الأخبار
منوعات
ماكينات بايرن تدهس برشلونة التائه بفوز رباعي الدفع .. وتنتظر موعداً جديداً بنهائي دوري الأبطال
ماكينات بايرن تدهس برشلونة التائه بفوز رباعي الدفع .. وتنتظر موعداً جديداً بنهائي دوري الأبطال
ماكينات بايرن تدهس برشلونة التائه بفوز رباعي الدفع .. وتنتظر موعداً جديداً بنهائي دوري الأبطال


شاهد الاهداف - العملاق البافاري أسقط ورقة التوت عن ميسي ورفاقه
04-24-2013 12:50 AM
في مباراة لن ينساها التاريخ .. نجح العملاق البافاري بايرن ميونيخ في هز كيان برشلونة وأقليم كتالونيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء بملعب أليانز أرينا في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

إفتتح مولر الرباعية في الدقيقة 25 ،وأضاف جوميز الثاني في الدقيقة 49 ،ثم وضع روبين الثالث في الدقيقة 73 ،قبل أن يختتم مولر ما بدأه في الدقيقة 82 ليضع قدم فريقه في نهائي البطولة.

إستحق العملاق البافاري الفوز الكبير بعدما نجح في التحكم في إيقاع المباراة بشكل رائع ،ففي الدفاع جرد برشلونة من كل أسلحته في وقت تمكن فيه من فتح العديد من الثغرات في الدفاع الكتالوني سواء من خلال الإنطلاقات من على الجانبين أو بالإعتماد على الكرات العرضية.

الحال لم يتغير كثيراً في الشوط الثاني في ظل تفوق ألماني وعجز إسباني عن تهديد مرمى نوير ،في وقت غاب فيه ميسي بشكل تام عن اللقاء وإكتفي فيه إنييستا وتشافي بالتصدي للهجوم الألماني وسط إنهايار تام لكل صفوف الفريق .

أثارت العديد من قرارات طاقم التحكيم بقيادة المجري كاساي الكثير من الجدل بعدما تغاضى عن منح ركلتي جزاء لبايرن في الشوط الأول نتيجة لمستي يد لبيكيه وألفيش داخل المنطقة،في الوقت الذي جاء فيه الهدف الثاني لبايرن مشكوكاً في صحته مع وجود شبهة تسلل لجوميز ،كما أن الهدف الثالث لروبين بعد إعاقة مولر لألبا.

دفع يوب هاينكس بقوته الضاربة من أجل الوصول للطاقة القصوى للماكينات بهدف تحقيق فوز مريح قبل موقعة العودة،وإعتمد المدرب الألماني على طريقة 4-2-3-1 ،حيث دفع بالرباعي ألابا وبونفيم وبواتينج ولام في الدفاع ،وإعتمد على الثنائي مارتينيز وشفاينشتايجر كمحوري إرتكاز ،ومنح الثلاثي روبين ومولر وريبيري مهام هجومية صريحة ،في وقت إضطر فيه للإعتماد على ماريو جوميز بديلاً لهداف الفريق ماندزوكيتش الغائب للإيقاف.

حاول فيلانوفا منح فريقه دفعة معنوية قبل المباراة بإشراك ميسي منذ البداية وليته ما فعل ،في وقت إضطر فيه مدرب برشلونة لإشراك المدافع الشاب مارك بارترا لتعويض الغيابات الكبيرة في خط دفاعه ليلعب بجوار بيكيه في لقب الدفاع إلى جانب ألبا وألفيس ،ودفع بالثلاثي تشافي وبوسكيت وإنييستا في الوسط أمامهم الثلاثي الهجومي سانشيز وميسي وبيدرو.

البداية جاءت ألمانية كما كان متوقع ،وقبل أن تمر الدقيقة الثانية أهدر روبين هدفاً صريحاً بعدما إنفرد بمرمى برشلونة إثر تمريرة رائعة من مارتينيز ،لكن النجم الهولندي سدد الكرة في قدم فالديز .

ترك بايرن ميونيخ نجوم برشلونة يمتلكون الكرة كما يحلو لهم في منتصف ملعبهم لكن مع تخطيهم دائرة المنتصف يصطدمون بأسوار دفاعية منعت الفريق الكتالوني من تشكيل خطورة حقيقية على مرمي نوير ،خاصة في ظل الحصار الذي فرضه هاينكس على ميسي.

شكل الثنائي لام وروبين جبهة هجومية قوية في الناحية اليسرى ونجحوا في إختراق دفاع برشلونة أكثر من مرة من هذه المنطقة ،في وقت لم يظهر فيه الثاني ألابا وريبيري بالشكل المعهود في بداية اللقاء.

ضغط نجوم البافاري بقوة على لاعبي برشلونة في الوسط ،الامر الذي تسبب في إرتكابهم الكثير من الأخطاء ،في وقت لم يكن فيه الدفاع الكتالوني أفضل حالاته كنتيجة طبيعية لغياب أبز اعمدته،وذلك على الرغم من المستوى الجيد لبيكيه الذي ظهر حليق الرأس في " نيو لوك".

لم يتحمل دفاع البلوجرانا كثيراً الضغط الألماني ،وفي الدقيقة 25 ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأ المدافع البرازيلي بونفيم الكرة برأسه لمولر غير المراقب ليحول الكرة برأسه هو الاخر في المرمى بعدما فشل فالديز في التصدي لها.
إنتظر برشلونة حتى الدقيقة 28 كي يظهر في منطقة جزاء بايرن ،وأرسل بيدرو كرة عرضية أرضية زاحفة مرت من تحت قدم بونفيم أمام المرمى لكن ميسي لم يتابعها كما يجب لتخرج لركنية .

لم يظهر إنييستا وتشافي بشكل مميز في النواحي الهجومية وإكتفيا بمحاولات التصدي للغزوات الالمانية مما أثر بشكل سلبي على الفاعلية الهجومية للفريق،مع إستسلام ميسي التام للحصار الألماني وغيابه الكامل عن اللقاء.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته تراجع بايرن نسبياً للخلف مانحاً الفرصة للاعبي برشلونة للتقدم للأمام ،لكن الحالة الفنية للاعبي البلوجرانا لم تساعدهم على إستغلال هذا التراجع.

وعلى عكس نهاية الشوط الاول ،دخل بايرن الشوط الثاني ضاغطاً بكل قوة ،وواصل تهديد مرمى فالديس سواء عن طريق الأجناب أو من خلال الكرات العرضية التي تفوق فيها الهجوم الألماني على الدفاع الكتالوني.

وكالعادة فشل دفاع البارسا في تحمل الضغط البافاري ،لينجح جوميز في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 49 بنفس سيناريو الهدف الاول مع إختلاف وحيد أن جوميز أحرز الهدف بقدمه بعدما هيأ له مولر الكرة برأسه.

لم يحرك الهدف الثاني المياه الراكدة في الفريق الكتالوني الذي واصل أداءه المتواضع ،في وقت واصلت فيه ماكينات بايرن الدوران بأقصى طاقة وأهدر ريبيري فرصة الهدف الثالث بعد أن تلاعب روبين بالدفاع الكتالوني وأهدى النجم الفرنسي الكرة داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم.

عاد البايرن وكرر ما فعله في الشوط الاول بتراجعه نسبياً للخلف مكتفياً بالإعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة ريبيري وروبين ،وتدخل هاينكس في الدقيقة 70 بإشراك جوستافو لاعب الوسط بدلاً من جوميز رأس الحربة من أجل تفعيل خاصية الهجمات المرتدة للثنائي الفرنسي الهولندي ومنحهما حرية اكبر،مع إحكام السيطرة على الوسط.

ولم ينتظر هاينكس سوى 3 دقائق لتحقيق إستراتيجيته عندما إخترق روبين منطقة جزاء برشلونة في نهاية هجمة مرتدة ومر من ألبا الذي تعرض لإعاقة " بلوك " من مولر على طريقة لاعبي السلة ،ونجح النجم الهولندي في تسديد الكرة في مرمى فالديس معلناً عن الهدف الثالث في الدقيقة 73.

في الدقيقة 76 أهدر المدافع الصاعد بارترا فرصة تذليل الفارق عندما وصلته كرة تشافي داخل المنطقة لكنه أطاح بها خارج مرمى نوير الذي لم يتعرض لإختبار واحد طوال اللقاء.

واصل العملاق البافاري اللعب بإستراتيجية الهجوم المرتد ،ومن إحداها إنطلق ألابا من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية لم يجد مولر أية صعوبة في تحويلها لمرمى فالديس في الدقيقة 79 في ظل إكتفاء مدافعي برشلونة بمشاهدة الهدف.

أجرى هاينكس تغييره الثاني بإشراك بيتزارو بدلا من مولر ،بينما دفع فيلانوفا بدفيد فيا بديلاً لبوسكيتس في تغيير متأخر للغاية،وعاد هاينكس وسحب ريبيري وأشرك شاكيري.

لم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة من اللقاء وسط هجمات بافارية وتوهان كتالوني ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن الفوز التاريخي.

كووورة

http://www.youtube.com/watch?v=ocQBi4-2-R8


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3472

التعليقات
#646536 [ابوعاصم]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 06:15 PM
الاول فاول واضح والثاني تسلل فاضح والثالث فاول واضح ،ومن غير تعصب البايرين كان الافضل ويستحق الانتصار ،وبرشلونة كان تائه، والمدرب إرتكب خطاء كبير في إشراك ميسي والاصرار علي إكماله للمبارة.


#646089 [عبد الرحمن محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 11:14 AM
واخيرا انتصر الانسان علي الالة فقد اصابتنا حمي ىالبرشا وبلغ المشجعين عندنا95% وصار صغارنا يلبسون فنايلهم ويتغنون بميسي ورفاقه.. وبما انا زول واقعي اتماشي مع واقعنا المؤلم من جميع النواحي صرت انظر الي البرشا بانهم بلغوا الكمال الكروي حتي صاروا مثل الالات التي لاتخطئ فضاعت منهم البشرية والانسانية فتركت هذا الكمال ورجعت اشاهد الدوري السوداني واستمتع بالاخطاء وضياع الفرص وحرق الاعصاب واستمتع ببشرية وانسانية لاعبينا واشمت علي برشلونة...صدقوني نحن في نعمة لا نحس بها..........مصيبة بعد ده كله يفوز برشلونة بكاس اوروبا


#645837 [فاندام]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 04:22 AM
التحكيم يذبح برشلونه


ردود على فاندام
Russian Federation [ابوقرون] 04-24-2013 03:12 PM
تحكيم بتاع شنو انت لو شاهدت الاعادة بالحركة البطيئة المفروض الحكم احسب ضربتي جزاء للبايرميونخ ماتتعصب خليك حقاني نعترف انو القون الثالث كان فيه فاول لصالح البرشة بس عيب لي الثلاثة هههههههها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة