الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي : الجبهة الثورية : لاتتبنى برامج قومية أو وطنية ،،ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم
المهدي : الجبهة الثورية : لاتتبنى برامج قومية أو وطنية ،،ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم
المهدي : الجبهة الثورية : لاتتبنى برامج قومية أو وطنية ،،ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم


حذر من مخططات متمردي"الجبهة الثورية
05-03-2013 09:06 AM
حذر زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي قائد طائفة الأنصار مما أسماه مخططات تحالف الجبهة الثورية المتمردة، قائلاً إنها لاتتبنى برامج قومية أو وطنية بل ستعمل على تطبيق رؤية انتقائية ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم.

وجدد المهدي خلال لقاء جمعه مع رؤساء الأحزاب المصرية في القاهرة الدعوة للحكومة السودانية والمتمردين والقوى السياسية الأخرى لاتفاق التراضي الوطني من أجل حلول تعالج الأزمة التي تعاني منها البلاد.


ورأى أن المخرج من الأزمة الحالية يتمثل في تحقيق التراضي الوطني، وانتقد أيضاً السياسات التي تتبناها الحكومة
الشروق


تعليقات 65 | إهداء 0 | زيارات 5939

التعليقات
#655614 [Addy]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 02:16 PM
This person is the enemy NO. 1 of all the Sudanese and not only the marginalized. He has a deep believe that the marginalize4d should never come on the top of the state in any any case. Northeners should die but shouild not allow the marginalized tribes come up on the top of the state.

. His beliefs root from recial grounds

He shoiuld be stopped once and for all.


#655204 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2013 03:59 AM
نحنا عاوزين المزيد من التقسيم والحرب الاهليه وما عاوزين خلقتك دى


#655165 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 01:52 AM
انتهت فترة الصلاحيه بتاعتك

الافضل ان تحجى احفادك بمخاذيك قبل ان يفاجأوا بها فى كتب التأريخ


#655156 [شاكر]
3.50/5 (2 صوت)

05-04-2013 01:31 AM
بالمناسبة وين ثروت قاسم اليومين ديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#655127 [Ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 12:08 AM
انت لست في العير ولا في البعير ياامام الهنا فاما انك فقدت البوصلة نهائيا يعني خرفت او هي حيلة ذكية تلجأ اليها من حين لآخر وتتقرب بها للصوص المؤتمر الوثني ليلقى اليك ببعض المال او الجذرات اليس كذلك ؟


#655091 [حسان]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 10:58 PM
الصادق المهدي يريد او كما يدعي اسقاط النظام بالجهاد المدني يعني اولاد الناس يطلعوا مظاهرات سلمية عشان ينضربوا بالرصاص الحي او يعتقلوا و يعذبوا و يغتصبوا و يقتلوا في اقبية جهاز الامن -- هذا النظام لا يعرف الا السلاح و الموت و لا بد ان يجابه بنفس الاسلوب القوة و العين الحمرا - ما تسمعوا اي كلام من الصادق المهدي او محمد عثمان الميرغني اشترتهم الانقاذ بمال الذكاة و اكلوا الصدقة ما فيهم فايدة .


#655090 [abdo mussa]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 10:58 PM
سيدي الصادق و ليدك لسع ما اتعلم الحلاقه في رؤسناوعايز ليه فترة كافية و ما تنسي انه عسكري يعني ويحتاج لوقت اطول حتي يفهم


#655078 [عادل السناري]
5.00/5 (6 صوت)

05-03-2013 10:37 PM
الصادق المهدي
محمد عثمان الميرغني
حسن الترابي
ثلاثتهم قد تجاوزهم الزمن فلا تكترثوا لما يقولون
خليكم مع الجبهة الثورية و الفجر الجديد و السودان الجديد - و لا نامت اعين الجبناء.


#655045 [الخمجان]
3.50/5 (3 صوت)

05-03-2013 09:21 PM
الصادق قال ,, الصادق سكت.. الصادق قام ,, الصادق مشى ,, الصادق قعد ,,الصادق باع ,,الصادق اشترى ,, الصادق ضحك ,,الصادق بكى ,, الصادق نام ,,الصادق صحى ,,الصادق بال ,, الصادق اتوضا ,, الصادق صلى ( بالله عليكم الله انتو ما عندكم شغلة غير الامام يا جبناء عينكم للفيل وتطعنو فى ضلو سيبو الصادق فى حالو وورونا شطارتكم


ردود على الخمجان
Saudi Arabia [الصديق الطيب] 05-04-2013 12:27 PM
والله يالحمجان الصادق سبب البلاوي والمصائب والقتل والدمار الفي السودان والمصيبة الاوله والمفروض يحاكم قبل ناس الانقاذ .......

United States [yoyo] 05-04-2013 12:01 PM
ياخى هو خلانا فى حالنا عشان نخليو فى حالو والله شوف ركب البرادو مع ولدو الامنجى وخلى المتظاهرين انضربو جوا مسجد ودنوباوى والشرطة استباحت ودنوباوى وهسة بقول فى كلامو الفطير دة يعنى كلب السرة عارف كلب السرة مالو.


#655019 [واحده راجلها ماعرس فيها لسه]
4.75/5 (4 صوت)

05-03-2013 08:36 PM
اتذكرت زمان ايام حكومة الاحزاب فى التمانينات قالو جون قرنق ضحك لما مصارينو وجعتو لما سمع انو الصادق بقى وزير الدفاع فى ذلك الوقت --ولما الجماعة المعاو سألو البضحك شنو قال ليهم وهو بيقاوم فى الضحك :

الصادق بقى وزير الدفاع !!! هو الصادق بعرف يضرب كلاشنكوف ؟؟؟

اها واحد قال الدفاع بالنظر والتانى مابعرف يضرب كلاشنكوف والجياشة هربو من الجيش وجرو ينقبو فى الدهب ود نافع المانافع بتشرشح فى تركيا وشرم الشيخ ود الصادق ود المرغنى بلعبو دمينو فى القصر عشان اتسلو والبرلمان ماسكو ابو الدفاع تخصص نسوان--تفتكرو بعد ده البلد دى بتقوم ليها قايمة تانى


ردود على واحده راجلها ماعرس فيها لسه
[واحد ماعرس لسه] 05-04-2013 06:44 AM
اوووووووووووووه ده كلام شنو سيدى صادق صحى صحى انت مابتعرف تضرب كلاشنكوف


#654994 [عصر الاستيقاظ]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 07:52 PM
حكيم بلاد السودان يدرك خطورة الوضع وما يمكن أن يفضي إليه نهاية الامر، بالعربي البسيط نوضح الاتي:
كلنا يتمنى نهاية حكم الابالسة المفسدين وبذوغ فجر الحرية والديمقراطية والمساواة في بلادنا الحبيبة، لكن ما يحدث الان وفي المستقبل القريب لا يقود إلى هذا الهدف النبيل بل سيناريو معروف نوجزه في الاتي :
عمليات قتال كر وفر بين القوات الثورية والجيش السوداني يمكن حيث يمكن للقوات المتمردة أن تقوم بعمليات نوعية من شاكلة الهجوم على الابيض أو حتى كوستي ولكن بالتأكيد سوف يتمكن الجيش ترتيب أوضاعة ويستعيد السيطرة في وقت قصير، وسوف تقوم طائرات الانتوف الغبية بضرب المدنيين العزل في جبال النوبة، بالتدريج سيتحول الصراع من اسقاط الابالسة إلى تقرير مصير شعب مضطهد غير مسلم طبعا خلال فترة لاحقه سيتم اظهار قيادات نوبية مسيحية تحل مكان الحلو و عرمان وعقار وجميعهم مسلمين وجميعهم لا ينتمون لفبائل النوبة

باختصار لا نريد أن تدفع مناطق معينة تكلفة اسقاط النظام، لا نريد مهاجمة أم روابة أو كادقلي أو غيرها نوريد عملية نوعية خاطفة تسقط النظام في الخرطوم بدون خسائر في المدنيين و بدون تدمير البنى التحتية


#654983 [shamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 07:39 PM
وكأن السيد نصرالدين الهادى المهدى نائب رئيس الجبهة الثورية ، آت من المريخ وليس سليل الامام المهدى مثله مثل الصادق المهدى ..


ردود على shamal
Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 05-03-2013 10:15 PM
IT DEPENDS


#654961 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 06:51 PM
والله ماقي زول ضبع البلد غير الصادق المهدي سلم السلطة مرتين للعسكر وقبلها عبد الله خليل سلمها لعبود برضه حزب الامة والصادق سبب بلاوي البلد وطموحاته الماعندها سقف صارع عمه الامام الهادي وانتهى منه وصارع المحجوب وبصارح حاليا مادبو وولده .. ياخي كفاك اطلع منها انت عندك رجل في السلطة( عبد الرحمن ) ورجل برة السلطة .. الجبهة الثورية هي ضمان المستقبل


#654946 [ململة]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 06:37 PM
فعلا نحن في انتظار السودان الجديد. كل وساخة قديمة للمزبلة. عشان كدة جقلب وفرفر. في ستين ألف داهية انت والعفن بتاعك


#654918 [الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 05:51 PM
والله انا ما عارفكم منفعلين لايه وكلام السيد الامام موزون كال للجهتين وبعد ين فعلا ينبغى على الجبهه الثورية ان يكون لها برنامج واضح ومعلن لاننا الان فقط نتاعطف مع المهمشين فالبرنامج الوضح والمدروس وقاية من الفشل


ردود على الاصم
United Arab Emirates [إبن السودان البار ***] 05-04-2013 12:48 AM
الجبهة الثورية لها برنامج وطني مدروس ولها أوليات ؟؟؟ الجبهة الثورية حزب له فكر ناضج وليس لمة فتة أو طائفة دينية تملكها أسر تتاجر بالدين ؟؟؟


#654912 [هاشم عبده]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 05:40 PM
اناسعيد جدا من كل هذه الردود اللذيذة الشافية ا خليتوا لينا حاجة نقوله الله ارضي عليكم وارضيكم واغطيكم


#654910 [Zingar]
4.00/5 (7 صوت)

05-03-2013 05:34 PM
سؤال برئ للصلدق
تفتكر عندك شئ فى راسك يناسب جيل 2013 الحالى ولا حا تقعد تحجيهم عن السندكاليه.

يا الحبيب الأمام إنت كل حاجه فيك تعطلت وإذا قدرنا نلقى قطع غيار لهيلمان 60 إنت قطع غيارك عند الحلبى ما بنلقاها...ياأخى أرحم نفسك شويه وسيب القرف بتاعك ده.


#654905 [semba]
3.75/5 (3 صوت)

05-03-2013 05:26 PM
ده من تأثير الاخضر الفتان ولا رؤية فى المنام يا ابو كلام .


#654900 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
3.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 05:16 PM
نسألك بالله يا (زرقاء اليمامه) أن تنقطنا بسكاتك!! وشوف ليك سبحه ذات الالف خرزه وتبروكه!! لقد سئمنا من نظرياتك التى لاتقتل ذبابه!! ثم الراجيهوا شنو من الدنيا دى يا ود المهدى عندك نفس ترجع تحكمنا تااااانى؟!! كفاك يا أخى ورطتنا وورطت نفسك، والبلد دا خليهوا إنشاء يتقسم أشلاء وما يتلمى إلا بكوريك ... روح بلا دوشه ووجع راس معاك,,هو البلد حقك براك؟..وإيه رأيك نحن مبسوطين من الحاصل ده نكاية فيك وبطل دهنسه للنظام..يا أخى.


#654890 [بومدين]
5.00/5 (9 صوت)

05-03-2013 05:01 PM
سـليل الإقـطـاع ، والإسـتـغـلال ، ومـؤسس الشــعـوذة والـدجــل ، .. هـذا الـحـرباء ، الـحــيزبون الـخــرف ..
الـذي عــاش حــياته مـنذ مــيلاده .. عـلي إسـتـغـلال عــرق الــغـلابة .. وعـلـي ظـهـور الـغـبش الـغـلابة ..
حــياته مـبنية عــلـي الخــزي والـعـار ..
ولــد وفـي فـمـه مـلـعـقـة مـمـلـوءة ، بـعـرق ، ودم الأنصـار ، الـذين كـانوا يـعـمـلـون بالســخـرة ، فـي إقـطـاعـياتهـم .. مـقـابل شــبر فــي الجــنة !!!؟؟؟..
إنـهـم مـلـوك وأباطــرة ترســيـخ الـشـعـوذة والـدجـل !!!..
إن ســـبب مـآســي ، وتخـلـف ، وتـفـكيك ، وهــدم الســـودان .. الاُســر الإقـطـاعـية الـمسـتـغـلة .. والـتي جـاءت تحــت حــذا المسـتـعـمر !!..
اُســرة آل الـمهـدي !!
واُســرة آل المــرغـني !!
إنهـا الآفــات الـتي دخـلـت عـلـي الشـعـب السـوداني بالسـاحـق والـمـاحـق ، والنكبات ، والكفوات المتلاحــقـه !!!
يا ســليل الـعـار .. مــن الـذي أهـدي ســــيف المهــدي ، الـذي قـاتل به أعــداء الـوطـن .. للـعـدو ؟؟؟
ومـن الـذي أفســد الحياة السـياسية .. بتنازل رئيس الوزراء .. لـطفل لـم يبلـغ الـحـلـم بـعـد !!؟؟..
مـن الـذي جـلـب إبليس الـعـصـر ( الترابي ) وعـصـابة تجــار الـدين .. الذين دمـروا وخـربوا البلاد ، وهـلكـوا الـعـباد ؟؟؟؟..
أيـهـا الـكـاذب الـضـليل .. الـمنافـق الأشـــر !!.
عــلـي مــن تتلـوا أكـاذيبك ؟؟ ..
وإبنك الـخـنزير يهــدد شــرفاء الســودان بالويل والثبور وعـظائم الأمــور .. لأنهـم يقاتلون دفـاعـا عـن أنفسـهـم ، واُســرهـم ، وأرضـهـم ، وعـرضـهـم ، ودينهـم ؟؟؟؟..
إنتهـي زمـن الإسـتـغـفال .. إنتهـي عــصــر الإسـتهبال ..
لا للـعـبودية .
لا للإقـطـاع .
لا للإسـتـغـلال .
الـي غــياهــب لـظـي يا مؤسس الـمتاجــرة بالـدين ..


#654886 [Almo3lim]
5.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 04:53 PM
(حذر زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي قائد طائفة الأنصار مما أسماه مخططات تحالف الجبهة الثورية المتمردة، قائلاً إنها لاتتبنى برامج قومية أو وطنية بل ستعمل على تطبيق رؤية انتقائية ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم.)
-----------------------------------------
الصادق المهدي الذي أصبح غير (مهديا) يقوده ( تضخم الأنا) و لا يرى للسودان مستقبلا إلا من خلاله !!
إنه الأمر العجاب و انه نفس المنطق الذي يتعامل وفقه النظام مع الآخر (لا أريكم إلا ما أرى) ..

فلتعلم يا سليل المهدي أنه حقيقة ( قد فاتك القطار) و المشهد ليس كما تراه أو كما تريدنا أن نراه و الواقع يقول بأن 80% من الشعب السوداني ليس مع النظام و هم منقسمون على أنفسهم ليس بسبب وحدة الهدف لكن بسبب (طريقة التغيير) فطبعنا كسودانيين و خاصة في الشمال لا نميل إلى العنف و نريد أن تسير الأمور بأقل قدر من الخسائر و هذا يؤكد (ضعف أيماننا بالثورية) و الأمر كما يراه الآخرون هو أن البعض المؤمن بالقضية حمل السلاح و أكد بأنه على إستعداد (لمنازلة النظام) و لو في الخرطوم إي أن المواجهة ستكون بينهم و بين أعوان النظام و ستدور رحاها في شوارع العاصمة و بالتأكيد سيكون هناك (قتلى) و هو الأمر المحتمل أيضاإن واجهت الجماهير السلمية قوات الأمن عبر ما تدعون إليه من جهاد مدني !!! (بالتأكيد سيكون هناك ضحايا) !!!
فما الفرق يا سيادة حفيد المهدي الذي قاد قواته من (غرب السودان) ليسقط النظام في الخرطوم !!!
هل كان يفكر وقتها بأن السواد الأعظم من جنود غردون و موظفيهم و خدمهم (سودانيون) !!!!

حقيقة أنت تعي ذلك و أكثر منه لكنك أصبحت (طابورا خامسا) للنظام و أخذت تفقد أرثك و تتعرى قطعة قطعة عند كل موقف و تصريحاتك هذه ما عادت تعني الشعب في شيء منذ يوم هروبك من الباب الخلفي لمسجد ودنوباي !!!
و في ذلك دليل على من (يتبنى المواقف الوطنية و الأخذ بالمواقف الإنتقائية) التي قادت ليكون إبنك مستشارا للبشير .!!
بئس السياسي أنت و بئس الخاتمة ...


#654869 [انصاري ثوري]
5.00/5 (7 صوت)

05-03-2013 04:41 PM
لييييييييييه يا الزين عملك بقى شين
ليييييييييه يا الزين تجعلنا نخجل من كوننا انصار مثلنا مثل الكيزان


#654846 [ركابي]
5.00/5 (8 صوت)

05-03-2013 04:10 PM
يا إِلهي !!لقد انتحر السيد الامام سياسياً ....


ردود على ركابي
Sudan [nagatabuzaid] 05-04-2013 11:36 AM
ده ما بنتحر لكن نحرتوه انتم يا ناس الراكوبة قطعتوه حتت ما كان اخير ليه يسكت


#654843 [مظفر سيد احمد عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 04:08 PM
ياود المهدى عذبتنا ، زمنك فات وغنايك مات ، لن يكون لك دور فى مستقبل السودان السياسى الذى سوف تحكمه عقول ابناء السودان النيرة والتى لاتعتمد على السفسطة والجدل والمماحكة السياسية ، اشاوس الجبهة الثورية سوف يدخلون العاصمة ويسقطون هذة النظام الطغمة وسوف يسقطون معه كل الموالين له والمشاركين معه وعندها سوف يكون الحساب عسيرا ياود المهدى ، ولن تجد من يعطيك فلسا واحدا ، انتهى زمنك ومنحت من الفرص مافيه الكفاية ولم تستطع تحقيق اى انجاز سياسى ، وفى عهد هذا النظام عملت على تطويل عمره وتثبيط همم كل من يحاول العمل على اسقاطه ومن ثم قمت بالمشاركة فيه عبر ابنائك ويقال انك تأخذا الاموال منهم مقابل نشاطك الذى تقوم به ، ياويلك ياود المهدى عند سقوط هذا النظام ووصول الابطال الذين حملوا السلاح من اجل هذا الشعب


#654837 [قرفان خالص]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 04:04 PM
شريف التهامي: الصادق أغرق الحزب بالذاتية وأنهى تاريخه المشرف

دا كلام ناس الحكومة (ورفقاء الامس ) عنك

وفي الاسفل كلام الشرفاء من المعارضة عنك ..

فماذا تبقى لك ايها الغبي (نعم غبي وستين غبي ) خسرت الكل فلم يؤيدك المعارضين ولم ترضى عنك الحكومة

هل هناك غباء اكثر من هذا ؟؟؟

لكن الحمد لله ربنا كشفك وازاح الستر عنك قبل يوم كنس الكيزان عشان نكنس معاهم وللابد ..


05-03-2013
شبكة أحرار
الخرطوم: خالد الفكي


شنّ القيادي بالمؤتمرالوطني د. شريف التهامي هجوماً غير مسبوق على زعيم حزب الأمة الصادق المهدي. وحمّل القيادي السابق بحزب الأمة، المهدي، مسؤولية الخلافات التي تفجرت أخيراً بين قادة الأمة، متهماً الرجل بمسح تاريخ الحزب بالأرض.
وقال التهامي : "ألم يسأل الصادق نفسه لماذا تفلت عناصر الحزب منه؟!. ولفت أن المهدي مسح كل ما يمكن أن يكون أداة تقويم وإعادة تقويم. وأصاب المسؤولية التاريخية للحزب في مقتل. وتابع: "كنا المخططين لتاريخ السودان الحديث، لكن عدم الحكمة والذاتية المفرطة والتسلط وضع نهاية لذلك التاريخ". وأسفر عن نشوب خلافات حادة بين قادته وضرب مثلاً بخلاف الصادق الأخير مع إبراهيم الأمين ومعاونيه وأفراد وشخصيات أخرى.
وبشأن مستقبل الأمة القومي، أكد التهامي بأن الحزب يملك جذوراً ضاربة في عمق المجتمع السوداني، لكنه شكك على فاعليته بالمرحلة القادمة. ورهن ذلك بظهور قيادات قوية ذات إرادة لإدارة الحزب على أسس جديدة وتجنبه الخلافات و"الهترشة" الحالية، حسب قوله.
واستبعد التهامي حدوث انتفاضة تهز عرش المهدي بالوقت الراهن، لكنه رجع، وقال إن بوادر التمرد التي فشت بين قيادات الأمة ستستمر إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً. وأضاف: "حتى ذلك الوقت سيظل الصادق ممسكاً بتفاصيل الحزب وبإصرار على القيادة فى كل الظروف".


أخخخخخخخخخخخخخ


ردود على قرفان خالص
United States [ودعمَّك] 05-03-2013 07:26 PM
يا خوي القرفان خالص،
الصادق فعلاَ غبي .. وغباء فظيع .. لكنه أكثر "حرفنة" ممن يتبعونه ... يعني تفتكر عبد الرحمن ده قام براه كده وبقي مساعد رئيس، ولا مدفوع من الأب الإمام ... ولحدي الآن في ناس بتتفاجأ .. ولا تحبط .. لمّا يلقوا الصادق واقف في صف الإنقاذ !!!

Saudi Arabia [قرفان خالص] 05-03-2013 06:02 PM
عفوا للخطأ بسبب الغضب ( لم يؤيدك المعارضون )
عشان نكنسك معاهم ..

Saudi Arabia [ثابت في زمن الضياع] 05-03-2013 04:21 PM
وهاك يا قرفان دا كلام واحد تاني من الحكومة عن الامام الخاذوق (منشور هنا في الراكوبة )

قال : إنه يطلق المبادرات بحديث أجوّف لا يحتوي على مضمون محدد
05-03-2013 08:01 AM
رد القيادي في المؤتمر الوطني محمد بابكر بريمة على تصريحات الصادق المهدي الخاصة بالسياسات التي تتبناها الحكومة قائلا " الحوار مطلوب ودعا له المؤتمر الوطني ومايزال يدعو إليه.

ورأى بريمة حسب قناة الشروق أن مقارنة المهدي بين الحكومة والجبهة الثورية التي قامت بتقتيل الأبرياء في شمال كردفان تنبني على منطق وصفه بـ(الأعوّج).

ووصف بريمة المهدي بالمتردد في الآراء، وقال: "هو يطلق المبادرات بحديث أجوّف لا يحتوي على مضمون محدد".

وذكر أن المهدي يتهرب من الواقع الذي يدعو لإدانة مسلك الجبهة الثورية، مبيناً أن الإدانة جاءت من قوى خارجية وداخلية.


#654807 [على طه]
4.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 03:16 PM
الجبهة الثورية لا تتبنى برامج قومية أو وطنية بل ستعمل على تطبيق رؤية انتقائية ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم....
فعلا ايها العميل الصادق المهدى نحن كثوار وكسودانين وليس كجبهة ثورية (سنتبنى تتطبيق رؤية انتقائية)
يعنى لا (انت و اولادك ولا الميرغنى واولاده ولا اى كوز اواى شخص محسوب على الكيزان )...سيشارك فى السياسة بعد زوال المؤتمر الوطنى..انشاء اللة ...ولمعلوميتك هذه الخطوة لن تقود للمزيد من التقسيم...بل ستقود لاستقرار السودان والتخلص من المصلحجية امثالكم...نحن ندرك انك تريد تامين مستقبل ابناءك من خلال الكيزان....ولكن ما يحيرنى ان ان حزب الامة لم يقيلك حتى الان..............وهم..كرور ...جزمة


#654795 [ناجي]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 03:05 PM
نحن زمان شن قلنا ،،، امامنا الكوز مضيعنا

القيادي كمال الدين عباس المحامي رحمه الله كان يصرخ داخل حزب الامة بأن الصادق المهدي اخو مسلم ويعمل ضد مصالح حزب الامة والشعب السوداني لم نصدقه وسخرنا منه

وبعد عشرون عاما تأكدنا بأنه كوز ونحن من كان يستحق السخرية وبدأنا نصرخ بأن الامام كوز لم يصدقنا شباب حزب الامة وكانوا يسخرون منا.

والآن يصرخ شباب حزب الامة بأن السيد الامام كوز ولايريد احد أن يصدقهم ،،، لكم الله يا محمد ود العمدة ولنا مهدي فأنتم تصرخون بوادي الصمت.

لست غاضب من الامام بقدر ما اني غاضب من نفسي بأني كنت حمار


ردود على ناجي
Sudan [hamid] 05-03-2013 07:02 PM
لستك كما أطلقت على نفسك و رفقا بنفسك و أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي مطلقا و لك التحية


#654793 [إبن السودان البار ****]
4.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 03:05 PM
الطوائف المملوكة للأسر الكهنوتية المتاجرة بالدين والتي للأسف الشديد يطلق عليها الكثيرين لقب أحزاب ديمقراطية وقومية وهم يجهلون أو يتجاهلون المعني الصحيح لكلمة حزب ؟؟؟ وبعضهم ينطبق عليهم المثل المصري الذي يقول ( هبلة ومسكوها طبلة ) أي أنهم لا يدركون أو لا يتعمقون في ما يقولون أو يكتبون ؟؟؟ وأظن أنه لا داعي لشرح معني كلمة حزب لأنه أن لم يوضح معناها لهؤلاء حتي الآن فسيكون من الصعب إقناعهم وخاصةً أذا شب علي هذه الكذبة منذ الصغر فمن الصعب أن تمحي في الكبر والمثل يقول ( من شاب علي شيء في الصغر من الصعب أن يمحي في الكبر) هذه الطوائف التي أسست أمبراطوريات وتربعت علي عرشها منذ أستقلال السودان تعرف تماماً أن الثورة القادمة لن تكون في صالحها ؟؟؟ أنهم يخافون ويرتجفون من سماع كلمة ثورة لأنها بالتأكيد ستكون لصالح مهمشي السودان المغيبين دينياً والذين إستعبدتهم الطائفية وحولتهم الي خدم في القصور والمزارع بدون حقوق أو أجور في صورة سافرة من صور الإسترقاق في القرن ال21 وكذلك للدفاع عنهم والموت في سبيلهم وهم في قصورهم نائمون وبالنساء وما لذ وطاب ينعمون ؟؟؟ كهنة طائفة الختمية عندها ملاز آمن سوف يلجأؤون اليه وهو مصر حيث قصورهم ومستشفاهم الخاص وإستثمارتهم المهولة في صناعة العطور وكذلك العقارات ولكنهم سوف يفقدون عقاراتهم وبنكهم في السودان وكذلك سوف يحرمون من أموال الندور وعطايا البشير وهلم جررر ؟؟؟ أما طائفة الأنصار التي معظم منتسبيها من غرب السودان والآن معظمهم يتمتع بالوعي ويكافح مع الثوار بعد أن كشف حقيقة إستعبادهم من آل المهدي وجعلهم يخدمونهم ويفدونهم بأرواحهم منذ فجر التاريخ ؟؟؟ والذي ينكر هذه الحقيقة فاليزور أحدي قصور آل المهدي أو آل الميرغني بمنطقة الشرق ليري بأم عينه كم من الخدم والحشم وما ملكت أيمانكم ويسألهم عن مرتباتهم وحقوقهم التي ينادي بها ديننا الحنيف وحديث سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) ماذا يعمل أفراد آل المهدي وآل الميرغني وما هي الحرف أو الوظيفة التي يقتاتون منها وديننا السمح ونبيه الكريم يقول (ما أكل أحداً منكم طعاماً قط خيراً من عمل يده ) فإذا كانت هذه الأحاديث صحيحة فلماذا لا يعمل بها تجار الدين الكهنة القدامي والكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟والا انهم يختاروا الأحاديث والآيات التي تناسبهم وتفيدهم ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنسهم جميعاً ورميهم في مزبلة التاريخ لنبني سودان الغد سودان الإنتاج بدلاً من سودان الديون والشحدة والعيش علي أكتاف وفضلات الآخرين ؟؟؟ سودان العلم وليس سودان الجهل والمتاجرة بالدين والركوع وبوس الأيادي ؟؟؟ سودان العزة والكرامة وليس سودان الإنبطاح والتزلف وكسب رضاء المصريين بإهدائهم لقمة عيش فقرائنا وأطفالنا المشردين ؟؟؟ سودان الرجال حماة الأرض والعرض وليس سودان العنصريين المكسورين والمتاجرين بعروضنا أمثال خال الرئيس ومن علي شاكلته ؟؟؟ والمجد والخلود لثوارنا الأشاوس وقادتهم الأبطال الذين فتحوا صدورهم لرصاص الخونة الكيزان بائعي السودان وأراضيه وعروض حرائرنا وحلفائهم الكهنة الأسياد المستفيدن من هوان السودان وتدميره ؟؟؟ واليوم الصادق المهدي يلوز بمصر مرتجفاً لحماية أسرته علها تستقبلها مصر عندما يأتي يوم الحسم وهو قريب إن شاء الله (وإن ينصركم الله فلا غالب لكم ) صدق الله العظيم ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ****
United Arab Emirates [رانا] 05-04-2013 08:38 AM
انت نسنحق ان نكون الرئيس الفادم


#654785 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (7 صوت)

05-03-2013 02:57 PM
الجبهة الثورية : لاتتبنى برامج قومية أو وطنية ،،ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم
_____

الترجمة : الجبهة الثورية بصدد بتغيير قوانين اللعبة السياسية واجتراح واقع وطني جديد من العدالة والمساواة بالحديد والنار والدم والعرق والدموع وهو الشيء الذي لا يستطيع امثالي من السندكالية الادعياء وباعة الكلام الجبناء مجاراته وانا خايف ومرعوب من تبدد سطوة اولادي وبناتي على الدراويش وضياع السكاتة الشهرية من مال شعب بدون استحقاق او تعب

مع تحيات مركز الراكوبة لترجمة ترهات الكاذب الضليل


#654770 [عباس بن عباس]
5.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 02:36 PM
فقط لانك راجل كبير في السن...لا استطيع ان اقول ليك قوم......


احتراما لكبر سنك فقط..لا لحزبك ولا انصاريتك ولا ماضيك ولا حاضرك ولا مستقبلك...لا لعلمك ولا لتفقهك في الدين..
انت لا تسوي شيئا سوي انك رجل بلغ من العمر عتيا...حاول ان تحاسب نفسك وقل لنا ماذا قدمت.. وفيم افنيت عمرك ..يا عم الصادق نسال لك حسن الختام.


#654763 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 02:26 PM
البرنامج الوطني المرحلى للجبهة الثوريه يا الصادق المهدي- و انت لا صادق و لا مهدي- هو إزاحة الطغمه الحاكمه الظالمه من الحكم عنوة, و من ثم إستبدال نظام الإستبداد و القهر والعنصريه بنظام الديمقراطيه والدوله المدنيه الحقيقيه و حكم القانون.

انت طبعا" على علم ان التطور السياسى و تراكم الوعي المعرفى العام فى السودان على مدى اكثر من عقدين من الزمان لن يكونا فى مصلحة احزاب الطائفيه البغيضه.

و بالنتيجه, انت تدرك تماما" ان حزب الأمه -تحديدا"- قد فقد مراكز ثقله التقليديه فى مناطق دار فور و كردفان و جبال النوبه لمصلحة الجبهة الثوريه و قوى السودان الجديد: سودان الديمقراطيه و العداله و حكم القانون.

و لذلك, فإن تقديراتك صائبه فى ان الوضع البائس القائم فى السودان الآن, هو اكثر ما يناسبكم
لخدمة مصالحكم الشخصيه و الطائفيه وعلى حساب المصالح القوميه العليا. ومحاذيركم انتم و تحذيراتكم لنا لا تخرج البته عن هذا المضمون!

ولكن اطمئنك ان زمانك و زمانهم قد ولى, و الوطن و المواطن السودانى يستشرقان عهدا" جديدا" فى طريق الحرية و الكرامه والرفاهيه إنشاء الله.


#654737 [الغريب عن وطنو]
4.88/5 (4 صوت)

05-03-2013 01:51 PM
الصورة اعلاه تغني عن اي تعليق ...
والبشير مبسوط مني ..


#654733 [الارباب]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 01:40 PM
ابعد تعداد وفحص الأصوات .....
الجبهة الثورية 100٪
الصادق المهدي 00٪
عاش السودان الجديد


#654723 [ADIL]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 01:31 PM
المهدى ياعمك اصبحت خارج اللعبه السياسيه الكرة الان فى ملعب ثوار الجبهة


#654714 [nagatabuzaid]
4.75/5 (3 صوت)

05-03-2013 01:24 PM
ابعد جنك من الناس ديل يا الصادق نسيت حوادث المرتزقة مشكلتك انك بتفتكر الناس البعرفوا

عمايلك ماتوا لا نحن وكثيرين احياء مد الله فى عمرنا علشان ننط ليك فى حلقومك شوقى

بدرى عنده اسم لحلقومك نسيته يا الصادق الجماعة ديل لو نادوك للمشاركة بتجرى وبتلحس كلامك

وتنكره من اجل الكرسى المرنف ليه حسب اهزوجة الاسلاميين الكانوا محفظنها للاطفال ايام حكمك (اكان الصادق رئيسكم كان اخير ليك جون قرنق ) كان جون قرن حينذاك قائدا للتمرد قبل ما يصالحوه وكانوا هم خارج حلبة الحكم والان اقول ليك ( اكان الصادق رئيسكم كان اخير ليك ود البشير عمر )


ردود على nagatabuzaid
Egypt [جهادالكتروىي] 05-03-2013 08:06 PM
مسميه "كنكوج" يا نجاة كنكوج الامام مدفوع القيمة براتب شهرى 186 مليون بالقديم
طبعاً لا يخفى على احد ان المنطقة التى استهدفت (جنوب وشمال كردفان) من مناطق ثقل الانصار عشان كدة فى اليوم الذى تلى العملية لم نسمع اى تصريح من اي مسؤل انقاذى عدا ابن الصادق المهدى المستشار دفعوا به للتصريح ولسان حالهم يقول له "ده اليوم الكارينك ليهو" و كانوا فى انتظار وامل عريض لردة فعل الانصار لود المهدي ترجع المهدية تحت القبة الانقاذية.


#654710 [jomo]
4.50/5 (2 صوت)

05-03-2013 01:21 PM
ابو كلام ربيب الاستعمار

ما عندك يا علاقة بمصلحة الوطن المواطن

ما يهمك مصالحك ومصالح اسرتك فقط حتى

ولو على حساب الوطن وجثث وشلاء السودانيين


اللعبه انتهت , والاجيال الجديدة لا تؤمن


بالترهات والخزعبلات بتاعتكم.


واحد شابكنا الرسول جدو , وتانى عائله المهدى المنتظر

حنك ما بقسم معانا .


#654690 [بت الخرطوم]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 12:54 PM
مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممما حيييييييييييييييييييييرتنا وعذبتنا بكلامك لا بودى ولا بجيب شايل العصاية من نصها ارحمنا الله يرحمك


#654684 [واحد مسطول]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 12:49 PM
تراضي وطني ذي التراضي الدخل ولدك الابله القصر الجمهوري يا امام الكيزان


#654659 [عصمتووف]
5.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 12:22 PM
قائد طائفة الأنصار مما أسماه مخططات تحالف الجبهة الثورية المتمردة، قائلاً إنها لاتتبنى برامج قومية أو وطنية بل ستعمل على تطبيق رؤية انتقائية ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم.

مشكلة الكاذب الضليل *مع نفسة* قدر ما يكبرا سنا ونقول نضج فكر وعقلا يعود طفلا و يصغر عقلا يقولون الدهن في العتاقي لا شايفين عتاقي لا دهن كعب الخرف وسؤ الخاتمة


#654657 [Ali]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 12:18 PM
الصادق المهدي نشهد له بفصاحه اللسان و الكلام الذي يؤخر ولا يقدم و فاقد الشيئ لايعطيه و لكن هذه الشخصيه مازال يتحدث عن برامج وطنيه . نقول نعم الجبهه الثوريه عندها برامج وطنيه و قوميه و سوف تجمع شمل السودان و سوف توقف الحروب و القيليه و الصادق و الميرغني و الترابي و جميع الطفيلين .
فما هي اليرامج التي يملكها المهدي و قد كان ربئساً للسودان اكثر من مره و هو حتي الان فشل اداره جزبه فعليه ان يقول خيراً او يصمت


ردود على Ali
[عصمتووف] 05-03-2013 01:20 PM
رأي الكاذب الضليل هو الذي يمشي علي الكل من محطة المؤتمر دستوري الــــــــي التراضي الوطني *** الشهادة لله لسانة الفصيح الطويل و كلامة الكثير الممل في حوجة لموس الطهار حسب الله


#654617 [عزاء للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 11:55 AM
(الوطني) عندهم من يؤيد سياسية المركز ليحتفظوا بمكاسبهم في سلطة المركز حتي لو جاع ذلك علي حساب الوطن........................... كلما كان ضغط الهامش فاعلا تجاه القضايا العادلة للمواطن والوطن كلما تكشفت اقنعة الداعمين للمركز من وراء حجاب يا الصادق يا المهدي(وصحيح ام قطاطي دنقرم واحد!!!!!!!؟؟؟)....وما بين القوسين اظنك بتفهمها كويس وعشان الشعب السوداني كلوا مهمش هم كمان فهموها من بدري


#654615 [كجر]
5.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 11:53 AM
هو غير التراضي الوطني و دخول القصر من الشباك المدمر البلد شنو ..


#654614 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 11:51 AM
يا مهدي الله أبو زينب!!!


#654602 [هاشم]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 11:41 AM
شعر الصادق المهدي بالعزلة الشاملة من القوي الساسية ومن الشعب السوداني بعد ضلوع أبنائه في المشاركة مع الأنقاذ....
وأصاب الحسد الصادق المهدي من نجاحات الجبهة الثوري فأراد التقليل منها بطرح نداء ما أطلق عليه ( التراضي الوطني ) والذي حتماً سيكون تحت رعايته وبالتالي يكون ضرب عدة عصافير بحجر واحد حيث يكون حصد ثمار نضال الآخرين وفي ذات الوقت استمر في كسب ودالنظام وبد ليل انه ينتهج اسلوب يصب في مصلحة الأنقاذ والتي سوف لن تترد في قبول اطروحات المهدي التي ستريحها من هموم كثيرة وتزيح عنها عبء الضغوط النفسية الناتجة عن هزيمة جيوشها في ميادين القتال والضغوط المالية في مقابلة نفقات حماية المدن الرئيسية بعد أن تخلت تماماً عن الأرياف المهمشة والحدود النائية مما شجع الطامعين في اراضي بلادنا من تجاوز الحدود الدولية المعترف بها واقتطاع مساحات مقدرة من اراضينا .....
ليت الصادق المهدي يدرك ان مسيرة الشعب السوداني تجاوزت الأوصياء ووالوسطاء وسماسرة بيع المصالح.......
ولن يلتفت أحد اليك ولن يسمعك ولن تجد اسنجابة من احد وخليك في مواقفك الناعمة مع النظام................
ولن تخدرنا بعد اليوم بمسكناتك التي لن تحقق مصالح الشعب السوداني ...وللعلم سيفشل كل من يطرح طرح حزبي اوجهوي ....نحن مع بناء السودان بفهم ورؤية جديدة تحقق المساواة والعدالة ودون هيمنة طائفة او قبيلة ...ونحن مع الحلو ومناوي وعرمان
هاشم- (عاش الحلو وعاش كل الشرفاء )


#654581 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 11:21 AM
يخربون بيوتهم بأيديهم
ده حال الصادق مع الشعب


#654575 [isic]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 11:13 AM
إنت كان شبعوك بضطرت لصالح الحكومة وكان أخرو ليك المرتب يوم بس بتنرفز لصالح المعارضة ، إنت أول من أشعلت فتنة جبال النوبة وإنت ليك يوم أصعب من ناسك الجيبك معاهم ديل.


#654574 [ابو علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 11:12 AM
يا جماعه ده ما سيدي الصادق الماسك العصايه من النص يلقف من الحكومه قدر ما يقدر و لو الحكومه طارت باي طريقه غير انقلاب عسكري يجي سيدي ناطي عشان يبقى رئيس وزراء , ما هي اصلا فوضى و قراية روضه .


#654572 [ود المهدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 11:12 AM
بكل أحترام يا سيدي الأمام أنت تعلم بأن النظام لا يريد السلام.
وليس هنالك حل غير أخر غير مواجهته عسكريا ... ورغم فداحة هذا الخيار وتكالفه العالية فإن الخيار الأخر هو أستمرار هذا النظام وهذا يودي الي زوال دولة السودان (وبعض الشر أهون من بعض)
وأنا أحترمك جدا... ولكن بما أنه ليس لديك وحزبك حل فدع الأخرين يعملوا ( وهنا أنا أعتبرتك جزء من المعارضة ولم أتطرق لموقف إبنك المعلوم ... رغم أن كثير من الناس لهم رأي أخر)


#654566 [ودامبعلو]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 11:07 AM
نقطنا بي سكاتك عفاك الله


#654538 [Shah]
5.00/5 (7 صوت)

05-03-2013 10:34 AM
عربة الفرملة وصلت من الصيانة.


#654528 [amir]
3.94/5 (7 صوت)

05-03-2013 10:30 AM
المركز هو المركز دائما. لماذا انتم الحريصون علي الوطن وابنا الهامش هم الذين يريدون تمزيقه!!!!!
ديل
اليسو سودانيين مثلكم؟ فكركم هذا الذي يفتت السودان وليس الجبهة الثورية
.


#654518 [alsudani]
4.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 10:22 AM
وين انته ؟؟؟؟
رئيس حزب الأمة العائلى
زمان كنته سريع النهمة
فى الازمه دى تأخرت شديد


#654502 [مكجن المهدي]
4.96/5 (7 صوت)

05-03-2013 10:10 AM
مايسمى المهدي هو من اول مثبطي الثورة السودانية بمواقفه الباهتة المتقلبة مثل الحرباء.ثم انه سبب رئيسي لما يحدث الان خاصة في جبال النوبة اذ انه قام بتسليح القبائل ذات الاصول العربية في المنطقة ضد سكان المنطقة الاصليين وهم النوبة ولم يدين الحكومة فيما تحدثه مليشياته وطائراته صباح ومساءا بابناء الجبال فاي وطنية وقومية تتحدث عنها فالجبهة الثورية قدتجاوز العنصريين والانتهازيين امثالك وهي وحدها من تنادي بالقومية والتعددية بحق والامل الان معقود عليهم في مواجهة النظام اللذي تلعقون احذيته وتطلبون رضاه فانت والنظام سواء لذا فالفضل لزوم الصمت التفوه لصالح النظام


#654497 [halfa]
4.74/5 (9 صوت)

05-03-2013 10:02 AM
دا الربنا قدرك عليهو يا مولانا ؟؟؟!!!
اكيد ليس في مصلحتك الشخصيه استلام البلد من قبل الجبهه الثوريه
تاكل عيش من وين؟؟!!
ناس الجبهه قالوا لا مكان للمنظراتيه والانتفاعين


#654494 [ام دقرسي]
5.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 09:55 AM
خايف من المحاسبة التاريخية (يمهل ولا يهمل)


#654473 [ابو فارس]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 09:36 AM
انت بس كان قدرت على لسانك ده كان زمااان خلصنا .. وسؤال موجه ليك .. تعويضات آل المهدي وصلت كم لحدي الان ؟؟....


#654456 [تشتش]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 09:25 AM
انت اخير من يتكلم عن برامج قومية أو وطنية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة