باسألك الملكية بالأردن والغرب هل ترى انها مهددة أيضا امنيا؟ خاصة بعد ما قرأنا ان الملكيين بدأوا بالتنازل للشعب والتنازل بنظري هو بداية السقوط.

٭ لكن الوضع بالمغرب مختلف تماما.

شلون؟

٭ لأن الطريقة التي وضعها سوف تكشف بكل هدوء للشعب بأن هذه الجماعة يجب عدم اعادة انتخابها مرة أخرى.

الكثيرون ينتقدونك يقولون الفريق ضاحي رجل أمن فلمَ يزج نفسه بالسياسة.. فبماذا ترد على هؤلاء؟

٭ الأمثال القديمة كان العسكرى ماله حق يتدخل لكن ضاحي خلفان غير المفاهيم بالأمن الخليجي.. وأنا أقول ان كانت السياسة تتدخل بالأمن بالخليج فسأتدخل.

المسيرات التي يطلقون عليها «مسيرة كرامة وطن» وهى بالطبع بعيدة عن الكرامة لما تسببه من الاهانة للوطن والشرطة والتعدي عليهم انت أطلقت عليها «مسيرة الندامة».. و«منزوعة الشهامة»؟

٭ أكيد هذه مسيرات ما فيها خير للوطن ولا المواطن.. وعلى سبيل المثال في قناة «OTV» اهل سيناء يتناقشون وفى جماعة الاخوان سألهم انتوا وينكم من 30 سنة مات كلمتوا عن أراضيكم؟ فرد عليه: بالاول كنا مطمئنين ان مبارك كان أكثر حرصا منكم فكنا مطمئنين على أراضينا.. وفي مقابلات أخرى كانوا يقولون الله يرحم زمان مبارك.

نقول ان الكرامة حينما تكون رقاب الناس وسفك دمائهم هي ليست كرامة.. ليش اقول ندامة لأن حياتي بديتها في مكافحة الشغب وشفت بعيني أي مسيرة لازم يدش فيها غوغائي أو بلطجي يخربها.

الامارات اليوم أصبحت دولة لرجال مبارك مثل الجنرال الراحل عمر سليمان والفريق شفيق وغيرهم من رجال المخابرات.. فهل انتم من استدعيتموهم.. أم يو من كيفهم؟

٭ أولا أنا مو الرجل يكون بالبلد او لا يكون.. البلد فيها حكام.. الاخوان كانوا فلولا ويجيونا رحبنا فيهم بالماضي.. اشمعنى اليوم نلام باستضافة رجال مبارك.

هل ترى حرب قريبة في الخليج؟ خاصة ان نجاد قال: لا أرى حربا قريبة بالافق؟

٭ حرب؟ شوفي ايران.. حتى الآن كل المناورات التي تعملها، انا من الناس الذين يدرسون شدة الصراع ألقاه انه ممكن يجرر الى حرب.. مثل ما جرجرت العراق لخلق مشكلة بالكويت. نا اللي اتتبعه الآن ان هناك من يحاول الضرب على وتيرة «سنة وشيعة» وان تعمل على المدى البعيد على التهدئة بين الخليج والاخوان.

هذا الجفاء بين الاخوان والخليج للأسف هناك دولة تدعم هذا الاتجاه فسيبدأون بخلق موضوع «سنة وشيعة» لتبدأ ايران بخلق مشكلة في مناطق توتر محتملة مثل «القطيف» بالسعودية.

فلو حدث هذا التأجيج بين الطرفين واصبح هناك تحالف مع أميركا فقد تكون هناك ضربة للمفاعل النووى الايراني.. فهناك كذا سيناريو للحرب.

لمصلحة من تقوم الحرب؟ ومن المستفيد؟

٭ تجار السلاح طبعا لأنهم يبون يبيعون الأسلحة.

انت في تويتر قلت «ايران جارة مسلمة وليس من مصلحتنا المواجهة معها». وهي اللي قاعدة تصنع نووي وتهددنا مو احنا.

٭ ايران تهدد الخليج.. نعم بالمفاعل النووي وفيه تسريبات وهذا خطر علينا وانا قلت مرة هل أنتم أجدر من الروس في ادارة هذه المصانع هم مع الأسف الشديد توجههم ما كان ينبغي يكون مع هذا المسار الخاطئ.. انا باعتقادي ايران دولة كبيرة لا يمكن احد يغزوها واللي تهدد الخليج والمناورات التي تعملها هي تخلق مشاكل مع الخليج.

اذا ارادت أميركا أن تجررنا بحرب بحجة المفاعل النووي الايراني فلن نسير بهذا الاتجاه.

ما خريطة الطريق لحل مشكلة البدون أو المقيمين بصورة غير شرعية بالخليج؟

٭ البدون؟.. انا ما دري ليش سموهم (بدون) انا شخصيا ألوم هالتسمية لأن كلهم لهم جذور سواء من سورية او عراق أو غيرها..من يستحق لازم يعطى فلا مانع من التجنيس لو كان عضو فعال ونافع ويعتبر اضافة.. وأنا اقول لكل دول الخليج هالكلام ان التجنيس يجب ألا يزيد عن 5% من عدد السكان الحقيقيين... فحد عاقل يخلي البدون يطغى على شعبه الأصليين.

قلت في يوم انك شفت أطباق طائرة؟

٭ موضوع الاطباق الطائرة ليست قضية ضاحي بروحه حتى لا يظن اني أتوهم.. فالمنطقة تعرضت لشي من هذا القبيل والصحافة صورتها ايضا.

انا كنت في ليلة من الليالي قريب من جبل علي فشاهدنا طبق كان كالضوء ثم انقلب للون أحمر وسار بسرعة هائلة باتجاه دبي.. والاتصالات بهذه اللحظة تعطلت ثم جانا اتصال من غرفة العمليات ان كل أجهزة الاتصالات تعطلت بهذه اللحظة. يمكن 14 شخص شاهدوها غيري.

هل كانوا اطباق ولا طبق واحد؟

٭ لا طبق واحد بس.

شنو لونه؟

٭ كان بلون المصباح العادي وفجأة قلب لونه الى الاحمر.

شلون حجمه مثل الطبق اللي ناكل فيه ولا طبق البوفيهات؟

٭ اهو كان بمسافة نص كيلو بس كان حجمه (وأشار الى ثرية كبيرة بالسقف).. وكان يترنح كالريشة يحملها الهواء.. أما لما انطلق كالنجم اذا هوى.. انطلق انطلاق عجيب كالصاروخ.. والتقطت صورة له من رقيب يعمل بالهجرة ونشرت بجريدة الاتحاد.

ماذا تتمنى للخليج؟

٭ أتمنى على دول الخليج ان تشكل مجلس حكماء يجتمع لوضع بروتوكولات لأمن واستقرار الخليج.. وهذه البروتوكولات بمثابة خطوط حمراء لا نختلف عليها كخليجيين وكحكومات بما في ذلك من يريد أن يغرد خارج السرب ليغرد لكن في خطوط متفق عليها، لأننا اذا قلنا مالنا شغل بالكويت بيضيع الخليج وانا أخشى ان الخليج يضيع بدوامة بأطماع مش الخارجية الداخلية.

كل الشكر لك الفريق ضاحي خلفان على وقتك وسعة صدرك، وهل من كلمة أخيرة تحب تقولها؟

٭ اقول بالنهاية الله في الخليج علينا ألا نغير ما نشأنا عليه من مودة ورحمة وطيب وتوافق اجتماعي وأسري ونحن اهل الديرة وما ينبغي علينا أن نحول بلادنا لمنطقة صراعات من اجل مصالح دنيوية. هذا ما يجوز اطلاقا.. اخلاقنا وقيمنا وسلوكنا لنا صبغة تراحم يجب أن نحافظ عليها.هو رجل لا يتكرر.. عسكري من الدرجة الأولى.. ورغم معارضة والده دخوله كلية الشرطة.. الا انه وعد والده بالتجديد وتغيير الصورة المعروفة عن الشرطة آنذاك.. ووفى بوعده.. فقد جدد وأبدع.. وأبهر العالم بعد تكريمه بأكثر من جائزة دولية «الدبوس الذهبي» و«الميدالية الذهبية» في مكافحة الايدز وجائزة البرلمان لحقوق الانسان، بالاضافة لجوائز كثيرة محلية.. ضيفي هو قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان.. الذي كشف لغز مقتل الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم.. حين استدل على المجرم السكري من الخيط الرفيع بالجريمة.. وكذلك كشف عن المتورطين بالموساد في قتل محمود المبحوح..

لدرجة جعلت الموساد يهدده.. وتحدث أيضا عن الاخوان وخطتهم لقلب انظمة الحكم بالبلاد العربية.. وتحدث عن الكثير الكثير من القضايا..

مبارك مطلوب من إسرائيل

الملاحظ ان المنظمات الحقوقية لا تقف مع الحق دائما بدليل اننا في الكويت دائما حقوق الانسان تقف مع منظمي التجمعات التي تزعزع الأمن والذين يتعدون على رجال الامن ويكسرون دورياتهم؟ اراها تقف مع الفئة الضالة وأبدا فلماذا؟ وحتى جمال مبارك لما طلب من حقوق الانسان «الافراج الصحي» عن والده الرئيس مبارك قوبل طلبه بالرفض رغم أن الرئيس مبارك عمره 85 عاما ومريض بالقلب والسرطان؟ وين الرحمة والانسانية مجرد شعارات؟

٭ حسني مبارك هو أحد الرجال المطلوبين لإسرائيل فهو الذي قاد الهجوم على خط بارليف ودك الاسرائيليين فلابد أن ينتقموا منه في نهاية المطاف، صحيح عمل معاهم اتفاقية الغاز وغيرها لكن هذا غير كاف ولا يشفي غليل اسرائيل وانتقامهم من مبارك.

فكان لابد من اظهار بطل اكتوبر بأنه ليس بطلا تماما كما حصل مع باقي أبطال اكتوبر واجهوا نفس المعاناة فالشاذلي شرد والسادات قتل وأبو غزالة مصير مجهول كل ابطال أكتوبر.

شفيق مطلوب سياسيا وليس قضائيا

انت قلت «على جثتي أسلم الفريق شفيق»... ليش؟

٭ انا شفيق ما أعرفه.

عيل ليش قلت هالكلام؟

٭ ضحك.. وقال والله انا لم اجتمع مع شفيق ولم أره حتى بالصدفة.

مصدقتك والله لأنه حتى الفريق شفيق قالي هالكلام.

٭ لكن لو رأيته لسلمت عليه لأنه رجل محترم غصبن عن أنف الاخوان.

لكن انفعالك بالتصريحات خلانا نظن انكم ربع؟.. لكن الظاهر فزعة صح؟

٭ بالنسبة حق الانتربول اولا التسليم له قواعد فان كانت لغايات سياسية لا يسلم الشخص.. طيب الواضح جدا انه كان منافس عالرئاسة وخاض جولتين وليس جولة، بالتالي فكل البلاغات التي كانت ضده هي بلاغات كيدية.

المهم من يحدد ادانته او عدم ادانته؟ القضاء المصري. فالقضاء المصري اليوم يصدر قانون ضد النائب العام فلا ينفذه وهو رجل قانون.. فكيف يقبل النائب العام تنفيد حكم المحكمة على الآخرين اذا ما يطبقه على نفسه.

المعارضة الكويتية

الجماعة التي تطلق على نفسها (المعارضة الكويتية) انت تنظر لهم كمتآمرين صح؟ وانا بعد خاصة ان ما يقومون به من مظاهرات تهدد الامن خاصة اننا ولله الحمد نعيش بخير ونعمة.

٭ اهل سبأ كانوا بنعمة لكنهم بطروا بالنعمة... فالله سبحانه وتعالى باعد في أسفارهم وخسف فيهم فيا اخوان انتوا بنعمة واليوم الحرية والديموقراطية بالكويت مثال يحتذى به.

وبالتأكيد دائما فيه جوانب نقص لأن الكمال لله سبحانه بالتالي حاولوا معالجتها بالتفاهم والتوافق والاسلوب الحضاري الراقي.

منذ متى كان الكويتي يشتم جيرانه بكلام جارح؟ ويمكن كان في يوم من الايام بمقعد الدراسة وياه.. فهل هذه عاداتنا وتقاليدنا؟ فحلوا مشاكلكم بالغرف المغلقة، أعتقد ان الكويت هي البوابة للدول الأخرى ولو تأثرت وهبت العاصفة فستقلع الأبواب ويصيبنا ما أصاب الدول الاخرى من ذبح وتناحر تعود اللحمة مو شي سهل.

لمصلحة من يطلق على الثورات ودمار البلاد وقتل العباد «الربيع العربي»؟

٭ هو ليس ربيعا بالطبع بل هو «فسيخ عربي».

المبحوح .. والموساد

انت ظهرت عالميا بعد قضية (محمود المبحوح) الذي اغتيل بدبي وهددت من قبل الموساد.. كلمنا عن هالقضية؟

٭ والله المبحوح.. استغل الموساد حكاية انه مسافر بمفرده.. وجوازه أصلا ما يحمل اسم المبحوح، وبالتالي جوازه مو معمم علينا كنشرة دولية انه مطلوب، الموساد عرفوا ان راح يمر في دبي في طريقه الى الصين، فدخلوا بواسطة جوازات سفر أوروبية خرجوا بها من مطارات أوربية وهى مزورة.. معنى هذا أن التزوير كان متقنا جدا، بالتالي هذا اللي خلى بريطانيا واستراليا تطرد المسؤول القائم على البعثة الامنية وهذه القضية خلقت ازمة بين الدول التي زورت جوازاتها، انا باعتقادي ان الموساد حققوا هدفهم لأنه كان رجل واحد وأعزل والموساد كانوا مترصدين له وخبطت على بابه سيدة ولما فتح لها داهموا الشقة وضربوه بابرة وأنهوا حياته.

هذا الرجل (المبحوح) لو كان معاه شخص ثاني لكان بلغنا وتم القبض على الجماعة قبل السفر، لكن البلاغ جانا بعد مرور 24 ساعة من مغادرتهم وبالتالي ما قدرنا نقبض عليهم.

بالتالي كان ينبغي على حماس على الأقل ان تحيط السلطات الأمنية هنا بأهمية الرجل القادم لدبي كي نحط له حماية.. كما تفعل حين يزورنا مشعل او غيره.

اشمعنى هذا الرجل بعثوه وحيدا ولم ياخذوا الاحتياطات الامنية فالخطأ منهم؟

وحتى لو كان بعثوا معاه شخص ثاني، أي لو كانوا شخصين لما حدثت هذه القضية من الأساس.

فالموساد استغلوا هذه الثغرة..أنا ما أدري شنو هالعقلية لما تقول حماس هذا شخص مهم جدا وتتركه لوحده بلا مرافق ولا حماية؟

شنو هالاجراءات الامنية عند هالجماعة؟

الا لو كان انهم مو مهمتين فيه ويبونه يموت.

نجاد .. ميئوس منه

الى متى تستفز إيران الامارات وتتعدى على الجزر خاصة بعد زيارة نجاد الاخيرة الى هذه الجزر.. متى تحترم جيرانها؟

٭ تاريخيا الجزر اماراتية.. وتاريخيا ايران نصها اراضي عراقية.. اول امبراطورية ايرانية الحدود الشمالية العراقية على ايام الدولة البابلية تصل لوسط ايران وتسبقها 1200 سنة. والمقدوني اكتسح ايران واحتلها فهل معنى ذلك ان ايران مقدونية؟

ليش ما تتخذون اجراءات لحماية جزركم؟

٭ الدخول بحرب ليس من استيراتيجيات دولة الامارات، فسياستنا في حل قضية الجزر هي التفاوض. لكن اذا ايران لم تمتثل خلال 10 سنوات لقرار المحكمة الدولية فستكون هناك مقاطعة عربية لإيران.

الامبراطور شاه ايران كان فعلا جار لا ننسى انه كان حليف العرب في حرب أكتوبر لما وقفت ايران مع العرب ضد اسرائيل فعلا جار عكس نجاد اللي بس يهدد للاسف..

شنو تنصح نجاد؟

ما أنصحه لأن شخص ميئوس منه...ما يسمع الكلام.

الانبائ


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1648


التعليقات
#626545 [بمبلوكه]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2013 04:34 AM
ياخي انت مالك بالاخوان خليك في شغلك ,شرطه دعاره دبي بلا اخوان بلا قطران والله انا احترم اليهود واسرائيل ولا احترم واحد مثلك ثم انت علاقتك شنو بحماس والمقاومه واسرائيل والصراع العربي الاسرائيلي هههه والله ده وسعت شديد انتوا ما بتساعدوا الناس ده وكمان دايرين تنظروا والله قصه عجيبه ده .انت بس استرجع جزرك من الايرانيين وبعدين ابقي اتكلم عن الاخريين ...خليكم في اعلي برج واكبر مائده واطول رغيف وموسوعه جينز وسيبك من كلام الرجال .


#626491 [بت الرجال]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2013 03:52 AM
التحية للقائد الهمام ضاحي خلفان وياريت يكون قائد لشرطة الامة العربية عشان يكون للامة العربية شأن

وبالنسبة لعلاقة الاخوان والامريكان فهي قصة بقت مكشوفة وانه الا مريكان بيستخدموا الاخوان
لتشويه الاسلام وتشويه الانسان العربية ولتقسيم العالم العربي
لانه مافي جماعة اكثر قذارة يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن غير الاخوان المسلمين


#626239 [سامر المدنى]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2013 01:01 AM
كل التحية والاحترام لهذا الرجل القامة فله الفضل فى ماتحظى به امارة دبى من أمن وأمان واستقرار والتحية موصولة لكل العاملين فى شرطة دبى خاصة ودولة الامارات العربية عامة - متى ينصلح حال الشرطة عندنا ؟ سؤال للقائمين عليها فى بلدنا السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة