الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : (موقفنا) واضح ولن ندين أحداث أم روابة .
حزب الترابي : (موقفنا) واضح ولن ندين أحداث أم روابة .



سياسات النظام وحروبه العنصرية سبب كل الأزمات
04-30-2013 07:55 AM
أكد حزب المؤتمر الشعبي عدم إدانته لأحداث أم روابة وأبو كرشولا والتي وصفها بانها نتيجة طبيعية لسياسات النظام وادارته للحروب البشعة والعنصرية في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.وقال حزب المؤتمرالشعبي الذي يتزعمه المفكر الاسلامي والسياسي الدكتور حسن الترابي هذا الأحداث أثبت تماماً ان هذا النظام يرتكز علي أرضية (هشة) واكد الشعبي ثقته الكاملة في الشعب السوداني لقيادة التظاهروالانتفاضة في (هبة) واسعة بكل ولايات السودان لاقتلاع النظام وقال ان الشعب السوداني الذي صنع ثورتي أكتوبر وأبريل قادر علي الاطاحة بهذا النظام.وقال الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر ان موقفنا الرسمي بالحزب بشأن احداث ام روابة وابو كرشولا واضح ونعتبر ماحدث بإنه نتيجة طبيعية لسياسات النظام وادارته للحروب البشعة والعنصرية في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.واضاف هذا الاحداث اثبت تماما ان هذا النظام يرتكز علي ارضية (هشة)وحمل الامين السياسي ان المؤتمر الوطني مسوؤلية الاحتقان الذي تعاني منه البلاد وقال كمال عمر انهم في حزب المؤتمر الشعبي (موقفنا ثابت وواضح ولن نسجل ادانة لهذه الاحداث التي تسبب فيها المؤتمر الوطني بسياساته العنصرية وقتله للمواطنيين الشرفاء في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وبورتسودان وكجبار وأمدوم وغيرها) وتابع(كل هذه الدماء سالت بسبب سياسات النظام وعقيدته الامنية والعسكرية التي تصادر الحريات والديمقراطية)وقال ان راس النظام الفاسد الموجود في الخرطوم هو سبب كل هذه الازمات التي يمر بها السودان واكد الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي ثقته الكاملة في الشعب السوداني لقيادة التظاهر والانتفاضة في (هبة) واسعة بكل ولايات السودان لاقتلاع هذا النظام وقال ان عقيدة الشعب السوداني التي صنعت ثورتي اكتوبر وابريل قادرة علي الاطاحة بهذا النظام وردا علي ما نشرته بعض الصحف من ادانات لحادثة ام روابة قال الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي هذه الصحف تابعة للمؤتمر الوطني وحاولت تغبش وعي وارداة الشعب السوداني الذي (طاق ذرعا بها النظام ورفض استمراره)

موقع الجبهة الثورية


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 6177

التعليقات
#652880 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 02:42 PM
والله هذا الراجل يا مجنون أو مابيعرف سياسة وكلام الطير فى الباقير الادانة ليس تأيداً للحكومة بل هى تضامناً مع الابرياء الامنيين وبعدين هذا الرجل زول سمج يعنى لايشبه الاخوان المسلمين فى شئ نحن زاملناهم فى الجامعات فى بداية الثمانين بالرغممن خلافنا معهم هنالك شخصيات محترمة كما فى كل الاحزاب هذا الراجل أنصحوه إنى أراه يحترق لوحده شوف كلامى هذا لو ماراح فى الرجلينز


#652831 [ناجي]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 02:10 PM
من يقول عدو عدوي صديقي فهو انتهازي ومنافق --- العدو عدو والصديق صديق -- فحزب الترابي عدو والانقاذ عدو والترابي عدو والصادق المهدي عدو والميرغني عدو كلهم اعداء لهذا الشعب ومصالحهم لا تتوافق ولا تتقاطع مع مصلحة الشعب بل تتعارض مع مصلحة الشعب لهذا فهم اعداء وإن اختلفوا مع بعضهم البعض

ونقول للترابي هل كانت الحرب بالجنوب حرب غير عنصرية؟؟؟ يارجل اختشي هل نسيتم حرب الجنوب حيث اعطيتموها قدسية دينية ليتم القتل الممنهج لاطفال ونساء الجنوب باسم الدين الذي حملتوه كل عنصريتكم وكراهيتكم للاخر لانه آخر


#652749 [محمد زكريا]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 12:47 PM
عابـــــــــــر طريق و الوطن لا يحتاج الى عبور بل يحتاح الى وقفه
من صالح المواطن الحكومه ولا المعارضه كلهم ضد المواطن


#652134 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 10:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي الرسول الامين واصحابه الميامين
أقتباس1:
(وقال الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر ان موقفنا الرسمي بالحزب بشأن احداث ام روابة وابو كرشولا واضح ونعتبر ماحدث بإنه نتيجة طبيعية لسياسات النظام وادارته للحروب البشعة والعنصرية في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق)
تفسير بسيط للاقتباس 1 بالدارجي السوداني : نحن في الحزب لا ندين الهجوم علي أم روابة وابوكرشولا والحصل ليهم ده سببه عمايل النظام وحربة في دار فور وجنوب كردفان والنيل الازرق .
- طيب سؤال برئ لكمال عمر ما هو ذنب ناس أم روابة وابو كرشولا؟
- هل الاهل في أم روابة وابوكرشولا ما حصل لهم أنتم تعتبرونة نتيجة طبيعية وكان مفروض يحصل والله ده ماكلامك يالامين السياسي للمؤتمر الشعبي (هل شعب أم روابة وابوكرشولا) خارج شعبكم؟
والله اي زول في سنة اولي سياسة لا يمكن أن يقول ما قلتة من كلمات سفيهات في حق اهلنا في ام روابة . وهل لحزبك قواعد في ام روابة وابوكرشولا وفي شمال كرفان أذا كانت الاجابة نعم ولم يردوا عليك وعلي الحزب الامينة السياسي أعماه الحقد والنظر الي كراسي الحكم أن يرئ معاناه شمال كردفان وحاضرتها والمتاثرين بحرب العصابة المسماة الحركة الثورية ويقول ما حصل نتيجة لسياسات النظام وادارته للحروب البشعة والعنصرية في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق . فياهل كردفان وياسكان أم روابة وابو كرشولا فالامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي يقول لكم ( الحصل ليكم ده عشان انتوا ما وقفتوا مع ناس دار فور وناس النيل الازرق وجنوب كردفان وحاربتوا الحكومة واتمرتوا وحملتم السلاح في وجه اخوانكم وابائكم واماهاتكم وعشيرتكم والاقربين وما تشرد اهلكم ونزحوا للمعسكرات وتنعمون بالامن والاطمئنان في دياركم لذلك شنت عليكم عصابة المسماة الجبهة الثورية لتزيقكم الامرين التشريد ونهب الاموال كما تفعل في دارفور وفي النيل الازرق وفي جنوب كردفان) ويقول نحن لا ندين وموقفنا واضح ( يعني مع الجبهة الثورية مع القتل والتشريد والنهب ).
والله الحزب الجمهوري الذي جعل الهالك (محمود محمد طه) رسولا بعد خاتم المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لا يمكن ان يتفوه بتلك العبارات السمجة التي تدل علي الحقد علي الوطن جراء ذهاب 0شيخكم) (العلامة) الي مزبلة التاريخ .
إقتباس 2:
((موقفنا ثابت وواضح ولن نسجل ادانة لهذه الاحداث التي تسبب فيها المؤتمر الوطني بسياساته العنصرية وقتله للمواطنيين الشرفاء في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وبورتسودان وكجبار وأمدوم وغيرها)
سؤال برئ: لو كنت مكان الحكومة (المؤتمر الوطني ) وانت كنت لمده تعد علي اصابع اليدين ومشكلة دارفور بداءت في عهد مشيختكم علي عموم السودان بعبارة شيخك الشهيرة (أذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا) . ماذا كنتم فاعلون؟
طبعا الاجابة معروفة (بسط الحريات ) (المشاركة في الحكم) (تقاسم الثروة والسلطة) الكلام المحفوظ علي وجه قلب.
تأمل معي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم("قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أيكون المؤمن جبانا ؟ قال : نعم ، فقيل له : أيكون المؤمن بخيلا ؟ فقال : نعم ، فقيل له : أيكون المؤمن كذابا ؟ فقال : لا "
وقال الشاعر في الكذاب :
لا يكذب المرء إلا من مهانته***أو عادة السوء أو من قلة الأدب
لعض جيفة كلب خير رائحة***من كذبة المرء في جد وفي لعب
أي موقف لك ثابت وانت لم تثبت علي الحق وعلي قول الحق لا موقف ثابت لمن أتخذ شيخه كذاب . أما قضية أم الدوم وكجبار هي البضاعة الرائجة في سوق التجارة السياسية لمن اراد ان يلفت الناس لاقزام الاحزاب والحركات المتفلته ولكن هيهات للشرفاء الانسياق وراء تلك الدعاوي التي اكل عليها الدهر وشرب.
(سبحانك لا الاه الا انت اني كنت من الظالمين)


#652088 [دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 09:03 PM
موقف واضح لا لبس فيه وتحية للشعبي ...


#652007 [Ahmed mohd. tahir]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 06:18 PM
هذا راي و موقف شجاع وقد يهون الزمان الا ساعة وتهون الارض الا موضعا.يجب ان يجد الترحيب من كل ابناء الوطن المخلصين,يجب تصعيده يا كمال عمر ومناشدة الشباب بالحركة والوثوب الي الامام لانقاذ البلد


#651954 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

04-30-2013 05:22 PM
ياشيخ ترابي حضرتة لينا عفاريت زي ناس علي عثمان والبشير ونافع ومااظنك تمتلك التعويذة التصرفهم بيها.... يارب الحرارة ترجع للشعب السوداني المرفوع مؤقتاً من الخدمة والناس تنتفض زي ماحصل في ابريل واكتوبر


#651931 [الحساب ولد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 04:34 PM
جميل جداً ,, لكن لازم تتحاسب يا شيخهم ( حبيس ورئيس ) وترجعوا لينا القروش العند على الحاج !! والقروش العند ابراهيم احمد عمر !! ونشوف مدى تورطكم فى شهداء 28 رمضان !! وكلو بنعمل لىهو جرد حساب بما فيهو شهداءك القلت عليهم فطايس !! لكن هسة حبابك 10 مادام عايز تداوس معانا ناتج تآمرك على ديمقراطيتنا السليبة !! هسة بنستثمرك مش عشان تعيد فيلمك بتاعة الإنتفاضة لامن شاركت نميرى وعملت فيها جبت الديمقراطية !!لا لا عشان نحاسبك بعدين كمجرم تائب !!


#651927 [عادل نقد]
1.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 04:32 PM
موقف واضح وصريح وقوي يستحق الوقوف عنده..........


#651842 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 03:05 PM
يا جماعة خلينا نكون واقعيين!!!
الترابى هو سبب هذه البلوة الاسمها الانقاذ لا شك فى ذلك!!!
لكنه الآن معارض وهذا يصب فى مصلحة ازالة هذا النظام!!!!!
مافى زول يفتكر ان الترابى وحزبه تانى يجوا يسيطروا على البلد زى ما حصل زمان وهذا من سابع المستحيلات الا يكونوا مجانين وفى عقلهم لوثة لانه فى هذه الحالة الناس ممكن تفنيهم عن بكرة ابيهم!!!
ولا حتى غير حزب الترابى ان يفكر فى السيطرة على البلد والشعب لانه فى هذه الحالة مافى زول ارجل من زول والسلاح متوفر والتدخل الاجنبى موجود وكل زول او فئة بتلقى البيساعدها داخليا وخارجيا !!!!
ما اعتقد انه المعارضة تفكر بهذه الطريقة والناس زهجوا من الحروب والدمار وعايزين دولة المواطنة والقانون والدستور والعدل والمساواة والاستقرار!!!!!
الدولة السوداناوية الما بيفرقها دين ولا عنصرية ولا جهوية ولا قبلية!!!
التراضى الوطنى ودولة القانون او الطوفان والفوضى ويمكن الوصاية الدولية!!!!!!


#651765 [wad rabak]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 01:52 PM
هذا البيان ربما يحمل نوعاً من الشجاعة التي لا بد ان تعتبر محمدة من حزب االمؤتمر الشعبي وموقف لا ينسي ابدا وهذا اذا كان فعلاً صادر من الحزب وبقناعات جماهيره وعن قناعة تامة بان الجبهة الثورية هي فعلاً تسعي لتوحيد الصف السودان وصياغة الدولة السودانية وفق منهجيه جديدة تحمل روح السودانوية الشاملة دون تمكين كما يحدث الان ولا شك لدينا ان الجبهة الثورية تسعي لخلق مناخ جديد في السودان ونثق ثقة تامة ان الحركات المسلحة هم سودانيون احرار ويحملون الحس الوطني ليس فقط تجاه انسان دارفور بل انسان السودان بصورة عامة وان ارتضت الجبهة الثورية المناصب لنالت الرتب والوزارت في العاصمة الخرطوم وقبلت بالترضيات والحلول الجذئية لقضية السودان كما فعل السيسي واتباعه في بالدوحة ,فالقضية السودانية يحملها كل شاب سوداني تربي علي الامانة والثقة والاحترام وليث كمن باعوا ضمائرهم بملاليم ليبتقوا رفات الدنيا الفانية وهم يعلمون ان النصر للحق ولو بعد حين فالنلتف جميعاً ليس حول الجبهة الثورية وانما حول كلمة الحق والانحياز للوطن الجريح المكلوم في اي صورة من صوره النضالية ونترك بخس الاثمان


#651710 [مقرسم]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 01:04 PM
كلكم كيزان معفنين


#651693 [علي]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 12:45 PM
شكرا المؤتمر الشعبي على الموقف السياسي الواضح والثابت والخزي والعار لاحزاب مؤسسة الجلابة التاريخية (الأمة ، الاتحادي ، الشيوعي ، البعثي ، اللبيرالي والمؤتمر الوطني). نحن في قوى الهامش نشيد ونثمن ونقدر ونبارك الأنتصارات الكاسحة التي حقتتها الجبهة الثورية السودانية، الممثل الشرعي والوحيد لشعوب الهامش السوداني والتي تمثل كل شعوب السودان بأستثناء المنتمين لقبائل الجلابة الثلاثة (جعليين ، شايقية ودناقلة).


#651682 [مع العدالة]
2.50/5 (2 صوت)

04-30-2013 12:34 PM
الشعبى صاحب موقف ثابت وواضح من النظام ولايعرف الالوان الرمادية على شاكلة الامة والاتحادى التى تشارك النظام زوجتة وتتحدث عن الغدر والخيانة كما قال ابن الامام. فلا يعقل ان تشارك وتعارض فى الوقت ذاته والا كنت كالاهبل الذى يركب بص كسلا ويصر على انه فى طريقة للابيض


#651681 [محمد يوسف بدر]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 12:34 PM
فلتبعد كل الأحزاب السياسية عن الشعب السودانى فهم سبب البلاء والإبتلاء فأن كنتم تودون إستلامها مرة أخرى بواسطة ثوره شعبيه فأصرفوا النظر فقد تعلم الشعب الكثير والثورة القادمة ثورة شامله يقودها الشباب الواعى ولن تنطلى عليه حيل وألاعيب الأحزاب.


#651643 [مدني]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 11:54 AM
موقف مشرف ويستحق الاشادة وافضل من موقف حزب المهدي


#651608 [سوداني وبس]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 11:26 AM
ومن الذي اتي بالنظام؟ومن عرابه ومهندسه؟هذا الكلام لا ينم عن عقيدة ثابتة ومواقف وانما ردة فعل طبيعية جداااااا لخروجهم من النظام وتقسيم الكيكة.وها هي المحاولات تجري للم الشمل من جديد مما يثبت انهم مازالو جزءا من هذا النظام . الشعب السوداني واع ولا تنطلي عليه مثل هذه الاكاذيب . الترابي هذا هو الشيطان بعينه .


#651606 [ابخشما غالي]
4.00/5 (1 صوت)

04-30-2013 11:25 AM
نوع منطقك ده بيأكد انك مؤتمر وثني معفن...وكفارة شيخ حسن انو حيقلعكم زي ما جابكم..


#651596 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 11:16 AM
الاختشوا ماتوا , في انسان عاقل بيدين نفسه كفاية لعب علي الذقون واللبيب بالاشارة يفهم.


#651493 [ثورة حتى دحر الطغاة]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2013 10:03 AM
والله موقف واضح وصريح ومعلن ويبدو انه لا تراجع عنه
فاين المفر يا بني كوز وقد بدت الحلقة تضيق عليكم
لقد نزل دخول الثوار الاحرار الابطال الي أم روابة وأبو كرشولا
على قلوب الشعب السوداني بردا وسلاما وكانت الفرحة عارمة
في داخل السودان و في كل دول المهجر
وبدأ يلوح في نهاية النفق المظلم لحكم العصابة الفاسدة شعاع
فلنسارع جميعا بالالتفاف حول الجبهة الثورية وبرامجها لانقاذ الوطن
هبوا يا شباب فما النصر الا صبر ساعة
وسف ينجلي الليل البهيم
وتشرق انوار الفرح
ونغني اهازيج الفرح
وتعود البسمة
وينهض الوطن
ودمتم
لنا


#651421 [sul.dafa]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2013 09:03 AM
انت سبب بلاوينا يا شيخ حسن ومهما عملت لن يغفر لك الشعب السودانى ما فعلته به.


ردود على sul.dafa
Russian Federation [ناجي] 05-01-2013 02:29 PM
ياحليمة من حق الرجل أن يطالب المحاسبة ويسأل

منوا السلم بلدنا الغول - ياحليمة

من حق الرجل أن يسأل إذا كان الترابي يريد
تدوير نفاية الانقاذ القذرة وطرحها بالاسواق باسم اخر

Russian Federation [حليمة بت الكلس] 04-30-2013 11:20 AM
بالله انت لسا متخلف وما عارف سبب بلاويك ؟؟؟ !! وبتطعن في ضل الفيل وما شايف الفيل ... هنيئاً للحكومة،،، طول ما في ناس متخلفين وما شايفين عمايلا السالبة ولسا بيفتكروا انو الترابي هو اللي عملا ابشري بطول حكم وطول سلامة يالانقاذ وسير سير ياالبشير وسير سير الترابي كمان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة