الأخبار
أخبار سياسية
إهانات عنصرية لوزيرة إيطالية تصفها بـ"القرد الكونغولي"
إهانات عنصرية لوزيرة إيطالية تصفها بـ"القرد الكونغولي"
إهانات عنصرية لوزيرة إيطالية تصفها بـ


05-03-2013 07:31 AM

روما – رويترز -

أمرت الحكومة الإيطالية، أمس الأربعاء، بفتح تحقيق في إهانات وُجّهت عبر مواقع إلكترونية يمينية إلى أول وزيرة من أصول إفريقية في تاريخ البلاد، في قضية تسلّط الضوء مجدداً على المشاكل العنصرية في إيطاليا.

وكانت سيسيل كينغي، طبيبة العيون المولودة في الكونغو، عُيّنت وزيرة للتكامل في الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء إنريكو ليتا يوم السبت الماضي. وهي إحدى سبع نساء يشغلن حقائب وزارية في الحكومة.
حكومة "بونجا بونجا"

ومنذ ذلك الحين تعرّضت كينغي للسخرية على مواقع للفاشيين الجدد، وفي تصريحات عنصرية لسياسي بحزب رابطة الشمال الذي تحالف في الماضي مع رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني. وتسبب ماريو بورغيزيو البرلماني الأوروبي عن حزب رابطة الشمال في جدل سياسي، عندما وصف حكومة ليتا بأنها "حكومة بونجا بونجا" في إشارة الى كينغي. كما قال في تصريحات إذاعية إن كينغي تريد "فرض عادات قبلية" في إيطاليا وإن الأفارقة لم "ينتجوا جينات عظيمة".

ومن جهتها، أمرت وزيرة تكافؤ الفرص جوزيفا اديم المكتب الوطني لمناهضة التمييز بفتح تحقيق مع المواقع الإلكترونية التي وصفت كينغي بكلمات سيئة منها "قرد كونغولي" و"زولو" و"معادية إيطاليا السوداء".


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4640

التعليقات
#655121 [افريقي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 11:54 PM
يارب القيامة تقوم عشان نرتاح


#655087 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 10:55 PM
الخالق واحد إن الله سينصرك لاذنب لك ماكان لك إختيار اللون .


#654883 [ناجي]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 04:52 PM
ما أقبح العنصرية عندما تكون منل ابيض على اسود او العكس ،،، ولكن هناك عنصرية اقبح بكثير وهي عنصرية الابيض على الابيض كما في الجبل الاسود وصربيا او الاسود على الاسود كما يحدث في السودان


ردود على ناجي
[سوداني اصلي] 05-03-2013 07:57 PM
الاسود على الاسود قصد ناس الحركات في بعضهم. تعرف انك اول ناجي افريقي ما تذكر عرب وعروبة الجزيرة العربية.

يلا يا معلقين بسرعة بسرعة شديدة اي واحد يكتب تعليق لازم يكتب العرب والمستعربين وعرب الجزيرة العربية عشان يشعر بانسانيته وبادميته


#654705 [قوقور بي روابة]
5.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 01:09 PM
و من يفتح تحقيق مع من يكيل الشتائم العنصرية ليل نهار من قبل منسوبي الوطني ضد كل ما هو غير عربي ؟؟؟
من ينتصر لهؤلاء السودانيين الذين لا ذنب لهم إلا أن بشرتهم سوداء و لكنتهم غير فصيحة؟؟؟؟
اعالم في تقدم مستمر و قادة الإنقاذ في تردي منتظم؟؟ الغرب غير المسلم يطبق روح الإسلام و تعاليمه السمحة بين أفراده و العالم العربي و منهم السودان (مجازا) يطبقون كل معايير التفرقة العنصرية البغيضةإرضاءا لسادتهم في الجزيرة العربية ؟؟ حتي أصبحوا ملوكا أكثر من الملوك أفسهم؟؟ و(( سيدي بسيدو)))؟؟؟؟ هههههههها هـــــــــــــــاي


ردود على قوقور بي روابة
[الفاكهة المفضلة (الموز) بس ما قرد] 05-03-2013 11:11 PM
المعلق (كدا يا أب رداء)

صدقت فعلا دول زيي ايطاليا والغرب يتدخلون في السودان بدواعي العنصرية والمساواة والعدل متسغللين الساذجين يعني في السودان ملوك وعندهم قرود والغريب انو بياكلوها ساي في الغرب ما من خواجات لو عنصرية ولا اساءة ياكلوها ليك في اللباد زيي ما في حاجة.

[كدا يا أب رداء] 05-03-2013 07:54 PM
آي يا قوقورر بي روب. الفيك بدر بيهو.. خايف واحد من ناس الجزيرة العربية ينط ويعلقك قبلك.. القريب انك بتضحك بتضحك على شنو.. ضحكت انبساط من كلمة[قرد وموز] بتضحك من الفرح ولا من الزعل.. اكيد من الاولى ولا أنا غلطان قورو
ثاني حاجة اللي دخل الجزيرة العربية هنا شنو؟؟؟ لو ما عندك عقدة.. اسه الكلام اللي حصل في ايطاليا دا لو حصل في من اهل الجزيرة العربية(ناس الخليج) العرب القحاح.. كان موتو كمد وهاك يا مقالات وهاك يا كتاب وهاك يا صحفيين كلو ليهو[قرد دي يقولوا اي زول] إلا بتاعين الجزيرة العربية شفت العقد والدونية حصلت وين يابابا!!؟؟؟؟

وبرضو تقولوا السودان فيه عنصرية.. الناس هنا ماشاء الله ووزراء ونائبين رئيس ورئيس وضباط جيش وشرطة وعوووووووووك.. (ساكنيين كافوري ويضربوا في البوري)(البوري العفن طبعاً) شبعانين وتريانين.

والغريب انا دولة زيي ايطاليا والنرويج وفرنسا تجي تتدخل في شؤون السودان بدواعي العنصرية والاضطهادوالمساواة والعدل[ههههههههههههههههههههههههههها] والغريب انو السود عندهم قرود.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة