الأخبار
منوعات سودانية
أجانب يحاولون استخراج الرقم الوطني بشهادات تسنين مزورة
أجانب يحاولون استخراج الرقم الوطني بشهادات تسنين مزورة



04-25-2013 07:41 AM
القضارف - سليمان مختار

تمكنت إدارة المعلومات وأمن الوثائق بالسجل المدني في الخرطوم في ضبط (4) أجانب حاولوا الحصول على الرقم الوطني.
وطبقاً لمصادر فإن (4) أجانب قاموا باستخراج شهادات تسنين بولاية القضارف وتوجهوا بها للخرطوم لإكمال إجراءات الفحص، وشككت إدارة السجل المدني في صحة المستندات، وقد اتضح من خلال التحريات تورط قيادات في استخراج شهادة التسنين، فيما دونت الشرطة بلاغاً تحت طائلة التزوير وفتحت تحقيقاً بالحادث.

المجهر


تعليقات 16 | إهداء 1 | زيارات 4234

التعليقات
#647506 [بني عامراوي]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 02:08 AM
نحن اكبر من ان ننجر للاساءة .
اتمني اي واحد من البني عامر ان لايسئ لقبائل كاملة بسبب سفهاء مريضين معقدين .
اما نحن والحمد لله ناس نألف الناس ويألفنا الناس .

جعلي هدندوي حبشي بني عامراوي كلنا من ادم وادم من تراب .
اذا كنت بني عامراوي اكبر رد علي الاساءة هو الرد باحسن منها .
واتبع السيئة الحسنة تمحها


ردود على بني عامراوي
Russian Federation [ام نيروز تودي] 04-26-2013 03:12 AM
يا سلام علي الفهم وانسانية ده العقل وده الرجولة ( انت ما من جيل الحالي فريد قي تفكيرك لو في عشرة مثلك ما كان وصلت بنا العجلة النحن فية تسلم من كل شر يا رب )


#647429 [الزعيم المُر]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 10:43 PM
السودانين معظمهم مهاجرين, فدخل العرب للسودان من جهات عدة: من الشمال واختلطوا بالقبائل النوبية (طبعاً ربما بقسيمة زواج شرعية أو ساي), من الشرق عن طريق البحر الأحمر والحبشة, ومن ركزت من النساء في ذلك الوقت أوجدت القبائل المدعية للعروبة حالياَ ومن هربن مع أزواجهن أوجدن القبائل غير المدعية للعروبة حالياَ.... ولكن اذا كان الحال بالسودان ذو علاقة بالاسلام لا تظهر مثل هذه النعرات العنصرية البغيضة فبدلاَ أن يمتليء السودان بالصينين والبنقلاديش أولى تترك الهجرات الحبشية تستمر


#647357 [hazim]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 08:06 PM
عووووووووووووووووووك ياداااااب مسكو اربعة فقط؟عشرات الاف الحبش و الارتريين اخذوا الرقم الوطني و الان سودانيين


#647128 [احمد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:01 PM
واللاجئيين السوريين الذين فتحت لهم الدوله الابواب واصبحوا في الخرطوم اصحاب بلد والمصريين الذين لا نهاية يدخلون السودان بالبطاقه الشخصيه ويغشوا في السودانيات بالزواج وبعد ما يضمنوا ليهم شوية قريشات يخلوهم ويمشوا وووووووووووو


#647116 [البجاوي الاصيل]
3.00/5 (3 صوت)

04-25-2013 01:53 PM
يا كلب انت واهلك كلهم البني عامر اشرف منك واطهر والله اسياد بلد اكتر منكومن اي قبيله اخري ديل ليهم تاريخ عريق في السودان منذ الاذل يا كلب امشي اسال عن اول عالم اثار سوداني عبد الرحمن ادم وده كن زمن الانجليز من ابناء البني عامر ومات مشنوقا في عرغته غي لندن اتدري لماذا الاسباب كتيره وما دايرين نخوض معاك فيها لانك جاهل


ردود على البجاوي الاصيل
Russian Federation [real sudanes] 04-25-2013 10:12 PM
خخخخخخخخخ انت ما تقول البني عمراوي الاصيل بتكتب البيجاوي الاصيل لية ....البني خاسة زاتهم ما بجة يا حبشي يا بياع الليمون ....امش شوف ليك مطعم اشتقل فيهو ...قال ليك البني عمراوي لازم شتغل في مطعم (داير تحافز علي صحتك اشتقل في متعم) الخاساوي قاصد يقول داير تحافظ علي صحتك اشتغل في مطعم ...

Russian Federation [real sudanes] 04-25-2013 08:13 PM
ههههه المثل بقول العود كان مافيهو شق ما بقول طق ....انا اهلي اسيادك واللة يا البني عمراوي يا نص مكنة يا خاساوي ...اي خاساوي الكلمة دي ناس الجزيرة ما بعرفوها زي ناس عبير ديل لانهم سززج والكلمة دي ما المقصود منها شي سي يا عبير عشان ناس الجزيرة ما يفهموني غلط ...ويا عبير انا كمان من الشمالية واتربيت في الشرق يعني بعرف قبائل الشرق كلها اكتر من ناس المناطق التانية في السودان وياالبني عمراوي لو نسيت ازكرك لانو قريب من كسلا ما كنتو بتقدرو تطلعو الا بي ترخيص واول ما جات الانقاذ كن بنكشكم زي البهائم وبرجعكم ارتريا ولو خلان من انك بني عمراوي ما مشكلة قول انك ادروب زي ماكلكم بتقولو كدا لمن تجو الخرطوم .....

Russian Federation [احمد موسي] 04-25-2013 04:30 PM
ذات مره زميلي قال لي مره وهو من البني عامر اننا اي البني عامر لسنا من قبائل البجا لان قبائل البجا يتحدثون اللهجه البجاويه وعادتهم وترابطهم لا فرق فيه حيث انك لا تستطيع ان تفرز بينهم بسهوله اما البني عامر يختلفون عنهم في اللغه وكذلك في بعض العادات وتستطيع معرفة الفروق بينهم وكما انهم قبائل حدوديه فقط الاقليه منهم وانهم دخلوا للسودان ايام الحرب وانتشروا في الشرق وتأثروا باهل الشرق حيث انهم تعايشوا معهم وتصاهروا فيما بينهم وقال انا لا انكر ذاتي ابدا واتشرف بذلك وبالطبع النقاش دار بيننا ايام الاحتفالات بالتراث السوداني فلذلك لا اري عيبا في البني عامر الا ان بعضهم ينكر بني عامريته وانتم لستم اول من يهاجر من الشعوب وكما انكم لن تكونوا اخر من يهاجر وكما انه معلوم لدي الدوله وكافة الشعب بان وزير الداخليه كان رئيس اتحاد طلاب اريتريا في مصر وقد حصل علي الجنسيه السودانيه واجتهد وصابر وتدرج في المناصب الي ان وصل وزير داخليه ويوجد وزراء ومسئولون كثيرون في السودان وفي بعض الدول العربيه والاسلاميه وفي العالم من المهاجرين واعتقد عذا لا يخفي عليك وليس هو اولهم او اخرهم فلذا اري انه لا يجب ولا يليق بك التنكر باصلك وان لا تتسلق بالخفيه ونكران الذات كل ما يجب عليك الوفاء لموطنك الجديد الذي اختاره اباءك وان تكون وفيا مخلصا له ولا تنسي بان العالم الذي تراه اليوم تكون من الهجرات والتصاهر ولا احد فينا سيمتلك في الارض شيئا فيكفي ان تكون مسلما وبالاسلام تكون اخا كريما ولن تصل بالاساءه الي مرماك مهما بلغت منها واذا اساءوا اليك فترفع عليهم فلن ينقصك شيئا او يزيدك فقدرك سيكون محفوظا ما دمت حفظت قدر وطنك .


#647080 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 01:05 PM
حكت لى جارتى السعوديه امس ان مجموعه من الحبش هنا فى مدينة الحبيب صلى الله عليه وسلم قبل يومين سرقوا فيلا يمتلكها سعوديون راقبوهم ولما خرجوا سرقوا الفيلا سرقه كبيره جدا تقول لى تقريبا ما فضلوا شيىء من الاشياء الثمينه الله يكفينا الشر


#647057 [السوكى موكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 12:50 PM
في ضابط بيطلع كل يوم اكثر من ألف رقم وطنى للاجانب , والمبلغ 5000 الف جنيه وبسرعة البرق يجيك الرفم في البيت


ردود على السوكى موكى
Russian Federation [الزعيم] 04-26-2013 02:07 AM
اخى السوكى موكى انت معلومتك ديه ناقصه المفروض تحدد امه او اضعف الايمان المنطقه الموجودبيها حاليا عشان كلنا بتهمنا سمعتنا كسودانيين والناس توقفه عند حده ارجو اضافة واو بسيط من معلومات عت الزفت ده وهو لايتحق ان يكون سودانى اصلا


#647044 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 12:40 PM
هل الرقم الوطنى فى كل السودان يلتزم ب 1956 ميلادية
كأخر تاريخ يجب إثباته لوجود الشخص أو أبائه ((بمستند)) ....
بعدها تأتى القبيلة و هذه المرحلة يفترض أن تكون
بعد الذين يحملون مستندات رسمية .... ليس كل
القبائل بنى عامر هناك قبائل تتدعى أنها بنى عامر ...
الموضوع فى الشرق ليس صعبا جدا ولكنه يحتاج الى إتفاق
بين أرتريا والسودان على أن تكون قبائل الحدود معروفة
لدى الجانبين وتسجل تسجيل نهائى وهذا لمن ليس له
مستند يثبت أنه سودانى ... واللاجئ يرجع الى بلاده او
يبقى لاجئ لا يجوز اعطائه جنسية ابدا
يطبق القانون بطريقة صحيحة وبدون فساد
الأفكار القبيحة تضر بسكان الشرق جميعا
وعدم الإستقرار تراهن عليه الحكومة لبقائها


#647016 [No.Racial]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 12:13 PM
الموضوع خاص بالقضارف-شرق السودان فعلا. لكن للحقيقة أن نظرة الناس للأجنبي بقة نظرة عوراء بكل صراحة فعند الحديث عن الأجانب يتحدث ويتذكر الناس فقط الحبش دون غيرهم فكأنما هنالك جدار حصين بين السودان وباقي حدوده غير الشرقية لم نرى ولم نسمع أحد تحدث لنا عن أجنبية ملايين المهاجرين الذين أستوطنو في السودان من غرب أفريقيا كما لم نرى ولم نسمع أبدا أحدا تحدث لنا عن أجنبية واستيطان العنصر المصري المستعمر وغيره في السودان.


#646962 [موسى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:36 AM
وزير الداخلية ذاتو ما سوداني، لذلك يتسلل أهله من الاحباش بين فينة وأخرى ويحصلون على الجنسية السودانية، وحيبقوا وزراء في القريب العاجل في ظل الهملة الضاربة البلد في عهد هؤلاء الحرامية.


#646958 [ابوسوار]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 11:29 AM
لايزال سيل العرم يتدفق من بلادالاحباش الي هذه البلادالتي لايهم امرها احد لايزال الايدز وامراض لانعرفها تتدفق من هناك مع بائعات الشاي والهوي ياتينا كل يوم وبلادناتفتح ازرعها بلا حسيب ولا رقيب لكل من هب ودب فوا. حر قلباه علي بلدي


#646909 [يسقط البشير!]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 10:46 AM
الحبش سرطان المستقبل !! اثيوبيا بلد كثافته السكانية عالية جدا 90مليون نسمة بدون موارد ومساحات كافية ! حكومتهم تتواطاء وتشجعهم على الهجرة الى السودان والتجنس اسوة برصفائهم من الارتريرن اللذين تجنست قبائل بكاملها بالجنسية السودانية الهاملة والادهى من ذلك تملكهم للاراضى والعقارات بصورة مستفزة!!!على اهل الشرق بصفة خاصة الانتباه لذلك اطماع الارتريين فى كسلا معلومة منذ الازل وجشع الاثيوبيين لاراضى القضارف الزراعية لن تسكته الفشقة !!! استقيقوا ياقوم!


#646823 [awadalla ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 08:39 AM
بلد هامل ما عندو وجيع الله يرحمك ياسودان


ردود على awadalla ibrahim
Russian Federation [ام نيروز تودي] 04-26-2013 03:20 AM
هملة منها ما فيش زريبة بهايم احسن منها

Russian Federation [ابو علي] 04-25-2013 11:37 AM
اسمح أن أختلف معك في رائك و الدليل هو القبض عليهم ما يعني أن هناك من يسهرون في حماية البلد و بلدنا ما هامله كما تقول


#646822 [ست اللنديايه سابقاً]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 08:38 AM
يعني شنو بقت علي نفيرين ماكل من هب ودب بياخد الجنسيه لعيبة الكورة كلهم سودنوهم والله جنسيتنا هاملة همله واراضينا هاملة ونحن هاملين هملة


#646807 [عنيد]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2013 08:13 AM
ووزير الداخليه خبرو شنو مطلع شهادة التسنيت من وين


ردود على عنيد
Russian Federation [لت وعجن في القديم] 04-25-2013 10:39 AM
من كسلا والله انا جادي استخرجتها له بنفسي لان كل الاجانب في كسلا الان لهم الرقم الوطني ودون شهادة
لاميلاد ولا تسنين


#646801 [Abeer]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 07:46 AM
اعملو حسابكم من الحبش ديل راميين لبعيييييييد


ردود على Abeer
Russian Federation [؟؟؟؟؟؟؟؟؟] 04-25-2013 06:07 PM
شنو يا ريل سودانيز.. انت كلمة عبير عندكم(ابير) يعني دا انجليزي بلكنة هندية ولا شنو..

بعدين ياخي البنى عامر قبيلة سودانية عريقة عراقة السودان.. انا شخصيا ما بنتمي لهذه القبيلة لسوء حظي.. شخصي اصولي من منطقة شندي واسكن وسط السودان.. ولكن عاشرت وعرفت البنى عامر في شخوص افراد اكن لهم كل محبة وتقدير واحترام.. قبائل تعتز وتفتخر بقبيلتها وبعزتها وبكبرياء وارثها مثل باقي القبائل السودانية.. انا شخصيا عاشرت اناس كثر من البنى عامر اتت بهم الظروف من مناطق بحثا عن الرزق والله كانوا خير سفراء لاهلهم ولقبائلهم يأمون الناس في الصلاة حفظة للقرآن متدينين وعشرتهم وصداقتهم صدوقة[ محمد علي.. وعلي.. وادريس.. ونوح.. لا استحضر الاسماء كلها) صدوقين في تعاملهم لا يعرفون الغش ولا الحيل دقريين.. والله كانت لهم سمعة زيي الدهب.. لم يتخاصموا مع أحد في يوم من الأيام ولم يختلفوا ولم يسئوا لاحد والله اقول هذا الكلام عن تجربة عاشرتهم مثلي مثل غيري وزيي ما بقول المثل[ الموت بفرق والحياة بتفرق] فقد فرقتنا الدنيا كلنا بحثا عن الرزق..
اخانا الكريم البني عامر قبيلة مثلها مثل باق القبائل فيها الطالح وهم كثر وفيها الطالح..

اقول هذا الكلام من مبدأ من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. لا اريد فيه جزاء ولا شكوراً..

Russian Federation [real sudanes] 04-25-2013 11:29 AM
واللة كلامك صح يا بير الحبش ديل رامين لي بعييييد و, خصوصا البني عامر الواحد منهم يخش السودان يشقل في مطعم وبعد سنتين يقول انا سوداني ويشيل الجنسية السودانية , الناس ديل تفكريهم زي اليهود بفكرو لسنين لي قدام ربنا يحفظ البلد منهم .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة