الأخبار
أخبار إقليمية
مصدر عسكرى : «صبحى» قال للمسئولين فى الخرطوم «حلايب وشلاتين مصرية.. ولن نسمح بتهديد حصتنا من النيل»
مصدر عسكرى : «صبحى» قال للمسئولين فى الخرطوم «حلايب وشلاتين مصرية.. ولن نسمح بتهديد حصتنا من النيل»
مصدر عسكرى : «صبحى» قال للمسئولين فى الخرطوم «حلايب وشلاتين مصرية.. ولن نسمح بتهديد حصتنا من النيل»


الصحف المصرية تكتب بعد زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للسودان.
05-02-2013 02:13 AM
كشف مصدر عسكرى، رافق رئيس أركان القوات المسلحة الفريق صدقى صبحى فى زيارته للسودان، عن أن الفريق أوصل رسالة للمسئولين السودانيين تؤكد أن «حلايب وشلاتين» أرض مصرية خالصة، ولا تفريط فيها.

وقال المصدر لـ«الوطن» إن الفريق «صبحى» قال للمسئولين السودانيين، إن الأراضى المصرية خط أحمر، وإن مصر لن تتنازل بأى حال من الأحوال عن حلايب وشلاتين، وأن هذا الأمر «منتهٍ تماماً»، ويجب عدم التطرق لهذا الموضوع مستقبلاً، للحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف المصدر أن رئيس الأركان، أوضح أن القوات المسلحة لن تقبل التفريط فى حلايب وشلاتين مطلقاً، ويجب على جميع المسئولين فى السودان أن يعلموا أن هذا المثلث أرض مصرية خالصة.

وأوضح أن رئيس أركان القوات المسلحة ناقش مع كبار القادة العسكريين فى السودان، عمليات تأمين الحدود بين البلدين لمنع عمليات التهريب والتسلل المتزايدة، التى يهدد تكرارها الأمن القومى للبلدين.

كما تناولت الزيارة، حسب المصدر العسكرى، مناقشة ملف مياه النيل وضرورة مسارعة مصر والسودان فى إيجاد حلول للحفاظ على حصتهما التاريخية فى مياه النيل، وعدم ترك القضية التى تهدد البلدين بهذه الصورة دون إيجاد حلول فورية، من خلال دعم علاقات البلدين بدول حوض النيل.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الأركان أكد أن مصر لن تسمح لأحد بتهديد أمنها المائى مطلقاً، ولا تقبل أن يتم الإضرار به بسبب بناء سد النهضة الإثيوبى دون التنسيق مع باقى دول الحوض، داعياً إلى تعاون وتنسيق مشترك بين دول المنبع والمصب للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف، دون الإضرار بطرف على حساب الآخر، وهو ما اتفق عليه جميع المسئولين فى السودان الشقيق.

ولفت المصدر إلى أن وزير الدفاع السودانى ناقش مع الفريق صدقى صبحى، إمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالات التدريب والتسليح.

الوطن


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 6332

التعليقات
#654264 [ابو جهينة@@]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 12:09 AM
@@@@ هى النار ولعت بى ريالتى بطفيها .


#654234 [ود بلال]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 11:16 PM
عسكري مغفل اهبل وعبيط، ياتي ليهدننا في بلدنا ثم يقولون نتعاون على مياه النيل؟!! اي تعاون؟ يعني لهالحد ها البلد محتقر وتاابع؟ يستعمل هذا الاسلوب العنيف باصرار ضدنا ثم يطالب بتعاون؟ السودان ليس طرف في هالموضوع وهو ليس دول مصب واثيوبيا حررة في ارضها ومياهها؟


#654231 [حريه]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 11:13 PM
هؤلاء الكيزان والله لن يجرأوا علي مخالفة المصريين ويطيعوا أمرهم بالسمع والطاعة لأن الكيزان عارفين أن الشعب ليس معاهم ولا راضي عنهم واذا عادوا المصريين ستكون نهايتهم وهم أي الكيزان يروح بافي السودان أفضل ليهم من يروحوا هم ودي عقلية ناس المؤتمر الواطي كما تعرفون.


#654157 [صفصف]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 09:23 PM
يعني بي سلامتو الفريق صدقي ده تكبد المشاق وجاء السودان عشان يقول املاءاته دي
ونحن بسلامتنا نستمع اليه ونقول ليه حاضر سيادتك !!


#654046 [ود الشلال]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2013 06:46 PM
قالو حلايب مصرية ! طيب مامشكلة فلتكن مصرية مارايحين نطلق رصاصة واحدة عليكم ولكن,

هناك بعض النقاط المهمة قبل الحل :

* أولا : خلونا ننسى حلايب وشلاتين في الوقت الراهن لانو المشاكل اللي عندنا اسي اكبر واهم حيوية من حلايب وشلاتين وهي ازمة الحكم في السودان , كيف ومن يحكم السودان بالاضافة للحروب المشتعلة في كل مكان والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها كل السودان.

* ثانيا : اذا كانت هذة الحكومة جادة في حل مشكلة حلايب لما تجرات على توقيع الاتفاقيات الاربع المزعومة مع مصر قبل حل هذة المشكلة ناهيك عن اعطاء ملايين الفدانات للمصرين بحجة الاستثمار بالاضافة الى اهداءات الوف الرئوس من الماشية .

* ثالثا : العمل على ازالة هذة الحكومة الفاشلة واستبدالها بحكومة قوية يهمها مصلحة السودان والسودانيين , فلا يعقل من هذة الحكومة حل مشكلة مثلث حلايب وهي التي عجزت عن حل مشاكلها الداخلية كما في دارفور وجنوب كردفان لا وبل كل السودان , فمن تخلى عن ثلث السودان وباع اغلب الاراضي السودانية للمستثمرين ,لن يعجزة التخلي عن حلايب والف حلايب.

رابعا : من المعروف عن المصريين انو الواحد منهم لو قدمت فية حسنة عشان تكسبو بيها , بشيلها منك ويمصك ويطلع لك فوق راسك واخر شيء يديك بالشلوت.

الحل :-
بعد تشكيل حكومة وطنية جديدة باذن اللة وبعد كنس براغيث الكيزان تعمل الحكومة كمايلي :

1- الغاء الحريات الاربع المزعومة وسحب كل الاراضي التي وهبها لهم عمر البشير وغلق الحدود بالكامل وان امكن بناء سياج حدودي مكهرب ومليء بالالغام.

2-الانضمام لاتفاقية عنتيبي وعدم الالتفات نهائيا لمواقف مصر وعدم الاكتراث بحصتها في النيل.

3-العمل على احداث تنمية شاملة للسودان ووضعة في لائحة الدول الغنية في مكانو الصح .

نشوف بعد داك حاترجع حلايب والا حاتجيكم مصر كلها بحجة الانضمام للسودان,,,,,


ردود على ود الشلال
[ود الشلال] 05-03-2013 03:16 AM
رد على المدعو [ود بلال]
"الحمد للة اولا واخيرا وبفضل اللة وحدة انا مافاشل في حياتي بالعكس ناجح جدا وذكي جدا وموفق في حياتي وللة الحمد واملك من الافاق والتطلعات والنظرة المستقبلية مالايخطرعلى بالك ولايقدر مستوى تفكيرك المحدود والضيق على تحملة ولاينقصني اي شيء سوى زوال حكومتك الفاشلة هذة البتخرج ناس في قمة الجهل والتخلف امثالك (كالحمار يحمل اسفارا) ,(صم بكم عمي فهم لايفقهون ) والمصيبة والطامة الكبرى انت بتعلق وبدافع عن الحكومة وانت هارب , شارد, جاري , ناجع , طافش برة السودان ,بعت بهماتك وغويشيات مرتك عشان تشتري لك فيزة تربية مواشي وتترزع زيك زي الكلب عبد هنا لناس زعيط ومعيط وجاي تكلمني عن الفشل , الا يعتبر وجودك في السعودية بحد ذاتة فشل !؟"

Saudi Arabia [ود بلال] 05-02-2013 11:03 PM
اذا كانت الحكومة فاشلة كزعمك فانت فااشل من الطراز الأول وفشل الحكومة اذا صدقت فمرجعه وجوود وكثرة الفاشلين امثالك بالبلد


#653994 [وليد ادم]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:42 PM
..............كدى ,,,,,,,,,,أول شيئ..........اهزموهم...........فى الكورة اولاً..........الما تحتاج غير كدارات..........وبعدين تعالوا اهزموهم عسكريا عن طريق النظر............أو السواطير.................


#653988 [khalid]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:35 PM
علي عثمان طه ونافع هم سبب ضياع حلايب

الاثنين باعو حلايب لحسني مبارك حتى يعفو عنهما لمحاولة اغتياله

يعني صفقة العمر حتى كل واحد من الاتنين ديل يغطي عورتو

على عثمان ونافع شاطرين في ضرب الداخل السوداني


لكن مع المصريين جبناء وخايفين حتى من التصريح


#653903 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

05-02-2013 03:57 PM
لو كان عندنا حكومة شرعية نزيهة بتمثل الشعب السوداني لو كنا شعب بيعرف معنى الانتماء والقومية والسودانوية كان عرفنا نمسك الحلبة من ..ضم ونخليهم يرجعوا حلايب وادفعو مستحقات حلفا كمان بدبلوماسية العصر وبدون طلقة واحدة واذا ادعى الامر حروب مياه بناتنا ارجل من رجالم سوادنة وحبش وارتريين وصواميل كمان نمرقا في اسكندرية نقعد الحلبة في علبم ونوريهم قدرهم لكن طالما وزير دفاعنا رفع العلم المصري بعد هجليج من حقو صبحي باشا اجي وابول فوق راس عبيدو وخصيانو قال جيش قال


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 05-02-2013 09:17 PM
نعم صحيح لكن في النهاية برضو سلموها لكيزان وحلني على قولتم يادوب خشو الماسورة اما نحن فحقو نشوف لينا مصادر ذاتية للاستلهام الثوري

Egypt [محمد أدروب] 05-02-2013 07:09 PM
الحقيقة المرة هي انو بنبانة واحدة تفرتكنا....الحلبة البتتكلم فيهم اثبتوا شجاعتهم و اصرارهم 18 يوم يقتلهم النظام و ما يزيدهم القتل الا اصرارا و في نفس الوقت اين الجيش السوداني الآن...الجيش دمره الكيزان منذ مقدمهم المشؤوم و صار مليشية مدنية لا تملك اي خبرة قتالية..السودان محتاج بناء من جديد هذا ان لم يتقسم.


#653887 [aziz abass]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 03:41 PM
أن السودان دولة ممر لا دولة منبع أو مصب فالأفضل لنا وقوفنا مع الأثيوبيين (الأحباش ) لأننا المصريين هم السبب الرئيسى فى فصل السودان لأن الرئيس الهالك حسنى مبارك لم يدعم الوحدة وقام بتحريض دول الجامعة العربية بعدم الأهتمام بقضية السودان و تفرير المصير فكان بأمكانه التاثير على الأمريكان بحكم علاقاته مع الأمريكان الأ أنه تجاهل ذلك تماماً ولم يدعم قضية وحدة السودان وتأمر على حكومة أهل الأنقاذ الأبالسة الوهم ديل ووقفت مصر وقفة المتفرج على جاره فالمصريين شعب سيى بحكومته السابقة و الحالية و لا رجاء منهم ينتظر و لا يحبون للسودان خير و دائماً يصفون السودانييت بالكسل و ينظرون للسودانى أقل منهم فى كل شى فنحن مع بناء السد ووقفتنا ستكون مع اثيوبيا الجارة العزيزة لأنها أفضل منهم تعاملاً وتعاوناً وأمناً ولو كره الخائنون بقايا المماليك و الشركس .


#653804 [حلايب سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 02:26 PM
(وقال المصدر لـ«الوطن» إن الفريق «صبحى» قال للمسئولين السودانيين، إن الأراضى المصرية خط أحمر، وإن مصر لن تتنازل بأى حال من الأحوال عن حلايب وشلاتين، وأن هذا الأمر «منتهٍ تماماً»، ويجب عدم التطرق لهذا الموضوع مستقبلاً، للحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف المصدر أن رئيس الأركان، أوضح أن القوات المسلحة لن تقبل التفريط فى حلايب وشلاتين مطلقاً، ويجب على جميع المسئولين فى السودان أن يعلموا أن هذا المثلث أرض مصرية خالصة.)

نحن شايفين انها ارض سودانية مية مية و لا نريد اى علاقات لا ازلية و لا غيرو مع مصر. علينا باستدعاء سفيرنا لدى القاهرة و طرد سفيرهم لدى الخرطوم و تصعيد مسألة حلايب للتحكيم الدولى و التوقيع على اتفاقية تقسيم النيل الجديدة وبعد كده الحشاش يملا شبكتو.


#653794 [زعلااااااااااان شديييييد]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 02:15 PM
هو المدعو صبحي دة عينو للفيل .. خليهو يمشي الحبشة و الجنوب يهددهم بالحاصل !!!


#653789 [مراد علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 02:07 PM
حلايب وشلاتين سودانية مية المية ومافي حاجة ح تغيييير الوضع دا والسودان عاجلا ام اجلا ح يسترجع الاراضي دي والحكومة ما متناسية والتحكيم الدولي الفاصل


#653764 [sanmka]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 01:53 PM
حلايب سودانية، شلاتين سودانية، ومبدأ defacto-dejure لا ينطبق علي هذه الأوضاع، ولا يمكمن للإحتلال أن ينشئ حقاً لا لمصر ولا لغيرها، ولكن فلنتسائل:
1) هل جاءت زيارة هذا العسكري الي السودان لسد النقص عن زيارة رئيسه ومناقشة الأوراق التي لم يطرحها رئيسة الفلاح العبيط في زيارتة التي قضاها في الصلاه في مساجد الخرطوم.
2) أم أن مصر كانت تحتاج الي تنسيق عسكري سري مع السودان لإتخاذ إحتياطات عسكرية ضد أثيوبيا، وجاءت ضربة أم روابة فجعلت من ذلك غطاءاً لهذه الزيارة؟ إذ أن أكثر من 90% من الشعب السوداني تري أن هدف الزيارة هو دعم حكومة المؤتمر الوثني ضد قوات الجبهة الثورية، وبالتالي لا يفكرون في الموضوع الأثيوبي؟؟
3) يقيني أن الزيارة تخص الموضوع الأثيوبي، وأن الفراعنة والأحباش سوف يدخلون في حرب طاحنه ولكن أرض المعركةى ستوكن في السودان، ولن تتضرر مصر، ولن تتضر أثيوبيا، لأن الإقتتال سيكون في أرضنا.
4) التصريحات التي أطلقها العسكري عن حلايب عبارة عن شغل للرأي العام عن الموضوع الجوهري، والدليل علي ذلك بسيط جداً ، أنه ليس من إختصاص رئيس الأركان ولا وزير الدفاع الدخول في مفاوضات من هذا القبيل أو طرح أي رأي في هذا الموضوع، نعم يمكن لرأي الجيش أن يكون ضاغطاً للقيادة السياسية لإتخاذ قرار معين، ولكن ليس من حق الجيش أبداً إتخاذ هكذا موقف أو تصريح، أو تفاوض،، ألعبو غيرها يا أولاد بمبا


ردود على sanmka
Ukraine [الجامد] 05-02-2013 02:47 PM
على الأيمان لو كنت وزير دفاع كنت رسلت للولد صدقى دة شاويش لأستقبالة ووداعة..و لوقعت اتفاقية دفاع مشترك مع اسرائيل و أثيوبيا ..و لسحبت سفير السودان من القاهرة و جامعة الدول العربية الى أن ترضخ مصر بتسليم الأرض المغتصبة أو القبول بحل من محكمة دولية(هزا أزا تشابة عليهم البقر)...أما البجاحة و توصيل الرسائل -الواااااضحة و الصريحة- فمعلش أعملها فى مكان تانى يا ود يا صدقى .....حلايب و الشلاتين و صواردة و فرس كلها لنا دااخل خط ال 22 درجة شمال... السودان ما بيتهددش..و الأيام بيننا دول


#653733 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 12:15 PM
حقو نسوانهم يقاطعوعهم لانهم مارجال!!!


#653707 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 11:51 AM
( كشف مصدر عسكرى ) عندما يبدأ اى مقال بكلمه كشف مصدر هذا يعنى ان الكاتب يتمنى على لسان المصدر الغير موجود اصلا وهو فى النهايه كلام فارغ ولا علاقه للجيش المصرى بمياه النيل وسد الالفيه لان هذه ملفات سياسيه فى المقام الاول وهناك احتمال ان يكون دسيسه من المخابرات المصريه التى كان يشير اليها المشير طنطاوى خوفا ( بالطرف الثالث ) والراجح ان الزياره لا علاقه لها بحلايب ولا مياه النيل وانما لدراسه الاحتياجات التقنيه للجيش السودانى ومحاوله ايجاد وسيله لاستخدام الاقمار الصناعيه لمراقبه تحركات قوات المعارضه .


#653630 [شوك الكتر]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 10:47 AM
ياجماعه السودان دوله ممر وليست دوله منبع او مصب يعنى زى دوله جنوب السودانزافضل للسودان الوقوف بجانب اثيوبيا واتفاقيه عنتبى اما المصريون فانهم انتهازيون ودعوهم يتفاوضو مه الحبشه ودول البحيرات فى النهايه حصتنا من مياه النيل واصلانا.المصريون هم الخايفين وكمان محتلين اراضينا نقيف معاهم على أى اساس؟ وكمان غرقو لينا حلفا ايام بناء السد العالى ومالقينا منهم حته كهرباء كفايه فهلوه كفايه فهلوه كفايه فهلوه يامصريين!


#653609 [البلولة]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 10:33 AM
المسألة واااضحة وما داير ليها درس عصر ..
عصابة بني كوز طلبت من مصر دعمها في حرب الجبهة الثورية وتثبيت سلطتها ..
المصرين استغلوا الفرصة و قالو ليهم دي بدي


#653553 [Saloom]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 09:49 AM
حكومة ضعيفة وشعب ضعيف وبلد متهالك يا بخت المصريين أولاد ؟؟


#653543 [omer ali]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2013 09:38 AM
الحوار بين الفريق ابو رياله والفريق صدقي

ابورياله : مرحب بالفريق صدقي في بلدك الثاني السودان وطلباتك نحن خدامينك

الفريق صدقي: تقصد ايه بان السودان بلدي الثاني يا ولد ما تلعبش بالنار دي السودان دي بتاعتنا وارض مصريه

ابورياله: ما تزعلش سعادة الفريق احنا عارفين انه السودان بتاعت مصر وعملنا اتفاق الحريات الاربع حتي يعود السودان لمصر

الفريق صدقي : ولما انتو عارفين كده ايه الدوشه ووجع الدماغ وتصريحات بعضكم انه حلايب مصريه والله....

ابورياله يقاطع الفريق صدقي : دا مش انا اللي صرح بانه حلايب سودانيه ولاحتي البشير ,,دا واحد هدندوي اسمه موسي وهو بيخرف احيانا ويتكلم حسب هواه وما تزعلش منه يا سعادتك دا الريس حيوديه في ستين دهيه
الفريق صدقي: وايه حكايه زيارات البشير المتكرره لاثيوبيا دا انتو عارفين انه مصر حتضرب سد الالفيه
ابورياله: ما تفهمش غلط البشير مشي بحر دار في رحله من اجل مصر وجمع معلومات استخباريه مهمه تسهل مهمة الطيران المصري لسد الالفيه

الفريق صدقي: الجيش المصري قرر انه السودان دولة مصب ومصر هي اللي حتتكلم باسم السودان في اجتماعات دول حوض النيل ووزير الري بتاعكم لازم ياخد التعليمات من مصر قبل ما يفتح بقه بكلمه فهمت ولا لسه

ابو رياله: مفهوم سعادتك ..دا البشير صرح انه لاتلاعب في نصيب مصر من مياه النيل وانه لو فضل ملْ كوز من مياه النيل ,, السودان حيتقاسموا مع مصر

الفريق صدقي : استشاط غضبه ايه حكاية كوز دي دا نحن الكيزان العندنا عايزين نتخلص منهم وانتو عايزين تجيبو لينا نص كوز من السودان
ابو رياله:: معليش دا انه اقصد كوب ماء سعادتك

الفريق صدقي : المره الجايه اذا حصل اي تلاعب او عدم التزام منكو انا حارسل الجيش الاول للخرطوم وحنستلم السودان وحنعين جعفر الميرغني حاكم جنوب مصر

ابو رياله : سعاتك كل شي حيمشي في السودان زي ما مصر عايزه بس لينا طلب بسيط رسلو لينا عساكر يدربو الجيش السوداني عشان نحارب المتمردين ونخلص منهم عشان ما حدش يعمل وجع دماغ ليكم لما مصر تستلم السودان


الفريق صدقي :حنرسل ليكم شاوشيه يعني كم شاويش من الجيش المصري غشان يعلمو عيال السودان ضرب االسلاح ,,يالله اديني تعظيم سلام عشان انا مروح مصر

ويلبي الفريق ابو رياله طلب الفريق صدقي ويديه تعظيم سلام ويذهب معه للمطار لتوديعه


ردود على omer ali
Ukraine [الجامد] 05-02-2013 02:35 PM
هاهاهاااااااااااااااااى ...واللة لزييييييييييييزة...أبو ريالة البطل الزليل...هاهاى

Russian Federation [nuban tood] 05-02-2013 11:27 AM
بلادي وان جارة علي عزيزة اهلي وان ضنو علي كرام


#653541 [ابراهيم]
4.63/5 (5 صوت)

05-02-2013 09:37 AM
كرري تحدث عن رجال كالاسود الضارية!!!!دي ما ممكن تكون ذرية هؤلاء
ده كان زمان ايام عبد الله خليل والمحجوب والازهرى
ايام الاآت الثلاثة ايام كان فى راجل الحين وزير داخليتنا
اريترى درس فى القاهرة ةةوير دفاعنا ما عارف من وين
وحتى رئيسنا ..........................


ردود على ابراهيم
Egypt [محمد أدروب] 05-02-2013 07:14 PM
وزير دفاعنا اخد كورس سمكرة طائرات في روسيا


#653502 [ابووليد]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 08:42 AM
الناس ديل اذكياء وانتهازيين شوفوا مواعيد الزيارة بعد ضربة ام روابة تدونا قواعد نحميكم بيها وتكون نقطة انطلاق لضرب سد الالفية وتنسوا حلايب وما تجيبوا سيرتها وتدونا كم مليون فدان يزرغوها عيالنا ويقيفوا معاكم في الحارة ولم يتقسم السودان نضم الاراضي دي لينا مش حنفرط في امننا الغذائي فلازم تكون متاخمة لحدودنا عشان يسهل ضمها مستقبلا ...‏ ‏
‏ ‏
‏ تمام ياافندم ده ردنا !! (الله يرحمك يا عبدالله خليل )


#653499 [um ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 08:35 AM
الحقوا السودان راح فى خبر كان يا رجاله .حسبنا الله ونعم الوكيل


#653496 [عثمان خلف الله]
4.94/5 (5 صوت)

05-02-2013 08:26 AM
هو ده كان رئيس هيئه الاركان ولا رئيس مصر ولا سوبر وزير
انت لما تقول كلام زى ده لازم يكون عندك وسائل ضغط شنو وسائل الضغط التى استخدمها مقابل الكلام ده ولا كلام والسلام
ديل عايزين يسكتو الاعلام المصرى بس ورئيس هيئة الاركان شغل فنى ما ليهو علاقه بالسياسه
وسد الالفيه الدخلو فى واجبات رئيس هيئة الاركان شنو غير انو السد ده اثيوبيا حاتعملو غصبا عن الكل ولا واحد يقدر يقول تلت التلاته كم
ما نسمع اى كلام ونصدق واى سودانى حمش والله ما بيقبل كلام زى ده يتقال قدامو حتى لو كان خائن


#653472 [alsudani]
4.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 07:46 AM
كذب كذب كذب
الوزير أتى بصفة وصاية على السودان
وتحديدا بعد هجوم أم روابة
خاصة أن الموضوع سيأتى للخرطوم التى فيها
الطابور الخامس لمصر .. من المساطيل المتعلمين هناك
وهذه الظروف تجعل البشير يوافق على أي شيئ
قضية حلايب أمام مجلس الأمن ((ملفات محفوظة ))
والمصرين طمعانين فى مثلث حمدى الذى يخطط له عملائهم


#653436 [sudani 100%]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 06:05 AM
يا اخونا كدى نلعبا شطرنجى انت خد الطابيه (حلايب شلاتين) وين الملك بتاع اثوبيا يوغندا مياه النيل مصر محتاجه للسودان بالذات فى ازمه مياه النيل بعدين اللعب خذ و هات دايره لاعب حريف بعيد من العواطف و الطيبه السازجه الزمن مصالح


#653435 [Sudany]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:46 AM
ناس البشير طمعانين في الجيش المصري يحارب ليهم ناس المعارضة. دا السبب في أنهم ما دايرين تصعيد لمشكلة حلايب ومستعدين يدوا المصريين أي حاجة يطلبوها في سبيل المحافظة على السلطة


#653430 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 05:03 AM
عمر البشير قال: "حلايب سودانية وستكون!!
ومصطفي اسماعيل صرح بان حلايب ستكون منطقة تكامل!!


ردود على بكري الصائغ
Russian Federation [زول مشتاق لي سودان زمان] 05-02-2013 02:45 PM
الأخ سليمان منطقة تكامل دي ممكن بعد المحكمه الدوليه ما تحكم ... هم حالياً فارضين أمر واقع مرفوض لذلك من الأسلم الناس تحتكم للمحكمه حتي لا تكون حلايب خميرة عكننه ... بعدين مصدر المعلومه واضح جداً غايته تخدير الراي العام المصري ... لكن لا يكون ذلك على حساب كرامتنا بسرد الأشياء بهكذا أسلوب أستفزازي ... ليس من المعقول زول جاي ضيف يتكلم بهكذا أسلوب ... غايتوا من تربيتنا كسودانين كان طردوا وسمعوا الفارغه إذا الكيزان ما عملوها أي زول من العساكر الكانوا حضور للاجتماعات كان رد على المصري.

Russian Federation [suliman] 05-02-2013 10:15 AM
سبق لمصر ان استغلت الظرف الداخلي للسودان عند احترابنا( للاسف الشديد) مع اخوتنا الجنوبيين واحتلوا حلايب عسكريا وجعلوا الموضوع بالتالي de facto
ويصروا على جعله dejure

وباختصار ولنكن واقعيين لن تجد ولا تتوقع مسئولا مصريا مهما كانت وجهته واتجاهه السياسي مستعدا للتنازل عن حلايب اقله خوفا من غضبة الجماهير.فقط نأمل ان يقبل العقلاء منهم مثلنا لفكرة جعل المنطقة منطقة تكامل تتجسد فيها معاني الاخوة الحقيقية ووحدة المصير وإلا لن يبقى لنا إلا الاحتكام الدولي


#653422 [شمالي]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2013 04:49 AM
ههه
والله جوووه عينك يا صبحي وعين أي واحد من أولاد بمبة مثلث حلايب سوداني
وكمان شيل حكاية أمن مصر المائي بلها وأشرب مويتها


#653420 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
5.00/5 (7 صوت)

05-02-2013 04:33 AM
والله فضحونا اشباه الرجال , يعنى الراجل بقول حلايب وشلاتين خط احمر وانت برضه ساكى الحمايه المصريه من شعبك يا جبان , يعنى باختصارمفنقس وموافق على اى حاجه بدون كرامه او نخوه ,مثل اعمل زعلان وبلاش تناقش اى حاجه الان تف عليكم وعلى يومكم .
لكن فليعلم المصريون اننا لن نتنازل عن شبر من الارض ومياه النيل يمكننا ان نحل مشاكلنا مع الاخوه الافارقه ,لكن انتوا حلوا مشكلتكم براكم فى مياه النيل التى لم تكن يوما منصفه لاى دوله,وبالخدعه والموامرات استحوزتم على الاغلبيه منها ,وانصح السودانيين العاقلين بعدم الاستثمار فى مصر او شراء العقارات لانها فى المستقبل القريب ح تكون مشكله مع الحلبه ,والعصابات والاستخبارات الى ملات الخرطوم ان لها ان ترحل ثوره حتى النصر عزيمه رجوله نخوه وحده تنميه كرامه حريه ديمقراطيه .


#653414 [ابوالخير]
5.00/5 (3 صوت)

05-02-2013 04:02 AM
عشان تنبطح
ديل ناكرين حميل و كلا.........
يجب مراجعة اتفاقية السد العالي
الكهرباء مقابل تجديد اتفاقية السد العالي
لكن الكيزان جبناء ما بيقدرو يقفوا في وجه المصريين


#653404 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 03:39 AM
يا جماعة طيب المصدر العسكرى دا
مالو ما جاب رد المسئولين السودانين لا سمعا وطاعة ولا حرب وابادة
لكن الجواب يكفى من عنوانة الانبطاحة والانبراشة حصلت
المصرى جاى وشايل وش القباحة ويريد ان يحسم القضية ونشوف موضوع تانى
امروابة او ابو كرشولا او اللة كريم عادى دى ممكن تقول حا نستردها بالقوة
وتجيش الشعب من اجل ذالك وتدق طبول الحرب وتوجية الاعلام ببث الدعاية الجهادية
بس حلايب دى انسوا دربه
اها باولك اية ماحدش يحود جنبها دا نحن شباب التحرير مش مرحينا تجوا انتم كمان



الرحمة والمغفرة للمناضل محمد احمد محجوب هو الكان ذهب الى مصر وهدد عبد الناصر
بان الجيش قاعد الان فى حلايب عندما فكر بارسال الجيش المصرى


ردود على جيفارا
Russian Federation [omer] 05-02-2013 07:45 AM
الكيذان دائما يتهمون الناس بالعمالة وهم اكثر النال عمالة ضد الوطن ويتهمون كل خلفهم الرائ وهم اكثر الناس جبنا وتدني وانبطاح لا كرامة ولا عذة نفس تمنعو من الانبطاح والي متي تصير هذه المهذله شي مقرف ومؤسف


#653396 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 03:18 AM
هم اولاد بمبه متورين نفسم فى شنو؟ فى زول م االحكومه السودانيه جاب سيرة "البحر" يا عب لطيف يا بونى؟
فى حد بيعرف احسن م الحكومه يا فريق باشمهندس يا عب رحيم!! هوّ انت تانى او اى حد يقدر يقول تلت التلاته كم يا على يا اللى تلتك فى روما ....وللا بس يعنى القائد المصرى عاوز يستفز السودانيين ويولع النيران يا موسى محمد احمد !!! اها يا سودانيين موضوع حلايب اتحسم .. الكلام كلام المويه .. الحكومه السودانيه حتقيف وين .. مع الحوض ولا مع المصب يا اسامه الرد طبعن حيكون بالسد .. سد ألألفيه .. هل هى الفية ابن مالك ام اللى تبع ابن الفراهيدى ... تكبير .. تهليل ... ويقعلو عامر.


ردود على سودانى منفرج الأسارير
Russian Federation [البرق] 05-02-2013 10:12 AM
هههههههههههه
ههههههههههه
ههههه
هههه
ههه
ه
حقيقه


#653395 [خضر عمر إبراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 03:16 AM
للمصدر العسكري المصري كضاب،،،
الشعب السوداني لن يقبل بان يتصرف أحد في شبر من أرضه أو نقطة ماء من حصته،،، والحكومة تعلم ان اي سكوت تجاه هذا التصريح سوف يضر بالعلاقة بينها والشعب
وعليه لابد من خروج احد المسؤولين سواء العسكرين ومن التقى الفريق صبحي من قادة المؤسسة العسكرية الي هرمها لينفي أو يؤكد ما قاله المصدر العسكري المصري المرافق
فهناك مصيبة تكمن وراء الماكوكية المصرية من ساستها وعسكرها صوب السودان
ان هذا الذي تعوي به الصحافة المصرية تجاه السودان وسكوت حكومتنا ونخبنا عليه دون وضع حدا لهذا الإسفاف الذي تسوقه مصر تجاه السودان واستضعافه لدرجة التبعية العمياء
سوف يستفز الشعب وان استمر هذا دون رادع سيخرج الشعب علي جميع أطياف السياسة في السودان حكومة ومعارضة ويطيح بالجميح،،، كما ارجو الحكومة ونخبها ان تعي ان ما يردده
المصريين فبه استخفاف بها واستهانة بالشعب وامتهان لكرامته ،،، وليحذر الجميع،،
فشعب بلا كرامة لا يستحق العيش


#653382 [ركابي]
5.00/5 (8 صوت)

05-02-2013 02:36 AM
وأضاف المصدر أن رئيس الأركان، أوضح أن القوات المسلحة لن تقبل التفريط فى حلايب وشلاتين مطلقاً، ويجب على جميع المسئولين فى السودان أن يعلموا أن هذا المثلث أرض مصرية خالصة.

......... وفي عقر دارنا ......يا للعار ياللهوان...
كرري تحدث عن رجال كالاسود الضارية!!!!دي ما ممكن تكون ذرية هؤلاء


ردود على ركابي
Russian Federation [نصرالله] 05-02-2013 10:00 AM
لا ابدا -- هؤلاء ليسوا من ذرية ابطال كرري الذين جابهوا بصدورهم العارية وسلاحهم الضعيف وبعزة نفوسهم الابية 14 كتيبة مصرية مسلحة بواسطة الانجليز وتحت قيادتهم ولم ينهزمزا كما قال القائد الانجليزى --( لم نهزمهم لكنا دمرناهم )
We did not defeat them ,but we destroyed them"
اما في شيكان فقد دمر الثوار بل ابادوا 14000 ( اربعة عشر الف حندي مصري تحت قيادة الانجليزى هكس باشا وفي معركة حاسمة لم تستمر لاكثر من 45 دقيقة) هذا هو تاريخنا وتاريخهم الحديث ومن ذلك الزمان ظلوا يبثون جواسيهم ( insiders and outsiders )للابقاء على هذا الوطن ضعيفا ومشتتا -- صدقني مصر عدو استراتيجي خطير -- وكذلك اثيوبيا وهما منطقتي ضغط عالى سكاني يريد كل منهما ان يتنفس ويحل مشاكلة على حساب السودان -- ونحن لنا الله بدل ان نتوحد ونشد من ازر بعضنا البعض -- تسلط علينا هؤلاء ليعملوا على تشتيت جهودنا عبثا في حروب داخلية حلها اسهل مما يتصور اي عاقل ( عدالة ومساواة في السلطة والثروة وحب الوطن وتقديسه وبعدها سترى بام عينيك كيف يهابنا الاخرون- لكن هؤلاء بسبب نظرتهم الذاتية الضيقة اذوا البلد واذونا--- ويا ويل الاجيال القادمة الذين سيتسلمون منا وطنا مثقلا بالجراح ذلك اذا بقي على قيد الحياة ولم يتسرب من بين ايادى قادتنا المرتجفة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة