الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : أكبر هموم الحكومة دعم القوات المسلحة ومنسوبيها.
البشير : أكبر هموم الحكومة دعم القوات المسلحة ومنسوبيها.
البشير : أكبر هموم الحكومة دعم القوات المسلحة ومنسوبيها.


05-01-2013 12:40 AM
(سونا) أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دعم القوات المسلحة ومنسوبيها من أكبر هموم الدولة، ومن القضايا التي ظلت تؤرق القيادة خروج قطاعات كبيرة من شباب القوات المسلحة خارج دائرة الإنتاج في سن مبكرة.
وقال لدى مخاطبته ظهر اليوم اجتماع الشركاء التنسيقي للمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر لمنسوبي ومعاشيي القوات المسلحة، بوزارة الدفاع، إن تأسيس المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر شكلت علاجاً وحلاً لقضايا الشباب الذين يتقاعدون من الخدمة في القوات المسلحة وهم في قمة العطاء، مرجعاً ذلك لطبيعة العمل في الجيش، مشيراً إلى أن التمويل الأصغر إلى جانب أنه يحل مشكلات معاشيي ومنسوبي القوات المسلحة فإنه إضافة للاقتصاد الوطني والناتج القومي.

وأبان رئيس الجمهورية راعي المؤسسة، أن التمويل الأصغر يشكل حلاً لمشكلات الإنتاج والبطالة وتوزيع الثروة لأهمية أنها تُخرج قدرا كبيرا من المواطنين من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج، لافتاً إلى أن السودان كان رائداً في التمويل الأصغر بتأسيس بنك الادخار الذي أنشأه منصور أحمد الشيخ في مدني والذي قال انه قام على دعم صغار المدخرين، مضيفاً أن هناك تجارب أخرى مثل بنك الأسرة واتحاد المرأة وغيرهما شكلت في مجملها تجربة ثرة في مجال التمويل الأصغر.

وأضاف البشير أن الدولة تأمل بقيام المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر في القوات المسلحة أن تكون نموذجاً ومثالاً ينتقل بتجاربه إلى مؤسسات أخرى مثل الشرطة والقطاعات المنظمة حتى يفتح الباب واسعاً لتحقيق مزيد من فرص العمل وزيادة و توسيع الإنتاج مما يؤدي إلى تغيير نمط حياة المواطن إلى الأفضل.
وثمن البشير مشروعات المؤسسة التي تم عرضها على الاجتماع واعتبرها مشروعات رائدة، موضحاً أن معاناة المعدنين في المناطق الأهلية كبيرة لتأثرهم باستخدام الزئبق مما يفقد الإنتاج الكثير من الثروات التي لو أن المعدنين استخدموا الوسائل الحديثة لكان العائد أكبر وأفضل لهم وللبلاد.
وأشار إلى أن دخول المؤسسة في التعدين يشكل مرحلة جديدة في رفع القدرات لإنتاج الفرد والاقتصاد الوطني في مجال التعدين ويقلل من فاقد الثروة الذي يذهب هدراً لبدائية الوسائل.
وأضاف أن الاهتمام بالتمويل الأصغر يأتي لجهة أن توجه الدولة كافة يأتي نحو تأسيس نظام إسلامي يقوم على معاملات وأسس إسلامية في المصارف، لهذا كان التمويل الأصغر هو الحل والخروج من دائرة التعامل الربوي وغيره من المعاملات المصرفية وقد بدد المخاوف من التجربة والخوض فيها.
واشاد البشير ببنك السودان المركزي لاهتمامه بالتمويل وتدريب العاملين عليه وتوزيعهم على المصارف من أجل إنفاذ هذا البرنامج المهم للدولة.
وأشاد رئيس الجمهورية بفكرة تأسيس المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر في القوات المسلحة واعتبرها فكرة صائبة وبشر بنجاحها للمواصفات التي كان يتم عليها المستهدفون من الخدمة، واكتسبوها من خلال خدمتهم في القوات المسلحة المتمثلة في كثير من المهارات التي اكتسبوها خلال التنقل في الشدة بأنحاء البلاد، وأقلها الانضباط.


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 6519

التعليقات
#653331 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:45 PM
التمويل المصغر دا اظنو micro-financing ما عندو ارتباط معين بالجيش وهو مجرد اسم منمق للقروض التجارية الصغيرة على اعتبار انو البنوك عادة بتفضل تمويل المشاريع الكبيرة لتحصيل الفوائد العالية يعني عايزين اتكرمو واتلطفو واتعطفو وادو كل عسكري قرشين دين سلفة قرض اشتري ليهو ربع ركشة ولا افتح بيها نص دكان ولا طبلية ملك ولما بعاعيت كاودا اهجمو على الكيزان العساكر اخلو دكاكينم والطبالي وامشو اترشو عشان بشة اتكيف واقعد اهنقل وابردب في التفلزيون دي الفكرة باختصار


#653287 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:36 PM
اخى الكريم 00 الشاعر 00 والله ضحكتنى شديد فى كلامك حرام عليك شايف على شنو يعنى توصفنى بانى راجل وكمان بتقول وحات الله عليك الله تورينى انتا قاصد شنو بالضبط وانا اقول ليك قسما بالله انا امراه وكمان ام احمد اللهو ولدى وانا سودانيه اصيله بت رجال اها تانى شنو بس ضرورى ترد تورينى قصدك شنو بالكلام دا ودمت


ردود على um ahmed
Russian Federation [الشاعر] 05-02-2013 07:49 AM
والله تعليق من اجل الضحكه لانو انا عندى الدنيا ديه حلوه جدا وهى ضحكه ولازم نضحك ونخلق من كلو حاجه ضحكه...تصورى يا اختى كم واحد حيكون ضحك معاك...وحاشا والله لم استخلص شىء من اسلوبك فأنت اختى وبنتى وزوجتى واذا جرحت شعورك رجاء المعذره.


#653280 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:23 PM
للأسف الشديد (المنسوبين) ومن بوابة المنسوبين هذه تأت الهزيمه !!!متى يتم إغلاق بوابة المنسوبين ؟؟؟؟


#653275 [kamda]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:06 PM
يا أخوانا كل الموضوع أن البشير و العوير يريدان تقديم رشوة للعسكر الجوعى فقط لا غير !!!!!


#653274 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:04 PM
البشير:اكبر هموم الحكومة ((سلب المال العام وافقار الشعب))....لزم التصحيح


#653201 [أبو صاروخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 07:24 PM
=...(...وقال لدى مخاطبته ظهر اليوم اجتماع الشركاء التنسيقي للمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر لمنسوبي ومعاشيي القوات المسلحة، بوزارة الدفاع، إن تأسيس المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر شكلت علاجاً وحلاً لقضايا الشباب الذين يتقاعدون من الخدمة في القوات المسلحة وهم في قمة العطاء، مرجعاً ذلك لطبيعة العمل في الجيش...)...انتهى
=لكن ياريس هم (بيتقاعدو) وهم فى قمة العطاء زى مابتقول...ولا انتو(بتقعدوهم)!!...اجبارى...شى رفت...وشى صالح عام..وشى معاش مبكر...!!
=الصورة:
***الريس ماقادر يحشى القميص جوة البنطلون!!!
***اللمبى بقى يشبه طنطاوى!! شوفو تحت العيون...bags of water!!
***والفى النص ده ياهو عبد العزيز(الحلو!!) البقولوهو!!!
*** والجماعة البيخطب فيهم الريس ماجايبين خبر...لأنهم بتفرجو فى التلفزيون الظاهر فى ركن الصورة...وهم متابعين مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد...!!يعنى غرقانة...غرقانة!!


#653152 [عبد العال]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 05:44 PM
الجلسة دي ناقصة قنبلة بس توديهم في ستين داهية ابوريالة وعوير امو والشافع الفي النص ده
وابو عفين اكيد موجود معاهم وبقيه اللصوص قنبلة واحدة تريحنا منهم


#653097 [mohamed Ahmed]
4.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 05:03 PM
نعم كلام خارم بارم لان وزير الدفاع لا ينف> تعليمات الرئيس وحتي الان بالرغم من العفو الصادر من الرئيس عدة مرات الا أن هنالك عدد كبير من الضباط محرومين من معاشلت أسرهم بامر وزير الدفاع وضعف رئيس الاركان الغير قادر علي استرداد حتي معاشات دفعته


#653001 [أبو عبد الله]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 03:29 PM
أين الجمعية الخيرية لدعم القوات المسلحة والتي بها اختلاسات بالمليارات كل الذين يعملون بها صاروا من أثريا البلد وذلك بتحويل الدعم اليهم


ردود على أبو عبد الله
Russian Federation [زعلااااااااااان شديييييد] 05-01-2013 04:05 PM
و الله صدقت ....


#652996 [زعيط معيط]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 03:22 PM
الرئيس عرفناه... والوزير عرفناه... الود الحلوالقاعد في النص ده منو (سنة يا الفي النص)...


#652976 [الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 03:05 PM
التمويل الاصفر ربا صريح وهو يقوم على القرض بالفائدة وهو عين الربا الذى نهى عنه الاسلام وقد تحدث عنه كثير من العلماء غير التابعين للسلطان والمنتفعين من هذا النظام الفاسق


#652935 [sanmka]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 02:22 PM
واضح جداً أن الرئيس المسخرة يتحدث عن أي أمر ألإ هزيمته وهزيمة قواته المسلحة في أم روابة، لذلك داعب مشاعر القوات المسلحة بالدعومات والمصالح الضيقة، المهم أن لا يتحدث هو أو أحد غيره عن الهزيمة، وفي ذات الوقت تعمد أن يحضر هذا الإجتماع من باب القول أنا موجود، ومهزوم طبعا، لكن ما فارقا معاي، وإنتو حا ندعمكم


#652911 [ابولو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 02:03 PM
واللة لكن


#652904 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 02:00 PM
الجيش دمرة ابوريالة قدر ما قالوا ليك فكو عكس الهوا منطش
فاكر انة حامى ظهرك.
اين صفقة الدبابات الخردة من اوكرانيا .قالوا بتقوم دفرة
تبديد موراد البلد وتبارى ازالم الكيزان فى من يلهط اكثر من التانى
فرض رسوم جديدة يتحملها المواطن هذا ما لا نوافق علية


#652890 [الـــســيــف الــــبــــتـــــار]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 01:48 PM
لا هم لك فى هذه البسيطه بعد أن سطوته على القصر و البنوك و وزارة الماليه و الاراضى و العقارات القائمه و لم تسلم منك باطن الارض التى توغلت فيها و لم تترك فرضا ناقص .
لا المواطن و لا الوطن كان من اهتماماتك وحبك للسلطه اعمى البصر و البصيره و قلوبكم غلف و تجردتوا من الرأفه و الرحمه وهى اسم من اسماء الله وميزه ليفرق بها بين الكائنات ؟
قلى بربك هل قمت بطواف دون سابق انزار على بعد امتار معددوات من قصر الشعب الذى شيدته بمالنا و على ارض اجدادنا فى كافورى القادم مع الفرنجه فى عهد الاستعمار ودلفت الى احد البيوت الاهله بالسكان و خاليه من المعينات الحياتيه ؟
ادخل الى اى بيت و ستجد الباب مؤاربا ولم يغلق لعدم وجود شىء يخاف عليه من السرقه وستجد الراطوبه او العريشه وافتح الحله و شوف المطبوخ فيها شنو و تذوق الطعم ؟
انها سخينه بصله و مويه و حبه زيت الصباح وبهارات اكيد ما حا تعجبك و سوف تشمئز منها لانها بدون توم و البصل قليل لان الحبه بقت بالف جنيه ؟
التفت يمنه و يسره و ستجد العلب المغبره و لا حبة سكر و لا لبينه ولا شاى لان الناس اعتادوا على قدر ظروفك ومشى حالك و انتظرالفرج الذى طال امده ؟
اى اشره منتجه و اى بنوك و اى خرمجه و اى شلهته و اى عذاب سلطته على العباد هل لجرم ارتكبوهو و لا كفروا بنعمة الله و لم يصينوها و يحترموها ؟
هذا هو نظامكم و سياستكم و نهجكم و فسادكم و حقدكم و من عاش متسولا و معدما ومشرشحا يجب أن يمارس كل انواع التعسف و العنف و الحرمان على الرعيه متشفيا و متلذذا بساديته و حنقه .
لكن لكل أجلا كتاب و لقد دنت الساعه و الاتى انشاء الله اجمل وانا لمنتظرون .


#652841 [بحري نفر]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 01:20 PM
انت رشيت الضباط بالسيارات والمواهي العاليه...وقعاد المكاتب....كل الجيوش في العالم بتعمل مناورات عسكريه وتدريب الا الجيش عندنا اخر راحه ونوم تحت المكيفات...واخر عربات....والكفاءت تنزل الصالح الغام طوالي...وكفايه علي راس الجيش الان دلدول...كبيبر..لم يتخرج من الكليه الحربيه....ابو رياله!!!!


ردود على بحري نفر
Russian Federation [زعلااااااااااان شديييييد] 05-01-2013 04:09 PM
أنت ما سمعت عن الماهية التي تخرج من وزارة المالية برقم و تصل إلى الجيش برقم آآخر .. ما يأخذه العسكري كماهية من وزير الدفاع تعادل نسبة الخمس من الماهية التي تخرج من وزير المالية .... والكلام دة جابو في برنامج المحطة الوسطى في قناة الشروق و قس على ذلك .. كل ذلك بدعوى تطوير الجيش ؟؟؟؟


#652794 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 12:36 PM
اكثر من 80 % من ميزانية البلد ذاهبة الى الامن والجيش اكتر من دا داير تعمل شنو ..؟؟ لكن السؤال هو اين تذهب هذه الاموال ...؟؟..يا عبدالرحيم..؟؟


ردود على lwlawa
Russian Federation [هدهد] 05-01-2013 01:34 PM
ألم تسمع بال التجنيب !!!؟؟؟؟ وهو مال الحرامية واللصوص وعمك عبدالرحيم حسين اول من ابتدع هذه البدعة السيئة حتى اصبحت نموذجا سيئا فى كل الوزارات الحكومية والمصالح وهى بالدارجى المال السائب . المصيبة بعد او اصبحت ميزانية الدولة 80 فى المائة منها لوزارة الدفاع والامن الذى يحمى المشير وذمرته بعد هذا كله يأتى هذا الموهوم اللص الكبير البشير عديم الضمير ويدعو لدعم القوات المسلحة .........!!!!!!!! الا يشبعى هؤلاء اللصوص الفاسدين ؟؟؟؟ الكيزان كالجراد والله لن يشبعهم مال الخليج كله فما بالك بأموال الشعب السودالنى الفقير والذى افقرته حكومته . اذهب يا فاسد واطلب الدعم من اخوانك اصحاب الشركات والمؤسسات وناس المؤتمر الوطنى الذين استأثروا بثروة هذا البلد وكفاية شحدة واستهبال واكل مال الناس باسم القوات المسلحة او غيرها . تبت يداكم ايها الخونة الفاسدين


#652696 [عثمان فاروق]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:13 AM
وينو الجيش


ردود على عثمان فاروق
Russian Federation [ابو شريف] 05-01-2013 02:11 PM
وينو الجيش ؟؟؟؟؟؟؟

حرر حلايب وشلاتين من المصريين ؟؟

ولا حرر القفشة من الاثيوبيين ؟؟؟

ولا وحد البلاد مع الجنوبيين .....

ولا حل مشاكل الدارفوريين ؟؟؟

وما زالت الساقية مدورة في جنوب كردفان وما حولها ...

الله المستعان علي ما يصفون ,,,, كذب في كذب ,, وعود كاذبة ,, وما زالون يكذبون ويكذبون ,,


#652693 [Mohd]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 11:12 AM
يا المسير وماك مخير

انت يا الداقس عندالله جزاك


والله يا البشير بقيت تحنن

بتذكرني الاراجوز ومرات بتذكرني فرعون

الحولك كلهم حرامية بما فيهم وزير دفاعك ويكفي انه ود ابراهيم قال انه وزير دفاعك ابوريالة جاب اسلحة فاسدة ، ويكفي انه حول قيمة نظام الدفاع الجوي الى الصين ولم يأت لا نظام الدفاع ولا القروش حتى اليوم

كيف تدعم وكل وزير حولك حرامي وكل والي حولك حرامي ، تمشي دار المؤتمر الوطني يقولوا لك الذين يتحكمون فيك كقطعة الشطرنج انك ستذهب غدا وتلقي خطابا في المكان الفلاني ويحركوا سياراتهم ويجمعوا الكلاب والمنتفعين ويملأوا البصات ويرسلوهم امامك لكي يضللوك بأن هؤلاء هم اهل المنطقة ويهللون ويكبرون لك وانت تهوش وتتنفخ وتبقى زي ضكر البط وتقعد ترقص وتطلق في الكلام والوعود والهبات والتبرعات وعندما تعود الى الخرطوم ويأتي هؤلاء المساكين الذين تبرعت لهم بكذا وكذا لا يعرفوا من اين يأخذوا ما وعدتهم به ولو ارسلت من يتقصى لك من كل المناطق التي زرتها ويتأكد من استلامهم لما وعدتهم به لعرفت وتيقنت بأنك مجرد اراجوز ودمية يحركها مجلس حزبك الفاسد جماعة اليورو والعملات الاخرى وما تسمونه بالمجلس الاربيعيني ( ولو ارسلت من يتقصى لك من افراد هذا المجلس وكباره من اللصوص عن ممتلكاتهم لوجدتهم الان من اثرياء البلد )

لقد نصحك الكثيرون بالتخلص من هذه العصابة لكن للاسف لا زلت تكابر وتثق فيهم ثقة عمياء ولكن عندما تسقط غدا لن تجد فيهم شخصا واحدا يسال عنك

والمصيبة الكبرى انك افسدت اخلاق الناس ودمرتها

دا معناه شنو لو انت بتقرأ ولو اصلا بيخلوا لك فرصة عشان تقرأ أو تسأل او تتحقق من شيء
وتكون بذلك وردت النار من اوسع ابوابها

يا المسير وماك مخير

انت يا الداقس عند الله جزاك


#652671 [شبيكة]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:54 AM
يدعموهم على شنو على فشلهم وفسادهم القوات المسلحه اصبحت مليشيا فى يد الكيزان وتم توفير لهم كل وسائل الترطيبه) من سيارات جياد وشقق ومنازل واراضى وسمسره وتجارة وسفريات ونثريات


#652647 [محمد العربي]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:36 AM
رئيس منتخب ويكون القائد الاعلي للقوات المسلحة دي كيف دي ؟؟؟؟؟ حد يفهمني يا جماعة


ردود على محمد العربي
Russian Federation [جيفارا] 05-01-2013 01:45 PM
ملاحظة فى محلة .
الانتخابات الاخيرة قدم استقالتة..
لان فيما يبدو كان شرط عدم شغل الى اى منصب
بس الظهار بشبش تراجع كعادتة .بالاضافة من الذى يحاسبة
عايز يكنكش على كل شئ


#652626 [لا عزاء للشعب السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:23 AM
ليعرف الشعب حقيقة أن هذاالنظام الفاسد يهتم بنفسه وبمنسوبيه... ولا عزاء للشعب في أن يجوع أو يموت بسبب الفقر والمرض أو حتى يهاجر عن أرضه.

الإهتمام والهم الكبير من الرئيس الرقاص لجيشه المهزوم مرارا وتكرارا آخرها أم روابة هو إهتمام بنفسه وبروحه التي تطاردها الجنائية الدولية.


ردود على لا عزاء للشعب السوداني
Russian Federation [ابو سجود] 05-01-2013 02:17 PM
والله انتو تحيرو .. ما في امريكا ناس مشردين وجيعانيين ومالقين حتى حق الهمبيرغر وهي بتطور في اسلحتها في زول قال كلام وهي الدنيا اكل وشراب بس ولا شنو يعني .. والله الجيش احسن يكون بأعداد بسيطة ومسلح تسليح تمام خير من ان يكون اعداد هائلة وبدون جدوي .. يعني زي الحصل للحلو ده يقوم جيش من النخبة ويفرتك العربات وحتى الطيارة الكان من المفترض تنجدو او تشيل جستو هي زاته تتطاير في الجو لا جسة ولا لبسة . يبقي ده الجيش مش حشو ساكت وكوراك ساكت ..


#652610 [واحد قرفان من المؤتمر اللا وطني]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:09 AM
يا ناس الانقاذ بدل تعمل تمويل اصغر لناس الجيش ، اقترح عليكم ببساطة ان تتبرعوا لهم بنسبة 5 % مما سرقتوه وكنزتوه وحولتوه لماليزيا وخلافها ، صدقوني ال5 % ري حا تحل مشكلتهم بشكل كامل ؟؟! ت
ثم تعالوا زي ما بقول المثل الناس في شنو والحسانيه في شنو ؟؟ قبل يومين الجبهة الثوريه احتلت ام روابه وانتو اليوم مجتمعين برئاسة ( البشكير) لتناقشوا التمويل الاصغر لافراد القوات المسلحة ؟؟ والله لما شفت الاجتماع في التلفزيون امس تخيلت ان الجماعة اجتمعوا لموضوع الاحتلال فلما عرفت ان المسألة مسألة تمويل صغير تيقنت أن المسألة خربت وان ( البشكير ) قد فقد صوابه .


#652596 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:04 AM
شر البلية ما يضحك


#652567 [محمد جمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 09:46 AM
جيش يعجز عن حمايتنا من حكومة الكيزان المنافقين ويسعى لتمويلكم الأصغر جيش لا يعتمد عليه وياليتك تملك ذرة من فهم وصدق منصور الشيخ كنا نود ان نقول لك إتقى الله ياعمر ولكن ما لجرح بميت إيلام


#652528 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 09:23 AM
متربى كرت عزيز كافورى من ماهزل الزمن جخصه تبقى ليه كلمه وسط اولاد الناس بلد فلتانه فخس .


ردود على khalidal m Ali
Russian Federation [khalidal m Ali] 05-01-2013 07:27 PM
تسمية بنتك قبل 89 ولا بعد , كلامى واضح دى اسره لم تجد تربيه وطنيه او لم تربى على ضمير صاحى او اسره متربيه على سرقة حقوق الناس ومش عشان ابوهم كان فقير , لا هم اصلا عينهم فارغه ومهجومين دى ما بيعنى انو اولاد المهدى اوالمرغنى اتربوا صاح من عرق الجبين ابهاتهم كانوا شغالين قلع فى حق الفقراء عشان يرسلوا اولادهم لجامعات انجلترا ويرجعوا يفيدوا الوطن ولكن ياخساره فلوس وزمن ضاع من جهد ووقت شعب السودان وياابو سجود اذا كانت كلمة الحق فلس والتوصيف الصح للاشياء فلس انت لاتستحق الجنسيه السودانيه وتكون على شاكلة الجخصه بتاع كافورى تربية القمرتجيه وكونكان يوم الجمعه دى بلد تتقاد بمتل اقذام ذى ديله .

Russian Federation [ابو سجود] 05-01-2013 02:18 PM
والله انت افلسته عديل كده حتى كلامك بقه ما مفهوم حتى انت اذا قريتو ما بتفهمو. عالم جبانات .


#652515 [Ali hassana]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 09:14 AM
زول فضيحة ...,خلانا بين الشعوب فضيحة


#652504 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 09:05 AM
القوات المسلحه ليست محتاجه الى دعم اكثر من الدعم الوجدته انها محتاجه الى تطهير فورى والبدايه من وزير دفاعك ايها البشير والذى ما اخذ من هذا الموقع الا اسمه


ردود على um ahmed
Russian Federation [الشاعر] 05-01-2013 04:11 PM
هوى يا ناس وحات الله (ام أحمد دى راجل) ما تغشكم.

Russian Federation [زعلااااااااااان شديييييد] 05-01-2013 10:36 AM
نعم معااااااااااااك .. و أي زول رفع صوتو وقال للوزير (إنت حرامي) طوالي المعاااااااش ببلاش ...
و خلي الوزير يرجع ماعية الضباط و العساكر التي أكلها و بشهادة و زير المالية قال الجندي ماهيتو 800 جنية و الوزير بيديهو 150 جنيع و الباقي لبناء العمارات و للمعارف و المتزلفين و أصحاب النفوس الضعيفة ..


#652434 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 08:24 AM
ياخنزير يارقاص ياخائن في زول خان القوات المسلحة ودمرها وسلمها لخنازير الجبهة النفاقية غيرك إنت القوات المسلحة فقدت أهم حاجة وهو الدعم المعنوي الذي كانت تجده من الشعب السوداني بسببك أيها السافل فبعد أن كان ينظر إليها حامية الحمى والضامن الأكبر لقومية ووحدة الوطن أصبحت في نظر الشعب السوداني ملشية من ملشيات خنازير المؤتمر الوثني وواحدة من مهددات الوحدة الوطنية وقومية السودان الفضل بسبب غباءك وبلادتك وخيانتك وعمالتك لشرزمة من تجار وسماسرة الدين
وانت آخر من يتكلم عن الدين ياسفاح يا فاسد وكيف يكون هناك جيش يعتمد عليه وأنت وذلك العوير أبو ريالة تتربعون على عرش قيادته وقد أصبح ذلك جليا وواضحا من خلال الهزائم المتكررة والمتتالية لجيش الهنا جيش الدفاع بالنظر الذي أصبح يقوم بدور الشرطة الجيش الذي عجز عن إسترداد حلايب والفشقة من المحتلين بل أنه إرتمى في أحضانهمن لتوفير الحماية له من ثورات وغضب الداخل
بعدين أظن إنك بسياسة التمويل الأصغر عايز تشغل المتقاعدين منهم في النظافة زي مافعلتوا مع الخريجين تدوه موتر عليه صندوق زبالة من تصميم جياد عشان يلقط رزقه أو تدوه كارة حمار عشان يبيع الموية في أحياء العاصمة الرسالية عاصمة التوجه الإنحطاطي يامنحط


ردود على محمد حسن أحمد
Russian Federation [محمد حسن احمد] 05-01-2013 04:14 PM
يا أبو سجود سيبك من النفخة الكضابة دي الجيش من يوم أتى هؤلاء الخنازير وسيطروا على مقاليد الأمور وأصبح الدخول للكلية الحربية قاصر على أبنائهم ومنسوبيهم انتهى ولم يعد قادراً عن حماية نفسه وعشان ماتعد تفلسف جيشك ده طردوه الفراعنة من حلايب وخرجوا يجرجروا ي أذيال الخيبة وكذلك الأحباش طردوهم من الفشقة أم عن هزائم الحركة الشعبية له فيبدو أنك عندك ضعف ذاكرة فالحركة الشعبية وصلت همشكوريب وهددت مدينة كسلا وبرضو تقول ماي جيش هزمه
بعدين حقيقة أنا ماعايز هذا الجيش وامنيتي بان يتم تسريحهم جميعاً لأنهم لا يمثلوا السودان وإنما يمثلوا ملشية من ملشيات تجار الدين خنازير الجبهة بشقيها وثني وشغبي
والشئ المدهش طريقة تفكيرك وتعاطيك مع الحقائق الماثلة يا أبو سجود كيف الجنوب ما حقق انتصار وإنت رغم جيشك جيش الهنا ودفاعك الشعبي وشرطتك الشعبية والشرطة الموحدة وجهاز امنك ومخابراتك واخوات سيبة ودبابنك وبعد ده خرجت من الجنوب دون ألأن تحقق أدنى وعد أو عهد من عهودك التي عاهدت عليها مجموعة فطائسك التي روت أرض الجنوب بدمائها فأقسم خنزيرك في عدة مناسبات بأنه لن يفرط في أرض روتها دماء فطائس الإنقاذ ومع ذلك خضع وركع وطلع من الأرض بل أنه ذهب ورقص مبتهجاً مع الجنوبيين على اقامة دولتهم على الأرض التي روتها دماء فطائسه
بعدين يا أبو سجود القتال ياهو التال داخل أو خارج الوطن ياها المدافع والبنادق والذخيرة مافي فرق لكن جيشك إعتاد على قتال النساء والاطفال والعجزة وحتى دي فشل فيها اصبح يفضل شغل الحلاقة يعني محتاج لي صوالين حلاقة ومعدات حديثة لتشجيب وتهذيب الشعر

Russian Federation [ابو سجود] 05-01-2013 02:21 PM
عليك الله من ولدوك سمعت انو الجيش السوداني انهزم من الجيش الفلاني .. كدي خلي اي جيش يجي من برة السودان وشوف الجندي السوداني بيسوي شنو .. لكن حقو تفرق بين القتال داخل الوطن والقتال مع جيش خارج الوطن .. وبعدين انت عايز جيش لي شنو ما انته مع الحركات المسلحة .. يبقي هنا في موازنات ما تتكلم ساكت .. ما ياهو الجنوب حدي ما انفصل ما حقق اي انتصار علي الجيش السوداني ولما وقعوا نيفاشا ما كان محتلين ولا قرية واحدة ولا انت ما عارف .


#652356 [مصران عصبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 07:21 AM
المضحك المبكي


#652337 [alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 06:58 AM
70 % من الميزانية ما كفت ؟؟؟؟
بعدين التفاصيل بتاعت غش السائحون وغيرهم
من مشاريع صغيرة لا تهم الشعب فى شيئ
الشعب يرى أن 70 % للجيش كثيرة جدا
الامان مصدره الاول الشعب لا الجيش


#652335 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 06:51 AM
مافهمت العِره ده داير قول شنو ؟ كلام الطير في الباقير
الكتب ليه الكلام ده زاتو مافاهم هو داير يقول شنو وطبعا العسكري الحمار البشير بقرا وهو قايل نفسه شكسبير
عسكري بليد
بلايخم العساكر سبب بلاوينا


#652322 [جحا]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 06:21 AM
رئيسنا الكضاب احسن دعم للقوات المسلحة المغلوبة على امرها محاكمة وزير دفاعك ابو ريالة واحسن خدمة تقدممها للسودان باى باى الى لاهاى ونرتاح منكم


ردود على جحا
Russian Federation [محمد جمال] 05-01-2013 09:50 AM
يا جحا هوى مالك بتتكلم فى وزير الدفاع الا تعلم بأنه بمنزلة هرون لموسى عليهم السلام وأنه أشبه الناس بذى النورين عثمان بن عفان رضى الله عنه


#652316 [Shah]
2.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 06:09 AM
خلاص خلى ميزانية الدفاع 100 فى الماية من الميزانية العامة ... كان بعد ده جيشك يجيب مريسة تامزين.


#652292 [shangat]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 04:36 AM
The sudanese army has been disolved since you came to power. look what is happening to lands in the east ,west. north and south. every where thereis WAR.


#652287 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 03:54 AM
ليس الخبر أن يعض الكلب رجلاً ولكن الخبر أن يعض الرجل كلباً
والتعليق علي الصورة أكثر فاعلية من التعليق علي ما قاله البشير
البشير موجه صباعه الي تحت ولسان حاله يقول إحنا ضعنا خلاص
الرجل التالي للبشير ينظرالي البشير بقرف شديد ولسان حاله يقول قرفتنا ما تزوغ كده و الا كده
الصحاف اقصد الصوارمي لسان حاله يقول ما جننتنا وما خليت فينا لا مخ ولا شعر وكمان ذاد الحكاية بنظرة مزبهلة


ردود على ahmed
Russian Federation [ابو علي] 05-01-2013 10:07 AM
تحليلك خطير يا ابوحميد بس تعرف عشان تكتمل المسرحيه حقو يجيبوا الطفل المعجزه الشحاد مصطفى اسماعيل وزير دفاع و يودوا ابورياله الاستثمار ويكون كده عندنا احسن جيش في العالم هههههههها
عاش السودان و عاش على بابا و الاربعين الف حرامي ......


#652270 [النيل أبونا و الجنس سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 02:34 AM
إقتباس من كلام الكضاب( تأسيس نظام إسلامي يقوم على معاملات وأسس إسلامية في المصارف) يعنى ال٢٤ سنة المضت كانت جاهلية ولا شنو ?


#652269 [ود الشلال]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 02:32 AM
ماتعب حالك دعم القوات المسلحة زي النفخ في قربة مقدودة , لانة هناك شخص يدعى الخروف ابو ريالة متربع على عرش هذة المليشيات وليس لة اي علاقة بالعسكرية ولايشبع ابدا من اللبع والبلع ,فان اردت ان تضخم ثروتة اكثر وترفع اسهمه فادعم القوات المسلحة.


#652256 [خالد البوشي]
2.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 01:42 AM
ولان الظل لا يستقيم والعود اعوج فان الامر لن يستقيم في الزمن الضائع بعد ان انتهى الوقت الرئيسي للرئاسة المغتصبة ..فكيف للدولة السودانية ان تقوم بالبناء والهدم في ان واحد فلقد تم بناء قوات الدفاع الشعبي من فلول المجاهدين والمؤمنين بالقضية الانقاذية الجهادية وحينما وضعت الحرب اوزارها وانتقلت المرحلة الى السلام والوحدة تم تغيير الاستراتيجية تلقائيا بايديولجية مختلفة ورؤية جديدة فحل جهاز الامن والمخابرات الوطني محل القوات الجهادية او الدفاع الشعبي اذا صح التعبير..واصبحت الاولية في الدولة هي بناءوتشييد ودعم جهاز الامن والمخابرات الوطني وتخصيص اعلى ميزانية في الدولة لجهاز الامن والمخابرات مما اتاح الفرصة للقائمين بالامر في الجهاز بانشاء المؤسسات والشركات الامنية الاستثمارية وتحولت العاصمة القومية السودانية الى دولة اشبه ماتكون بدولة الفاتيكان يقودها جهاز الامن والمخابرات والوطني وفي المرحلتين السابقتين لم تولي الدولة اي اهتمتم بقوات الشعب المسلحة ..والان يسعى فخامة الرئيس ان يهتم بالامر واين كان هذا الامر بالامس ياريس ....


#652248 [Gasim Ali]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 01:18 AM
كلام الطير في الباقير..................بموجب قانون القوات المسلحه غير مسموح لمنسوبي القوات المسلحه بممارسه اي عمل تجاري..............يعني دايرهم يبيعوا الخبيز والطعميه.............اعترف سيدي الرئيس ان الجيش في اسواء حالاته ومعنوياته في الحضيض


#652246 [انصاري]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 01:11 AM
إنتو الزول قبل الانتخابات الاخيرة المزوره دي مش تقاعد من الجيش وشال مستحقاتو كلها قروش متلتلة (تاني البلبسو الميري شنوا)، اوعى يكون كمان إسمو ما إنشطب من كشف المواهي!!؟؟

لخرطوم : ذكرت وسائل الاعلام الحكومية الاثنين ، أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تقاعد من منصب قائد الجيش ، فيما ينظر إليه على أنه إلى حد كبير تحرك إجرائي قبل أول انتخابات تعددية في 24 عاما.

وقالت وكالة السودان للانباء "سونا" :" إن البشير اصدر الاثنين ، مرسوما يعتزل فيه منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولم يذكر المرسوم من سيخلفه ".

وستبدأ الترشيحات الرسمية لانتخابات ابريل / نيسان اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر بالرئاسة :" القرار وتوقيته يمكن قراءتهما في سياق ترشيحه المتوقع الثلاثاء في انتخابات الرئاسة".

وأضاف مصدر أخر بالرئاسة قائلا :" هذا يعود فقط إلى الانتخابات إنه مجرد اجراء".

وستجرى انتخابات البرلمان وحكام الولايات في نفس الوقت مع انتخابات الرئاسة.

وقال نائب رئيس مفوضية الانتخابات السودانية :" إنه لا يوجد في قانون الانتخابات ما يلزم البشير بأن يستقيل من منصبه العسكري".

وهون الزعيم الاسلامي المعارض حسن الترابي من شأن هذه الخطوة قائلا :" إنه فوض بالفعل كثيرا من مهام هذا المنصب إلى وزير دفاعه".

واضاف الترابي الذي انشق عن حزب البشير في 1999-2000 قائلا :" إن انصاره المقربين منه كثيرون وموالون له بشدة حتى أنه سيكتفي بمجرد تعيين واحد منهم قائدا للجيش ولن يغير ذلك من الوضع كثيرا".

وتسبق الانتخابات استفتاء في التاسع من يناير / كانون الثاني 2011 في الجنوب بشأن الانفصال عن الشمال ويتساءل الكثير من السودانيين ما إذا كان الامر يستحق اجراء انتخابات باهظة التكاليف قبل تسعة اشهر فقط من الاستفتاء.

ويسعى حزب المؤتمر الوطني إلى الفوز بانتخابات الرئاسة لاضفاء وضع شرعي على البشير وحكومته.

وقالت وكالة السودان للانباء سونا:" إن صلاح جوش المستشار الأمني للبشير حذر من خطر نشوب عنف منظم في الانتخابات ولا سيما في منطقتي ابيي وجنوب كردفان".


#652245 [jomo]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 01:08 AM
كلام خارم بارم , ما عندى اى وجود على ارض

الواقع , المجرم البشير شكلوا ما فاهم اى حاجة

عن الكلام القاعد يقول فيهو دا, كتبنو ليه مهمتو

يجى يقراه قراية جريدة .


طلعت عين البلد ارحل الى الجحيم انت ومليشياتك.

الجيش السودانى النعرفوا انتها زمان لمن عينتك دخلوا فيهو .


#652243 [zozo]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 12:56 AM
يا وليد أسد الختاك مع الناس ديل شنو ؟


#652242 [ود الجزيره]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 12:56 AM
اسكت ياكلب ياكذاب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة