الأخبار
أخبار سياسية
عفو رئاسي عن أكثر من مئة سجين مصري في الإمارات
عفو رئاسي عن أكثر من مئة سجين مصري في الإمارات
عفو رئاسي عن أكثر من مئة سجين مصري في الإمارات


04-30-2013 06:48 AM


ابوظبي - أصدر رئيس دولة الامارات العربية المتحدة عفوا عن اكثر من 100 سجين مصري الاثنين في إجراء أشاد به سفير مصر لدى ابوظبي قائلا انها بادرة ستحسن العلاقات بين البلدين.

وعبرت الامارات عن الارتياب في جماعة الاخوان المسلمين التي ساعدت في دفع الرئيس المصري محمد مرسي الى السلطة العام الماضي.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات "أمر بالافراج عن 103 سجناء مصريين ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة".

واضافت ان الشيخ خليفة تكفل أيضا "بسداد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذا لتلك الاحكام".

وقالت الوكالة ان العفو يأتي في إطار حرص رئيس الامارات "على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم".

لكن المفرج عنهم لم يشملوا 11 مصريا احتجزوا العام الماضي بتهمة القيام بتدريب إسلاميين على كيفية الاطاحة بحكومات.

وأشادت وزارة الخارجية المصرية بقرار العفو.

وقال السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج ان تلك الخطوة تاتي في اطار العلاقات المتميزة بين مصر والامارات، مشيرا الى ان الذين تم الافراج عنهم كانت قد صدرت بحقهم احكام نهائية.

من جانبه، قال السفير المصري في الامارات تامر منصور ان القرار "مبادرة من شأنها ان تفتح كل آفاق الخير المنتظرة بين مصر وشقيقتها الامارات".

واضاف في بيان عبر البريد الالكتروني ان من شأن هذه المبادرة أيضا "ان تزيل كل شائبة علقت بثوب تاريخهما العريق خلال الفترة السابقة".

وتابع السفير المصري قائلا ان مبادرة الرئيس الاماراتي "تؤكد حرصه على العلاقات التاريخية بين مصر والامارت ومدى ما تحتله مصر من مكانة رفيعة في قلوب ووجدان شعب الامارات الشقيق".

وقال ايضا "لقد كان خبر هذه المبادرة من أسعد الأخبار التى أثلجت صدورنا جميعا وأدخلت في قلوب الشعب المصري وقلوب ذوي هؤلاء المفرج عنهم السعادة الغامرة التى انتظروها كثيرا"

واردف قائلا "لا أبالغ اذا قلت إن هذا الخبر كان متوقعا من أبناء زايد رحمه الله فهم الأوفياء لوصاياه وهم الأمناء على رصيد العلاقات الاماراتية – المصرية الذب تركه لنا الشيخ زايد رحمه الله .. وهم كذلك مضرب المثل فى القيادة الحكيمة الراشدة القائمة على كل المبادئ السامية والمثل الانسانية الراقية التى تعلب من شأن التسامح والود بين كافة الشعوب العربية والاسلامية بل وبين بنب البشر جميعا".

وفي يناير/كانون الثاني الماضي ذكرت صحيفة الخليج الاماراتية ان 11 مصريا يخضعون للتحقيق امام نيابة امن الدولة بشأن اتهامات خطيرة. وقالت جماعة الاخوان المسلمين المصرية في ذلك الوقت ان بعض المحتجزين اعضاء بها.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1977

التعليقات
#651800 [نعل الله الكيزان حتى قبل اليهود]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2013 02:19 PM
لينا الله و عيشة السوق

بشبش ده حتى في الكوزنة ساقط......ناس مرسى يا دابك ليهم كم شهر آثارهم بانت .... بشبش ليهو ربع قرن لم ينجح فيما قام به مرسى.... و المصيبة انو ليسة عشمان في الذيادة بعد الربع قرن حكم


ردود على نعل الله الكيزان حتى قبل اليهود
Russian Federation [محروق الحشى ود ام عشا] 04-30-2013 04:27 PM
اخى العزيز كل دول العالم بتعرف ان رئيس السودان هو عمر البشير فاتمنى من كل سودانى ان يتكلم فى حدود الحد الادنى من الاحترام لبلدة 00



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة