الأخبار
أخبار إقليمية
(70%) من مواطني قرى المناقل مصابون بأمراض المياه
(70%) من مواطني قرى المناقل مصابون بأمراض المياه



04-26-2013 08:23 AM

ودمدني: عمران الجميعابي
شهدت جلسة مجلس تشريعي ولاية الجزيرة أمس مداولات ساخنة حول بيان وزير التخطيط العمراني، وخاصة مرافق المياه والطرق والأراضي، وشكا أعضاء من عدم وجود عدالة لرصف الطرق في الولاية خصوصا في منطقة المناقل باعتبارها من أكبر المحليات كثافة سكانية.
كشف بعض النواب أن العديد من مناطق الولاية تشكو من عدم توافر المياه، وطالبوا بفصل تحصيل فاتورة المياه مع الكهرباء. وكشفت الجلسة عن دراسة تمت في بعض قرى منطقة الكريمت بمحلية المناقل أن 70% مصابين بأمراض المياه، وذلك لاعتمادا السكان في شرابهم على مياه الحفير التي يستغلها الإنسان والحيوان .
ومن جانبه طالب عضو المجلس التشريعي مساعد عبدالخالق بإعادة فتح مكاتب تخطيط جزيرة الفيل وعووضة وحلة حسن التي تم إغلاقها من مصلحة الأراضي بولاية الجزيرة في الفترة السابقة، مشيراً إلى أن المجلس التشريعي أصدر قرارا بفتح المكاتب الثلاثه وتوفير الأثاثات والمال لها، وقال إن مدير عام مصلحة الأراضي لم يلتزم بقرار المجلس. ووعد وزير التخطيط العمراني محمد الكامل فضل بتحقيق مع مدير عام مصلحة الأراضي في عدم تنفيذ قرار المجلس بإعادة فتح تلك المكاتب وأقر الكامل بوجود نقص لخدمات المياه في عدد من المناطق في محلية المناقل مشيراً إلى أن هناك دراسات كشفت أن المياه الجوفية ضعيفة ولا توجد جدوى من حفر آبار مبينا أن هناك معالجة لإنشاء محطات للمياه المدمجة من ترعة المناقل الرئيسية.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1018

التعليقات
#648348 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:01 AM
واسالو الوالى الذى يتحدث عن طريق الى بورتسودان عبر البطانة - والبطانة تستحق ذلك ولكن المناقل التى تعادل 3 ولايات مساحة وسكانا ومواردا لا يوجد فيها طريق مسفلت بينما الوالى يكوى ملابسه على حساب الشعب بثلاثة مليون جنيه شهريا ( تخيلوا ) - لكن المناقل قادمة شاء هذا الوالى ام ابى .


#648322 [josef]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 10:36 AM
Cry the beloved Area
I have been in Western Jazeera Area from Madani to 24 Al-gourashi for more than twenty years.This is very beautiful green areas with very descent and humble peoples. However these areas with it people are very much neglected and suffering a lot specially in the rainy . season the are is totally disconnected with tarmac roads
I too much loved this area and those generously original Sudanese people
I wish them all the best


#647800 [صقر الكواهلة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:30 PM
ولا يوجد مكان فى الولاية الشمالية اوولاية نهر النيل يعانى من ازمة مياهة او كهرباءاو سكن او صحة او طرق حيث يوجد عدد من الكبارى يفوق عددالسكان وان الطرق المعبدة تدفن بالرمال لان لا احد يسير عليها وعدد السكان فى الولايتين يساوى سكان مدينة المناقل فقط وان
ان الله يمهل ولا يهمل


ردود على صقر الكواهلة
Russian Federation [سالم] 04-27-2013 07:36 AM
يبدو أنك تجهل تماماجغرافية السودان
نهر النيل لا يمكن مقارنتها حتى مع ولاية الجزيرة ناهيك عن محلية بها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة