الأخبار
أخبار إقليمية
أنباء متضاربة حول مقتل صبي أمدوم بعد أصابة الشرطة السودانية له - شاهد صور الاحتجاجات -
أنباء متضاربة حول مقتل صبي أمدوم بعد أصابة الشرطة السودانية له - شاهد صور الاحتجاجات -
أنباء متضاربة حول مقتل صبي أمدوم بعد أصابة الشرطة السودانية له - شاهد صور الاحتجاجات -
هجوم الشرطة على امدوم


بعد انتهاكها حرمة المساجد ومهاجمتها المصلين في صلاة الجمعة
04-26-2013 09:12 PM
الخرطوم بحري - أم دوم: محمد أحمد علي عثمان

وردت للصحيفة أنباء متضاربة حول مقتل صبي امدوم وهو محمد عبدالباقي ويدرس بالسنة الثانية بالمرحلة الثانوية الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة جراء اطلاق الشرطة السودانية عليه طلق ناري.
وذلك اثر الهجوم العنيف للشرطة السودانية على سكان امدوم اليوم.
وكانت الشرطة انتهكت حرمة المساجد بأمدوم وهاجمت المصلين في صلاة الجمعة وهم في الركعة الاولى فلم يكملوا صلاة الجمعة
ولكن أخبار متأخرة أفادت بأن الطفل دخل في حالة أغماء ولكنه مازال على قيد الحياة وحالته حرجة جداً.



image

image

image


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 17603

التعليقات
#649086 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:02 PM
الله اكبر على من باع الارض وهتك العرض وقتل النفس التى (حرم) قتلها الا بالحق . الله اكبر على عصابة الانقاذ فى السودان والاسلام منهم برئ . الله اكبر على الفساد والمفسدين ال(....)بقايا قوم لوط . الله اكبر على السلطة الفاجرة . وليكن دم الشهيد باذن الله محمد عبد الباقى هو مهر الحريه . بعد ان اختار الله روحه الطاهره الى جواره. ولنكن كلنا محمد عبد الباقى حتى نتخلص من هذا الكابوس . قاتلهم الله.


#648673 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 04:01 PM
ربنا يصركم يا ناس ام دوم دارفور عاشت عشرة سنين في الحالة دي والله مع المظلوم دايما


#648459 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 12:37 PM
الاستبداد والظلم واحد، ولكننا جبناء..؟؟.. نترك المظلوم يدافع عن نفسه وحده، دون ان نقف معه ونعينه على دفع الظلم عنه واسترداد حقوقه..؟؟..لذا تصطادنا الانقاذ، واحدا تلو الآخر..؟؟.. من كان يعتقد بانه بعيد عن الظلم والضيم فهو واهم ..؟؟


#648358 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:12 AM
على اهالي امدوم المطالبة برأس البشير وعلي عثمان ووزير الداخلية

ومحاولة اغتيالهم بأي عبوة ناسفة او نسف مجلس الوزراء بمن فيه ، ورفع شعارات ولافتات تطالب بذلك قبل كل شي

ومنع اي كلب او امنجي من دخول المنطقة

وعليهم تسليح ابنائهم بالرشاشات والمسدسات كاتمة الصوت والار بي جي ونسف اي سيارة تقدم الى المنطقة
فلا امل في ثورة مع هؤلاء الكلاب
ولكن القنص هو السلاح والتفجيرات


ردود على Mohd
Russian Federation [ahmed] 04-28-2013 01:59 AM
you are the best- you are right.


#648279 [محمد الدالى]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 09:56 AM
ربنا يتقبلو شهيدا فى جنات الخلد ويلزم اهل ام دوم وكل السودان الصبر


#648221 [Kowa]
5.00/5 (5 صوت)

04-27-2013 08:53 AM
ثورى ثوري يا ام دوم. يا رجاله يا ابطال اصنعوا الثوره وادخلوا التاريخ .يا ام الشهيد نوعدكى وعد الاحرار دماء ابنك لن تروح هدر وام دوم ستقتص اكيد .


#648191 [ود امدوم الحافظابي]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 07:45 AM
يا ناس الصبي محمد عبدالباقي مات
مات
مات
لقد مضى إلى ربه شهيدا
شهيد الارض
والعرض
والوطن
الوطن امدوم أمنا التي ربتنا وعلمتنا معتى الوطنية والبطولة والشهادة
محمد اغنالته يد الشرطة إغتالته يد الغدر والخيانة
هنالك ضابط برتبة رائد هو من بدأ إطلاق النار الحية على اهالي امدوم وهم يصلون داخل المسجد صلاة الجمعة
وحتى الان السادسة صباح يوم السبت لم يدفن الشهيد محمد عبدالباقي
وامدوم ستتدافع اليوم جميعها نحو الشهادة
الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر


#648178 [واحد مسطول]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 06:54 AM
حكومة رئيسها لص ووزير دفاعها اهبل واب ريالة ووزير داخليتها ممكن وعادي جدا ما يكون سوداني اصلا.. ووزير ماليتها يامر الناس بان يعودوا للكسرة وبرسل ابنه للعلاج في الخراج علي حساب الشعب..ووزير خارجيتها مجرم حرب سابق كان يقود اكبر مليشيا في السودان (الدفاع الشعبي).. وحكومة وزير زراعتها يقول للناس (انتو ما بتاكلوا الجداد ليه) ويحرص علي ان تلتقط الصحافة صورة له وهو يلهتم بخمسه الكبير الواسه الجاهز للهط دجاجة كاملة.. وحكومة وزير الطاقة فيها رجل اسود وجهه بسبب النفط الذي شربو في بطنو وطرشوا رصيد بمليارات الدولارات في بنوك الخارج.. وحكومة وزير التجارة الخارجية فيها من المؤلفة قلوبهم والمستجدين علي نعمة السلطة وهو الان يتعلم كيف يسرق سرقة في وضح النهار.. حكومة بهذه المواصفات ماذا تنتظرون منها غير ان تقتل ابناءكم الصغار بدوم بارد.. قوموا الي ثورتكم يرحمكم الله فهذه عصابة ورباطة فتعاملوا مع علي هذا الاساس وستروا كيف يفر اللصوص الي جحورهم


#648158 [الفكى الصينى]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 04:45 AM
https://www.facebook.com/KlnaMhmdbdAlbaqy


عايزين دعم الاخوة لصفحة شهيد ام دوم طالب الثانوى محمد عبد الباقى
الذى توفى برصاص الغدر والاستبداد


#648157 [الغضبان من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 04:41 AM
وطـــــنـــي .. وطـــــنـــي
وطن الجدود نفديك بالأرواح نجود
وطــــنــي ..


وطن الجدود نِعم الوطن
خيراتو كم يتدفـــــقـــن
آن الآوان أن نـُُـمتحـــن
في سبيلو لا نطلب ثمن


وطن الجدود نحن الفداء
من المكائــــد والعـــــدا
نتمنى ليك دايما تســـود
بدمانا نكتب ليك خــلـود
هيا يا شباب حطمــوا هذي القيود



هيا يا شباب هيا للأمام
سودانّا قد ملّ المــــــلام
حرية كاملة هي المُرام
تؤخذ ولا يجدي الكلام
حذاري أن وطنك يضام
حذاري أن يصبح حطام
جهلٌ .. وفقرٌ .. وانقسام
فلنتحد ويجب نعــيــــد
لوطنّا أمجاد الكرام


هيا ياشباب ضموا الجنوب
القافلة ســــــارت لن تؤوب
أبنوا السلام دكوا الحروب
وماء نيلنا يكون عـــذوب


أهتف معي قل يا أخي
يحيا الكفاح وينتقي
فليخرج الباغي الشقي
ويرفرف العلم الأبّي


وطـــــنـــي .. وطـــــنـــي
وطن الجدود نفديك بالأرواح نجود
وطــــنــي ...


#648156 [mahgoub alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 04:37 AM
له الرحمه و المغفره
الله ينتقم منكم يا كيزان يا حلااميه انتهيتو من البلد ...ناس تطالب بحقوقها تتقتل
لك الله يا سودان


#648148 [Ahmed Fdl]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 03:34 AM
أتمنى أن تواصل جميع الاحياء السكنية

لكن الحقيقة الناس كلها كسلانة ومنظراتية

بكرة أي زول حيقعد ففي بيتوا وزي الما حصل شيء!


#648147 [ahmmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 03:21 AM
وسط الشارع
كان الطفل محمد
شايل حلمو يصارع
ببعض نشيد
وهتاف وغناوي
كان الولد السكرة شايل حلمو ومارق
حلمو بوطن يسكن فيه العدل
حلمو بارضو تنور وتثمر تدي الجوعي الخبز
كانت سكك ام دوم مليانة رصاص
والاولاد ماليين الحتة هتاف وصمود
والبنوت زغاريد ونشيد
وكان العسكر حالف اكتل شتل الثورة
واحرق شدر الريد
والاولاد مليانة هتاف وغناوي
وكان العسكر شايل في ايديه الموت
شفت ام دوم حلمانة تقاوم
بايدا القابضة علي الاشواق بصادم
بحلم الوطن البمرق من الليل
هدارة دروبها ذي السيل
هتاف
وغناوي
نشيد
شق الافق الطيب صوت البارود
دخان
بمبان
غازات اشكال والوان
وريحة الموت والدم ياامدوم في كل فضاء
عطر الشهدا بيعلن ان الصحو بدا
والصدق بدا
فهذي ام دوم باكفها تهزم هوج العسكر
تبني مجدا للشرفاء


#648138 [ود ام دوم]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 02:36 AM
نعزى كل اهلنا فى ام دوم باستشهاد

البطل محمد عبد الباقى محمد 1996 - 2013 انا لله وانا اليه راجعون

قتله شبيحة البشير واخوانه من اجل حفنة من المال السعودى

لاكن والله لن يهنأوا بارضنا ولو لدقيقة واحدة

ورسالة لكل شخص من ام دوم لا تتركوا ( الصديق سارق الاغنام ) . الوافد الى امدوم

هذا الرجل كان يعمل استاذ فى ام دوم وكان يسرق الاغنام من بيوت الفقراء ليلا

ولاكنه التحق مؤخرا بالم}تمر "الوطنى" وظهرت عليه علامة النعمة من مال الحرام

الموت للكيزان والعزة للشعب السودانى


#648134 [أنا امدوم انا السودان]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 02:29 AM
يجب على الشعب السودانى التضامن مع أهالى امدوم العزل , بالامس كان أهالى دارفور, بورتسودان ,كجبار , جنوب كردفان ,النيل الازرق , طلاب جامعة الخرطوم و الجزيرة...الخ...اليوم أمدوم.. وغدا أنت داخل غرفتك .الثورة الثورة يالشعب السودانى فلنجعل من الطفل المرحوم محمد عبد الباقى شهيد الكرامة السودانية وليس شهيد أمدوم فقط.... للمستثمرين الذين يصطادون فى المياه العكرة فليعلموا أن أى صفقة تجارية تتم فى ظل حكم الارهاب غير ملزمة للشعب السودانى , يعنى بالبلدى ياسعودى يامغفل أموالك حتروح شمار فى مرقة بعد زوال حكم الاغبياء.


#648133 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 02:29 AM
حكومة السجم والعماله دي مابنفع معاها الا الإغتيالات


#648132 [Gold]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 02:26 AM
إنشاء الله بس بعد دا تجيب مرست أم زين زي ما بقول المثل السوداني الشهير وأكيد لا حياة لمن تنادي الشعب أصبح جبان بكل صراحة وقالبه يطالب بابسط حقوقه يعني الحكومة ختاهو تحت السرج يلا خمو وصرو وأكد للجميع لين يحدث شئ ودم هذا الطفل سيذهب هباً منثورا


#648122 [ود ام دوم]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 02:08 AM
أنا لله وانا اليه راجعون توفي الشاب الشهيد محمد عبد الباقي قبل ساعه من الان


#648109 [ابولو]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 01:39 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله


#648107 [Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 01:37 AM
اللهم ثبت أهله وخفف همهم وفرج كربهم واللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين هؤلا يزعمون أنهم أتو الينا بالدين فهل من سوداني ولد ولم يؤذن باذنه ولم يكبر بها أتحداهم ولكنهم حثالة إبتلانا الله به فصبرا جميل والله المستعان


#648096 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 01:21 AM
00اختى نجاة ابو زيد00 كلامك صحيح فقد عاشرنا غالبية ناس امدوم فى ملكال والله كانو نعم الاخوه لنا لاننا كنا فقط اسرتنا اما هم فغالبيتهم كانوا تجار بالجنوب والله الى الان علاقاتنا مستمره معهم يزورونا ونزورهم وصرنا كالاهل اللهم فرج كربتهم ببركة هذه الجمعه يارب انها جد مصيبه


#648086 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 12:58 AM
الشرطة مأمورة باستخدام العنف والتخويف ودي سياسة المؤتمر الوطني من الرئيس الى اصغر عضو،، وهم يعولون على تسامح الناس ،، انهم يقتلون الناس بدم بارد ولا يهمهم صغير او كبير رجل او امراة،، ولن يتوقفوا لذلك لابد من دخول ثقافة الاحزمة الناسفة والاغتيالات في والرهيفة التنقد ،،، هذا الشعب لم يستهدف اي مسئول ولا ابناءه او بناته وما دام هم يقتلون في الشعب السوداني منذ 23 سنة باصدار الاوامر من الخرطوم وهم وابناءهم وبناتهم آمنين يتجولون بين هذا الشعب المسامح حتى الآن على اسر أي قتيل الانتقام هذا هو الحل الوحيد ليقيفوا في حدهم،، سيذهبوا غدا اول ناس الى بيت العزاء لينافقوا ويعزوا اهل القتيل وهم من يامرون الشرطة بالتعامل بعنف مع أي حراك سلمي حتى من طلبة صغار،، هذا الطفل اليافع هل له من القوة ما يواجه به شرطي واحد أم أنه الجبن والخوف وسياسة التخويف التي تقوم عليها الانقاذ،،


#648082 [الجمري الحار]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:48 AM
بعد ده الناس منتظره شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا نامت اعين الجبناء .. الموت حق والحياه باطله ......... الشارع هو الحل ولا خوف بعد اليوم


#648078 [المناضل]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:45 AM
اللهم ارحموا واسكنة فى جنات الخلد يارب هذة الحكومة خلاص لازم تتحطم نسير مع الحق ولازم نجيب حق اخونا الشهيد الدم باالدم


#648076 [الفاتح مقبول]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:44 AM
الى المستثمرين فى كل بقاع
المعمورة ..وعلى وجه الخصوص
المستثمرين السعوديين والاماراتيين

تلك هى الااضى التى سعى اليكم
مصطفى عثمان ووضعها تحت امركم
لاستثمارها..
وان كنتم مسلمون حقا فاعطوا
هؤلاء المسلمون حقهم فى دمائهم
وعرضهم ومالهم (او كما قال الحديث)
فالسودان يحكمه قطاع طرق وسدنة فساد

رحم الله المتوفى غدرا وغيلة وأسكنه
فسيح جناته وألهم ذويه صبرا على
مصابهم..


#648074 [الجمري]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 12:42 AM
بعد ده الناس منتظره شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا نامت اعين الجبناء .. الموت حق والحياه باطله ......... الشارع هو الحل ولا خوف بعد اليوم


#648071 [Rio]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:39 AM
هو لم يتوف حتى الان وهو في حالة حرجة للغاية ... ده اخر خبر وصلنا الى الان


#648065 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:30 AM
وانتظرناك علي الشوك طويلا
ولهثنا في حقول القيظ
سنطا ونخيلا
كنت تزهو في ذراع الثائر المهدي
سيفا
يحتسي المحروم منه
قطرات الشهد صيفا
كان سيفا ..أحمر الحد صقيلا
وعبابا من جماهير تغني للنسائم
كيف سال الحزن مهراقا
علي زغب الحمائم
وارتعدنا وانتفضنا
حين أزمعت الرحيل
.......
خوذة الجندي
قيظ
مثل دبابة نار
تنفس الشمس لظاها
فوق أشلاء النهار
في بيوت القش والطين
وأسفلت الشوارع
تفغر الظلمة فاها
والمتاريس
المدافع
وافتديناك..إختفينا
وأحتفينا بالبنادق
وادخرناك نشيدآ
وشهيدآ
وبيارق
واقتلعت الطحلب القاعي
والصمت
الجزورا
وامتشقت الراية الشماء
غضبان
جسورآ
أيه المصلوب
والعرق الخرافي..يرود
ملحمات العصر
والأيام للدنيا وقود
القربين تطوف
والمزامير الدفوف
يا عريس الغبش
والحزب
أمانيك القطوف
قبضة السيف تقاس
هزها الشعب ..فقاما
في شفاف القلب وسدناك سهمآ
وحساما
هل تري ريح الهبوب
أم قناديل الغروب
أم مرايا الماء ؟
تسقيهن بالورد الخضيب
ذاك تموز الدفئ
مرة أخري يجئ
يا رياح الشهداء
أقشعي الحزن القمئ


#648064 [نديم على]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 12:26 AM
انا لله و انا اليه راجعون . الى متى سيستمر صد ارواح الابرياء


#648061 [nagatabuzaid]
3.50/5 (2 صوت)

04-27-2013 12:18 AM
احكى بكم عن رجال امدوم الذين احترمهم مما سمعته عنهم دون ان تكون لى معرفة باسر اوشخصيات

معينة قبل سنوات عديدة كنا فى دورة تدريبية فى مركز تطوير الادارة بشارع الجامعة وكان


المشاركين من معظم ولايات السودان وكان فى فترة عنفوان الانقاذيين من بين المشاركين كانت

شابة جنوبية من ملكال لاحظت قوتها واجادتها للغة العربية وانها تلبس توب ومسلمة واسم ابوها

جنوبى وكنا نجلس متجاورتان ونتبادل الاحاديث فى فترة الاستراحة عرفت منها انها جنوبيةاما وابا

ووالدها كان يعمل فى مزرعة احداصحاب المشاريع من ام دوم فى ملكال وكان يعامله كالاخ وان

ابوها عندما مرض وشعر بدنو اجله اوصى الشمالى من ام دوم على اطفاله ثم توفى وهى كانت صغيرة

جدا فرباهم الرجل من ام دوم وادخلها واخوتها المدرسة وزوجته كانت تعاملهم كا ابنائها فى كل

شئ لا تفرق بينهم واخوتها الرجال دخلوا الجامعات وتخرجوا وهم مسلمين احدهم يعمل فى مجال

الدعوة اما هى جلست لامنحان الشهادة الثانوية وكانت الاولى عندها اخبرها ابوها بالتبنى

عن وصية ابيها الحقيقى وقال لها طالما انك تفوقت ستلتحقين بالجامهة حاملة اسم ابيك فمن حقه

ان تحملى اسمه وحدثتنى عنه كثيرا وقالت عندما قرر العوده النهائية للشمال استشارهم ان ارادوا الذهاب معه سيخصص لهم وامهم مسكن خاص بهم ولكن امها رفضت وفضلت البقاء فى ملكال

هذا نموذج لواحد من اهل ام دوم الرجولة والشهامة ورعاية اليتيم ومعرقة الله فيا مخلوفات الانقاذ

اتقوا الله فىمن يفوقونكم رجولة واصالة وشهامة ودين تبيعون ارضهم وتقتلون ابناءهم يا صهاينة و

وناكودوا ان صالح الكامل ان بلغه ما تم لن يستثمؤ الارض وسيتركها لاصحابها


ردود على nagatabuzaid
Russian Federation [خالد حسن] 04-27-2013 02:26 AM
والله يا اخت نجاة ادمعة وانا اقرأ ماكتبت
هكذا ينتشر الاسلام وليس بالدبابين والجهاد المزعوم
لله دركم ياناس امدوم


#648054 [الزعيم المُر]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:02 AM
انا لله وانا اليه راجعون.. ربنا يصبر آله وان شاءالله ربنا ينتقم من القاتل القاسي القلب فاقد الضمير المرتشى


#648053 [husseini]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 11:56 PM
قلوبنا معكي ومع الذين يدافعون عنك والدماء التي اهدرت من اجلك بلدي ووطني الصغير امدوم اتمني من الاله الواحد الاحد ان ينصر ابناءك علي الخونه الم يكفيهم ما سرقوه الم تمتلي بطونهم بعد والله الواحد مع الحكومه دي لو استمرت سنه لو جيت ماشي بي شارع يمسكك بوليس ومعاهو خليجي يقول ليك انا اشتريت الكلوة بتاعتك ودفعت قروشه لي حكومتك ونسأل الله الا ياتينا يوم كهذا وان يعجل بتشتيتهم وان يثبت ابناءنا علي الحق اللهم انصف اهلنا في امدوم علي هؤلاء الظلمة وعجل باظهار الحق ,,,,,,,, ابن امدوم /الحسين العبيد الامين


#648037 [عنتر بن شداد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 11:29 PM
حـكّم سـيوفَك في رقاب العُـذّل وإذا نـزلـتَ بدارِ ذُلٍ فارحـلِ
وإذا بُليتَ بظالمٍ كُن ظالماً وإذا لقِيتَ ذوي الجهالةِ فاجـهلِ
وإذا الجبانُ نهاكَ يومَ كريهةٍ خوفاً عليكَ من ازدحامِ الجحفلِ
فاعصِ مـقالتـه ولا تحفل بها واقدِم إذا حق اللِـقا في الأولَ
واختر لنفسـِكَ مـنزلاً تـعلو بهِ أو مِت كريماً تحتَ ظلِ القَسطلِ
فالمـوتُ لا يُنجـيكَ مـن آفـاتهِ حصـنٌ ولو شـيّدتـَه بالجـندل
موتُ الفتى في عزهِ خيرٌ لـهُ مـن أن يبيتَ أسـيرَ طـرفٍ أكـحلِ
يا نازلينَ على الحـِمى وديارِهِ هلّا رأيتم في الديارِ تقَلقُلي
قد طـال عـزكمُ وذلي في الهـوى ومن العجـائبِ عِزّكُم وتذَلّلي
لا تسـقني ماءَ الحياةِ بذلةٍ بل فأسـقني بالعزِ كأسَ الحنظلِ
ماءُ الحـياةِ بذلـةٍ كجـهنـمٍ وجـهنـمٌ بالعـزِ أطـيبُ مـنـزلِ


#648035 [Jedo]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:26 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
ياريت لو في زول حااااضر الواقعه "شاهد عيان" يحكي لينا الحصل شنو بالزبط؟؟ والسبب شنو؟؟


#648032 [كديس]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 11:16 PM
الثورة انطلقت شعارات ترددها الألوف ......شهيد شهيد يا محمد. ومن أم دوم انطلقت وهذه المره لن تستكين حتى يتم إرجاع السلطة للشعب ووقف بيع الأراضي السودانية حتي لا نصبح فلسطين ثانيه.


#648031 [أبو أنس]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 11:15 PM
يا أخوان دائماً أنقلوا لينا الخبر بالتفصيل .. الخبر دا ناقص أشرحو الحاصل بالضبط سبب هجوم الشرطة شنو على المصلين ، والناس عملت إيه بعد قتل هذا الطالب .. لابد من تمليك الحقائق بالتفصيل ..


#648029 [baraka]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 11:12 PM
يا هودهالسودان


#648012 [um ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

04-26-2013 10:40 PM
اللهم ارحمه رحمه واسعه وصبر والديه على هذه المصيبه . الى متى ستستمر الشرطه فى حصد الناس رحماك يا رب


ردود على um ahmed
Russian Federation [ﺧﻤﻴﺲ ﺟﻤﻌ] 04-26-2013 11:38 PM
ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻭﻟﻠﻤﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻴﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺷﻌﺐ ﺗﺎﻓﺔ ﺃﺩﻣﻦ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﺬﻝ . ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﺪﺙ ﻓﻲ ﺍﻡ ﺩﻭﻡ ﻫﺬﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺗﺨﺮﺝ ﺍﻟﺨﺮﻃﺰﻡ ﻋﻦ ﺑﻜﺮﺓ ﺍﺑﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﻆﺎﻫﺮﺍﺕ ﺗﻀﺎﻣﻨﺎ ﻣﻌﻬﻢ .ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺬﺍ ﻟﻢ يحدث


#648009 [Siddig Hussein]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:35 PM
اظن اسرائيل لا تجروء على فعل هذا و الناس في صلاتهم لكن حكومتنا اليهوديه اكتر من يهود اسرائيل
لا تكترث لا ب دين او حرمه حسب الله عليهم جميعا و ارنا فيهم قوتك يا رب ونسأل المولى عز وجل ان يرحم هذا الصبي و يكفر عن سيئاته و يبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله و يلزم اهله والصبر و حسن العزاء (اللهـــــــــــــــــم أميــــــــــــــــــــــن)


#648006 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:29 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله


بالله كيف يكون عمار واستثمار على أشلاء البشر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي معنى لاموال ثمنها أرواح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



(الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ)


إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ


والله الآيات دي بتريحني راحة في الجماعة


#648002 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (6 صوت)

04-26-2013 10:22 PM
سالت الدماء . واهين الناس فى ارضهم . وقوات امير المؤمنين الحرامى الشهير ب لص كافورى تطوق المنطقه . كل ذلك من اجل عيون صفاء ابو السعود وزوجها المليارديرصالح كامل .. رأينا صفاء ( كامله) غير منقوصه فى فيلم البنات والصيف . قبل ان يراها زوجهاالحالى ..ونقول للمراهق العجوز ارض السودان ليست للبيع وليست للاستثمار وتلويث البيئة لضخ المال فى مصارف الشيوخ المراهقين ..نحي انتفاضة اهالى ام دوم . ومعا لاسقاط نظام الخيانه وهيئة علماء السودان المرتشيه ..لا يغسل الدم الا الدم ..


ردود على المشتهى السخينه
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-27-2013 12:23 AM
لا تسئ ولا تتعرض للاعراض اكيد وقطع شك صالح الكامل لا يعلم ولا يعرف قذارة عصابة حكامك

ولا يعرف ان السودان تحكمه مافيا رباطين وان عرف لن يرضى والله اعلم وفى تعليقك خليك فى حدود ناسنا ولا داعى للكلام الخارج عن الاصول ولك الشكر لسعة صدرك


#648000 [كوشن تود]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:19 PM
اللهم أقبل أبننا محمد عبد الباقي عندك في الجنة مع الصديقين والشهداء وألهم ذويه الصبر .

يا الله أنتقم من المجرميين

يا الله مزق الكيزان شر تمزيق


#647999 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:18 PM
يا اهل ام دوم لا تتعبوا انفسكم اتركوها للمستوطنون الجدد وبعد تعميرها عليكم باحتلالها او تخريبها *** عليك بالتحلي بالصبر والتدريب علي حمل السلاح لهذا اليوم حتي يتعظ كل مستوطن جديد ويكون درس لغيره من الاجلاف العرب


#647996 [roban]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2013 10:14 PM
عفارم تمام .. صاح الكلام .. كده يا شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
لا تستكين ..أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف..
لا تنحبس للحسرة والالم المرير لا ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكلام كده يا شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك لآمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر.. من شدة الأوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
شايلة الأمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير ..كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة... إعصار ودوامــة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك لأمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكلام ... كده يا شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد لافة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب الافاك .. لا خلقة لا أخلاق
مين الاباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــلام كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !!مين الكلامو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. لا خلقة لا أخلاق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق!!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق ..اصلو الطبع غلاب
عفارم تمام ..صاح الكلام ..كده يا شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب.


ردود على roban
Russian Federation [Jedo] 04-26-2013 11:24 PM
الله ينوّر عليك


#647989 [Fato]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2013 10:02 PM
اللهم بحق هذه الليلة المباركة نسألك أن يكون هذا الشاب الشهيد/ محمد عبدالباقى شرارة الأنتفاضة للثورة التى نقلع فها الفاسدين الظلمة ونعلق لهم المشانق فى الشوارع.اللهم تقبل هذا الشهيد وأسكنه جنات النعيم وصبر أهله.


#647987 [أب قلبا حار]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 09:58 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله إنا لله و إنا إليه راجعون
رلابنا يرحمه و يغفر له و يسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا
اللهم أخسف الأرض بكل الظلمة
وكل القتلة
و كل الطغاة
اللهم أخسف الأرض بنائب دائرة أمدوم والجريفات حسبو عامر عبدالمجيد تاجر البرومايد بوتاسيوم ، بائع السموم ، وبالمدعو الصديق محمد علي الشهير بالصديق ميييييييييع ، وبالسيد حسن الشهير بالسيد يهودي


#647981 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2013 09:38 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر فلتخرج النساء الامهات الاخوات الحبوبات قبل الرجال ولتكن ثورة الدفاع عن فلذات الاكباد ولا نامت اعين الجبناء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة