الأخبار
أخبار سياسية
يحكى أنه كان هناك بلد عربي عظيم..اسمه مصر..
يحكى أنه كان هناك بلد عربي عظيم..اسمه مصر..
يحكى أنه كان هناك بلد عربي عظيم..اسمه مصر..


05-03-2013 07:28 AM

بقلم: غنيم الزعبي

كم كان ذلك المنظر مؤلماً..تقزم دولة عظيمة مثل مصر أمام دول أصغر منها كثيراً جغرافياً وتاريخياً وثقافياً وحضارياً وأشاء كثيرة أخرى..من أجل ماذا؟ من أجل عدة مليارات من الدولارات تستطيع أرض الكنانة توفيرها بسهولة لو كان يقودها رجال مخلصون، لا أدوات احزاب زجت بهم الأقدار في سدة القيادة في ذلك البلد العربي العظيم.

تراجع الدور الريادي المصري في إقليم الشرق الأوسط والمحيط العربي سببه انشغال وهوس حزب الإخوان بتكريس سلطتهم بالداخل مع الترحيب بكل ما يساعد علي ذلك حتي لو كانت هبات ومنحاً يتم استعراضها في المؤتمرات والإعلام أكثر بكثير مما يتم تحويله فعلاً.

فهذه قطر تضع تفاصيل جديدة وقاسية كشرط لشرائها السندات المصرية بثلاثة مليارات كما أعلن سابقاً...بلد فيه 80 مليون نسمة لديهم أكبر نسبة تعليم في الوطن العربي بل هم الذين علموا الوطن العربي علي أيدي عشرات الآلاف من المدرسين المصريين الذين كانوا كالشموع تنير أينما ذهبت سواء في صحراء الخليج أو في غابات المغرب العربي.

بلد فيه أطول نهر في العالم وفلاح خبرته أكثر من ثلاثة آلاف سنة..لو توفر له قليل من الاهتمام وبعض الإمكانات من تقنيات الزراعة الحديثة لما سمعنا ذلك الأمر المعيب المسمي "استيراد قمح من الخارج"...بلد فيه ذلك الجيش العظيم الذي حارب إسرائيل وأميركا مجتمعتين في حرب ٧٣ وانتصر عليهم..بلد علماؤه يقودون أكبر المؤسسات العلمية علي وجه الأرض..هل هناك أكبر من ناسا وكالة الفضاء الأميركية التي أوكلت للعالم المصر الباز مهمة تحديد مكان هبوط أول إنسان علي القمر..بلد كانت فيه مطربة يجتمع علي صوتها كل أول خميس من كل شهر أكثر من ١٠٠ مليون عربي..

هذا البلد العظيم أصبحت تؤثر فيه دول صغيرة وحركات إسلامية خارج حدوده..مع الأسف..هذه كلمات يكررها المواطن العربي من المحيط الي الخليج وهم يرون ذلك الجبل العظيم الذي كان السند القوي لهم يتهاوى ويصبح أثرا بعد عين..قصة سنحكيها لأبنائنا وأحفادنا عنوانها وبدايتها هو..يحكي أنه كان بلد عربي عظيم اسمه مصر..



غنيم الزعبي

كاتب كويتي

www.leeesh.com
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1768

التعليقات
#655031 [بوكو حرام]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 08:53 PM
مصر بلد الانذال والبلطجيه والمعفنين !!!


#654782 [الصديق]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 02:53 PM
يبدو ان الكاتب فقط لديه مشكلة مع الاخوان وانحدر الي شخصنة المواقف , ياهذا ان مصر العظيمة التي تتحدث وتتباكي عليها كانت تستورد القمح منذ قلاثين عاما رغم الامكانيات التي ذكرت ان مصر تتمتع بها من موارد بشرية ومادية ، وكانت تعتمد علي الهبات والمعونات الامريكية ردحا من الزمان طويلا ، فلم يحدث هذا الدعم الان علي عهد مرسي رغم انه دعم افضل من الدعم الامريكي لانه من اخوة واشقاء تجمعهم بمصر العروبة ومن قبلها الاسلام وحتي ان كان هذا الدعم مشروطا فالشروط هنا ارحم من الشروط الامريكية ، اما حديثك عن قوتها العسكرية مقابل اسرائيل فهذا ضرب من الخبل ليس الا ، والا قل لي من وقع كامب ديفيد؟؟؟؟ مع العلم ان الاخوان هم الاكثر والافعل في مواجهة اسرائيل تاريخيا وحاليا.
واخيرا كيف حكم الاخوان مصر؟ اليس هي الانتخابات ؟ اليست هي الديمقراطية التي تتبجحون بها؟ ام هي حرام اذا اتت بالاخوان؟ مالكم كيف تحكمون؟


#654576 [logman]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 11:14 AM
سوف تعود العملاقة مصر الى الريادة قريبا


#654442 [ABO ALKALAM]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 09:05 AM
لأن العرب مغفلين قالوا ان هنالك دور ريادي لمصر متي كان هذا الدور ان اتاريخ تم تزويره بالكامل مصر انهزمت من ترهاقا مصر انهزمت من النوبة مصر انهزمت من نابليون مصر انهزمت من اسرائيل ثلاثة مرات وايام عبد الناصر فاين الدور الريادي هذا ياخوانا ان مصر هي افقر دوله عربية موجودة واسرائيل تعرف ذلك ويمكنها ان تهزم الجيش المصري وتدمره هو واسلامييه في ثلاثة ايام اعترفوا بالواقع متي كانت مصر عملاقة حتي تتقزم مرسي عاش في امريكا ثمانية سنوات وعاد لايعرف يتكلم انجليزي


ردود على ABO ALKALAM
Sudan [بلدى ياحبوب] 05-03-2013 11:40 AM
من مصر خرج الناصر صلاح الدين بجيشه وهزم الصليبيين فى حطين وحرر القدس . من مصر خرج المظفر قطز بجيشه من المماليك وهزم التتار فى عين جالوت . وحمى بيضة الاسلام بعد ان اجتاحواالعالم الاسلامى ودمروا عاصمة الخلافة الاسلامية بغداد وقتلوا خليفة المسلمين واجتاحوا الشام ولم تبقى الا القوة الاسلامية بمصر للمقاومة .وقال رسول الله (ص) اذا فتحتم مصر فاتخزوا منها جندا كثيفا فخير الاجناد جند مصر . واظن انو الاحداث الاخيرة المرت بيها مصر اثبتت كفاة الموسسة العسكرية المصرية ومهنييتا وتماسكه . ادعوك لقراءة التاريخ . ومن الشهامة معرفة فضل الاخرين رغم اختلافنا معهم . وانا سودانى.


#654411 [Ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 08:10 AM
والله والله أنا قرات المقالع دي عشر مرات وكل مرا ابكي مش لأني مصري بس لأني عربي مصري حر بس أن شاء الله مصر أبدا تمرد ولا تموت وشكرا لكاتب المقال جزاك الله خيرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة