هايكنس: برشلونة نموذج للروح الرياضية.. وعودة ميسي تقلقني
هايكنس: برشلونة نموذج للروح الرياضية.. وعودة ميسي تقلقني


05-01-2013 12:12 AM

برلين - وصف المدرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فريق برشلونة الإسباني الثلاثاء بأنه "مثال ونموذج للروح الرياضية" ليهدئ هاينكس بذلك موجة الجدل التي أثارها أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الاثنين بتصريحاته عن النادي الكتالوني.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية الاثنين تصريحات لبيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ أكد فيها أنه لا يشك في لجوء برشلونة الإسباني إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ميونيخ بفوز بايرن (4-صفر) الثلاثاء الماضي.

وأوضح بيكنباور "برشلونة سيستعين بأي وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة سيستخدم طرقا مسموح بها وطرقا محظورة لقد جرح كبرياء برشلونة".

وأشار أسطورة كرة القدم الألماني "برشلونة لن يستسلم سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي سيسعى لاستخدام كل الخدع والحيل الممكنة في العالم".

ويرى بيكنباور، المعروف بلقب "القيصر" أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن وأوضح "يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية".

ولكن هاينكس حرص الثلاثاء على تهدئة الأجواء المتوترة قائلا "برشلونة يمثل نموذجا للروح الرياضية أظهر برشلونة أنه مثال رائع خارج الملعب، وبرشلونة يحاول أن يضاهيه".

ويحرص بايرن بشكل خاص على تجنب أي أجواء عدائية في هذه المباراة ولذلك أظهر هاينكس الثلاثاء جانبه الرياضي واللطيف.

ومدد بايرن إشادته ومجاملاته لبرشلونة مؤكدا "برشلونة ما زال الفريق الأفضل في العالم من حيث إمكانياته وسلوكياته داخل وخارج الملعب".

وأضاف "على استاد كامب نو، يستطيع برشلونة تقديم عروض هائلة وعلينا أن نسعى لتجنب رد فعله".

وأكد هاينكس أن فريقه لن يلجأ للدفاع في مباراة الثلاثاء وأشار "سنسعى إلى أن نكون مبتكرين، وسنحرص على الهجوم لدينا ثقافة وفلسفة في اللعب ونستطيع هز الشباك في كامب نو".

وأشاد أيضا بلاعبه باستيان شفاينشتيغر الذي يراه في وسط الملعب بفريق بايرن مثلما يؤدي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خط وسط برشلونة.

وعن إمكانية انتقاله لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في حالة رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق إلى ريال مدريد الإسباني، قال هاينكس مازحا "لا أتحدث الفرنسية".

وقال هاينكيس في مؤتمر صحافي في برشلونة "انه نصف نهائي بين فريقين من أعلى المستويات في أوروبا برشلونة بالنسبة لي يبقى أفضل ناد في العالم أنه يستطيع خصوصا على ملعب نو كامب ان يفعل اشياء كبيرة وسنحاول منعه من ذلك من جهتنا، لا نريد تغيير أسلوبنا وسنستمر بالهجوم ومحاولة التسجيل

وأضاف "من الطبيعي أن أسعد بالعودة إلى إسبانيا حيث امضيت 7 او 8 سنوات أننا نكتشف بلدا آخر يجب أن نجمع فيه الثقافة والعادات والذهنية، وقد سبق لي ذلك حيث عشت لحظات جيدة وحققت انتصارات كبيرة مع ريال مدريد وتينيريفي بالنسبة إلى برشلونة، انها مدينة رائعة ومليئة بالثقافة وأحب أن أكون فيها آمل أن استطيع قول هذا الكلام ذاته الأربعاء بعد المباراة".

وعلى سؤال عما إذا سيسجل برشلونة مبكرا، قال :"يجب عدم التفكير باي سيناريوات سلبية لدنيا فكرة واضحة حول ما سنقوم به ساشرحها للاعبين لأني رجل ايجابي ولادي ثقة كبيرة بفريقي".

وعن دور الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، قال المدرب الألماني "أنه أفضل لاعب في العالم كل شيء فيه استثنائي لعبه، تصرفاته داخل وخارج الملعب وسيكون الأربعاء بالتأكيد اكثر استعدادا عما كان عليه الاسبوع الماضي في ميونيخ ما يجعل الأمور صعبة علينا".

وختم قائلا "استخدمت 20 أو 22 لاعبا هذا الموسم ولم يختلف اداؤنا أو ربما انخفض قليلا جدا عملي يرتكز على ادخالهم في أفضل الشروط لأنه يجب التركيز دائما على ما هو اساسي دون احتجاجات أو رد على الاستفزازات وتقبل اداء ومستوى الخصم وقرارات الحكام"، مشيراً إلى أنه يتفهم استبداله الموسم المقبل بالإسباني خوسيب غوارديولا "لقد اصبحت في الثامنة والستين وهذا القرار يمكن تفهمه عندما نرى نتائج ومستوى الفريق".
dpa -


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1007


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة