الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
النجم الفرنسي كاريمبو ل: ريال مدريد سيلعب نهائي دوري الأبطال..ولا فرق عندي بين ميسي ورونالدو
النجم الفرنسي كاريمبو ل: ريال مدريد سيلعب نهائي دوري الأبطال..ولا فرق عندي بين ميسي ورونالدو
النجم الفرنسي كاريمبو ل: ريال مدريد سيلعب نهائي دوري الأبطال..ولا فرق عندي بين ميسي ورونالدو


04-23-2013 11:24 PM

أكد نجم المنتخب الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو أن الرياضة والسلام وجهان لعملة واحدة ،وأن الرياضة يمكنها أن تلعب دوراً مهماً وحيوياً لإحداث التقارب بين الشعوب والعمل على حل الكثير من الخلافات.

ويتواجد النجم الفرنسي في دبي حالياً لحضور فعاليات ملتقى السلام والرياضة الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة التي يعد كاريمبو أحد أعضائها.

تحدث النجم الفرنسي الكبير في مقابلة خاصة مع حول هذا الحدث وحول مجموعة من اهم الأحداث الكروية على الساحة العالمية ،وقال :" جئت إلى دبي اليوم لحضور ملتقى السلام والرياضة بصفتي عضواً في منظمة السلام والرياضة الدولية منذ عدة سنوات ..نحن فخورون للغاية بتواجدنا هنا من أجل تحقيق أهداف سامية تسعى إلى تقليل العنف والحروب في العالم بصفة عامة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة لما تشهده من نزاعات".

وأضاف :" نحن نحاول المساعدة قدر الإمكان لتحقيق هذه الاهداف وأتوجه بالشكر إلى الإمارات على إستضافتها هذا الحدث الكبير والمساعدة في إرساء قيم السلام بإستخدام الرياضة التي يمكنها أن تلعب دوراً محورياً في تقريب وجهات النظر والتقارب بين الشعوب لدرجة يمكن القول معها أن الرياضة والسلام وجهان لعملة واحدة".

وتابع النجم الفرنسي :" نحن نحاول مشاركة هذه القيم مع الجميع من أجل إحلال السلام ونقوم بتنظيم العديد من الأحداث من أجل هذا الهدف ونستعين بمجموعة من نجوم الرياضيين في كافة الرياضات من أجل هذا الهدف".

ويعد كريستيان كاريمبو أحد نجوم الجيل الذهبي للمنتخب الفرنسي ،حيث فاز مع الديوك الزرقاء بلقب مونديال 1998 ثم فاز معهم بلقب أمم أوروبا 2000 وإختتم ثلاثيته مع الفريق بالفوز بلقب كأس القارات عام 2001.

وحول رؤيته لمباراتي بايرن وبرشلونة ، بروسيا دورتموند مع ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ،قال :" الحقيقة كافة الإحتمالات مفتوحة امام الجميع لتحقيق نتيجة طيبة .. فالأربعة كبار سبق لهم تحقيق اللقب .. ريال مدريد يتطلع للقبه العاشر وبرشلونة يسعى لمزيد من الألقاب ،وبايرن بدوره يتمنى تعويض إخفاقه في نهائي بطولة العام الماضي أمام تشيلسي ، كما أن دورتموند هو الأخر لديه نفس الطموح".

وأضاف :" الكرة مليئة بالمفاجآت ومن الممكن أن نشاهد نهائي أسباني خالص أو أخر ألماني ولكن في النهاية نتمنى أن نرى قبل نهائي مميز".

وحول توقعاته لهوية من سيصل للنهائي ،قال نجم ريال مدريد السابق :" حقيقة أتمنى وأتوقع أن يصل ريال مدريد للنهائي لتعويض إخفاق العام الماضي ،لكن هذا الأمر لن يكون سهلاً لأنه سيواجه منافس قوي وعلى الفريق أن يتعلم الدرس جيداً من مباراتي الفريق معاً بدوري المجموعات".

وتعليقاً على رؤيته للمنتخب الفرنسي الحالي ،قال كاريمبو :" لدينا فريق جيد يسير خطوة خطوة ويتصاعد أداءه وهناك أمال كثيرة معلقة عليه وأتمنى لهم التوفيق ".

وتابع :" أتمنى أن ينجح في بلوغ مونديال البرازيل 2014 وهو قادر على ذلك بشرط التركيز خلال الفترة المقبلة رغم صعوبة المنافسة مع المنتخب الأسباني وأعتقد أن لدينا ما يكفي من الوقت للعودة من جديد لموقعة التصفيات ".

وتطرق الحديث مع النجم الفرنسي كاريمبو حول كأس القارات المقبلة والتي تقام بعد شهرين تقريباً بالبرازيل حيث قال :" عادة ما تكون كأس القارات إعداد جيد لكأس العالم سواء على المستوى الفني أو التنظيم .. كل الفرق تحاول إظهار قوتها وتقديم صورة مميزة عنه.. وأعتقد أن مستوى المنافسة سيكون مرتفعاً للغاية ".

وأضاف : " صحيح أنه ستكون هناك بعض الفوارق الكبيرة بين بعض الفرق وأذكر هنا مثلاً إسبانيا وتاهيتي ،لكن في النهاية كل فريق يعد ممثلاً لقارته وسيحاول تقديم أفضل ما عنده لتقديم صورة مميزة عن هذه القارة ".

وحول وجهة نظره في صراع أفضل لاعب بالعالم ،قال كاريمبو :" هناك لاعبون كثيرون في الوقت الحالي ،لكن يبقى ميسي ورونالدو هما الأفضل في الوقت الحالي لأنهما في أفضل مستوياتهما الفنية ولديهم الكثير من الفنيات والإنجازات التي تجعلهم يستحقون هذه المكانة".

ورفض كاريمبو تفضيل أحدهما على الآخر ،وقال :" كل واحد منهم مختلف عن الآخر ولكل منهم طريقته لكني لا أستطيع أن أضع أحداً منهما في المقدمة والثاني بعده فلا فرق بينهما بالنسبة لي ،وليس من السهل أن تختار أحد على عكس الماضي عندما كنت تختار بيليه او مارادونا أو كرويف".

وردأ على سؤال حول عدم إتجاهه للتدريب مثل زملاءه بالفريق أمثال ديشامب ولوران بلان ،قال كاريمبو :" حقيقة أنا مشغول حاليا بعملي مع الفيفا واليويفا إضافة إلى عملي مع منظمة السلام والرياضة .. وأعتقد أنني سأواصل عملي في هذا المسار وليست لي أية خطط مستقبلية لتغييره".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 571


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة