الجنس يفتح باب الايدز على مصراعيه في ايران
الجنس يفتح باب الايدز على مصراعيه في ايران


05-04-2013 06:18 AM

طهران - تشير آخر الإحصاءات التي نشرتها وزارة الصحة الإيرانية، إلى تزايد نسبة الإصابة بمرض الإيدز في إيران لتصل إلى 26 ألف إصابة حتى شهر مارس/أذار2012.

وذكرت المواقع الإيرانية نقلاً عن تقرير وزارة الصحة أن العدد المكتشف للمصابين بفيروس الإيدز ارتفع من 24 ألف مصاب في عام 2011 إلى 26 ألفاً في 2012.

وأوعزت أسباب ذلك إلى ازدياد العلاقات الجنسية غير الشرعية، وتعاطي المخدرات عن طريق الحقن الملوثة، ونقل الدم الملوث إلى المرضى.

ويعتبر الإيدز من الأمراض الخطيرة في إيران، حيث يتوقع بعض المراقبين ارتفاع نسبة الإصابة بمرض المناعة المكتسبة إلى 126 ألف إصابة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتقول وزارة الصحة الإيرانية إن الفئة العمرية ‏الأكثر إصابة بمرض المناعة المكتسبة في إيران بين 25 و34 عاماً، مما يرجح أن تكون العلاقة الجنسية هي العامل الأول لتعرض المصابين بهذا المرض.

ويعتقد الخبراء الإيرانيون أن ظاهرة البطالة التي أنتجت عزوف الشاب الإيراني عن الزواج، وارتفاع عدد الأرامل في السنوات الأخيرة، ساعدت في انتشار مرض الإيدز بين المجتمع الإيراني.

وقال مسؤول رفيع في الأمم المتحدة في وقت سابق ان معدلات الاصابة بفيروس (اتش.اي.في) المسبب لمرض الايدز تتزايد بشكل سريع في ايران نظرا لاستمرار تدفق الهيروين الرخيص من أفغانستان بشكل متنام وارتفاع عدد حالات انتقال الفيروس عن طريق الممارسة الجنسية.

وأشاد كريستيان سالازار منسق الامم المتحدة بشأن الايدز في ايران بجهود طهران "المتقدمة والنشطة" في مكافحة الفيروس بما فيها برنامج لتوزيع محاقن نظيفة لحقن المدمنين في السجون.

لكنه أضاف ان الجمهورية الاسلامية تواجه الان تحديات جديدة لاحتواء مرض ينذر بأن يصبح أكثر شيوعا بين قطاعات أخرى من سكانها وعددهم 70 مليون نسمة.

وقال في مقابلة أُجريت الثلاثاء "كل مؤشرات انتشار الفيروس سريعا متوفرة هناك بشكل أساسي.

وقال كريستيان سالازار ممثل صندوق الامم المتحدة لحماية الطفولة " اليونيسف" في ايران ان هناك حاجة لزيادة الوعي العام بين الناس رغم حساسية المسألة في بلد يحظر ممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

وأوضح ان ثلثي حالات الاصابة تحدث في أوساط مدمنين يستخدمون محاقن ملوثة مشيرا الى تزايد كمية المخدرات التي تأتي لايران من أفغانستان المنتج الاول للافيون في العالم وهو الاساس في صناعة الهيروين.

لكن سالازار أشار مع ذلك الى ان ايران تقوم بجهد محمود للحد من مشكلة انتشار الفيروس المسبب للايدز ملمحا لسياسات "متقدمة" في محاربة الفيروس بين السجناء وغيرهم بما في ذلك تشجيع المدمنين على العلاج.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3843

التعليقات
#662076 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 12:09 PM
العلة فيهم لأنهم شيعة يبيحون زواج المتعة مما يساعد على إنتشار المرض.


#658669 [adong olami]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 12:28 PM
لم يتمكن الأمة نجادية من مقاومة افرازات شهوة الفرج ، الله يكون في العون تلك الشعب الجاعي ,
اين ذهب اموال الشعب الأيراني ...؟ انفقها نجاد في التعظيم منذ فوزه برائاسة في سباق الأخيرة ضد مير الحسين ، تقافز اليهودي المتنكر علي حبال متداخلة فاسرع هو ورفاقوا في امتلأك نووي علي حسب الأمة الأسلامية ،سافر الي ولأيات المتحدة للبراء نفسه فأعتزر عن استقباله طلأب اعرق الجامعة الأمريكية ، فاعاد الي بلأده منحني الراس ،ثم تفاجع بتقرير وزارة الصحة برقم اعلأه من المصابيين بمرض القاتل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة