الأخبار
أخبار إقليمية
بعد اطلاق سراحه- اللواء السابق بالحركة الشعبية تلفون كوكو يهاجم حكومة جنوب السودان والحركة الشعبية- قطاع الشمال
بعد اطلاق سراحه- اللواء السابق بالحركة الشعبية تلفون كوكو يهاجم حكومة جنوب السودان والحركة الشعبية- قطاع الشمال
 بعد اطلاق سراحه- اللواء السابق بالحركة الشعبية تلفون كوكو يهاجم حكومة جنوب السودان والحركة الشعبية- قطاع الشمال


04-24-2013 10:46 AM
فى اول تصريح خاص له يوم الاثنين من جوبا، بعد اطلاق سراحه من قبل حكومة جنوب السودان يوم الجمعة التاسع عشر من الشهر الحالي، قال اللواء فى الجيش الشعبي لتحرير السودان تلفون كوكو ابوجلحة انه سيغادر جنوب السودان الى جهة لم يسمها بعد انتهاء الاجراءات الأولية لإطلاق سراحه.

وقال كوكو ان الاسباب الرئيسية وراء اعتقاله الغامض هي وصول معلومات وصفها بالمضللة من جهات قال انه يحتفظ بها لنفسه لقيادة الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان.

فى حين المح أن سؤال مصير منطقة جبال النوبة ومقاتلي النوبة فى صفوف الحركة الشعبية لتحرير السودان بعد الانفصال، والذى طرحه على قيادة الحركة الشعبية آنذاك، هو من احد اسباب اعتقاله.

وانتقد كوكو تصريحات وزير داخلية جنوب السودان السون مناني مقايا لسودان راديو سيرفس مطلع هذا الشهر، بأن "تلفون كوكو غير معتقل وانه فضل البقاء فى الجنوب لأسباب امنية، وقال أن مقايا "كوزير داخلية لم يكن يعرف مكان وجودي، تلك التصريحات كانت للاستهلاك السياسي".

وقال كوكو أنه يعتبر نفسه من المؤسسين للحركة الشعبية فى جبال النوبة نافيا معرفته بجسم او حركةٍ تسمى بالحركة الشعبية- قطاع الشمال- على حد تعبيره. وقال:

"الحركة الشعبية قطاع الشمال ؟ عذرا انا لا اعرف حركة تسمي حركة قطاع الشمال لان هذا المسمى وجدني داخل المعتقل فالمعلومات طبعا مقطوعة عني داخل المعتقل فلا اعرف حركة تسمي قطاع الشمال ومن هؤلاء الذين يقودون هذه الحركة قطاع الشمال ؟, انا وجزء من القيادات نعتبر انفسنا قيادات تاريخية للحركة الشعبية في جبال النوبة ومن المؤسسين فاذا كان هنالك اخرين ظهروا وادعوا انهم لديهم حركة وسميت بالحركة الشعبية-قطاع شمال السودان، فانا حتي الان ليست لدي هذه المعلومات، لا اعرف حركة تسمي الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال"

وفى الوقت الذى بدأت فيه اول جلسات للمفاوضات المباشرة بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال فى اديس اببا اليوم (الثلاثاء)، سألنا تلفون كوكو عن رأيه فى المحادثات وماهي توقعاته، فأجاب:

" طبعا قضية جبال النوبة اصبحت قضية يتاجر بها من لا ينتمي لشعب جبال النوبة وبالتالي من لا ينتمي لشعب جبال النوبة هو لا يكون جديرا ولا يكون عنده الاحقية ولا يكون كفء لكي يناضل بقضية هو ليس جزء منها, فمالك عقار لا يمثل النوبة وكذلك عبد العزيز ادم الحلو لا يمثل النوبة وياسر سعيد عرمان هؤلاء الثلاثة لا يمثلون النوبة، ياسر عرمان انا اعلم ما هي قضيته ومالك عقار ممكن ان يمثل النيل الازرق فهذه المفاوضات سوف لن تصل لنتيجة."

واضاف كوكو ان قيادات النوبة فى الحركة الشعبية لتحرير السودان فى العام 2010 كانوا فى طريقهم الى جبال النوبة بصدد التحضير لمؤتمر لمناقشة سؤال ماذا سيكون مصير النوبة بعد انفصال جنوب السودان، وعرض ما كان سيتمخض عنه المؤتمر ومناقشته مع قيادة الحركة الشعبية فى جوبا. واردف قائلاً بان هذه الأفكار لم تسعد الحركة الشعبية عامة وأن تلك الخطوة هى احدى اسباب اعتقاله من قبل قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان فى جوبا.

وزعم كوكو ان الحرب الدائرة حالياً فى ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق هي حرب من اجل المناصب وليس من اجل قضية المنطقتين، وقال "حتى الحرب الدائرة حالياً هي حرب غير مدروسة وغير مخططة وحرب عشوائية من اجل كراسي، وباختصار الحرب قامت فى جنوب كردفان من أجل كرسي عبد العزيز ادم الحلو،لانهم دخلوا هذه الحرب بدون تجهيز. وعليه فان هذه الحرب فُرضت من اناس على جبال النوبة، وليست بالحرب من أجل القضية التى ناضلنا من اجلها"

ونفى كوكو الاتهامات التى تقول بان المؤتمر الوطني الحاكم استخدمه فى محاولة لشق صفوف الحركة الشعبية فى كل من جنوب كردفان والنيل الأزرق وقام بترشيحه لمنصب والى الولاية غيابياً ضد مرشح الحركة عبد العزيز ادم الحلو فى مايو 2011 وقال:

"طبعاً هذا هراء كما يقولون، هذه اصبحت اغنية ليس لها سوق، ماهي مصلحة المؤتمر الوطني لاقف مرشحاً لحزبه فى انتخابات ولائية؟ لقد دخلت هذه الانتخابات بصدق، وبآراء، وأرائي ليست هي نفس اراء المؤتمر الوطني، أنا اهاجم المؤتمر الوطني والحركة الشعبية معاً"

والقى اللواء تلفون كوكو اللوم الشديد على الحركة الشعبية بجنوب السودان وعلى حكومة جنوب السودان بأنهم أهملوا المقاتلين من ابناء جبال النوبة المعروفون بأنهم كانوا العمود الفقري للحركة الشعبية لتحرير السودان وأنهم تجاهلوا قضية المنطقة وغضوا عنهم البصر بعد ان نالوا استقلالهم ،وقال:

"انا اؤمن تماماً ان هنالك ظلم من الحركة الشعبية جنوب السودان ومن الجيش الشعبي لجنوب السودان ومن حكومة جنوب السودان، هنالك ظلم بدون شك"

كل محاولاتنا للوصول لقادة الحركة الشعبية- قطاع الشمال للحصول على تعليق، كانت غير موفقة


سودان راديو سيرفر


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 11705

التعليقات
#647372 [had]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 08:36 PM
مس كول


#647326 [ابكواميد]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 06:31 PM
تلفون ظهر فى النت !!


#647054 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:47 PM
عندما تنزع الحكمة والتروي والتمعن والنظرة الفاحصة الشاملة في اتخاد القرار ..تكون النتيجة (تلفون كوكو )..؟؟!!
ما الذي يريد ان يصل اليه تلقون كوكو..؟؟.. ونحن نعلم ان كل المجاهدين، الذين كانوا يقاتلونه في الجنوب او الجبال او النيل الازرق، هم الان يقاتلون في صف واحد ضد طغيان المؤتمر الوطني.
ما الفائدة التي جناها عند حصوله على 7 او 9 الف صوت ..؟؟..وهو يعلم يقينا ان المؤتمر الوطني لو شعر انك ستنافسه فلن يرشحك غيابياً..!!..ولكنه اراد ان يستغل فيك (المغفل النافع) وقد كان ..؟؟


#646946 [الو الو]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 11:18 AM
تلفون من غير شريحة ومافيهو رصيد بيكورك ساي عاوز رصيد لانو رصيدو غير كافي الان الو الو الو مين معاي ارجو الاتصال لاحقا


#646765 [حاول الاتصال لاحقا]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 05:13 AM
بابا,,, تلفون
قولو مو هون


#646744 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 02:53 AM
الاستخدام الممنهج للمؤتمر الوطني لابناء الهامش لإحداث الفتنة يعيد نفسه علي طريقة دانيال كودي تابيتا بطرس ... لاماكول برضوا كان مؤسس اروك طون القائمة تطول.. لمن خانوا قضايا شعوبهم--- قال ترشح برئيه قال!!!؟؟؟ وجايب تسعة الف دة بعد التزوير !!!


#646673 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 10:13 PM
بركات زيارة البشير لجوبا الاسبوع الماضى
بقى على تلفون كوكو ان يرد الجميل ويصبح موبايل في د البشير


#646653 [ابو فارس]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 09:12 PM
تلفون .. تخت فيهو فلوس .. يتكلم .. ما تخت فيهو فلوس ما يتكلم .. انتهى ..,,,


#646593 [eldusugi mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 07:28 PM
yaa what afake general you are


#646576 [لو نيول آر]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 07:06 PM
تلفون بسم الله بداء يرن من الجديد لكن إذا رفعه عبدالعزيز فهذا يعني نهايته.
من الأفضل لك في هذا الفترة أن تشاهد الوضع العام ثم تدلي بأي تصريح سوي بإنضمامك الي المؤتمر الوطني أو تلحق أخوانك في أديس حيث المفاوضات .


#646559 [مدني بلايل]
4.00/5 (4 صوت)

04-24-2013 06:49 PM
أولا ما هو ( سودان راديو سيرفس)؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كونه هو المصدر أعتقد هذا يطعن في مصداقية الحديث وليت تلفون كوكو يقرا هذا الكلام حتى يحدد بالضبط ما اذا كان يقصد هذا الكلام...

ثانيا بافتراض صحة النقل بسبة 100% عن تلفون كوكو فليعلم أنه الحركة الشعبية قطاع الشمال ليست حركة تمثل جبال النوبة .. والا فكيف كان هو عضو الحركة الشعبية الام ... هل كان يحارب دفاعا عن الجنوب ام كان عضوا في حركة قومية ؟؟؟؟؟

الحركة الشعبية شمال باقية ما بقى الشمال.. وهى تمثل النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور وكردفان ودلقو المحس وطوكر والجنينة والخرطوم والجزيرة ..
الحركة الشعبية شمال تمثل قسم مهما لمهمشي السودان الفضل بمختلف انتماءاتهم الجغرافية والدينية والخ...
تلفون كوكو رقم مهم من ابناء جبال النوبة ومساهمة فعالة في طريق نيل الحقوق للهامش اذا خرج من عباءة وابتعد من طريق لصوص المؤتمر الوطني ...
لا اشك ان خروج كوكو الوقت هذا بالذات غير صفقة وبعد طول مطالبة للمؤتمر الوطني ليس من اجل شق صفوف الحركة شمال.. بل من اجل ممارسة سياسة قديمة متجددة ( فرق تسد) فليعلم كوكو ما كان مصير منى وزلام اكول ورياك مشار ومسار واشراقة الخ .. هؤلاء تم او تمت النية لركلهم دائما..

كوكو سيحدد اي الفريقين يهمه امر المهمشين ومنهم وليس كلهم النوبة ... يجب ان يخرج كوكو من قصة انه يداغع عن النوبة وان فلان وعلان ليس من النوبة .. عرمان لم يكن من النوبة منذ عام 1983 ولا الحلو ولا عقار فلماذا يريدهم ان يكونوا نوبة في 2013؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحب بكوكو في صفوف المهمشين فقط وحينها فليكن هو رئيس وامين عام الحركة شمال وليسمها ما شاء فقط لا ينسى انها ليست الحركة الشعبية لتحرير النوبة ... نوبة ونيل ازرق وجميع مهمشي السودان (بل الان جبهة ثورية واحدة ... الحلول الثنائية الجزئية الاميبية اثبتت فشلها وانها اقوى ادوات استمرار القمع يتأجل في الشرق ليستعر في الغرب يتأجل في الشمال ليستعر في الجنوب (الجديد ) وهكذا تتبدل الادوار بعد حين .. والمستفيد هو ابليس الانقاذي ..

نرجوا ان نسمعمن كوكو في وسيلة اعلام لا تتأثير بعصا وجزرة المؤتمر الوطني ... مع الاحترام كوكو ليس اكثر حرصا من عرمان او عقار او الحلو على مصالح جبال النوبة وكوكو آخر من نتوقع ان لا يعرف ذلك ....

كوكو هناك فسطاطان ... المؤتمر الوطني (الوطني هذا مجرد اسم) الفسطاط الآخر هو بقية اهل السودان بمافيهم النوبة ,, فانظر اي الفسطاطين تختار..


#646481 [Shaban]
4.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 04:53 PM
المؤتمر الوطني رشحك غيابيا عشان يشق بيك قواعد جمهور الحركة الشعبية في جبال النوبة وبالتالي يضمن الفوز بارتياح لمرشحه لمنصب الوالي في جبال النوبة لمن ما اتوفق في الخطوة دي لجأ للتزوير عديل كده وقلع حق النوبة في حكم أنفسهم عن قصد مع سبق الاصرار والترصد والدليل على ذلك أنهم في الدعاية الانتخابية كانوا يرددون (يا هارون يا القيامة تقوم )فالمؤتمر الوطني هو الذي فعل كل شيئ من أجل كرسي الحكم في جبال النوبة وليست الحركة الشعبية أوعبدالعزيز آدم الحلو . طبعا الكلام ده ما حيقع ليك الا بعد ما ناس المؤتمر الوطني يهينوك ويذلوك ويذكروك بشغل العيفونة الزمان .. ويبقوك سيد العيفونة شطة وليمونة بس المرة دي ما حتشيل جردل الخرا برأسك وتكبوا في فنطاظ الترلة المقطورة بالتركتر لا الحكاية اطورة شوية بقى بالعربة الفنطاظ وخرطوش شطف تلقيه في السبتانك أو السايفون أو البئر .....الخ


#646467 [مخلص]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 04:33 PM
مشكة الحركة الشعبية انها و المؤتمر الوطنى وجهان لعملة واحدة لان روحهما شمولية بسبب اعتقادهما فى العسكرية بانها الحل الامثل لمشاكل السودان . فالحركة الشعبية مهما قدمت لها من تضحيات سوف تنسفك فى لحظة اذا كان لك وجهة نظر مخالفة و كذلك المؤتمر . الفرق بينهما ان المؤتمر الوطنى يفوق الحركة بالذكاء و الخبث لذلك سوف تظل الحركة الشعبية دائما للخلف لان المؤتمر الوطنى قد فهم اسلوبها بذكائه و سوف يدمرها بخبثه مهما طال الزمن.
فيا اهل السودان الفضل احسن نجلس دون هذين الفحليين و نحل مشاكلنا من اجل الوطن و المواطنة و العدالة و السلام فلا نامت اعين الجبناء


#646405 [محمد الطاهر المهدي]
4.88/5 (6 صوت)

04-24-2013 03:30 PM
نحن ابناء جبال النوبه لانريد منكم سواء وضع السلاح والرجوع الي طاولة الحوار والوصول الي قاعده اساسيه للسلام والتنميه والامن للمنطقه


#646395 [Ali]
4.50/5 (2 صوت)

04-24-2013 03:16 PM
السيد الواء تلفون كوكو بغض النظر عن سبب اعتقالك الجنوب الآن اصبح دولة مستقله عن الشمال فالأفضل أن تعمل على مصلحة الوطن واهلك النوبة .


#646367 [jerk]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 02:40 PM
Sorry mr. General before you start blufing i think you needed some rest after the jail exhaustion and you need to be updated with the current situation in the country and before doing all that mr.General you should upgrade the legacy memory module you have to the newer version and i suggest you upgrade SDDR3RAM.


ردود على jerk
Russian Federation [ود يعقوب] 04-25-2013 05:09 PM
very reasonable and wise piece of advise.


#646338 [واحدة من الهامش]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 02:15 PM
انت ما بتعرف الحركة الشعبية شمال لكن بتعرف انو الجنوب انفصل اي اسم كنت تقترح ان تسمي به الحركة بعد الانفصال ؟ ثم ثانيا قلت ان مالك عقار لا يمثل النوبة لماذا تريده ان يمثل النوبة الم تسمع بالنيل الازرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فلمالك نيله الازرق الزاخر باغلى انواع الموارد كل النعم اوجدها الله لنا في النيل وبما انو مالك يصلح ان يمثل السودان لكننا شعب النيل الازرق نغار من ان يشاركنا فيه احد ... فعليك ان تعلم ان لمالك ارضه و شعبه الذي يحبه و يفتخر بتمثيله لهم ييييييييييا تلفون كوكو


#646335 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 02:14 PM
النوبة لم يظلموا من الحركة لانهم هم من فوض دكتور جون قرنق ليفاوض باسمهم وانت كنت قاعد يا تلفون وانت كنت بتنقض الحركة الشعبية في جريدة راي الشعب وبايعاز من المؤتمر الوطني بعد ما سفروك الحج انت ولام اكول من طينة واحدة والان المؤتمر والوطني فرحان لاطلاق صراحك وكلنا فرحانيين لك لكن فرح الوطني يطريقة ثانية لانه بيعتبرك خميرة عكننة للحركة الشعبية لا تنسي نفسك انت قائد ومؤسس للحركة الشعبية تعاون مع رفتقك ولا تترك الشماته يشمتوا فيكم والسودان محتاج الي وحدة ابنائه لا تفرقهم


#646328 [مراقب]
4.50/5 (4 صوت)

04-24-2013 02:10 PM
الوقت غير مناسب للرد على افتراءات واكاذيب هذا العنصري تلفون كوكوالذي تبجح في احدى المرات ايام كان يكتب في جريدة راي الشعب الموقوفة بان القائد والمفكر الراحل يوسف كوة مكي هو من ضيع قضية النوبة والكل يعلم الان ان نظرة يوسف كوة في تسليم القضية للحلو ناجحة بنسبة 1000% بدليل تخلي الذين كانوا يدعون هم الاحرص على القضية طمعاً في مال السحت الذي يطعمهم منه المؤتمر الوطني امثال تلفون وخميس جلاب وتابيتا ودانيال كودي كلهم اصبحوا ساقطين ومنبوذين لمشاركتهم في قتل اهلهم فهذا التلفون استخدمه المؤتمر الوطني لشق الحركة الشعبية بتمويله لحملته الانتخابية بجنوب كردفان فهو عايد مرة اخرى ليستخدم في قتل اهله وهو من جند ابناء قبيلته في فترة سابقة لهذا الغرض والذين ينتظرونه ولم يتعظوا بسذاجتهم متناسين ان وزير الدفاع اصدر تعليماته ومحاكمة رمياً بالرصاص لكل من يهرب من المعركة وكانوا هم المقصودين بهذا القرار حيث سجنوا واهينوا وكادوا ان يُقتلوا بالرصاص اما عن وضع الجيش الشعبي اذا لم تسمع ببطولاته بحكم سجنك فاسال البشير ووزير دفاعه ماذا فعل بهم الجيش الشعبي وان الحركة الشعبية ليست خاصة بجبال النوبة بل حركة قومية وواسعة تناقش قضية السودان ككل وفيها ناس الشمال والوسط والجنوب والغرب والشرق لذلك النوبة يكنون باود والاحترام والتاييد المطلق لعرمان والحلو وعقار ولا مجال للعنصريين امثالك


#646303 [Senba]
3.38/5 (4 صوت)

04-24-2013 01:43 PM
يا ايها المدعو تلفون, انت صنيعة انقاذية بعد انسلاخك وتخليك عن اهلك وعشيرتك تماما مثلك مثل ملايين النوبة واهل دارفور والنيل اللازرق والذين باعوا كل شئ من اجل حفنة دولارات, لا فرق بينك وبين ذاك السكير الاخر والذى يزعم انه يتحدث باسم النوبة, ما لم يكن فيك "شق وريحة"لا يمكن ان تستثمر فيك الانقاذ انت وبلايل وغيركم .... تبا لكم جميعا


ردود على Senba
Russian Federation [ابو ابراهيم] 04-24-2013 03:31 PM
دولارات شنو يا أبو دولار؟


#646285 [بابكر عوض الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 01:31 PM
كلكم من طينة واحدة


#646271 [murtey ali]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 01:15 PM
اشك ان يكون هذا الحديث الغير مسؤل صادر من الاخ تلفون كوكو مما اخشاة ان يكون قد ابرم اتفاق سرى مع المؤتمر الوثنى لشق الحركة الشعبية قطاع الشمال مما يؤكد هذا القول منادات البشير لسلفا كير فى زيارتة الاخيرة الى جوبا باطلاق سراح تلفون كوكو وقد يكون سلفا كير متواطئ مع اليشير لرسم برنامج جديد لتلفون كو كو لكى يكون الساحر الذى يعمل على تفتيت العمل المسلح ضد المؤتمر الوثنى و بدليل فى جديثة اعلاة لم يشر من بعيد او قريب عن ممارسات المؤتمر الوثنى فيما يختص بالمناطق الثلاثة فى خلال ال24 سنة الماضية بل صب جام غضبة على الحركة الشعبية شمال وجنوب وهذا يدل على ان لتلفون كوكو اجندة اخرى ستظهر لاحقا وعلى العموم موقف مؤسف من مناضل كنا نقدر نضالاتة ونقدر فكرة الثورى


#646270 [koomba]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 01:14 PM
STUIPID PEOPLE NEVER LEARN IN THIER LIFE ,,,, SO BETTER FOR THEM DIE THAN SURVIVE ....


WHAT A FAKE GENERAL YOU ARE ?!!!!!

NUBA PEOPLE ARE ON THIER WAY RIGHT TO FREEDOM WHETHER YOU LIKE OR NOT, WHETHER YOU ARE THERE OR NOT , WHETHER YOU ARE BACK TO NUBA MOUNTAINS OR NORTH ,
WHETHER YOU ARE ALIVE OR DEAD !!!!!


YOUR CONTRIBUTION IS USELESS SINCE YOU ARE USELESS ...


ردود على koomba
Russian Federation [اللورد] 04-24-2013 04:49 PM
كومبا ياخي خليك منطقي.. الأنفعال بلا معنى ما عندو سبب ... اذا كان راي النوبة كذلك فأههلاء وسهلاً ... ولا أعتقد ذلك اللهم الا اذا تتدخل الأرزقجية في المجتمع الدولي

Russian Federation [ابو ابراهيم] 04-24-2013 03:41 PM
what freedom you are talking about Mr Koomba? Do you feel yourself a slave? or because the singer says "youm bi youm nabeea alkoomba? what kind of Nuba you are


#646263 [Petro]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 01:10 PM
طالما ما عندك معلومة عن ما يسمي الحركة الشعبية قطاع الشمال عرفتة مالك عقار والحلو وعرمان من وين!! بعدين رايك شنو في دانيال كودي !!!
والله وقعتك سودا مالك عقار والحلو بقوا فرقاء في الجيش الشعبي يعني لو خشيت الغابة حتشتغل تحت أوامرهم لو قلتة ماشي المؤتمر الوطني دانيال كودي حجز المقعد من زمااااااااان ويا ويلك


#646262 [koudi]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 01:08 PM
امسقك الخشب جاتكم فتنه جديده تلفون كوكو غير معترف بعبدالعزيز ادم الحلو ولا مالك عقار (طيب وبعدين)شدو حيلكم يا النوبه ويا ناس النيل الازرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#646243 [شوك الكتر]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:54 PM
طيب يا سعادة اللواء تلفون كوكو .. مادمت لا تعرف حركة تسمى الحركة الشعبية قطاع الشمال كونك كنت في سجون الجنوب ، اها عرفت القائد عبد العزيز الحلو كيف؟ وطيب علمت بتصريحات وزير داخليه الجنوب ألسون منانى مقايا بحقك كيف أم الراديو الترانسستور الى معاك بالسجن ينقل لك أخبار انتقائيه؟ نان دا اسمو كلام؟على العموم حمدا لله على السلامه!


#646241 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:53 PM
اسلوبك الساخر هو كان سبب اعتقالك - وطيب الحلو اذا كان ما نوباوي فما اسباب عملكم معه تحديداً قطاع جبال النوبة فيا تلفون اول اخطاءك انك ترشحت للانتخابات وانت في الاعتقال فهذا دليل للفواصل الشخصية بينك وبين قطاع الشمال فانت نعم مؤسس الحركة لكنك لم تكن المناسب في عيون يوسف كوه قائد الحركة ففكي كاودا الحصينة نال الحلو شارة قيادة النوبة ذلك في الحرب الاولى ومن هنا ليس هنالك معادلة هذا من النوبة وهذا من النيل الازرق ولولا هذا الجنوب لن تحسب لك حساب حتى يتم استقبالك بواسطة الطيب مصطفى وحاشيتهم .


#646196 [ابوفضل]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 12:27 PM
الرجال ظهروا وقالوا . اين واين القطط السمينه التى تلهث وراء الاغاثات الاروبي لمصالهم الشخصيه ومناصبهم امثال عرمان وعقار والحلو


#646188 [هجم النمر]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 12:24 PM
لا يوجد هجوم في تصريحات كوكو الا اذا اراد محرر الخبر خلق هذا الهجوم المتوهم . اما انتقاده لتصريح وزير الداخلية وتساؤله عن قطاع الشمال فلا يعد هجوما في حقيقته فهو لم يدين مجرد ادانة الذين اعتقلوه كل هذه السنوات. لانه يدرك بحصافته ان هذا ليس وقته وليس مكانه. نرجو احترام ذهن القارئ


#646181 [فرقتنا]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:15 PM
وعشانانت احد المؤسسين تختذل الحركه الشعبيه في شخصك ولما انت كنت مسجون مفروض يجمد نشاط الحركة لشعبية لغاية ماتخرج وبعدين تعين وتفكر وتأدلج ولا رأيك ايه ياريارجل انقذ اهلك قبل ما نا سك تهلك وخلي الطابع مستور واسكت وتابع


#646176 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 12:11 PM
لماذا لايلعب تلفون دور الخط الهاتفي بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال؟ إذن لافلح الرجل.وربما صار مانديلا السودان. وحاز على جائزة نوبل للسلام.مجرد اقتراح، وشكرا.


ردود على قاسم
Russian Federation [ود يعقوب] 04-25-2013 05:20 PM
يا سلاااااام عليك يا استاذ
نعم الرأى ونعم الاقتراح

يا ليتهم هؤلاء يرتقون للتفكير
فى السلام وتجيب شعبهم ويلات الحروب

اولئك الاخرون يتاجرون بدماء ابنائهم
ليس الا .


#646155 [artukaatand]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 11:54 AM
اخى تلفون كوكو ارجو ان لا تعود مرة اخرى لنفس اسطوانة القديمة
جنوب فعلت و جنوبيين ظلموا النوبة وعبدالعزيز لا يمثل النوبةالخ.
وقفنا معك ضد الاعتقال ولكن ان تعود فى هذا الظرف لتتحدث عن هذا لا يمثل النوبة وذاك لاينتمى للنوبة. نريد افكارا وليس كلاما انشائيا.
قضية جبال النوبة هى قضية وجود او لا قضية حقوق طبيعية مهضومة بل غير معترفا به وكما ليس هنالك ادنى رغبة للاعتراف بهاو اذا لم يكن هذه هى الاسباب دعتك لحمل السلاح ابتدا ارجو مراجعة فهمك للقضية.
ان عدت نعود للمزيد


#646137 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 11:47 AM
الراجل شكله حيكون قوات صديقة و احتمال كبير ينضم للحركة الشعبية قطاع المؤتمر الوطنى مع ناس تابيتا بطرس لانو شائف ناس الطيب مصطفى و بعض ناس المؤتمر الوطنى يلوكوا فى موضوع اعتقاله لفترة طويلة نتوقع ظهوره فى الدوحة او اى مكان اخر موقعا اتفاقية سلام جديدة

و رقصنى يا غدع


#646127 [kokomomen]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 11:42 AM
" طبعا قضية جبال النوبة اصبحت قضية يتاجر بها من لا ينتمي لشعب جبال النوبة وبالتالي من لا ينتمي لشعب جبال النوبة هو لا يكون جديرا ولا يكون عنده الاحقية ولا يكون كفء لكي يناضل بقضية هو ليس جزء منها, فمالك عقار لا يمثل النوبة وكذلك عبد العزيز ادم الحلو لا يمثل النوبة وياسر سعيد عرمان هؤلاء الثلاثة لا يمثلون النوبة، ياسر عرمان انا اعلم ما هي قضيته ومالك عقار ممكن ان يمثل النيل الازرق فهذه المفاوضات سوف لن تصل لنتيجة."

افكارك هذه هي نفس أفكار ناس المؤتمر اللاوطني لإضعاف ناس الهامش بكل السبل، إنك عميل للمؤتمر اللاوطني ليس إلا ، فأنت ستصبح مع زمرة الفريق بلا جيش دانيال كودي تحت أبط المؤتمر اللاوطني وستمضي الثورة إلى النهاية من أجل كل السودان وليس جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور والشرق. لابد من إعادة هيكلة الدولة وبناء دولة المواطنة والحرية والديمقراطية بإزاحة هذا النظام الذي ليست له أي صلة بالإسلام من تجربتنا معه ولا نامت أعين الجبناء العملاء.أفكارك هذه عفى عليها الدهر وشرب وأمشي شوف ليك شغله مع هولاء الذي يقتلون المواطنين الأبرياء بدم بارد.


#646081 [Addy]
4.88/5 (6 صوت)

04-24-2013 11:06 AM
طيب يا سعادة اللواء تلفون كوكو .. مادمت لا تعرف حركة تسمى الحركة الشعبية قطاع الشمال كونك كنت في سجون الجنوب ، أليس الأوفق من حيث الموضوعية أن تعرفها وتعرف قياداتها وبرنامجها وسبب حملها السلاح أولاً ثم تبدأ بإنتقادها إذا كان هناك ما يستوجب الإنتقاد ؟؟


ردود على Addy
Russian Federation [نانا النوبية] 04-24-2013 01:06 PM
القضية هي قضية نضال من اجل التهميش فدعونا من انتقاد بعضنا البعض فاذا لكل منا اطروحته في هذه القضية فلنجلس معا لنسمعها ونتحاور فيها فتلفون حسبما قال يعد من المؤسسين لهذه الحركة ونكران الجميل ليس من طبعنا فهو له تاريخه النضالي منذ قبل ميلاد الحركة الشعبية, فلنسمتع ونحكم ثم ننتقد.

Russian Federation [سودانى وبس] 04-24-2013 12:47 PM
سؤال وجيه جدآ جدآ .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة