الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يتراجع عن رفضه لرئاسة عرمان لوفد المفاوضات.
نظام البشير يتراجع عن رفضه لرئاسة عرمان لوفد المفاوضات.
نظام البشير يتراجع عن رفضه لرئاسة عرمان لوفد المفاوضات.


اعلن عن تخليه عن شرط فك الارتباط مقابل إستئناف الحوار
04-23-2013 04:43 AM
قال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم, ياسر يوسف أن حزبه لا يعبأ برئاسة ياسرعرمان لوفد مفاوضات الحركة الشعبية بشأن المنطقتين فى إشارة إلى عدول الحزب عن موقفه السابق الذى كان إعلن فيه رفضه وجود عرمان على راس المفاوضين باعتباره لايمثل المناطق المتفاوض عليها.

وقال يوسف أن وجود عرمان امر يخص الحركة وجدد القول بان تكون مرجعية التفاوض هى إتفاق نيفاشا والمنطقتين. وقال رئيس وفد المفاوضات عن الحكومة ابراهيم غندور فى تصريحات الاحد بان الوفد سيغادر مساء اليوم (الاثنين) للعاصمة الاثيوبية اديس ابابا موضحا بان الحكومة لم تتلق ما يفيد بتأجيل الجولة المقرر لها الثالث والعشرين من الشهر الجارى .

واعلن ياسر يوسف فى تصريحات صحفية عقب إجتماع للقطاع السياسى أن وفد الحكومة يضم بجانب اهل المصلحة ممثلين لمنظمات مجتمع مدنى نافيا أن يكون حزبه قد تلقى دعوى من معارضيه للمشاركة فى المفاوضات ، وتساءل عن الصفة التى تنوى المشاركة بها واكتفى بدعوتهم لتقديم رؤاهم للوفد الحكومى لافتا بان التفاوض يتم بين طرفين هما الحكومة و المتمردين .

واعلن يوسف عن تخلي حزبه عن شرطهم فك الارتباط مقابل إستئناف الحوار مع القطاع موضحا بان إتفاق التعاون اسهم فى تسريع انعقاد هذه الجولة ، و رحب أمين الاعلام بخطوة الجنوب باطلاق سراح تلفون كوكو مشيراً الى انه مواطن سودانى يتمتع بكامل حقوق المواطنة .

وكان وفد الحكومة للتفاوض حول المنطقتين اجتمع الاحد مع مساعدي الرئيس السوداني جلال يوسف الدقير وعبدالرحمن الصادق المهدي في إطار اللقاءات التي يجريها الوفد مع المسؤولين وقيادات الدولة للاستنارة بآرائهم ومقترحاتهم للمفاوضات. وقال غندور إن اللقاءات طرحت عدداً من الموجهات والمقترحات من مساعدي الرئيس البشير، مؤكداً أن الدولة تولي المباحثات اهتماماً بغية الخروج بحلول مرضية للأطراف المختصة ولمواطني منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأوضح أن هنالك لقاءات ستتم مع الرئيس عمر البشير ونائبه الأول علي عثمان محمد طه، لاعتماد الوفد المفاوض بصورته النهائية. وشدد على أن التفاوض سيكون تحت مظلة الاتحاد الأفريقي ولا مجال لأي تدخلات من جهات أخرى.

(ST)


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 6783

التعليقات
#645672 [كوشن تود]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 09:37 PM
نحن النوبة نؤيد أن يكون ياسر عرمان رئيسا للسودان وكذلك لا نرفض أن يكون من غربنا الحبيب مثل أركو مني مناوي ( والراجل عجبني لمان ترك الكيزان رغم المال والمغريات وقال ليهم بالواضح أنا ما داير مال أنا داير سلطة وقوة لحل مشاكل أهلي في دافور وعموم السودان ) ز

بالواضح يهمنا في الحاكم أن يكون نظيف اليد واللسان وأن لا يكون عنصريا وأن يعتبر حوش بانقا ذي دلقو وكتم وكاودا وأن يحكم بالعدل بين الناس وأن لا شئ يعلو فوق القانون ولا حصانة للرئيس ولا لأخ الريس ولا فرق بين عبدالله حسن البشير ودهب محمد صالح وأدم يعقوب وكوكو .

الرئاسة والسلطة تكليف وليس تشريف .

الأسلام عمل والدين النصيحة .

الان علينا أن نطبق الأسلام في أنفسنا أولا , يعني نطبق القانون علي الكل ولا فرق بيننا ونعطي كل سوداني حقه ونطلب من كل سودان أن يقدم الواجب تجاه الدولة .

نعالج المسكين ونطعم الفقير ونحارب الفساد ونبني المدارس والمصانع ونمد الكهرباء الي حلفا وهمشكوريب وكاودا وزالنجي كما في محافظة دنقلا والشايقية .

الجيش والشرطة لكل أبناء السودان لا كما الان للدناقلة والشاقية والجعليين والجزيرة وقليل من أبناء الغرب , وكذلك وظائف الدولة ( يعني مافي حاجة أسمها جيب تزكية ومافي سوداني أحسن من السوداني الثاني ) .

بالواضح البلد محتاج رجال .

المطلوب غني الدولة ولا غني الفرد "
.


ردود على كوشن تود
Russian Federation [Dr. Faisal] 04-24-2013 12:36 AM
ليت ذلك يحدث أخي الحبيب


#645586 [north kordofan]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 06:55 PM
انا ما متحير الا من تفكير الناس الغريبين ديل.. نافع وقع اتفاق اطارى مع عقار باعتماد المشورة الشعبية مرجعية لحل الخلاف.. البشير بعد زيارته للصين جاى منفوش زى ديك البرارى عشان ضمن الامان وامر أوكامبو.. فى المسجد امسِك الغِى الاتفاق واهرِش نافع واعلِن الجهاد ضد عقار وكمان اصدِر اوامر بالقبض على الحلو وعرمان.. يعنى الاولوية للحرب مش للسلام فى المنطقتين العانى انسانها من ويلات الحروب منذ اكثر من عقدين!!.. من الزمن داك خطاب الحكومة لا تفاوض مع الحركة.. بعد شوية بنتفاوض بس بدون عرمان.. هسى مستعدون للتفاوض.. بعد شنو.. بعد خراب سوبا ومئات الضحايا ومئات الآلاف من المشردين و كمان توقف الانتاج الزراعى فى المنطقتين البساعد فى اقتصاد البلد.. غايتو الله ما خلق اكعب من الكيزان ديل.. ناس ما بهمهم يموت كم من المواطنين وجوع كم ويتشرد كم.. بس المهم البشير يرقص ولو على جماجم البشر..


#645568 [دبوس]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 06:27 PM
الحقيقة الواضحه الحكومة اجبرت علي مفاوضة عرمان بعد الضربات القوية التي تلقتها القوات الحكومية علي يد قوات الجيش الشعبي ونتيجة للتحركات الدولية النشطة التي قام بها عرمان فالحكومة لا ترضخ الا للاقوياء


#645563 [ابوسريع]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 06:22 PM
السياسي الوحيد ال كل الشعب السوداني بحلم بوصولو الحكم.اما من ناحيه الدين اخير نسكت هو ديل السوهو باسم الدين شويه. ورب الكعبه لو الدين حقهم ده ( قتل+عنصريه+ سرقات +اختلاسات + تفرقه + مص دماء + نفاق + سلب + نهب ........هكذا) ف دي دعوه مني لاعلان الكفر؟
سير يا ياسر ميسور والكل بوراك ولان كلمه (الله اكبر ) بقت باص ويرد النفاق نحن حنرفع شعار جديد ( اله واحد شعب واحد وطن واحد )


#645553 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 06:03 PM
عرمان,تعجبني وطنيتك ووقوفك الى جانب الشعب المظلوم والمنتهك في حقه وشرفه وكرامته, دعهم ينعقون ويهددون ويشتمون وكل مالديهم من أسلحة الصراخ الشامل وفي النهاية ليس لديهم شيئ يذكر ذو معنى أو فائدة. الثورة حتي النصر.


#645476 [علي حليب]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 04:08 PM
إحزر يا عرمان من تلويث تاريخك النظيف الناصع بتوقيع شهادة وفاة ثانية للسودان


#645456 [kamal]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 03:47 PM
The so called Gandour is not a sudanese. and they are thousnds ofsudanese from every corner of the Sudan who authorized Yasir Armanto represnt them for he is a real Sudanese


#645426 [apu mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 03:14 PM
التحية لعرمان ورفاقه النصر للفجر الجديد النصر للحق شوف العنصرية الحقيقية لمن يكون عرمان ريس وفد عرمان لم يكون من المنطقة دة يرجعنا الى اصل السودانى مين ليه الحق في التفاوض عتبانى تركى وففى ناس نيجيرى ى ناس ارترى وفى تشادى و بس كل واحد يرجع الى اصوله حق وحقيقة ............؟


#645396 [سنوي]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 02:38 PM
لو للاحظوا يا جماعة الانسان الوحيد في السودان من السياسيين الذي لم يغير موقفه منذ ان دخل هذا المعترك هو البطل ياسر عرمان ، انا معجب به لأن الثبات في المبدأ بعد الاقتناع به أمر ليس بالساهل ، انه الرجل المناسب لقيادة هذا الوطن


ردود على سنوي
Russian Federation [ابو حلقا مر] 04-23-2013 04:26 PM
كلامك 100%


#645382 [الابتسامه]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 02:22 PM
السودان محتاج لحكومه تتكون من الاكاديمين الوطنيين لادارة شؤون السودان السودانيين وجبر الضرر في هذا يجب ان يتفاوض ياسر عرمان المتثل في وفد الحركه الشعبيه لكن ان يتفاوضوا في تقاسم سلطه وثروه ومشاكسات مع بعضهم هذا لن ينفع السودان ولا المواطن المسكين ولا المتضررين من الحرب في جميع المناطق


#645375 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 02:17 PM
المخفي في زيارة البشير لاثيوبيا
فشل البشير في زيارته لاثيوبيا اليومين الماضيين في تحقيق اهدافه الرئيسية وهو تجميد المفاوضات مع الحركة الشعبية واستبدال رئيس وفدها المفاوض الاستاذ ياسر عرمان الذي يتفوق على قادة ومنسوبو المؤتمر الوطني في السياسة والفهم والمامه باسباب الازمة السودانية وابعادها والنزاهة وحب الشعب السوداني والذي يسبب لهم كابوس مرعب في النوم كما فشل ايضاً في محاولته لاختزال المفاوضات في منطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان استناداً لمتبقى اتفاق نيفاشا الا ان امبيكي كان واضحاً بان قرار مجلس الامن ينص بالمفاوضات مع الحركة الشعبية قطاع الشمال بالتالي اختيار اعضاء الوفد المفاوض شان يخص الحركة ولا دخل حتى لامبيكي فيه وان مرجعية المفاوضات كما جاء في القرار الي الاتفاق الاطاري والذي من ابرز نصوصه الحل الشامل واعادة هيكلة الدولة واقامة المؤتمر الدستوري وان مجلس الامن كان جاداً بانه يقبل اي تسويف ومماطلة وتجميد المفاوضات مرة اخرى والا فالعصى لمن عصى عندها تجرا البشير ووفده المرافق لسيادته مرارة وعذاب ما يفعله بهم عرمان ورفاقه فرجعوا خائبين متطاطئي الراس يجرجرون خطواتهم بطيئة على الارض ومكسوري الخاطر


#645356 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 02:00 PM
النوبه وناس الجبال علمو عمر البشير ضرب النار وقالو ليه لو داير نجيك كودور معتدل مارش من الجبل للقصر .النوبه الفبيله المقاتله الاولي في السودان وتعلمجية الجيش شهود


#645291 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:16 PM
لا خيار امام عرمان اما الحرب والتي يعلم هذه المرة علم اليقين انه لن يحقق فيها اي من اهدافه الخبيثة بل الهزيمة النكراء في انتظاره والموت الزوؤام الذي لم يفلت منه هذه المرة سواء جاء مستسلماً وهو حقيقة ما يضمره وهو حقا لا يستسلم وانما هي (استراتيجية مرحلة) او انحناء للعاصفة وهي واحدة من العقائد الراسخة والمركوزة في التكتيك اليساري ولذلك لا غرو ان لا يعبأ وفد التفاوض بمن يكون رئيس الوفد ,, لا يهم ذلك كثيراً ,, وانا اؤكد لكم وتذكروا هذا الكلام مني ان عرمان لن يعود للارض الشريفة هذه مرة اخري حتي لو توصل الي اتفاق وتحقيق ما يريد وقد اقسم نفر من الاطهار وهم مجموعة محترمة ومتنفذه وصابرة ومحتسبة ان لا تطأ اقدام عرمان هذه الارض الطاهرة الا ان يتوب الي الله ويبدل كرهه للاسلام بالصمت او الانخراط فيما يفيد الامة الاسلامية والا النفي والطرد او اهدار دمه


ردود على ابو الشيماء
Russian Federation [Usher] 04-23-2013 09:29 PM
انت واحد وسخان وهوان ياسر عرمان ده والله مستوي انت ما تصلو الي أن تعفن هوان

Russian Federation [منسق الخلايا النايمه قطاع مايو] 04-23-2013 08:53 PM
انت خايف على وظيفتك والا على الفروش اللميتوها من مال السحت دم الشعب الجيعان المغلوب على امره باسم الدين والدين براءه منكم ..اقسم بالله العظيم حججت بيت الله الرام مرتين ومن حر مالى الذى كسبته بجهدى وعرق جبينى واادى فرائصى واحمد الله على ذلك ..واقسم لك بالله الواحد القهار لن تمسوا شعره من ياسر عرمان واننا هنا فداء لياسر عرمان ونحن لكم بالمرصاد تجدوننا من فوقكم ومن بين ابديكم ومن خلفكم ومن بين ايديكم ..ودعوا كزبكم ونفاقكم باسم الدين ..ويييي ويييي وييييي

Russian Federation [Salama] 04-23-2013 07:52 PM
ههههههههههااا طوز !!!!!!!!!!

Russian Federation [Fato] 04-23-2013 07:07 PM
أبو الشيماء عن أى أرض طاهرة تتحدث فأن كنت تقصد أرض السودان فنعم كانت طاهرة قبل مجيئكم ولكن تلوثت وتفسقت بعد مجيئكم لأنكم ملأتوها جورا وظلما وفسادا وفسقا وحشفا وسوء كيلة.أما الأسلام فأنكم لم تنزلوه على بنى البشر فالأخ/ ياسر عرمان رجل مسلم كما أنت وأنا وأن أختلف سياسيا معكم فكل الشعب مختلف معكم سياسيا وذلك لبيعكم الدين بالدنيا وتمكنتكم وسرقتم وبطشتم وقتلتم النفس التى حرم الله قتلها ألا بالحق ودمرتم وطن كامل ولذلك ياسر وكل الشعب ضد كل مافعلتوه فى هذا الوطن ,أما عن تهديدكم له بأستباحة دمه فهذه هى خصائصكم فقد قتلتم الكثير من قوادكم وهذه شيمتكم الغدر والخسة فى سبيل أن لاتزل قدمكم عن الحكم ولكن تأكد يا(أبو الشيماء) الذى تفعلونه فى معارضيكم أو فى أى مواطن سوف تدفعون الثمن الغالى والعين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص.

Russian Federation [ضل الفيل زاحع] 04-23-2013 04:21 PM
نحن ربنا له السماء الحسنى مش زى ربكم اللاعبين عليهو دة و اكيد سينتصر رب الحق يا منافق با افاك

Russian Federation [تمر الفكى] 04-23-2013 03:36 PM
الارض الشريفة!
الاطهار!
هاه هاه هاااا

Russian Federation [nasereddin] 04-23-2013 03:26 PM
وقد أقسم نفر من الأطهاروهم مجموعة محترمة ومتنفذة وصابرة أن لا تطأ اقدام عرمان...!!! أين ميزان الطهارة المعني؟ وما ماركته؟ من قيم هذه المجموعة التي تعنيها بأنها محترمة!!؟ ما معني محترمة ومتنفذة؟؟ يا أبو الشيماء ، السودان ليس ملك لك وحدك حتي تشهر سيفك وعصيك لتحدد بمزاج من يشرب (السجارة .. اياها) .تقيم الشخص دون دراية: هذا كذا وهذا ايمانه 50 في المائة وهذا ايمانة 30 في المائة؟ حكم الانجليز السودان وبقي اسلامنا. من فوضك- وحدك- لتحدد ما يفيد الامة الاسلامة وما مرجعيتك الدينية التي تستند عليها لتهدر دم مواطن شجاع مسلم ؟ وهل الرأي المخالف في الامر السياسي وأمور الدنيا يؤدي لاهدار الدم؟؟ يا أخوي حاول القراءة في التاريخ الاسلامي لتعرف اختلاف الرأي بين علي وبن عمه عبد الله بن عباس وبين عمر وابي بكر وغيرهم من الصحابة.. لو عرفت يمكن ربنا يهديك عن افكارك التايهة دي!!


#645272 [تفاحة]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:04 PM
التحية لك يا ياسر يبقي الامل ما ظللتم.


#645238 [شاكوش]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 12:39 PM
قال "ده كلام شنو ده البلد دي ما فيها قومية ولازم كل الناس يكونوا من القبائل التي سميتها ؟!. والله شئ مخجل جداً وعمركم ما بتتقدموا ما دام ده فهمكم" .

طيب يا أخ محمود جديد
إنت تبع وزير الداخلية الجايي من وين كمان ولا شنو؟؟؟
بعدين ما دام إنت تدعو للقومية رافضين رئاسة ياسر عرمان أو مشاركته في الوفد ليه
ماهو ما دام غندورك دا بيرأس وفد السودان المانع شنو ياسر عرمان ابن شندي السوداني الأصيل يرأس الوفدالتاني، على الأقل الراجل كاتل مع الجماعة ديل ويطالب بحل قومي وليس حل مجزأ زي ما عايزين جماعتك يا جديد إنت
بطلو استهبال واستغفال للناس يا جبهجية خلاص شبعنا أكل سراب من لفكم ودورانكم دا وبعدين مين اليصلح فهمه يا جديد، قال جديد قال


#645191 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 11:59 AM
التحيه للهمام ياسر عرماااااااااان ونتمني له التوفيق الزول ضفر الجماعه عفيت منه


#645177 [AMMAR]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 11:50 AM
عجبت لك يا زمن ...فك ارتباط ..عرمان ما يكون رئيس الوفد المفاوض ...وجعجعة ولعلعة ..يظهر انو الكلام ما وقع لي كثير من هؤلاء التعساء حتي الان ....اللعبة انتهت ..كل زول يعرف قدرو وحدودو ...مرحب بسودان الفدرالية ...مرحب بالديمقراطية ..مرحب بحكومة انتقالية ..مرحب بالسلام والتنمية ...باذن الله قريبا نقول وداعا لحكامات الخرطوم ولورِدات الحرب ...وليخرس عبدة الدرهم والدينار مرة واحدة وللابد........المفاوضات خطوة مباركة وصحيحة في الطريق الصحيح ..نتمني ان تكون مثمرة وبعقل مفتوح وليس بعقلية من يتوهم انه الوصي علي الدين والوطن والمواطنين...لكي توفر علي الناس الزمن وتحقن الدماء .والحمدلله علي كل حال .


#645149 [المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 11:31 AM
بعدين ياسرعرمان بمثل كل المعارضين لأنه يريد خير الشعب السوداني وأفتحو له المجال ليرى المهمشمين والعوقين والمساكين النور لأنه عاش فقيراً ويعرف وجع المظاليم يا الضاربين الكندشة وسويتوها كروش - الله ينتقم منكم ..... المشكة مش في المنطقتين المشكلة عامة وقومية لأنو البلد منهارة من كل النواحي يا بشاكير ...


#645134 [عادل نقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 11:21 AM
يكفي ياسر عرمان انه كثير الزيارات الى مناطق القتال بالمنطقتين فلماذا يرمي نفسه في التهلكه من اجل المهمشين ان لم يكن امن بقضيتهم وايمانه قاده ان يدافع عنها في كل الميادين ويكفيه انه لم ينظر اليها بلون دم او عرق او جهوية بل نظر اليها من زاوية قوميه ووطنيه........
بفض النظر عن انتمائه للمقاتلين في كل المناطق............
نسال الصحفي عبدالرحمن ونايل ايدام اين هم من موقفه هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#645104 [عبد الله عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 11:07 AM
نظام البشير مستعد للتخلي عن ثلاثة أرباع السودان إن ضمن أن ذلك سيدعه في الحكم


#645099 [lwlawa]
4.00/5 (4 صوت)

04-23-2013 11:05 AM
الحكومة كانت تتمنى ان يكون وفد الحركة المفاوض، برئاسة دانيال او تابيتا او تلفون..؟؟.. ليس لأنهم من جبال النوبة فحسب..؟؟.. بل لأنهم منصرفون ..؟؟..ويمكن ان تجرى عليهم جمبع حركات (الاعراب)..؟؟..والحكومة تخشى وفدا ممنوعا من الصرف ..؟؟..كما درجت على ذلك في دارفور، حيث تصطاد قي كل مرة ارنباً او حمامة..؟؟.. لتدخلها في قفص الدوحة (للتدجين)..؟؟.. التي تشرف عليها قطر ..؟؟
ولو كانت الحكومة جادة في سلام دارفور، لخاطبت لب المشكلة، ولجلست مع الرؤس المؤثرة في المشكلة وليس مع المنصرفون..؟؟
وحتى مشكلة الجنوب لم تحل الا بعد الجلوس مع الفصيل الرئيسي. لذا الارادة السياسية من اهم عناصر الحلول للمشكلات .


#645057 [Rio]
4.75/5 (3 صوت)

04-23-2013 10:42 AM
فلنا عرمان حايتفاوض ورغم انوفكم وقد تم ذلك ..


#645028 [مواطن]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 10:26 AM
اقتباس
قال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم, ياسر يوسف أن حزبه لا يعبأ برئاسة ياسرعرمان لوفد مفاوضات الحركة الشعبية بشأن المنطقتين فى إشارة إلى عدول الحزب عن موقفه السابق

واعلن يوسف عن تخلي حزبه عن شرطهم فك الارتباط مقابل إستئناف الحوار مع القطاع

واعلن ياسر يوسف فى تصريحات صحفية عقب إجتماع للقطاع السياسى أن وفد الحكومة يضم بجانب اهل المصلحة ممثلين لمنظمات مجتمع مدنى نافيا أن يكون حزبه قد تلقى دعوى من معارضيه للمشاركة فى المفاوضات وتساءل عن الصفة التى تنوى المشاركة بها واكتفى بدعوتهم لتقديم رؤاهم للوفد الحكومى لافتا بان التفاوض يتم بين طرفين هما الحكومة و المتمردين .

وشدد على أن التفاوض (والكلام لدقير) سيكون تحت مظلة الاتحاد الأفريقي ولا مجال لأي تدخلات من جهات أخرى.

غير مقتبس
شفتو الفضائح دي لانكم عويرين وشتور-السياسة فهم ما......
طيب لزوم الجرجر والخرخر والعناد من الاول شنو ؟ ما كان تخشو المفاوضات من الاول باختصار بدل طريق الرجاء الصالح الطويل واستهلاك الوقت و الفضائح.
هسي عليكم الله جيتو المفاوضات ولا جابوكم؟


#645024 [اسامه الشايقي]
5.00/5 (4 صوت)

04-23-2013 10:25 AM
تحيه لاضكر سوداني مشي علي رجلين ياسر عرمان


ردود على اسامه الشايقي
Russian Federation [ريو] 04-23-2013 01:49 PM
المدعو " [fattah] " اخجل من نفسك , مالوا قتل 500 من اهل دارفور ؟ سجن وعذب الابرياء من شرفاء الوطن .. اكل اموال الناس بغير حق ؟ تاجر بالدين ؟ فصل البلد ؟

Russian Federation [fattah] 04-23-2013 12:39 PM
انت ياالشايقى والله لاتستحق هذه الصفه ان كنت بالفعل شايقى وانا الشايقى اشك فى ذلك لانه لايعقل ان يصل اعجابك بهذا الحقير لهذه الدرجه هل نسيت ايها المتشوقن مافعله بالسودان واهله ام الحكايه معارضه والسلام


#644953 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 09:25 AM
نتمنى من الله تصلوا لينا ليحل سريع لانى شايفه امس فى نشرة اخبار الشروق بالليل خلاص الظهور فى الكاميرات بيلبس البدل الماخمج مع توزيع الابتسامات يا خوفى الحكايه دى تطول زى المفاوضات مع الجنوب عايزين حلول سريعه ياناس


#644929 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 09:02 AM
استوقفني حديث في حوار تلفزيون السودان امس مع اللواء ابراهيم نايل ايدام ، ركز كل حديثه على انتقاص دور ياسر عرمان وانه لايمثل اصحاب المصلحة الحقيقية ، ويجب ان يمثلها من يكتوي بنار الحرب ،الحكومة عملت الف ملتقى من الداخل لكل ابناء النوبة ، السؤال لو انتوا اغلبية كما تتحدث انت باسمهم اين المشكلة ؟؟؟ معنى كلامك يانايل ايدام لايوجد تمرد والامور كما يرام ، لو انتوا اغلبية كما تدعى اين دوركم في وقف الاقتتال ياسعادة اللوا، مشكلتكم انت والاعلامي الكان معاك في اللقاء شخص يدعى عبدالرحمن ، تكمن المشكلة كلها في انطباعات شخصية في ياسر عرمان هذا الشاب الذي يمتاز بكارزيما جعلته ان يكون قياديا ويتمتع بعلاقات دولية لاتتوفر في السواد الاعظم من ساستنا ، وتحول معظم الكتاب والسياسين الى حساد وحاقدين على تفوق هذا الشاب ، وبكل اسف تلك مصيبة الذين يدعون الثقافة والمعرفة والتحليل ، كمال شداد من انجح السودانين في مجال قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وشخصية ليست محلية ، بدل ان نقوم بتشجيعه ليمثل السودان في المحافل الدولية ، لكن لاحقاد شخصية بحته ، وبداء مجتمع المتضررين من بروز نجم شداد بتكسير الاجنحة وترويج دعاية ان هذا الشخص متكبر ومتعنجه ،وقمنا بالاطاحة به من المحافل الداخلية الهزيلة ، فلذلك كل مانشاهدة في وسائل اعلام المؤتمر الوطني هو تجطيم وتقليل من شان مواقف الاقوياء.


ردود على مدني الحبيبة
Russian Federation [Rio] 04-23-2013 01:58 PM
كفيت ووفيت


#644889 [Addy]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 08:03 AM
من هم "أهل المصلحة" الذين يضمهم وفدكم يا غندور؟؟ أنتم تعلمون أن هؤلاء أرزقية لا يمثلون إلا نفوسهم التواقة لأكل السحت من الرشاوى التي يترفع عنها البهائم .. حكاية تسوقوا أي مهللين مبتسمين من أبناء النوبة (من أمثال حسن كندة تربة) وتسمونهم ممثلي النوبة أو المصلحة ، ذاك الزمان قد ولى إلى غير رجعة .. ولا أحد لا يعرف أنهم مجرد أراجيز لتمرير تمثيليتكم المضروبة التي غادر مقاعد مسرحها الرواد الحصفاء الذواقة وبقي الأرازل فقط قابعين خلف شخوصكم الموهومة بملك لا يبلى ..

إما أن تواجهوا أبناء النوبة الأشاوس من حاملي السلاح عند التفاوض أو أن تنالكم الهزيمة منهم في ساحات الوغى كما نشهد يومياً في نيالا والدندور وكل الثقور ..


ردود على Addy
Russian Federation [جقوووود] 04-23-2013 08:14 PM
في الصميم ..


#644885 [شاكوش]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 07:53 AM
أول إشي نسألك إنت ياسيد ياسر، ياسر يوسف منو؟ داك عرفناه إسمو ياسر سعيد عرمان وعارفين أصلو وفصلو، بقى من الأفضل تورينا إنت من وين كمان وما تقولينا إنك من شندي وكدا، بعدين يا مؤتمرجية يا جبهجية رئيس وفدكم غندوري دا هل له علاقة بالمنطقتين يعني هل هو نوباوي جمنغ ولا أجانق ولا من الحوازمة ولا فونجاوي من النيل الأزرق وجده عمارة دنقس ولا عبدالله جماع؟؟؟ يا خي كمان غندور دي زاتا من ياتو جهة جات السودان؟؟؟؟ والزول دا أستاذ جامعة ولا حكيم أدوية ولا رئيس عمال وكمان الآن يتفاوض يقرر مصير كردفان الجنوبية، قصص والله قصص وبلاوي آخر زمن يا إنقاذ، قال إنقاذ قال


ردود على شاكوش
Russian Federation [جمل الشيل] 04-23-2013 08:12 PM
العنصرية .. في مفهوم النظام ان عرمان لايمثّل المناطق المتفاوض عليها ..
عرمان يفاوض عن الهامش الذي يرى انه يمثله و يفاوض عن ابناء السودان كله مش المناطق المتفاوض عليها وبس ..
وغندور ده بيتفاوض عن اي منطقه ؟؟؟
وفد النظام .. ناس (قريعتي راحت ) ديل .. من الذي فوض هؤلاء الإنقلابيون ان يتفاوضوا نيابه عن دوله السودان .. وهو النظام الغير شرعي ؟؟

Russian Federation [صحراوي] 04-23-2013 12:53 PM
دعوا العنصرية يا جماعة ... إنت شاكوش واللا مرزبة ؟

Russian Federation [MAHMOUDJADEED] 04-23-2013 10:10 AM
ده كلام شنو ده البلد دي ما فيها قومية ولازم كل الناس يكونوا من القبائل التي سميتها ؟!. والله شئ مخجل جداً وعمركم ما بتتقدموا ما دام ده فهمكم .


#644855 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 05:31 AM
المفاوضات لاجل السودان كله وليست جهة واحدة
على المعارضة مساندة المفاوضات والاشتراك فيها
اي انسان شارك فى النظام من المعارضة لا يصلح
نهائيا .............. الفجر الجديد


#644853 [الفكى الصينى]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 05:28 AM
ديل ناس ما بتجى الا بالعين الحمره
ليست هذة الاولى التى يبلع فيها الكيزان كلامهم
لكن يا الحبيب الصادق المهدى رويتك للحل السلمى مقبوله
لكن ما حاتجيب فائده لازم تجدد الرؤى
المؤتمر الوثنى لايجلس الأ من معه السلاح حتى ولو مسدس لعب
بس انشاء الله نعشم خيرا فى الحركة الشعبية وامساك زمام الامر فى التفاوض وتحديد فتره انقاليةلمدة سنة وبعدها نخش الميدان والحشاش يملاء شبكتة. نشوف القاعدة الجماهرية دى وين
اتعصروا ما قلتوا نوبه تحية للمناضل ياسر عرمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة