الأخبار
منوعات
"سوبر" ليفاندوفسكي يفتك بريال مدريد ويقرب دورتموند من ويمبلي
"سوبر" ليفاندوفسكي يفتك بريال مدريد ويقرب دورتموند من ويمبلي



شاهد أهداف المباراة
04-25-2013 12:48 AM
قاد المهاجم الدولي البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" بطل الدوري الألماني "بوروسيا دورتموند" لانتصار تاريخي على ريال مدريد برباعية لهدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الفوز الثاني لبطل البطولة منتصف تسعينيات القرن الماضي أمام ريال مدريد هذا الموسم حيث سبق وانهزم بثنائية في دور المجموعات، علماً بانتهاء مباراة الإياب آنذاك بالتعادل الإيجابي.
image

دورتموند قلد مواطنه "بايرن مونشن" الذي انتصر ليلة أمس في ذهاب نصف النهائي الأول على برشلونة بأربعة أهداف نظيفة، ليتواصل حلم بلاتيني برؤية نهائي إسباني في التبخر للموسم الثاني على التوالي!

الريال لم يصمد طويلاً بعد تمكنه من تعديل النتيجة في الشوط الأول ١/١ بهدف كريستيانو رونالدو فانتفاضة ليفاندوفسكي وضعته في أسوأ كابوس بهذه المرحلة المتقدمة من المسابقة، حيث جاء الهدف تلو الأخر، وكاد نوري شاهين وليفا تسجيل المزيد لولا ابداع الحارس لوبيز في ازاحة الهدف الخامس ثلاث مرات على الأقل منذ الدقيقة ٧٠ وحتى آخر دقيقة.

حقق بوروسيا دورتموند أفضل بداية ممكنة في الدقائق العشر الأولى من اللقاء، بتهديده لمرمى الحارس "دييجو لوبيز" مرتين متتاليتين ومن ثم تسجيل هدف السبق في الدقيقة الثامنة بواسطة المهاجم البولندي "روبرت ليفاندوفسكي".

حارس ريال مدريد أنقذ مرماه من هدف مُحقق في الدقيقة السابعة إثر تصويبة ذاحفة من لاعب الوسط الألماني "ماركو رويس"، ورغم سقوط الكرة من لوبيز إلا أن ليفاندوفسكي -المطلوب في بايرن مونشن ومانشستر يونايتد- فشل في متابعتها داخل المرمى بعدما أغلق عليه "سيرخيو راموس" زاوية التصويب.

ليفاندوفسكي لم يهدأ بعد إهداره لهذه الفرصة السهلة فحاول تعويضها بسرعة قياسية بهروب ناجح من رقابة مدافعي الريال داخل منطقة الستة ياردات ليتلقى عرضية نموذجية من الجهة اليسرى أرسلها "جوندوجان" في الدقيقة التاسعة ليحولها البولندي بباطن القدم على يسار دييجو لوبيز الذي ارتمى عليها دون جدوى.

ولم يستطع ريال مدريد الرد بالصورة المناسبة على سلسلة محاولات بوروسيا دورتموند نظراً للتألق الكبير للثنائي "سوبتيتش وهوملز"، وجاء التهديد الوحيد من الريال عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها "كريستيانو رونالدو" من مسافة ٣٠ ياردة تصدى لها الحارس كوبا بامتياز.

ومر الشوط الأول بمنعطف هام سيؤثر بصفة مباشرة على مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ففي الدقائق الخمس الأخيرة استطاع الفريق الملكي تسجيل هدف التعديل بامضاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة ٤٣ وقت مطالبة عشاق ولاعبي بوروسيا دورتموند باحتساب ركلة جزاء ضد المدافع الفرنسي "رافاييل فاران" لصالح ماركو رويس لكن الحكم "كوبيرس" اشار باستمرار اللعب متغاضياً عن مطالبات المحليين.

ريال مدريد حصل على هدية ثمينة من المدافع الدولي الألماني "هوملز" على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٢ عندما فشل في ترويض الكرة بمكان حساس للغاية، ليقص الأرجنتيني "هيجوين" الكرة من أمامه ليقتحم بها منطقة الجزاء ومن ثم تمريرها لكريستيانو رونالدو الذي حولها من لمسة واحدة داخل الشباك بعد خروج الحارس من اللعبة.

ورد بوروسيا دورتموند رد قاس وعنيف على هدف كريس وتغاضي الحكم عن ركلة الجزاء بتسجيله لهدفين متتاليين بعد عودته من غرف خلع الملابس عن طريق الهداف المبدع "روبرت ليفاندوفسكي" في الدقيقتين ٥٠ و٥٥، ليصبح النجم الأول للسهرة بهذا الهاتريك التاريخي.

ليفاندوفسكي ضرب مصيدة تسلل ريال مدريد في الدقيقة ٤٩ عند تحصله على تمريرة من "ماريو جوتزه" داخل منطقة الجزاء تسلمها بيمناه ومن وضع الدوران وضع الكرة بوجه قدمه اليمنى على يسار دييجو لوبيز الذي انتظر راية الحكم الذي لم يقل أي شيء.

وفي الدقيقة ٥٥ تلقى لديفاندوفسكي كرة صعبة داخل منطقة الريال روضها بمهارة عالية في حراسة "بيبي وألونسو" ليرواغهما في لعبة واحدة قبل أن يطلق تصويبة صاروخية عانقت شباك لوبيز الذي قفز دون جدوى ليعلن الهداف البولندي عن الفرحة الألمانية الثالثة في الشباك المدريدية.

وكاد التركي المعار لدورتموند "نوري شاهين" يزيد من أوجاع فريقه السابق بالهدف الرابع في الدقيقة ٦٢ حين أطلق تسديدة نموذجية في ارتفاع قاتل من خارج المنطقة بوجه قدمه اليسرى أبعدها دييجو لوبيز بأعجوبة لركلة ركنية.

الفرحة الرابعة لنجوم سيجنال ايدونا لم تتأخر كثيراً بعد المحاولة الجادة من نوري شاهين فقد تحصل "ريوس" على ركلة جزاء صحيحة جراء تعرضه للعرقلة من "ألونسو"، انبري لتنفيذها ليفاندوفسكي، ليضع بفضلها هدفه العاشر في المسابقة هذا الموسم ويحتفل بالسوبر هاتريك التاريخي بعد ٦٧ دقيقة من المباراة.

مورينيو عمل على تعديل أوضاعه بسحب جونزالو هيجوين للدفع بالمهاجم الفرنسي "كريم بنزيمة" لتنشيط الخط الأمامي لكن الدفاع الأصفر كان له بالمرصاد، واستطاع ايقاف كل تحركاته.

في المقابل تابع ليفاندوفسكي تألقه الكبير بتسديدة قوية من مسافة ٢٢ ياردة تصدى لها دييجو لوبيز بأطراف أصابعه لينقذ مرماه من الهدف الخامس المميت.

الهدف الأول

http://www.youtube.com/watch?v=nlDAA7wK4Q0

هدف التعادل للريال بواسطة كريستيانو رونالدو

http://www.youtube.com/watch?v=gR6efiDFH6Y

الهدف الثاني

http://www.youtube.com/watch?v=ANPRfruwCNQ


الهدف الثالث




الهدف الرابع




ملخص الأهداف

goal


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3852


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة