الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة علماء السودان : بيع أو إهداء المصحف الشريف للكافر حرام ولا يجوز حمله إلى أرض العدو..نطالب باسترجاع المصحف من استافورد،
هيئة علماء السودان : بيع أو إهداء المصحف الشريف للكافر حرام ولا يجوز حمله إلى أرض العدو..نطالب باسترجاع المصحف من استافورد،


ردا على اهداء جماعة انصار السنة مصحفا للسفير الاميركي
05-02-2013 03:56 PM
أصدرت هيئة علماء السودان فتوى، حرمت بموجبها تمليك المصحف الشريف للكافر، بيعاً أو هديةً، وقال رئيس لجنة الفتوى بالهيئة الشيخ الدكتور عبد الرحمن حسن أحمد، إن الفقهاء حرموا إهداء المصحف للكافر، لأنه من غير أهل الطهارة، وبذلك يخشى عليه من أن يدنسه أو يسىء إليه إذا انفرد به.

جاءت هذه الفتوى على خلفية إهداء الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الدكتور إسماعيل عثمان المصحف الشريف مؤخراً للقائم بالأعمال الأمريكى بالخرطوم جوزيف استافورد.

وجاء فى نص الفتوى، "إن ما قام به بعض المنتسبين للدعوة الإسلامية من إهداء المصحف لبعض الكفرة أمر محرم شرعاً، وذلك لقول الله تعالى "لا يمسه إلا المطهرون"، وقوله تعالى "إنما المشركون نجس" وقوله صلى الله عليه وسلم "لا يمس القرآن إلا طاهر".

وأوضح رئيس لجنة الفتوى بهيئة علماء السودان، فى تصريح لصحيفة (آخر لحظة)، الصادرة اليوم الخميس، أنه ورد فى الموطأ أنه لا يجوز حمل المصحف إلى أرض العدو كى لا تناله أيديهم، ووصف ما قام به الرئيس العام لجماعة أنصار السنة بالفعل المستغرب.

وطالب رئيس اللجنة باسترجاع المصحف من استافورد، وقال يمكن إهداء المصحف المترجم إلى لغات أخرى لأنه يعتبر تفسيراً.

وكالات


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 4030

التعليقات
#654593 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 10:30 AM
جماعةماعارفةتهدى شنوولمنو وهيئةماعارفة تفتى فى شنو ولاشنو وللاسف ناس بتعلق وماعارفة فى شنو


#654378 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 05:12 AM
هيئة علماء السلطان فالحين يتصدروا في الفارقة أين هم من مناقشة امور الناس الحياتية, اتقوا الله فينا و حسبي الله فيكم.


#654347 [gadura]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 02:30 AM
يا جماعه السودان فيهو علماء ديل كيزان ما اكتر


#654269 [زعلااااااااااان شديييييد]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 11:15 PM
و عندما زار السقير نفسه الطرق الصوفية جميعا و دخل المساجد و لبس العباية كنتم نائمون أم في إجازة ؟؟ أو يكون السفير أخذ إذن منكم ؟؟؟


#654265 [nagatabuzaid]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2013 11:10 PM
الشيخ الذى اهدى المصحف للامريكى من المركز العام لانصار السنة المحمدية وهؤلاء حسب معرفتى غير اللصيقة بهم غير متشددين يفهمون تطبيق السنة بمرونة لا يكفرون لايؤيدون الهجوم على النصارى او استباحة وممتلكاتهم فاهمين للقران ويطبقونه بمرونة وهم ابناء واخوة شيخ الهدية رحمه الله وهناك جماعات محسوبة على السلفية تكفيريين ومطلعين روح الناس بتشددهم وسيكونوا اسباب للفتنة الطائفية لا قدرالله وهؤلاء معروفين وقد تقربوا للسلطان عن طريق الخال الرئاسى الذى صادقهم لشىء فى نفس يعقوب وبسلطاته الاسرية قرب هؤلاء لود اخته فاخترقوا هيئة علماء السودان واصبحوا يصدرون امثال هذه الفتاوى لاثارة الناس على انصار السنة المعتدلين فى تطبيق تعاليم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ان انصار السنة المركز العام منهم المرحوم محمد سيد حاج فما قولكم فيه ؟؟؟ارجو من اخوتى وابنائى فى الراكوبة ان يفرقوا بين هذه الجماعات من خلال ممارساتها حتى ان استمعتم لخطب هؤلاء والئك ستجدون فرقا ما حادثة عباس الذى اعتدى على مسجد الجرافة وهم يصلون التراويح وساجدين ببعيد نعم انه ينتمى للسلفية الارهابية واعتدى على مسجد انصار السنة وهو هجوم مخطط لانهم يعتقدون ان انصار السنة لا يطبقون تعاليم السنة كما يرونها هم (التشدد التكفير اهدار دم المسلمين الخ ) واحتمال كبير ان يكون المصحف مترجم المهم انا متاكدة ان كان فى اهداء المصحف حرمة لما اهدوه وسيحدث ويتكرر مثل هذا التحرش بانصار السنة المحمدية تذكرون اصرار قرن على حضور المرحوم شيخ الهدية لتوقيع اتفاق نيفاشا وممازحته لقرن طالبا ان يساعدهم فى تسهيل العمل الدعوى فى الجنوب فرد قرنق ضاحكا (هوى ياشيخ الهدية لكم دينكم ولى دين )


ردود على nagatabuzaid
United Arab Emirates [Jedo] 05-03-2013 01:47 AM
طيوبه انتي والله
المنهج السلفي وااااحد زي ما البصل ريحتو واحدة وديل علماء تكفير وتفجير وعندهم وهم الدين او الديناميت فماتعملي الحكاية خيار وفقوس مهما كان ليك في الظاهر انهم مختلفين اتذكري كلامي البصل ريحتو وااااااااحدة

Saudi Arabia [أبوبسملة] 05-03-2013 01:20 AM
أحسنت احسن الله اليك


#654245 [بت حبوبتها]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 10:31 PM
سؤال برئ يا علماء آخر الزمان: كيف أسلم سيدنا عمر ؟ مش مسك ورقة مكتوب عليها سورة كانت أخته بتحفظ فيها؟! يعني مسك مصحف وهو كافر وقرأ بتدبر فنطق الشهادة وأسلم ! اللهم كماعزيت الإسلام بعمر, أعزه بأفول شمس هذه الهيئة المريبة وكل من يتاجر بالدين مثلها...آمين


ردود على بت حبوبتها
Sudan [nagatabuzaid] 05-03-2013 09:55 AM
عشت وسلمت يا بت حبوبتها هؤلاء لا يتدبرون ولا يتذكرون ولا اظنهم يقراءون فقط الرغبة فى الهجوم بسرعة
الصاروخ والاعجب انهم يعتقدون ان الشعب السودانى غبى وجاهل ولا يدركون ان اضعف سودانى او سودانية ملم ومرتبط بتعاليم كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حتى السفهاء هداهم الله وهداية الله للخليفة عمر رضى الله عنه تتكرر على مر الازمان ومنها اخيرا اسلام الهولندى الذى كان شديد العداوة للاسلام والرسول هداه الله سبحانه وتعالى بعد ان اصدر فيلما مسيئا لخير البرية عليه افضل الصلاة والتسليم وشاء الله ان يهتدى ويقف امام قبر رسولنا الكريم ويبكى بحرقة

حياك الله بت حبوبتها وجمعة مباركة

United States [محمد] 05-03-2013 08:04 AM
رفضت أخت عمر إعطائه الصحيفة التى فيهاالقران وطلبت منه ان يتوضأ اولا


#654228 [north kordofan]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 10:06 PM
نحن و هم!!.. او نحن والآخرون!!.. اخلاقنا واخلاقهم!!.. ديننا ودينهم!!.. الى متى؟؟.. اذا لم نفهم ونقرأ معتقدات بعضنا فكيف نحترم بعضنا؟؟..


#654179 [كتاحة]
4.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 08:54 PM
كالعادة ما خذلوني

في الفارغة و.. و .. ويتصدروا


#654162 [المشتهى السخينه]
4.50/5 (3 صوت)

05-02-2013 08:28 PM
الاخوة اصحاب الفضيله الغائبه فى هيئة علماء السودان .. بكل اسف قرر الامريكان اصدار فتوى امريكيه بحرمانكم من تداول الورق الاخضر(الدولار ) كرد فعل لفتواكم هذى .. خموا وصروا .


#654147 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 08:07 PM
وأوضح رئيس لجنة الفتوى بهيئة علماء السودان، فى تصريح لصحيفة (آخر لحظة)، الصادرة اليوم الخميس، أنه ورد فى الموطأ أنه لا يجوز حمل المصحف إلى أرض العدو كى لا تناله أيديهم،


*** يا انجاس وهل اراضي الاعداء تخلو من المصاحف ثانيا وهل تعدم من المسلمون ***

وقال رئيس لجنة الفتوى بالهيئة الشيخ الدكتور عبد الرحمن حسن أحمد، إن الفقهاء حرموا إهداء المصحف للكافر، لأنه من غير أهل الطهارة، وبذلك يخشى عليه من أن يدنسه أو يسىء إليه إذا انفرد به.
وهل فتحتم قلب سعادة السفير ***بالمناسبة كل العلوم و خاصة الفضائيةاستخرجت من كتاب الله الكريم هولاء الانجاس نهلو منه وفسروه وشرحوه وخرجوا لنا بمعجزات القران عمليا ماذا فعلتم انتم ونترككم في دي غلفاء عفنة وهل تبطل ظرطة البعوضة الوضوء انهم يقدسون القران اكثر منكم يا نجس وباقي الخنازير


#654091 [Jedo]
4.50/5 (8 صوت)

05-02-2013 06:32 PM
رغم اني اعتقد انو "جماعه انصار السنة" هل اجهل واضل الجماعات الاسلامية واعتقد انو النسخة "الوهابية" من الاسلام هي اغلظ واقبح النسخ وابعدها عن ديننا السمح الا ان ذلك لا يمنعني الا انتقد هذه الفتوى "التي اعتبر حرف التاء فيها سيناً" واعتبرها موغله في الجهل لاسباب عديدة منها مثلاً "وماتتخلعو" ان السيد استانفورد ليس بكافر ولا مشرك ولو كلف مصدر هذه الف'ت'وى نفسه وتدبر ايات الكتاب لعرف خطل فتواه، ولو سألت هذا المتمشيخ عن رأيه في الزواج بابنه او اخت استانفورد فسيرحب لأن الله جل وعلا قال "والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من اللذين اوتو الكتاب من قبلكم ..." الايه ، والله جل وعلا ايضاً قال في كتابه الكريم "ولا تنكحو المشركات ابدا" اها دي يحلوها كيف؟؟ ولا ستانفورد كافر ومشرك واختو ما كافرة ولا مشركة؟؟؟ عشان سمحا وبيضاء؟؟
وهل ربنا جل وعز سمى في كتابه اصحاب الديانات الاخرى اهل كتاب عشان يطلع زعيط ومعيط يسموهم كفار؟؟ في القرءان الكريم هناك وصف "يا ايها الكافرون" ، "يا اهل الكتاب" طالما الاتنين حاجه واحده لزومو شنو التنويع؟؟ وليه عندهم احكام "مش في احكام لأهل الذمه واهل الكتاب"؟؟ ما كفار وخلاص؟؟ وكيف رب العزة يقول في عدة ايات "والهنا والهكم واحد" و "الله ربنا وربكم" وهم اصلاً كفار ساكت زيهم وزي ابوجهل وزي اي كافر تاني ؟؟
بعدين موضوع ارض العدو دي قصه تانيه مضحكة في الحقيقه اولاً الرجل موجود في السودان نتيجة لعلاقات دبلوماسية "بدرجةٍ ما" مع بلدنا وبالتالي اذا كان هو من دولة عدو المقعدو عندنا شنو؟؟ واذا كانت دولتو عدوه الاولى بالتنبيه هنا موضوع المصحف الاهدوهو ليهو ولا تنبيه الحكومة "المابجيبو سيرتها دي" عن الاعداء التي تجري ورائهم من اجل علاقات ودولارات؟؟


ردود على Jedo
United Arab Emirates [Jedo] 05-03-2013 11:48 AM
شكراً لكل اخوتي المعلقين
بالنسبة للاخ عبدالله جزاك الله كل خير نعم فقد ادخلت كلمة ليست من الايه "ابدا" وليس لي عذر سوى اني كنت اكتب باستعجال وصحيح الايه هو كما ذكرت "ولا تنكحو المشركات حتى يؤمن" وع ذلك ارجو من سيادتك ان تقول لي كيف تقرأ هذه الايه مع ايه "والمحصنات من اللذين اوتو الكتاب"؟ فإذا كانو كفار ومشركين حسب رأيك فكيف تقرأ هذا التعارض؟؟
انا مستعد للرد عليك ومحاورتك وارجو الا تنزل للسباب كما فعلت في تعليقك "فجل من لا يسهو" واضيف لمعلوماتك ان الاسلام ليس دين محمد صلوات الله وتسليماته عليه بل هو دين الرسل والانبياء جميعاً منذ سيدنا ابراهيم واقرأ قول الله تعالى "ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين" والنصارى مسلمون حسب النص القرآني قال جل وعز "قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله واشهد بأنا مسلمون"، وطبعاً كلامك صحيح فالانسان اما مؤمن او كافر لكن المؤمنين ليسو فقط اتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فاتباع سيدنا عيسى عليه السلام مؤمنين واتباع سيدنا موسى عليه السلام مؤمنين ولو تدبرت القرءان لوجدت ان هناك فرق في كلمات القرءان بين المؤمنين واللذين ءامنو دائماً تأتي الاولى عامه والثانية تأتي مخصوصه لاتباع الرسول الاكرم صلوات ربي وتسليماته عليه،ثم هل مرت عليك الايه "ولتجدن اقربهم مودةً للذين امنو اللذين قالو انا نصارى"؟ طالما هم كفار ومشركين لماذا يخصهم الله بهذا؟؟ واذا لم تفهم من هذه الايه ان هناك فرق بين المشركين والكفار فماذا تريد لكي تفهم؟؟، والايه التي ذكرتها هي الخاصه وليست العامه "لقد كفر اللذين قالو" اما اللذين لم يقولو فهم بالضرورة خارج هذه الايه، وباقي الايه هو مخاطبه سيدنا عيسى عليه السلام لبني اسرائيل ووصفه لمن يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه وهذا تنبيه وتحذير لكنه ليس وصفاً للمخاطبين، "دي ياها اللخبطه زاتا"
وكلامك عن الله يحرم ويحلل مايشاء مثير للضحك لأنك تخاطبني وكأني انكر على الله ذلك -حاشا لله- لكن افكار امثالك هم اللذين يدخلون في مقام الله ويحرمون مايشاؤون ويسمونه باسم الله
وبمناسبة العام والخاص اقرأ معي هذه الايه" ان اللذين امنو واللذين هادو والنصارى والصابئين من امن بالله واليوم الاخر وعمل صالحاً فلهم اجرهم عند ربهم ولا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون"
اها شوف ليك دوبارة خصص لي الايه العامه دي؟؟
اكرر انا على استعداد للرد عليك مرات ومرات اذا التزمت جانب الادب وكنت بحق باحثاً عن الحقيقه ولست مدعياً لملكيتها
بارك الله فيك وفينا وفي المسلمين جميعاً

Russian Federation [نوره] 05-03-2013 05:47 AM
والله ياجدو االمشكلة كبيرة وفهم القران عايز ليه علماء حقيقيين وليس مثل هؤلاء علماء الجهل حتى دينهم لم يستطيعوا ان يفهموه ويرتقوا للمعاني السامية فيه مثل ما فعل الجمهوريين

United Arab Emirates [abdallah] 05-03-2013 03:28 AM
يا جدو معليش لكن انت جاهل جهل مركب...أولا مافي في القرآن آية "ولا تنكحو المشركات ابدا" الآية ( وَلا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ) البقرة/221.. بالله تاني ما تألف من رأسك... بعدين لازم تعرف إنو الانسان إما مسلم أو كافر مافي حاجة في النص ..قال رب العالمين (إن الدين عند الله الاسلام..) وقال ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة... ) في الآية ذكر الله الكفر والشرك فهم كفار مشركون ، لكن الله تعالى أحل ذبائحهم ونساءهم إذا كن محصنات وهذا تخصيص لعموم آية البقرة .. والله تبارك وتعالى يحلل ويحرم متى و كيفما شاء لا راد لحكمه.
وكلامك كلو لخبطة وصواته والرد عليك محتاج وقت طويل ..

Saudi Arabia [الدومابي] 05-02-2013 11:18 PM
حبيب الله يهديك ماتفسر الآيات علي كيفك وتحلل بناتنا للنصاري اتقي الله.

[هدهد] 05-02-2013 09:52 PM
صدقت يا جدو وحلوة جدا تحويل التاء الى سين هؤلاء فعلا علماء ال,,,,, ال,,,,,****!!!!!!!! يتركون كبائر الامور ويفتون فى سفاسف الامور .... إهداء مصحف لكافر ... فتوى سفر الرئيس فتوى فى ****على عثمان ..... أى فتاوى هذه لماذا لا يفتون فى هلاك هذا الشعب !!!؟؟؟؟ وسرقت موارده وبيعها ورهنها لماذا لا يفتون فى تلك الجبايات والسرقات التى تتم بالبوليس . خسئتم ايها الكلاب عباد الثروة والدولار .

Israel [ابوعلامة] 05-02-2013 09:04 PM
الاخ جيدو اثابك الله خيرا وذادك علما فقد وفيت وكفيت .

Saudi Arabia [الشعب الفضل] 05-02-2013 07:10 PM
كنت اريد التعليق ولكنك كفيت ووفيت
بس ضحكت من تحويل التاء الى سين


#654088 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 06:28 PM
ياشيخ الجماعة إنت مكلف بتلبغ الدعوة لغير المسلم هها إنت قاعد في الخرطوم وشكلك غير العربي مابتعرف شئ والعربي ذاتوا تأخذ ماتشابه لك لو ما قعدته مع الناس الأنت بتقول عنهم كفار ديل تقنعهم كيف؟ أخير ده أداه المصحف ﻷنه بعرف عربي ورينا أنت دورك شنو في (ﻷن يهدي الله بك رجلا خيرا لك من حمر النعم )بمعنى قمت بشنو ؟ ﻷن غيرالمسلمين راقدين في السودان .


#654068 [MUSTAF]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 06:08 PM
طيب يا ناس الهيئة لو جاء احد الكفرة لمحل بيع الكتب واشترى عشرة مصاحف يكون الحكم شو ؟؟؟؟


#654063 [سودانى]
4.50/5 (3 صوت)

05-02-2013 06:04 PM
سبحان الله يعنى هم عاملين فيها افهم من انصار السنة وبالله هسه لو كان بفكر يدخل الاسلام بى كلامكم دا حيخليهو يا خى فكونا يا علماء السلطان انتو الرباء حللتوهو


#654060 [بخاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 06:02 PM
هيئة علماء السودان تنفي صدور فتوى حول إهداء المصحف الشريف للدبلوماس الامريكي

الخميس 22 جمادى الثانية 1434 هـ 03:49 مساءً
02 مايو 2013 م

لمصدر:
سونا

نفت هيئة علماء السودان صدور أي فتوى من الهيئة حول إهداء المصحف الشريف للدبلوماسي الامريكي.وقال د. حيدر خضر التوم مساعد الامين العام للهيئة في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن الخبر الذي ورد في الصحف حول هذا الأمر يقلب عليه الطابع الشخصي بعيداً عن الهيئة وعبر الهاتف.

وأضاف سيادته أن الفتاوى حول القضايا تخرج من دائرة الفتوى داخل الهيئة وبصورة رسمية ممهورة بتوقيع رئيسها .وقال إن المصحف الشريف اليوم يباع في دول الشرك ويطبع في بعضها ويمكن تحميلة على الموبايل والكمبيوتر وهو واحد من أكثر الكتب مبيعا من الغرب.
التصنيفات:
محلية


ردود على بخاري
[aymeen] 05-02-2013 11:16 PM
شكرا لك بخاري ..مداخلتك ومتابعتك للموضوع حسمته .لكن اخوانا لسه ماسكين في الراي الاوحد الصادر من نفر واحد وقال فتوي !!! القران المترجم هو اصلا تفسير مترجم لكتاب الله . لاضير ان يهدي ليدرس ربما يهتدي به من يشاء الله هدايته .


#654059 [kmaltoof]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 06:01 PM
سبحان الله
الناس في شنوا وانتوا في شنو...
ما شايفين الفساد الاداري ؟؟؟؟
ماشايفين الحرب في دارفور وقتل المسلم لاخيه المسلم؟؟؟؟؟
كلوا خليناهوا اطفال المايقوما ديل جوا كيف ؟ يكون انتاج بيوت محميه؟؟؟؟؟؟
وانت مصحف تشوفي خط هثروا ما تشوفي


#654056 [Zoul sakit]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:59 PM
ما هذا ياعلماء السلطان المصحف متاح ويباع في اي مكان حتي في بلاد من اسميتهم بالكفار وهم الذين يصنعون الورق والأحبار وأجهزة الطباعة والكمبيوتر ويمكنهم أيضاً تحميل المصحف وطباعته من الكمبيوتر والمصحف موجود حتي في مكتبة الكونجرس لو أرادوا عمل اي شئ مما تخافون منه لعملوه ولكن الله كفيل بحفظ كتابه ( وانا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) صدق الله العظيم
نريد منكم فتاوي واضحة وقاطعة عن فساد الحكام وأكل أموال الناس بالباطل من غير اورنيك 15 وفساد الأوقاف والحج والعمرة وسفر الوفود للحج والعمرة علي حساب الدولة وبيع اراضي الأوقاف واستعمالها في غير ما اوصي الواقف وصر ف أموال الزكاة في غير المصارف المحددة وسيبونا من عنترياتكم الفارغه وفتاوي ارضاء السلطان من اجل المناصب والامتيازات


ردود على Zoul sakit
Saudi Arabia [مسلم غيور] 05-03-2013 12:28 AM
ارجو عدم كتابة كلام الله جل وعلا دون التاكد من صحته الآية (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)صدق الله العظيم ...وبارك الله فيك على التعليق المفيد


#654053 [الكوشى]
3.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:56 PM
حسه الفرق بينكم و بين دفع الله شنو؟؟؟؟؟؟؟؟


#654050 [سعد أحمد سعد]
4.50/5 (6 صوت)

05-02-2013 05:55 PM
= بيت الكلاوى كلو فى الجملة الأخيرة:
(...وطالب رئيس اللجنة باسترجاع المصحف من استافورد...) انتهى!!

*** أها...ده الكلام...لكن ياشيخ عبدالرحمن حسن أحمد حامد يارئيس لجنة الفتوى بهيئة علماء السودان....البرجع المصحف من الأمريكى ده منوووووووو!!!! انت عارف الجماعة ديل...أول حاجة منو البقدر يدخل السفارة عشان يرجع المصحف؟؟...والسفارة بتحرسها فى سوبا شركة اسمها..(ACADEMI)...ودى بلقطو الواحد وهو لسه ما اتحرك من سوق كركر!!!....وبعدين شرعا دى مسئولية منو انو يرجع المصحف؟؟؟الزول الأهدى المصحف للقائم بلأعمال...ولا أمير المؤمنين؟؟؟أكيد أمير المؤمنين...لأنو شيخ اسماعيل عثمان ماكان عارف انو الموضوع لايجوز...ولذلك يسقط عنه التكليف بارجاع المصحف!!فالتكليف يكون ليك انت لأنك انت عارف ورئيس أنصار السنة ماعارف انو الموضوع لايجوز...بكرة من الصباح...أها...كمان بكرة الجمعة السفارة قافلة!!والسبت برضو قافل’...يعنى المصحف ده حيقعد عند الاجل ده لحدى يوم الأحد...ويمكن لحدى اليوم داك يعمل الحاجة الانت خايف منها!!!أها...نتصرف كيف؟؟؟وبعدين السفارة أرض أمريكية...وأمريكا لايمكن يجيهات أمير المؤمنين لحدى بيتها فى سوبا ويدخل وماتسلمو للمحكمة الجنائية الدولية!!!شفت المصيبة الوقعتنا فيها بشلاقتك دى!!!طبعا عبد الحى يوسف ح يقول الريس مايمشى السفارة...والتكليف ح يقع عليك انت يامولانا عبدالرحمن...يوم الأحد تفقوم الصباح بدرى تركب البرادو والسفارة الأمريكية توش...ياغرق...ياجيت حازمة!!
= وبعدين يامولانا عبدالرحمن يعنى ستافورد ده ماكتابى وبيؤمن بعيسى..برضو مشرك وكافر ونجس عندك!!
=وبعدين شوف الفرق فى الفهم...القائم بلأعمال أهدى شيخ اسماعيل بتاع انصار السنة كتابين عن أوضاع المسلمين فى أمريكا...المفروض بنفس الفهم شيخ جماعة انصار السنة يكون محضر كتاب عن أوضاع المسيحيين فى السودان!!لكن الفرق فى الفهم والهدف من المقابلة...والقايم بلأعمال يجيد العربية وأستاذ جامعى متخصص فى شئون الدول العربية ..يعنى ما حيكون مسك المصحف وشاف فيهو شنو...اذا كان فى السودان بس ليهو أكتر من عشرة سنوات!!غايتو عالم تفقع المرارة وسايبين نهب الأموال بتاعت الأوقاف الفى السعودية وساكتين...ووزير الأوقاف السابق حرامى...والطيب مختار حرامى وناس أمراء الحج حرامية وده كلو خليتو ياشيخ عبد الرحمن ومسكت فى موضوع المشرك ده...كدى انت بلأول شوف لينا ناس الأوقاف والمتأسلمين اللصوص ديل...لأنو ديل أخطر على الدين من (المشرك)ده!!
= وبعدين كلامك...(... أنه ورد فى الموطأ أنه لا يجوز حمل المصحف إلى أرض العدو كى لا تناله أيديهم،...)...طيب الجماعة الكان بيحاربو (الكفار !)فى الجنوب ناس زمرا...و خاتين المصاحف فى جيوبهم وهم فى أرض العدو...!!يعنى هم برضو جاهلين بالموطأ!!!...هسع نافع ماشى أمريكا (اذا سمحو ليهو الأمريكان!)..أمشى كلمو مايشيل معاهو مصحف!!عشان مايصل لأيدى الأعداء...ولا أمريكا ماعدو لكن القائم بأعمال أمريكا فى السودان عدو فى فقه هيئتكم!!حجتكم أعجز منكم...خلونا فى المهم...والشال بتاع الكباشى لازم برضو ناس الكباشى يرجعوهو مافيهو آيات قرآنية!! أها ده كلو هين...البغاشة الشربها ستافورد ده عند الكباشى هسع مرت عليها 3 أسابيع كيف يرجعوها منو بعد شربها!!!والله رضيتم بالدنية...واستبدلتم الذى هو أدنى بالذى هو خير...أرجو حسابكم بس!!!


#654049 [الاصم.]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 05:54 PM
العربات البتركبوها,,,,,دي صنعوها الكفار يامتاسلمين
الموبايل ,,,صنعوهوا الكفار,وكل ماينفع البشريه
والكفار,,,ديل بطبقوا منهج الاسلام بحذافيره من عداله
اجتماعيه وصدق وامانه ووفاء العهد ,,بس انا عاوزكم تقولوا
انتم عملتم شنو?


ردود على الاصم.
Sudan [مواطن] 05-02-2013 06:45 PM
منهج الاسلام لايطبقه الكفار ولا المتأسلمون !! الكفار يزرعون الفتن والحروب في بلاد المسلمين
ويستخدمون المتأسلمين لتحقيق هذا الغرض ... العراق وليبيا مثالا ..


#654045 [البجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:46 PM
طيب ناس الفتوي ديل هم وين من احداث ام دوم التي ازهقت فيها الارواح وين من الظلم الذي يقع يوميا على هذ الشعب ووين


#654037 [قوقلتي]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 05:36 PM
ياهيئة علماء السلطان ... صكوك الكفر دي عندكم بالمجان ...تكفرو في الناس شمال ويمين (ناس الفجر الجديد كفار ... واليوم ناس انصار السنة كفار)...وبكرة مامعروف ناس منو

الا كان يكون عندكم دين تاني غير الاسلام بتقيسو بيه الناس وتصدرو فتواكم دي


للعلم المصحف الذي تم اهداءه للسفير هو عبارة عن مصحف مترجم باللغة الانجليزية يعني شرح للقران الكريم باللغة الانجليزية .... وحسب علمي ليس فيه شئ ان تهدي لمن تشاء لعل الله يهديه للاسلام .. والله اعلم


#654030 [موردة حضارة]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:30 PM
i don't know what is going on wit these people


#654026 [الفاتح مقبول]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 05:24 PM
العام 2006 كنت اعمل فى شركة
هندية بالسودان ..وقد اقام
صاحبها مصلى للمسلمين داخل
المصنع..وهو هندوسى الديانة
طلب احد مدراء الاقسام
وهو هندى الجنسية
مصحفا باللغة الانجليزية
فذهبت الى دار مصحف افريقيا
واحضرت له نسخة من القران
الكريم..
بعد سفره الى الهند فى اجازة
عاد الى السودان وقد هدى
الله قلبه الى الاسلام..

ثم يا علماء السلطان كم من
مسلم بالفطرة يأتى من الافعال
التى يندى لها الجبين من كذب
وناق وغدر وخيانة
عودوا الى رشدكم اثابكم الله


#654011 [خضر عابدين]
4.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 05:10 PM
يا صبحانا الله اولا المصحف متاح في اي مكان وليس سري , طيب لو عايز يعرف القران يقراة من وين , اعطونا اية تحرم زلك. سرة جبرة جميع الاوراق صناعة كفار الحبر الورق الة الطباع الالوان كلها صناعة كفار ليس لكم فية الا الغة العربية ياعلماء الحيض والنفاس كفاية غباء


ردود على خضر عابدين
[كويس] 05-02-2013 06:09 PM
يسلم كيبوردك


#654004 [عوض عبدالله الزين]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 04:59 PM
انهم علماء السلطان, ما فتئوا يسيئون للاسلام بفتاوى لايقبلها عقل ولا منطق ولا ذوق السليم.


#653991 [laduku]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 04:40 PM
قبل ان تسلمو اليس كنتم مثله؟


ردود على laduku
[كويس يا عووضة] 05-02-2013 06:09 PM
هم الآن أسوا منه


#653972 [شبيكة]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 04:14 PM
كافر !!! الناس دى فى كامل وعيها وبتقوله علنا كده كافر
ياخى الكافر ده بيعرف الله وبيخاف منو


#653970 [ماما سلمى]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 04:11 PM
و هو حيعرف ويغتنع بالدين الاسلامى كيف لو ما قراء القران و تدبر معانية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة