الأخبار
أخبار إقليمية
سكاي نيوز : سوداني وأفغاني في معركة سيول السعودية
سكاي نيوز : سوداني وأفغاني في معركة سيول السعودية



مغردون سعوديون في تويتر يطالبون بتكريمهم
05-01-2013 07:57 AM
سكاي نيوز عربية
طغت على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية قصص عن "بطولات" قام بها مواطنون سعوديون وأفراد من الجاليات المقيمة في المملكة لإنقاذ ضحايا السيول التي اجتاحت مناطق عدة في البلاد بداية الأسبوع، بعد موجة أمطار لم تشهد البلاد مثلها منذ 25 عاما.

وطالب مغردون سعوديون في تويتر بتكريم مقيمين، أحدهما سوداني عرض نفسه للخطر أثناء إنقاذه سائق شاحنة هندي تعرض للغرق في مشهد وصفوه بـ"البطولي"، وآخر أفغاني قام بإنقاذ 3 شبان احتجزتهم السيول، فيما نشر سعوديون على "يوتيوب" عملية قادها عشرات الشبان السعوديين لإنقاذ ضحية جرفته السيول ولاذ بشجرة.

وبالتوازي مع تطوع العشرات لإنقاذ ضحايا السيول، تلقى الدفاع المدني السعودي 10735 بلاغا، بينها 3141 عن حالات احتجاز للأفراد والمركبات في مناطق نجران والباحة و القصيم وحائل وعسير، بالإضافة إلى بعض محافظات منطقة الرياض والمدينة المنورة جراء الأمطار التي سقطت يومي الأحد والاثنين.

وقال خالد عبدالكريم (مدرس) من حائل في اتصال مع موقع "سكاي نيوز عربية" إن "الجميع شارك.. لم ننتظر فرق الدفاع المدني، فبعض آليات هذا الجهاز علقت في السيول ولم تستطع القيام بعملها.. استخدمنا الحبال والونش (رافعة قطر السيارات).. استخدم المتطوعون كل الوسائل لإنقاذ وإسعاف بعضهم".

من جهته، قال بدر محمد من منسوبي وزارة التعليم في محافظة الدلم جنوب شرقي الرياض: "السيول فاجأتنا.. تلقينا إنذارا من الدفاع المدني، لكننا لم نتوقع أن تكون بهذه الخطورة، مضيفا "اليوم (الثلاثاء) علق أحد الأشخاص في الوادي، وبعد جهد كبير أدركناه وقد توفي".

وحول عمليات الإنقاذ، أكد بدر أن "الدفاع المدني قام بجهد كبير عبر المروحيات وسيارات الإنقاذ.. أخلوا عشرات الأشخاص.. الناس لم يروا سيولا مثل هذه منذ 10 سنوات أو أكثر، لم يتوقعوا حجم هذه السيول رغم التحذيرات..".

وحسب وكالة الأنباء السعودية، استنفرت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في الدفاع المدني أعمال الإنقاذ والإيواء في جميع مناطق المملكة، بغية تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، دون أن تذكر وسائل الإعلام في البلاد حجم الخسائر البشرية أو المادية.

جدير بالذكر أن عمليات إنقاذ مماثلة شهدتها مدينة جدة غربي البلاد حين اجتاحتها السيول عام 2011، أبرزها قيام الباكستاني فرمان علي خان بإنقاذ 14 شخصا من الغرق قبل أن يلقى حتفه، ما حمل القيادة السعودية على تكريمه بمنحه "وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى".

كما شهدت مدينة جدة عام 2009 أيضا سيولا وصفت بأنها الأسوأ منذ 27 عاما، أودت بحياة 116 شخصا، وأسفرت عن فقدان 350 غرق معظمهم في سياراتهم.

يمكن مشاهد الفيديو :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-96610.htm


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 6126

التعليقات
#653290 [محمد الرفاعى]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 11:38 PM
هنالك سطحيين ارادوا أن يشككوا فى صحة المقطع وأتوا بدلائل تعكس ضحالة رؤيتهم حيث قالوا أن لون قميص السودانى كان أبيض فكيف يتحول إلى بنى مخطط بأبيض ونسوا أن لون الموية المحيطة به من بعيد لونها أبيض لامع فضى بينما لونها بنى تماما فى الأجزاء القريبة من المصورة او عند موضع حركة السودانى نفسه مما يدل على أن إنكسارات الضوء جعلت لون القميص والموية أبيض بينما لونهما الأصلى بنى ودققوا فى المقطع وستكتشفون هذا الشئ ، والشئ الثانى يقولون أن القميص غير مبلل ولكن عند التدقيق جيداً تجدوا أن القميص ملتصق مع الجسم وغير متحرك فى حين هناك هواء ولو كان جافاً لرفرف مع الهواء . المقطع من طريقة التصوير يدل على ان المصور هاوى وليس محترف مما يجعل أمر التميلية مستحيل جداً ، على كلاً الرجل يستاهل تكريم من السفارة السودانية لانه رفع رأس كل السودانيين وعلى السفارة أن تتركوا النوم والولائم والبرتوكولات السقيمة وتلتفت إلى مواطنيها ورعايتهم، الرجل مثلنا خير تمثيل وجدد سمعة السودانيين بعد ما أصابته شروخ من بعض ضعاف النفوس وغير المربيين كويس .


#652466 [um ahmed]
5.00/5 (8 صوت)

05-01-2013 09:44 AM
الحمد والشكر لله هذا الخبر نهديهو لكل المشككين فى قدرنا فى المملكه .ثم نثمن على تكريمك اخى الكريم لانك بالجد تستاهله واثبت لنا ان السودان به رجال وان لم تكرم فلا ضير يكفى ان تكريمك ستجده من خالقك سبحانه وتعالى وما شاء الله وربنا يحفظك اخى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة