الأخبار
أخبار إقليمية
أحد أعضاء حزبه يرد : الملائكة قاتلت معنا في الجنوب .. الترابي يقدم رؤى مثيرة عن زواج النبي.
أحد أعضاء حزبه يرد : الملائكة قاتلت معنا في الجنوب .. الترابي يقدم رؤى مثيرة عن زواج النبي.
أحد أعضاء حزبه يرد : الملائكة قاتلت معنا في الجنوب .. الترابي يقدم رؤى مثيرة عن زواج النبي.


04-23-2013 04:21 AM
عاد المفكر الإسلامي السوداني د. حسن الترابي لطرح فتاواه ورؤاه المثيرة للجدل مجددا، بإنكار «قتال الملائكة مع المجاهدين والمؤمنين، ونزول نبي الله عيسى عليه السلام آخر الزمان، وعذاب القبر، وتصحيح ما قال: إنه (تزوير معاني كلمات اللغة العربية)، وقصص زواج الرسول من أمهات المؤمنين خديجة بنت خويلد، وعائشة بنت أبي بكر المتواترة».

وقال الترابي إن اللغة العربية «زورت» كلماتها ما أدى لعدم فهم المعاني الحقيقية والصحيحة للقرآن الكريم.

وقال الترابي في محاضرة بالخرطوم، إن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) تزوج من أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وهي في الثلاثين من عمرها، ساخرا من القول: إنه تزوجها وهي في عمر الأربعين، ووصفه بـ«غير المعقول»: «لأن المرأة في الأربعين لا تنجب ست مرات». وقال الترابي في محاضرة حول كتابه «التفسير التوحيدي» مساء أول من أمس، حملت عنوان: «نظرات في سورة الأحزاب»، إن الناس كانوا يظنون أن الملائكة تتنزل بأجنحتها، حاملة لأسلحتها لتضرب وتقاتل مع الناس، وفي الواقع فإن الملائكة يأتون للمؤمنين لتثبيتهم على الجهاد، وأضاف: «هم ليسوا جنودا ماديين ليقاتلوا مع المجاهدين، لكن أوهام البشر صورت لهم أن الملائكة تتنزل بأشكال معينة لتقاتل». واستنكر الترابي القول: إن النبي محمد صلى الله عليه تزوج بأم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق في التاسعة من عمرها، بقوله: «هذا لا يعقل أبدا». وللتدليل على التزوير الذي تعرضت له معاني المفردات في اللغة العربية ضرب الترابي مثلا بكلمة «حجاب»، وقال: إنها كانت تعني «ستارا»، وتم تزوير معناه إلى كلمة» «لباس أو ثياب»، نافيا بشدة أن يكون المقصود بكلمة حجاب في القرآن هو «الملبوسات»، مستدلا بقوله تعالي: «وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ»، وتابع: «أنا لا أستخدم هذه الكلمة أصلا».

وحسب ما كتبت صحيفة الشرق الاوسط - أنكر الترابي صحة حديث صحيح البخاري عن نزول عيسى المسيح عليه السلام: «والذي نفسي بيده، ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم، حكما عدلا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة خيرا من الدنيا وما فيها». وقال: إن عيسى ابن مريم توفاه الله ولن ينزل آخر الزمان كما هو متداول، وإن كلمة «يوشك» في اللغة العربية تعني اقترب، وقد مضت سنون كثيرة ولم ينزل عيسي. وأضاف أن القرآن الكريم أوضح أن عيسى عليه السلام توفاه الله بعد أن تركه حواريوه، وأن القرآن الكريم يؤكد أن محمد خاتم النبيين والمرسلين، وأن عيسى قال وهو في «المهد صبيا»، إنه رسول لبني إسرائيل، ولم يقل إنه رسول للمسلمين. ودعا الترابي المسلمين إلى إرجاع كلمات اللغة العربية إلى «أصولها غير المزورة» حتى لا يستمر الفهم الخطأ للقرآن الكريم. وأفتت مجموعات دينية ودعاة في وقت سابق بـ«تكفير» الدكتور الترابي وطالبت بالحجر عليه بسبب سلسلة فتاوى حول «إمامة المرأة، وزواج المسلمة من الكتابي». فيما أصدر الرجل فتاوى مثيرة حول حقيقة «عذاب الجسد في القبر، وعلامات الساعة المعروفة، مثل ظهور الدجال ودابة الأرض، وأن الساعة لن تأتي بغتة، وشكك في الناسخ والمنسوخ في القرآن».

وقالت صحيفة المجهر أن المحاضرة شهدت جدلاً بين الدكتور "الترابي" وأحد قيادات حزبه "الناجي عبد الله"، بعد أن أشار "الترابي" إلى أن الملائكة لا تقاتل بالسند المادي مع المؤمنين، وإنما بتثبيتهم بالقول في القتال.. لكن "الناجي عبد الله" رفض حديث "الترابي" وذكر أن الملائكة قاتلوا معهم في جنوب السودان.


تعليقات 106 | إهداء 1 | زيارات 26163

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#647220 [ابو العلاء المعري]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 04:04 PM
د/ عبدالله , الامين العام لمجمع الفقة الاسلامي
كفاية كدة يا دكتور من يفتي للمنافقين والفاسدين والظالمين يكون معهم بالتأكيد لانقبل له اي اراء لانه فاسد في نفسه اولا ابعد من هؤلاء القوم وبعد داك تعال اتكلم في صحة نزول عيسي واجتهادات الترابي لان في نزول عيسي مخالفة صريحة لقول الله تعالي ان محمد خاتم النبيين وانه ليس نبي اخر الزمان يمكن ان نقبل ان عيسي سوف ينزل اخر الزمان في حالة واحدة اذا كان الرسول احمد الذي بشر به سيدنا عيسي بني اسرائيل وهو نبي اخر غير سيدنا محمد وعندما ينزل عيسي اخر الزمان سوف ياتي سيدنا احمد بعد موت عيسي اذا قبلت هذا الرأي سنقبل بنزول عيسي لم تحدثنا عن الصفة التي سوف ينزل بها سيدنا عيسي وايضا ما الحكمة من نزول عيسي وهو ادي رسالته وتوفاه الله ورفعه اليه وكون سيدنا عيسي حي هذا ليس معناه انه سوف ينزل اخر الزمان لان هناك انبياء اخرين احياء والدليل صلاة النبي بهم عندما اسري به ليلة المعراج ولقاءه بهم ايضا الوفاة بمعني الموت ذكرت في القرآن كثيرا ( والذين يتوفون منكم ويزرون ازواجا يتربصنا بانفسهن ) وابن عباس لم يتفق مع الذين قالوا ان الوفاة لاتعتبر موتا والاية التي ذكرت في تاكيد نزول عيسي هناك اختلاف في تفسيرها من قائل انها ترجع لسيدنا عيسي ومن قال انها ترجع للشخص النصراني ان يؤمن بعيسي قبل وفاته وهذه الايه غير صريحة في تحديد النزول واذا قال الله سبحانه وتعالي ان محمد خاتم النبيين هل يمكن ان نقبل ان نبي اخر سوف ينزل , والحديث عن الرسول (ص) لانبي بعدي ايضا واضحة وصريحة ولاتقبل التاويل اما يخصوص الاحاديث المذكورة عن نزول عيسي الم تعلم بان اليهود وضع احاديث كثيرة لمحاربة الاسلام ولماذا لاتكون هذه الاحاديث موضوعة وخاصة بعد وفاة الرسول والخلفاء والصحابة حدثت فتن كبيرة استطاعوا اليهود فيها تحريف ووضع كثير من الاحاديث عن الرسول وهل يمكن ان تقول ان الامام البخاري والامام مسلم برغم اجتهادهم العظيم لوضع الاحاديث الصحيحة هل تجزم بان احاديثهم صحيحة 100% لايمكن ابدا ولايصج ان نقول مثل هذا , وكيف تقول ان اليهود والنصاري مؤمنيين مثلا بنزول عيسي ويعملون الان استعدادا لنزوله ماذا يفعلون الان باسم المخلص والمنقذ يقتلون المسلمين ويزبحونهم ويستحيون النساء ويستبيحون اراضي المسلمين ونحن نقبل كل ذلك , والسؤال الذي يطرح نفسه كيف نقنع النصاري واليهود بانهم يتبعون ديانة محرفة وغير صحيحة وانهم مفروض يتبعون الدين الخاتم وهو الاسلام ان يؤمنوا بسيدنا محمد النبي كيف يقبلون اذا كانوا هم ينتظرون نزول عيسي كما ننتظره نحن كيف يستقيم عقلا ذلك اذا وافقناهم علي ذلك معناه انهم هم علي حق ولسنا نحن هل تقبل ذلك .


#647182 [الشافو خلو]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 03:07 PM
الى المدعو isic يقول الثل العربى (كل اناء بما فيه ينضح)ويقول المثل السودانى (الفيك بدر بيهو)والتقى كوز مثلك مع صديق له ختمى ودار نقاش بينهم فقال الكوز للختمى شيخنا الترابى يحفظ القرأن انت شيخك حافظ شنو فقال له الختمى شيخنا حافظ مؤخرته(جنيطه)ويظهر انك من اتباعه وان عدتم عدنا !!!!!!!بالمناسبه اسمك الذى اخترته لنفسك يستعمله ناس الخرطوم لطرد الكدايس والكلاب والكيزان ياكوز يا معفن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#646986 [Almo3lim]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:58 AM
طبعا كانوا يتناولون الحبوب المنشطة (Amphetamines)و كانوا لا ينامون بالليالي الثلاث و الأربع و عندها يهلوس الإنسان فتتراءى له أشياء مثل نزول الملائكة و هذه سببها التفكير المستمر بالجهاد و بغزوات النبي و نزول الملائكة ببدر و هو ما يعرف بالـ(preoccupations)و كذلك الضلالات الناتجة عن تعاطي المنشطات الـ(Delusions)بتفسيرهم لـ(فضول) القرود بأنها (مجاهدة) بسبب تفجيرها للألغام !!!

أتحداكم أن تعرضوا قيادات المجاهدين و الدكتاتوريين في أي مكان في العالم على الأطباء النفسيين و ستعلمون العجب و ستسمعون كلاما أسوأ من هذا و ستسمعون ما لن تصدقه عقولكم .

(أليس القذافي بقريب) بس مشكلته أنه تم تشخيصه و كان يتعاطي أدوية لمرض الهوس .. هم كذلك ...


#646756 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 03:55 AM
اكثر موضوع تعليقا بالراكوبة يا شيخ حسن دائماً ترمي بالحجر في المياه الراكده قايتو الصادق المهدي حيموت من الغيرة وباكر حيملاء الدنيا ضجيجاً وربما سيأتي غدا بنظرية اسلامية جديدة ههههههههههههههه


#646665 [Khaledkibaida is an]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 09:46 PM
الدين أفيون الشعوب مقولة لاشك. صحيحة والا فانظروا الي حال هذا السودان وما وصل اليه من حال


#646637 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 08:44 PM
يا شيخ عندما يصل الإنسان الي مرحله من عمره يكون وصل سن التقاعد في كل شيء، الظاهر لقد وصل الزهايمر لهذا الشخص الله يكون في عون اهله ولكن الشعب السوداني تحملك كثيراً ايام صباك كفا بعد ذالك مافي استعداد ولا طاقه لتحملك في تخاريفك والرجاء نقط الشعب السوداني بصمتك .


#646619 [بحري نفر]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 08:07 PM
زمان واحد مشي لابو حسن الترابي يساله عن فتوة وهو كان قاضي شرعي..زفلم يحلل له ما ما كان الراجل يسال عنه...ولكن قال ليهو امشي لولدي حسن يمكن يحللها ليك...كم شيخ يوجد الان في زمن الكيزان؟؟؟؟


#646508 [موجوع ومفجوع والحمد لله]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 05:45 PM
قوم يا وهمان ياعيان ملائكة ايه الحتقاتل معكم انت ضرسك ملتهب ولا شنو انتو شبه الملائكه لعنت الله تاخدكم يا وسخ


#646458 [ركابي]
4.50/5 (4 صوت)

04-24-2013 04:27 PM
كلمة مفكر دي ماكلمة ساهلة وتنقال علي اي زول....مافي زول بره السودان بيعرف الاسمو الترابي ده ولا عنده اي وزن ..اتمني ان يسجل له عزرائيل زيارة سريعة عشان اضانه تبرد


ردود على ركابي
Russian Federation [ركابي] 04-24-2013 11:29 PM
الفول السوداني لمن يقدم ويفقد صلاحيته بيكون مادة اسمها افلاتوكسين تسبب سرطان الكبد ههههههه والشيخ بتاعك برضو فقد الصلاحية وحيسبب للناس ذهان فكري والاتنين الفول السوداني والشيخ داستي وارد غرب افريقيا

Russian Federation [ابو عناد] 04-24-2013 08:06 PM
السودان يشتهر في العالم بحاجتين بس :- الترابي .. والفول السوداني


#646436 [أخو سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 04:08 PM
أيش عرفك بالإفتاء و إعمال العقل؟ وين العقل ده عندك اصلا؟! صحيح رأى الشيعة فيك انهم بيشوفوا فيك علامات حامل لواء الحق بغير وجه حق و الذى هو انت بدورك ايذان بقدوم قائم آل البيت... غير شاطر للفتن انت.

صحيح الاختشوا ماتوا


#646396 [محمد الدابي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 03:16 PM
هذا الرجل قد تجاوز الحدود وان ام توقف الدولة هذه المهازل فياويلنا من العذاب (واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة)


#646345 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 02:20 PM
الله يطول عمرك ياشيخ، إنت قريت وتفقهته من والدك القاضي وجدك شيخ الخلاوى.لكن والله نحن كسلانين ماقرينا ذي قرايتك وكلامك ده دايرنا نمشوا نقروا ونبحتوا المراجع والمجلدات والكتب ﻷن البدعوا إنهم علماؤنا مشغولين بالحجاب( الخمار ) وختان اﻹناث وإنت رميت لينا وليهم حجر في المياه الراكدة وده شئ جميل اليومين دي الجماعة برجعوا للمراجع شكرا ليك.


#646302 [Made in Darfur]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 01:42 PM
لنفترض جدلاً أن الملائكة قاتلت معكم فى الجنوب، وان الحور العين قد زغردن لكم، وأنكم إشتميتم عبير الفردوس ورائحة المسك من دماء شهدائكم.
السؤآل لماذا خنتم الملائكة وفصلتم الجنوب؟؟؟؟؟؟
فصل الله رقاب كل من إنتسبوا لما يسمى بالحركة الإسلامية (مؤتمر بطنى وشعبى).


#646291 [ود سته]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 01:33 PM
الشيخ ده غواصة من غواصات الماسونيه العالميه.. الناس مالها ومال خديجه واللا عشه كان عمرهم كم ومالهاومال الاملائكه بتنزل ماديا واللا معنويا والحجاب ستاره واللا ملابس داخليه وعذاب القبر حقيقه واللا فريه زي عذاب بيوت الاشباج..الناس ما شغاله بالخزعبلات ديه يا شيخ حنتوب.. الناس بتسال: هل بتقدر ترسل صحبك المجرم الي سجن لاهاي حبيسا وتجي انت للقصر ان شاء الله مساعد حله؟ وده ممكن ببساطه بتحريك غواصاتك لكشف المزيد من مفاسد عصابتك عصابة يونيو.


#646287 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 01:31 PM
التربي بعد دقة هاشم بدر الدين في كندا فقد نصف عقله وبقى ينضم كتر ، وتمت الناقصة بعدما تآمرت عليه عصابته ورفتته ، الآن بقى خارج النص وكلامه خارم بارم أو زي كلام الطير في الباقير


#646202 [krkasa]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:29 PM
حسب راي الناجي عبدالله، يكون الملائكة متورطون، في الفظاعات التي ارتكبت في الحنوب. وكذلك تكون هذه الملائكة قد فشلت في المحافظة على الجنوب، وتم التفريط فيه وفصله..؟؟
ومن المؤكد، ان هؤلاء الملائكة بالضرورة، مشاركون في إبادة مسلمي دارفور..؟؟.. وما يجري الان في الجبال والنيل الازرق. ومن ثم يقعون تحت طائلة مطالبات الجائية الدولية..؟؟
لم يتبقى لهذا الناجي، الا ان يقول (نحن الملائكة)..؟؟
ان كان هذا هو عمل وسلوك وممارسات الملائكة..؟؟.. فأبشروا بطول سلامة أيها (الكفار)...؟؟


#646113 [المنكمش]
3.50/5 (2 صوت)

04-24-2013 11:30 AM
متعك الله بالصحه والعافية ياشيخ حسن . نشكر لك هذا الجهد ونقول لكل من له راي في هذا عليه بعرض بضاعته والمهاترات والشتم والسب لاتفيد ولابتنفع فالعنده حاجه عليه بعرضها او طلب مقابلة مكتب شيخ حسن .


#646054 [مجوك]
3.50/5 (5 صوت)

04-24-2013 10:45 AM
الى sanmka وغيره من المهرطقين:
اذا كان عقلك لا يفهم ولا يعى معانى الدين فرجاء لا تنسب العلة لدين الله او للعلماء, لان العلة تكمن فى عقلك القاصر عن فهم بعض المعجزات . متى كان دين الله يخضع للفحص المختبرى وفقا لمعاير عقلك وعقل الترابى وذلك الكاتب الليبى النكرة؟ هذا هو تلبيس ابليس بعينه. لذلك فان الامام على رضى الله عنه تنبه لهذه الفتنة والضلال ورأى بفراسة المؤمن انه سوف يأتى فى اخر الزمان اناس يهرطقون ليخدعوا دين الله للفحص وفق عقولهم المريضة وامزجتهم السقيمة فما راوه يوافق عقلهم ومنطقهم اتخذوه دينا وما لا يوافق عقولهم لفظوه وان سنده دليل من الكتاب والسنة لذلك قال باب مدينة العلم-على- رضى (( لو كان الدين بالرأي لكان مسح أسفل الخف أولى من أعلاه )). واذا كان عقلك لا يستوعب معجزة الله وقدرته فى ان تنجب امنا وستنا الفاضلة السيدة خديجة (رضى) وهى فى سن الاربعين فقل لى بربك كيف تستوعب الاتى:
قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا [مريم : 4 ، 5]
هنا يعترف زكريا عليه السلام بأن أسباب الإنجاب المادية غير موجودة ويطلب من الله أن يكرمه بالولد مع عدم وجود الأسباب (مِنْ لَدُنْكَ).
ولا مانع من دعاء الله في مثل هذه الأحوال: عند انقطاع الأسباب.
قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا [مريم : 9]
كيف نستغرب القدرة الإلهية والآية موجودة باستمرار
خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا
هذه الآية – آية الخَلْق – آية عظيمة جدا لكن لطول الإلف لا تسترعي انتباهنا.اما نزول سيدنا عيسى عليه السلام فهذه قضية لا مراء فيها عند اصحاب العقول السليمة والفهم السديد وقبل هذه تسندها احاديث صحيحة وشرحها يطول ومعرفة حقيقة نزوله ولماذا ينزل وبأى صفة ينزل هذا لا يستوعبه عقلك واذا اردت معرفة ذلك فراجع كتب الراسخين فى العلم وليس كتب كاتب ليبى نكرة ومتى انجبت ليبيا عالما؟؟ وسيدنا عيسى عليه السلام ارتيط بالمعجزات منذ معجزة ولادته ومعجزات احياء الموت وشفاء المرضى وصولا لمعجزة ان رفعه الله اليه ثم نزوله فى اخر الزمان فهذه اشياء اذا لم تستوعبها رجاء لا تنسب العلة لدين الله واتهامه بفقدان منطقية الاحداث لان العلة واضحة وهى عقلك المريض محدود الادراك


#646051 [مجوك]
3.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 10:41 AM
الى Sanmka وغيره من المهرطقين :
اذا كان عقلك لا يفهم ولا يعى معانى الدين فرجاء لا تنسب العلة لدين الله او للعلماء, لان العلة تكمن فى عقلك القاصر عن فهم بعض المعجزات . متى كان دين الله يخضع للفحص المختبرى وفقا لمعاير عقلك وعقل الترابى وذلك الكاتب الليبى النكرة؟ هذا هو تلبيس ابليس بعينه. لذلك فان الامام على رضى الله عنه تنبه لهذه الفتنة والضلال ورأى بفراسة المؤمن انه سوف يأتى فى اخر الزمان اناس يهرطقون ليخدعوا دين الله للفحص وفق عقولهم المريضة وامزجتهم السقيمة فما راوه يوافق عقلهم ومنطقهم اتخذوه دينا وما لا يوافق عقولهم لفظوه وان سنده دليل من الكتاب والسنة لذلك قال باب مدينة العلم-على- رضى (( لو كان الدين بالرأي لكان مسح أسفل الخف أولى من أعلاه )). واذا كان عقلك لا يستوعب معجزة الله وقدرته فى ان تنجب امنا وستنا الفاضلة السيدة خديجة (رضى) وهى فى سن الاربعين فقل لى بربك كيف تستوعب الاتى:
قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا [مريم : 4 ، 5]
هنا يعترف زكريا عليه السلام بأن أسباب الإنجاب المادية غير موجودة ويطلب من الله أن يكرمه بالولد مع عدم وجود الأسباب (مِنْ لَدُنْكَ).
ولا مانع من دعاء الله في مثل هذه الأحوال: عند انقطاع الأسباب.
قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا [مريم : 9]
كيف نستغرب القدرة الإلهية والآية موجودة باستمرار
خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا
هذه الآية – آية الخَلْق – آية عظيمة جدا لكن لطول الإلف لا تسترعي انتباهنا.اما نزول سيدنا عيسى عليه السلام فهذه قضية لا مراء فيها عند اصحاب العقول السليمة والفهم السديد وقبل هذه تسندها احاديث صحيحة وشرحها يطول ومعرفة حقيقة نزوله ولماذا ينزل وبأى صفة ينزل هذا لا يستوعبه عقلك واذا اردت معرفة ذلك فراجع كتب الراسخين فى العلم وليس كتب كاتب ليبى نكرة ومتى انجبت ليبيا عالما؟؟ وسيدنا عيسى عليه السلام ارتيط بالمعجزات منذ معجزة ولادته ومعجزات احياء الموت وشفاء المرضى وصولا لمعجزة ان رفعه الله اليه ثم نزوله فى اخر الزمان فهذه اشياء اذا لم تستوعبها رجاء لا تنسب العلة لدين الله واتهامه بفقدان منطقية الاحداث لان العلة واضحة وهى عقلك المريض محدود الادراك


#645852 [DRO]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 06:04 AM
There are angel in Sudan
Really
Angels
in Sudan


#645848 [ابو جهينة]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 05:04 AM
@@@ انا نفسى اعرف رايكم فى دور الملائكة والقرود دون الحيوانات الاخرى من افيال وحمير الى آخره
فى انفصال الجنوب , وهل كان لهم دور الهامى لتحقيق هذا الانفصال ؟؟؟؟


#645827 [Motaz]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 04:02 AM
تقريبا قرات كل المداخلات واعجبت ببعضها وجاء دورى لادلى برائى
الترابى شخصية جدلية فى المقام الاول ومن حقة ان يقول بما يفكر وعلى الملا لكن اذا حوكم بنفس الطريقة التى اوعز بها للنميرى لقتل الاستاذ محمود فماذا هو قائل ؟؟
دعانى احد الاصدقاء لقراءة كتبه (الترابى) لاحكم عليه بعد ذلك فبدات ببعض المحاضرات واللقاءات ولكن الرجل بيننا ونرى افعاله بام اعيننا ومافعله بسوداننا وشبابنا اليس هذا بكافى لنحكم عليه بانه افشل مفكر وسياسى مر عبلى السودان ؟
ما يفعله ويفتى به لا يعدو ان يكون ملهاة للناس فى زمن الغلاء والفساد السياسى.
الناجى عبدالله لا اعرفه ولا اتشرف بمعرفته لانه ساهم فى فقد البلاد لاعداد كبيرة من الشباب الذين غرر بهم


#645811 [Abu Rasheed]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 02:25 AM
يتضح جهلنا الفاضح الواضح عندما نظن أن هذا البروفيسور أو ذاك الدكتور أو كل المسميات أنهم يعلمون كل شئ. وحقيقة الأمر أنهم يعلمون ما أهلهم لنيل تلك المسميات ، ولكن علم الحياة واسع قد لا يكون لبعضهم نصيباً منه مهما علا ونال أرفع الدرجات الدراسية في العلوم التي ألـّفها غيرهم عبر التجارب والمثابرة. فهم بشر ليس إلا ، يخطئون ويصيبون، فقط المكابرة والزهو الأجوف بما وصل إليه الدارس في بحرٍ لا حدود له خاصة العلوم الإسلامية في الوقت الذي تجده أجهل من دابة آل فرعون أو كما يقال لمدعي العلم. فالمعذرة لنا جميعاً فيما لم نحققه في دنيانا فكل الحصاد لا يسوى شروى نقير....
ـ وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ـ صدق اللــه العظيم... وكفى


#645806 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 01:51 AM
الملائكة قاتلت معنا في الجنوب
_____

ما حنقول ليك كنت محموم وبتهضرب قارصاك تسي تسي لكن اثبت ورينا الادلة وصور الملايكة باجنحتم رافعين رايات المشروع الحضاري عشان نقتنع حتى لو صورة حرارية ساي لانو بما انكم انهزمتو شر هزيمة جماعتك ديل غالبا كانو شياطين متنكرين


#645781 [JOHN]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:37 AM
هرطقات فارغة أشبه ماتكون بسكرات الموت ليس الا،،،،أنت ماتستحق غير الرجم لقاء مافعلته بالسودان ناهيك عن هذه الزندقةالتي هي كفيلة باهدار دمك علانية،،،،
أعلم أيها السفيه أن الملائكة قد قاتلت مع المسلمين يوم بدر الكبري وذلك بشهادة الصحابة أنفسهم وكانت تسبق الصحابة في ضرب أعناق الكفار وتقطيع أيديهم،،،،
أنكذب الصحابة ونصدق كبير المنافقين ؟؟؟
ألم يقل الحق سبحانه وتعالي في سورة النساء "وما قتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم" بخصوص سيدنا عيسي عليه السلام،،،،الكلام دا واضح ومفهوم وما عايز حتي شرح ، ناهيك عن فلسفة واحد بهيمة لا تجوز الصلاة خلفه البتة،،،،
أنا من رأيئ تخرس خالص ،،،،فاتك القطار،،،،أحسن تبدأ تستعد لعذاب القبر ولنار جهنم.


#645756 [الشافو خلو]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 12:06 AM
الترابى ليس فقيه ولا يستحق لقب شيخ لكنها الفوضى السودانيه كل من هب ودب يفتى بما لاعلم له به وما فتوى الترابى فى حديث الذبابه والتر كذبها العلم الحديث والبحث المختبرى منا ببعيد انا مع الذين يقولون انه ذكى فهو شعر فى الاونه الاخيرة ان الاضواء قد سحبت منه وذهبت لتلاميذه فأرادان يلفت الانظار له مره اخر ى للدخول الى السياسه عبر بوابة الافكار الشاذه ولا نقول لة الا ما قاله حاج مضوى محمد احمدرحمه الله (لن نتع مؤخرة الترابى) عندما هتف الشباب الهتاف المشهور (ياخرطوم جوطى جوطى لن يحكمنا الشيخ الل؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)


ردود على الشافو خلو
Russian Federation [isic] 04-24-2013 11:14 PM
إسمك اﻹخترته لنفسك ده إسم بتاع سكارى في اﻷندايات لمن تعرف اسماء المكتبات بعد ماتفارف البنابر أمشي الدار السودانية للكتب بتلقى ليك كتاب كتابين من مؤلفاته ده إذا ما خلصت.قال كتبه وين ؟


#645752 [Wahid]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 11:59 PM
الشيخ الترابي هو مفكر وانسان علامة لايمكن ان ننكرها حتى لو اختلفنا معه سياسيا او فكريا. وهو انسان باحث ودليل ذلك انه دائما يأتي بما يثيرنا غضبا لاننا لانقبل ان نخرج عن المألوف دون التفكير .

لماذا لا يتحاور معه الفقهاء بالحجة والدليل ليظهر لنا نحن البسطاء العلم النير والمفحوص. لماذا نقبل الاستناد على الاحاديث رغم ان من رواه هم بشر يمكن ان يخطئوا . لماذا نرفض مجرد البحث والتفكير . البخاري ومسلم وغيرهم بشر مثلنا يخطئون ويصيبون .

رجائي هو لابد من احترامه لحسن اجتهاده . لاداعي للاساءة وهو يخاطبنا بالفكر لماذا نحن لا.


ردود على Wahid
Russian Federation [الشافو خلو] 04-24-2013 02:29 PM
يا صاحبى الترابى لاعلم له وقد دعى لمناظره مع الدكتور جعفر شيخ ادريس فى قاعة الشارقه ولم يحضر اين دراسات الترابى بل اين كتبه لم نسمع منه الا هذه الافكار الشاذه هو ونسيبهلاعلم لهم ولا دراسات ولكنه السودان بلد العجائب والغرائب !!!!!!!


#645750 [ادم]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 11:56 PM
د.الترابى مطلع وقارئ للتاريخ ولم يأتى بجديد وانما فقط لاظهار ما هو مكتوب للذين لم يطلعوا عليه


#645702 [حلومر]
5.00/5 (4 صوت)

04-23-2013 10:47 PM
ياسر عرمان يسير على نفس خطى و نهج المناضل ليش فاليسا الذى بدأ نضاله من عامل فى نقابة عمال البواخر حتى صار رئيسا لبولندا بحالها وليس هذا فحسب بل نال جائزة نوبل للسلام - هل هناك أروع من هذا. , وقريبا سوف يجتمع رأى أغلبية السودانيين على أن ياسر عرمان هو الأصلح لرئاسة الحكومة - و أنشاءالله سوف يحصل- و ألى الجحيم لكل السفلة الذى حكمونا بأسم الدين ففسدوا فى الأرض .


ردود على حلومر
Russian Federation [مر مر] 04-23-2013 11:41 PM
ياسر عرمان مين يا راجل
والله ياسر ده لو اترشح براهو ما يفوز والله يبقى رئيس للسودان نا اول زول يايهاجر واترك البلد دى نهائى او انتحر واشيل روحو العفن، انت قايلو احسن من السجم القاعدين فى شنو هو زماااااااااااان لمن طلع وشال السلاح ضد الوطن ما كانت ديمقراطية ومخدرة لكن طموحاته الشخصية وراء خروجه ضد الوطن وهو سبب رئيسى من اسباب انفصال الجنوب ولمن سيدو قرن مات واولادو بعدو طردوه رجع لى اهلو وعمل فيها ديمقراطى، وملعون ابو دى ديمقراطية بتجيب لينا ***** ده رئيس


#645694 [سامي سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 10:30 PM
هذا مخرف ومجنون ومكانه الطبيعي مستشفي الامراض العقلية

عاد المخرف السوداني حسن الترابي لطرح فتاواه ورؤاه المثيرة للجدل مجددا، بإنكار


#645678 [kalid]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 09:52 PM
انى لأجد كلام الرجل فيه شيئ من المنطق و يمكن قبوله أو الرد عليه


#645664 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 09:18 PM
انى احترمه كمفكر دينى وهو مطلع وذكى وذهنه مفتوح لقبول الحقائق .والحقيقه ان الدين الاسلامى يحتاج لنفض الغبارعنه وتصحيح خطرفة بعض الشيوخ الجهلاءاللذين انتصروا لرواهم المتشدده اكثر من البحث العلمى والمنطقى فى تفسير القران وفى النهايه هم بشر ويشكر لهم الجهد بقدر علمهم المحدود .
سياسيا لا اتفق مع الترابى واعتبره اس البلاء الكيزانى فى السودان وشكرا


ردود على مغتربه ومكتويه بنار البلد
Russian Federation [مغتربه ومكتويه بنار البلد] 04-26-2013 02:20 AM
انى اعى كل حرف كتبته يا اخى وكما ذكرت احترم فكر الترابى لانه قارى متمكن فى تفسير القران والسيره النبويه وهو بارع كاستاذ ومفكر فقط ,ولكن انتمائه لطائفه سياسيه معينه وفترة العشره سنوات الاولى من عمر الانقاص وكل التفاصيل المعروفه لدينافى الجانب السياسى لا اتفق معه فيها ,وبالنسبه للاخرين فقد ذكرت ايضا ان بعضهم وعبر تسلسل زمنى طويل يميلون للتشدد والانتصار للروى الشخصيه اكثر مما تقوله الكلمات والموضوع كبير ويحتاج نقاشه افراد صفحات وزمن صعب ايجاده مع مشقة العمل فى بلاد الغربه ونسمع من الجميع ولك شكرى

Russian Federation [abou donia] 04-23-2013 11:24 PM
التحية لك يا مغتربة
أسمحي لي الغوص في عمق كلاماتك لأبين لك برؤية المراقب فغالباً لايستطيع الكاتب أن يرلقب نفسه .
1- اتيتي بالإحترام وصفة الذكاء والإنفتاح للشيخ الترابي ولكن تنكرتي له كل ماذكرته في مقدمة الحديث في السطر الأخير بل توجهتي اليه بتهمة أس البلاء !!!!!!!
هل يستقيم هذا يا أستاذة ؟
2- قلتي بعض الشيوخ جهلاء ولكن قدمتي لهم اشكر وأثنيتي علي مجهوداتهم ؟ كيف الجاهل يقدم خدمو علمية ؟


#645657 [منسق الخلايا النايمه قطاع مايو]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 09:07 PM
ليته سكت ..ما بحلك ..ويييي ويييي ويييي


#645652 [محمد ايدام]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 08:55 PM
اكثر من 400 تعليق عفارم عليك يا شيخ


ردود على محمد ايدام
Russian Federation [JOHN] 04-25-2013 11:43 AM
كثرة التعليقات ليست بمحمدة لهذا الأفاك،وانما هي دليل علي مدي مغته وكرهه من الكل بسبب الكبائر والجرائم التي اقترفها عن سبق اصرار بأسم الدين وفي حق الوطن....كفايه جهل وجهاله وجاهلية ياشيخ ابوجهل .


#645645 [Mohammed Makki]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 08:36 PM
الناس القالت انو سارة زوجة ابراهيم عليه السلام انجبت وهي عجوز ديل ليه ما بتبصروا جيدا في معاني القراءن,سارة انجبت بمعجزة وماكان عادي ان تلد وهي عجوز
(قالت يا ويلتا أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخا إن هذا لشيء عجيب ( 72 ) قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد ( 73 ) )
يعني هي زاتها استغربت وربنا سبحانه وتعالي ما قال ليها ان هذا الامر عادي وبحصل لكن الرد اكد سلامة فطرتها واكد ان "امر الله" لا عجب معه فالله سبحانه وتعالي قادر علي كل شي...ورحمته وسعت كل شي..
هل من الممكن ان تاتي امراة اليوم وتقول انها انجبت من دون ان يمسها رجل مثل مريم عليها السلام هل هذا ممكن....
الموضوع يجب مناقشته من جهة "اخر" مولود أنجبته السيدة خديجة رضي الله عنها وارضاها وليس من جه "أول" مولود بمعني انها انجبت 6 اطفال فهل من الممكن علميا ان تنجب الطفل الاخير وهي في سن ال52 مثلا


#645644 [محمد الفاتح]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 08:35 PM
الساده المتزحلقين على حطام البلاوى البشريه السلام عليكم
اريد ان اسال بعض الاسئله واتمنى ان يفهمها ويهتم بها القله منكم لنعرف الى اى مدى تضرر الاسلام والمسلمين عبر العصور فكثر التشريع والتنظير فى الدين بل وحتى التحريف وافتراء الكذب على رسول الله بل واخطر من ذلك الافتراء على رب العالمين فى تشريعات وفهلوات بشريه محفوظه فى آلاف المغلفات ما انزل الله بها من سلطان بل والعكس اذا ارادها الله لادرجت فى كتابه الكريم اليس هذا بتنظير فى دين الله وتدخل فى ملكوته كيف بتم هذا ونحن لسنا سوى مخلوقات خلقت وفضلت بالعقل لتعقل الاشياء فهل يجوز التشريع باسم الرب لاى كائن كان مهما بلغت صلاحياته وعلمه؟ اليس كتاب الله كافى؟
فى زمن الخلفاء الراشدين وهم اكثر منا قربه بالرسول تعلمو منه وسارو على اخلاقه كان لايوجد شى اسمه فقيه او علماء الدين فذالك من شان الانسان فانت تتفقه فى الدين لله فقط لكن لاتجيز وتشرع وتحرم وتحلل وكانك الرب فهذا ليس من اختصاصك بل من اختصاص القران كلام الله الميسر فهو الفيصل بين الناس فما كان حتى لابى بكر ان يفتى اوحتى يتكلم باسم الرب بل يقول ارجعوا الى كتاب الله .

(( ادرس مجريات التاريخ والحاضر لفهم القران ليقودنى))


لا اريد ان اطيل عليكم فالامر اخطر مما نتصور وواجب علينا ان نبحث ونتحقق لنعرف مجريات تاريخنا لنعرف ماهو الموروث ونعمل عقولنا لنتاكد منه اهو حق ام باطل فالقرآن يخبرنا بان كل الاديان على مر العصور تعرضت للتزيف بواسطه المعاول البشريه(الجهل,التسلط,التضليل,الخرافه,الاساطير)فكل الاديان السابقه شوهت ولكن المطمن ان الله تعالى يخبرنا ويطمننا فى قوله تعالى((انا نحن نزلنا الذكر وانا له حافظون)) ولو تاملناها نجد ان القرآن محفوظ بوعد من الله ولولا وعد الله لكثرت الاحكام وكثر علماء الدين والمؤلفات لاندرى ربما كانوا لنا آله او ربما اصبحوا هم الوسيط بين الله وعبده بدلا عن كتاب الله (كالنصرانيه)او(الصوفيه)اذا القرآن هو المرجع والاساس مبسط لابسط الخلق واقلاهم ذكاءقال تعالى ((ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر))اذا الله يخبرنا بانه مبسط والتساؤل بهل لحثنا على قراته لا يحتاج لمفسر او لشخص يوصله لنا بطريقه خاطئه لا نحتاج لشخص يريد ان يقحم نفسه فى علاقتنا بخالقنا (فقط ناخذ ما جاء به القران ونترك مالم يجىءبه)كفانا فقهاء وشيوخ لم يجلبوا لنا غير السخط والانحراف القيمى للانسان وليجزيهم الله اجرهم لتفقههم للدين ليس نحن المدينون لهم بالانصياع وحسبنا الله





اتمنا ان تسال نفسك هذه الاسئله لتعرف نفسك من اتباع من (دين الله ام دين البشر)مع العلم لا يوجدمتوسط والاثنان معا يفسدا الدين!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1ــ بماذا ستاخذ لو تعارض نص قرآنى مقدس مع نص حديث مروى بواسطه اليخارى,مسلم,اى كان(كثيره)؟
2ــ مارائيك فى عذاب القبر ازا كنت تصدقه هل تستطيع اخراج نص قرآنى يتحدث عنه؟
3ــ مارأيك فى المرتد هل يقتل ام انه حر اذا كان القتل فهل تسطيع اخراج نص قرانى يتحدث عنه؟
4ــ هل تلاحظ معى لماذا يخاطبنا الفقهاء من المنابر بالاحاديث عوضا عن الايات اهى اشد قدسيه؟
5ــ لمازا تختلف المذاهب عن بعضهاوكل منها ترى انها الاسلام الحق ألكل منها كتاب غير القرآن؟
6__ ماذا ان بحثت ووجدت ان لكل منا تشريعات اسلام آخر غير الموجود فى القران اتتبعهم ام القران؟


القرأن وحده يكفى



اهل القران


ردود على محمد الفاتح
Russian Federation [ابو العلاء المعري] 04-24-2013 02:45 PM
شكرا علي هذه الاسئلة العميقة التي ذكرتها وفي الحقيقة نحن محتاجين بشدة للتمعن في كتاب الله لان الاختلاف بين المسلمين الان كله علي الاحاديث وليس القرآن وربنا حفظه لنا من التبديل والتغيير انا انزلنا القرآن وانه له لحافظون ولو رجعنا للاحاديث لم يتم تدوينها الا في عهد عمر بن عبدالعزيز الذي حكم في عامي 99 و101 هجرية وزمن طويل مر من الصعب بمكان ان ان نجزم بصحة كل الاحاديث المنشورة الا اذا اخضعناها للقرآن الكريم ولقد اجتهد الامامين البخاري ومسلم اجتهاد كبير ليضعا اصح الاحاديث ولكن لانقول ان احاديثهم كلها صحيحة 100% لسببين اولا ان بداية تدوين الاحاديث في عهد عمر بن عبدالعزيز 99 الي 101 هجرية اي بعد وفاة الرسول والخلفاء الراشدين وعدد كبير من الصحابة بعد 77 عاما من وفاة الرسول (ص) وبعد الفتنة الكبري التي حدثت والانشقاقات والتصدع الذي حصل للمسلمين في ذلك الوقت يكون من الصعب ان تدون الاحاديث بصورة دقيقة وصحيحة 100% والامر الثاني ان الامامين البخاري ومسلم جزاهما الله خيرا اجتهدا في تقديم الاحاديث الصحيحة ولكن متي كان مولدهما الامام البخاري ولد عام 194 هجرية والامام مسلم ولد عام 201 هجرية انظروا لهذا الفارق الزمني الكبير مع ضعف الوسائل والطرق الصحيحة لحفظ المخطوطات في ذلك الوقت هل يمكن ان نجزم ان ان كل احاديثهم صحيحة 100% لايمكن لعاقل ان يفتي بصحة الحديث وفي كثير من الناس اذا شككت في حديث للبخاري ومسلم يكفروك علي طول ولذلك مطلوب من الاجتهاد مع الاعتراف بفضل الاخرين ,
حسن الترابي مهما اختلف الناس معه فهو راجل مجتهد ودوما يستفذ الناس للرجوع للاصول والبحث والتنقيب في القرآن امهات كتب الفقه والسيرة النبوية واجتهادات العلماء السابقين وعلي كل انسان قبل ان يضع رأي في امر اجتهادي يحاول يبحث في أراءه الفقهية ومن ثم يرد حتي لايكون رده غير منطقي .
وارجو ان اضع هذه الاسئلة لمذيد من التفكر والتمعن
1/اذا قال الله يا عيسي ان متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا ,من سورة ال عمران الا يعتبر هذا تاكيد من الله انه توفي .كيف يدعي البعض انه لم يمت
2/ واذ قال عيسي ابن مريم يا بني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد , سورة الصف هل من يبشر سوف ياتي مرة اخري .
3/ وما كان محمدا ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين الا يؤكد قول الله تعالي في هذه الاية ان سيدنا محمد خاتم النبيين والمرسلين .
4/ ماهي الصفة التي سوف ينزل بها سيدنا عيسي في اخر الزمان اذا كان سيدنا محمد هو اخر الانبياء والمرسلين .
5/ ماهي الحكمة من نزول عيسي في اخر الزمان اذا قال الله تعالي اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا .
6/ وهل الاسلام في حوجة الان الي نزول عيسي ولماذا يعتقد النصاري واليهود بنزول عيسي ونحن يجب ان نخالفهم في الرأي والعقيدة ولماذا يسمونه المخلص والمنقذ في كتبهم يخلص وينقذ مما من .
هذه اسئلة حائرة اتمني الناس تتفكر فيها وتوضح فيها الصحيح بدون اساءة وتجريح.


#645628 [Amir]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 08:00 PM
سبحان الله هزاء الضلالي التراب دا في يوم من الايام ايام جهاده المزعوم فقد شاب او إسراء وعند الخبر وصل أهله أسرته عملوا عزاء ونعي وفراش عزاء وسب الي الحرب وصل. الخبر الي الشيخ الضلالي حمل سيارتين مون دقيق وسكر وووو خلافه وذهب الي بيت العزاء وجب خانه وكلاشات وووو وقال لام الأسير ولدك عريس في الجنه والحور الان معه وريحة المسك وبساط الريح راكب في بساط الريح وووووو بعد نواح الام بقة تغني وترقص وبعد شهور يعود الابن من الأسر ورأيكم إيه دا ما خيال والله واقعي شي حاصل


#645608 [barca 4 eva]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2013 07:31 PM
هذا المسيلمة الدجال الافاك الترابى الهبوبى الذى يتلون كل يوم كالحرباء من الاجدى زجه فى غرفة غاز لخمس ثوان حتى نتفك من خزعبلاته !!!!


ردود على barca 4 eva
Russian Federation [Amir] 04-23-2013 08:49 PM
دا غرفة غاز شويه عليه يقطع أوصاله أربا أربا زي قطع السودان أربا أربا


#645591 [Zoul sakiit]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 07:01 PM
الترابي يشارك في الهاء الناس عن المشاكل اليومية والسخط علي حكومته التي أتي بها ويرغب في العودة لها عبر تقديم هذه الخدمات لها
اما من يقول انه حاربت معهم الملائكة جنبا ألي جنب لم يحدثنا عن السلاح الذي حاربت به وهل يشبه سلاحنا روسي الصنع ؟ ولماذا لم يستضيفوا احدها في. برنامج ساحات الفداء ؟
لا ننكر قتال الملائكة ولكن معكم not I,am doubt but I am sure that is not true*


#645572 [ابوسريع]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 06:37 PM
نلقاها من مين وله مين يا رب لطفك بنا


ردود على ابوسريع
Russian Federation [نوارة.] 04-23-2013 09:15 PM
ههههههه والله ضحكتني بارك الله فيك


#645571 [ود الحاجة]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 06:32 PM
للاسف ابتلي السودان بنخبة تريد ان تبني امجادها بالضحك على الاغلبية الاقل تعليما

فكل ما ذكره الترابي ليس بجديد ما عدا عمر ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها .

كما انه عندما ياتي احد بقول غريب او جديد يبين حجته و يبرر بدعته , و لذلك على الترابي ان يبين دليله ومستنده فالمسالة ليست مجرد عرض عضلات

من المعلوم ان كثيرا من النساء يلدن حتى سن الخمسين و عشر سنوات كافية لبعض النساء ان تلد سبعة اطفال و ربما ظن الترابي انه دكتور طبيب نساء و ولادة فاصبح يطلق النظريات و الفرضيات


ردود على ود الحاجة
Russian Federation [isic] 04-24-2013 11:42 PM
ياراجل ماتخجل مراجع الكب ألف من قبل بشر ، أما أطباءنا في السودان متلقين غير مجودي التلقين يعني بصراحة كده تحشي قميصك في بنطلونك وتعمل سماعة وتحشش في المساكين .طبيب نساء وتوليد الطب اليغطس حجرك هسع في طب في السودان؟ طبك ده هو كان عايز يقرأه كان غالبه؟ بعدين المرة البتلد سبعة في عشر سنوات دي أنت بتقول ممكن والناس بتتكلم عن شئ حدث وإنتهى هل انت قرأته سيرة السيده خديجه رضي الله عنها وقارنتها مع نسونك البلدن سبعة في عشر سنوات؟ الواحد يحفظ ليهو شوية أحياء كده ويخش كلية طب يعمل لينا فيها ولا جابر إبن حيان.


#645558 [DafinDigin]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 06:14 PM
الخشوع واضح في الصوره! ولا رايكم شنو؟


ردود على DafinDigin
Russian Federation [Amir] 04-23-2013 08:54 PM
من عمره ما كان له خشوع من داخله نفاق خلا كل شي بعد ما لخبط الدنيا راح الي الملائكة والرسل ياهبوب اتلما ان شاء الله رب الكون لخصف بك الارض


#645557 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 06:13 PM
والملائكة وقعت معاكم نيفاشا وشاركت في تفاوضها
ارجو عدم استقلال هشاشة فكر البعض الذي يعيش خيال المعجزات
وهل تقاتل الملائكة معكم في دارفور حيث المسلم يقتل اخيه المسلم من اجل الجاه والسلطة .. ثم يقتل الابرياء جنود الجيش السوداني البواسل .. ثم يفاوض مفاوضات عبثية ليتم تعيينه وزيرا او واليا او دستوريا براتب ومخصصات مليارية ..
ولا اعتقد هذا كلام موفق وقد يكون هدية على طبق من ذهب لمن ينادي بفصل الدين عن الدولة ..مثل هذه التصريحات تثير غبارا وشكوكا في مصداقيتنا .. ارجوكم الزموا الصمت ولو قليلا البلد في منعطف خطر وهي مواجهة مباشرة مع اسرائيل .. وامريكا تقدم لنا هذه الايام الجزرة ومن خلفها العصا .. انتبهوا قليلا ولا تنتشوا نشوة السكران بالسلطة


#645554 [دبوس]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 06:06 PM
هذه الفرقعات التي تصدر من شيخ حسن(كما يحلو لمحبيه ان ينادوه) سببها نوبات الزهايمر التي تنتابه من وقت لا خر نتيجة لتقدم سنه من جهة فالرجل قارب الثمانين ولاصابته بلكمة قويه براسة في حادثةكندا المشهورة


#645545 [بومدين]
4.94/5 (5 صوت)

04-23-2013 05:45 PM
إنهــا أضــخـم عـملية نـصــب وإحــتيال عــبر الــتاريـــخ والـحــقـب والـقــرون .. يتـعـرض لـهـا شــعـب تـعـيس بائس !!!..
تـعـالـوا يا مــن فـضـل مـن مـخـلـفات الحــروب ، والتمـزيق ، والجــوع ، والتشــرد .. والـبؤس والـكـضـب ، والشـعـوذة ، والـدجـل ، والإسـتهـبال ، والإســتـغـفال ، والبلطــجـة !! ..
تـعـالـوا أيـهـا اليتامـي ، أيهـا الأيـامـي .. أيهـا الحــزاني ، يا أبناء الســبيل ..
تـعـالـوا لتســمـعـوا مـايقـولـه أ.د عبد الله الزبير عبد الرحمن .. الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بالسودان .. فـي اكـبر دجـال عـرفته البشـرية عـلي وجـه الـكـرة الأرضـيه ؟؟؟!!!!..
-----
حقيقة الترابي العلمية أنه
1- يتبنى الضعيف من الأقوال ..
2- يعتمد الشاذ من الآراء ..
3- غير محقق ولا مدقق ، فهو متروك..
4- ما يتبناه من الآراء يعجز عن الدفاع عنها أو إعمالها..
5- يتبع المتشابه غالباً ..
6- مولع بالمخالفة للأئمة والعلماء..
7- منتقص من قدر أهل العلم والفضل..
8- يجتهد فيما حقه النقل والسمع من أسباب النزول وأسباب الورود ، فهو ( نسج خيال ) وهو الرأي ( المأفون ) والاجتهاد ( المذموم ) باتفاق علماء الملة .
9- ليس بمجتهد بأي حال ، بل هو مقلد ضعيف لأنه يقلد أصحاب الآراء ( الشاذة ) والأقوال الضعيفة وما نبذه العلماء وما لا قائل له من الآراء، وهذا لا يمكن أن يكون مجتهداً وليس من المقلدين ، لأن المقلد دائماً يقلد رأي إمام أو رأي الجماهير أو الرأي الراجح أو المعتمد وهكذا، ولذلك فهو في أدنى مراتب التقليد ، والمعذرة فلست مبتغياً الانتقاص منه بقدر ما أريد إلا بيان ( حـقـيـقـتـه ) لا أكثر !!!. فكل ما قال به الترابي لم ينفرد فيه بقول، بل يتخيره مما قيل من قبل من غير إسناد أو نقل، فياليته يتخير الآراء القوية والأقوال المقبولة ويا ليته وافق بتخيره الأئمة وجمهور العلماء !!!.
الترابي ونزول عيسى عليه السلام !!! ..
ـ فقد اعتمد المتشابه ..
ـ واستند إلى ضعيف الأقوال ..
ـ وتبنى ما لا تحقيق فيه ..
ـ وردّ الأدلة الصحيحة الصريحة ..
ـ ونسج بخياله ضعف الأحاديث النبوية الواردة في المسألة، وهي متواترة ..
ـ ومال إلى المخالفة ..
ـ وغير ذلك مما تقرر في حقيقته العلمية !!! ..
يـعـني بالـواضـح .. ومـن الأخــير .. أخـدنا خـــازوق تاريـخـي !! ..
السـؤال الـبديهـي بـعـد الـصـدمـه ؟؟؟ ..
لـمـاذا كـنت شــيطانا أخـرس أ.د عبد الله الزبير عبد الرحمن .. الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بالسودان .. طـوال كـل هــذة الـســنوات ؟؟؟؟..
ربــع قـرن وأنتـم تـعـيثون فـي الأرض فســـاد .. لـم تـرحـمـوا بشــرا ، ولاشــجـرا ، ولاحـجـرا !! ..
مـزقـتوا ، و هـدمـتوا ، و فككـتوا ، و خـربتوا ، و دمـرتوا الـبـلاد ..
أفـنيتو ، وأبدتـو ، وشــردتو وهــلكـتو الـعـباد !!! ..
لـاذا تســترتوا ، وآزرتـو هـذا الـمـثـلــي الـزنديق ؟؟؟؟؟ ..
إنهـا إجـابات .. يـا حـســره .. مـقابل أنـقاض ، وركــام وطــن ..
مـقـابل أشــلاء وجمـاجـم مــواطــــن ؟؟؟؟؟ .


#645542 [الدندور أبو عوه]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 05:43 PM
هوي يا النائب المطرطش ملائكة شنو البتحارب مع حراميه وزناه ولوا.... الملائكة حاربت مع باعوا دنياهم بأخراهم بعكس الانقاذيين الذين باعوا أخراهم بدنياهم واصبحوا وهم أبناء الفقراء من الشعب السوداني يتطاولون في البنيان ويسرقون كلما يقع في ايديهم من أموال الدوله وتفننوا في اموال البنوك واموال الزكاة وصرفوها في غير مصارفها واصبحوا يشترون بها الزمم ويستغلون حاجة الضعفاء من المعارضه ويشترونهم من أموال الزكاة من باب المؤلفة قلوبهم ؟ كلامك صحيح يا دكتور حسن لحد ما في ناسك اللميتهم ديل والله ملك ما يقيف جنبهم والشيطان زاتوا محتار في أمرهم سرقه وزنا وأمور ثانيه اترفع أن أذكرها فقد ذكرها واحد منهم وبلا خجل ولا وجل علي عينك يا تاجر
دقون ضلال ونفاق وكذب ودجل من كبيرهم لصغيرهم ومن عالمهم الي جاهلهم وخاصة هيئة سفهاء السودان قال علماء السودان فقه ستره وفقه ضروره وتأصيل تأطير ؟؟؟ كلاب شلة حراميه.


#645540 [daly]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 05:37 PM
الناجي عبد الله ... زاملته في مدرسة حنتوب .. تخصص الناجي في سرقة المربي والطحنية من مخزن سفرة حنتوب ... حرامي ومدعي ..
انا ربنا ابتلاني بمزاملة الناجي في حنتوب ومحمد عبد الكريم الهد في كلية الهندسة بجامعة البصرة .. ناس رمم بمعنى الكلمة


ردود على daly
Russian Federation [إسماعيل البشارى زين العابدين] 04-24-2013 01:29 AM
لو حقا كما قال الناجى أن الملائكه قاتلت معهم فى الجنوب فكيف إستطاع (الكفار) حسم الأمر بالإنفصال؟؟ فلو تم حسم الحرب وتشتت جيوش قرنق ما تم إرغام حكومتنا بقبول تلك الإتفاقيه (القنبله)؟؟لو الترابى ماخاف الله فكيف بالناجى أن يكون ناجيا بهذا الإدعاء؟؟هل يعقل أن تفشل المىلائكه فى حسم حرب ؟؟؟؟؟؟؟؟هنا صدق الترابى.

Russian Federation [nagatabuzaid] 04-23-2013 06:33 PM
فى ميزان حسناتك الابتلاء نعمة من الرب على العبد احمد ربك


#645482 [حجازى]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 04:19 PM
يا اخونا الراجل دا الظاهر خرف....كلامه دا خطير جدا وفيه كثير من المسائل الخلافية التى يامر الدين بالابتعاد عنها درءا للفتنة....معظم الشباب بتعانى من خواء فكرى (بسبب المناهج الدراسية العقيمة)..وسريعى التاثر بالاراء المخالفة للعرف...لذلك نامل من علماء السودان (اذا فى علماء)...ان يوقفو الراجل دا عند حده....


#645465 [تعيش كتير تشوف عجايب]
2.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 03:56 PM
فى إحدى الغزوات أتى للرسول (ص) رجلان من المؤمنين يقبضان على محارب من المشركين .. فكل واحد من المؤمنين يقول للرسول (ص) أنا قبضته عليه ... فساله الرسول (ص) من منهم قبضك .. فوصف الرجل أوصاف أخرى للرسول (ص) .. فقال (ص) انه ملك من السماء الرابع ( ص ) ... ((اللهم لا تفتننى فى دينى)) ..


#645455 [بو المحضار]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 03:44 PM
الكلام دا لو كان ايام المهديه ممكن نصدق اما في عصر SKY و VIPER و IT لانصدق هذا عليكم بمعاش الناس في الخبز والدقيق وسعر الدولار والعتوسه وتوظيف الخرييجين ومشاكل المغتربين ومشكله الفور وبالمناسبه ممكن تكلمو واحد من الملايكه افتش لاي عانس عريس واي خريج وظيفه


#645427 [Abdelhalim Haroun]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 03:15 PM
انا ارى يا الترابي انك خرفت كثيرا ودخلت مرحلة الشيخوخة فان كنت تظن ان اللغة العربية حرفت فكيف امنت بالكتاب وعلمت السنن اليس بمنقول لنا من اسلافنا فان كنت تريد التكلم عن شئ فتكلم عن نفسك وما فعلته بالسودان اليس انت من قال في التسعينيات ان كل من مات في الجنوب من نظام البشير شهيد واستبدلت قولك بع ما جاء السلام بان كل من مات في الجنوب فطيس . والله اني لارى فيك شخصية منافق حقور لا يفقه ما يقول فانت ضلالة للسودان . جزاء الله خيرا فضيلة الشيخ محمد سيد حاج اذ اخبرنا بائمة اثضلالة في السودان واطلق عليهم عدة محاضرات تحت عنوان المتهم الاول والثاني الى السادس . اليس انت يالترابي من ينى سجن العزاب كوبر . اليس انت من اطلق على شعب الجنوب بالصهاينة اليس انت من ثكل الامهات في السودان ويتم ابنائها وارملة نسائها اليس انت من احل دما السودانين وفتك عرض النساء اليس انت من جلب النظام الفاسد الحاكم الى سدة الحكم اذا انت شريكهم في كل الجرائم


#645406 [محمد عثمان]
4.25/5 (3 صوت)

04-23-2013 02:55 PM
قال الله تعالى ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه إسمه المسيح عيسى إبن مريم ) لو تأملت الآية لوجدت أن الأسم كاملا ( المسيح عيسى بن مريم ) منزلا من السماء وليس لأن أمه مريم فهو منسوب لأمه بل الله سبحانه وتعالى بشرها بكلمة منه إسمها المسيح عيسى إبن مريم ) والمسيح معناها المبارك فلو كان إسمه عيسى فقط فلا داعي لأن يذكر الإسم كاملا فالأم معروف أن إسمها مريم فالأسم منزل كاملا المسيح عيسى بن مريم والإمام المهدي يوصف بالمسيح أي المبارك وفي الحديث التالي يجتمع الإمام المهدي وعيسى بن مريم هكذا ( يوشك من عاش منكم أن يرى عيسى بن مريم إماماً مهدياً وحكماً عدلاً ( الإمام المهدي هو المسيح المنتظر وهو الذي يشبه عروة بن مسعود وهو من أمة محمد بدليل الحديث الذي يقول (( أنا أولى الناس بعيسى بن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي، وإنه خليفتي على أمتي وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه ) . هذا دليل على انه من أمة محمد وليس من بني إسرائيل , فإذا كان الأمر كذلك ونزل عيسى وقابلته اليهود والنصار وما اكثرهم فأين نحن وماذا نقول هل نؤمن بنبي يأتي بعد محمد ونكون قد كفرنا بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .

( عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى بن مريم ) .
فهذه الوجوه كلها تؤكد أن عيسى عليه السلام حيّ لم يمت بعد حتى ينزل فيؤمن به أهل الكتاب من اليهود والنصارى طيب لو آمن به أهل الكتاب من اليهود والنصارى فهذا يعني أنهم كفروا بمحمد فماذا يفيد إيمانهم بعيسى في فترة رسالة سيدنا محمد . هذا لا يصح ابدا فسيدنا عيسى لو نزل في أمة محمد لاختلت الموازين وتضاربت الأحكام سيدنا محمد خاتم النبيين ولا رسول يأتي بعد محمد فكيف هذا الجزم وتجد أمامك سيدنا عيسى وهو رسول من أولي العزم بيننا هذا ينفي الجزم الذي يؤكد الا نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم .
( حديث عبد الله بن مغفل ( ينزل عيسى بن مريم مصدقاً بمحمد على ملته إماماً مهدياً وحكماً عدلاً فيتقل الدجال ) . ( وعند ابن ماجة أيضاً يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى ابن مريم حكماً مقسطاً وإماماً عدلاً .. ) الحديث .
( أنا أولى الناس بعيسى بن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي، وإنه خليفتي على أمتي وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه ) .


#645354 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2013 02:00 PM
..(( لكن "الناجي عبد الله" رفض حديث "الترابي" وذكر أن الملائكة قاتلوا معهم في جنوب السودان)).
* معقولة يا الناجي الملآئكة (شخسيا!)؟؟!! بالسين، وتطلعوا ماسورة والجنوب ينتصر وينفصل، أخير كلام شيخك مبلوع شوية، طيب في التصويت الملآئكة ديل كانوا وين؟؟ إنت للآن مع فيلم جهاد وشهداء بالفهم الذي تدعون وكدة، وشايلة التقسيمة دي، سائحون ممروحون، ومجاهدون تأئهون، اسر شهداء مشلهتون، الجماعة لعبوها بولتيكة زي ناس سبدرات، إختف وأجري، أصحا يا الناجي خويا


#645346 [nagatabuzaid]
3.50/5 (2 صوت)

04-23-2013 01:55 PM
قرات هذا امس فى احد المواقع التى تمدنا باخبار السودان وقمت بالرد بما قدرنى عليه الله

لكن اقول ليكم كلام يا اما ان هذا المخلوق (لن استطيع وصفه بالشيخ هذه قناعاتى )يا اما ان الله

خلقه ملعونا وفتنة يا اما لعنه سبحانه وتعالى فى كبره وسلط عليه هاشم بدر الدين فاصابه بخلل

ما فى الدماغ جعله يهضرب او امر ثالث انه متفق مع جماعته وتلاميذه فى المؤتمر الوطنى ليلهى

الناس ويشغلهم بالجدل فى خطرفته عن مواجهة المؤتمرجية انه فتنة يا المدافعين عنه ان شيخكم

فتنة من فتن اخر الزمن اللهم الهه بنفسه


ردود على nagatabuzaid
Russian Federation [علي دينار] 04-25-2013 12:00 AM
تعال هنا في فرنسا وامشي في الجامعة السوربون و شوف مشروع الهو كان كاتبة
وقال الترابي إن اللغة العربية «زورت» كلماتها ما أدى لعدم فهم المعاني الحقيقية والصحيحة للقرآن الكريم


#645326 [واحد]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 01:45 PM
الناجي بتاع الزيت
ايسرق المؤمن ؟نعم
أ يكذب المؤمن ؟ لا
الناجي سرق زيت التموين ايام الفلس وما قبل البترول =و يقال اشترك في كتل التايه = والله حكاية الملائكه دي قوة عين منك ما سبقك عليها زول


#645318 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:42 PM
هذا الرجل يتلبسه شيطان يوحي له بهذه الافكار حتي يشوش للناس دينهم كما انه يصنف من زمرة من دخل فيه لافائدة فيه


ردود على ابومحمد
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-23-2013 06:40 PM
يازول ده هو البلبس الشيطان ويرسله فتنة بين الناس ما شايف جماعته كلهم الفارقوه

والمعاه كلهم ملبوسين و اكبر شيطان من شياطينهم شيطان الكذب ديل اولاد ابليس من يشوفوهم يقوموا طيران


#645317 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:41 PM
عندما قال محمود محمد طه كلاما مشابها اعدمه الترابي عبر النميري، وعندما كان في الحكمتغاضى عن هرطقة قتال الملائكة معهم الان يعترف ضمنيا بانه قاتل ومنافق، اما الناجي فالتلاحقه اللعنات على اي روح ازهقها بغير حق سواء في الجنوب او الشمال


#645314 [محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:37 PM
صدقوني يا إخوة الاسلام والايمان، لا يوجد خطر على الاسلام أكبر من خطر جماعة حزب الجبهة الاجرامية بمختلف فصائلهم ومسمياتهم إن كانوا أخوان مسلمون أم جبهة اسلامية أم مؤتمر شعبي ام مؤتمر بطني وغيرها من فصائلهم الفاسقة الفاسدة المجرمه.

هم أكبر خطر على الاسلام والمسلمين، لذا ينبغي علينا تحصين أبنائنا منهم والعمل على إبادهم هو عين الجهاد.


#645307 [سامي العسكري]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:32 PM
( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات ، فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله )

__ وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل 67 ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا

__عشت ضليلاَ د/ حسن الترابي أسأل الله ان يغفر لك ويهديك الي صراط مستقيم..


#645295 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 01:20 PM
عمر السيده خديجه
الشهور القمريه تختلق عن الشمسيه والفرق في السنه حوالي 15 يوم يعني شهر كل سنتين يعني 20 شهر في الارربعين سنه مما يجعل عمرها بين 38 -37 واغلب الظن انها اصغر من هذا بسنتين مما يجعلها في ال 35 والله اعلم


ردود على واحد
Russian Federation [Mohammed Makki] 04-23-2013 08:08 PM
انتا الزول الوحيد الموضوعي هنا,يا جماعة الخير كلنا عارفين الناس ديل بقيادة الترابي ماذا فعلوا بالسودان لكن هذا موضوع علمي ليه ما نناقش لب الموضوع بس السلفيين ديل ما تجوا تقولوا قال بن تيمية ولا فلان امشوا جيبوا النصوص الاستند عليها كان من يكون لتتم مناقشتها بهدوء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة