الأخبار
أخبار إقليمية
الهد يشكو نقص شرطة الحماية البرية وتغول الولايات
الهد يشكو نقص شرطة الحماية البرية وتغول الولايات



نواب يحذرون من ترويج المخدرات داخل حظيرة الدندر
04-23-2013 01:30 PM

الخرطوم: عز الدين أرباب:

كشف وزير السياحة والاثار والحياة البرية محمد عبدالكريم الهد عن نقص كبير في شرطة السياحة والاثار والحياة البرية وقال ان النقص يبلغ اكثر من 4 الاف جندي وضابط وطالب الداخلية بإكمال هذا النقص.
واقر وزير السياحة بأن هناك تهريبا ونهبا وقتلا وتناقصا وهروب للحيوانات بحديقة الدندر التي تبلغ مساحتها اكثر من 10 آلاف كيلومتر مربع ونوه الى ان حيوانات الصيد في السودان اغلبها هربت الى الحدود المصرية والمناطق الجبلية .
وانتقد الوزير بشدة الرسوم السياحية التي تأخذها الولايات وفقا لقوانينها الولائية، وشدد على ان الولايات ليس من حقها ان تأخد رسوما سياحة واعتبر اخذها مخالفا للدستور ولقانون الاستثمار والتوجيهات الرئاسية، منوها الى ان تلك الرسوم لا تسخر لخدمة السياحة واوضح ان الولايات تأخذ رسوما تبلغ 5% من جملة رسوم القيمة المضافة البالغة 17%، كما ان هناك رسوما غير مرصودة وقال انه يفترض ان تؤول كل الرسوم السياحية الي الوزارة الاتحادية، واكد وجود منازعات مستمرة فى رسوم السياحة حتى بين الولايات في المحليات.
واوضح الوزير ان العجز في قوة شرطة السياحة بلغ 3 الاف شرطي وضابط، بينما العجز في قوة شرطة الحياة البرية يبلغ 1198 جنديا و625 ضابطا، واشار الى ان العجز ينبغي ان تكمله وزارة الداخلية، مبينا ان الداخلية مسؤولة عن تدريب واعداد وتأهيل جميع القوات التي تتبع لشرطة السياحة والاثار والحياة البرية، بينما من الناحية الادارية تتبع له.
وشكا الوزير من انه اودع طلبا لمنحه تفويضا لطلب تمويل سياحي من الخارج غير انه لم يمنح التفويض بعد وطالب وزارة المالية بالاسراع في منحه التفويض ولفت الى انه الان رئيس للجنة الوزارية العربية وبإمكانه استجلاب مشروعات التمويل التي سيقدمها بعشرات الملايين من الدولارات واكد ان المشروعات السياحية جاهزة «فقط هي في حاجة الى جلب الاستثمار».
وتوقع الوزير ان تمنحه وزارة المالية التفويض بجلب التمويل
لكنه حذر من ان رئاسته لوزراء السياحة العرب تنتهي في شهر اكتوبر القادم، وان حظوظ السودان ستقل في الاستجابة لمشروعات التمويل، مشيرا الى ان دورة مجلس الوزراء العرب اعطت اكثر 300 مليون دولار لدولة البحرين العام الماضي.
من جهتهم، انتقد بعض اعضاء مجلس الولايات البنية التحتية للسياحة بالبلاد، وقالوا انها منعدمة وان بعض الطرق المؤدية الى الدندر اكبر محمية ومكان سياحي بالبلاد غير معبدة ولا يوجد فندق واحد بالدندر.
وطالب بعض الاعضاء بتضمين مواد عن السياحة في المراحل الدراسية بينما كشف بعض الاعضاء عن مهددات حقيقية منها المخدرات والقرى المجاورة للمحمية .
وقال نائب ولاية نهر النيل بمجلس الولايات ميرغني المزمل ان الحديقة اصبحت ساحة للمتاجرة بالمخدرات بسبب موقعها الحدودي، فضلا عن نهب الاثار والحيوانات البرية ورأى ان حديقة الدندر تواجه ثلاثة مخاطر تتمثل في ان القري المجاورة للمحمية تعتمد على نهب الطيور واكلها بالاضافة الى خشيته من ان يضطر افراد داخل الحظيرة الى بيع الحيوانات في ظل ضعف اموالهم وعدم وجود بيئة مناسبة لهم، وشدد ان قضية الدندر تحتاج الى تمويل للحفاظ عليها.

الصحافة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1163

التعليقات
#645633 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 08:19 PM
نشر بتاريخ الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2013 08:35
أم درمان: معتز محجوب
شدد برلمانيون على ضرورة تأصيل وأسلمة السياحة بالبلاد. وفيما دعا البعض لإيجاد فتاوى للأمر وصف البرلماني دفع الله حسب الرسول وزارة السياحة قبل الوزير الحالي محمد عبد الكريم الهد بوزارة «الصياعة»، وطالبه بتنظيف ملفات الوزارة مما سماه بـ «الوسخ»، وفيما دعا البرلمان الحكومة إلى إيجاد مقر دائم للوزارة ووحدة الشرطة والحياة البرية ووقف التعديات على المواقع الأثرية، كشف نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد عن وجود شكاوى من السياح الأوربيين تتعلق بصعوبات في منح تأشيرات الدخول على خلفية أن كل الأجانب الداخلين للبلاد جواسيس.
وقال القيادي البرلماني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر خلال جلسة بالبرلمان حول تقرير لجنة الثقافة بالبرلمان عن بيان أداء وزارة السياحة، قال إن الناس يتساءلون كيف تكون السياحة الإسلامية؟ وأكد أن الأمر يحتاج لرؤية للسياحة لا تتنافى مع الدين. ومن جهته شكر البرلماني محمد حمد الأزرق الوزير على إيقافه الرحلات السياحية الماجنة للبلاد.


#645552 [الد ندور أبو عوه]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 06:03 PM
عينك في الفيل وتطعن في ضلو الدندر شنو انت المخدرات في حرم جامعاتكم وفي ساحات مدارسكم عملتوا ليه شنو فتحتوا حدود البلا علي مصارعها لكل من هب ودب وجاي تحذر من ترويج الخدرات في الندر سبحان الله ****** وفاتيه !!! أنتوا لم تستطيعوا ضبط جامعاتكم ومدارسكم جاي تضبط ليك حظيره مساحتها مش عشره آلاف كلم مربع بل عشرون ألف كلم مربع ؟؟ حرم جامعه لا يزيد عن عشرة آلاف متر مربع غلبك جاي تتبجح وتطلب في المستحيل بعنجهيه وغباء زي الجاي يشيل حزمة حطب وظرط قال زيدوني عود جنس كذب .


#645550 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 05:54 PM
هل بقي شئ من الحيوانات البرية هناك مع السياحة العربية والصيد الجائر بالكلاش ؟؟

هل بقي شئ من الحيوانات البرية هناك وجلد النمر يباع جهاراً نهارا في وسط الخرطوم لصناعة المراكيب تلك الاحذية القبيحة؟؟؟

كينيا التي كانت جارتنا لوقت قريب جعلت من سياحة السفاري موردا انعش اقتصادها وخلق لها شهرة طبقت الافاق بقدر شهرتا بآل اوباماواصبحت قبلة للسواح من كل انحاء العالم وليس بمقدور اي سائح قتل حيوان بري إلا بتصريح لذلك اشتهرت محمياتها مثل مازي مارا ومحمية سرينقيتي وغيرها من المحميات الطبيعية ومحمية الدندر لا تقل عنها من حيث المساحة ولكن اين الاهتمام واين النزاهة واين الوطنية اللازمة للحفاظ عليها....نهارا جهارا يقوم السياح العرب بإبادة قطعان كاملة من الغزلان والجاموس وغيرها من الحيوانات دون تدخل من الجهات المعنية بحماية المحمية بل دائما هنا تواطؤ بعد اخذ الرشاوي.........


#645494 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 04:28 PM
هو الدندر دي لسة عايشة على اليمين حطب وفحم وصيد اسدو بيهو جوعم ساكت اكونو عدموها خلي زراعة المحاسيب والمناسيب والنهب والقوة الفقرانة الحراساها دي خلاص ما فاضل فيها غير شوية غزلان والخنازير وجاموس


#645451 [سالم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 03:40 PM
الحدود الأثيوبية وليس المصرية كما ورد في الخبر


#645384 [الأشـعـة الـحـمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 02:24 PM
دهـ شــنـــو .. دهـ .. ؟؟
:
والـي إقـطـاعـيـة الـنـيـل الأبـيـض .. يــســافــر للـسـعـوديـة .. يـشـحـت حـسنـة .. يــا مـغـتـربـيـن !!
:
وزيـر سـيـاحـي يـطـلـب تـفـويـض شـحـات مـن وزارة الماليـة للـعـمـل بالـخـارج .. لأسـتـجـلاب الدعـم المـالـي لإقـطـاعـيـتـه الـسـيـاحـيـة.. ( أيـن إرث فـقـهـاء و دهــاقـنـة المـالـية الأوائـل .. مـامـون بـحـيـري .. إبـراهـيـم مـنـعـم مـنـصــور ..).
:
تـمــرد شـرطـة الأحـتـيـاطــي .. بـسـبـب الـقـسـمـة الـضـيـزى مـن الغـنـائـم و الأتــوات الـتـي يـدفـعـهـا الـتـجــار بــدارفــور لـشـرطـة الأحـتـيـاطـي لـتـأمـيـن بـضـائـعـهـم ..!!
؟؟


#645368 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 02:12 PM
كان انت محمد عبد الكريم الجريف ما يدوك اى تفويض ؟ يدوك ليه علشان تستخدم التمويل لخدمة شركات استيراد المجاهدين لقتل المسلمين وتكون حظيرة الدندر ميدان التدريب ؟ووزير المالية رفض تمويل مشاريع التنمية يقوم يمول مشاريع الارهاب باسم السياحة وكان هو ذاااااتو يكون وزير سياحة ده مخطط خال رئاسى لادخال الارهابيين وقال مخدرات قال بالله عليكم ممكن مسلم يقتل مسلم كان ما تناول مخدرات
اما ان كان اسم على اسم فالعفو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة