بلباو يرفض الهزيمة أمام برشلونة رغم تألق "المنقذ" ميسي
بلباو يرفض الهزيمة أمام برشلونة رغم تألق


04-28-2013 12:57 AM

رفض فريق اتليتك بلباو الخسارة أمام ضيفه برشلونة وتعادل معه في وقت متأخر بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين على ملعب سان ماميس.

تقدم بلباو أولا عن طريق سوسايتا في الدقيقة 26، وعادل ميسي النتيجة للبارسا في الدقيقة 67 قبل أن يتقدم سانشيز للفريق الكتالوني في الدقيقة 69، لكن هريرا أدرك التعادل في الدقيقة 90 للفريق الباسكي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في المركز الأول، ليتأجل أمله في حسم الدوري الأسباني رسميا اليوم في حالة خسارة ريال مدريد أمام غريمه وجاره اتليتكو مدريد.

واستمر بلباو في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة.

سيطر برشلونة على إيقاع اللعب في الشوط الأول، واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة لكنه تأخر فيه بهدف من هجمة مرتدة منظمة، وفشل في إنهائه بالتعادل. انتفض البارسا في الشوط الثاني خاصة بعد مشاركة ميسي الذي أحدث ثورة عقب نزوله وساهم في تأخر برشلونة بهدف إلى تقدمه بهدفين قبل أن ينجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل وسط غفلة من الدفاع الكتالوني.

أجرى تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة عدة تبديلات ودفع بتشكيلة مختلفة نسبيا عن تلك التي انهزمت برباعية أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال، حيث أشؤك فابريجاس بدلا من ميسي الذي جلس على مقاعد البدلاء، وشارك بيدرو وسانشيز في الهجوم من الجناحين، وتمركز الثلاثي تشافي وسونج وتياجو في منتصف الملعب، بينما دفع بابيدال وبيكي في قلب الدفاع.

واعتمد المدرب بييلسا على طريقته المعتادة وهي 4-2-3-1 حيث أشرك ادوريز في الهجوم على سبيل يورينتي الذي واصل الجلوس على مقاعد البدلاء، ودعمه بالثلاثي سوسايتا وماركوس ومونيان.

فرض برشلونة سيطرته على المباراة منذ بدايتها، وهاجم مرمى مضيفه الذي اعتمد بدوره على الهجمات المرتدة. ورغم تحكم البارسا في إيقاع اللعب لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة من هجمات منظمة باستثناء الجهود الفردية بسبب عدم التركيز في إنهاء الهجمات بشكل جيد بالإضافة إلى التنظيم الدفاعي لأصحاب الأرض.

ووقف الحظ بجوار بلباو كي يحافظ على شباكه نظيفة بعد مرور 15 دقيقة بعدما تصدى القائم الأيسر لحارس أصحاب الأرض لتسديدة قوية من الظهير الأيمن البرازيلي داني الفيش.

ونجح بلباو في التقدم أولا بعدما تبادل ادوريز المراكز مع سوسايتا وانطلق في الجبهة اليسرى قبل أن يمرر إلى الأخير الذي سدد بهدوء في شباك الحارس فالديز في الدقيقة 26.

استمر الحال على ما هو عليه وسط سيطرة للبارسا دون استفادة منها، بينما أهدر ادوريز فرصة مضاعفة التقدم لبلباو قبل نهاية الشوط الأول برأسية علت العارضة بقليل.

وظهرت معاناة البلوجرانا في الخطوط الخلفية بسبب مشاركة ابيدال في مركز قلب الدفاع بدلا من مركزه الأساسي كظهير ايسر.

وبمرور الوقت، افتقد برشلونة لحلقة الوصل بين الوسط والهجوم، خصوصا في ظل انخفاض مستوى فابريجاس الذي يلعب في مركز رأس الحربة، وعدم تألق القائد تشافي هيرنانديز لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بهدف وحيد.

أجرى فيلانوفا تبديلا مع بداية الشوط الثاني لتصحيح الخلل الدفاعي الذي يتعرض له البارسا خلال الهجمات المرتدة، ودفع بالبرازيلي ادريانو كوريا بدلا من ابيدال، ووقف الحظ بجوار الفريق الكتالوني هذه المرة بعدما تصدى القائم لكرة صاروخية سوسايتا صاحب الهدف الذي سدد ركلة حرة مباشرة بمهارة فائقة في الدقيقة 55.

تواصلت معاناة الفريق الكتالوني في البحث عن هدف التعادل، وهو ما دفع فيلانوفا إلى الاستعانة بالنجم الأوحد ليونيل ميسي الذي شارك في الدقيقة 59 بدلا من تشافي الذي سلمه شارة القيادة.

وعلى الفور، تسلم ميسي مركزه في قيادة الهجوم، وعاد فابريجاس إلى منتصف الملعب، لتحدث طفرة هائلة في أداء البارسا، وبعد مرور أقل من 10 دقائق، أثبت ميسي فعاليته وأهميته لبرشلونة بعدما تسلم كرة خارج منطقة الجزاء وانطلق مراوغا مدافع تلو الآخر قبل أن يسدد ببراعته المعتادة في شباك الحارس ايرازوز في الدقيقة 67 بعدما فشل 4 مدافعين في إيقافه.

استغل لاعبو البارسا الدفعة المعنوية الهائلة التي سببها ميسي بمشاركته وهدفه المبدع، وسرعان ما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 69، وساهم فيه ميسي أيضا بعدما تسلم سانشيز رأسية ميسي على صدره، وسدد باتقان في شباك أصحاب الأرض لتتحول خسارة برشلونة بهدف إلى تقدم بهدفين في خلال دقيقتين، وبعد 10 دقائق فقط من مشاركة النجم الأرجنتيني.

لم ييأس فريق بلباو وبحث عن هدف التعادل حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، وهو ما نجح في الوصول إليه قبل دقيقة وحيدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعدما استغل هيريرا كرة حائرة داخل منطقة الجزاء الكتالونية وسدد بيسراه في شباك الحارس فالديز قبل يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 904


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة