الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الريال يتسلح ب"سحر البرنابيو" ومهارة رونالدو لتحقيق المعجزة أمام دورتموند في دوري الأبطال
الريال يتسلح ب"سحر البرنابيو" ومهارة رونالدو لتحقيق المعجزة أمام دورتموند في دوري الأبطال
الريال يتسلح ب


04-30-2013 12:59 AM

من الناحية المنطقية يعد ريال مدريد أمام مهمة شبه مستحيلة .. ولكن من وجهة النظر الكروية وكذلك بالنظر إلى سجلات التاريخ ، يواجه الفريق الملكي الأسباني مهمة صعبة عندما يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كان دورتموند وضع قدما في النهائي ودفع بريال مدريد نحو بوابة الخروج من البطولة الأوروبية ، عندما تغلب عليه 4-1 ذهابا في دورتموند يوم الأربعاء الماضي ، لتصبح مهمة الريال في انتزاع بطاقة التأهل شبه مستحيلة من وجهة نظر الكثيرين.

لكن الريال ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لم يبديا أي تقبل للروح الإنهزامية ، وإنما أكد الفريق ومدربه المخضرم التمسك بالأمل ، ورغم إعلان مورينيو عن تحمله المسئولية في حالة الخروج ، أبدى ثقة كبيرة في إمكانية التعويض وانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي في 25 مايو المقبل.

كانت الهزيمة في مباراة الذهاب بمثابة ضربة موجعة لريال مدريد ومدربه وجماهيره ، لكنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الفريق الملكي لمثل هذه الهزيمة وإنما سبق له الخسارة والنتيجة نفسها في البطولة الأوروبية ونجح حينذاك في قلب الموازين وتحويل الهزيمة إلى الفوز والتأهل.

ففي موسم 1975-1976 خسر الريال أمام ديربي كاونتي في إنجلترا 1-4 في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكن الفريق الملكي حقق الفوز إيابا على ملعبه 5-1 ليصعد إلى دور الثمانية فائزا بنتيجة إجمالية 6-5 .

وفي بطولة الموسم الحالي ، يحلم ريال مدريد بتكرار المعجزة ويعول بشكل أساسي في ذلك على الدعم الجماهيري باستاد "سانتياجو برنابيو" الذي وصفه بيرند شوستر النجم السابق لريال مدريد وبرشلونة بأنه "ملعب ذا سحر خاص".

كذلك اكتسب الريال المزيد من مشاعر الثقة والأمل بعودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف دوري الأبطال برصيد 12 هدفا ، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مباراة الذهاب أمام دورتموند.

غاب رونالدو عن صفوف الفريق في المباراة التي فاز فيها على جاره أتلتيكو مدريد 2-1 أمس الأول السبت في الدوري الأسباني كما غاب عن مران الفريق أمس الأحد ليسيطر القلق على جماهير النادي الملكي ، لكن مورينيو طمأنهم اليوم بالإعلان عن جاهزية النجم البرتغالي لقيادة هجوم الفريق في مباراة الغد.

يتوقع أن ينصب تركيز الريال ، الفائز باللقب الأوروبي تسع مرات والذي أخفق في تجاوز الدور قبل النهائي في الموسمين الماضيين ، بشكل كامل على تفادي اهتزاز شباكه والتقدم بأسرع شكل ممكن حيث يحتاج للفوز بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الغد كي ينتزع بطاقة التأهل لكن مهمته ستصبح أكثر صعوبة بشكل كبير في حالة اهتزاز شباكه.

ويحلم مورينيو بتحقيق الهدف الصعب لإيقاظ يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند من أحلامه ، حيث بات الفريق الألماني على بعد خطوة واحدة من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب عام 1997 .

ولكن الدعامة الأساسية التي ربما يبني عليها دورتموند ثقته ، هي تفوقه على الريال في دور المجموعات بالبطولة وكذلك حقيقة أنه الفريق الوحيد الذي لا يزال سجله خاليا من الهزائم في دوري الأبطال هذا الموسم.

كذلك يمتلك دورتموند حافزا قويا للحفاظ على تقدمه ، حيث يأمل في الوصول للنهائي مع غريمه التقليدي بايرن ميونيخ الذي فاز على برشلونة 4-صفر ذهابا ، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية التي يشهد فيها النهائي مواجهة ألمانية خالصة.

ولم يفت مورينيو طمأنة لاعبيه قبل مواجهة الغد حيث أعلن تحمله المسئولية كاملة في حالة إخفاق الفريق في التأهل ، مؤكدا أن النجاح في كرة القدم يكتب باسم الفريق ككل في حين أن مسئولية الفشل تقع على كاهل المدرب.

جاء ذلك بعدما أطلق لاعبو الريال حملة على موقع النادي على الإنترنت ، يطلبون من خلالها دعم الجماهير ويؤكدون ثقتهم في أن الأجواء بالسانتياجو برنابيو وثقة الجماهير سيشكلان عاملا أساسيا في رفع المعنويات وتحقيق المستحيل في مباراة الغد.

أما لاعبو دورتموند ومديره الفني كلوب ، فامتزجت مشاعرهم بالثقة والحذر في الوقت نفسه حيث أكد أكثر من لاعب صعوبة اهتزاز شباك الفريق بثلاثية أمام الريال وفقدان بطاقة التأهل ، مع التأكيد في الوقت نفسه على ضرورة التركيز وعدم السماح للريال بصناعة الفرص قدر الإمكان.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الاثنين تمهيدا للمباراة ، أكد مورينيو جاهزية رونالدو للمشاركة وكشف أنه يمتلك تشكيلة كاملة للاختيار منها باستثناء المدافعين المصابين ألفارو أربيلوا ومارسيلو. وعلى الجانب الآخر ، يرجح أن يدفع يورجن كلوب بنفس التشكيل الذي شارك في مباراة الذهاب وسيعول في الجانب الهجومي على النجم روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل رباعية (سوبر هاتريك) في لقاء الذهاب وكذلك ماريو جوتزه الذي أعلن عن انتقاله إلى البايرن في الموسم المقبل في صفقة قيمتها 37 مليون يورو.

بينما تحوم الشكوك فقط حول مشاركة المدافع لوكاس بيسززكحيث غاب عن مران دورتموند مساء الاثنين باستاد سانتياجو برنابيو بسبب مشكلة في عضلات الفخذ اليمنى ، وهو ما يضطر كلوب للانتظار حتى الساعات الأخيرة قبل المباراة لحسم مشاركة اللاعب ، وفي حالة عدة مشاركته يرجح أن يدفع كلوب باللاعب كيفن جروسكروتز مكانه.

التشكيل الأساسي المتوقع لكل من الفريقين في مباراة الغد:

ريال مدريد : دييجو لوبيز – مايكل إيسيان – سيرخيو راموس - رافاييل فاران – فابيو كوينتراو – سامي خضيرة – ألونسو – أنخيل دي ماريا – مسعود أوزيل – كريستيانو رونالدو – جونزالو هيجواين.

بوروسيا دورتموند : رومان فايدنفلر - لوكاس بيسززك – نيفن سوبوتيتش – ماتس هوميلز – مارسيل شميلزر – إلكاي جويندوجان – سفن بيندر – جاكوب بواشتشيكوفسكي – ماريو جوتزه – ماركو ريوس – روبرت ليفاندوفسكي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة