الأخبار
أخبار سياسية
أول وزيرة إيطالية سوداء تتحدى حملة إهانات عنصرية
أول وزيرة إيطالية سوداء تتحدى حملة إهانات عنصرية
أول وزيرة إيطالية سوداء تتحدى حملة إهانات عنصرية


05-04-2013 07:09 AM

روما (رويترز) - ردت أول وزيرة سوداء في تاريخ الحكومات الإيطالية على وابل من الإهانات الجنسية والعنصرية قائلة إنها فخورة لأنها سوداء ولأن إيطاليا ليست بالفعل دولة عنصرية.

وعين رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا يوم السبت سيسيل كينجي وهي طبيبة عيون تنحدر من جمهورية الكونجو الديمقراطية وزيرة للتكامل وهي إحدى 7 نساء يشغلن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة.

وتعرضت كينجي منذ تعيينها لإهانات من خلال المواقع الإلكترونية لليمين المتطرف التي أطلقت عليها أوصاف مثل "القرد الكونجولي" و"زولو" و"السوداء المعادية لإيطاليا".

كذلك واجهت إهانات عنصرية من عضو البرلمان الأوروبي عن حزب رابطة الشمال المؤيد للامركزية ماريو بورجيزيو الذي كان متحالفا مع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.

ووصف بورجيزيو حكومة ليتا الائتلافية بأنها حكومة "بونجا بونجا" في إشارة إلى كينجي التي قال إنها تصلح لأن تكون ربة بيت لا وزيرة.

ورفضت كينجي التعليقات التي وصفتها لاورا بولدريني رئيسة مجلس النواب بأنها "بذاءات عنصرية".

وتعتزم كينجي بأن تدفع بتشريع تعارضه رابطة الشمال يسمح للأطفال المولودين لأبوين مهاجرين بالحصول تلقائيا على الجنسية الإيطالية بدلا من الانتظار حتي سن 18 عاما للتقدم بطلب للحصول على الجنسية.

وقالت كينجي التي غادرت جمهورية الكونجو الديمقراطية كي تتمكن من مواصلة دراسة الطب "وصلت إلى إيطاليا وحيدة وكان عمري 18 عاما ولا اعتقد أنني استسلم في مواجهة العقبات."

ورفضت أيضا كلمة "ملونة" التي استخدمت في كثير من التقارير الصحفية الإيطالية لوصفها وقالت "لست ملونة. إنني سوداء وأقولها بفخر."

وقالت كينجي المتزوجة من إيطالي إنها لا ترى إيطاليا بلدا عنصريا وتعتقد أن الاتجاهات المعادية ناجمة أساسا عن الجهل


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3684

التعليقات
#657040 [لت وعجن في القديم]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 09:12 PM
للاسف مذيعاتنا بيفتكروا ان نجاح البرنامج مرتيط بالون الابيض
اقرب مثال اوبرا ملكة البرنامج الحواري من السود ويتم تقيمها
بما تقدمه وليس بشكلها اولونها


#656107 [الكوشي]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 04:26 AM
كم انت عظيمة كينجي وانت تتصالحين مع نفسك وتقولي بانك سوداء انا ايضا افتخر بلوني انا اسود ولا اعاني من اي مركبات النقص واكتب في بياناتي هنا في خانة اللون اسود حيث اني اعيش في امريكاوانا من الكوشيين في شمال السودان ..............


#655826 [دارفور]
3.00/5 (2 صوت)

05-04-2013 06:22 PM
السيدة الوزيرة نرجو منك تعليم الشعب الايطالي ومن هُم علي شاكلته معني الاحترام وأن تأخذي بيده لتخرجيهم من مستنقع الجهل .. كما نرجو أن تعلمي أمثال الطيب مصطفي وغيرهم كثيرون في هذه الدنيا ، فافريقيا مهد الحضارات وانسانها أصل البشرية.


#655554 [شارلو كاوسا]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 01:23 PM
بلاشك دولة ايطاليا بانها من الدول العنصرية واغلبية شعبها يكرهون الافارقة والعرب . ستكونين محور حديث الاجيال القادمة وبوابة لمحاربة النبذ العنصري انتي امراة حديدية و نموزجا للافارقة وافريقيا في ارض العنصرية .


#655390 [الكاهلي]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 10:53 AM
قمة الروعة والإنسانية في أبهى صورها


#655371 [ابو استبرق]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 10:33 AM
هل يوجد بشر في الدنيا ولد وهو طالب بتحديد لونه او جنسة او السلالة التي ينحدر منهامنذ الميلاد هذا يقودني الي سؤال حول كره البيض للسود (اتعيبون الصنعة ام الصانع)


#655305 [ناجى]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 09:37 AM
خلى الطيب مصطفى العنصرى يقرأ كلامك هذا لكى يعرف كيف يعتز الانسان بجذوره وان المساحيق والكريمات لا تصنع الفرق.فالطيب مصطفى ملون ولكنه لا يحب هذا يريد ان يكون عربى خالص ولكن هيهات.وهذه رسالة ايضا لفضائياتنا واعلامنا الذى يصر على اظهار بنات بيض رغم قلة خبرتهن وثقافتهن كديكور فقط وحرمان اللون السودانى السائد من الظهور كعقدة مزمنة.


ردود على ناجى
Saudi Arabia [2] 05-04-2013 02:42 PM
يا الافريقي الكاذب كن واقعيا , فليس فقط الطيب مصطفى ملون عند الاوربيين بل حتى غازي صلاح الدين
ما انكره ناجي هو استعمال الكريمات لتغيير اللون و لم يكره الرجل اي لون من الوان البشرية. موضوع المذيعات ما داير ليه درس عصر و عليك بمشاهدة القناة الارترية مثلا ستجد ان الوان بشرة المذيعات تتوافق مع الوان الاريتريين اما في السودان فمن يرى المذيعات في القنوات السودانية و لا يعرف السودانيين يظن ان ثلاثة ارباع السودانيين لديهم الوان مثل شمال افريقيا او غرب اسيا
السودان معروف للعامة أنه بلد يتكلم اهله العربية ويدينون بدين الإسلام و لكن اذا رأي مواطن عربي سودانيا حلبيا سيقول لك هذا سوداني ابيض

[أنا سوداني انا افريقي] 05-04-2013 11:00 AM
اقتباس [الطيب مصطفى يريد أن يكون عربي خالص ولكن هيهات] طيب ليه هيهات؟؟ هل انت من يمنح صك العروبة وإن كان كذلك فبأي صفة؟؟ هل بصفتك أنك افريقي قح أم لانك لا تطيق اللون الابيض؟؟ وليس ليس بينك وبين اللون الأبيض ميول ومودة؟؟ ما فهمنا ايه علاقة المذيعات بالموضوع؟؟

الغريب انكم كلكم الذين تدعون سواد اللون وافريقية السودان عندما تأتون للزواج والارتباط والخيارات فتكون الانثى البيضاء ذوات العيون الخضر والبيضاء كبياض الثلج هي خياراتكم؟؟ هل هي رغبة عارمة أم إكمال لشعور بالنقص وعقدة ملازمة.

تعرف يامحترم؟ أن الله سبحانه وتعالى عندما منحك لونك هذا ومنح غيرك لون أبيض.. تأكد بأن الله لم يظلم عبد لعبد!!! فقط تبقى إشكاليتك انت وغيرك في أنكم لن تستطيعوا أن تعيشوا ادميتكم وانسانيتكم كبشر انقياء؟ لماذا؟؟ انا بنصحك نصيحة لوجه الله تعالى حاول أن تتخلص من انك تتعامل مع شخص بلونه فحاول أن تتعامل مع الشخص بقلبه لا يهم أن كان ابيض مثل بياض الطيب مصطفى الذي نعته بالملون!!أو بياض بنات [المغرب العربي أو الخليج] الذين تتهاتفون إليهن برغبة جامحة لتشعرون بانسانيتكم وادميتكم؟؟ والغريب أنكم عندما تقدمون انفسكم لهؤلاء لا تقدمون انفسكم على انكم افارقة من غابات افريقيا.. فأنتم تقدمونها على أساس انكم من أرض السودان وارض السودان معروف للعامة أنه بلد عربي يتكلم اهله العربية ويدينون بدين الإسلام...ألا تتفق معي يا محترم إذا كانت صاحبة الصورة هذه ليست من خياراتكم في الزواج؟ هل سمعت بأحد الذين يدعون افريقيتهم وسواد لونهم هاجر خارج السودان وارتبط باثنى سوداء من زنوج امريكا أو فرنسا أم من الغرب؟!!!
حاولوا أن تجلسوا مع انفسكم وأسالوا انفسكم ماهو دورنا في الحياة ونحنا نحمل هذا اللون وماذا سوف يكون دورنا إذا كنا نحمل لونا غير لونناهذا؟؟


#655285 [الرشيد لين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 09:22 AM
اين انتم اخواني الذين يواجهون ابتزازات فزة من الذين يرون انفسهم كالملوك ويرون الذين ذو البشرة السوداء كالقرود اي دين هذا الذي يدعو للعنصريه واللونيه ولماذا لا نتحرك ونثبت لهم اننا لسنا قرودا بل اننا بشريه مثلكم لا نقل عنكم في شئ ان لم نكن الافضل


#655269 [االدرمبال السديرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2013 08:41 AM
لولا سواد الليل لما طلع الفجر وليسقط كل العنصريين من بيض اوروبيين وعرب عاربة في مسنتقع جهلهم وان سلالم الرقي والتقدم لن تعتمد علي الالوان ولك التحية كنجي يا من تعتد بافريقتها ولونها الاسود ولونها الخمري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة