الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الصناعة يطالب بخصخصة مصانع النسيج الحكومية
وزير الصناعة يطالب بخصخصة مصانع النسيج الحكومية



04-25-2013 01:10 PM


الخرطوم: رقية الزاكي:

طَالَبَ المهندس عبد الوهاب عثمان وزير الصناعة بتعديل الدستور لحل كثير من القضايا الخاصة بالصناعة، وإلغاء ازدواجية الضرائب الولائية.

وطالب الوزير في بيان قدمه للبرلمان أمس بإجازة قانون التنمية الصناعية، والعمل على فصل اختصاصات الاستثمار الاتحادي والولائي بصورة واضحة، وأولوية التمويل وتوفير النقد الأجنبي لمدخلات الإنتاج المستوردة للقطاع الصناعي خاصة السلع الإستراتيجية، وتخفيض أسعار الطاقة للقطاع الصناعي، والسعي لإعفاء المنتجات الصناعية التي تفرض عليها رسوم إنتاج.

وأكد عثمان أن من مهام وزارته اقتراح الضوابط اللازمة لحماية الإنتاج الوطني من منافسة المستورد، واقتراح المعايير الخاصة بمنح التراخيص والامتيازات للاستثمار الصناعي.

وطالب الوزير في تقرير أداء الوزارة للعام 2012م بخصخصة مصانع النسيج الحكومية عاجلاً بسبب عدم وجود آلية لتشغيلها بالكفاءة المطلوبة، ودعا لآلية لتفعيل القرار الجمهوري الخاص بتوفير احتياجات القوات النظامية من المصانع المحلية، وقال إن احتكار تسويق الصمغ العربي لجهات تحتاج لجهد لمنافستها، وعزا تدني إنتاج الإيثانول عن العام الماضي بسبب تزامن الإنتاج مع أحداث هجليج، ولعدم وجود سفن للصادر مما أدى لامتلاء مواعين التخزين بموقع الإنتاج والميناء وتوقف المصنع لبعض الوقت.

وكشف الوزير عن منافسة جائرة من السلع المستوردة نتيجة عدم فرض رسوم جمركية وضريبة القيمة المضافة على الأصناف المستوردة من الدواء والتي يوجد لها بديل يصنع محلياً وتغطي حجم الاستهلاك المحلي، وشكا من إشكالات لضعف التمويل، وقال إنه كان يفترض توفير (81) مليون دولار لمدخلات الدواء المصنع محلياً، وأشار لتسلم (8) ملايين فقط، وأكد ارتفاع حصيلة صادرات الصناعات التحويلية بما يزيد عن (63%) عما هو محقق في 2011م.

من جانبه، أكد مولانا أحمد إبراهيم الطاهر رئيس البرلمان، أهمية قطاع الصناعة، وقال إنّ الصناعة إذا تَوقّفت أو تراجعت يعني توقف وتراجع البلاد أيضاً، ودعا النواب لزيارة المواقع الصناعية.

الراي العام


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 833

التعليقات
#647366 [منتظر ب..للخصخصه الاخيرة!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 08:24 PM
اها دي اخر حاجة!!بعدين حتخصخصو شنو!! ماباقي الا نسوانكم!! بس ركزوا علي خصخصة الجداد!!!! وفي دي نحنه ممكن نستثمر وننافس ابان عقالات!!!!


#647296 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 05:57 PM
اي كلام عن خصخصة ممتلكات الشعب في عهد الفساد والاستبداد هو كناية عن الاستيلاء عليها من قبل الطفيلية الكيزانية يعني منو غيرم بقدر يشتري اسهما في اكتتاب قانوني بعد ما افقرو الشعب وفككو الراسمالية الوطنية ودمرو الطبقة الوسطى بالصالح العام والتمكين ؟؟ اصلا الحرب الباردة على المشاريع القومية المنتجة من الجزيرة لكنانة وغيرا دا هو الهدف منو ولولا صمود اصحاب الارض والحق كان باعو البلد زمان ولو كل سوداني استوعب بشاعة الفساد الاسلاموي وضرورو على الصعيد المايكرو الفردي والشخصي ما حيفضل كوز حايم في البلد دي


#647167 [أبو الكجص]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:34 PM
عبدالوهاب عثمان بتصريحه هذا يريد أن تكمل العصابة ما بدأته ببيع باقي المصانع الحكومية لرجال النظام والخلية الطفيلية التي تدور في فلكهم بأزهد الأثمان وبعد داك يتحكموا في خلق الله بتشغيلها بأموال الشعب التي سرقوها ويصنعوا ويسعروا ويبيعوا زي ما عايزين ولا حماية للمواطن المسكين من جحيم أسعارهم (ما السلطة في يدهم عاد).


ردود على أبو الكجص
Russian Federation [شكش] 04-26-2013 12:36 AM
صدقت ياعلي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة