الأخبار
أخبار إقليمية
ياسرعرمان يصرح : انتهى عهد الحلول الجزئية وبدأ عهد المواطنه بلاتمييز
ياسرعرمان يصرح : انتهى عهد الحلول الجزئية وبدأ عهد المواطنه بلاتمييز



بعد فشل مفاوضات اديس ابابا
04-27-2013 07:59 AM



لندن : عمار عوض
انتهى في وقت متاخر من مساء الامس في العاصمة اديس ابابا جولة المفاوضات المباشرة بين حكومة السودان والحركة الشعبية (ش )واعلنت الالية الرفيعه نهاية الجولة وانها ستدعو الى جوله قادمة في الشهر القادم وفي اول تعليق له على ذلك قال كبير مفاوضي الحركة الشعبية وامينها العام ياسر عرمان في تصريح عبر الوسائط ( جولة المفاوضات بدات كما هو معلوم بمواقف متباعدة بين الطرفين والحركة الشعبية ظلت متمسكة بان لا تخضع العملية الانسانية وفتح الممرات الامنه لاى اشتراطات سياسية وان حق المدنيينن في المساعدات الانسانية حق توفره القوانين الدولية سواء ان نجحت او فشلت اطراف النزاع في الوصول الى اجندة سياسية ) وواصل قائلا (الالية الرفيعه قررت رفع المفاوضات بعد ان وصلنا الى طريق مسدود وعقدها مرة اخرى الشهر القادم وموقف الحركة الشعبية سيظل ثابت في فتح الممرات الانسانية بلا شروط ووقف العدائيات لاسباب انسانية والاتفاق على عقد المؤتمر الدستوري ثم ترتيبات جديدة للمنطقتين ويجب انهاء الحرب من النيل الازرق الى دارفور وانهاء الشمولية في الخرطوم هذا موقف استراتيجي ولاتراجع عنه وان رياح التغيير قد هبت ).

ولفت عرمان الى ان رفض فتح الممرات الامنه يعد جريمه في القانون الانساني الدولي والمؤتمر الوطنى كان يريد تقديم الطعام مقابل الحلول الجزئية وعقد الصفقات التى تعود عليها في تقديم الوظائف الدستورية وقال (نحن ذهبنا الى اديس ابابا وقدمنا تصور واضح للعملية الانسانية بوصفها نقطة الانطلاق والمفتاح الذي يخلق مناخ جديد ويوقف الحرب عن طريق وقف عدائيات انساني ويمكن من وضع منطقة عازلة بين الجنوب والشمال لان الحركة الشعبية تسيطر على اكثر 40% من الحدود الدولية لدولة السودان مع دولة جنوب السودان وان وجود المؤتمر الوطني في هذه المنطقة وجود نظري) .

واوضح عرمان ان الوطني رفض هذا الطرح لانه يريد استخدام الطعام كسلاح والحصول على حل جزئي ثنائي سهل وقال (نريد ان نقول بوضوح لقد انتهى عهد الحلول الجزئية وبدأ عهد المواطنه بلا تمييز ونحن مقبلون على فجر جديد واذا اعتقد المؤتمر الوطني انه يمكن ان ينفرد بالحركة الشعبية ويدق اسفين بينها وبين الجبهة الثورية برفضه للحل الوطني الشامل وبرفضه لعملية دستورية بمشاركة الجميع فان الحل الجزئي ليس في قاموسنا) واضاف عرمان ولن تقبل اى من فصايل الجبهة الثورية بحل جزئي قايم على كنتونات اقليمية يترك للمؤتمر الوطني التحكم في مركز السلطة في الخرطوم وقال ( اننا نسعى الى حل سلمى شامل وتغيير ديمقراطى واذا رفضه النظام فان مصيره ان تقوم كل القوى السياسية المعارضة بحق والمسلحة باسقاطه) .

ودعا عرمان قيادة المؤتمر الوطنى الى مراجعة حساباتها والبحث عن رؤية جديدة قبل فوات الاوان فالتغيير اصبح مطلب حتى داخل المؤتمر الوطني وقال ( اننا نطالب بترتيبات سياسية وامنية جديدة للمنطقتين مرتبطة بعملية دستورية شاملة في المركز وعلى المعارضة ان تحسم امرها فامامنا طريقان لاثالث لهم اما ان يقبل المؤتمر الوطني بالحل السلمي الشامل والتغيير الديمقراطي ) واكمل قائلا (وفي غياب ذلك يتم اسقاط نظام المؤتمر الوطني لاحلول جزيئة او بحث عن الوظائف نحن نبحث عن التغيير والمواطنة بلا تمييز) .




تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 6208

التعليقات
#649210 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 02:40 AM
أخى ياسر عرمان .. لا شك أن كل السودانيين مجمعين تماماً على وطنيتك و إخلاصك للسودان .. يتابع السودان كله و عن بكرة أبيه إنتصاراتكم الباهرة و التى كان يود الجميع أن يشاركوا فيها و لكن ما تراكم عليهم طوال ال 24 سنة المظلمة الماضية نتج عنه تبلد فى حراك المجتمع المدنى.
أنصحكم بالإهتمام بالإعلام فلن تنجح ثورة بلا إعلام .. المؤتمر الوطنى تدعمه دوائر خارجية و أرجو أن تتحسبوا لذلك.
سيروا و لا تخذلونا


#649136 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 12:09 AM
المفاوضات ليس فيها شروط مسبقة يا سيد عرمان واذا كنت قادرا على فرض شروطك فلماذا التفاوض اصلا ؟ يجب ان يقدم الطرفان تنازلات من اجل السلام واذا لم يحدث ذلك ستنهار المفاوضات كما حدث الان ولا بديل اخر سوى حرب اهلكت الحرث والنسل ولن ينتصر فيها احد الطرفين وانت تعلم ذلك ويبقى السياسيون من الطرفين فى مامن ويدفع الثمن هذا الشعب البائس ...لك الله يا بلادى


#649129 [ابو ياسين]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:53 PM
نعم هو مانديلا السودان
نعم السودان فى هذه المرحلة يحتاج لقاده متجردون أمثال ابن عرمان
اعتقد انه زعيم الكتلة الثالثة التى ستنبثق عن هذا المخاض العسير للعبور بالبلاد لبر الامان.
وفقك الله يا زعيم


#649016 [يونس]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 09:29 PM
كذابييين وبتخافوا من نافع الجبان وكلكم ضيعتوا البلد


#648944 [على طه]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 07:59 PM
البطل عرمان..القائد عرمان....لك التحية والتجلة...اخيرا ادرك الشعب السودانى بان الكراهية الشديدة لشخصك من قبل النظام سببها انك تعمل من اجل الغرابة والنوبة والفونج والعرب ...اى من اجل كل السودانين...ومن قبل عملت من اجل الجنوبين...انت مكروه من قبل النظام لانك وطنى..لانك قائد...لانك انسان....فليكرهك النظام ويلعنك...ولكن تاكد اخى ان حب السودانيين لك يكفيك من كل سوء...فدعوات الشيوخ والنساء تحميك ...الاطفال اخى ياسر ينتظرونك لتعيد البسمة لشفائهم...بائعات الشاى..العمال والعاملات...الموظفين ...بناتنا المغتصبات فى الخدمة المدنية من اجل لقمة العيش..كل المهمشين..السودان كله ينتظرك اخى القائد...التحية لك ولعقار والحلو...حفظكم الله...


#648530 [محمداحمد حسن اوشي]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 01:18 PM
الاستاذ ياسر عرمان رجل سياسي انساني عملي ويفهم تلاعب الاسلامين وشرائهم للزمن ولذا كان للمؤتمر الوطنى راي في ان يقود عرمان التفاوض معهم. اذا لا مجال للتلاعب والحلول الجزئية فالمطالب التى طرحها عرمان هى مشروعه ولابد منها لاهنا مرتبطه بحياة البشر فى المنطيقه واذا كان المؤتمر الوطنى جادي فى التوصل لحل شامل وسلام عادل فعلية ان يقدم هذه الشروط وينفذها كعربون ضمان للسلام.. وفقك الله حبيبنا عرمان واعادك الى السودان وانت ترفع رايه الحريه والديمقراطيه .


ردود على محمداحمد حسن اوشي
Russian Federation [سنوي] 04-27-2013 03:22 PM
والله ما دام وقعتو مع البطل ياسر عرمان فمشكلة السودان في طريقها الحل الدائم لأن هذا الرجل ينادي بالقومية من أول يوم وحتى اليوم ولم يتزحزح قيد انملة هذا المطلب - دا غير ما زي الناس الجايين عشان الوظائف فابشروا بالخير


#648526 [الدخرى عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 01:14 PM
أخى الصديق الطيب اؤكد على كلامك ومافلت غلا الحقيقه جزاك الله خيرا

السيد ياسر عرمان لك التحية اسبت علي مواقفك ان الله ناصرك انشاء الله ولاتتهاون مع الطفيلين والنفعيين
فالشعب السوداني من خلفك فانت تمثل أمال الشعب والسوداني وطموحة للحرية والديمقراطية .


#648519 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 01:08 PM
ينصر دينك يا عرمان ده الكلام المفروض يحصل من الاول وقبل نيفاشا
هذا هو الحل الوحيد والمؤتمر الوطنى امامه خياران لا ثالث لهم القبول
بهذه الشروط واما المواجهة العسكرية والمدنيه وان رياح التغيير قد هبت
ولن تتوقف الا بعد كنس كل المجرمين والقتلة وسماسرة الدين من السودان
نهائيا وبلا عودة ان شاء الله انها ثورة حتى النصر سير سير يا رعمان نحنا وراك
للتغيير هنا تثبت مواقف الرجال وهذا هو الوطنى الغيور واثبت ذلك انرى
الان من هو فى موقف مغير لهذه الشروط التى سردها عرمان هذه هى قضية السودان
فقد لخصها السيد عرمان فى هذا التصريح الصريح الواضح وعلى اهل الانقاذ
التصريح بنعم او لا وعلى زبانية الانقاذ وهنديها عز الطين ان يبلوا رؤسهم
لان ما كينة الحلاقه بدون صابون والغد قريب ان شاء الله ....


#648518 [sudani harib]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 01:08 PM
التحية لك ايها المناضل الحر الشجاع الكوماندور ياسر عرمان والله اثبت حقيقة انك أرجل واشجع
من مشى على ارض السودان بعد ودحبوبة والبطل عبد الفضيل الماظ لك التحية والتجلة ايها البطل
الشجاع والله كل قاذورات ومخانيث المؤتمر الوطنى تحت حذائك يا رجل يا بطل


#648481 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 12:47 PM
(1)
أكد رئيس وفد الحكومة للمفاوضات حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق د. كمال عبيد أن الحكومة لا تعترف بشيء اسمه (قطاع الشمال)، وأن الوفد ليس هو الجهة المختصة بمنح تصديق ممارسة العمل السياسي لأي حزب أو كيان في السودان.
وكشف د. كمال لـ(المجهر)، أمس عقب عودته من مقر المفاوضات في أديس أبابا أن وفد الحكومة رفض التعامل مع – ما يسمي – (قطاع الشمال) في عملية توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الحرب في أطراف جنوب كردفان، ووافق على نقلها عبر آلية تضم المنظمات الدولية والوطنية.
وتساءل ((كمال)): عن أي شمال يتحدثون؟! وأضاف: نحن الآن في جمهورية السودان.
وجدد د. كمال مطالبته التي نقلها للوساطة بضرورة تفاوض الحكومة مع المتمردين من أبناء المنطقتين، وليس أشخاص آخرين يسعون لتحقيق أجندة سياسية وشخصية خارج إطار التفاوض المطروح.
وأوضح رئيس وفد الحكومة أن مجلس الأمن الدولي سيصدر قراره يوم (التاسع) من الشهر الجاري، وألمح إلي أن الوسيط الأفريقي ((ثامبو أمبيكي)) سيقدم تقريراً متوازناً للمجلس عن سير المفاوضات بين دولتي السودان وجنوب السودان.
إلي ذلك، أكدت مصادر قريبة من التفاوض في (أديس أبابا) لـ(المجهر) أن السودان والجنوب حسما ملف النفط بإجمالي رسوم المعالجة والتصدير ب(25) دولار.
(2)
أ.ش.أ: نفى أمين الإعلام بحزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان بدر الدين إبراهيم، حديث ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية (قطاع الشمال) حول عرقلة الخرطوم لوفد التفاوض من جانب القطاع المتجه إلى أديس أبابا.



وقال بدر الدين في تصريحات صحفية اليوم الخميس ، "نحن لا نتفاوض أصلا مع قطاع الشمال ولا نعترف به ، وحديث عرمان اضطراب سياسي لا معنى له لكون الرجل أصلا خارج الـفورمة"، وأضاف "ليس هناك ما يسمى قطاع الشمال ولا علاقة لنا بعرمان من قريب أو من بعيد".



وفي سياق آخر، نفى أمين الإعلام أن يكون توجيه الرئيس عمر البشير مؤخرا بفتح الحدود مع دولة الجنوب للتطبيع والتجارة، موضحا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية ، أن الغرض من فتح الحدود "استثنائي" لنقل الجنوبيين العالقين بالشمال، وقال "التوجيه محدد جدا وليس للتطبيع ولا التجارة".
(3)
الخرطوم: الإنتباهة
انهارت جولة مفاوضات بين الحكومة وقطاع الشمال بأديس أبابا بسبب تمسك كل طرف بمواقفه، وأبلغ مصدر مطلع «الإنتباهة» أن الوسيط ثابو أمبيكي بذل جهودًا كبيرة حتى وقت متأخر من مساء أمس، لإقناع الطرفين بالاتفاق على أجندة التفاوض، لكنه فشل في ذلك.
إلى ذلك أكد نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم أن قطاع الشمال أقحم نفسه في قضايا لم يفوضه فيها أحد، وقال في حوار مع تلفويون السودان أمس، لن نتفاوض معه إلا في قضايا المنطقتين. وقال أن السودان يعول كثيراً على إفريقيا في اختراق كل الملفات الصعبة وأشار إلى المساندة والدعم الذي وجده السودان من الدول الإفريقية في كل الانتصارات الدولية التي وجدها، وقال تقع علينا مسؤولية تطوير القارة الإفريقية لما تتمتع به من علاقات جيدة مع دول القارة.
(4)
الخرطوم (وكالات) - قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن بلاده لن تتخلى لجنوب السودان عن «شبر واحد» من منطقة الميل 14، ورفض أي تفاوض مع متمردي قطاع الشمال، وحذَّر من فرض أي تسويات من جهات خارجية حول المنطقتين الملتهبتين، ولايتي النيل أزرق وجنوب كردفان وكذلك حول منطقة أبيي الغنية بالنفط المتنازع عليها مع دولة الجنوب الوليدة. وجدد البشير خلال مخاطبته مجلس شورى الحزب الحاكم (المؤتمر الوطني) أمس ، تمسُّك الخرطوم بنصوص اتفاقات التعاون مع جنوب السودان في سبتمبر الماضي بأديس أبابا، معلناً عدم تقديم أي تنازلات في أي موضوعات تم التوقيع عليها متهما جوبا بالتراجع عن تنفيذ اتفاقية الحدود. وقال البشير إنه «لا مجال للتخلي عن شبر واحد من منطقة الميل 14 والتي تم تحديدها في الاتفاق»، وأضاف أنه «لا تراجع كذلك للحديث عن ترسيم المناطق المدعاة إلا بعد الفراغ من الحدود المتفق والمتنازع عليها بين البلدين».

اقرأ المزيد : البشير : لا تفاوض مع متمردي «قطاع الشمال» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=16452&y=2013#ixzz2ReSoopsR


#648387 [الصديق الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 11:44 AM
السيد ياسر عرمان لك التحية اسبت علي مواقفك ان الله ناصرك انشاء الله ولاتتهاون مع الطفيلين والنفعيين
فالشعب السوداني من خلفك فانت تمثل أمال الشعب والسوداني وطموحة للحرية والديمقراطية .


#648375 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 11:28 AM
ما اعيبه على الحركات المسلحة وعلى عرمان وجميع المعارضين لنظام الكلاب


هو انهم لم يعترضوا على بيع البلاد ولم يهددوا المشترين بأن هذه الاراضي سوف يفقدونها في حال تغير النظام وكل مشاريعهم سوف تؤمم وتهديد المصريين كذلك بعدم مغبة التفكير في الحضور الى السودان

لماذا لم يهددونهم حتى يحجم هؤلاء اللصوص الدوليين عن الحضور وحتى يجوع النظام باحجامهم عن الحضور وسرقة مال البلد وبيعها باثمان بخسة

الان ييبيعون تاريخنا في الشمالية لقطر

الى متىالصمت؟


#648368 [murtey ali]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 11:20 AM
على قادة الحركة الشعبية شمال ان يكونوا حريصين على سلامتهم فى هذا الوقت الصعيب لكى لا يتكرر فلم اغتيال د/ قرنق ود/ خليل المؤتمر الوثنى يمكن ان يعمل المستحيل للبقاء فى السلطة بالدعم الامريكى والقطرى لكى يتفتت السودان الى عدة دول وعلى قادة الحركة الشعبية الجذر ثم الحذر اللهم قد بلغت


#648363 [Abu Iza]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 11:17 AM
تسلم الحل لازم ان يكون شامل.


#648342 [رجمٌ بالحق]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2013 10:56 AM
والله يا ياسر اذا حكمة السودان 5 سنوات فقط ووضعت قطار السودان على قضيب الديمقراطية تكون ختمت هذا النضال الطويل بالمسك وحينها أينما ذهبت سنبحث عنك لنحييك.


ردود على رجمٌ بالحق
Russian Federation [محمدون] 04-27-2013 06:54 PM
هو نلسون مانديلا السودان إن شاء ربي


#648305 [د محمد]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2013 10:21 AM
ياسر عرمان يمثل الشمالين عدا المنتعين من هذا النظام واللصوص والكيزان. انا اعيش في منزل كله كيزان وقد ادليت بصوتي في الانتخابات الاخيره المذوره للسيد عرمان وقد ادي ذالك الي حرب شنعاء ضدي ولكن موقفي لم يتغير. اني اري ان السودان الذي نصبو اليه سيحكمه امثال ياسر عرمان. فمن كان منكم امينا وقويا وصادقا ومحبا لهذا البلد فليقف خلف الرجل والا سنعيش في هذه (الادبخانه )مدي الدهر. شكرا لك ياسر عرمان فانته من يتشرف الشمال به وانته من سنقف معك الي النهايه. لقد انتهي عهد التكسب باسم الدين وقد عرفنا كل الشعارات الجوفاء (هي لله, مالدنيا قد عملنا, ) والتي جابت خبرنا وجعلت الكيزان من اغنياء العالم. وسندعو لك في المساجد صباح مساء في وجه كل الذين يعتبرون ان الدين اصبح خالصا لهم حتي نبين لهم انك انت المسلم الحق الذي قال عنه تعالي:" خير من استاجرت القوي الامين"25


#648296 [حلفانكو]
4.50/5 (2 صوت)

04-27-2013 10:11 AM
التحية للقائد عرمان بعبع الكيزان المعفنيين
لا للاتفاقيات الجزئية
لا للتهميش بالوظائف الدستورية الصورية
لا تراجع ولا استسلام ثورة ثورة حتى النصر
SPLM N الامل معقود عليكم بعد الله فلا تخزلونا


#648289 [abusara]
4.50/5 (2 صوت)

04-27-2013 10:06 AM
لقدكتبت معلقامن قبل بان عرمان هو الامل الذى تبقى لنا فهاجمنى احد الاخوة معلقابعبارة اذا كان هذا املك فانت بلا امل..وفقك الله القائد ياسر عرمان..نحن ابناء هذا الجيل لا علاقة لنا بالمهدى ..الميرغنى ..الترابى..وبالطبع لا علاقة لنا البته بلصوص المؤتمر والكيزان الفاسدين الذين دمروا السودان..وفقك الله القائد عرمان


ردود على abusara
Russian Federation [Sami] 04-27-2013 01:16 PM
لقدكتبت معلقامن قبل بان عرمان هو الامل الذى تبقى لنا فهاجمنى احد الاخوة معلقاب"اذا كان هذا املك فانت بلا امل" ... وانا اقول لك ما زلت بلا امل وخاب رجاءك


#648274 [المقهور]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 09:51 AM
التغيير والمواطنة - فالبذهب هؤلاء الفاسدين ويجب أن يحاسبوا عن الأموال التي سرقوها في بنوك ماليزيا - والعمارات التي شيدوها لطفيليات الدفاع الشعبي - وحتى الجيش متذمر من هذا الفساد والتغيير قريب - فخليكم صامدين - وهم يريدون حلول بأي ثمن ....


#648269 [mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 09:48 AM
الي الامام يا عرمان
الي الامام يا عرمان
الي الامام يا عرمان
الي الامام يا عرمان
يسقط نظام الابالسة


#648268 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 09:47 AM
هذا هو الرجل الذى ينتظره أهل السودان لأنه رجل مبدأ ولن يقبل بكنوز الأرض من الكيزان ولن يطأطىء رأسه بأذلال كما فعلها الكثيرون من أجل كرسى زائل.لله درك أيها العملاق السياسى البارع والوطنى الغيور.والله أنت أمل كل السودان المهمش ونقول لك للأمام ونحن خلفك والله يسددخطاك ويجعل خلاصنا من هذه الطغمة على يديك.


#648265 [مظفر سيد احمد عثمان]
4.50/5 (2 صوت)

04-27-2013 09:44 AM
عفيت منك ياود عرمان وعفيت عن كل مناضلى الجبهة الثورية المقاتلة ، هذا هو الموقف الصحيح الذى توقعناه منكم يا اشاوس ، المؤتمر الوطنى يلعب على سياسة فرق تسد وتقديم الوظائف الدستورية لاغراء المفاوضين ولكن تكسرت سياسته تحت صمود مواقفكم الراسخة ، رعاكم الله وسدد خطاكم الوطنية ونحن من قلب السودان نقف معكم فى خندقكم هذا ونشد من اذركم


#648235 [Gold]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 09:09 AM
حقيقة كنت أعتقد في هذا الرجل إعتقاد ليس بمحله ولكن وبكل صراحه أثبت لي أنه أهل للثقة فلا يزال ثابت علي مقفه فالتحيه له لأنه رجل صاحب قضية وموقف ثابت وأدعو له بالتوفيق


#648218 [ود امبعلو]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 08:50 AM
تسلم ياسر ربنا يوفقكم


#648206 [التغير]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2013 08:33 AM
افارم يا استاذ ياسر والله نحي مجهودك الجبار الذي ينتج سودان جديد بلا تميذ يسع الجميع وانهاء الشموليه والله عافين وراضين عنك قدام قدام يا عرمان نسقط نظام الكيزان


#648198 [al prince]
4.88/5 (5 صوت)

04-27-2013 08:18 AM
لو لم تقل ما قلت كان الترابه دى فى خشمنا لانى نحنا خلاص بقى ما عندنا امل غيرك الصإدق والميرغنى انكشفوا وطلعوا كيزان وباعوا لينا الوهم 50 سنه واي واحد منتظر الصادق
ينتظروا بس ما يشوش علينا ويساعدنا بالسكات


#648196 [Ashshafo Khalo]
4.25/5 (3 صوت)

04-27-2013 08:17 AM
ونقلت صحيفة (الرأي العام
عن السفير رحمة الله محمد عثمان وكيل وزارة
الخارجية
ان قوله
الحكومة ترفض دعوة الوساطة
للحوار مع ما يسمى
قطاع الشمال
مهما حدث، مضيفا
إن ذلك الموقف لن يتغیر
کان هذا فی يوم 29 - 01 - 2013
اما ان لهذا السفیر ان یذوب خجلا وان یترجل؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة