الأخبار
أخبار إقليمية
انطلاق المفاوضات المباشرة والحركة تطالب بالحل القومى بمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني
انطلاق المفاوضات المباشرة والحركة تطالب بالحل القومى بمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني
انطلاق المفاوضات المباشرة والحركة تطالب بالحل القومى بمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني


04-25-2013 04:42 AM
رصد : عمار عوض

انطلقت امس المفاوضات المباشرة و بشكل رسمي بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية واشتملت على لقاء رئيس الالية الافريقية ثابو امبيكى للوفدين كل على حدى وبمشاركة ممثل الامين العام للامم المتحده هايلي منقريوس ،ثم كانت الجلسة الافتتاحية التى حضرها كل الاطراف وترأسها ثابو امبيكى وبحضور اعضاء الالية الافريقية الرفيعه المستوى ، ومثل منظمة الايقاد والحكومة الاثيوبية واعضاء من السلك الدبلوملسي ومراقبين من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وخاطبها الرئيس امبيكى الذي ركز في حديثه على القضايا الانسانية وقضايا المنطقتين في الوقت الذي اكد فيه رئيس الوفد الحكومي ابراهيم غندور على استعدادهم للوصول الى سلام وان الحكومة اتت بعقل مفتوح للوصول الى اتفاق انساني وسياسي بينما ركز كبير مفاوضي الحركة الاستاذ ياسر عرمان في حديثه على ان الحركة الشعبية تجلس الى هذه المفاوضات للوصول الى سلام مشرف وشامل وفقا لقرار مجلس 2046 وقرارات الاتحاد الافريقي بهذا الخصوص ، وان اولى القضايا التى تخاطبها الحركة في هذه المفاوضات هي الوضع الانساني والازمة التى تحيط بحياة مليون مواطن من النازحين وان الحركة على استعداد للوصول الى وقف عدائيات وفتح الممرات الامنة للاغاثة وتثبيت المنطقة العازلة بين دولتى السودان والحديث مازال لعرمان الذي اكد على سيطرتهم على 40% من هذه الحدود وطالب في كلمته بضرورة اطلاق سراح 600 من المعتقلين من ابناء جبال النوبة ودارفور ، واكد على ان مسارات الحركة للتفاوض هي الوصول الى وقف فوري للعدائيات وفتح الممرات امام المساعدات الانسانية والاتفاق على اطار قومى واجنده وطنية تحقق المواطنه بلا تمييز في اطار عملية دستورية قومية شاملة بمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني كما نص اتفاق 28 يونيو 2011 الى جانب الاتفاق على ترتيبات سياسية وامنية للمنطقتين ذات صلة بالاطار القومى واوضح عرمان في كلمته ان هنالك فرصة تاريخية لتحقيق التغيير الديمقراطي وبناء علاقات استراتيجية مع الجنوب .

يشار الى ان التلفزيون القومي تجاهل امر المفاوضات بين الحكومة والحركة بعد وفيما يلي كلمة الاستاذ ياسر عرمان امام الجلسة الافتتاحية


Your Excellency, President Thabo Mbeki, Chair of the AUHIP,
Your colleague, President Abdul Salami Abubaker,
The Representative of the Secretary General of the United Nations, Haile Menkerios,
The Representative of IGAD and the Government of Ethiopia, Ambassador Lissane,
Observers,
The leader of the Sudan government delegation, Ibrahim Ghandor,
Members of the two delegations,
Ladies and Gentleman of the Press and Media,

On behalf of the SPLM-N delegation, its leadership and rank and file, let me express our deep appreciation to the efforts exerted by the AUHIP and the African Union, the United Nations, the United States and the European Union, and the two Ethiopian Prime Ministers, late Prime Minister Meles Zenawi, and Prime Minister Hailemariam Desalegn, for your tireless work to reconvene the talks after almost two years since the Sudan government denounced the Addis Ababa Framework Agreement.

The SPLM-N delegation is here today ready and prepared to reach a just and honorable comprehensive peace in accordance with UN Security Council Resolution 2046 and the subsequent AU communiques and resolutions, and on the basis of the June 28, 2011 Agreement, and in the first place, to address the humanitarian crisis that is putting one million lives at risk. Many have already lost their lives and their dear ones. Straightaway, we would like to express our readiness to negotiate an agreement on a humanitarian cessation of hostilities that will stop the hostilities, open access to deliver humanitarian assistance to the affected civilian population in accordance with international standards, and it will equally add value to put an effective buffer zone between the Republic of Sudan and the Republic of South Sudan, aware of the fact that the SPLM-N is controlling more than 40% of the international border of the Republic of Sudan with the Republic of South Sudan. The SPLM-N is positive and ready to cooperate for a solid demilitarized zone.

The SPLM-N will expect, by starting this negotiation, that the government of Sudan will release more than 600 political detainees, among them many ladies and many of them from the two areas and Darfur that will create a conducive environment for us to proceed ahead. Again the SPLM-N is looking forward to a fruitful negotiation that will resolve the following three issues:
1) The humanitarian crisis.
2) To agree on a national framework as came in the agreement of June 28, 2011 to provide for an inclusive constitutional process to address the historical question, how Sudan is going to be governed, with the participation of all stakeholders, political parties and civil society organizations in a national constitutional conference.
3) To resolve and address the new political and security arrangement in South Kordofan/Nuba Mountains and Blue Nile States.

We see clearly that this negotiation represents a new historical opportunity to realize a just peace and peaceful democratic change that will lead to building a strong new Sudanese state on the basis of equal citizenship. We equally see there is a great opportunity to end the war all over Sudan and in particular from Blue Nile to Darfur by adopting a wider holistic approach. And moreover, to build strategic relations between the two Sudans that will lead eventually to a union between two independent Sudanese states. The two parties need to look seriously into this opportunity during their engagement.

We are ready to start direct negotiations on the basis mentioned earlier. We appreciate your support and look forward to working together


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 11133

التعليقات
#647530 [ابو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:08 AM
الشعب السوداني ينصهر بين مطرقة الجبهة الاسلامية وزندان الحركة الشعبية شمال ويقدم التضحيات الجسام فى الشرف والامانة والعفةوووووووووو وا اسفا" علي بلدي آه آه آه


#647523 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:38 AM
1-
أخوي الحبوب،
محمد ساتى،

***- الترابي ...والصادق المهدي...والميرغني هم شخصيات قابل للنقد طالما ولجت ودخلت عالم السياسة. هم مثلهم ومثل مئات السياسيين غيرهم يمكن وان نقول رأينا فيهم بصراحة لانهم ليسوا بانبياء ولا برسل. ورائي فيهم لا يتزعزع في انهم اسوأ خلق الله، وهم سبب كوارث ومحن وبلاوي ومصائب البلد ، هم سبب الكأبة...والقنوط...والاحباطات التي ألمت بالسودان. هم اسوأ الف مرة من الأيدز والسفلس والجذام ووجع القلب والتيفويد ( لان هذه الامراض ممكن نتعالج منها)...ولكن كيف نتعالج نتعالج من الخيبان الثلاثة?!!!

-----------------------------------

2-
أخـوي الحبوب،
عباس عبد الرحمن،

التحية لقطر... وشعب قطر دي انا معاك فيها 100%...

ولكن وبخصوص القيادة القطرية "الحكيمة""...ولقناة الجزيرة...والقاعدة الاميريكية التي تنطلق منها الطائرات لضرب المساكين في افغانستان... ومحاولة شراء مصر...وتونس...وليبيا...والتدخل في سورية...والشأن الداخلي للسودان.....فدي سلبيات لابد ان تدان!


#647518 [خليها مشتورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:23 AM
الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني مدفوعين من جهات معروفة وهذه الاتفاقية لن تفيد الا اصحاب المصالح اما الذي ينادي به عرمان ليس الا مسحوق تجميل سياسي لأنّ المؤتمر الوطني لن ينصاع لطرح الحل الشامل لمافيه من خطورة بالغة على اوضاع الكثير من منتسبيه ولا اعتقد وإن شاركة الاحزاب السياسية كافة سوف تجد حل لدى المؤتمر الوطني هذا المؤتمر جاء مدفوع من قبل الأيادي الخفية التي متى ما احتاجت لإستقرار سياسي في منطقة ما من هذا الوطن هيئة له المناخ المناسب حتى يتسنى لها تنفيذ ما وجب تنفيذه من خطوات تدعم خططها المستقبلية التي لا تصب في مصلحة هذا السودان وآلية هذه الايادي الخفية هي قادتنا واحزابنا بجميع الوانهم لا استثني منهم احداً لذلك اتمنا أن يكون الطرفان في منتهى الجدية حتى لا يفلت الامر من هؤلاء جميعاً فعندها لا ينفع الندم لأن ما يحاك من مؤامرات في الخارج ضد هذه الوطن اكبر من فهم هذا المؤتمر الوطني الذي يجتهد بكل ما لديه لكي يخرج من المطبات الجنائية وملفات فساده التي فاحت روائحها النتنه وعمة القرى والحضر لذلك يعمل بكل ما لديه من طاقات لكي يخرج من هذه الأزمة
فكل تركيز المؤتمر الوطني هو حل بعض الازمات بطرق ملتوية وايجاد سلام مدفوع القيمة لا يتحكم فيه الا الوطني فقط ويديره وفقاًلاجندته الغامضة .

اتمنا ان لا يقدم عرمان اي تنازل عن الحل الشامل ومشاركة كل القوى السياسية للخروج من هذا النفق المظلم . لأنّ الوضع لا يبشر بخير بهذه الطريقة ولكي يشارك كل ابناء السودان في بناء دولة ديمقراطية تحترم الحريات والديانات وتتوفر فيها عدالة اجتماعية وقانون مفعل يحاسب الكبير قبل الصغير . قال تعالى لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم صدق الله العظيم


ردود على خليها مشتورة
Russian Federation [من الجذور إلى البذور] 04-26-2013 10:12 AM
والله أنت راجل فاهم .... جزاك الله كيراً ....


#647487 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 12:51 AM
الحل القومى لا تريده الانقاذ لانه بيفقدها السلطة وتفضل ان يضيع السودان ولا تضيع سلطتها وهى مستعدة ان تعقد عشرات الاتفاقيات مع المعارضة السودانية ويتدخل الاجانب عرب او عجم فى شؤون السودان!!!!
من هو العميل والخاين والجاهل هل من يدعوا الى حل قومى وبدون تدخل اجنبى او من لا يريد ذلك؟؟؟؟


#647483 [Abu Rasheed]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 12:36 AM
معقول نصل إلى نتيجة مع استمرار ما يسمى بالمؤتمر الوطني والآخر المؤتمر الشعبي في الساحة السياسية وهم أصل البلاء الذي عم البلاد. لقد تدنساء شرف الأمة بإفسادها خلقياُ وأدبياً واجتماعياً واقتصادياً وسلمياً. خسئتم ... وكفى


#647468 [باقي وطن للبيع]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 12:05 AM
بالطريقة دي اي زول يحتل ليهو كيلو في البلد ويفاوض الحكومة...........


ردود على باقي وطن للبيع
Russian Federation [من الجذور إلى البذور] 04-26-2013 10:37 AM
01- هذا ما سيحدث .... قريباً ... على عجل ... ؟؟؟


02- لكن بعد أن يضيق العالم بالحرّيجين السودانيّين ... الذين سمحوا للخرّيجين المُتأدلجين ... أن يضيّقوا وطنهم على على جميع السودانيّين .... ثمّ هرب منه بعضهم .... لأنّ بعضهم هرّب منه الدولارات .... التي حصل عليها عبر شرائها بالجنيهات المطبوعات ...؟؟؟


03- ببساطة شديدة جدّاً ... لأنّ العالم عندما يكتشف مصدر هذه الدولارات الهاربة إليه ..... سوف يمتنع عن إصدار أوراق الإستقدامات .... لكلّ السودانيّين ... ولسوف يطرد كُلّ السودانيّين المُقيمين على أراضيه ... لكيما يضمن إبعاد كُلّ السودانيّين المزوّرين للدولارات ... عبر شرائها بالجنيهات المطبوعات ... في مطابع العملات السودانيّات .. التابعة لدولة الإقتسامات المؤدلجات العنقوديّات ... لأنّ هذه سنّة سيّئة و جرثومة خبيثة وجريمة عالميّة ... لن تتحمّل مسؤوليّتها أيّة دولة تحترم إنسانها وتحترم إقتصادها وتحترم إنسان العالم ... وتحترم إقتصاد العالم ... ؟؟؟


#647456 [khalid karfis]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:39 PM
الكيزان لو جادين ما برسلو غندور
عليكم الله اقرو ليهو تصريح او اتنين وتفهمو
الكيزان يشترو في وقت


#647418 [سوداني كردفاني]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 10:20 PM
حيا الله يا ياسر يا مناضل لو السودان وجد ملك 10 كان كل المشاكل اتحلت


#647400 [من كمبو كديس]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 09:31 PM
النظام يرغب في (حلول جزئيه) وان يُلحق معارضيه بنظامه كموظفين واصحاب مناصب مقابل السكوت (على طريقه الدقير و تاتينا بطرس و مسار وحمار) ،
وعرمان يريدها حلاً شاملاً وقومياً (مبدأ د. قرنق) ..
لذلك سوف لا يلتقي الطرفان .


#647325 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 06:30 PM
رغما عن اني قد احسب مساندا لوفد التفاوض الحكومي بحكم الانتماء الجغرافي الا وانني اساند موقف الحركة الشعبية فرع الشمال بانه لا ينبغي ان يختصر النقاش على ازمة المنطفتين جنوب كردفان والنيل الازرق يجب ان تكون هذه سانحة لمناقشة الاوضاع بكل السودان وان يتطور هذا المنبر ليضم كافة الاحزاب والفعاليات السودانية بما فيها حركات دارفور لحلحلة كافة القضايا .. لسبب واحد .. اذا اقتصر التفاوض على المنطقتين لربما يؤدي الى نيفاشا 2 .. او لربما يبرز بعض النفعيين الطامحين من وراء ذلك لمناصب وزارية ودستورية وبالتالي تفرخ هذه الازمة ازمات جديدة .. وهلمجرا ولكم في دارفور .. مية عدل ومساواة وميه حركة تحرير وكل يوم مناصب وزارية ودستوريين وكل يوم ولاية جديدة لتستوعب هؤلاء مسلسل لا اول ولا آخر .. بالتالي من منظور قومي بحت يجب ان توسيع الدائرة الى قومية .. والا بعد شوية حيكون الوزراء والدستوريين لا عدد لهم ولا حصر ويختلط الحابل بالنابل ...


#647310 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 06:16 PM
الله لا كسيكم الاثنين


#647300 [مخلص]
3.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 06:03 PM
يا جماعة الخير التعامل مع العواطف فى السياسة لا يفيد هذا نفس الكلام الذى كنا نسمعة اثناء المفاوضات بين الجنوب و الشمال و فى النهاية رجع الاخوة الجنوبيون للمنطق و اذا بهم يوقعوا بنص الاحرف على كل ما دعى اليه الانقاذ لماذا لان الكيزان اذكياء وخبثاء ويعرفون من اين تؤكل الكتف. اما نحن نتعامل دون فهم و وعى و نتجاهل ابسط الاشياء و فى النهاية تهزمنا. انظروا مثلا وفود المفاوضين المؤتمر الوطنى اختار مفاوضيه بذكاء كلهم دكاترة و بروفسرات و جلهم من احزاب مختلفه و من ابناء المنطقتين اما وفد الحركة حدث ولا حرج ياسر عرمان من هو و ما هى شهاداته و خبراته فى ان يجلس مع متخصصين و المفاوضات ليست كاركان النقاش فى الجامعات تحتاج للتهليل و التصفيق.
انا بالمناسبة من جنوب كردفان و اعرف المستوى الاكاديمى و مستوى الخبرات لافراد الحركة الشعبية ومدى تعاملهم مع الاشياء عندما كانوا فى حكومة الولاية. كيف لهم ان يقبلوا بان يناقش عرمان مشاكل السودان و الموضوع هومشاكل المنطقتين؟ وهل يفهم عزت كوكو عن الدمقراطية اكثر من الاستاذ دانيال كودى ام لان كودى قال لا للحرب التى قادها عزت كوكو؟ و ماذا استفادت جبال النوبة و النيل الازرق من الحرب؟ . الفرق بين عرمان و عمر البشير هذا بين يوم وليله صار حاكم للسودان فى ليلة واحدة ووفر لجماعته الاسلامية الجهد و المال فاصبحوا اباطرة السودان .وهذا اتى من فنادق اوربا ليقود ابناء المنطقتين بعد حرب دمر فيها قادة المنطقتين اهلهم و منطقتهم لياتى ويقول بانه اتى ليحل مشاكل السودان هل الجزيرة او الشمالية او اهل الخرطوم عندهم نفس مشاكلنا فى المنطقتين؟ ياجماعة لا توهموا نفسكم بان بمثل هذه البنود سوف تحلون مشاكل المنطقتين وهما الان تحت قبضة الكيزان و انتم تلوذون بالجبال و الغابات .


ردود على مخلص
Russian Federation [ناجي] 04-26-2013 05:00 AM
لعنة الله على الكيزان اينما وجدوا وبأي صورة تصوره

Russian Federation [لكـــــــــــــــــــــلكه] 04-26-2013 04:40 AM
نخالفك الراى فيما ألت الية اتفاقية نفاشا
لم يردخ الجنوبيون على العكس من ذلك وافق الكيزان على كل الشروط التى طرحتها الحركة الشعبية
كان عليك ان تذكر سوء تقدير الكيزان فى التفاوض مع ناس كل تاريخهم كان فى الغابة ولم يشتغلوا بالسياسية قط ورغم ذالك نالوا نصيب الاسد والكعكة الكبيرة الانفصال والبترول بعد ما ابوالجاز تعب ما خلى شركة تنقيب فى العالم يعنى ادها ليهم مقنطرة .فشل فى الترتيبات الامنية والديون والحدود
اين الذكاء والخبث الكيزانى

Russian Federation [الحقيقة مرة] 04-26-2013 02:17 AM
مخلص للكيزان شديد لكن اذا كانت الارض تحت قبضة الكيزان ما كانو رضو يتفاوضو اساسا ناهيك عن انهم يقبلو بالبعبع عرمان كلامك مردود عليه لكن محاولة تدليس لا باس بها منك

Russian Federation [عباس عبد الرحمن الحاج] 04-25-2013 11:08 PM
فعلا انت زول منطقى وفاهم ومش زى المهرجلين يجى يكتب ليهو شوية كلمات دراب دراب وينقلع وفعلا من هو هذا العريان؟؟

Russian Federation [مراقب] 04-25-2013 11:04 PM
الحكومة ليس لها الا ان توافق على شروط الحركة دون مماطلة او مراوغة والا اسقاط النظام زمن التلاعب والخبث انتهى

Russian Federation [سن ألفيل] 04-25-2013 10:29 PM
بالعكس انت كوز مخلص

Russian Federation [الشاكوش] 04-25-2013 09:05 PM
وما ادرى دكتور الضروس غندور بالسياسه والديمقراطيه ؟؟
يبدو انك لا تعرف (عرمان) .. راجع سيرته ثّم عد .

Russian Federation [MAHMOUDJADEED] 04-25-2013 06:38 PM
انت فعلاً مخلص .


#647276 [Rio]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 05:25 PM
بينما ركز كبير مفاوضي الحركة الاستاذ ياسر عرمان في حديثه ان اولى القضايا التى تخاطبها الحركة في هذه المفاوضات هي الوضع الانساني والازمة التى تحيط بحياة مليون مواطن من النازحين وان الحركة على استعداد للوصول الى وقف عدائيات وفتح الممرات الامنة للاغاثة )
هكذا عهدناك دوما" ياعرمان .. تبحث عن مصلحة الوطن والمواطن .. ولاعزاء لبقية السفهاء


#647228 [بكري الصائغ]
4.25/5 (4 صوت)

04-25-2013 04:18 PM
يشار الى ان التلفزيون القومي تجاهل
امر المفاوضات بين الحكومة والحركة:
************************
***- ومادخل التلفزيون (الصيـني) بمفاوضات تجري بين الحكومة والحركة?!!


#647224 [بكري الصائغ]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 04:12 PM
احذروا التدخل القطري،
احذروا الترابي،
احذروا الصادق الميرغني،
احذروا الميرغني.


ردود على بكري الصائغ
Russian Federation [محمد ساتى] 04-26-2013 01:45 AM
يظهر انك اكلوك من مال الربا كمية هايلة و يظهر اصبحت اتك انسان دنى ومن اكالى الرشوات و تسمى عندكم التسهيلات ياباطل انت ماذا تعرف عن الصادق و الغرابى وووالمرغنى و هم ابقارة السياسة قبل مايعرفها نظامك الحالى الفى الحكم و احنرم نفسك و هذب شكلك و الله العظيم متى ما طال الزمن كلهم جايين جايين جايين

Russian Federation [عباس عبد الرحمن] 04-25-2013 11:45 PM
التحية لقطر وشعب قطر والقيادة القطرية الحكيمة ولقناة الجزيرة


#647176 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:44 PM
"يجب ان تكون الحرب مجال الدراسة الوحيد للامير ويجب ان ينظر الى السلام باعتباره فرصة لالتقاط الانفاس تتيح له اعداد الخطط الحربية وتنفيذها" - الكوز ماكيافيلي


#647169 [khald]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:35 PM
الم يكن هذا موقف العرمان هذا حين تم التوقيع على نيفاشا واستمر في العت والعجن مع المؤتمر الوطني حتى انفصل الجنوب وهوما كانت تسعى اليه امريكا. الان تتكرر نفس العبارات بواسطة نفس الاشخاص من المؤتمر الوطني لفصل المناطق محور المفاوضات تحت رعاية نفس القوى المهيمنة على المعارضة والحكومة وفي غياب تام من القوى السودانية الاخرى خاصة حزب الامة الذي اكتفت قيادته بالكلام والتنظير وفركشة اسرة الامام المهدي لصالح التنظيم العالمي للاخوان المسلمين


#647154 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:22 PM
إعادة هيكلة المناصب القيادية بلجيش والشرطة والأمن والسلطة القضائية ووزارة الإعلام وإدارات البنوك أهم مطالبنا.


#647107 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 01:40 PM
ما بينفع نبني طابق تاني في بيت جالوص ....


#647085 [محمد حسن العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 01:12 PM
تحت عنوان اني ارى شرا يسير برضو للذكرى ...هذا المقال كتبته في 12 نوفمبر 2009 يعني قبل اربعة سنة الا شويات وتم نشره علي صفحات الراكوبة قبل التهكير الشهير : توقعت فيه عشرة احتمالات قوية لمصير الشر في السودان تحت حكم الطاغية الجهلول وجبن احزابنا السياسية وصمت غريب للشعب صاحب الحق المطلق اليكم المقال
في ظل جلفنة وتعنت النظام اتوقع الاتي خلال الفترة القادمة :-
ان يستمر المؤتمر اللاوطني في حماقته و مصالحه الخاصة باعضائه .. خاصة ان المحكمة الجنائية لن تتهاون في القبض على رئيس المؤتمر الوطني متى ما تمكنت من ذلك .. وان خياره الوحيد هو البقاء في السلطة باي وسيلة ومهما كانت النتيجة ...

سيلجأ المؤتمر الوطني الى اختطاف الانتخابات القادمة سواء عبر التزوير او الاقصاء والتضييق على الاحزاب الاخرى ... او عبر فوهة البندقية ...
سترفض الاحزاب النتئاج خاصة انها تمتلك وثائق وادلة على تجاوزات فترة التسجيل ..

من ضمن هذه الاحزاب الحركة الشعبية والتي لن تتورع في اعلان استقلال جنوب السودان من داخل البرلمان ...

ستنهار اتفاقية نيفاشا وسيبرر المؤتمر الوطني وجوده واستمراريته بانه التزم بنص الانتخابات الوارد في الاتفاقية ..

ستعلن فصائل دارفورية الرغبة في ممارسة نفس تقرير المصير

ستدعم دولة الجنوب بقوة كل الفصائل الدارفورية اضافة الى مساندتها اقليميا ودوليا مع تشاد ..

ستشتعل حربا مناطق كل من ابيي وجبال النوبة وجنوب الانقسنا ...

ستزداد الماسي الانسانية وسيجد المجتمع الدولي نفسه مضطرا للتدخل عبر القوة لوقف الانتهاكات من جميع الاطراف ...

سيكون انهيار النظام مماثل تماما لانهيار النظام العراقي ..

الرهان سيكون على المجتمع السوداني وقدرته على امتصاص الكارثة والخروج منها بسلام ...

والله يكضب الشينة ...


#647078 [عثمان خلف الله]
4.38/5 (4 صوت)

04-25-2013 01:04 PM
فى هذه المفاوضات يجب على الجميع ان يتحدث باسمه فقط لانه لا يمثلنا
اى واحد عايز رئيس الوزراء او وزير الخارجيه او اى منصب اخر يطلبها مباشرة بدون لف او دوران
نحنا ما عايزين ديمقراطيه ولا حقوق انسان لانو بالجد انا بتكلم عن نفسى عمرى ما فقدتهم ولا حسيت انهم هم بالنسبه لى
الهم الاساسى لينا انا نكون زى البشر عندنا طرق وكهرباء وحياة كريمه لكل مواطن اكل وشرب ولبس وتعليم وصحه وامن واتمنى ما يرد واحد بحجة البليد ويقول الكيزان اكلو قروشنا لانو كلنا عارفين انو مافى قروش لانو نحنا شغلنا وانتاجنا حبه
العالم كلو بيتطور ونحنا نتعارك على جثه اصبحت اذا اكلها الكلب يكون اراح الناس منها
اى واحد بيمسك سلاح او قلم اتمنى يسال نفسو انا قدمت للبلد شنو وزدت دخلها بى كم من الفلوس
كثير من المفاوضين الان لا يعرفو حتى معنى الشغل او الوظيفه او الانتاج لانهم عمرهم ما جربو يشتغلو .
جزء قليل من شعب السودان يشقى ويتعب والاغلبيه تنتظر تقسيم انتاج الاقليه ليتوزع على الاغلبيه
اذا كان لابد من المفاوضات حقا والشغله بقت حقى وحقك اى ولايه تشوف انتاجها كم وتعيش عليهو وصادراتها تكون بالدولار ملكها فقط لا يؤخذ منها الا رسوم الحكم الاتحادى ونشوف بعدها البعيش منو والبموت منو.
والله قرفنا


ردود على عثمان خلف الله
Russian Federation [ابونديبو] 04-25-2013 04:26 PM
فهمك متخلف يا خلف الله

Russian Federation [maz] 04-25-2013 03:53 PM
و الله فعلآ إنت متخلف .


#647073 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 01:00 PM
الساده هيئة علماء السودان اصحاب الفضيله الغائبه .. نترجم لكم بلغة العصر وعربى ام درمان .. قال القائد ياسر ( اجندة وطنيه تحقق المواطنه بلا تمييز ) .. هذا يعنى ان يتساوى المسلم العادى ( زينا )مع المسلم ( الاسلامى ) اى المنظم فى جماعه اجراميه .. وان يتساوى المسيحى واللادينى مع المسلم ابو دقن وجلابيه قصيره وعلامة صلاه ..اى ان القائد ارنو نقوتلو لودو يتساوى مع المواطن القرشى الحجازى الطيب مصطفى .. يعنى باختصار انهيار المعبد عليكم .. وضياع الامتيازات والوقود المجانى والدولارات .. اصحوا من نومكم وطالبوا بخريطة جديده للسودان الفضل ..


ردود على المشتهى السخينه
Russian Federation [Sudani] 04-25-2013 08:28 PM
very witty man I like that comment and keep it up.

Russian Federation [من الجذور إلى البذور] 04-25-2013 04:43 PM
دا ما حجازي ... ولا قرشي ... دا غجري ... ليس إلاّ ...؟؟؟

والغجر يا شيخنا ليس لهم وطن ... وبالتالي ليست لهم وطنيّة ... على الإطلاق ... ؟؟؟


#647062 [هثرو بن بدر]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:53 PM
بهذه الشروط يجب اولا فك جميع الاجهزه الامنيه الكيزانيه هل يمكن ذلك ام سنظل تحت سياسة التمكين الى يوم يبعثون وهل الحركه تفاوض من اجل اهل السودان عامة ام وضعها هي فقط وهل مشكلة السودان تنحسر فقط في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان


#647043 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:39 PM
الله يكون في عون الشعب السوداني بين الإخوان والحركة الشعبية كلاً يسعي لمصلحة نفسه والشعب السوداني لهو الله كفا بالله وكيل .


#647038 [ود قولو]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:34 PM
إذا مافشلت الحلول التى تسعى لحل قومى لجميع قضايا السودان الذى يسع للجميع بلا تميزفلا خيار أمام الشعوب التى أهلكتها الحروب منذ فجر الإستغلال الكذوب بتقرير مصيرها ولنا فى إخوة الجنوب أسوة حسنة فعلوهاحقنوا دماءهم وحفظوا النسل والحرث بعدما إمتلأت دفاترهم إتفاقيات لاتغنى ولاتسمن مع نفس شاكلة غندور مندور وحقنة وهلمَ جرا
التحية لك رمز الكفاح والنضال يا مانديلا السودان (ياسر سعيد عرمان )وأنت أكبر من أن تجلس مع هؤلاء المنافقين .


#647020 [هميم جابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:20 PM
إنطلاق هذه المفاوضات وبعد كل الجعجعة التي أطلقها مسئولي الحكومة - لن نتفاوض مع قطاع الشمال، لن نعترف بقطاع الشمال، ليست هناك قوة في الأرض تجبرنا على التفاوض مع قطاع الشمال الخ، الخ .... هذه المفاوضات بعد كل هذه الجعجعة هي إعلان رسمي لدخول البشير ونظامه الفاشل - رسمياً - إلى بيت الطاعة الأمريكي ولا نتوقع لهذا النظام بعد دخوله إلى بيت الطاعة الأمريكي إلا مزيداً من الفشل والإذلال!


#647019 [امجد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:20 PM
خطاب ياسر عرمان مؤثر و عميق

نتمنى أن لا يخذلنا في ساعة الجد كما فعل ابان الانتخابات الرئاسية حيث انسحب في آخر لحظة في صفقة مع ذات المؤتمر الوثني، فالناس بافعالها لا بأقوالها

لكنني اعتقد انه قد مورست عليه ضغوط ضخمة لضمان استقلال الجنوب في صفقة مع حزب البشير

اتمنى ان تتكرر نفس المسألة الآن


#646995 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:04 PM
يا اخوانا البلد دي خلاص يعني ....بقى ما فيها رجال غير الكيزان والحركة الشعبية ؟؟؟؟
المسالة وما فيها أصبح حمل السلاح هو الحل للوصول للتفاوض في السودان وهذا أس الأزمة ....!!!!


#646985 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 11:57 AM
قال الأستاذ ((( واكد على ان مسارات الحركة للتفاوض هي الوصول الى وقف فوري للعدائيات وفتح الممرات امام المساعدات الانسانية والاتفاق على اطار قومى واجنده وطنية تحقق المواطنه بلا تمييز في اطار عملية دستورية قومية شاملة بمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني كما نص اتفاق 28 يونيو 2011 الى جانب الاتفاق على ترتيبات سياسية وامنية للمنطقتين ذات صلة بالاطار القومى واوضح عرمان في كلمته ان هنالك فرصة تاريخية لتحقيق التغيير الديمقراطي وبناء علاقات استراتيجية مع الجنوب)))
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهم حاجة عود الأموال المنهوبة من خزينة الدولة والمأخوذة في شكل قروض بنكية ولم ترد إلى يومنا هذا إعادة الأموال المنهوبة من المفروض أن تكون من ضمن الأجندة المدرجة في المؤتمر الفاشل ......


#646974 [من الجذور إلى البذور]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 11:47 AM
01- (واوضح عرمان في كلمته أنّ هنالك فرصة تاريخيّة لتحقيق التغيير الديمقراطي وبناء علاقات استراتيجيّة مع الجنوب ... ) .... هذا نوع من تنميط العقول ( STEREOTYPING ) ... يراد من خلاله ترسيخ وشرعنة الإنفصالات الآيديولوجيّة العنصريّة العنقوديّة .... التي تمّ تدشينها بإنفصال الجنوب .... وتكوين دولة الحيازات الدولاريّة ... بأسماء القيادات الثوريّة ... الماركسيّة الينينيّة ... مُقابل شرعنة ملكيّة الحركة الإخوانيّة لباقي الولايات الأطيانيّة ... وإغتيال الآخرين ... عبر الإستفزازات والتعويضات .... والإستفطابات ... إلى آخر الفرعنات .... ومنتهى التفاهات والإنحطاطات السياسيّة والأخلاقيّة ... وقمّة الإستباحات والتجاوزات الماليّة والقانونيّة ؟؟؟


02- كيف يكون الحل قوميّاً ... و بمشاركة كافّة القوى السياسيّة ومنظّمات المُجتمع المدني ... ويكون المقصود من ذلك الحل ...هو تقنين المِشكل ... الذي تمثّل في الإقتسامات الآيديولوجيّة ... لدولة الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟


03- المطلوب من فلاسفة الحركة الإخوانيّة وأخواتها ... ومن فلاسفة الحركة الماركسيّة اللينينيّة وأخواتها .... أن يفهموا أنّ الحركنة هي الِمشكل .... والدليل هو كُلّ الخراب و منتهى الفشل ... الذي أحدثه مايو الخرقاء والإنقاذ الأخطل ... في تدمير الإقتصاد السوداني ( عمداً ) .... وفي إفقار الإنسان السوداني ( عمداً ) .... مُقابل إنجاز إقتسام الثراء الشيوعي الإخواني ( عمداً ) ... ؟؟؟


04- المطلوب من فلاسفة الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... ومن فلاسفة الدول الأفريقيّة ... وكلّ فلاسفة الأسرة الدوليّة ... أن يفهموا أنّ السودان هو دولة كلّ الأجيال السودانيّة .... وليس فقط دولة أجيال الأحزاب والحركات الثوريّة الآيديولوجيّة التمكينيّة الحراميّة الفاشيّة الإستباحيّة ... بتاعين الحيازات الدولاريّة ... والخلود في السلطة الإقتساميّة عبر تحريق القرى الإنتاجيّة والعبث بإخراجيّات وتناسليّات الطاقات البشريّة السودانيّة ... وإن لم يفهموا أو يستدركوا أنّ إعادة توطين الدولار الذي رُحّل .... وإعادة توحيد و تحرير دولة أجيال السودان من إستعمار الشريكين الآيديولوجيّين الحراميّين التزويريّين الدكتاتوريّين الفاشيّين الإستباحيّين ... هما الحل .... فهؤلاء الفلاسفة الدوليّين ... هم إذاً جزءٌ لا يتجزّأ عن المِشكل ... ؟؟؟


05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
Russian Federation [من الجذور إلى البذور] 04-25-2013 06:19 PM
01- شكراً جزيلاً يا أخي [الشريف] ... والله أنت الأرقى وأنت الفارئ الحصيف ... طالما أنّك زول نصيحة مازول تزييف ولا تحريف ... وطالما أنّك بتعرف الشغل النضيف ... وبتحترم القلم الما كفيف ... ؟؟؟


02- الأشراف والحجازيّة ... هم أبناء نهر النيل ... ولدتهم أمّنا هاجر النوبيّة ... هناك ... في الأودية الحجازيّة .... ؟؟؟


03- أوّل من إختلط بهم ... في الجزيرة العربيّة ... هي قبيلة جرهم اليمنيّة ... التي كانت تطوف بماشيتها ... حول حوض البحر الأحمر ... قبل أن تحفر قناة السويس ... ؟؟؟


04- وكانوا يهاجرون إلى وادي النيل ... ولهم منطقة كبيرة ..شمال منطقة الصعايدة ... إسمها الآن حجازة ... ولهم محافظة مصريّة إسمها قنا ... و قد إختلط الحجازيّة بالعناصر النوبيّة .. فأنتجوا السحنة المحسيّة والسحنة الكنزيّة ... وسحنات سودانيّة أخرى ... مثل الكواهلة والشكريّة والبطاحين والجعليّين والحجازيّة الزرق والحجازيّة الحمر ... ؟؟؟

05- هؤلاء الأشراف والحجازيّة ... كانت تحترمهم الدولة التركيّة ... كخصوصيّات إداريّة ... وكانوا تقريباً يحكمون كلّ محافظات السودان التركي المصري .... من حجازة إلى بحيرة فكتوريا ... وكانت لهم أبعاد أخلاقيّة معروفة ... يحترمها النوبيّون والأفارقة الآخرون ... كانوا يعلمون الناس اللغة العربيّة ... وعلوم القرآن ... والحساب ... بطريقة طوعيّة ... وكان إسمهم الأفنديّة ... من أحفادهم ... على سبيل المثال ... أحمد أفندي ... والد الممثّل السوداني .. إبراهيم حجازي ... ووالد الرأسمالي السوداني ... الصادق حجازي ... ومنهم معظم مشائخ الطرق الصوفيّة .. ؟؟؟

Russian Federation [من الجذور إلى البذور] 04-25-2013 05:39 PM
01- شكراً جزيلاً يا [عوض عبد الرحمن الأمين ] .... يا بتاع المؤتمر الشعبي اللعين .... أنت تفهم جيّداً ماذا تعني تعليقاتي ... ولكنّك تريد أن تقول لنا ... ليس الغبيّ بسيّدٍ في قومه ... ولكنّ سيّد قومه المُتغابي ... ؟؟؟


02- يا عوض عبد الرحمن الأمين ... أنت تعلم علم اليقين ... أنّ دارفور أحرقتها المعارك السياسيّة بين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي من جهة ... وبين الحركات الماركسيّة اللينينيّة والحركة الإسلاميّة ... من جهة أخرى ... ؟؟؟


03- الغرض من تلك المعارك الدارفوريّة - الدارفوريّة ... هو تغيير الخصوصيّات الإداريّة .... لمصلحة الحركة الإخوانيّة ... ولمصلحة الحركة الماركسيّة اللينينيّة .... ولم يجن الشعب السوداني من ذلك كلّه .. غير الموت والدمار ... وتعطيل حركة الإقتصاد السوداني ... المعتمد على حُرّيّة الماشية ... وحرّية الزراعة وحرّية التجارة ... التي تتعارض مع حرّية وفلسفة الهمباتة والربابيط والحراميّة المحترفين ... أمثال الفيلسوف اللعين ... عوض عبد الرحمن الأمين .... ؟؟؟


04- يا عوض عبد الرحمن الأمين ... أنت تعلم علم اليقين ... أنّ الجنوب دمّرته المعارك السياسيّة ... بين الحزب الشيوعي السوداني وحركته الماركسيّة اللينينيّة وبين الجبهة الإسلاميّة القوميّة ومؤتمريها الوطني والشعبي ... ؟؟؟

05- الغرض من تلك المعارك السياسيّة ... هو تغيير الخصوصيّات الإداريّة .... ولقد إنتصرت الحركة الماركسيّة اللينينيّة .. في تلك المعارك السياسيّة ... من حيث تكوين دولة الحيازات الدولاريّة ... ولكنّها قد إنهزمت هزيمة إجتماعيّة ... عندما رفضت الخصوصيّات الإداريّة الجنوبيّة ... تكوين دولة ماركسيّة لينينيّة ... على أرض الأجيال السلاطينيّة ... ؟؟؟


06- يعني يا عوض عبد الرحمن الأمين .... الحكاية ما قلع ساكت ... ولا همبتة ساكت ... ؟؟؟


07- وفي الختام ... لك ألف سلام ... ومليون إحترام ... يا أيّها المُفلس الشتّام ... البطل الهمام .... العائش على همبتة اللواري التجاريّة و الأنعام وكلّ السعيّة ... في جنح الظلام ... والبشير وسلفاكير من قبيلة النيام نيام ... ؟؟؟

Russian Federation [عوض عبدالحمن الامين] 04-25-2013 02:02 PM
هذا الحديث المنمق بالفلسفه الكيزانية يخلو من الحقائق وهو نوع من الهروب اعتادو الجبهجة علي ذلك 1- المراد من هذة المحادثات الحل الشامل اتعلم ما معني الحل الشامل هي نهاية مطلوبي العدالة الدوليةمجرمي الانقاذ 2-قلت ان السودان دولة كل الاجيال السودانية اي جيل تتحدث عنه جيل الانقاذ ام جيل المؤتمر الوطني لقد مرت علي حرب دافور جيل باكمله ولم تتفوه بكلمة واحدة عن المأساة التي المت بهم من دمار وموت واغتصاب وتنكيل وتهجير قصري وقصف جوي واحراق قري في كل بقعة من هذه الارض الحبيبة 3-نعم الحل قوميا .... اما المقصود الموجود في ذاكرتك المريضة تقنين المشكلة تعلمون جيدا ان الدمار وخراب الاقتصاد السوداني ونهب اموال السودان منذ عام 1989 حتي يومنا هذا أسال حرمية الانقاذ حكومة المؤتمر الوطني مطلوبي العدالة الدولية وبعد كل هذا وذاك حكومتك هي السبب الرئيسي والجوهري الذي ادي لانفصال الجنوب واندلاع الحرب في جبال النوبة بالاحري اسأل نفسك يا انقاذي قال مع احترامي للجميع انت ومن معك لايعرف الا الدمار والفسق والفجور لعنة الله علي امثالك علي حكامك الي يوم الدين

Russian Federation [الشريف] 04-25-2013 12:16 PM
نحي الفهم الراقي بعيد المدى فكيف يفكر ويفهم هولاء النخاسون التابعين للحركة وللحكومة يبيعنا احياً واموات من اجل التربع على المقاعد فلم يتركوا لنا ماضي نتذكره ولا حاضر نتوسده ولا مستقبل ننطظره الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل


#646973 [ships]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 11:46 AM
first of all we are as nubian - let us hafe conference to put the main proplems and find solutions far away from SLAM &NC - it seemed to be the broplem is the nubian have to take one chose -from those tow - really the nuba civilian suffering allot - also the sulution is sit to all community of nuba


#646947 [عدو الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:21 AM
السلام لايتجزأ .. يجب التركيز في المفاوضات على الحل القومي الشامل ،، وإدخال كل المعارضة في التفاوض .


#646934 [اللبيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 11:07 AM
فخامة الرئيس، الرئيس ثابو مبيكي، رئيس AUHIP،
زميلك، الرئيس عبد السلامي أبو بكر،
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، هايلي منكريوس،
ممثل الإيقاد وحكومة إثيوبيا، السفير Lissane،
المراقبين،
وقال القيادي في وفد الحكومة السودانية، إبراهيم الغندور،
أعضاء الوفدين،
السيدات والسادة من الصحافة والإعلام،

نيابة عن وفد الحركة الشعبية-N وقيادته ورتبة وملف، واسمحوا لي أن أعرب عن تقديرنا العميق للجهود التي تبذلها AUHIP والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهما الإثيوبية رئيس الوزراء، رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي، ورئيس الوزراء هيلي مريم Desalegn، على عمله الدؤوب لإعادة عقد محادثات بعد ما يقرب من عامين منذ استنكرت الحكومة السودانية اتفاق أديس أبابا الإطاري.

وفد الحركة الشعبية-N هو هنا اليوم جاهزا ومستعدا للتوصل إلى سلام شامل وعادل ومشرف وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2046 والبيانات اللاحقة الاتحاد الافريقي والقرارات، وعلى أساس من 28 يونيو 2011 اتفاق، وفي المقام الأول، إلى معالجة الأزمة الإنسانية التي يتم وضع واحد مليون شخص للخطر. العديد من فقدوا حياتهم بالفعل واحبائهم. على الفور، نود أن نعرب عن استعدادنا للتفاوض على اتفاق بشأن وقف الأعمال العدائية الإنسانية التي من شأنها وقف الأعمال العدائية، وفتح فرص الحصول على إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين المتضررين وفقا للمعايير الدولية، وأنها ستضيف قيمة متساوية لوضع إنشاء منطقة عازلة فعالة بين جمهورية السودان وجمهورية جنوب السودان، على بينة من حقيقة أن الحركة الشعبية-N هو السيطرة على أكثر من 40٪ من الحدود الدولية لجمهورية السودان مع جمهورية جنوب السودان. الحركة الشعبية-N هو إيجابي ومستعد للتعاون لإقامة منطقة منزوعة السلاح الصلبة.

الحركة الشعبية-N سوف نتوقع، من خلال البدء هذه المفاوضات، أن حكومة السودان ستفرج عن أكثر من 600 معتقلا سياسيا، بينهم العديد من السيدات، وكثير منهم من المنطقتين ودارفور التي من شأنها خلق بيئة مواتية بالنسبة لنا للمضي قدما إلى الأمام . مرة أخرى الحركة الشعبية-N تتطلع إلى التفاوض المثمر الذي سوف يعمل على حل المسائل الثلاث التالية:
1) إن الأزمة الإنسانية.
2) الاتفاق على إطار وطني كما جاء في اتفاق 28 يونيو 2011 لتوفير عملية دستورية شاملة لمعالجة مسألة تاريخية، وكيف السودان ستكون محكومة، بمشاركة جميع أصحاب المصلحة، والأحزاب السياسية والمدنية منظمات المجتمع في مؤتمر قومي دستوري.
3) من أجل حل ومعالجة ترتيبات سياسية وأمنية جديدة في جنوب كردفان / جبال النوبة والنيل الأزرق.

ونحن نرى بوضوح أن هذه المفاوضات تمثل فرصة تاريخية جديدة لتحقيق التغيير الديمقراطي سلام العادل والسلمي الذي سيؤدي إلى بناء دولة جديدة قوية السوداني على أساس المواطنة المتساوية. ونحن نرى أيضا أن هناك فرصة كبيرة لإنهاء الحرب في جميع أنحاء السودان، وعلى وجه الخصوص من النيل الأزرق إلى دارفور من خلال اعتماد نهج شمولي أوسع. وعلاوة على ذلك، من أجل بناء علاقات استراتيجية بين البلدين Sudans التي من شأنها أن تؤدي في النهاية إلى اتحاد بين دولتين مستقلتين السودانية. الطرفين بحاجة إلى النظر بجدية إلى هذه الفرصة خلال عملهم.

نحن مستعدون لبدء مفاوضات مباشرة على أساس المذكورة سابقا. ونحن نقدر دعمكم ونتطلع إلى العمل معا


ردود على اللبيب
Russian Federation [خضر عمر إبراهيم] 04-26-2013 01:49 AM
الترجمة العوجة أخرجت الرسالة من مضمونها يا شاب ،،، حتي في العربي دراب؟
ما كان في ليها لزوم اصلا
الله يرحمك يا بروفيسور عبدالله الطيب

Russian Federation [darfury] 04-26-2013 12:27 AM
(وقال القيادي في وفد الحكومة السودانية، إبراهيم الغندور)،
(نيابة عن وفد الحركة الشعبية-N وقيادته ورتبة وملف)
(وفد الحركة الشعبية-N هو هنا اليوم جاهزا ومستعدا للتوصل إلى سلام شامل وعادل ومشرف وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2046 والبيانات اللاحقة الاتحاد الافريقي والقرارات، وعلى أساس من 28 يونيو 2011 اتفاق، وفي المقام الأول، إلى معالجة الأزمة الإنسانية التي يتم وضع واحد مليون شخص للخطر. العديد من فقدوا حياتهم بالفعل واحبائهم. على الفور، نود أن نعرب عن استعدادنا للتفاوض على اتفاق بشأن وقف الأعمال العدائية الإنسانية التي من شأنها وقف الأعمال العدائية،)
طااااخ (كف),وانت وكت بتعرف انجليزى زى ده المقعدك مع الطير ديل شنو؟

Russian Federation [ابكواميد] 04-25-2013 06:50 PM
نيابة عن الحركة الشعبيةوقيادته ورتبة وملف !!!، وهما الاثيوبية رئيس الوزراء!!! والله انت مترجم ماسورة !، ياخى كرهتنا البلد ،ياخى انعل ابو الترجمة زاتا لو بالطريقة

Russian Federation [Hanbeero] 04-25-2013 02:42 PM
ياللبيب بترجمتك القوقلية دي أذهبت مضمون الخطاب أدراج الرياح ويا ريتك تبطل شغل ترجمة ده.

Russian Federation [المترجم المحترف] 04-25-2013 12:38 PM
شكرا يا لبيب ,,, وشكرا لقوقل الذذي ساعدنا كثيرا في الترجمة لكن يا اخ لبيب ترجمة قوقل تحتاج الى اعادة صياغة بحكم الاختلاف في قواعد اللغتين العربية والانجليزية ,,,, هنالك جمل كثير تحتاج الى اعادة صياغة علي سبيل المثال :

1-الحركة الشعبية-N = تعني الحركة الشعبية شمال
2-وعلى أساس من 28 يونيو 2011 اتفاق،= تعني على اساس اتفاق 28/يونيو/2011 بين عقار ونافع
3- وفي المقام الأول، إلى معالجة الأزمة الإنسانية التي يتم وضع واحد مليون شخص للخطر = يعني في المقام الاول , معالجة الازمةالانسانية التي وضعت واحد مليون شخص للخطر ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وهكذا يعني المسألة محتاج لشوية مجهود مش بس ( نسخ ولصق )


#646926 [كمونية]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:01 AM
للاذكياءءءءءءءءءفقط!!!
دخلت نملة وأخذت حبة وخرجت
دجاجى يلقط ....ويجرى وهو فرحان


#646895 [murtey ali]
5.00/5 (5 صوت)

04-25-2013 10:25 AM
الغندور كمبارس فقط ليس لدية اى خطة للحل و المؤتمر الوثنى لن يرضى بالتحول الديمقراطى الذى تطالب بة الحركة الثورية والموية تكذب الغطاس


#646869 [جكت]
1.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 09:53 AM
لقد فاض الكيل باهل السودان من الحروب والدمار الي قضت على الاخضر واليابس وانعكس على تاثيره في كل مناحي الحياة التي صارت كئيبةوبائسة لذا نتمنى ان يكون صوت العقل حاضرا في هذه المفاوضات بعيدا من المكاسب السياسية لاي من الطرفين وان يكون المكسب الحقيقي هو انتشال هذا المواطن المسكين من براثن وعذابه


#646834 [ابو الرشا]
4.75/5 (3 صوت)

04-25-2013 08:56 AM
هولاء الكيزان لايؤمنون بالسلامالحذر واجب


#646831 [ود النوبه]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 08:53 AM
الغراب غاغ غاغ حليمه جاتك سجم بناتك؟


#646820 [karlos]
4.97/5 (6 صوت)

04-25-2013 08:33 AM
لا حل الا بتفكيك هذا النظام الجماعة ديل فاتوا الحد فى الفساد


#646816 [فتحي]
4.97/5 (7 صوت)

04-25-2013 08:30 AM
التحية لمناضلي الحركة الشعبية وهم ينتزعون الحقوق لكل أهل السودان . والخزي لكل من يحاول تجميل وجه النظام البائس .


#646811 [محمد الزبير]
4.88/5 (5 صوت)

04-25-2013 08:26 AM
التحية والتقدير لكل المناضلين برغم التشوية المتعمد من قبل الكذابين والمنافين والخرامية والارهابين والجلادين


#646809 [jangy]
4.88/5 (4 صوت)

04-25-2013 08:20 AM
كلام صحيح مية المية الاتفاقات الجزئية السابقة جميعها ادت لحروب لاحقة وعلى الحكومة ان تهتبل الفرصة الان لتحقيق السلام الشامل ويرجع السودان السابق كما عهدناهو جميعا وعلى الدين يقفون فى النقيد فاليدهبو الى مزبلة التاريخ حتى لو كان البشير احدهم وعاش السودان وابناء السودان الاوفياء


#646798 [WasWas El Khanas]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 07:18 AM
يوم المظلومين

الله أكبر، على نظام فاسد قمعي وديكتاتوري "يقتل" شعبه،

تاريخ أمة باعت روحها و كرامتها للسفهاء, لا عقول و لا ذكاء. كل استفتاء تبعية, خنوع


#646787 [الريح الامين]
3.13/5 (5 صوت)

04-25-2013 06:54 AM
الجماعة مزنزقين بعد فك الارتباط وعلى الحكومة اوالسودانيينن ان يركزواعلى الجزرة فقط فالحركات التى تعيث فسادا فى الغرب اسوأ من الحكومة


ردود على الريح الامين
Russian Federation [عباس الضو] 04-25-2013 03:35 PM
هذا المدعو.. الكلس واكيد اسم على مسمى لان الكلس هو الجير الذى يتكون حول الاسنان ولا استبعد ان يكون غريبا على العريان السجمان اللعنة عليهم جميعا

Russian Federation [الكلس] 04-25-2013 11:04 AM
يا وهم انت بتحلم والله - هل تعلم بالقرار الصادر من مجلس الامن ؟ وهل ترى ان الحركة تسعى لحل خاص ؟ ولو قلت الجزرة زي نوعك حيكون تعبان للابد يا اخي , دي مفاوضات وطيب الحكومة قالت ما بتفاوض الحركة ولماذا ارغمت وجلست فانت منافق زيك وزي المنافقين


#646780 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 06:32 AM
((يشار الى ان التلفزيون القومي تجاهل امر المفاوضات بين الحكومة والحركة بعد وفيما يلي كلمة الاستاذ ياسر عرمان امام الجلسة الافتتاحية ))))
وكيف لا يتجاهل تلفزيون الكيذان سلام يخص الشعب السودانى
وكيف لا يتجاهل أمر سلام عبيد الكيذان
أن حياة الشعب لا تهمهم
الذى يهم إستمرارهم فى الحكم وتشريد الشعب وإستعباده


ردود على alsudani
Russian Federation [الشاكوش] 04-25-2013 09:10 PM
خجلانين ..
يجيبوا (عرمان) كيف في تلفزيونهم ؟؟؟؟
خايفين ان يتسبب ذلك في (جلطه) للـ (الخال الرئاسي) وهو يشاهد (عرمان) يدخل منزله عبر تلفزيونهم
والله (عرمان) جاااااكم يا حراميه .

Russian Federation [MAHMOUDJADEED] 04-25-2013 11:52 AM
الوقت مازال مبكراً .. كثرة الحديث عن المفاوضات قد تأتي بنتائج عكسية .. اصبروا شوية وان شاء الله يصير خير وتأتينا البشريات بالأمن والاستقرار من أجلنا ومن أجل المواطن الغلبان .


#646778 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 06:25 AM
Arman has fully dictated his purpose by clearly pointing out their strength instead of citizenship appeals. I beleieve that he missed as a negotiator to consieve that for more than 2 decades the salvation revolution DID NOT yeild nor surrender to the security council ,America and African Union in any issue whatsoever. So , holding 40% of the boarders is naked threat, relying on the securtity council resolution is just a thread to impose a chain around the Government neck. Humanitarian aids in the other hand is an execuse for many agenda to come. I think Arman's previous struggle with the National Conference Party, being the strong hold of power in N Sudan cannot be disguised , will not entitle him for achieving any final agreement. They know his idiology and he knows their idiology and unfortunately, the two idiologies do not meat. Citizenship alone will not work. The only way Arman can be heard is not through the security council or Americal hassles, it comes through the millions of muslims in the North who DO NOT compromise their faith on implementing an Islamic constitution in their country. So, by fighting this direction Arman will be a loser. The weak situation Arman found himself in necessitates that he should join hands with the traditional opposition powers in the north, they are the only power that will force the government not to use Islam in the conflict because they know that Islam is colorful in the North and that the Islamic color of Ummah Party is different and so is the color of Al Ittihady Party and Turaby's Party


ردود على الشايب
Russian Federation [Abu Rasheed] 04-26-2013 12:49 AM
الأخ الشايب، أحسن بأنك تعاني من عدم توفر لوحة استخدام اللغة العربية في جهاز الحاسوب، راسلني سأريحك من هذا العناء، والغرض هو تمكين القراء جميعاً من الاطلاع على وجهة نظر جميع الذين يجدون صعوبة في الكتابة باللغة العربية مع تحياتي.


#646774 [لكـــــــــــــــــــــلكه]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2013 06:04 AM
دا الكلام اللة يوفقكم على اعداء الدين الكيزان اخوان الشيطان
اهم حاج فتره انتقالية لمده سنة واجراء انتخابات نزية


#646764 [hot stick size xxxl]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2013 05:10 AM
الكيزان المخنثين عازين عصر بالسلاح للنهايه ولا ثم ألف لاللمفاوضات معهم اطالب كل المسلحين بالضرب الموجع فى كل المدن وتفعيل المجموعات السريه لضرب الاهداف الحيويه داخل العاصمه اقتلوهم حيثما وجدتموهم ولا تأخذكم بهم رأفه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة