الأخبار
أخبار إقليمية
طالع بعض ممتلكات الفاسد غازي صلاح الدين العقارية.
طالع بعض ممتلكات الفاسد غازي صلاح الدين العقارية.
طالع بعض ممتلكات الفاسد غازي صلاح الدين العقارية.
احد القصور حينما كان تحت الانشاء - حريات


04-24-2013 02:02 AM
عبد الغفار المهدي

عودتنا الانقاذ دائما على الكذب واظهار بعض رموزها بالصدق والشفافية،وخير مثال لذلك الأمر هو الدكتور غازى صلاح الدين والذى يدعو الآن للتغيير أو (التدوير) ان صح التعبير فى منظومتهم الفاسدة ومعه مجموعة (السائحين) ،فالدكتور غازى الذى يكذب ويتجمل حتى يظنه الكثيرين قديسا صادقا وهو غارق في الفساد والشخص الذى لم يتحدث عنه الناس.

يمتلك الدكتور القديس قصرا منيفا فى بحرى بحلة حمد على النيل مباشرة فى مساحة تزيد عن الفدان،قامت ببنائه شركة صينية قرب النقل النهرى الذى انتزع بضم الألف وبيع بكسر الباء بثمن بخس لشركة ديار القطرية التى قامت ببناء أبراج سكنية بها ألاف الشقق ولقد تم اهداء عدد كبير من رموز النظام الفاسد شققا فى هذه الأبراج ومنهم على سبيل المثال الطفل المعجزة مصطفى عثمان اسماعيل وأشقاء الرئيس وعبد الباسط حمزة والطيار الخاص بالفاسد الأكبر المشير المثير البشير وهذا تحديدا يستأجر شقته مدير مصرى ببنك الخرطوم،وشقة الطفل المعجزة يستأجرها دبلوماسى بالسفارة الايرانية.

الا أن الدكتور غازى أراد أن يكون أكثر فسادا فلم يأخذ شقة كاخوانه فإمتلك أرض وبنى عليها قصره المنيف الذي يطل عل النيل وكل مواد التشطيب تم استيرادها في كونتينرات خصيصا لهذا القصر ، ويمتلك عازي صلاح الدين عقار بالعمارات - الخرطوم تم شراؤه بمبلغ 400 مليون جنيه حينما كانت لها قيمة وتبلغ قيمته حاليا مليارات الجنيهات ومؤجر الى جهة دبلوماسية بمبلغ 10 الف دولار شهريا.

بالاضاف الى ذلك يمتلك غازي منزلاً فى الصافية وكذلك عمارة من عدة طوابق ناصية ببحرى تفتح شرقا على مبنى الشرطة الشعبية،كما يمتلك قداسته عمارة من عدة أدوار فى شارع محمد نجيب بالخرطوم مسجلة باسم زوجته (بنت ال هبانى).

هذا بخلاف الأموال التى يملكها أبناؤه ويتاجرون بها من خلال شركة مع أبناء خالتهم زوجة (مبارك الفاضل)

ويمتلك الرجل الذي يعتبرونه من أنزه قيادات نظام البشير شقة فى لندن كان يقيم بها صهره (زوج ابنته) الصحفى والذى كان ينتمى للمؤتمر الوطنى وكان دبابا مجيدا وعمل بجهاز الأمن وقام بتعذيب عدد من الشرفاء وهو الآن يقود خطاً معارضا مع السائحين و أصدر كتابا مؤخرا ينتقد فيه المؤتمر الوطنى.

السؤال:ـ من أين أتى القديس غازى بكل هذه الأموال في فترة حكم نظام الانقاذ هذه وهو ابن موظف كان يعمل بمشروع الجزيرة ولم يعرف بضم الياء عنه أنه من أصحاب الأموال أو التجار ولم يورث غازى أى أموال هذا هو المعلوم وما خفى أعظم؟؟

السؤال :ـ درجت الحكومة على اتهام منظمات العمل المدنى والأحزاب بتلقى أموال من الخارج وعمالتها للمانحين،وقبل تعيين القديس مستشارا للرئيس كانت منظمته تعمل وتتلقى الدعم من الاتحاد الأوربى وغيره من الجهات ولم يتهم بعمالة لماذا؟؟

الاستفهام الأكبر والأخطر يتمثل فى تلك القوى من المعارضة والتى حتى الآن لاتريد أن تفهم أن هذا النظام يريد تغييرا باعادة تدوير نفسه وهم راضون بدور الكومبارس وغيرهم لديه مصالح تجارية.

وبدون تعليق،هل يعلم الأخوة المعارضين والاعتراضيين والأرزقية أنهم يشاركون فى اعادة تدوير نظام الانقاذ بهشاشة مواقفهم وتلهفهم للمشاركة من دون وعى؟؟؟



تعليقات 163 | إهداء 1 | زيارات 70714


صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#667880 [abo alla]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2013 09:08 PM
أوباما من أفقر رؤساء دول العالم "بشهادة" البيت الأبيض


ثروة الرئيس الأميركي وزوجته 7 ملايين دولار فقط ومنزله مرهون للبنك

05-17-2013 07:47 AM
كشف تقرير مالي أصدره البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل يمتلكان أصولاً مالية تتراوح قيمتها بين 1.8 مليون و7 ملايين دولار فقط، تشتمل على منزل واحد فقط اشترياه بالتقسيط بنظام الرهن العقاري عن طريق أحد البنوك وقيمته لا تتجاوز مليون دولار، وذلك بعد عدة سنوات أمضاها رئيساً للولايات المتحدة التي تمثل ثلث الاقتصاد العالمي وأكبر اقتصاد في العالم.

وبهذه الممتلكات التي أعلن عنها البيت الأبيض ووقع عليها أوباما نفسه معترفاً بأنها في حيازته، يكون في الولايات المتحدة آلاف الأميركيين ممن هم أكثر ثراءً من رئيسهم، فضلاً عن أن الرئيس أوباما يعتبر بهذه الثروة المتواضعة نسبياً واحداً من أفقر رؤساء الدول في العالم.

وتضم الولايات المتحدة نحو نصف المليارديرات في العالم، كما أن فيها العدد الأكبر من أثرى أثرياء العالم، وبحسب قائمة مجلة "فوربس" المتخصصة فإن 425 شخصاً في الولايات المتحدة يمتلكون أكثر من مليار دولار، أي يمتلكون أكثر من 800 ضعف ما يمتلكه الرئيس الأميركي.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة العام الحالي فإن مليارديرات العالم يبلغ عددهم الإجمالي 1226 شخصاً، أي أن نحو ثلث هؤلاء يقيمون في الولايات المتحدة، ما يعني أن الآلاف من الأميركيين تفوق ثرواتهم ما يمتلكه الرئيس أوباما.

وبحسب التقرير الذي يكشف عن ثروة أوباما والذي اطلعت على مضمونه "العربية.نت" من وسائل إعلام أميركية فإن أوباما وزوجته يمتلكان سندات خزانة أميركية تتراوح قيمتها بين مليون وخمسة ملايين دولار، اضافة الى أذون خزانة بقيمة تتراوح بين 100 ألف دولار و250 ألف دولار، فضلاً عن سيولة نقدية تتراوح بين 250 ألف دولار و500 ألف دولار.

ومن المعروف أن السندات وأذون الخزانة تتغير أسعارها بين الحين والآخر بحسب أسعار تداولها في الأسواق، وهو ما يجعلها تتراوح في هوامش عالية، الا أن القوانين في الولايات المتحدة لا تجبر الرئيس على الافصاح بأرقام دقيقة عن ممتلكاته، وإنما يمكنه الكشف عن حجمها التقريبي فقط.

وإضافة الى المبالغ المشار اليها فإن أوباما وزوجته يمتلك كل منهما مبلغاً يتراوح بين 100 ألف دولار و250 الف دولار في صناديق إعاشات تقاعدية.

ولدى أوباما وزوجته عقار واحد فقط لا ثاني له في الولايات المتحدة، وهو عبارة عن منزل في ولاية شيكاغو تم تمويل شرائه من خلال "رهن عقاري" ويتم تسديد ثمن المنزل على مدة 30 سنة، وبنسبة فائدة تبلغ 5.625%، فيما يتراوح ثمن المنزل حالياً بين 500 ألف دولار ومليون دولار فقط، ولم ينته الرئيس وزوجته من تسديد ثمنه حتى الآن.

وكشف التقرير الصادر عن البيت الأبيض والمكون من ثمانية صفحات أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن تتراوح ثروته الاجمالية بين 120 ألف دولار و550 ألف دولار، وجميعها عبارة عن سيولة نقدية في حسابات مصرفية استثمارية، إضافة الى "بوليصات" تأمين.


#664741 [ود القبائل]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 09:21 AM
انتشر الفساد في كل مستويات هيكل الإنقاذ، وكل الشعب يعرف من هو الفاسد، وقد أعترف نهارا جهارا كبيرهم المتعافن ملك البرسبم ومحطم الجزيرة، والشعب يعرفهم ولكن يخفي عليه التفاصيل ، لذا أناشد كل حر قلبه مع الوطن أن يدلي بشهادته ليكشف اسرار الفاسدين قبل إستلام السلطة والتسلط وبعدها، نسمع ونحن في المهجر، بعيدين عن ألأحداث، أن فلان الملهم ذا الناصية السوداء (ناصية كاذبة خاطئة....)، قد استلم مبلغا (بالدولار أو باليورو) مقابل توقيعه علي ورقة ناصعة البياض، صك يضمه مع الوجهاء، وأعرف أن بعضهم حضر الي الخليج أو اوربا مرسلا من قبل المصونة صاحبة الأمر والنهي في قصرهم المنيف ليأتي لها توب بهي مذكرش، مثل التي تلبسها فلانة ( ومافيش حد أحسن من حد.)
خوفي أن توظف عوائد البترول المنتظر تدفقه هذه الأيام في ترضية حاشيتهم واستيراد مأكولاتهم من خارج البلاد، أما بقية العباد فالله معهم.... الدكوة مع الفول مفيد، وفتة البوش تشبع ولاتضر - - - دعنا نتفائل، لقد شبعت بطون الطغمة، وأنتظم المدلل وإخوانه وإخواته في صفوف المتخرجين من جامعات لندن وباريس وكندا...، والقصور الفاخرة المطلة علي نيلنا العظيم تناثرت علي جانبيه جنبا الي حنب لتقرب ألإخوة وألأخوات في مكان واحد، وتظل مشكلة عدم رضاء الجد مشاركتهم وإصراره بالبقاء في مسكنه المتواضع، فهو لايريد مفارقة الأصدقاء الباقين علي قيد الحياة، وجدران منزله الطينية المجبولة بروث الأبقار تبعث روائح تنعشه كلما هطلت الأمطار أو رشّ عليها الماء فتحكي ذكريات الأيام والليالي التي عاشها مع زوجته وأولاده، هذه قصوركم لاراحة فيها وستسالون يوما هنا في الدنيا وهناك ماهو أشد، توبوا الي الله إن كنتم عقلاء وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا...والعاقل من إتعظ بغيره. وأناشد صحيفتنا الراكوبة الحرة أن تخصص عمودا لنشر أسرار الطغمة ومن يحوم حولهم من الفاسدين المفسدين.


#662111 [عبد الناصر حمدين]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 11:42 AM
سلام سلام سلام
طبعا ا لزول بقي ما بندهش من كثرة ما سمعنا و شفنا،،، و بالمناسبة موضوع اخونا عباس النور عن علي سمساعة قطرة من بحر الفساد و الفاسدين
حقوا تراجعوه و ندعم كشف الفساد

بعض ممتلكات الفاسد علي محمود احمد سمساعة مدير مكتب والي الخرطوم الراحل مجذوب الخليفة بكرري
التحية و الاحترام لكل الشرفاء من وطننا الحبيب المغلوب علي امره من تجار الدين و الفاسدين من قيادة الؤتمر البطيني و مناصريهم بالباطل.
و في اطار جهدكم لكشف الفساد و المفسدين و الفاسدين في ظل هذا النظام القائم ، دعوني أحدثكم عن واحد من رجالات العهد الفاسد. رجل تولي منصب مدير مكتب الوالي في عهد مجذوب الخليفة و سعي في ذلك الوقت فسادا كانت أغلب الخيم في ولاية الخرطوم تتبع له و كان يديرها أخيه خالد سمساعة و هذا جزء بسيط عن فساده و كان يحميه المرحوم عليه الرحمة و بعد تولي منصب رئيس مكتب الخطة الاسكانية لتنظيم القري و هي الحارة36- 37-38-39 و سوق صابرين بالحارة 37 و ليس غريبا علي امثاله من رجالات الافلاس ان يكتب لنفسه و اسماء اسرته نصيب الاسد منا فتخير افضل المواقع في كل الحارات و كان له في كل حارة عدد من القطع. و هاكم بعض الامثلة من القطع فتخير مساحة معتبرة في الحارة 36 تخيلوا معي كم تبلغ مساحة هذه القطعة و التي اشبه باستاد رياضي و تطل علي الظلط و بها مجمع مدارس العطايا أساس و ثانوي و بها روضة جمال الدين الافغاني، و بها نادي مشاهدة يديره زوج أخته. و بر والده بان بني له منزلا فيها و كذلك بني منزلا لاخيه خالد الذي كان معاونه في ادارة الخيم و بها عدد من الغرف لاخواته و جزء منها مستأجر كل ذلك في هذا الاستاد الرياضي و في هذه الحارة له عدة قطع منها من بيع و منها مستأجر ، و له في الحارة 37 و سوق صابرين ثاني قطعة بها أمثر من 10 دكاكين و مخبز الشهيد الذي يتاجر باسمه و قطعة اخري بها مصلي و حمامات بالقروش يعمل بها زوج أخته الثاني و هناك عمارة داخل سوق صابرين بها عدد من الدكاكين و علي سطوحها نادي مشاهدة افسد به شباب الحارات ، و هناك منزل وسط الحارة 37 مسلح و مؤجر. و في الحقيقة ان اردت ان اتحدث لكم عن فساده في هذه الحارات و عدد القطع التي يمتلكها لاحتاج لعدد من الصفحات و لكن اترك الباقي لاصحاب دكاكين سوق صابرين الذين يحملون اوراق بعض الدكاكين و لم يجدوا مواقع لانه استحوذ عليها السيد/ علي محمود احمد سمساعة. و اعلموا ايها السادة أن المذكور يسكن في قصر في مدينة النخيل غرب المهندسين بامدرمان. و القصة تطول و تطول لكن يبقي السؤال تحصل علي تلك الاراضي باستغلال نفوذه و سلطاته المخولة له من سادته و لكنه خان الامانة. و لكن من اين له بالاموال التي بني بها ، طبعا من يفعل كل ذلك لا يسأل من اين له بالمال و لكن العجب العجيب أنه لم ينسي ان يجعل لاستغلال الدين نصيب في الامر لانهم تجار دين فبعد استشهاد اخيه في الجنوب اراد ان يتاجر باخيه باسم الدين فصدق مسجد باسم اخيه الشهيد ابراهيم سمساعة بالحارة 36 كرري و كون له مجلس من اسرته و صدق لع الاوراق و الاختام و بدأ يبحث عن اهل الخير و المنظمات و البنوك و كل مؤسسات الدولة و منظمة الشهيد و ديوان الزكاة و خيرين من الداخل و الخارج و جمع اموال تبني عدد من المساجد و اجمل من مسجد النور؟!. و لكنه حول كل الاموال لبناء امبراطوريته و يبقي المسجد ينتظر و لم يكتمل لاكثر من 15 عام و تكتمل كل املاكه التي اخذها ظلما و زورا و فسادا و اخيرا ادعي بان المسجد بني علي نفقة والده و اخوانه اين الحياء يا من تزعمون التدين كذبا و نفاقا . و اذا سألنا هل كان والده تاجرا ام صاحب شركات كلا فقد كان يبيع الماء خراجي. و اخيه كان يدير الخيم التي اخذت بغير وجه حق و اخيه خالد الآن و بعد ان نفذ له ما يريد طرد من المنزل و هذا جزاءه..... ما في داعي. فعلا الاستحوا ماتوا. و ها هو الآن اخذ جزء من الميدان زيادة للمسجد لبناء مدرسة قرآنية و هو أبعد من ان يتحدث عن القرآن و لكن تجارة الدين. و سمعنا أن المصلين ارادوا تكوين لجنة للمسجد و استكماله ولكن رفض لهم و توعدهم و قال لهم هذا ليس مسجد بل مجمع و له مجلس امناء من قيادات الدولة و علي راسهم عبد الله حسن البشير شقيق رئيس الجمهورية. و كل هذا الفساد في عهد عمر المشير و برضو نقول له سير ... لا و الله. ايها السادة هذه قطرة من بحرالفاسد و المفسد علي محمود سمساعة و هي حلقة اولي سنواصلها في كشف الزيف و الفساد عندما كان معتمد في عطبرة و حلفا. و هو اليوم و بعد وفاة مجذوب الخليفة اصبح بدون سلطة لافي 24 ساعة داخل سوق صابرين يجمع الايجارات من الدكاكين التي بناها بدم الشعب المسكين فاصبروا و صابروا يا اهل صابرين الحساب قريب انشاء الله في الدنيا قبل الاخرة و الدعوة موصولة لاهلنا الشرفاء في كل بقاع الوطن الحبيب لكشف فساد كل مفسد من المؤتمر البطيني والحساب ولد و سيسأل كل مفسد من اين لك هذا؟ و لا نامت اعين الفاسدين باسم الدين و التحية لكل شرفاء بلادي.
عباس النور


ردود على عبد الناصر حمدين
United States [محمد] 05-23-2013 07:48 PM
رداَ على رسالة عباس النور
سوف تأتي يوم القيامة لتثبت ما قلت في الاخ علي محمود سمساعة فهؤلاء الرجال رجال اتقياء واعرف الاخ على محمود شخصياَ واذكر انه يوما اراد شراء عربة بوكس فاصبح يجري وراء البنوك حتى يتم له التمويل فلو كان له ما قلت لامتلك سيارة اخر موديل وكان ذلك في العام 2012 فقام بشراء عربة موديل قديم ، كان حق الايجار للدكاكين بس جب ليه سيارة جديدة ، ولا تنسى ان الاخ علي محمود مهندس واي شخص ترك الوظيفة يسعى في بناء البيوت او السمسرة في العقارات او الاراضي او العربات ، فارجو ان لا تظلموا الناس مهما كانو سواء ان اختلفنا ام اتفقنا معهم ولله عاقبة الامور


#661301 [القاضى]
1.00/5 (1 صوت)

05-10-2013 07:30 AM
دا كلو كلام خخشم ساكت
ادونا دليل


#661156 [muhara bint aboud]
4.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 11:47 PM
I KNOW DR GAZI AND HIS PARENTS SINCE WE WERE KIDS ,HIS FATHER IS VERY HONEST ,KIND GENTLE MAN,AND HIS MOTHER IS KIND AND SHE USED TO DRIVE HER OWN CAR IN 1972 I REMEBER SHE USED TO HELP MY MUM WITH HER SHOPPING,AND BY THE WAY HIS FATHER USED TO WORK AT AL GAZERA BORD ,AT THAT TIME ALL THE EMPLOYEE AT AL GAZERA BORD THEY USED TO KNOW HOW TO SAVE MONEY AND MOST OF THEM HAVE HOUSES IN KHARTOUM AMARAT AND DR GAZI FATHER HAVE HOUSE AT KHARTOUM BAHRI ALSO WE USED TO VISIT.ANY MARRIED 2 DOCTORS IN SUDAN NOW DAYS HAVE GOT MORE THA 2 PROPRTIES IN SUDAN,THE PROBLEM IS NOT DR GAZI AND HIS WIFE BUT THOSE WHO CHEATED FROM NOTHING THEY NOW HAVE EVERY THING ,


ردود على muhara bint aboud
[بكره الكيزان] 05-23-2013 04:12 PM
انتو يا كيزان السجم وكوزات الرماد،ماتقعدوا تعوموا في الحقائق ساي وتنفوا بالباطل،بتتعبوا ساي لانه الشعب السوداني استوعب الدرس ،بس انتظروا يومكم بس ،انتظروا ما هو أسوأ من عود القذافي .الله يقرفكم

[Dominique Strauss Khan] 05-14-2013 03:50 PM
***واضح من الكتابة انو انتى سفيرة السودان فى ايطاليا البقولو عليها...!!

***أرجو أن ألفت انتباهك لضرورة حضورك فورا الى الخرطوم حسب توصية على كرتى وزير الخارجية حتى تلتحقى بزملائك السفراء الذين قامت وزارة الخارجية بابتعاثهم الى محمدمرسى مبارك فى(مصر)لتلقى كورسات فى تجويد اللغة (الانجليزية!!!!!)...وسبق أن أرسلنا اليك رسالة الا أنك لم تردى...عليه نرجو سرعة حضورك لأنو الكتبتيه ده....ده انجليزى ده يامرسى!!!!...

*** بالمناسبة أقول ليك انت (والموم)بتاعتك...أنا طبيب اختصاصى وحاصل على البورد الأمريكى فى تخصصى...وزوجتى طبيبة وحاصلة على الزمالة البريطانية فى تخصصها..وعندنا 3 كيدز!! وسايبين الشقة كلها وساكنين فى أوضة!!!!

***لك المعادلة:

***الدكاترة الانقاذيون والقياديون بالمؤتمر الوطنى..أتوا من أصقاع الريف بشنط حديد مرسوم فيها وردتين حمر وكعبين مشققين...لموا فى الأسر المشهورة فى الخرطوم واتزوجوا بناتهم...بحثا عن النفوذ والسلطة تماما كما فعل الترابى...فكانت المعادلة التالية على سبيل المثال لا الحصر:-

===عبدالحليم المتعافى من النيل الأبيض تزوج بنت مامون بحيرى محافظ بنك السودان
السابق
=== غازى صلاح الدين تزوج بنت ال هبانى
===محمد محى الدين الجميعابى تزوج من سامية شبو رجلة الأعمال ا
**** وفساد هؤلاء لايحتاج الى دوسة أو أبوقناية أو فاتح عزالدين!!!

****مع تحياتى ليك يا HUMARA BINT ATOUD!!!!!

European Union [shosho] 05-13-2013 03:24 PM
بالله عليكم الواحد لما يكون داير يدلس ويكذب يكون جرئ ويكتب بالعربي يخلينا نفهمو صاح ونرد عليهو صاح: يعني كدا حضرتك قايلانا ما فاهمين انجليزك الركيك دا...... اها انتي يا ناس ماي موم وريني اي اتنين اطباء في السودان عندهم اكتر من عقارين دي جبتيها من وين؟ أختشي عليك الله: الدكتور في السودان راتبو لا يتعدى الفين جنيه بالجديد (دا لما يبقى في الدرجةالاولى- التالتة)- بعدين قوووووووولي كدا الدكتور لمى قروشو من العيادة: كيف يفتح د. غازي بتاع البيوكمستري عيادة؟ وكيف تفتح مرتو بتاعت الفسيولوجي عيادة؟ وقولي فتحوها: متين وووين؟ خلينا نمشي عليهم يمكن يوروني انا وزوجي الهمام الما قادرين ندفع مصاريف المدرسة(ونحن الاتنين دكاااااااااااترة)كيف تجني ثروة في زمن الإتعاس (الانقاذ) البائس-
عليك الله لما تكضبوا اعرفوا احبكوها - اهلو غنيانين ما قلنا حاجة دا من الله (لكن تأتي ببراهين زائفة دي مافي طريقة)
والله ما أسوأ من اللصوص الا المدلسين


#660853 [حاتم]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2013 05:51 PM
كلهم سواء حرامية ولصوص نهبوا قوت هذا الشعب وجوعوه ومصوا دمهم غازي أو خلافه كلهم حرامية اولاد كلب لهم يوم اسود من شعر راسهم وقطعاً هذا اليوم آت رسموا سياساتهم كلها بواسطة غازي وأمين حسن عمر هؤلاء اللصوص سوقوا للصوص السرقة ونهب اموال الشعب المسكين تلاعبوا بسياساتهم الرعناء والعقيمة ولعبوا في مقدرات هذا الشعب سحقوه وحولوه لشعب من الجائعين والمعدمين ليس في مقدروهم التفكير اكثر من البحث عن لقمة العيش يكدوا خلفها يومهم من الصباح الى العشيه ليعودوا مكدودين لا هم لهم ولا تفكير لهم سوى تصورهم لليوم التالي ومعارك الحياة الطاحنة اكلوا وجوعوا الشعب قاتلهم الله اللهم لقد اظهروا علينا قوتهم فارنا فيهم قوتك قادر ياكريم


#660478 [ابي البلة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:31 PM
ما تظلمو الراجل يا جماعة


ردود على ابي البلة
United States [بكره الكيزان] 05-23-2013 04:13 PM
انت قاعد وين يا معلم؟؟؟!! الظاهر انو ظلم الجماعة ديل مااااا طايلك !!!! الا تكون منهم؟؟!!

United States [مستغرب] 05-18-2013 01:52 PM
ما في حد ظلمو هو الظلم نفسو بي فعايلو،
ديل ظلموا الشعب السوداني كلو أزلوه وبهدلوه ووصلوه أن يأكل في اليوم وجبة واحدة او اثنين (أي كلام) بدلا من كان يتناول ثلاث وجبات وأكثر في اليوم متنوعة وصحيّة.
ثم هذه هي الحقائق بجنبك وظاهرة ظهور الشمس فلماذا التشكك، نعم د. غازي نسبيا مهذبا في حديثه ليس كغيره من قيادات هذا المؤتمر الاستعماري، ولكن الفساد بحكم مناصبهم جميعا هو لصيق بهم كما يلتصق (نبات ابواللصيق) على الملابس.
ثم ان هؤلاء القوم ارجو انلا نقسمهم الى حمائم وصقور وكلام من هذه الشاكله كلهم في الهوا سوا لكن فقط تتقسم الأدوار ليقبضوا على تلابيب هذا الوطن الجريح اطول فترة ممكنة.


#655910 [عمار سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 07:40 PM
يا اخوانا ادو السلام فرصة . قال هنري كاسنجر (( ان امريكا لا يعنيها اي خلاف او حرب تقوم في اي مكان من العالم ، ولكنها تمسك بخيوط تلك الحروب أو الخلافات وتوظفها لمصلحتها الشخصية)) . أو كما قال . المعني بما ان غازي انشق من المؤتمر الوطني ولو جزئيا يجب ان نمهد له طريق الانشقاق الكلي ونوجه خلافه مع اخوته الفاسدين الي المصلحة العامة وهي القضاء عليهم جميعا بإذن الله.
ولكن ان نهاجمه بهذه القسوة فهذا سيقوده الي التفكير في العودة لاحضان حزبه القديم خوفا من الغاضبين عليه من الشعب او كما تروجون انتم في الراكوبة . وعودته لاحضان المؤتمر الوطني تعني زيادة قوته ولو بصورة نسبية (( تأبي الرماح اذا اجتمعن تكسرا واذا افترقن تكسرت آحادا )) فيا احبائي بأختصار الشغلة جاتنا مدنكلا وانتو عاوزين تخربوها .


#653390 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 01:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم "واللذين يفسدون في الارض" اهل الانقاذ يحبون الارض ، ويفسدونها ويفسدون فيها، ياترى هل دفع مبلغ الـ 400 مليون جنية من حر ماله( ان كان له) ام من ارصدة سيد شباب المصارف ، واما الارض الناصية، فهم دائماً يحبون النواصي، فهي واضح تقع في اراض مزرعة كلية شمبات ، فاحواض الزراعة( حسب الصورة) لازالت تقع في مواجهة العمارة القائمة وحيدة ، وبنيت بسرعة عجيبة،وبمكيفاتها كمان، هل تم سداد قيمتها ام هي ايضاً هبة، نشك في ذلك فهؤلاء القوم يحبون المال وبين قوسين (البنون) فبنوهم فاسدون ويشك في حبهم لهم ، يقال ان سيدهم سئل عن فساد ابنه فقال انه طالع لخاله........


#653355 [منى الفاشر]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 12:35 AM
الظاهر ناس الإنقاذ ديل نسوا الموت ظنوا إنهم خالدين فى الدنيا لكن ليهم يوم ؟؟؟؟؟ ى الناسين حسابو


#652729 [بدر نورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 11:36 AM
اخى الكريم كل ماتحسبه موسى تجده فرعون لفت نظرى فىجلسه فى قناه امدرمان مع مدير القناه حسين خوجلى الخطب والكلام المعسول والعفه والنزاه هذه سنه المؤتمر الوطنى عندم يختلفوا يظهرو عيوبهم ولسع الساقيه مدوره ولكن ياخى الكريم ازيدك بان ماتملكه بنت هبانى من املاك اطعاف مطاعفه هذه بنت ناظر الحسانيه معروفين قبل الاستقلال عايشن فى عز ماعندهم هلع ولكن الخير بخص والشر بعم


#652143 [ياسر حمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 09:27 PM
لقد قرات رد العتبانة وكذلك المفترى عليه غازى وطالما اصيح غازى من الاوابين التائبين عن سفينة الانقاذ فلتصوب السهام عن الاخرين الغير نافعين


#652094 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 08:09 PM
اكتبو فيما يفيد


#648141 [انصاري]
4.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 02:07 AM
* هذا جزء من تاريخ العائلة (الوطنية الثرية كما يزعمون)!!!!؟ " دي حقائق تاريخية وليست رأي"

((لأمير ألاي محمد بك العتباني ولد في قرية الزرقا بمركز فرسكور من أعمال الدقهلية حوالي 1220 / 1806م وكان أسمه محمد خليل العتباني ، وحرفت عتباني من عتباني يقال جاء والده خليل عتباني الخزرجي من جزيرة العرب إلى طنطا فأقام بها طويلاً ثم غادرها إلى فرسكور فبلدة الزرقاء وكان يمتهن تدريس القرآن الكريم ثم تزوج بامرأة من تلك القرية ورزق منها ثلاثة أولاد كان أصغرهم محمد خليل العتباني الذي ألتحق بالجيش المصري الذي وجاء ضمن أورطة مصرية إلى السودان عام 1340هـ / 1825م فأقامت بمدني بعض الوقت . وتزوج هناك ورزق بولده إبراهيم رشدي ( الذي تعلم بالسودان وتوظف كاتباً بالحكمدارية وصار أخيراً مساعداً للتهامي بك سكرتير الجنرال غردون ولما ترقى التهامي بك إلى منصب وكيل حكمدارية خلفه بساطي بك ولما عين بساطي مأموراً لمالية السودان أصبح إبراهيم رشدي سكرتيراً للجنرال غردون ومنح رتبة البكوية ولكنه عزل أبان حصار الخرطوم وقتل وزوجته يوم سقوطها وله ابن يدعى محمود رشدي شهد ثورة الدينكا عالياب عام 1919م وأبلى فيها بلاء حسنا وتوفي قضاء وقدراً ) . وبعد وفاتها تزوج محمد العتباني بكريمة المعلم عمر شمال المصري الذي أحضر ضمن البنائين الذين كلفوا ببناء المباني الأميرية بالخرطوم في طورها الأول وهي والدة بقية أبنائه : متولي واحمد وعبد الحليم وعبد القادر ونتيه . وترقى محمد خليل وتطور تطوراً بطيئاً ما بين أوزباشي وملازم أول ثم أحيل للمعاش . وبقي بالخرطوم زمناً . ولما عين إبنه إبراهيم رشدي بك سكرتير لغردون وثارت المهدية أستدعى الملازم أول محمد آغا العتباني إلى الصفوف ومنح رتبة الأمير ألاي وعين قمنداناً للطوبجية ومراقب مخازن الجبخانة فقام بذلك خير قيام بالرغم من تقدمه في السن وقتل في 26 يناير 1885م في بوابة بري مع القائد بخيت بك بطراكي بعد دفاعهما المجيد عن الموقع . [ أنظر محمد عبد الرحيم : مخطوطة أبطال السودان ]


ردود على انصاري
Sudan [النورس] 05-06-2013 01:29 AM
ده شنو ياجماعة ؟
مصريين ولبنانيين معقولة يكون ده تاريخنا جزء مصري وجزء لبناني وجزء تركي ................ ملعون ابوك بلد


#648066 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:32 PM
السودان انتزع استقلاله من بريطانيا عام 56 م مضى على ذلك حوالي 57 عاما حتى يومنا هذا اتحدى كل المدافعين عن فساد احد رموز الانقاذ ( غازي ) اتحداهم أن يكونوا سمعوا مجرد سماع بان رئيسا او وزيرا سودانيا قبل الانقاذ اتهم بالفساد الظاهر للعيان والذي اصبحت حتى قطط السودان حول الكوش اذا استطاعت الكلام لنطقت شاهدة على الفساد الذي انتظم البلاد من اقصاها الى اقصاها على فساد الحاكمين والذين هجموا على المال العام تماما كما يهجم الجراد ليلا على المزارع الخضراء 00 والذين يوجهون اصابع الاتهام لغازي يكفيهم فقط منازل البشير ومزارعه التي اعترف بها على الهواء مباشرة فى قناة النيل الازرق فى برنامج الطاهر التوم 0 فاذا كانت ممتلكات البشير بمئات المليارات وهو استلم الحكم عسكري اغبش كادح جوعان لايملك حتى غرفة تحت جبل المرخيات فاصبح خلال ثلاثة وعشرين عاما يملك قصور فى كافوري والمنشية وشقة فى مجمع النصر ومزرعة صخمة فى السليت 00الازهري بكل مكانته مات وهو مديون للنفيدي بمئتي جنيه لتكملة بناء منزله - والنميري مات ولم يملك اوضة واحدة والمحجوب بكل صولجانه مات ولم يملك غير منزل متواضع من حر ماله فى الخرطوم اثنين وكل الوزراء كانوا مضرب المثل فى الامانة والتواضع لذلك كان الشعب كله امينا صادقا ( الناس على دين ملوكهم ) اليس من الظلم أن نحاسب غازي صلاح الدين على امتلاكه بيتا فى المعمورة وغيرها هؤلاء الناس يكفيهم حساب يوم الموقف العظيم 0 لانهم دخلوا يلوحون بكتاب الله مع عرابهم الترابي اجهل خلق الله فى الارض بالشرع الاسلامي 00 ثم عاثوا الفساد فى ارض السودان 00 وهؤلاء قد يروحوا فى ستين داهية طال الزمان او قصر ولكن السؤال العجيب كيف يرجع الشعب السوداني لمثله وأمانته وشرفه واخلاقه التي كانت مضرب المثل 00 صدقوني بتلك القيم التي نذرف الدمع عليها الا المغتربين الذين غادروا التراب الوطني قبل حكومة الدمار الوطني 00


ردود على ود الفاضل
[dara] 05-16-2013 04:24 PM
يا سلام عيك يا ود الفاضل،عين العقل،كلام موزون وخال تماما من الاسفاف والفجور فى الخصومة،هم افسد خلق الله فى الارض،دمروا التعليم،ودمروا الانسان،ودمروا الضمائر،واصبح الفساد مثله مثل شرب الماء،انظر الى اى واحد بالقرب منك تجده وضع فى مكان لا يستحقها،وبالقرب منه ابن دفعته او اكثر منه علما وعرفة،لكنه من المغضوب عليه تجده فى اسفل المراتب،لا استطيع ان احكم على غازى صلاح الدين ولا احب ان آخذ الناس بالشبهات،لكنه لا يختلف عنهم كثيرا،فاسدون فاسدون فاسدون،لكن لا اتمنى ان يكون بديلهم ثوار الموبايلات ودهب النساء وقتلة الاطفال والنساء


#648059 [معتزالفكي عبدالله]
1.75/5 (3 صوت)

04-26-2013 11:05 PM
لاتتهموا الرجل فهو نظيف وعفيف


ردود على معتزالفكي عبدالله
European Union [muhara bint aboud] 05-10-2013 03:34 PM
THIS IS 100% RIGHT.I VISITED HIM 3 YEARS AGO IN HIS HOUSE HE WANTED TO SIT ON THE OTHER SOFA NEXT TO US ,BUT HE NEARLY FELLS DOWN BECAUSE THE SOFAS LEG IS BROKEN AND THE SET ITS SELF IS VERY OLD.

Russian Federation [سوداني اسمر] 04-29-2013 01:21 PM
حلاوتك يا فوفو ... عندك نية نسب ولا شنو... كتل الشحموط لمقيل بكرة... لكن انششاءالله لغاية بكرة ما يصبحوا... عصابة تجار الدين


#648045 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:40 PM
حالتو ده قالوا انضف واحد فيهم اذا صح التعبير!!! طيب الوسخان فيهم يكون عندو شنو ياربي؟؟؟؟؟؟؟
نعم اذا صحّ ذلك قد لاتساوي جميع الممتلكات المذكورة 10% من الممتلكات الحقيقية! باعتبار (ما خفي أعظم)!!! يعني ما عندو شركات،اسهم طاشة، مصانع سكر، سدود، شركات كهرباء، بنوك، كباري، شركة نفايات!! ده غير القروش الكاش!!!! والله الجماعة ديل خرتونا عينك ياتاجر!!!!


#648011 [ياسر حمد الدول]
3.50/5 (2 صوت)

04-26-2013 09:37 PM
مع احترامى للراكوبة وجهادها الوثاب اقول ان غازى رجل فكرى واكاديمى بناء الانقاذ فكرا فكرا ولكن طالما انه من اخوة يوسف فاخوان يوسف جعلوه يمتلك ما امتلك من عقار هنا وهناك اما امراته والتى تشبه امراة العزيز طالما ضربنا المثل بسورة يوسف فهى زليخة حرضته على الاكتناز عقاريا
وعلى المعارضة ان تستفيد من امثال غازى فى ضخ المعلومات ضد اخوة يوسف الذين بموا له الفلل غصبا عنه يجب الانضع كل البض فى سلة واحدة قوش وغازى ينتظرون رصيفا اخر ا وجديدا


#647934 [مفصول قادي عربي]
4.50/5 (4 صوت)

04-26-2013 06:56 PM
وأزيدك من الشعر بيتين يا أخ منير سعد
اقتباس من كلام سعادة اللواء:
" .... أما أعتبر انا من المظاليم نعم انا الدفعة 18 و لكن مع صداقتى لدفعتى و لكن كان لى رأى فى كل اعوجاج و خاصة الجيش و كنت اقول رايى بكل صدق و صراحة و قوة و قد تعلمنا ذالك ."
سعادته يريد الإستفهام باستخدامه أداة الاستفهام "أما" كقول الخنساء التي صُلب أخوها؛أما آن لهذا الفارس أن يترجل؟؟ وهو يريد أن يفيد ويعرض أنه من مظاليم حكومة "الأكواز" ولكن نقول لك كلا ثم كلا فإنك نهلت من وليمة سحت الإنقاذ التي أهلت لغير الله حتى البشم ألا تذكر حين وليت منصب الملحق العسكري في أخطر دولة عربية إبان حكم أخطر زعيم عربي أي العراق وصدام حسين حيث كانت القوات المسلحة حينئذ تزخر بعباقرة الضباط وأنت لم تتميز عنهم بأي سمة غير أنك قريب غازي عتباني ورغم سوء الإنقاذ وظلمها وتجنيهاعلى العباد بظلمها ضابط أحق منك ومنحتك المنصب وحليف الشيطان لا يتنكر لشيطانه فارتداؤك جلباب مناضل يظهر عيوبا كانت خافية


ردود على مفصول قادي عربي
Russian Federation [مفصول قادي عربي] 04-26-2013 10:58 PM
تصحيح يا ناس الراكوبة لتعم الفائدة:
القول المأثور:"أما آن لهذا الفارس أن يترجل؟؟ " لأسماء بنت أبي بكر عندما صلب الحجاج بن يوسف ابنها عبدالله بن الزبير والعتبى على الذاكرة إن شاخت أو هرمت

Russian Federation [أحمد الغالي] 04-26-2013 08:53 PM
لا زلنا منتظرين يا سيد غازي ولديك مدة ثلاثة أيام تثبت لنا فيها أن منزل العمارات الذي ورد في المقال أعلاه وإكتفيت بالقول "ليست هنالك عقارات بإسمي " لا تمتلكه عائلتك .. طيب إتفقنا هل لديك يا سيدي عقارا في العمارات بإسم السيدة الفضلي حرمكم؟ وهل هو أيضا" ضمن "مواريث" الهبانية يا أخي أخير ليك تعترف عديل السودان بلد ضيق نحن مو زي مصر ولا تونس ولا تركيا ولا ماليزيا يا سيد غازي لديك منزل في العمارات مسجل بإسم سامة هباني والأمن ما بتكلم ساكت .......أحمد الغالي ،الخرطوم ..


#647933 [مجدي]
4.88/5 (4 صوت)

04-26-2013 06:53 PM
يا جماعه جمعتكم طيبه الإنقاذ دي كلهم حراميه الا من رحم ربي وبعدين نحنا نستاهل اكتر من كده لأنو شايفين الحاصل وساكتين وغير ما ندين ونشجب وندين ونستنكر ما عندنا حاجه وذي ما قال الهندي عذالدين مناضلين كيبورد ساااااااي


ردود على مجدي
Russian Federation [بارود] 04-29-2013 12:24 AM
قصدك الهندي كريمات الأملس أبوشنيطة
أكاد أتقيأ شايي اب لبن كلما صابحنا بصورته الانثوية


#647882 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 05:04 PM
المدافعين عن غازي زيو حاملين شبهة الفساد بحكم الانتماء للحركة الاسلاموية لانو سر بقاء الكيزان في السلطة لحدي هسا انهم نجحو في افساد النفوس وشراء الذمم وسيطرو على الناس بالمعايش لدرجة انو الفساد بقا المعيار والوسيلة الوحيدة للنجاح والفاسدين كبار القوم واصحاب الشان


#647835 [معمر النوش]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:34 PM
ده الأصلح لاحول ولاقوة الا بالله...بالله شوف فعلاً ستيدى لك الأيام ماكنت جاهلاً.........سلام يابلد.


#647764 [منير سعد]
4.00/5 (5 صوت)

04-26-2013 01:09 PM
من جانبه قال اللواء (م) المعز العتباني / رئيس اللجنة الإعلامية أنهم سيقومون مساء الثلاثاء القادم بتسليم وثيقة العهد والميثاق لرئيس الجمهورية معتبراً ذلك بداية لعمل كبير مبيناً أن اللجنة ستقوم في أعمالها بالتنسيق التام مع رئاسة الجمهورية والشرطة والقوات المسلحة وجهاز الأمن ، مؤكداً أنهم يسعون لنصرة الوطن في شخص رئيس الجمهورية وأضاف اللواء (م) العتباني قائلا ً(نحن نضع خبراتنا وأرواحنا تحت قيادة السيد / رئيس الجمهورية).

يا سعتك دا كلامك في يناير 2009. ولسعاتو الهادي بشرى كلام زيو ( وأقوى ) منو, وبسببه مشى لغاية ما بقى والي. والمناسبة كان إجتماع الضباط المرافيت لمناقشة مظالمهم وأحوالهم... فقمت سعاتك بتجيير الإجتماع لمناصرة دفعتك والنظام. ولسعاتك مواقف كتيرةو زى دي. لو حبيت بنجيبا ليك. فسيبك من الكلام . وجاوب على سؤال الجماعة ديل : هل - يادوب - وبالعربي الفصيح : هل للتو إكتشف غازي فساد النظام والذي هو جزء منه بل ومن مؤسسيه؟ ام انه كان عارفو وسكت ؟

عموماً , والسؤال ليك : هل ما زلت تضع روحك وخبرتك تحت قيادة رئيس الجمهورية حتى بعدما (إكتشف ) قريبك الفساد ونأى بنفسه _ وإنت له من المصدقين _ ؟ وهل وثيقة العهد والميثاق التي سبق وبذلتها سارية المفعول أم إنتهت صلاحيتها بذلك الإكتشاف العظيم لقريبك .؟

أرجو الآجابة سياتك. ولك عظيم تقديري.


#647755 [الصابري]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 12:46 PM
وما الكوز إلا فاسد وابن فاسد __________ له نسب في الفاسدين عريق


ردود على الصابري
Russian Federation [ahmud zyn alabdeen] 04-26-2013 02:49 PM
ردود على اللواء الركن المعز العتبانى
[....مزاهر نجم الدين] 04-26-2013 07:33 AM
المعز تحية طيبة وبعد:-

نحن معشر الإسلاميين سابقا" نعرف أن قد وصلتنا أخبار أن بعض الأخوة قد ذهبوا لمنزل غازي صلاح الدين حوالي عام 2004 (علي ما أذكر) وقدموا له ظرفا" يحتوي علي نقود وقالوا له "دي هدية من أخوانك" بعدها مباشرة حدثني أحد الأخوان (كان في اللجنة التنفيذية لإتحاد جامعة الخرطوم في الثمانينات " وليس له مصلحة في قذف غازي لأن ذاك الزمن الكل كانوا "سمن علي عسل" ذكر لي هذا الشخص أن غازي قد اشتري منزلا" بالعمارات الخرطوم ، وكان ذلك صحيحا" (حسب علمي) ثم نما لعلمنا أنه قام ببيعه (أو ربما لم يجد السعر المناسب ) .. علي كل حال أنا أعتقد أن لغازي منزلا" في العمارات ، وللأمانة لا أعلم هل باعه أم لا.. الآن هو يقول أنه "لا يمتلك منزلا" بإسمه" ولم ينفي أو يؤكد أن منزل العمارات غير مسجل بإسم سامية هباني؟ ........أعرف غازي حق المعرفة منذ أن كان في يريطانيا وأذكر أن سامية هباني كانت تحجز علي الخطوط الجوية البلغارية لأنها كانت تدرس في الطب و هي متزوجة و كانت كثيرة السفر لزوجها الذي كان في بريطانيا ( البلغارية كانت من أرخص الطائرات في ذاك الزمان " ولم نشاهد لهم ثروة ولا يحزنون .. أنا لا أود أن أقول أن غازي فاسد أو شيء من هذا القبيل ولكن وللتاريخ علي غازي أن يثبت لنا أنه وأن زوجته لا تمتلك عقار العمارات الذي أشك فيه.. يا أخ عتباني أنت تعلم مدي ذكاء جهاز الأمن في البلاد (ذكاء" يورث نار جهنم بإذن الله) أنت قلت أنك رجل عسكري إذا" لابد أن تفهم أن الجهاز لم يترك شخص في النظام إلا ولوثه وحكاية "دي هدية من أخوانك" مشهورة وكانت طعم من الجهاز للأسف لم ينتبه له غازي .. وناس الجهاز يعلمون ذلك .. و إلا لماذا صمت غازي طوال ال-25 عاما" ولم يتنفس؟ يا أخي سفك الدماء ليس بعده إلا الشرك بالله وغازي مكث كل هذه المدة وقيم الدين تذبح أمامه ذبحا" فمن هو هذا المخبول الذي يرضي بمثل هذه القيادة؟ إذا كان الناس عندهم رأي حتي في الذين لم يشاركوا مع هوؤلاء المجرمين (تيجاني عبد القادر ، الطيب عابدين) مثالا" فكيف ينقادون تحت من سمح لنفسه أن يصبح مستشارا لعمر البشير ؟ لا أعتقد أن تقوم للإسلاميين في السودان قائمة والتاريخ لا يرحم


#647734 [صبري فخري محمد]
5.00/5 (4 صوت)

04-26-2013 12:01 PM
جريمة تكفي لاستقالة رئيس

المريض ياسر ابراهيم حالته الصحية تستدعي الى تدخل جراحي عاجل .. تم اتخاذ هذا القرار بعد الكشف عليه .. ولكن لأخصائي التخدير رأي مفاده أن امكانيات مستشفى البان جديد المتواضعة لا تسمح باجراء هذه العملية وذلك لعدم وجود قسم للعناية المكثفة . و الحل الوحيد هو ارسال المريض الى احدى المستشفيات الحكومية المجهزة بغرف العناية المكثفة وبعد كتابة تقرير التحويل واخطار ادارة المستشفى بذلك والتى قامت باتصالات مكثفة لكل المستشفيات الحكومية ورغم اخطار وزارة الصحة الولائية ولكن تم رفض قبول امر تحويل المريض بحجة ان من حق الاختصاصي رفض او قبول المريض على حسب البروتكول على حد زعمهم .. ولم يراعي هذا البرتكول حق المواطن في العلاج .. والآن حالة المريض تزداد سوءا .. وترك المريض بهذه الحالة يعني الموت المحقق والا يجب النظر في مناهج الطب .. من المستفيد من كل ما يحدث .. للأسف المريض لا يملك ما يعينه للعلاج بالمستشفيات الخاصة كالزيتونة وغيرها .. أنقذوا المريض ياسر
د. صبري فخري
اختصاصي جراحة
م . البان جديد


ردود على صبري فخري محمد
Russian Federation [ahmud zyn alabdeen] 04-26-2013 03:05 PM
#647076 [احمد عوض]
5.00/5 (2 صوت)
04-25-2013 12:03 PM
رد على رد غازي العتباني المنقول :

اولا : انت تعتمد على نفيك لممتلكاتك على اقرار الذمه المقدم للنائب العام ومعروف ان كل لصوص الانقاذ قدموا هذا الاقرار لنائبهم العام الذي هو لص مثلهم

ثانيا : قولك ان زوجتك بت هباني القادمه من النيل الابيض كان لها ورث وثروه فهذا كلام فارغ بت عرب النيل الابيض لا تملك اي ثروه بل ان كل عائلة هباني الناظر السابق للحسانيه لو باعوا ماعندهم بما فيها ملابسهم ما كونوا ربع الثروه التي تمتلكها ( نستثني الذين سرقوا حديثا في عهد الانقاذ ).

ثالثا : قلت ان زوجتك تقلدت عدة مناصب في وزارة الصحه ، السؤال هو كيف تم اختيارها ؟ هل هي اذكى ممن تم تشريدهم من وزارة الصحه بالطبع لا فزوجتك لا شطاره ولا ذكاء ولا كفائه ، فقط لانها زوجتك وكادر اسلامي ( اضف هذه الى قائمة التهم ) .

رابعا : قمت بنفي امتلاكك هذه الاموال ومن ثم قمت باثباتها الى زوجتكم بت عرب النيل الابيض ، الا ترى في ذلك تناقض ؟؟؟؟؟ لكن الاهم انك لم تنسبها الى ارث عائلتكم الغنيه المزعومه لانها ليست غنيه رغم كل ما سرقتها في عهدكم عهد التركيه .

خامسا : حينما يكون هناك قضاء نزيه يكون كل شخص مطالب بابراز اثباته والى حين ذلك اليوم اي حينما تسقط الانقاذ ويستعيد القضاء عافيته حينها فقط ان متكفل باخراج الاثبات لسرقتك ، بل واثبات املاك بت هباني المزعومه .

[احمد عوض]

Russian Federation [كاظم الغيظ] 04-26-2013 01:27 PM
يا ناس الراكوبة أرجو مد يد العون للمريض والطبيب على السواء


#647717 [khalidal m Ali]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:22 AM
دى الشلتوا ليه سلاح فى شعبان " اعطنى سلاح اعطيك سلام " ادونا فندكم ندقو نديكم با حجا لا


#647676 [((ودالعمدة))]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:32 AM
في اعتقادي ان غازي عليه حملة لتلويثه لان العصابة الحاكمة غير راضية عليه ولكن يستاهل اللي جراله لانه سكت عن القتل والاغتصاب والسرقة واكل مال الغلابة بغير حق طوال هذه الفترة الماضية فهم كالسمك ياكل بعضه بعض,,, وشخصيا عندما اسلم علي كوز بغسل يدي سبع مرات احداها بالتراب,,,,
لصوص حيكومة الانفاد ...
انطبق عليهم المثل :
((غراب يقول لغراب وجهك أسود))!!!


#647656 [ود صالح]
3.50/5 (2 صوت)

04-26-2013 10:09 AM
الدكتور غازي رجل حركي من الدرجة الأولى وذو تدبير عظيم ويعمل في سرّية وتكتم تام كونه أحد قياديي تنظيم الإخوان المسلمين السرّي يعمل جاهداً للوصول للسطلة وكانت له عدّة محاولات فاشلة وقد نجح أخيراً كما سوّلت له نفسه ثمّ إكتشف أخيراً وليس آخراً خسران عمله. كل هذا التدبير والتآمر بليل لا يصدر من سويّ وهو من أكبر الفساد ولذلك ففساده المادي يحتاج إلى عمل وتقصّي دؤبين.
حسناً فعلت الراكوبة وفتحت كوّة ليرى الشعب السوداني فساد غازي صاح الدين المادّي وهو رأس جبل الجليد ولا نتوقّع أن يعترف السارق بسرقته ولكن يظلّ دوماً في رأسه ريشة إذ لماذا كل هذه المجاهدات كما يقول صاحب اليدين المتوضّأتين وماهي الغاية منها وقد إتّضح زيفها وخداعها للقاصي والداني.

يا غازي سيأتي اليوم الذي يقول لك فيه الشعب السوداني جيت يابس ترجع يابس.


#647614 [المغربي]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 09:06 AM
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتننابه .


#647510 [ahmmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 01:22 AM
كل الناس عارفين السارق
وعارفين مين لي ربو مفارق
عارفين مين الباع لبلادو
وخله مزارعو تبقي محارق
هم عارفنو وخايفين منو
قال سايبنو لعدل الخالق
هذا الشعب الطيب عالم
من هو السارق ومن هو الفاسق
الا الشعب جناحو مكسر
صار محكوم بالف منافق
خلو كلام البورد يلاكم
ناخد حقنا وله نفارق
ان طريق الثورة مصاعب
مش مفروش بورود ونمارق
يالله طريق الحق عارفنو
شتيلة الثورة هديك بتاوق
سارق وغاصب وخاين وفاسق
ياهم يانحن ياالحق يامشانق


#647453 [اللواء الركن المعز العتبانى]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 10:26 PM
الاخ مظاليم الصالح العام .....دعنا نتحاور اولا بثقافة الراى و الراى الاخر و السماع و التحاور ثم الاقتناع من عدمه .... أما أعتبر انا من المظاليم نعم انا الدفعة 18 و لكن مع صداقتى لدفعتى و لكن كان لى رأى فى كل اعوجاج و خاصة الجيش و كنت اقول رايى بكل صدق و صراحة و قوة و قد تعلمنا ذالك ...الدكتور قال رأيه فى بداية الكارثة اتفاقية السلام و ابعد عنها تكلم كثيرا عن الفساد مما افقده كثير من اصدقاءه فى الحزب و اخيرا رأيه الصريح فى الدستور و التزام الدولة بالقانون ...الفاسد يتوارى دائما و يرضى بكل شيئ و لا يدلى بأعتراض خوف ان يفضح بفساده و لكن من يدعو بنبذ الفساد و فضحه وو ضع القوانين الرادعة له يستحيل ان يرضى على نفسه ان يكون فاسدا... أنتقد الدكتور سياسيا و انتمائه للحكومة التى ما عاد فيها و الحزب ان اردت و لكن لا تنعت البشر بما ليس فيهم


ردود على اللواء الركن المعز العتبانى
Russian Federation [يسقط البشير] 04-27-2013 12:41 AM
مشكلتكم يالعتبانية وكل مخلفات الاستعمار التركى والمصرى انكم مازلتم تتوهمون ان السودانيين مازالو هم السودانيين بطيبتهم وغشامتهم حتى تستمروا فما بداءه اجدادكم من زمن التركية من نهب واستيلاء على اموال البسطاء !!! كيف تتبجح بكل وقاحة وتتحدث عن الوطنية وانتم بقايا ونفايات استعمار تركى بغيض؟؟؟؟ السودانيين قد يسكتون ولكنهم لاينسون كل من كان عونا للمستعمر عليهم ونال من جراء ذلك مغانم ونفوذ وثروات وسلطة تتوارثونها كابرا عن كابر!! لكن ابشرك بان هذا الزمن ولى الى غير رجعة وستعودون عاجلا ام اجلا الى تركيا او كردستان او صعيد مصر اى كان !!لكن لن تحملوا معكم مترا واحدا من تراب هذا البلد الذى نهبتموه وتمرغتم فى ترابه وشاركتم فى اذلال اهله!والله شىء مضحك ان يدعى العتبانية الوطنية والنضال !! لم يتبقى الا ان تقول بانكم حاربتم الاتراك والانجليز مع المهدى؟؟؟؟

Russian Federation [سوداني] 04-26-2013 02:43 PM
كفيت ووفيت يا مزاهر

Russian Federation [....مزاهر نجم الدين] 04-26-2013 07:33 AM
المعز تحية طيبة وبعد:-

نحن معشر الإسلاميين سابقا" نعرف أن قد وصلتنا أخبار أن بعض الأخوة قد ذهبوا لمنزل غازي صلاح الدين حوالي عام 2004 (علي ما أذكر) وقدموا له ظرفا" يحتوي علي نقود وقالوا له "دي هدية من أخوانك" بعدها مباشرة حدثني أحد الأخوان (كان في اللجنة التنفيذية لإتحاد جامعة الخرطوم في الثمانينات " وليس له مصلحة في قذف غازي لأن ذاك الزمن الكل كانوا "سمن علي عسل" ذكر لي هذا الشخص أن غازي قد اشتري منزلا" بالعمارات الخرطوم ، وكان ذلك صحيحا" (حسب علمي) ثم نما لعلمنا أنه قام ببيعه (أو ربما لم يجد السعر المناسب ) .. علي كل حال أنا أعتقد أن لغازي منزلا" في العمارات ، وللأمانة لا أعلم هل باعه أم لا.. الآن هو يقول أنه "لا يمتلك منزلا" بإسمه" ولم ينفي أو يؤكد أن منزل العمارات غير مسجل بإسم سامية هباني؟ ........أعرف غازي حق المعرفة منذ أن كان في يريطانيا وأذكر أن سامية هباني كانت تحجز علي الخطوط الجوية البلغارية لأنها كانت تدرس في الطب و هي متزوجة و كانت كثيرة السفر لزوجها الذي كان في بريطانيا ( البلغارية كانت من أرخص الطائرات في ذاك الزمان " ولم نشاهد لهم ثروة ولا يحزنون .. أنا لا أود أن أقول أن غازي فاسد أو شيء من هذا القبيل ولكن وللتاريخ علي غازي أن يثبت لنا أنه وأن زوجته لا تمتلك عقار العمارات الذي أشك فيه.. يا أخ عتباني أنت تعلم مدي ذكاء جهاز الأمن في البلاد (ذكاء" يورث نار جهنم بإذن الله) أنت قلت أنك رجل عسكري إذا" لابد أن تفهم أن الجهاز لم يترك شخص في النظام إلا ولوثه وحكاية "دي هدية من أخوانك" مشهورة وكانت طعم من الجهاز للأسف لم ينتبه له غازي .. وناس الجهاز يعلمون ذلك .. و إلا لماذا صمت غازي طوال ال-25 عاما" ولم يتنفس؟ يا أخي سفك الدماء ليس بعده إلا الشرك بالله وغازي مكث كل هذه المدة وقيم الدين تذبح أمامه ذبحا" فمن هو هذا المخبول الذي يرضي بمثل هذه القيادة؟ إذا كان الناس عندهم رأي حتي في الذين لم يشاركوا مع هوؤلاء المجرمين (تيجاني عبد القادر ، الطيب عابدين) مثالا" فكيف ينقادون تحت من سمح لنفسه أن يصبح مستشارا لعمر البشير ؟ لا أعتقد أن تقوم للإسلاميين في السودان قائمة والتاريخ لا يرحم


#647451 [كِياح]
5.00/5 (6 صوت)

04-25-2013 10:23 PM
كون غازي فاسد ، فهو فاسد ، وعلي المدافعين ان لايجهدوا انفسهم ولا (يتوّروا نفسم) .
كل من شارك النظام في جرائمه وحروبه ضد مواطنيه العُزّل وتقتيله وسحله لمعارضيه وفظائعه و سرقاته و(تمكينه) الظالم .. فهو ((فاسد)) و (قاتل) كمان .
وغازي كان قيادياً متنفذاً وصاحب قرار .
المهم ليس في هل المدعو فاسد او غير ذلك .. المهم ماهو رد فعلنا تجاه مظالم هؤلاء وفسادهم ؟؟؟
ان نتجادل في صحه التقرير ونطالب بالمستندات ؟؟
ان نوثّق فساد هذا وذاك و نأتي بالصور ؟؟
فساد من تآمر على الشرعيه وقّتل و نهب حقوق الناس واضح وضوح الشمس يا اخوان ..
رده الفعل الحقيقيه .. العمل على ذهاب هؤلاء .. بالخروج الى الشارع .. لا غير .


#647428 [نصرالدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 09:39 PM
يا ناس الراجل نضيف ما تظلموه


#647277 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

04-25-2013 04:26 PM
(المرء مع من احب) - رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجة


ردود على الحقيقة مرة
Russian Federation [الحقيقة مرة] 04-26-2013 04:50 PM
تانيا يا ابكواميد الحشر دا المعروف انو في الاخرة الشاهد من الحديث هو المضمون الدنيوي وهو انو غازي فاسد بحكم انتماؤ لجماعة فاسدة والمدافعين عنو كذلك فاسدين بالنسبة والتناسب افتكر كدا واضح

Russian Federation [الحقيقة مرة] 04-26-2013 04:45 PM
الروايتين صحاح لكن انت جاي تصحح ولا تشمت يا مولانا ؟؟

Russian Federation [ابكواميد] 04-26-2013 03:48 PM
يحشر المرء ....اعانك الله !


#647272 [شمشون]
4.97/5 (6 صوت)

04-25-2013 04:16 PM
أكبر دليل علي فساد غازي عدم إستقالته من المؤتمر الوطني بعد إبعاده من رئاسة كتلة الحزب في البرلمان .. إنه يؤثر السلامة( سلامة نفسه ومكتسباته من قصور وأموال).


#647245 [اللواء الركن المعز العتبانى]
4.75/5 (7 صوت)

04-25-2013 03:43 PM
32 سنة خدمة بالقوات المسلحة خدمة طويلة للوطن مرت على الانتفاضة الاولى 64 و نحن طلبة مقدمين للكلية الحربية السلاح الجوى ثم الانتفاضة الثانية ضد حكم مايو و نحن عقداء ثم قامت الانقاذ و نحن عمداء و احلت للتقاعد فى 94 و عمرى لم يتعد الخمسون و اعمل حاليا موظف اتقاضى عنه اجر شهرى و اسكن فى الاملاك فى منزل والدتى ورثة مع بقية اخوانى ....اسرتنا لم تعرف الثراء اذ لم يكن فيها اظن غير تاجر واحد من ناس ابو روف ولكن كل جيل ابهاتنا والدى و عمى اسماعيل واحمد عتبانى و صلاح الدين والد د. غازى كانوا فى الحركة الوطنية التى افضت لاستقلال هذا الوطن العزيز يعنى هذه الاسرة تركزت تربيتها لابنائها على الدين و الوطنية و عدم الظلم و نقاء اليد و اللسان ....صراحة و حقيقة الدكتور مع انتمائه للجبة الاسلامية ثم الانقاذ حكومة و حزبا و لكنا تعودنا منه الصدق المجرد و دائما يطرح رؤاه المخالفة فى الحق و دائم الانتقاد للفساد و المفسدين و حقيقة ليس لانه ابن خالى و عمى و لكن لم نعرف عنه كلام عقارات و لا ثراء و لا فساد و تمتلك زوجته هذا المنزل فى حلة خوجلى و منزل عادى من طابقين ككل موظفى الدولة الذين يمتلكون منازل بالعمارات و الرياض و الطائف و شمبات و هلم و هذا المنزل العادى جدا كما قال لم يبنيه صينى و لم يدخله صينى بل بناه ابنى المهندس فى ثلاث سنوات و العمارة التى من ثلاث طوابق ملك اخيه المرحوم احمد المغترب بالسعودية لثلاثون عاما بناها فى منزل ورثة صلاح الدين عتبانى الموظف بمشروع الجزيرة و الذى امتلكه بسلفية من المشروع يدفع اقساطها عمره كله الى ان توفاه الله فسامحت ادارة مشروع الجزيرة ارملته و اولاده من بقية الاقساط و العمارة تركها اخوه هذا لاخواته و شقة لابنائه....اما بقية الاملاك و العقارات التى ذكرت فلا نعلم عنها شيئا ... ابناؤه محمد و صلاح احدهم موظف بشركة و الثانى مهندس اتصالات بشركه زين و يسكنان بالايجار باسرهما احدهم مؤجر من ورثة جده من امه الهبانية بودنوباوى و الثانى مؤجر بالصافية... احببت ان اشارك على اجعل للحقيقة مجال فى خضم المعارضة الشاملة للنظام و رموزه حتى و لو كان احدهم فى نزاهة و نظافة هذا الرجل المعروف الان للمعارضة قبل النظام


ردود على اللواء الركن المعز العتبانى
Russian Federation [Rebel] 04-26-2013 11:54 PM
يا لواء الهنا: إنت شاهد شاف كل حاجه و عارف كل حاجه..و كلامك ده في الراكوبه ما بنفغ.. و ما بسقى مويه..فاحسن تشوف ليك مركز مكافجه الكتروني..والآ سونا..و ألآ قناة النيل الأزرق ..لأنه ناس الراكوبه ديل ناس واعين.. و برضه مفتحين شديد وبفهموها طايره..وكده هسه هم مسحوا بيك الواطه!

وبعدين ياخي الهضربه والجقلبه دي كلها قبل ما هم إجيبوا ليكم عيدان القذافي؟ ما تصبروا شويه..الناس ديل ما صبروا ليكم 24 سنه.. ويا دوبك هسه بفضفضوا و بسخنوا لي اليوم داك.

ترونه بعيدا ونراه قريبا.

ولعنة الله على الظلمه الفاسدين الفاسقين المجرمين..لعنة الله عليهم ما شرقت الشمس و ما غربت و إلى يوم الدين,

Russian Federation [ناجي] 04-26-2013 04:50 AM
الله بسألك يا سعادة اللواء ده هسع بيت عادي ولا مكانه عادي ولا مساحته عادية ،،، كلما اقتربت من الشيء اصبح الشوف طشاش ولن تشوف الا ما تحب أن تشوفوا يا سعادة اللواء

Russian Federation [sudanlaststand] 04-26-2013 12:43 AM
والله يا سعادتك نحنا ما شوفنا لينا زول قالو ليهو قريبك حرامي ..قال اي ..حسي عليك الخلقك لو قريبك دا عندو ذرة شرف كان اتحكر في السلطه دي كل السنين دي ...وفي الاخر داير يركب مكنة مناضل..ياخي تخ.....هو بشير الشووم ذاتو سالو في قناة الجزيرة عن ثروة اخوه (اكيييد دا ما حرامي) المهوله ..ورد بكل فلقصه بايه قرانيه تؤكد نزاهة اخوه...ما طبعا قالو للحرامي احلف.....بعدين ما تقشر لينا بوطنية اهلك....اي سوداني عندو قريبو ضحي بالغالي والرخيص عشان خاطر البلد دي..بس في جزء منهم استغل التضحيات دي كويس وملانا بيها فقر في كل مناسبه يقعد يردد خالي ...عمي...جدي...ياخي نحنا شبعنا تاااااريخ....فكونا كدا...ياخي بدل ما تقنب تغدنا باهلك وقريبك الاحسن حاجه تتقال فيهو انو شيطان لانو سكت سنين وسنين عن الحق....امشي اقنعو بانو بس يحل من رقبتنا........وبرضو ما حا نعفي ليهو العملو في السودان وشعبه.......وبكره اكيييد جاي

Russian Federation [المتعجب أشد العجب] 04-25-2013 08:13 PM
يا أخي مع يقيني بأنك تتكلم حسب الظاهر أمامك ، ولكن الأشياء تُقاس دائما بالقرائن الموجودة فقريبك هذا مشارك في نظام كله فساد وقتل وتشريد وسلب ونهب فكيف يكون هو نقيّا ويعيش مع هؤلاء ويشاركهم كيف كيف كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

Russian Federation [مظاليم الصالح العام] 04-25-2013 05:55 PM
شهادتك مجروحة ونازفة حتى الموت يا معاليك وعاوزنا نستشهد بالدفعة 18 ولا قدامى المحاربين؟؟؟ قال ايه:(...اما بقية الاملاك و العقارات التى ذكرت فلا نعلم عنها شيئا ... )خلاص ابن خالك وعمك عداه العيب وشريف جداويامعلقي الراكوبة يا شر كفاية أر


#647202 [ابوعديلة]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 02:42 PM
شنو حكاية إقرار الذمة العاملين لينا بيها سافوتة اليومين ديل ؟ هل إقرارات الذمة دى تشمل ممتلكات المسئول قبل الأنقلاب ولا بعد الأنقلاب ؟ لأنو المسألة هنا تفرق كتير.


#647170 [عماد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 01:36 PM
الدكتور غاوى صلاح الدين الدين رجل لا يحتاج الى دفاع ولا يحتاج الى ان يرد على من اتيحت لهم الكتابه على صفحات الراكوبه محاولين تلطيخ سمعت اناس يختلفون معهم سواء ان كان سياسيا او فكريا- وهم في حقيقة انفسهم يعلمون ان من يهاجمونه رجل نظيف كلوح الثلج ولكن لاغراض دنئه في انفسهم او في نفوس من دفعوا لهم لمهاجمة خصومهم وكاتب المقال هو واحد من هولاء - د غتزى يامنافق رجل نظيف نعرفه شخصيا من السبعينات ولم يسجل عليه( في جهاز الامن انذاك) انه كان من الذين يتسلقون اكتاف الاخريناو بعملون ضد وطنهم ولم يتهجم على الاخرين الذين يختلفون معهفى الراى او الاتجاه الحزبى - وان كان يملك منزل او عمارات فهو يستحقها فهو من اسره معروفه - والعمارات يملكها اخرون كانوا حفاة عراء - اتقوا الله فيما تكتبون


ردود على عماد احمد
United States [حسن يوسف مقيم في النيجر] 05-23-2013 06:53 PM
اكبر منافق في المؤتمر الوطني هو غازي لعنه الله يليه الشيطان الاكبر علي عثمان كيف تدافع عن هؤلاء وهم يعوقون كل الحلول المقترحة لحل مشاكل السودان الاء ترى السودان اصبح اكثر الدول التمييز فيها مباح من قبل الحكام لو ارادو اليوم سيحلون كل الصراعات في البلد بداء بدارفور والنيل الازرق كردفان لكن لانهم يعرفون ان لو عمت السودان السلام فانهم لن يكن لهم وجودوانهم سيحاكمون في السودان او المحكمة الجنائية.

Russian Federation [Rebel] 04-27-2013 12:38 AM
غازي زي لوح التلج!!! يعني بارد...وبكتل بى دم بارد. في دي إنت صادق. ما عدا كده فأنت إما جاهل أو عبيط او منتفع:
قيادي من الدرجه الأولى لمدة 24 سنه..في تنظيم ماسوني إجرامي من الطراز الأول.. ووزير و ميتشار للرئيس..في حكومه فاسده و مفسده و ظالمه بكاملها بشهادة محليه و إقليميه و عالميه. هل يعقل أن تكون هناك مبالغه في توجيه شبهة فساد لشخص كهذا ؟..يا هذا؟؟

Russian Federation [نصر الدين] 04-26-2013 05:08 AM
هههههههههههههههههههه لوح الثلج حلوه دي ،،، اتحداك لو يوجد في العالم كوز نظيف أو شريف ،،، خلينا من وساخة او نظافة الجبهجية لانك مش حتقدر تنظفهم ولو بكلوركس ،،، أسأل هذا القاتل كيف قتل الدكتور علي فضل ومن الذي زور التقرير الطبي الخاص بوفاته وتحت ضغط واشراف من ،،،الوساخة والسرقة دي عارفنها تصفية حساب بين الكيزان وكلهم حرامية واولاد حرام بس بيننا وبينهم دم وسوف نقتص من هؤلاء الاوغاد في يوم من الايام بالقانون او بالسلاح وغازي احدهم

Russian Federation [الجعلي الجد] 04-25-2013 03:41 PM
حتي وان لم يسرق يا هذا يكفي انه شارك السارقين واللصوص والقتلة ...لا تحاول تنظيف قطة وقعت في الادبخانة


#647158 [مغترب 30سنه]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 01:22 PM
المتستر والحرامى واحد


#647108 [عبد الله عبد الله]
5.00/5 (4 صوت)

04-25-2013 12:42 PM
لا ود نزيه ....يعني واحد قاعد مع الحرامية ومسجل في حزبهم منذ التأسيس، عامل فيها "شرف الدين"، ما انت الشيطان الاخرس، بتشوف في السرقات وبتغطـوا عليها كل يوم،،،،
الكيزان هم الكيزان .. في السودان، في مصر، في فلسطين، في الواغ واغ ....كلهم واحد كذابين ، بيكذبوا في وشك وتلقاهم مبتسمين ،،،،،،


#647079 [هـ . هـ . ك .]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 12:04 PM
أنا لا أشك فى مصداقية غازى ولكن السؤال البحير . لماذا ظللت تعمل مع نظام لم يحاكم أى فاسد سرق من المال العام ؟ وحتى بعد تنحيك من الكتلة البرلمانية لم تجرؤ أن تستقيل من عضوية المؤتمر الوطنى لماذا ؟ يا غازى إذا لم تفسد فأنت أيضاً فاسد لأنك نعرف جيداً ما يدور من حولك وأنت ساكت ولا تجرؤ حتى بالتعليق .. وأنت قلت ليس لدىَ عتار بإسمى ولم تقل لا أملك عقاراً واحداً .


#647076 [احمد عوض]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 12:03 PM
رد على رد غازي العتباني المنقول :

اولا : انت تعتمد على نفيك لممتلكاتك على اقرار الذمه المقدم للنائب العام ومعروف ان كل لصوص الانقاذ قدموا هذا الاقرار لنائبهم العام الذي هو لص مثلهم

ثانيا : قولك ان زوجتك بت هباني القادمه من النيل الابيض كان لها ورث وثروه فهذا كلام فارغ بت عرب النيل الابيض لا تملك اي ثروه بل ان كل عائلة هباني الناظر السابق للحسانيه لو باعوا ماعندهم بما فيها ملابسهم ما كونوا ربع الثروه التي تمتلكها ( نستثني الذين سرقوا حديثا في عهد الانقاذ ).

ثالثا : قلت ان زوجتك تقلدت عدة مناصب في وزارة الصحه ، السؤال هو كيف تم اختيارها ؟ هل هي اذكى ممن تم تشريدهم من وزارة الصحه بالطبع لا فزوجتك لا شطاره ولا ذكاء ولا كفائه ، فقط لانها زوجتك وكادر اسلامي ( اضف هذه الى قائمة التهم ) .

رابعا : قمت بنفي امتلاكك هذه الاموال ومن ثم قمت باثباتها الى زوجتكم بت عرب النيل الابيض ، الا ترى في ذلك تناقض ؟؟؟؟؟ لكن الاهم انك لم تنسبها الى ارث عائلتكم الغنيه المزعومه لانها ليست غنيه رغم كل ما سرقتها في عهدكم عهد التركيه .

خامسا : حينما يكون هناك قضاء نزيه يكون كل شخص مطالب بابراز اثباته والى حين ذلك اليوم اي حينما تسقط الانقاذ ويستعيد القضاء عافيته حينها فقط ان متكفل باخراج الاثبات لسرقتك ، بل واثبات املاك بت هباني المزعومه .


ردود على احمد عوض
Sudan [بت ابوها] 05-06-2013 12:38 PM
انت يا لكلكة ما تلخبت القال المدرسة حقت خالي داك امين حسن عمر -
هسه نحن داير اوراق ثبوتية بالكلام الحاصل دا -والله بقينا ماعارفين نصدق منو لاحكومة ولا معارضة
نحن عارفينكم دايرين تقتلونا -لكن تلقوا ليكم شعبنا تاني زينا من وين عشان تتناقروا فيهو ويسكت ليكم -ثورة ثورة معاها دقة طربيزة

Russian Federation [لكـــــــــــــــــــــلكه] 04-25-2013 05:31 PM
تمام يا ابوحميد
ماهو قبل يومين قالمدرسة حقت خالى
يعنى نحن القنبور دا بنربى فية
فى واحد الدنيا قالة لية حرامى
قال اقر واعترف وهذة كل المسندات
الرجل النضيف لا يجالس الفاسدين دا عمرة كلة معاهم
حريقة فى الكيزان اخوان الشيطان


#647060 [مقنع الكاشفات ودكرمة]
3.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:52 AM
يا ناس خافو الله سبحانه وتعالي غازي انسان نزيه ونظيف شديد وحتي الان هو لايمتلك منزلا وتاني شئ الراجل بتكلم من زمان عن الاسلام وليس اليوم منذو فترة وليس فترة الانقاذ فقط ونفياشا تشهد علي ذلك لما كان هو قائد التفاوض لما غيرهو بعلي عثمان طه عشان انسان صادق مع رب العز قبل يكون صادق مع الناس


ردود على مقنع الكاشفات ودكرمة
Russian Federation [Rebel] 04-26-2013 01:16 PM
إذا": أخرس. فلا بد ان تكون أنت شيطان اخرس. وألآ ده ما حديث شريف كمان؟

لعنة الله عليهم جميعا" وإلى يوم الدين.

Russian Federation [نصر الدين] 04-26-2013 05:19 AM
هههههههه نخاف الله في كوز وسخان ،، قال نيفاشا قال يحبيبي اتفاقية نيفاشا دي كانت شروط المنتصر على المنهزم وما كان على قرنق الا ان يكتب شروطه وما كان على الكيزان الا التوقيع يعني علي عثمان او غازي عمر البشير الترابي كان حيوقع وبالجزمة كمان وبلاش بطولات فارغة وكذب


#647036 [أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 11:30 AM
قال ما عندي قال

مشاركته للمجرمين لمدة 24 سنة تحمله جزء كبير من المسئولية، و في رقبته ارواح مئات الالاف من السودانيين نساء و اطفال و شيوخ

عليك اللعنة اينما حللت


#646971 [jaksa]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 10:45 AM
جواب الدكتور غازي :
لو أن هذه الإدعاءات كانت معقولة قليلا لأصبحت أكثر مصداقية ، ولكن من الواضح أن صاحبها لا يأبه للحقيقة ولا يبالي أين أودت به المبالغة . أولا، أنا لا أملك أي منزل باسمي على وجه الأرض ، لا في السودان ولا في أي بلد في قارات العالم الست . ومن كانت له أي وثيقة تكذب ذلك فأنا سأكون سعيداً بنشرها . ثانيأ‘ لا يملك أي واحد من أبنائي أي سكن أو عقار من أي نوع لا في السودان ولا في أي بقعة أخرى من العالم . ومن كانت له وثيقة تكذب ذلك فعليه نشرها . ثالثاً ، صحيح أن زوجتي لها منزل في حلة خوجلي لم يدخله أي شخص صيني ، لا بناءً ولا زائراً . وزوجتي طبيبة وقد أجرت دراسات عليا وعملت في مناصب قيادية في وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة الولائية بولاية الخرطوم وبمنظمة الصحة العالمية ووالدها كان يمتلك مئات الأفدنة بولاية النيل الأبيض ومشروع الجزيرة ومنازل بالخرطوم اتنين وود نوباوي ، وليس كثيرا أن يكون لها منزل . رابعاً ، لا يعمل أي واحد من أبنائي بالتجارة وهم لا يحسنونها في الأساس ، ومن يملك دليلا غير ذلك بمكن أن يقدمه . خامساً ، لقد درجت على ملء إقرارات الذمة في كل المناصب التي تقلدتها وأخيرا عند خروجي من منصبي الأخير في القصر ، ولو كانت فيها شبهة مخالفة لحركها النائب العام .

د.غازي صلاح الدين العتباني

اها ياعبدالغفار الراجل اتحداك ورينا وثائقك والا يعتبر دا قذف واشانة سمعة..

منقول من صفحة الدكتور غازى صلاح الدين


ردود على jaksa
Russian Federation [ابكواميد] 04-26-2013 04:01 PM
لافى السودان ولا فى اى بقعة من الارض هاك الجنة ده!! وطيب متزوج من بتاعت الاف الافدنة ،يعنى الاراضى دى حقت منو ؟ وبالمناسبة وين قريبك الاسموا طارق وكان بيدرس فى بريطانيا وجبتهو من هناك عشان يتعالج من الادمان بتاع الهيروين والكوكايين فى مصحة كوبر ، وحتى فى المصحة كان بيتعاطى السلسيون لزوم التهدئة وكده ،وما حكاية المراءة الطاعنة فى السن والتى كانت تسكن فى شقة مؤجرة بجوار كاتدرائية جميع القديسيين بالعمارات شارع واحد وخمسين وهى سيدة مدمنه على التدخين بصورة تفوق الوصف ،قال هى لله قال ،واتحداك ان تكذبنى ياغازى !!

Russian Federation [بقنبور] 04-25-2013 08:48 PM
هو عليك الله لو كانت هناك مستندات ووثائق كان سموهو (فساد) .
الحاجات البعملوها بدون وثائق دي يا ها البسموها (فساد) .. يعني الفاسد ده (كيشه) ذي ما قال المتعافي ويوقم يسجّل ليك
املاكه باسمه ويقعد ليك ..
هؤلاء يدركون ان هناك يوم سيأتي وتتم مساءلتهم فيه ، لقد استطاع الكثيرين من المتهمين بالثراء الحرام والفاسدين في عهد الديكتاتور نميري
ان يخرجوا كالشعر من العجين دون اي إدانات ..

Russian Federation [من ثقب الإبرة] 04-25-2013 08:29 PM
هذا ظننا في الدكتور غازي، وإن شاء الله يكون هذا القذف كفارة لذنوبه إن وجدت.

Russian Federation [الاشعرى] 04-25-2013 11:02 AM
اه ياجكسا انت صدقت
ممكن تورينا البيت الموجود في الصورة دة من وين
والعقارات دى مسجلة باسم منو
مثلا نافع سجل قصر الرياض مربع ستة باسم نسيبةابنتة
لاحظ غازى قال انا لااملك منزل باسمى ولم يقول لم املك بيت فقط


#646960 [Almo3lim]
5.00/5 (5 صوت)

04-25-2013 10:31 AM
[[وبدون تعليق،هل يعلم الأخوة المعارضين والاعتراضيين والأرزقية أنهم يشاركون فى اعادة تدوير نظام الانقاذ بهشاشة مواقفهم وتلهفهم للمشاركة من دون وعى؟؟؟]]
-----------------------------------------------------

لا أدري عن صحة ما ذكره كاتب المقال لكن ما جاء فس خاتمة المقال هو ما يهمني فقد (هرمنا) و نحن نتحدث عن إهتراء النظام و فساده و مطالعة كل (منتناته) التي تزكم الأنوف متى نتحرك (نحن) معارضو النظام ليكون لنا كيان !!!؟؟

*** تم طرح فكرة تكوين وعاء جامع للمعارضة و نامت الفكرة ..!!!(بسبب أن أختيار قياداتها) !!!
تم طرح فكرة قناة فضائية و نامت الفكرة كسابقتها (بسبب التشكيك في نوايا أصحاب الفكرة) !!!

*** خرج الطلاب مطالبين بإسقاط النظام و أجهضت الإنتفاضة ليس بسبب قمع الأمن لها لكن بسبب تقاعس السياسيين و تقاعس الشارع (الذي يتجرع من نفس الكأس الذي خرج بسببه الطلاب في مظاهراتهم) !!!
منح النظام الشعب أكثر من فرصة (ليخرج ثائرا) لكن فوتنا كل الفرص بسبب عدم المبالاة و إنخفاض معيار الوعي بأهمية الحرية و الوعي عي الذاتي و إستشراف المستقبل !!!!

*** وقع تحالف قوى المعارضة وثيقة الفجر الجديد فتناولناها بسطحية و عدم وعي و حَمَلَنا مسئولية تشويهها و رفضها (نيابة عن النظام) ...!!!

*** حققت المعارضة المسلحة عدة إنتصارات ضد مليشيا النظام و هددت بأنها قد تزحف حتى الخرطوم فما كانت تعليقاتنا !!!؟؟؟
مابين مشكك و بين منتقد و متبريء من المعارضة بسبب الخوف و تناولها بشكل جهوي و عنصري !!!
أليس ذلك هو ما فعلناه أو ما فعله البعض منا!! ؟؟؟

البعض منا (أولاد ميكي بلغة العصر) يريد تغييرا باردا لا جهد فيه ليقف غدا يتنسم عبير الحرية فاردا عضلاته في ميدان أبو جنزير الذي لا يملك (حاليا)أن (يعبره)أو يقف عنده إلا متظراً المواصلات !!!

أقسم بالله أن من بين كتاب الراكوبة المئات من أهل الوعي و المعرفة و الوطنية لكننا و للأسف كغثاء السيل و لا ندرك معني الحديث ” أَنَّ مَا أَصَابَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُخْطِئَكَ ، وَأَنَّ مَا أَخْطَأَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُصِيبَكَ ".

و النظام بكل الطرق مستفيد من سلبيتنا و عدم مبالاتنا و صيحاتنا عبر الفضاء الأسفيري ..

هذا النظام لن يزول (بأخوي و أخوك) و لن يتغير بالإنتخابات لكنه يتغير عبر العمل الجاد و تنظيم الصفوف و التضحيات (الجسام) و الخايف من الموت فالموت آتيه لا محال و أن كان في حضن امه...
فما بالكم كيف تحكمون ..
لو أن كل فرد منا قام بتوعية من حوله و خلقنا وعيا لدى الناس لسقط النظام منذ زمن لأن الركون للأمر الواقع و الإذعان هي أساليب ( مكتسبة و متعلمة) كما يقول علماء النفس ،و كما تقر بذلك تجارب الإنسان ...
العمل على رفع مستوى الوعي مهم جدا لإحداث التغيير و ليكن هدفنا الأساسي هو حدوث هذا التغيير و العمل من أجله و ليس الإكتفاء بتعرية النظام بل أيضا ببث الفكر المبشر بغدٍ أفضل للشعب السوداني الفضل ..


ردود على Almo3lim
[عبد الهادى مطر] 05-22-2013 03:22 AM
كلام تمام الأمل الوحيد أن نضع أيدينا على المعارضة المسلحة إذا اردنا أن نتحرر وإلا سيطول انتظاركم !!!!ان الأوان أن تاهياءوا لقبول رجهوه لم تعودوا على رؤيتها في سدة الحكم وهذه سنة الحياة!!!!!!

Russian Federation [Almo3lim] 04-26-2013 07:03 PM
[ناجي]
((لاتستطيع ان تتحرك دون اخراج هذا الشعب من غيبوبته الدينية بفضح وتعرية هؤلاء المتأسلمين وتوعيه الشعب بحقوقه ليخرج ويطالب ويقاتل من اجلها))
-------------------------------------------

كلام صحيح مليون في الميه يا ناجي و لم يذهب كلانا بعيدا عن الهدف فالوعي الذي عنيته هو تبصير الناس بأخطاء النظام و أيضا معرفة حقوقهم و واجباتهم نحو النفس و الوطن و التبشير بما يجب أن يكون عليه الغد فقط لا أرى أن نركز على (الفساد و القتل و الإجرام) فكل ذلك معروف حتى لأصغر أطفالنا لكن ما يحتاجه الناس هو (عملية خلق الوعي الذاتي و فهم كل فرد لما يجب أن يقوم به نحو ذاته و نحو الوطن) وذلك كفيل بأن ينظم الناس صفوفهم ليتداعوا حول (الخروج) ضد النظام ..

هرمنا يا ناجي و نحنا نقول داك حرامي و هذا قاتل و داك فاسد و داك مرتشي !!!!!

Russian Federation [ناجي] 04-26-2013 05:28 AM
لاتستطيع ان تتحرك دون اخراج هذا الشعب من غيبوبته الدينية بفضح وتعرية هؤلاء المتأسلمين وتوعيه الشعب بحقوقه ليخرج ويطالب ويقاتل من اجلها

Russian Federation [لكـــــــــــــــــــــلكه] 04-25-2013 02:09 PM
كلام فى محلة وصح لسانك وعفا بدنك ولا كسر قلمك
من الملاحظ فى اغلبية الذين تجمعك بهم الظروف .يتحدث ويزبد ويكيل السباب فى الكيزان
بس ليست لدية اى فكرة قى عمل شئ واقعى على الارض
من الاسباب القويه فى انتفاضة مارس ابريل ان النقابات والاتحادات الطلابية كانت قوية وفعالة
والشارع فى ثمنيات القرن الماضى ليس بنفس الروح والعزيمه التى عليها الان
برغم توفر وسائل الاتصال الحديثه .
لكن عهدنا دائما وابداً بان هنالك من يهتم بقضايا الوطن
وتربوا على العيشه الكريمة..


#646799 [alnewery]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 06:33 AM
هذا شئ عادي يا احوان


#646753 [لكـــــــــــــــــــــلكه]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 02:27 AM
تعقيب للاخوة
دى صدمه لكم فيما كنتوا تعتقدون بانة النزية ود ست شريفة
دفاعكم عن غازى هو دفاع عن الكيزان .
اذا افترضنا بان القصور والعمائر غير موجودة وبانه نزية ودشريفة
الم يسمع اويشاهد بفساد باقى الجماعة وهل لكم فيها راى بعدم صدقيتها
هذا ديل اخر على عدم امانتة وسكوتة عن قول الحق والتستر عن الفاسدين
يعنى الغريب شنو فى اكتشاف لص اخر من لصوص الانقاذ
who is next


#646730 [abou donia]
4.38/5 (5 صوت)

04-25-2013 12:18 AM
الشكر لكل من شارك برأيه منتقدين ومشمتين وصارخين بحبال اصواتهم
ولكن الذي يثير العجب إثارة التهم وفوضي الكلام لشخص بإسمه وصورته دون أي دليل مادي ملموس وطالما العدالة وحكم القانون مفقود في السودان إستعينو بالجنائية وأدتها الإنتربول لو كنتم صادقين
انا لايهمني أمر غازي ولا غيره هم أجدر منا بالدفاع عن أنفسهم ولكن الذي يهمني سودانيتي


ردود على abou donia
Russian Federation [ابوياسر] 04-25-2013 10:44 AM
نفس كلام المشير البشير يعني القال العندو دليل يجيبوا ولما ظهرت الادله في الاقطان والمستشار مدحت وبقيه العفن لم يحصل شئ. يعني انت يا اخوي داير يجيبوا ليك القصر دا في الراكوبه؟ كان مغالط امشي بنفسك وشوف والا اسكت ساكت واي واحد مننا في الشافو في الانقاذ ممكن يصدق اي حاجه


#646727 [جيت ومالقيت]
4.50/5 (6 صوت)

04-25-2013 12:14 AM
البزعلك بالجد بعض المعلقين لسسسسه بفتكروا فى زول نضيف وسط قمامه الكيزان دي أفترضنا إنو المقال ده مافى وكل الحاجات المذكوره فيه دي ماقريتوها حتصدقوا إنو غازي ده صحن صيني نضييف لاشق لاطق ياخ مستحيل أي زول فى زريبة البهائم دي ياتيس يانعجه قال غازي قال


#646722 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 11:58 PM
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!

مظفّر ... النواب


#646712 [علي دينار]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 11:18 PM
السيد الانجليزي جاتكم كيف ؟ و مين وين؟؟ يا موقافلين


#646692 [الاشعرى]
4.86/5 (8 صوت)

04-24-2013 10:41 PM
تيس ستنا نفيسة
تيس ستنا نفيسة
تيس ستنا نفيسة
تيس ستنا نفيسة
هل سمعتم بتيس ستنا نفيسة والحكاية قالو عمر البشير ارسل مصطفي اسماعيل الي اهلة في الشمالية
وداير يعرف رأيهم في ثورة الانقاذ قالو لية ثورة الانقاذ مثل تيس ستنا نفيسة وطلب منهم التوضيح ورفضو وزولك رجع لعمر البشير وقال ليهم ناس الشمالية قالو ثورة الانقاذ مثل تيس ستنا نفيسةوعمر البشير سكت وقال لية التيس دة جابوة عشان يعشر الغنم وجدوة يرضع فيهم


#646684 [شخلول]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 10:13 PM
لمن يريد ان يمتع النظرwww.hurriyatsudan.com/?p=53480


#646659 [naji ali]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 08:32 PM
يا اخ سيب غازي هل تصدق نحن تخرجنا من جامعة الخرطوم منذ 30 عاما يا دوبك عندنا بيت درجة تالته في امبده او الفتيحاب ما فرقت و الله مبسوطين للاخر حصلنا عليه بعد جهد خرافي و تدبير علي حساب الكثير من الاشباء! هل يا تري نحن حظنا ام رزقنا هكذا في حين انو زملائنا الكيزان الكانوا الطيشة غي الدفعة الان يمتلكون العمارات و ايضا النساء مع اعتذاري هنا لكلمة بمتلكون لاخواتنا العزيزات من بنات حواء!! فعلا اصبحت احمل الكثير السالب علي هؤلاء الذبن يعتقدون انهم امتلكوا المنازل و السيارات!! خاب فالهم و بارت تجارتهم لكنهم يقولون ربح البيع ربح البيع و يالهم من اغبياء يصدقون انفسهم المخدوعة و ليييييييييييييييهم ييييييييييييييوم!!!


#646652 [لت وعجن في القديم]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 08:10 PM
احباط يشهد الله بنينا امال علي الرجل


#646649 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 08:02 PM
سبحان الله .د.غازي يكتل في حيله نحن نحسب انه شريف طلع لنا زول تمساح كبيييييييييييييييييييير لاتسالهم بعدين وقت الطياره قامت حساب ولد


ردود على كرازي
Russian Federation [sudani 100%] 04-25-2013 12:40 AM
يا اخ كرازاى
تحقق قبل الحكم الراجل دى مسك املك ال عتبانى و نسبها الى غازى و ده ظلم


#646617 [Rebel]
4.97/5 (8 صوت)

04-24-2013 07:01 PM
بإختصار غير مخل:

1- سياسة " التمكين " بتفاصيلها التي نعرفها من خلا ل تجربة الإنقاذ على مدى 24 سنه, تتعارض وتتناقض تماما"مع مبدأ "هي لله..", و مبدأ العدل و المساواه و الحريه الذى ينادى به الإسلام.

2- هذا التناقض و التعارض مع "المبادئ " تؤدي إلى سلوكيات ترفضها المبادئ الإسلا ميه: كألنفاق, و الفسوق, والفساد, و الضلال, والكذب , و الغش, و التدليس, و الظلم - جميعها, بعض منها أو أي منها.

3- من خلال تجربتي الذاتيه و علمى, أعتقد أن نظام الإنقاذ بأكمله تميز ب 5 من هذه السلوكيات:
الكذب - الفساد - الظلم -النفاق - التدليس.

4- عودا لموضوع الكاتب عن الفساد:

أ-نعلم جميعا" أن الفساد ليس قاصرا علي دولة أو مجتمع بعينه, فهو موجود بدرجات متفاوته في كل المجتمعات. إلآ أنه مرفوض بشده فى المجتمعات الإسلاميه, والدين الإسلا مي يحاسب من يمارسه أو يحض عليه.
ب- وبألنتيجه التى نعرفهاعن ما آلت إليه شئون البلاد والعباد فى عهد الإنقاذ ويعرفها على السواء القائمون على الأمر من قتل و تعذيب وتشريد و جهل و مرض و إفقار وإغتصاب و إذلا ل وإعتقال وظلم, يكون كل من شارك في نظام الإنقاذ السياسي الإقتصادى ألإجتماعي الأمني من موقع مسؤليه, يكون فاسدا. ذلك أنه شارك أو ساهم او شاهد أو سمع أو رأى, أو قرأ, فجبن فسكت أو تقاضى أو تستر على الفساد. فى حين كان عليه متابعته وكشفه والتحقق منه, و لو كان مجرد شبه . و عليه, فمثل هذا الشخص تجب محاسبته شرعا". هذا ما يقول به الإسلام.
ج- الذين حامت حولهم شبهة فساد, ووردت أسماؤهم في شتى المواقع ألإعلا ميه المقروءه والمسموعه و المشاهده و المواقع الإسفيريه, كان عليهم تقديم أنفسهم للسلطات المختصه, بهدف تبرأت ساحتهم أمام القضاء - هذا طبعا" حينماتكون البيئه المحيطه بحالات الفساد صحيحه و معافاه و داعمه لهذا الإتجاه. وهذا لم يحدث ابدا في السابق.

5- إذا ما كان النظام السياسى ألإقتصادى الأمني هو, بالنتيجه, فاشل و فاسد بأكمله كما قلنا و كما تشير الدلائل و الحقائق و المؤشرات الماثله بذلك, فلا داعى للهطرقه و التحدث عن إمكانية إصلا حه, حتى و إن أبدى القائمون عليه جديتهم و حسن نواياهم تجاه مبدأ الإصلا ح. ذلك لأن الأجهزه و المؤسسات التي سوف يوكل إليها مسؤولية و أمر و إجراءات الإصلاح الضروريه لتنفيذه , هى فى حد ذاتها فاسده وحاميه للفساد, جزء منه وواقعه تحت تأثيره: كالخدمه المدنيه, و الجهاز القضائي, والجهاز العدلى, والأجهزه الأمنيه( الشرطه-الأمن-الجيش), الجهاز التشريعى, ثم الأجهزه التنفيذيه في المركز و الأقاليم.
فأي إصلاح يرجى و أى نتائج تنتظر من وراء ظروف و معطيات كهذه؟؟؟؟؟


إذن: الثورة وحدها هي القادرة على التغيير و الإصلاح الشامل فى طريق الحريه و العدل و المساواه و الديمقرطيه و حكم القانون.

ولكم ودى.


ردود على Rebel
Russian Federation [karlos] 04-25-2013 08:34 AM
الحركة الاسلامية او المؤتمر الوطنى او الاخوان المسلميين ليس لهم برنامج لادارة الدولة و عندما فشلت فى جذب المؤيدين لها لم تجد جمهور الا وسط اللصوص و السماسرةو محترفى الفساد نعم استطاعوا ان يجمعوا جمهورهم من المفسدين و المرتشين و مبدعى الفساد و حتى المفسدين اخلاقيا و هذا الجمهور الغفير الملتف حول الحكومة سوف يتشتتون بنهاية دفن الانقاذ و لن تجدهم و سوف يتحولون الى الحزب الاتحادى و حزب الامة اذا اتعمرت موائدهم و تدور الدائرة الى حين تاسيس قضاء مستقل يعمل على مكافحة الفساد,,,

المشكلة فى السودان فى تحول خطير للمبادى و الاخلاق يعنى باختصار صفة فاسد او حرامى او مرتشى اصبحت فى ظل هذا النظام صفة موجبة ولكى نتخلص من هذا الارث الشاذ نحتاج لمجهود كبير لتغيير هذه المفاهيم و الخطوة الاولى تبداء فى المدارس و توعية النشء بسلبية السرقة و الفسادو انشاء النظام القضائى و الرجوع الى اللمثل و القيم الحميدة


#646607 [ياسر]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 06:41 PM
شئ متوقع من احد تجار الدين النصابين !


#646605 [المندهش المزبهل]
4.88/5 (6 صوت)

04-24-2013 06:39 PM
كدي يا جماعة أقرأوا تعليقات الأخوان ديل وأحكموا:
أولآ كل كوز حرامي بالفطرة من البشير نافع علي الجاز غندور مندور بندور غازي مازي كرتي أمين المنكوش وكلهم فاسدين لا نستثني أحدآ و العذر من أي أسم سقط سهوآ وليس من قلة فساده : لكن السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


*أقول لهذا الكاتب الذي يبدوا لي مدفور :

* لماذا لا يظهر فساد غازي خلال 23 سنة ويظهر فقط بعد الأختلاف مع نافع و البشير ؟؟

* من أين مصدرك ؟ مصدرك يمثل أمنجي يعمل لأظهار فساد غازي .

* وين صور القصر و العمارات ؟


* قصر نافع شفناهو ومزرعته وفساده ومزرعة البريش وعماراته وحوش بانقته

*نزل صور ممتلكات غازي !

[متوكل]

Russian Federation [مبارك] 04-24-2013 01:36 PM
الموضوع وما فيه ان هؤلاء الناس يريدون استغلال قرآء الراكوبة ومساحات التعليق المتاحة فيها لردع صاحبهم الذي شب عن الطوق وبدأ يفرفر من قبيل [[ تعديل الدستور لإعادة إنتخاب الرئيس _ زيارة ود ابراهيم بعد العفو عنه وإستقبال((التعبانين )) له بالتهليل والتكبير ]] .
انها حربهم يخوضونها باقلامنا وعلى دفاترنا .،فالأمر لا يهمنا في شيئ خاصة ونحن نعلم انه ليس بينهم صالح واحد.انتبهوووووووووووووووووووووووا

Russian Federation [كونجو] 04-24-2013 10:37 AM
يشهد الله انا لا مع هذا ولا ذاك ، لكن اول ما قريت بداية المقال قلبي اكلني .... نت زول مفتح وعجبتني

Russian Federation [ابو محمد] 04-24-2013 10:04 AM
والله انت ميه ميه تصدق بالضبط ده المقصود تشويه صورته المشوهه اصلا بسبب ما قاله بشان عدم شرعية ترشح الما يتسمى


ردود على المندهش المزبهل
Russian Federation [جركان فاضى] 04-24-2013 08:19 PM
ببساطة يا حبيبى يا مندهش اذا اختلف اللصان ظهر المسروق-وافضل شئ لص يكشف ما سرقه الاخر-اما صور القصور والعمارات فليك حق تطالب بها لاظهار الحق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية

تقييم
9.71/10 (79 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة