الأخبار
أخبار إقليمية
الجامعة العربية : الاعتداء على أم روابة جريمة انسانية تستوجب العقاب في اطار القانون الانساني الدولي
الجامعة العربية : الاعتداء على أم روابة جريمة انسانية تستوجب العقاب في اطار القانون الانساني الدولي
الجامعة العربية : الاعتداء على أم روابة جريمة انسانية تستوجب العقاب في اطار القانون الانساني الدولي


04-29-2013 07:49 AM
القاهرة (سونا)
أعربت جامعة الدول العربية عن قلقها البالغ ازاء الاعتداء الذي تعرضت له مدينة "أم روابة" بولاية شمال كردفان ، والقصف المدفعي لمدينة "كادوقلي" عاصمة ولاية جنوب كردفان، معتبرة هذه الاعتداءات جريمة إنسانية تستوجب الملاحقة والعقاب في إطار القانون الإنساني الدولي .
وأكدت الجامعة في بيان لها ان تلك الأعمال التي وصفتها بالإجرامية ، من شأنها أن تعرقل مسيرة المفاوضات التي تجري في أديس أبابا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية/ قطاع الشمال، كما أنها تشكل مخاطر على مسيرة السلام في دارفور التي تتجه الآن نحو تعزيز عملية التعافي المبكر والانطلاق لإعادة الإعمار والتنمية.
وناشد البيان الأطراف المعنية الاحتكام إلى صوت العقل ونبذ العنف، وعدم اللجوء إلى استخدام السلاح، خاصة وأن فرص تحقيق الأمن والاستقرار وشيوع السلام عبر المفاوضات بدأت تلوح في الأفق بدعم وتأييد من دول الإقليم والمجتمع الدولي .


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 3382

التعليقات
#652072 [Handawiii]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 08:40 PM
Damn!


#651341 [كاره الكضابين]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 07:15 AM
العلب الفارغة دائما تصدر اصواتا مزعجة


#651309 [Sudany]
1.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 05:34 AM
لعنة الله على جمال عبد الناصر والمصريين الذين أدخلوا السودان في جامعة الدول العربية بعد معارضة شديدة من بقية العرب. وكمان نميري ليتقرب من العرب غير علم السودان تشبها بأعلام العرب


#651296 [Student]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 03:19 AM
الطيران العسكري المصري بصدد التدخل للإبادة الجبهة الثورية في جبال النوبة و النيل الازرق - الحكومة اصلا متنازله من زمان عن حليب و شلاتين اما زيارة رئيس الاركان في الجيش المصري في السودان تأتي بغرض تأمين غطاء جوي عسكري , تصريح الجامعة العربية ما هو الإ ضوء اخضر قدم من مصر و قطر و السعودية للتحرك المصري ..........

على قوات و قادة الجبهة الثورية أخذ كامل الحيطة من هذه الزيارة و هذه التصريحات .

ما اشبه اليوم بالامس و ما اشبه العساكر بعضهم ببعض , بالامس كانت مجزرة الانصار في الجزيرة أبا على يد جمال عبد الناصر و بقيادة الطيار الرئيس المخلوع حسني مبارك - و الآن ستكون المجزرة في النيل الازرق .

متى نخلع عنا قناع الذل و التبعية لمصر و الجامعة العربية - العرب اطلقوا علينا اسم السودان او بلاد السود و نحن جميعا قبائل نوبية و عربية و افريقية نعتبر عبيد في نظرهم - بالننسحب من هذه المهذله و نكتفي بسودانيتنا جميعا داخليا و افريقيتنا دوليا فقط و هذا اشرف لنا من ان نكون عبيد لسمو العوير بن فلان الذي لا يفقه حتى الكتابه ولا اي شيء


#651288 [ود الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 02:46 AM
بالله عليكم اين كانت الجامعة العربية عندما قام البشير ونظامة بالإبادة الجماعية في دارفور وفي جبال النوبة وجنوب السودان
وأين كانت الجامعة العربية عندما قام نظام المصري والجيش المصري باحتلال حلايب السودانية مع العلم أعن عضوا في الجامعة العربية فماذا فعلت الجامعة العربية
وهل تناسوا القانون الدولي انزاك ، الشعب السوداني شعب متعلم ونحن ليس لنا حوجة بالجامعة العربية ونعتزو بأننا سودانين فليذهب الجامعة العربية بقانون ها الدولي لنصرة
الفضية الفلسطينية وان نجحوا في ذلك فلهم كل الشكر ، واتركوا السودان وشأنه


#651287 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 02:37 AM
سكت دهرا ونطق كفرا يا جامعة المهازل والعماله والانحطاط اين كنتم كل هذا الزمن والسودان قد هجر وشرد والملاجى تعج بالبشر والاباده والاغتصاب اخباره عمت الدنيا ولكنها المصالح الخاصه التى اصبحت تحرك العالم العربى وقد سمعنا بشراء فلل بمنطقة النخله فى دبى لبعض منسوبى جامعة الدول العربيه من حكومة البشير ورئيس الجامعه الذى عمل مسوق تجارى بين جوبا والخرطوم وحسبى الله ونعم الوكيل .


#651220 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 12:19 AM
الجامعة العربية أنشأها الانجليز سنة 1945 أي قبل استقلال كل الدول العربية وبعد الحرب
العالمية الثانية وهدف الانجليز من انشائها هو ابقاء الدول العربية في التخلف
والتبعية ....


#651219 [ابودربا ماكن]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 12:16 AM
دايرين نمرق بسرعه من الجامعة العربيه دي (رغم اني في السودان محسوب من اصول عربيه )العودة الي السودان وتاريخه العريق الذي نامر عليه الغزاة وازنابهم ومايزالون يجعلون من هذا الوطن الهامة تابعا ذليلا لا والف لا بعد اليوم سينحرر السودان من هذه التبعيه


#651169 [بدر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:40 PM
سوداني ود الجبال طز ومليون ودشليون طز في الجاجعة العبرية نحن سود بس ونفتخر بسودنتنا التي منهنا لها الرب شنو دخل الجامعة العبرية بالموضوع وشنو البقصفوا فيهم بالطيران كل ساعه في جبالنا الصمود وفي نيلنا الازرق الصمود وفي دارفورنا الصمود ديل حيوانات ما بشر اين كان موقفكم هذا يا رئيس الجامعة القطرية يا مصري يا ابن الرقاصه


#651146 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 09:49 PM
يا جامعة يا عربية حولى مشكلة ام روابة الى لاهاى وريحى نفسك


#651041 [ali alkartoyby]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 06:27 PM
من الذى دمر سوريا لصالح الصهاينة والامريكان انها الجامعة العربية والسلفيين وانصار السنة والاخوان المسلمين اقصد اخوان الشياطين وعلى راسهم نعاج قطر والسعودية والقرضاوى وشيوخهم اذناب الصهاينة الذين اباحوا الدعارة والبغاء فى سوريا ونحر المسلمين واغتصاب الحرائر وكله باسم الله


ردود على ali alkartoyby
Russian Federation [جركان فاضى] 04-29-2013 09:47 PM
لاتغلط يا حبيبى يا على - ليتك زرت سوريا فى عهد الاسد الاب والاسد الابن -كان زرتها كان يكون رايك غير


#651032 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 06:17 PM
عدم التحشر في الشئون الداخلية ياجامعة الدول الخادمية للغرب.


#651030 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 06:13 PM
من باع فلسطين وأثرى بالله

سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام

ومائدة الدول الكبرى ؟

فإذا أجن الليل

تطق الأكواب بان القدس عروس عروبتنا

أهلا أهلا أهلا

من باع فلسطين سوى الثوار الكتبة ؟

أقسمت بأعناق أباريق الخمر وما في الكأس من السم

وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري ببيروت

تكرش حتى عاد بلا رقبة

أقسمت بتاريخ الجوع ويوم السغبة

لن يبقى عربي واحد إن بقيت حالتنا هذي الحالة

بين حكومات الكسبة

القدس عروس عروبتكم

فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟

ووقفتم تستمعون وراء الباب لصرخات بكارتها

وسحبتم كل خناجركم

وتنافختم شرفا

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض

فما أشرفكم

أولاد ال**** هل تسكت مغتصبة ؟

أولاد ال****

لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم

إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم

تتحرك دكة غسل الموتى أما أنتم

لا تهتز لكم قصبة

الآن أعريكم

في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي

في كل زقاق أجد الأزلام أمامي

أصبحت أحاذر حتى الهاتف

حتى الحيطان وحتى الأطفال

أقيء لهذا الأسلوب الفج

وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي

يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين

تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا

أعترف الآن أمام الصحراء بأني مبتذل وبذيء كهزيمتكم. يا شرفاء المهزومين

ويا حكام المهزومين

ويا جمهورا مهزوما

ما أوسخنا .. ما أوسخنا.. ما أوسخنا ونكابر

ما أوسخنا

لا أستثني أحدا. هل تعترفون

أنا قلت بذيء

رغم بنفسجة الحزن

وإيماض صلاة الماء على سكري

وجنوني للضحك بأخلاق الشارع و الثكنات

ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى

يا جمهورا في الليل يداوم في قبو مؤسسة الحزن

سنصبح نحن يهود التاريخ

ونعوي في الصحراء بلا مأوى

هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية ؟

هذا وطن أم مبغى ؟

هل أرض هذه الكرة الأرضية أم وكر ذئاب ؟

ماذا يدعى القصف الأممي على هانوي ؟

ماذا تدعى سمة العصر و تعريص الطرق السلمية ؟

ماذا يدعى استمناء الوضع العربي أمام مشاريع السلم

وشرب الأنخاب مع السافل (فورد) ؟

ماذا يدعى تتقنع بالدين وجوه التجار الأمويين ؟

ماذا يدعى الدولاب الدموي ببغداد ؟

ماذا تدعى الجلسات الصوفية قي الأمم المتحدة ؟

ماذا يدعى إرسال الجيش الإيراني إلى (قابوس) ؟

وقابوس هذا سلطان وطني جدا

لاتربطه رابطة ببريطانيا العظمى

وخلافا لأبيه ولد المذكور من المهد ديمقراطيا

ولذلك فتسامح في لبس النعل ووضع النظارات

فكان أن اعترفت بمآثره الجامعة العربية يحفظها الله

وأحدى صحف الإمبريالية

قد نشرت عرض سفير عربي

يتصرف كالمومس في أحضان الجنرالات

وقدام حفاة (صلالة)

ولمن لا يعرف الشركات النفطية

في الثكنات هناك يراجع قدراته العقلية

ماذا يدعى هذا ؟؟

ماذا يدعي أخذ الجزية في القرن العشرين ؟

ماذا تدعى تبرئة الملك المرتكب السفلس ؟

في التاريخ العربي

و لا يشرب إلا بجماجم أطفال البقعة

أصرخ فيكم

أصرخ أين شهامتكم..؟

إن كنتم عربا.. بشرا.. حيوانات

فالذئبة.. حتى الذئبة تحرس نطفتها

و الكلبة تحرس نطفتها

و النملة تعتز بثقب الأرض

وأما انتم فالقدس عروس عروبتكم

أهلا..

القدس عروس عروبتكم

فلماذا أدخلتم كل السيلانات إلى حجرتها

ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب

لصرخات بكارتها

وسحبتم كل خناجركم

وتنافختم شرفا

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض

فأي قرون أنتم

أولاد قراد الخيل كفاكم صخبا

خلوها دامية في الشمس بلا قابلة

ستشد ضفائرها وتقيء الحمل عليكم

ستقيء الحمل على عزتكم

ستقيء الحمل على أصوات إذاعتكم

ستقيء الحمل عليكم بيتا بيتا

وستغرز أصبعها في أعينكم

أنتم مغتصبي

حملتم أسلحة تطلق للخلف

وثرثرتم ورقصتم كالدببة

كوني عاقرة أي أرض فلسطين

كوني عاقرة أي أم الشهداء من الآن

فهذا الحمل من الأعداء

ذميم ومخيف

لن تتلقح تلك الأرض بغير اللغة العربية

يا أمراء الغزو فموتوا

سيكون خرابا.. سيكون خرابا

سيكون خرابا

هذي الأمة لابد لها أن تأخذ درسا في التخريب !!


الإجابة إعلام بالبريد الإلكتروني عند نشر إجابات جديدة

(مظفر النواب)


#650979 [عمر الجيلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:20 PM
اذا كان هناك جامعة عربية فلتلتفت الى القضية الرئيسية للعرب فلسطين المحتلة ولتترك السودان وحاله فهذا شان داخلي يخص الشعب السوداني قال جامعة عربية


#650924 [Adrob]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 04:16 PM
صح النوم ي جامعة الغفلة. الجامعة العربية ما تلزمناش، نحن سودانيون ونفخر بأننا سودانيون وبس

من اثنيات مختلفة شكلت التنووع السوداني (أفارقة،عرب وكمان أتراك). ما بتهمنا صيحات الشجب و

الاستنكار ولادانة الحبهة الثورية ماضية في طريقها. عاش كفاح الشعب السوداني، وثورة حتى النصر.


#650839 [malla]
4.75/5 (8 صوت)

04-29-2013 03:10 PM
مع كل الاسف ومع كل وجل احترامي للقراء الكرام وبعد الحياء مما اود ان اقوله0 اقول وبالحرف الواحد كس ام جامعتكم العربية ايها العنصريون وبما اني سوداني وانتمي الى احدى القبائل الرعوية في السودان والتي تنحدر من اصول عربية وبما انني سوداني شريف اقول لكم ايها الجبناء الخونة ترتجفون من امريكا وهي تستبيح اعراضكم في فنادق وكبريهات فنادقكم وانتم تقدمون اراضيكم مهرا لامريكا تلك القواعد في العديد ودول الخليج وتناصرون شعب سوريا والعراق مثلما ناصرتم شعب ليبا ومصر وتونس ورفضون نصرة الشعب السوداني الذي مارس نظام المجرم عمر البشير عليه ابشع صنوف القتل والابادة والتطهير العرقي والتعسف والان تنددون بثوارنا الذين ضحوا بالغالي والنفيس لانقازنا من هذه الحكومة القاتلة 0 لابارك الله فيكم ايها الخونة 0 نحن نعلم ان جامعتكم هذه لقيطة ولا تشرفنا ونعدكم بان اول حكومة وطنية شريفة قود بلادنا سيطالبها شعبنا بالخروج عن جامعتكم الهزيلة 0 اقول لكم حرروا فلسطين لانها دولة عربية صرفة تتبع لكم اما نحن كنا نود ان نتكاتف معكم من اجل العمل الانساني الذي تمليه علينا سودانينا الي نعتز بها 0 فهلا خرصتم


ردود على malla
Russian Federation [garrabi] 04-30-2013 02:35 AM
احييييك انت وانا(غرابي اصل افريقي )ايد واحدة وشعب واحد تجمعنا سودانيتنا

Russian Federation [دابى الليل] 04-29-2013 06:32 PM
تصحيحا لمعلوماتك الجامعة العربية لم تناصر الشعب السورى لان الشعب السورى يقف مع بشار الاسد والدليل هذا الكم الهائل من التكفريين والسلفيين الذين يمارسون البغاء والدعارة وذبح كل من يخالفهم الراى وبموافقة شيخ الفتنة القرضاوى انهم اذناب الصهاينة وعلى راسهم نعاج قطر والسعودية


#650804 [حمور]
3.88/5 (7 صوت)

04-29-2013 02:39 PM
يعني ما حدث من قبل الجبهة الثورية السودانية التي تدافع عن حق المهمشين والمسحوقين من ابنائها ابنا الشعب السوداني هو جريمة انسانية والذي فعله المؤتمر الوطني منفردا من قتل ودامار واغتصاب في دار فور وجبال النوبة وتشريد الملاين من المواطنين الابرياء من منازلهم وحرق قراهم ليس بجريمة ......... يجب ان يفهم الجميع ان السودان دولة متعددة الاعراق والديانات واللغات حيث تمازجة فيه كل هذه المعطيات لتكون السودان وان ما يحدث في السودان ثورة من اجل الكرامة والحرية من اجل بناء دولة المواطنة الديمقراطية التى اساسها القانون وحقوق الانسان


#650799 [حمور]
4.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 02:36 PM
يعني ما حدث من قبل الجبهة الثورية السودانية التي تدافع عن حق المهمشين والمسحوقين من ابنائها ابنا الشعب السوداني هو جريمة انسانية والذي فعله المؤتمر الوطني منفردا من قتل ودامار واغتصاب في دار فور وجبال النوبة وتشريد الملاين من المواطنين الابرياء من منازلهم وحرق قراهم ليس بجريمة ......... يجب ان يفهم الجميع ان السودان دولة متعددة الاعراق والديانات واللغات حيث تمازجة فيه كل هذه المعطيات لتكون السودان وان ما يحدث في السودان ثورة من اجل الكرامة والحرية من اجل بناء دولة المواطنة الديمقراطية التى اساسها القانون وحقوق الانسان


#650777 [المديدة حرقتنى]
4.00/5 (5 صوت)

04-29-2013 02:10 PM
الم تسمع الجامعة العربية بالابادة الجماعية فى دارفور والنيل الازرق
وكجبار وجنوب كردفان. اين كانت الجامعة يوم احتلت مصر حلايب
الجامعة اليوم تقدم الاغاثة للشعب السورى والفلسطينى بالمليارات
اين هى اغاثتكم للاجئين فى دارفور والنيل الازرق؟ ام لانهم ليس عرب
دائما الجامعة تقف مع الحكومات ضد الشعوب !!
الافضل بعد التخلص من نظام الابادة هذا الانسحاب من الجامعة الخائبة


#650762 [عبد العال]
4.75/5 (8 صوت)

04-29-2013 01:56 PM
الجامعة العربية اكبر قرف في التاريخ ديل مجموعة ناس عنصرييين المثل بقول اذا عربت خربت مع ضم حرف العين و الخا وكسر الراء في الكلمتين اقسم بالله هذا المثل قلوا لي واحد عربي عندما قابلتة في احدي الدول الاؤروبية هم يعلمون جيدا بان امورهم لاتنجح مع الدول العربية للذلك يستفيدوا من خبرات الدول الاوروبية في كل المجالات اجتماع الجامعة العربية للتصريح فقط مثلة مثل نادي فاشل يجمع بعض الصعاليك اين كانوا ناس الجامعة العربية عندما تم اباده الناس في الجنوب و دارفور وفي جبال النوبة هل كانوا في غيبوبة هم وتجار الدين يجي واحد يقراء بعض الايات وكانها لم تنزل عندما كان البشير المجرم يبيد المواطنيين ب الطائرات والجنجويد الا يحرم الاسلام قتل هاولاء كلنا الان مع ابطال قوات الجبهة الثورية ونضرب بيد من حديد عصابة البشير المجرم وان الفجر الجديد قادم وان النظام القادم دولة القانون حق المواطن ان يعيش بكرامة وبحرية وكل الناس سواسيا لهم الحق في العمل و التعليم والصحة بعيدا عن الجهوية و القبلية وان نبتعد من شي يسمي ب الجامعة العربية وان نعمل علاقات مع اي دولة تصب المصالح في النهاية للمواطنين وان الشرطة والجيش لحماية الدولة والمواطنيين وليس قتلهم وكل الناس سواسيا امام القانون ندا الي كل الشرفاء في الجيش والشرطة والامن الانضمام مع قوات الجبهة الثورية وعلي المواطنين الابتعاد من اماكن الشرطة والجيش وانها لثورة حتي النص كل القوة الخرطوم جوه


#650716 [الكلس]
4.50/5 (6 صوت)

04-29-2013 01:00 PM
تدين يا عنقالة جيبو لينا حلايب والفشقة وبعد داك ادينوا كما تريدون , حيرتونا بعروبتكم المخرمة دي فلنا راي ان نكون او لا نكون في زريبتكم الفاشلة والتخريبية


#650710 [مدحت عروة]
4.50/5 (5 صوت)

04-29-2013 12:55 PM
اول قرار للسودان الجديد هو الانضمام للكومونولث!!
ده ايه العباطة دى؟؟؟؟؟
الا بالمناسبة ايه اخبار فلسطين ورمى اسرائيل فى البحر؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
Russian Federation [Zingar] 04-29-2013 05:58 PM
تعرف ياأخ مدحت بعد الأستقلال بريطانيا هى اللى طلبت من السودان الأنضمام وهذا ما اعتبر مخالفا للعرف لأنه فى الأصل الدول هى التى تتقدم بطلب العضويه لبريطانيا....ولكن نعمل شنو مع حكامنا الذين يريدون لهذا الشعب بأن يرزح فى التخلف والجهل والذله ليسهل قيادته والتحكم فيه.
محجوب شريف لحد ما بح صوته لرفع همم هذا الشعب فى محاوله لأخراجه من هذا المستنقع مستنقع التبعيه والقبليه ولكن لاحياة لمن تنادى.

Russian Federation [ركابي] 04-29-2013 02:29 PM
المهم نتخارج من جامعة السجم العربية دي وبعد داك ننضم للكومونولث او جزر الكاريبي ..والاهم من ده كلو عودة الديمقراطية واسقاط نظام الانقاذ


#650704 [karkaba]
4.50/5 (5 صوت)

04-29-2013 12:50 PM
جامعتكم دي بعد اسقاط التظام حننسحب منها خالص


#650676 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.50/5 (6 صوت)

04-29-2013 12:24 PM
جامعة العفانة العربية الان تحدثت طيب اليس من الافضل التحدث في سوريا بدل السودان ياعرب ياجرب بلاش نفاق ودجل تحدثتم لان مصالحكم في السودان تتعرض للخطر ليس الا وانا متاكد من وقوف مصر المعفنة وقطر الذليلة والسعودية الامريكية وراء هذا البيان الخايب لان لهم مصلحة ومن مصلحتهم استمرار هذا النظام الخائب الفاشل العميل لهم جميعا..هذا في تقديري هو سبب صدور هذا البيان غايتوا ياجامعة التخلف بلي بيانك واشربي مويتو عالم عنصريين ومنافقين وتجار دين ليس الا..تلقوها عند الغافل ياكلاب..وما مشاكل السودان الي منكم ومن مصر والسعودية تحديدا والعابهم القذرة معروفة وبلاش ضحك واستهبال علي خلق الله..من مصلحتكم ان يكون السودان ضعيفا عسكريا من مصلحتكم ان يكون السودان ضعيفا اقتصاديا من مصلحتكم ان يكون السودان ضعيفا ومفتتا ومقسما ولاتهمكم سوي مصالحكم فاذهبوا الي الجحيم انت وجامعتكم اللقيطة اللعينة


#650659 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 12:06 PM
جامعة عربية العربات دي وين ادونا برادو هههههههههها هههههههههههها (سجم )


#650647 [khalidal m Ali]
3.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 11:57 AM
عندما سحلت مواطنوا كجبار لم نسمع لكم حس روحوا ظرطوا فى فنادق قطر .


#650638 [توفيق الصديق عمر]
3.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 11:52 AM
اسال العربي امين عام الجامعة العربية
هل تعلم يا سيادتك عن اعداد اللاجيين الدارفوريين في معسكرات اللجؤء
المختلفة في غرب السودان وفي خارج السودان
هل للجامعة العربية احصائية دقيقة عن هؤلاء اللاجيين النازحين من ديارهم او الذين
هجروا ليحتل اخرين غير سودانيين اماكنهم
انا لا اتحدث عن الابادة الجماعية التي تحدثت عنها المخكمة الجنائية انا اسال
عن هل لكم كجامعة عرببية احصائية عن عدد اللاجيين في المعسكرات
واذا سالتني بوقاحة ولماذا اسال فاجيبك لان عدد اللاجيين المشردين من ديارهم
ينبئك بحقيقة الماساة التي تعيشها دارفور
يا حضرة الامين العام اذا ما عندكم شغلة تشغلوا بها انفسكم لتححللوا مرتباكم
التي تتغاضونها دون ان تقدموا اي شئ في مقابلها
فاختشوا واذا لم تختشوا فافعلوا ما شئتم


ردود على توفيق الصديق عمر
Russian Federation [جهادالكتروىي] 04-29-2013 07:08 PM
لعربى يعلم تماماً ما ذكرته لانه قبل تولى امر المانعة العربية كان رئيس قضاة المحكمة الدولية


#650634 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 11:52 AM
انتو من زمن الجامعة العربية ؟؟؟الجامعة العربية خصخصوها زمان من الجنيه المصرى الى الريال القطرى


#650604 [lwlawa]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2013 11:31 AM
بلا جامعة عربية بلا وهم ..؟؟..ماذا انجزتم في هذه الجامعة..؟؟.. منذ انشائها حتى اليوم..؟؟.. سوى الاحن والمحن والفتن والكذب والخداع والنفاق والتواطؤ والتعنصر بدون عدل او انصاف اوحقوف.. وحق عليكم قوله تعالى : (الأعراب أشدُّ كفراً ونفاقاً وأجدر ان لا يعلمو حدود ما انزل الله ....)..صدق الله العظيم .
لم يستخدم نظام في العالم، الاسلحة المحرمة ضد شعوبه، الا هؤلاء الاعراب..؟؟!.. فهل بعد هذا دين او خُلقُ..؟؟
لعنة الله تغشاكم.
انتم في حاجة الى دجال..؟؟!.. وليس رسول كريم..؟؟


#650596 [ali alfred]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 11:24 AM
هذه جامعة الشر والتآمر,الجامعة العربية نايمة من زمان..منذ وقت إنشائها وهي نائمة.


ردود على ali alfred
Russian Federation [ركابي] 04-29-2013 02:31 PM
ميتة من زمان


#650573 [ابوهاني]
5.00/5 (5 صوت)

04-29-2013 11:06 AM
الجامعة العربية أين كانت عندما حكومة المؤتمر الوطني تقتل الشباب في أم دوم لما ذا لم تصدر بيان تشجب وتدين وتندد بالانتهاكات التي يقوم بها منتسبين من شرطة المؤتمر الوطني .


#650545 [ابو عهود]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2013 10:47 AM
ناس الجامعة العربية خليكم على حالكم


#650539 [musa]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 10:42 AM
After the removal of this rotten government will make areferandumm wether wereally arabs or africans


ردود على musa
Russian Federation [مركوب نمر] 04-29-2013 04:27 PM
We are neither Arabs, nor Africans. We are Sudanese!!

Russian Federation [Suwan] 04-29-2013 11:51 AM
Africans ? or Arabs ?? Africans or Arabs ,, you better stop that bullshit and go on finishing your home project .. such questions makes real Arabs giggle


#650535 [ثورة حتى دحر الطغاة]
4.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 10:40 AM
إن الجامعة العربية لا تمثل الشعوب العربية بل تمثل النخب الحاكمة
اين هذه الجامعة العربية من الشعب السوري الذي يذبح كل يوم بالمئات !!؟
ما هو موقفها من الانقلابات العسكرية واغتصاب السلطة بقوة السلاح (السودان نموذجا)
هل كل من امتطى دبابة واستلم السلطة في بلده هو حاكم شرعي !؟؟
اليس الانقلاب العسكري مخالفة للقانون الإنساني و الدولي !؟؟
اين دور الجامعة العربية في ملايين الذين قتلوا وشردوا في دارفور وغيرها !؟؟
ماذا قدمت الجامعة العربية لهم طوال عقود !؟؟
ان عجزت الجامعة العربية عن قول الحق للجلادين من امثال
البشير و بشار وهم يذبحون شعوبهم في كل يوم فلتصمت الى الابد


#650532 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 10:39 AM
الجامعة العربية الاسرائيلية الامريكية الخايبية

خليكم ساكتين احسن


#650490 [الرايق]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:09 AM
والله حاولت أكتب ولو كلمتين بشأن هذه الجامعة وما عرفت من وين أبدأ!!


#650483 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 10:00 AM
وحلايب يا مولد وصاحبو غائب،،


#650460 [kamal]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:47 AM
The Arab League should be talking about SYRIA. the sudan and somli arenot members they are only looked at from stratgic point of view only depth for their securities


#650456 [بت الرجال]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 09:44 AM
لا بالله !!!


#650452 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:42 AM
لماذا لم نسمع إدانة إسرائيل في ضرب مصنع اليرموك


#650447 [boota muwalim]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 09:40 AM
جامعة الدول العبرية اثرت الصمت طول سنين الحرب فى كل اجزاء السودان مات فيها الاف من الشعب السودانى مسلمين ومسيحين ولا دينيين لم يتم اى ادانة خلال ربع قرن من الزمن ما هو السر اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال : لماذا يتم تقديم كلمة العروبة على الاسلام (الدول العربية والاسلامية) اجيبونى يا امة الاسلام .


#650425 [مهموم]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:24 AM
الجامعة العربية كانت وين لمن الحكومه أعدمت ضباط رمضان وأين كانت لمن الإنقاذ قتلت الابرياء والطلبة بدون وجه حق ،،، عار عليكم يا حراميه يأمرتشين


#650396 [murtey ali]
4.25/5 (10 صوت)

04-29-2013 08:57 AM
الانسحاب النهائى للسودان من جامعة الدول العربية مطلب قومى واساسى بعد زوال المؤتمر الوثنى


#650385 [Addy]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 08:47 AM
الجامعة العربية لا تدين الإبادة الجماعية الواقعة على سكان الهامش في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق بيد النظام الحاكم في السودان والتي بسببها وجت محكمة الجنايات الدولية الإتهام لرئيس السودان بتأييد من مجلس الأمن وغالبية دول العالم.. وتعتقد جميع المحافل الدولية بصحة ووجاهة تلك الإتهامات ..

جامعة الدول العربية لا تدين هذا .. إنما تسارع إلى إدانة ضحايا الإبادة الجماعية التي يتهم بسببها رئيس السودان في هوامش السودان .. المضروبون من الرئيس والنظام الذين يحاولون رفع حروب الإبادة الجماعية عن أنفسهم وأهلهم !!!

هل بقي وجه من المصداقية لهذه الجامعة؟؟


#650377 [أبوعلي]
3.50/5 (3 صوت)

04-29-2013 08:31 AM
الجامعة العربية:
شنو دي وقاعدة وين؟
والله محتاجين ليها ، حلّتنا مليانة زبالة وبنفتش عن مؤسسة جامعة للنفايات من زمان
يظهر أن فرعها هنا اسمو ( وكالة سونا) لأنّه هي المعلنة عنها في السودان
ما شاء الله جامعات النفايات ووكلاؤها على قفا من يشيل


#650369 [Usher]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 08:24 AM
اليس من واجب الجامعة العربية البحث عن اين فلسطين ههههههها قال تدين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة