الأخبار
أخبار إقليمية
التجاني السيسي يعلق مشاركته فى نظام البشير.
التجاني السيسي يعلق مشاركته فى نظام البشير.
التجاني السيسي يعلق مشاركته فى نظام البشير.


04-26-2013 04:46 AM
علقت حركة التحرير والعدالة برئاسة التجانى السيسى الخميس مشاركتها فى الحكومة السودانيه إحتجاجاً على ما أسمته التلكؤ في إنفاذ اتفاق الدوحة الموقع 2011 مفجرة ماكان يدور همساً عن توتر علاقة الطرفين.

وابلغ مصدر مطلع (سودان تربيون) ان الحركة امهلت الحكومة (24) ساعة فقط للرد على خطاب دفعت به للنائب الأول لرئيس الجمهورية على عثمان طه يحوي مطلوباتها لانفاذ الأتفاق .

واكد ان الحركة تشعر بتلكؤ واضح حيال تنفيذ بنود مهمة فى اتفاق الترتيبات الامنية و ان الحكومة لم تلتزم باشراك كوادر الحركة فى الخدمة المدنية.

وقال المصدر ان السلطات اغلقت مكاتب المعهد الجمهوري الدولي لرفع قدرات العاملين في مجال الاتصال والعلاقات العامة وطردت منسوبيه دون مشاورة السلطة الاقليمية ما عده خرقا للاتفاق مع الحركة وتناقضا مع تعهدات النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان في موتمر المانحين بالدوحة الذى وعد بتسهيل اذونات سفر المنظمات وحركتها بالبلاد.

وتوقع تأثير الاجراء علي بقية المنظمات ودفعها للحد من نشاطها في البلاد، ورفض المصدر الافصاح عن الخطوة التى تعتزم الحركة اتخاذها حال لم ترد عليها الحكومة خلال الـ(24 ) ساعة واكتفى بالقول انهم سيتخذون الاجراء المناسب .

سودان تريبون


تعليقات 70 | إهداء 0 | زيارات 13388

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#648159 [kordofani]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 04:50 AM
shame ,shame you sold out your people very cheap you have not learned the lesson for Arko Minnawi,
I think you are bluffing now .your statment prove that you are begging .you are useless soon you will be discareded like ditry hand towel.


#648152 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 04:08 AM
يا جماعة الزول زهج من اللبسه اللابسها ، عايز يغير هدومو برضو ماتريحو.


#648131 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 02:24 AM
نحن زمان شن قلنا ما قلنا الطير بياكلنا!!


#648094 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 01:15 AM
د.السيسي الموضوع شنو مالك ماكنت ماشي كويس وقبل كم يوم قلت ما داير النظام يتغير الحصل خير
وهكذا دائما الحلول الثنائية تنتهي مثل هذه النهاية وكان مني اركو مثال كذلك مناصب دستورية ووزارية ومرتبات وبدلات مليارية وعربات ومساكن .. مسكين والله انت ياشعب السودان .. الاموال تضيع ترضيات سياسية ..
المواطن السوداني .. اوقفوا هذا العبث فورا .. يجب ان يكون منبر الحوار مع الحركة الشعبية فرع الشمال منبرا قوميا تدعى له كل الاحزاب زمنظمات المجتمع السوداني بما فيها الحركات المتمردة بدارفور والبدء فورا في جوار وطني جاد.. بدل نفاوض فصيل قصيل ونبعثر المليارات بهذه الصورة العبثية ةالشعب يتضور جوعا ويموت مرضا وفقرا .. ارجوكم اوقفوا هذاالعبث فورا


ردود على radona
Russian Federation [Salih] 04-27-2013 04:07 AM
You made my day






Thank you brother


#648056 [N]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 12:04 AM
من زمان كنت وين ؟

إنتهازي كبير

شالتك غيرة قسمة السلطة والثروة البتجهز ليها الحكومة مع العدل والمساواة والحركة الشعبية

وحتطلع منها ملوص كونك كرت واستنزف
والحكومة حتجيب ديك وتستنزفهم

وتجيب غيرهم وتستنزفهم

وهكذا


#647992 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:04 PM
((وابلغ مصدر مطلع (سودان تربيون) ان الحركة امهلت الحكومة (24) ساعة فقط للرد على خطاب دفعت به للنائب الأول لرئيس الجمهورية على عثمان طه يحوي مطلوباتها لانفاذ الأتفاق)) .

معليش يا دكتور أنا زول وسيط أممي زي ثامبو امبيكي .. 24 ساعة شوية خالص اديهم مهلة 24 شهر (بنهاية تاريخ وثيقتك) ولو ما ردوا عليك مدّد ليهم المهلة لـ 24 سنة فقط لاغير!!! وللوكت داك ليها مية فرج يادكتور ( يا في الامير يا في البعير)يعني يا انت متّ ياالحكومة ماتت!!!! انت زول دكتور ياخي خلي روحك رياضية! قال 24 ساعة قال!!!!


#647985 [majidfur]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:56 PM
ماكلمت ياسيسى فى الفندق الكبير بطرابلس قولتيك الناس ديل ماعندهم عهد ولازمة ماورطت نفسك فى معمعة انت فى غنا عنها ؟ مش انت اول واحد تعمل سلام ولا اخرواحد تعمل سلام . عموما الثورة مستمر حتى النصر ادى فرصة للاخوان الجدد . ونتمنى من الله ان يكون هذا الخبر صحيح ولنا اخوة فى الداخل ان يتخارجو بسلامة
ولا يمهك البلد بلدك مهما طال ام قصر سوف يتحرر .تعال الف مرحب بيك كل الذين سبقوك


#647946 [ود ام دخن]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 08:30 PM
من زمااااان قلنا لي تجاني سيسي يمش زالنجي عشان يلعب كوتشينة تحت شجرة النيم الواقف قدام بيتهم.

المدعوا سيسي زول قلبوا كبير ههههههه


#647918 [ســـــارى اللــيـــل]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 07:20 PM
لم تتعظ من الذين سبقوك وعادوا ادراجهم الى الادغال وسفوح الجبال متمترسين مع قواتهم و اسلحتهم وجندهم تاركين الاتفاقيه و بكل ما تحمل تواقيع و لجان مراقبة و ممثل البطريق القطرى والذى ينشد الشهره والصعود على اكتاف ابناء دارفور الى العلا ويكسب رضاء امريكا و اوربا ويقهر قادة و ملوك الدول العربيه ساخرا منهم لانه بذل جهود مقدرة و توصل الى اتفاق لحل معضلة غلت العالم العربى و لم تجد الاهتمام من الجامعه العربيه ولا الدول الغربيه كافراد ؟
ولكن النظام يا السيسى تعاملمك معك بالسيسى وكنت مهيأ لذلك يا ابن السيسى و التنفيذ كان بالسيسى للاسف ؟
ومهمتك انتهت و فقدتها الصلاحيه بعد مؤتمر الدعم لاعمار دارفور و هؤلاء الابالسه لا يفرطون فى الاموال مهما تكن حلالا ام حراما وانت يا ذكى قنطرتها ليهم و قرابة اربعة ملايين دولار ؟
خم وصر و اتوكل شوف الامم المتحده وين و اجرى معاينه جديده و امكن تجد وظيفه و امكن الشارع ما المك .


ردود على ســـــارى اللــيـــل
Russian Federation [ود النور] 04-26-2013 10:46 PM
ضحكتني يا ساري الليل الله يجازيك ( البطريق القطري ) هههههه والله فعلاَ بطريق ، داير شنو الزول دا من بلدنا، مرة مع الرشايدة وقراهم واستقرارهم ،ومع مبروك الما مبارك راعي تجارة اليشر في السودان ، وتارة بيطبز في قضية دار فور ، وزول ما غبي ولا بيعمل لله ، لكن أجندتو الخبيثة دي محيراني . بيلعب دور الحاضنة والترياق للنظام الفاسد دا . ممكن يكون دور مسنود إليه من قبل أسيادو الأمريكان . الله يغطس حجرو ، غايتو دويلة خطرة شديد .


#647914 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 07:14 PM
حركة التحرير والعدالة تحرير من منو ومن شنو العدالة دخى خلوها بعيد شوية كدى خلينا نمسك

التحرير حرر نفسك من التبعية والذيلية والانانية والشوفونية وخداع الناس تابعت المؤتمر

السجمى والفسحة والسياحة فى قطر ماشى جايى زى المكنة سبعة تمنية وزمااااااان خلينا برمة

سبعة تمانية وتطورنا بقت البرمة الانجليزية فى اقل من دقيقة تنتهى انت تتدحرج مع اطماعك لعبوا

بيك ضيعوك ودروك بالله الطفل الصغير ما بثق فى اتفاقيات اصحابك ديل وما داسنها علنى بمارسوا

النفاق وما يقع فى شركهم الا شذاذ الافاق

ممكن يا دكتور تعارض من جوة وما تحمل سلاح لكن ما تنخدع وتكون واعى هسع انا كان كديسة من

المؤتمر السجمى قالت لى هاك الحلاوة ولا قطعة الباسطة دى بقول ليها لا انا عندى سكرى ولا لا يمكن فيها سم زعاف انت جب بلعت الباسطة دوحة خرطوم خرطوم دوحة وتبيع فى اهلك جاتك داهية انت والزيك


#647910 [حاتم %]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:56 PM
يادوووووووب
مين السيسي ده؟


#647908 [دبوس]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:56 PM
عشان ما تغالط نفسك يادكتور السيسي وتقول مؤتمر المانحين نجح هاك النجاح ده


#647901 [idriss]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 06:36 PM
اذا عرفت حكومه البشير ان تتصالح مع منسوبيها وكوادرها ح تعرف تتصالح مع الاخرين --ههههها -عشم ابليس في الجنه - يجب ان تظل الدوله لاافراد محددين وليست دوله مؤسسات وقانون هكذا يريدها النظام دوله ضيقه مصالح فرديه حمايه فساد وفاسدين وجهاز الامن جهاز للمصادره بعد الطبع


#647890 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 06:19 PM
الثورة بدأت من دارفور وانطلقت من دارفور والشهداء على ارض دارفور والمسئوليه الاخلاقية تجاه اهليكم في النزوح واللجؤ تحتم عليكم مراجعة الاتفاقيات الثنائية والتآمر الاستوزاري والقرارات المصيرية وان مصير شعب وامة كاهل دارفور غير مرهون باجندات من شأنها ان تتصيد فرصة استغلال قضية دارفور لتحقيق مكاسب لها ووزارات يشترى بها؟ وهم يقولون نحن ذهبنا نتفاوض وانتم أذهبوا فقاتلوا (من كان يريد قتال النظام فليذهب للخرطوم -السيسي)؟


#647888 [kamda]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:12 PM
"قالوا قالوا العشر قام ليهو شوك (حرير ناعم) ههههه والله السيسي ده تحفة عدل الله خشمك قصدي طريقك."
أنت العشر و لا الشوك!!!!
بطل استهزاء يا علي أحسن لك


#647877 [عز الدين علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 05:59 PM
(كشف حساب)......... مرت الاربعين على ميلاد اللجنة الشبية الجديدة والرابح الحقيقى هو الدوينيب، فتحقق الكثير خلال الاشهر الماضية..حلت مشكلت مياة الشرب ، وحلت مشكلت الكهرباء كما تم بناء سور المدرسة والقرية موعودة ـ بالردمية قبل الخريف ـ والكثير من المشاريع الحيوية . وهنالك مشكلة حقيقية تأرق الكثيرين تحدثنا فيها مع الاخ|اسامة محمد فرح.. نائب رئس اللجنة الجديدة.....ووعد مشكورا بالسعى الجاد للحل والمشكلة هى الخطة الاسكانية وماادراك ما الخطة الاسكانية.....تعود محمدتاى ان يلف ملف الاراضى بالغموض!!!!!! وان تكون كل كل اوراق الاراضى فى يدة ,,,والارضى هى السبب الحقيقى لاصرارة على البقاء على راس اللجنة الشعبية ,(كشف المستور),,,,,,الخطة الااسكانية فيها 315 قطعة سكنية ووزعت بطريقة عشوائية.....وف ناس سحبوا قرعة وماعارفين حقهن وين وف ناس ساكنين وماعندهم ورق ....اليوم تم عقد اجتماع فى مكتب مدير الاراضى بحضور مدير المساحة ومدير الامن , ومعتمد الحصاحيصا عبدالرحمن مصطفى بخصوص ملف اراضى الدوينيب ,,,وحضرنا انا والاخ| عتبانى على عبدالماجد وزودنا بمعلومات هامة تفيد حل الاشكال.... ((وعلية)) نرجوا من الاخوة المواطنين الدين لديهم اوراق خاصة بالقطع السكنية التعرف على موقع القطعة ....من الخرطة التى تم نشرها ,,,, او مراجعة الاخ \عتبانى ليعرف كل مواطن موقعة قبل حضور اللجنة المكلفة من وزير الاسكان لاْعادة مسح وتخطيط القرية.


#647850 [ودالخير]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 05:06 PM
هاك الماسورة دى يا السيسى .


#647843 [sudanlj]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:53 PM
الاخ تجانى فشل فى الادارة دارفور وكبر اصبح بطل والحكومة يبحث عن البديل0خريج حزب الامة لا يفهموا كيف يحكم البلد0ههه 0


#647825 [abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:13 PM
?Dr Tigani, you are either super stupid? or a smart layer


#647809 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:46 PM
انتو يا اللى حالا سارعتو للتعليق والشماته .. صبركم شويه على الراجل.. الحكايه "سحابة صيف عما قريب تقشّع" ... يعنى تفتكرو ناس الدوحه يخلوكم تكملو الشماته فى زولم الزمن دا كووولو يحاحو فيهو منكم ومن شمارتكم.. والموضوع والقروش الدفعوها والبنك اللى فى الطريق كوووولو يروح شمار فى مرقه ..
اخوانكم فى الله ابناء بمبه بيؤولولكم:" يا ناس يا شر بطلو أر" .. اعلموا ان السيسى الآن فى الدوحه تلبية لطلب ألأمير المفدى ومعاه طبعا انتو عارفينو .. مجعزة زمانو .. العلم العلامه والحبر الفهامه (المخو اكبر من تفتو) رئيس مجلس ألأداره العيّن اعضاء مجلس ألأداره وقال ما عندو صله بالموضوع واللى بس عائز يضمن لخالو الواطه لأنشاء مدرسة كمبريدج.. السيسى حيتراجع لأنو عندو التزامات نحو اهلو فى دارفور .. وما تنسو انّو اكتر شي عامل ليهو حساب :شماتة عصمان كبر الأصلو يوم واحد ما اعترف بيهو او بحكومتو..
الدلوكه موش لسّ بدق والناس بترقص .. تانى فى شنو!!!


ردود على سودانى منفرج الأسارير
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-26-2013 06:48 PM
هو جنس رقيص بترترته لوراء والحجاب ماسكوا الامير وكل ترترة لوراء يجروا لقدام


#647806 [ام محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:44 PM
وين ياناس الراكوبة ثروت قاسم لماذا توقف عل الداعي خير


ردود على ام محمد
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-26-2013 06:51 PM
هو ثروت قاسم براه ؟ حتى الجداد الايام دى مافى فى المواضيع الساخنة ماظهر يظهر حاضنين ما فقسوا ولا بدبروا فى شنو ؟ ولا يربى هيموا اصابهم الهبم ؟


#647795 [ابوجاز]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:23 PM
امثال شعبية/*لاتجرب المجرب*الزول بشوف في اخو*ملدغوغ الدبيب بخاف من مجرار الجبل*اكلوا القروش (المانحين)


#647793 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 03:20 PM
و الله يا السيسي بقيت امسيسي!! قال 24 ساعة قال ياخ روح جاتك داهية و انت تخون اهلك و ناسك


#647787 [علي]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:05 PM
قالوا العشر قام ليهو شوك (حرير ناعم) ههههه والله السيسي ده تحفة عدل الله خشمك قصدي طريقك.


#647786 [علي دينار]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 03:04 PM
اطلع الجبل مراه فوق يا مرفعين بلا ورقة الدوحة بلا كلام فاضي عملة شنو سد في وادي قولو والا في وادي برلي بي الورقك الدوحة دي ؟ فهيم الان


#647773 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 02:40 PM
ياجماعه لو ادوهو خمسمية جنيه ما بيرضي ؟؟؟


#647769 [ابكواميد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 02:34 PM
اربعة وعشرين ساعة وطوالى تكتل على عثمان !!!كده الثورة وللا بلاش ، نحن معاك يا جقر ،اقصد سيسي!!


#647767 [ابكواميد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 02:30 PM
الخبر ده سيجاره غربية كااااربة !!


#647756 [المشتهى السخينه]
4.98/5 (8 صوت)

04-26-2013 01:46 PM
السيد الدكتور الفاهم التجانى السيسى .. كلفنى السيد النائب الاول بالرد عليك قبل انتهاء مدة الاربعة وعشرين ساعه التى ضمنتها احتجاجك المكتوب .. اولا ستجد مكتوبك فى كوشة القصر الجمهورى غدا وقبل وصول عربة النفايات ..دورك انتهى بخداعك ولن نعطيك مليما واحده لاننا يهمنا ويخيفنا الذين يحملون السلاح .. ثالثا انت قطة بلا اسنان كما قال الكاتب ثروت قاسم فما فائدتك لنا ؟ رابعا . رووووح بلا يخمك ..


ردود على المشتهى السخينه
Russian Federation [ودباري] 04-27-2013 12:44 AM
من كلامك ماعندك علاقة بالسياسة ياعزيزي ,السيسى ماقدرك ماتقدر تلعب معا حقوتفتش ليك موضوع تستفيدمن وقتك نصيحة من أخ في الله أطلع كتييييييييييير أشن تكون.............

Russian Federation [على طه] 04-26-2013 03:00 PM
هههههههههههههههههههه هههههههه عسل عديل كدة ياالمشتهى السخينة

Russian Federation [علي دينار] 04-26-2013 02:45 PM
هههههههاي يعني داير شنو يا مرفعين دي الكلام الاسد


#647747 [الابتسامه]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 01:23 PM
الكيزان ونقد المواسيق و العقود وأهم من ظن ان للؤتمر الوطني كلمه او عهد امتلاء القصر الجمهوري من الاتفاقات والكل يعلم مسبقأ ان لا تنفيذ ولا مصداقيه ما لم تكن هناك ضمانات و ضفوط من جانب الدول الكبري مثل مافعلة الامم المتحده والمجتمع الدولي والمانحين و الضامنين مع اتفاقيت نيفاشا بعتبار ان الكيزان لا يؤمنون بمداء الحوار اللين انما بالقوه التخويف والتلويح بالعصاء حتي ينفذوا تعهدتهم بما انو اتفاقات الدوحه وكل اتفاقات دارفور لم تكن جديه بل اتفاقات امنيه لا تحل ولا تبحث في جزور الازمه


#647742 [الروب الحامض]
4.82/5 (7 صوت)

04-26-2013 01:16 PM
و الله الحكومه دي اتفاقيات معاها زي اتفاقيات توم وجيري توقع معاك بعد شويه تنط منك


#647737 [الدارفوري]
5.00/5 (5 صوت)

04-26-2013 01:07 PM
انا داير اعرف حاجة واحدة الحكومة ما حصل نفذت اتفاقية من الاتفاقيات سواء د.قرنق او مناوي او حتي مع المعارضة الداخية والتي بدورها اصبحت عميلة للنظام بعدما اخترق النظام صفوفها وقسمت الاحزاب جناح مبارك الفاضل وجناح احمد بابكر وجناح فلان .
المطلوب هو حمل السلاح وازالة المؤتمر الوطني من الوجود ما تقولي انتفاضة شعبية وكلام فارغ لانو الشعب بقى جبان الراجل فيكم ينضم الى الجبهة الثورية اما الجهاد من الكيبورد ما بجيب نتيجة قاعدين لي جعجعة وعاملين فيها سياسيين
ودمتم.


#647724 [ود الغرب]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 12:29 PM
نحنا ما زمان قلنا بس اخونا بحر ابوقرد دا غشاهو وتأمر مع محمد د###### الماعندو شهادة ممارسة المهنةدا وعديم الضمير قاتل زعيم المهمشين قالوا تعالوا مشو اها حسي خلي يطلعكم تعالوا انتم وجبانكم محمد بشر الميدان عشان نطلع##### ابو اهلكم يا عديم الفائدة يا خونه وما صدقتم جارين مع المطلوب للجنايات الدولية وماشين لطينة توف عليكم انتو الطينة دا انشاءالله ماتدخلوها ما دمنا نحنا موجودين ويا تجار ارواح دارفور امشو اقعلوا سوداتيل بتاعم دا اليوم قبل ما نمشينحرق ليكم


#647723 [دارفوري]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 12:29 PM
يا جماعة مسؤلين من الخير ... وين اخونا بلة الغايب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على دارفوري
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-26-2013 06:56 PM
سؤالك جمييييييييييييييل جمال وفى محله .صحيح وين بله الغائب ؟


#647716 [قوقور بي روابة]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 12:21 PM
البجرب المجرب عمرو ما يتعظ و لا يتعلم؟؟ يا سيسي لو فيك فائدة ما كان تركت أهلك في دارفور بعد الإنقلاب بل قعدت معاهم و تنسق معاهم و تعارض من الداخل أليس هم من أوصلك لسدة الحكم إبان الديقراطية الثانية وقت أن عينت حاكم إقليم دارفور الكبري ؟؟ و بمجرد أن قلم الإنقلاب (كبيت الزوغة) و جاي توا بعد نيف و عشرين سنة تتميح بعباءة الإنقاذ و هذه آثارهم لما يمحوها الزمن بعد ؟؟؟ و المثل بيقول (البجرب المجرب عقلع مخرب) و أيضا و المجرب (بضم الميم و فتح الراء المشددة) لا يجرب ) أيضا بضم الياء و فتح الراء المشددة... يا سيسي أخوي شوف ليك شغلانة ثانية الشغلانة دي ما بتنفع معاك؟؟؟؟


#647711 [قوقور بي روابة]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 12:14 PM
البجرب المجرب عمرو ما يتعظ و لا يتعلم؟؟ يا سيسي لو فيك فائدة ما كان تركت أهلك في دارفور بعد الإنقلاب بل قعدت معاهم و تنسق معاهم و تعارض من الداخل أليس هم من أوصلك لسدة الحكم إبان الديقراطية الثانية وقت أن عينت حاكم إقليم دارفور الكبري ؟؟ و بمجرد أن قلم الإنقلاب (كبيت الزوغة) و جاي توا بعد نيف و عشرين سنة تتميح بعباءة الإنقاذ و هذه آثارهم لما يمحوها الزمن بعد ؟؟؟ و المثل بيقول (البجرب المجرب عقلع مخرب) و أيضا و المجرب (بضم الميم و فتح الراء المشددة) لا يجرب ) أيضا بضم الياء و فتح الراء المشددة... يا سيسي أخوي شوف ليك شغلانة ثانية الشغلانة دي ما بتنفع معاك؟؟؟؟


ردود على قوقور بي روابة
Russian Federation [علي دينار] 04-27-2013 12:35 AM
قوقور بي روابة انت اكيد من ابوزكرياء و لاكن قوقور دي بلمويا علشان كدا امك سيسي كبيت الزوغة


#647705 [الصلاحبي]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 12:03 PM
مشكة السيسي شاركه حكومة الانقاذ الاصلاً ما حكومة شرعية والعنصرية وحاول يسلك نفس سلوكهم
واصبح عنصري مثلهم
كان يكون اكثر وطنية يطالب بدولة المؤسسات والعدل


#647695 [((ودالعمدة))]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:56 AM
((قمم التسامح))
انك ماتحذف الاصنام اللي عندك ....
و((قمم القهر))
تفأجي ان الصنم حذفك !!!
كبير أنت يا صنم السودان ))
:
:
:
:
:
:
مساء عمر وهبل ))!!!


#647685 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 11:47 AM
04-26-2013 03:46 AM
علقت حركة التحرير والعدالة برئاسة التجانى السيسى الخميس مشاركتها فى الحكومة السودانيه إحتجاجاً على ما أسمته التلكؤ في إنفاذ اتفاق الدوحة الموقع 2011 مفجرة ماكان يدور همساً عن توتر علاقة الطرفين.

انتم لست افضلا حالا من السابقين *** انكم تحلمون امسكوها من العم سلفاكير الي مناوي مالك عقار هؤلاء كان الضيوف الثقلاء علي القصر الجمهوري لماذا هربوا بجلودهم هل من برودة المكاتب والقصور وكذلك الجالسون في الظل *** جميعهم وظائفهم اسمية ** فلان استقبل فلان حضر الختان الجماعي علان افتح مسجد ** وبس **هل صدقته يالسيسي بانك رئيس سلطة ***انت سلطة مسيخة خالية من البصل والليمون والشطة والجزر والبهارات من الافضل الرجوع لقواعدك اذا كان اصلا لديك قواعد


#647678 [السلطان أبو]
3.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 11:35 AM
نحن نتفق معكم فى أن السلام ضرورة حتمية للتعايش والإستقرار ولكن عندما نصل لهذه القناعة يجب أن نضع فى إعتبارنا قناعة الآخر ومدى صدقه وجديته فى تنفيذ ما إتفقنا عليه , وأن ننشأ آليات قوية لمراقبة تنفيذه على الأرض ,ومحاسبة كل من تنصل عن ذلك إياً كانت منذلته ,لأن دماء الأبرياء لم تكن رخيصة يوماً حتى يعبث بها كل من تسول له نفسه المريضة بذلك, فلنكن جميعنا جنوداً للسلام الحقيقى الذى يرضى كل طموحات شعبنا أو لا نقدم على أى خطوة فى شأنها أن تهدم ما بناه الآخرين , وبالله التوفيق


#647671 [[email protected]]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:28 AM
يعني يادكتور بصراحة كدا اهل الانقاذ وقعوا اتفاقيات سلام مع اكثر من ثلاثين فصيلا وفي طريقهم لتوقيع
اتفاقية مع الحركة الشعبية وعليه تكون انسب الحلول حسب طرحكم كالاتي
1- 3 وزراء اتجاديين وسبعة ولائين لكل فصيل
2-10 وكلاء وزارات و1000وظيفة قيادية شرط في ولاية الخرطوم لكل فصيل
3- خمسين والي ومساعد والي لكل فصيل
5- دمج كل المليشيات المسلحة في القوان النظامية ليصل تعداد القوات النظامية الي اكثر من مايوني جندي لاستيعاب الوفورات الاتجة من عبور النفط
المناضل الحقيقي عزيزي التيجاني هو من يقاتل من اجل القضية المتمثلة في وطن يملكه الجميع
يسوده العدل وتعمه الشفافية بعيدا عن الجهوية والعرقية كنت اظنك تناضل من اجا المفصوليين الذين شردهتم الانقاذ لتكسب بعدا قوميا يتساوق مع علمك وفقك الله


#647657 [ابو الخير]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 11:09 AM
انت فعلا ام سيسي
من قال لك الكيزان عندهم كلمة
ديل بيحبو النسوان والدولار
كل واحد يلعبو عليه شوية
يشحدو مليار ويدوك منها الف ويفكوك عكس الهواء
هم وصاحبهم البرميل القطري وحرمه المصون
ديل ياكلو مال النبي
اتحرقت يا سيسي


#647651 [حريه]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:52 AM
التجاني سيسي هو الذي سوف يغوض مطالب وحقوق أهل دارفور اذا أستمر الحرث في الماء مع المؤتمر الواطي وهو عارف ومتأكد من ذلك بس هو أناني جدا ولم يراعي لمصلحة أهل دارفور والتجاني سيسي لن يحقق أي مصلحة لأهل دارفور وكمان التجاني سيسي لن ولم يناكف حكومة المؤتمر الواطي ولن يغادر معارضامع الجبهة الثورية كما فعل البطل أركو مني .
بصراحة السيسي رجل جبان جدا وأناني من الطراز الأول وحاقد من الدرجة الاولي كما عرفته عندما كان حاكما لاقليم دارفور.


#647649 [Gasim]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:52 AM
كلام يحير بالجد !!!


#647643 [الصابري]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:45 AM
اقتباس: (واكد ان الحركة تشعر بتلكؤ واضح حيال تنفيذ بنود مهمة فى اتفاق الترتيبات الامنية و ان الحكومة لم تلتزم باشراك كوادر الحركة فى الخدمة المدنية)
تعليق: هذا هو بيت القصيد (اشراك الكوادر في الخدمة المدنية)!!


#647640 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:42 AM
معقول السلطه الاقليميه بكل اجهزتها ووزرائها لم تستوعب كوادرها واصبح لزاما على الحكومه مكافاة بقية المتمردين واستيعابهم
اذا كنت اصلا تكافح من اجل مبدا وتحقق هذا الهدف لماذا تطلب المكافاة
الخدمه المدنيه لها قانون يجب ان يطبق على الجميع والذى لم يحمل السلاح هو الاولى بحق التعيين
دارفور الان تحكم بابنائها عبر الولاة والمجالس التشريعيه وتشارك بفعاليه فى حكومة المركز عبر اربعه وزارات مهمه جدا والسلطه الانتقاليه اصلا سلطه تشريفيه هى عبء على البلاد ولكن اصبح هذا قدر السودان
كفاية دلع اى واحد عايز يعيش كمواطن ويعمل ضمن قوانين البلاد مرحب بيهو الما عاجبو فنادق اوربا ويوغندا بتشيلو


#647636 [lwlawa]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:36 AM
حكومات الثعالب والبعاشيم والفهلوة واللت والعجن واللولوة، ووجدو ضالتهم في الانتهازيين والوصوليين والمغفلين النافعين، من الحركات الانشطارية المتشظية المتناسلة كالجراثيم.
لولا الغباء الانتهازية، التي تعمي الابصار، هذا الجو السائد في دارفور والسودان عموما، هل هذه بيئة تصلح لتوقيع اتفاق..؟؟.. اي اتفاق..؟؟.. دعك من امر تنزيل السلام على الارض في دارفور.
بالله كيف ياتي بسلام، شخص ينشق عن فصيل، ويذهب ويوقع مع الحكومة، ثم يعود ليحارب فصيله الذي انشق منه ..؟؟
ايهما اكثر غباءً..؟؟.. الحكومة ام المنشق..؟؟


#647634 [واحد لافي في الفاضي]
5.00/5 (4 صوت)

04-26-2013 10:32 AM
اها يا السيسي اكيد فلست وعايز ليك (صرفة) مستعجلة


ردود على واحد لافي في الفاضي
Russian Federation [KISSING A!!1] 04-26-2013 04:00 PM
ya this the truth!! when no money to spent they shout or threat ,as Manwee did before all claim its for their people not their wives!!!1


#647633 [khalidal m Ali]
4.75/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:31 AM
الاتفاقيه بتقول شنو ياسوسو .


ردود على khalidal m Ali
Russian Federation [عبد الله عبد الله] 04-26-2013 06:07 PM
حرام عليك ..سوسو اعقل من كدا بكتير


#647631 [خالد العثماني]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:30 AM
انتو يا اخوان التجانس السيسي دا ما كان في الدوحة قبل ايام وقال ان مؤتمر المانحين نجح بنسبة 150%.. ويظهر ان من سمي السيسي بهذا الاسم كان يعلم ان التجاني يتعلم بال(سيسي)ودي قمة البلادة السياسية التي يتميز بها كل من يركب قطار الانقاذ او (يباري) جداده الذي يقوده الي الكوشة مباشرة


#647621 [Ashshafo Khalo]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:14 AM
التجانى السيسى لا یتعلم الدرس من الاخرین. یعنی یا جماعه الخیر لازم کل واحد فیگم یتبهدل؟ ویتبهدل بواحد مبهدل مثل امین المعروف انو ما امین؟ والله خلاص التجانى السيسى جمع الفلوس العایز یجمعا وقرر یدی الفرصه للاخرین.مالله یمکن عایز یبتز الحرامیه عشان یاخد زیاده؟ سیاسه تلویث المعارضین بقت مکشوفه ولکن لازم کل واد یتلوث حتی یفهم. عیب یا التجانى السيسى


#647620 [الجوكر]
3.50/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:14 AM
ميناوى كان أشطر،،

مشكلة التجانى سيسى أنه لا يملك جيشا وأن المؤتمر الوطنى قرر إدماج كل الجنجويد كجزء من حركته وقد رفض ذلك وهذا هو سبب تلكؤ الحكومة فى تنفيذ بند الترتيبات الأمنية،، إما أن يقبل أو لا ترتيبات،،،


#647619 [تشرشل]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:14 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههاي ماذا تفعلون بالله عليكم قلنا لكم من زمان لكن قلتم انكم تفهمون اكثر من ابوجاههههههه اذهبو الي مزبلة التاريخ وسيتحمل السيسي قطع ارزاق الاف من ابناء دارفور وهل من يراقص الصبايا في اديس ويعاقر الويسكي يحل قضية دارفور هذا الملعون المدعو سيسي الحاقد العنصري لعنة الله عليه


#647617 [تمساح]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:12 AM
اكيد لهط كل القروش وفلس


#647615 [isic]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2013 10:09 AM
أنت أصلا جابتك الحكومة وصنعت ليك حركة كان مانفع معاك ماتشتت.


#647611 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 09:56 AM
بلا تجاني السيسي بلا كلام فارغ ، كلهم انتهازيين وطفيليين ، يبحثون عن المال والثروة والمؤتمر الوطني وجد ضالته بشراء تلك الذمم الرخيصة ، ورميها كالزبالة ، فأبناء دارفور المخلصين يحب أن يعلموا تماما ان المشكلة ليست في المؤتمر الوطني لوحده وإنما تكمن المشكلة الرئيسية في أبناء دارفور الطفيليين والمريضين نفسيا بعقد مختلفة، وبكل أسف صاروا كثر يحملون شهادات علمية ونالوا قصد وافي من شتى ضروب المعرفة ولكن بدل استقلال ذلك الكم الهائل من المعرفة في طرح قضايهم بشكل مؤحد ورؤية واحدة طالما ان المشكلة واضحة ولكنهم صاروا يلهثون وراء المكاسب الشخصية جدا ، فعلى الحادبين على أمر دارفور ان يركزوا في مستقبلهم على بناء دارفور ليس بشكل المحاصصات الحالي ، الذي لايقدم ولايؤخر وإنما بتفجير تلك المعرفة في استقلال تلك الموارد وتغير فهم الاستكانة والعطالة المفتعلة أحيانا من قبل الإنسان نفسه قبل الأنظمة الحاكمة ، لأننا لو ركزنا كل الفهم في اننا متضررين من هذا النظام واننا مهمشين ، فحقيقة حكومة الانقاذ همشت كل الشعب السوداني باستثناء الفئة الحاكمة ، ولذلك يجب توحيد النضال في شكل رؤية كلية وانما المطالبات بخصوص منطقة جغرافية محددة يؤدي الا مانحن عليه الان من شراء الذمم وتمييع القضايا وتطويل عمر النظام ، فمن غير نظام ديمقراطي بمعالم واضحة سوف لايكون هنالك اي حل لاي مشكلة ما ، لانه من خلال الديمقراطية يمكن الجلوس وبشفافية تامة وواضحة طرح المشاكل والحلول من دون حوجة لاتفاقات تحت الطاولة كما يحدث حاليا


#647601 [badwi]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:25 AM
الني برجع النار للمره التاني .هذا الاتفاق هش جدا.


#647595 [سليمان]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 09:03 AM
لوغبتو مابفقدوكم ولو حضرتم ما بشاوروكم علقوا بعدما تحسسوا جيوبكم ارجعوا


#647593 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:00 AM
هؤلاء اناس لا عهد لهم

اثبت الزمن لك يا السيسى انك آخر ذكر بالغ يثق فى بنو غزيه


ردود على الكوشى
Russian Federation [nimirshago] 04-26-2013 12:32 PM
يااهل دارفور اي توقيع اتفاق يجب ان يكون فى دارفور وبضمانات ليست ورقفقط بل شخوص قويه اى اخلال تصلب الشخصيه فى ميدان عام ثم لانبالى باتفاق اخر دى الطريقه الوحيده للتعامل مع النظام


#647580 [محمد ساتى]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 08:08 AM
دايما اللحكومة عمرها العامر لم تعمل شى ناجح او لمصلخة الشعب من نيفاشا التى تحرا فيها الشب مرارت الانفصال و قبل ايام اتفاق يقولوا مع العدل و المساوة والله لو طفل ما يعمل كل الاتفاقات التى مضث او الحكومه باقيه لقتل الزمن فى الحكم لان حثى الان لا نرى اى ثطور عموما يجب لاى شخص بعمل له مجموعة و يتفاوض مع الحكومه لكى يملا جيبة من مال الشعب السودانى الثايب دا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة