الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية تنسحب من مناطق شمال كردفان والشرطة تؤكد عن مقتل وجرح 21 ومظاهرات بأم روابة
الجبهة الثورية تنسحب من مناطق شمال كردفان والشرطة تؤكد عن مقتل وجرح 21 ومظاهرات بأم روابة



04-28-2013 10:32 PM
انسحبت قوات الجبهة الثورية السودانية من مناطق ابوكرشولا؛ الله كريم ومدينة ام روابة ومناطق اخرى بولايتي شمال كردفان والنيل الابيض بعد تدمير عدد من المؤسسات الحكومية خلال الهجمات التي شنتها الجبهة يوم السبت؛ حيث قالت الحكومة ان الحياة عادت الى طبيعتها في تلك المناطق.

وقالت الجبهة الثورية السودانية انها انسحبت لدواعي تتعلق بالمدنيين فيما اكدت قوات الشرطة السودانية فى بيان لها عن مقتل 14 وجرح 7 من وحدات مختلفة جراء الهجوم الذى نفذته الجبهة الثورية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة ابو القاسم امام الحاج لسودان راديو سيرفس يوم الاحد انه "لا يوجد مواجهة عسكرية بين قواتهم مع الجيش السوداني وأن الاحوال هادئة يوم الاحد"الاحوال هادئة ومستقرة حتى اللحظة ولا توجد أي مواجهة مباشرة اليوم وصحيح نحن خرجنا من ام روابة وتندلتى لاعتبارات تتعلق بحماية المدنيين ، معروف ان النظام بالتأكيد فى مثل هذه الظروف ينتقم من المواطنين.

ولكن الناطق الرسمي بإسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قال أن قواتهم تمكنت من حسم الموقف بمدينة أم روابة بولاية شمال كردفان بعد أن تراجعت بما وصفهم بفلول المتمردين المنهزمين الذين تفرقوا الى اتجاهات مختلفة وأن القوات المسلحة ما زالت تواصل مطاردتها لهم.

وفى غضون ذلك خرج المواطنين بمدينة ام روابة بولاية شمال كردفان فى مظاهرات عارمة بعد وصول والى الولاية الي المحلية ورشقوه بالحجارة منددين بعدم مقدرة الحكومة فى التصدي لهجوم الجبهة الثورية لمدينة ام روابة يوم السبت.

واعترض المتظاهرين طريق والي ولاية شمال كردفان معتصم ميرغني زاكي الدين عند وصوله المدينة علي راس وفد رفيع المستوى.

وقام المتظاهرون بحرق مقر المحلية ودار المؤتمر الوطني فضلا عن حرق عدد من المؤسسات الحكومية بأم روابة؛ وذلك تعبيرا عن غضبهم تجاه ما وصفوه بعدم مقدرة الحكومة بحماية المواطنين.

وقال الامين العام لحزب الامة القومي فى محلية ام روابة مهدى محمد احمد لسودان راديو سيرفس يوم الاحد أن المدينة تشهد انقطاع كامل للتيار الكهربائي والمياه الامر الذى ساهم فى غضب المواطنين ليزيد من حدة التظاهرة.

" ما حدث اليوم انه عندما جاء الوالي الي مدينة ام روابة قد استقبله الناس بانتفاضة معادية للحكومة وسبب المظاهرات لان الولاية من الناحية الامنية كانت بالنسبة لهم بان يدخل مسلحين بهذا الحجم الكبير حتى ام روابة ولا تتصدي لهم الولاية بالإضافة لانقطاع المياه والتيار الكهربائي هذه كلها اسباب ادت الى هذه التظاهرة ضد الولاية وقام المتظاهرين بتخريب بعض المرافق العامة"

ووصف المهدى المظاهرات بالكبيرة ولكن هدأت في الفترة المسائية. وفى الابيض عاصمة ولاية شمال كردفان قال شهود عيان أن السلطات الحكومية قامت بإغلاق كافة المؤسسات بسبب المخاوف الامنية.

سودان راديو سيرفس


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6854

التعليقات
#650300 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 04:14 AM
اذا كان هذا هو النضال فابشر بطول سلامه للانقاذ
الجبهة الثوريه الان كسبت عداء كل اهل ام روابه والمناطق التى مرت بها لان تدمير البنيه التحتيه التى تخدم المواطن يضر المواطن كثيرا ويخدم الانقاذ كثيرا انها تحارب اعدائه
من يقول ان نظام الانقاذ مثالى فهو منافق
من يقول ان الامور لا تحتاج الى تغيير فهو مغيب
الخلاف فى كيفية التغيير
تدمير البنية التحتيه خط احمر
ترويع المواطن العادى خط احمر
محاربة الجيش السودانى الذى به اخى واخاك وصديقى وصديقك خط احمر مهما اختلفنا فى طريقة تكوينه
لم نجرب حتى الان العصيان المدنى
لم نجرب حتى الان التظاهر السلمى بل لم نسمع دعوة واحده للتظاهر
القفز فوق كل هذا والانتظار لنحكم بلد مدمر هذا ما لن نقبل به ولن يقبل به اى سودانى له عقل


#650277 [مجوك]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 02:32 AM
اللعنة على الحكومة , اللعنة على الجبهة الثورية , اللعنة على حزب الامة ، اللعنة على المؤتمر الشعبى , اللعنة على كل الاحزاب والجماعات المسلحة والغير مسلحة كلهم منافقين ولا يعملون للوطن او المواطن.
التحية للشعب السودانى فقط ، التحية للذين لم يتحزبوا او يتشرزموا من اجل اغراض شخصية دنية رخيصة , التحية لكل شريف لم يبدل الانتماء للسودان بانتماء حزبى رخيص وظل يحمل شرف الانتماء للوطن ويحتفظ باسم : انا سودانى.


#650248 [ناديه فضل المولي ادريس]
4.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 12:43 AM
واعترض المتظاهرين طريق والي ولاية شمال كردفان معتصم ميرغني زاكي الدين عند وصوله المدينة علي راس وفد رفيع المستوى.

انت يازاكي الدين والوفد الرفيع بتاعك الكنت علي راسوا ده راجعين لى شنو يالخايبين بعد شردتو ؟
وهل برضو شردت يازاكي الدين علي رأس وفد رفيع المستوى من الشرادين والا ديل ظهروا في الرجعه بس؟


#650232 [قلام]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 12:23 AM
خرج المواطنين في مظاهرة منددين بعدم قدرة الحكومة على مجابهة الجبهة الثورية !!

هذا الكلام خطير جدا و يؤكد ما قلته عن ضرورة كسب التأييد الشعبي من قبل الجبهة الثورية
لو كنت احد قادة الجبهة الثورية لحاسبت الجنود و الضباط الذين نهبوا المواطنين و جعلتهم يستنجدون بالحكومة و يلومونها على عدم حمايتهم مما يدل على تفضيلهم للحكومة على الجبهة الثورية
على عكس ما نريد نحن

ارجو ان يتعلم قادة الجبهة الثورية من خليل ابراهيم و جنوده الذين تعاملوا باحترام مع الشعب
ففتح لهم الطريق حتى امدرمان و لم نسمع او نرى احد جنوده ينهب المواطنين البسطاء كما تفعلون الان


ردود على قلام
Russian Federation [zool bs] 04-29-2013 06:57 AM
honestly KHaleel Ibrahim Army was very polite and respectful with the people of Omdurman


#650224 [سن ألفيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 12:11 AM
(الى الذين لا يعلمون كيف تقاتل الحبهة الثورية ) , ان الجبهة الثورية تقتحم مناطق استراتيجية لارسال رسالة معينة لكل من عصابة الانقاذ ان باستطاعتها دخول اي منطقة متى ما ارادت وان لديهم المقدرة الاستخباراتية التي لا تتوفر لاقزام الانقاذ والرسالة الاخرى للمواطن السودانى هي انما اتت لاحلال الدمقراطية وسيادة القانون بقوة السلاح ولم ولن تتعرض حياة المواطن العادي للخطر فلقد دخلت قوات العدل والمساواة العاصممة ولم تتعرض للمدنيين وكذلك دخول الثوار او روابة والخروج منها بدون تعرض اي من المدنيين للخطر وذلك لبث الطمأنينة في قلوب المواطنيين العزل انما هدفها هو عصابة الانقاذ وليس كما تروج وسائل الاعلام الانقاذية (بث الرعب في في قلوب المواطنيين)
قد اجمع قادة الجبهة الثورية على ازالة نظام الشيطان بقوة السلاح وقيام دولة مدنية دمقراطية وتنمية حقيقية وسلام حقيقي للكل كما ان ثوار الجبهة الثورية لا تتدخل في الصراعات القبلية من قريب او بعيد انما هو افك تثيرة وسائل الاعلام المضللة وكل ذالك بغرض تخويف الشعب من ثوار الجبهة الثورية , فمرحبا بثوار الجبهة اينما كانو واينما دخلو


#650222 [عصمتووف]
2.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 12:10 AM
يجب شكر الحركة التي جعلت الاخوان يقيمون خيام المآآآآآآتم في كل ولايات السودان وجعلت الولاة يثكلون كالنساء يهيلون التراب علي الرؤوس ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب يجب شكر الحركة التي اتاحت وفتحت للسماسرة الايدانات والشجب والاستنكار وفتحت لهم ابواب رزق جديد من حيث لا يحتسبون بحجة دعم المواطن بام روابة التي تحولت الي ام رابه ويفركون ايديهم في عجلة من تجهيزات ودعم من دقيق وسكر وكل واحد يطلع او يؤجر برينستة او دفار اخية ليحلب


#650216 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 12:03 AM
وقالت الجبهة الثورية السودانية انها انسحبت لدواعي تتعلق بالمدنيين, يعني الحكاية عشوائية ساكت من غير تخطيط, وهم ما كانوا عارفين علي إنو في مدنيين في المنطقة, وإنو حيواجهوا الجيش بعد دخولهم. زي الحاجات دي زاتو تكرهنا في المعارضات والكلام الفارغ. مليون معارضة وما قادرين يتفقوا و يتحدوا في ما بينهم ألآن فما بالك حيكون الوضع لو الحكومة تلاشت؟.حنكون أكعب من الصومال.


#650204 [zool]
3.00/5 (3 صوت)

04-28-2013 11:46 PM
والله العظيم إتصلت اليوم بخالتي في ام روابه وقد افادتني ان المعتمد وناس الحكومه لديهم علم بالامر قبل ثلاثة ايام وهربوا يوم السبت قبل الخامسه فجرا مع ذويهم وخرج رجال الشرطة مرتدين ملابس مدنيه وكذلك هرب جميع رجال الامن وليس هناك فرد جيش واحد وقالت لي ان الذين قتلوا هم من الشرطة واجهوا الثوار .. ولم يقتل سوى مواطن واحد فقط ... وان الثوار نهبوا البنوك ومقر القيمة المضافه والقضائيه واحدثوا خسائر في تلكم الاماكن ولم يتعرضوا للمواطنيين بسوء ... ثم خرجوا من تلقاء انفسهم ولم يطردهم جيش او يلحق بهم ... لكن ماذا نفعل مع الافاك الصوارمي ... والشعب الذي يصدق ما يقوله هؤلاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة