الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الوطنية العريضة تدين العدوان علي مواطني ام دوم وتدعو الي ثورة جامعه لاسقاط النظام
الجبهة الوطنية العريضة تدين العدوان علي مواطني ام دوم وتدعو الي ثورة جامعه لاسقاط النظام



04-27-2013 07:45 AM
نظام الانقاذ المستبد لا يرعوي ويحسب كل صيحه عليه هي النهايه، فهو يمسك بسلاحه ويرسل زبانيته في مواجهة الاحتجاجات السلميه التي يقودها ابناء شعبنا البواسل.
لقد خرجت يوم الجمعة 26/4/2013 جماهير أم دوم في شرق النيل في الخرطوم بحري بمظاهرة احتجاجاً علي استيلاء النظام علي أرض مدينتهم وبيعها للاجانب وما صاحب ذلك من فساد وافساد. فاطلقت السلطة الجائرة زبانيتها وطفقوا ضرباً وعدواناً علي المواطنين العزل بالغاز والهراوات وقُتل طالب الثانوي محمد عبد الباقي واصيب المناضل محمد عبد الحميد وتسعة اخرون باصابات خطيرة وحُجزوا في مستشفي شرق النيل.
لقد قلنا اكثر من مرة ان لا طريق ولا مجال غير مواجهة هذا النظام المجرم بجماهير شعبنا رجالاً ونساءً في كل مدن وقري السودان حتي يسقط صريعاً وان لا مجال للتحاور معه أو التعايش مع طغيانه او الادعاء بامكانيه اصلاحه.
ليس امام شعبنا غير مواصلة النضال في كل مدن وقري السودان في هبة واحدة جامعه، اذ لا جدوي من هبات موضعية في مواقع متفرقه في اوقات متباعده.
ان الجبهة الوطنية العريضة تخاطب رجال الشرطة والأمن ان افيقوا من حالكم والي متي انتم ساجرون؟ الستم جزءاً من هذا الشعب؟ الا تعانون كما يعاني اهلكم وذويكم؟ الي متي انتم سادرون وللظالمين منحنون والي اهلكم متنكرون؟ لا تكونوا العصا التي يضرب بيها الظالمون فيرتدد عليكم صنيعكم وتُحاسبون امام الله والشعب والقانون، فالنصر قريب لا محاله. ويومها يفرح المناضلون بكفاحهم.

علي محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
الجمعة 26/4/2013


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2758

التعليقات
#648380 [ابو الرشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:32 AM
رحم الله الشهيد وعاجل الشفاء للجرحى وام دوم قلعة الصمود في وجه الطغيان وثوره حتي النصر


#648373 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:25 AM
على اهالي امدوم المطالبة برأس البشير وعلي عثمان ووزير الداخلية

ومحاولة اغتيالهم بأي عبوة ناسفة او نسف مجلس الوزراء بمن فيه ، ورفع شعارات ولافتات تطالب بذلك قبل كل شي

ومنع اي كلب او امنجي من دخول المنطقة

وعليهم تسليح ابنائهم بالرشاشات والمسدسات كاتمة الصوت والار بي جي ونسف اي سيارة تقدم الى المنطقة
فلا امل في ثورة مع هؤلاء الكلاب
ولكن القنص هو السلاح والتفجيرات


#648330 [عماد الديب]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 10:43 AM
الظلم مرتعه وخيم
جاء الإسلام برسالة تحمل في طياتها فكر السماحة وتدعو إلى بسط العدالة، وتسعى لمحاربة الظلم بكل أشكاله وصوره.

ولست أعرف كيف يمكن لحاكم ينطق بالشهادتين أن يعيش مع ضميره الإنساني والديني وهو يصدر أوامره لشرطته وجيشه بقتل معارضيه، وقصف مواطنيه بالمدفعية الثقيلة، ويأمر سلاح طيرانه بإسقاط قذائفه على المدنيين العزل؟

لست أعرف كيف يذهب مثل هذا الحاكم إلى فراش كل ليلة ويغط في نوم عميق؟

ألا يسمع في غرفه نومه أنين الأرامل وبكاء الأمهات وصراخ الأطفال اليتامى واصطكاك أسنان النازحين في معسكرات الإيواء من فرط صقيع الشتاء؟

كيف يعيش مثل هذا الحاكم مع نفسه؟

كيف تتولد لديه شهية كي يضع لقمة خبز في فمه وكيف يستمتع بطبق من الحلوى الفرنسية أو المعجنات الإيطالية، بينما الملايين من شعبه لا يجدون رغيف خبز نظيفا أو شربه ماء غير ملوثة؟

كيف يتنعم هذا الحاكم بحراسة مميزة على مدار الـ24 ساعة في الشارع والمكتب وأمام غرفة نومه، بينما شعبه يفتقر إلى أبسط أنواع الأمن والأمان؟

كيف يذهب هذا الرجل إلى المسجد ويسجد ويركع لله أمام عدسات التلفزيون العالمية مؤديا الصلاة، بينما يصدر يوميا مئات القرارات التي يهتز لها عرش الرحمن في علاه؟

إذا كانت المحكمة الدولية الجنائية لا تخيف، ولا الجامعة العربية ذات أي تأثير، وإذا كان البند السابع من ميثاق مجلس الأمن والجمعية العامة لا يردع هذا الحاكم، فيكفي هذا الرجل أن يعلم أنه من الممكن أن يقف في أي لحظة أمام العلي القدير في ساعة الحساب العظيم؟ ألا يخاف تلك اللحظة التي لا يفلت فيها أي كائن من حسابه العادل أمام خالقه؟

ألا يخشى هؤلاء تلك اللحظة المهيبة؟

المسألة ليست حالة من «الدروشة»، لكنها حالة من «الضمير الإنساني».

وكما يقول الشاعر العراقي العظيم بدر شاكر السياب: «إن فقد الإنسان معنى أن يكون/ فكيف يمكن أن يكون؟».

والحديث القدسي يقول: «يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي فلا تظالموا».

ولنتذكر جميعا أن الظلم في الأرض ظلمات يوم القيامة.


#648309 [داوود هيوم]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 10:28 AM
يجب على الشعب السودانى التضامن مع أهالى ام دوم العزل , بالامس كان أهالى دارفور, بورتسودان ,كجبار , جنوب كردفان ,النيل الازرق , طلاب جامعة الخرطوم و الجزيرة...الخ...اليوم أم دوم.. وغدا أنت داخل غرفتك .الثورة الثورة يالشعب السودانى فلنجعل من الطفل المرحوم محمد عبد الباقى شهيد الكرامة السودانية وليس شهيد أم دوم فقط.... للمستثمرين الذين يصطادون فى المياه العكرة فليعلموا أن أى صفقة تجارية تتم فى ظل حكم الارهاب غير ملزمة للشعب السودانى , يعنى بالبلدى ياسعودى يامغفل أموالك حتروح شمار فى مرقة بعد زوال حكم الاغبياء.


#648304 [ام دوم ليست خليجية]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 10:19 AM
العم محمود حسنين شكرا لنضالكم وتضحياتكم من اجل الوطن ليست الخطب الرنانة وحدها هي التي تقدر ان تسقط الانظمة الفاسدة عليك بلم الشمل وجمع الناس علي قلب رجل واحد ، أولئك الفجرة كانوا يستخدمون الدين لجمع الناس اليهم وهم علي باطل (مثل الحديث الشريف عليكم بالجماعة)، لماذا تشحذوا الهمم و تغيروا الطريقة القديمة..


#648276 [Sinnari]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 09:51 AM
إلى متى هذا الهوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة