الأخبار
أخبار إقليمية
الاتصالات: الأبراج لا تنتج أشعة ضارة ونعمل على فحصها
الاتصالات: الأبراج لا تنتج أشعة ضارة ونعمل على فحصها
 الاتصالات: الأبراج لا تنتج أشعة ضارة ونعمل على فحصها


04-25-2013 12:55 PM

الخرطوم: يحيى كشه:

شرعت الهيئة القومية للاتصالات، في تنفيذ حملة لمطابقة أبراج الاتصالات تستهدف أكثر من (4) آلاف برج على مستوى القطر تعمل لصالح شركات الاتصالات المختلفة، وقالت إن فرقها فرغت من عمليات المسح التي طابقت (270) برجاً بالولاية الشمالية.



وأَكّدَ المهندس جمال أمين السيد مدير إدارة المعايير والمواصفات والجودة بالهيئة في تصريحات أمس، أن عمليات المطابقة بالشمالية أثبتت عدم وجود مخالفات فيما يخص الإشعاعات والطاقة الصادرة عن الأبراج، وأوضح أن المخالفات لم تتعد (5%) من جملة الأبراج الممسوحة بأحدث الأجهزة، وأوضح أن المخالفات انحصرت في (مولدات) الكهرباء، وقال إن مخالفات الارتفاع (1%) تتعلق بطبيعة الأراضي الجبلية ومخالفتها في التركيب رغم مطابقتها فنياً.

وأكد السيد استجابة شركات الاتصالات وإزالة المخالفات بنسبة (100%)، وقال إن المسح غطى أكثر من (1700) برج بالخرطوم وتجرى الآن المراجعة للوقوف على استجابة الشركات لإزالة المخالفات، وقال: القياسات أثبتت أن الإشعاعات والطاقة المنبعثة عن الأبراج أدنى من كل الحدود المسموح بها عالمياً.

ونصح السيد، المواطنين حرصاً على صحتهم بشراء الهواتف النقالة وفق مواصفات الشركات المرخص لها فقط، التي تحمل ديباجات تلك الشركات والبُعد عن استخدام الهواتف التي وصفها بـ (العشوائية) المُعاد تصنيعها، وحذر من مخاطر هذه النوعية من الهواتف الرخيصة على صحة الإنسان والبيئة والشبكات، وأوضح أن الأجهزة العشوائية تسهم في خطر زيادة كميات النفايات الإلكترونية التي تهدد بتحويل السودان لمكب.

الرأي العام


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1754

التعليقات
#647522 [عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:37 AM
هذه الاشعه ضاره جدا بصحه الانسان وذلك يتمثل في استخدام اشعه المايكرويف وقد ثبت علميا ان اشعه المايكرويف تسبب السرطانات وتستخدم اشعه المايكرويف لاتصال الابراج في ما بينها وبين (الام اس سي)
وتكون هذه الاشعه ضاره جدا في حدود 10 متر وذلك ما يسمى (بالنير فيلد).
مهندس اتصالات عاطل عن العمل


#647516 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:19 AM
للأسف وفقا لدراسة ألمانية يمكن أن يصاب الأشخاص الذين يسكنون على بعد 300 متر من ابراج تقوية المحمول لمدة 10 سنوات بسرطان الثدي، والبروستاتا، والبنكرياس، والجلد، والرئه، ثلاث مرات أكثر من غيرهم، الذين يسكنون بعيدا عن هذه الأبراج وغيرهم.
مع العلم إن البحوث التي تستند علي الإحصائيات ليس صادقة تماماً ولتوضيح ذلك اذا سألت مئة شخص مصابون بسرطان الحنجرة هل كذبت يوماً ما فتكون الإجابة نعم بنسبة تسعة وتسعون بالمائة فتأتي النتيجة إن الكذب يسبب سرطان الحنجرة وهذا غير حقيقي ولكن توجد دراسات عن تأثير الأشعة علي الخلية التي تتحول الي خلاية سرطانية ولقد قامت الشركات الكبري بطمس هذه الحقائق لكي لا يتعرضوا للخسارة وذهبت في ذلك الي تحديد كمية الاشعة الضارة التي تدخل الي الخلية متناسين إن مفعول تلك الإشعاعات تراكمي وضار علي المدي البعيد وتكفي تجربة شركات السجائر وتنصلها عن المسؤلية مدة قرون من الزمان ولذلك نقول للمواطن المغلوب علي أمره لا تسكن قرب تلك الأبراج اللعينة فهيئة المواصفات العالمية تضع شروطها علي اساس إنه لا يوجد سكن علي بعد معين من تلك الأبراج .


#647292 [ابو فارس]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 05:49 PM
هذا كذب صراح ومخالفة للحقائق العلمية .. هذه الابراج عبارة عن ترددات عاليه جداً ومركزه high frequency وضعت على اسقف بيوت البسطاء مقابل مبالغ مالية بسيطة مستغلين حوجة هؤلاء البسطاء وجهلهم بمدى الخطر الذي تسببه هذه الترددات .. كل ذلك من اجل تحقيق تغطية جيده وواسعة للشبكة وتحقيق ارباح خيالية لهذه الشركات .. كل من سمح بوضع برج على سقف بيته او يسكن بجوار برج اتصالات فهو ينتحر ويقتل افراد اسرته ببطء .. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ..,,


#647214 [ضل الفيل زاحع]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 04:02 PM
انت ما قريت فيزياء الاشعة بتنبعث من كل مادة موجودة فى الكون و الا لما ظهرت المادةللناظر وبعدين اى موجة بتحمل طاقة و الا لما وصلنا ضوء الشمس (electro-magenetic waves)و لا بتجيبوا لينا الملائكة يا جهلول


#647112 [احمد عوض]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2013 01:49 PM
هذه الابراج تسبب السرطانات بوضعها الحالي ولكن اهل الانقاذ لا يهمهم اذا كانت تسب السرطانات ام لا ما دام هناك عائد يدخل جيوبهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة