الأخبار
أخبار إقليمية
القائد عبد العزيز الحلو : اتهامات حزب البشير محاولة لصرف أنظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التي ولدت وستولد المزيد من الحروب
القائد عبد العزيز الحلو : اتهامات حزب البشير محاولة لصرف أنظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التي ولدت وستولد المزيد من الحروب
القائد عبد العزيز الحلو : اتهامات حزب البشير محاولة لصرف أنظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التي ولدت وستولد المزيد من الحروب


لن تكون هناك مساواة واحترام للآخر إلا بوصول قواتنا إلى هناك، إلى مقرات وزير الدفاع وعمر البشير
05-04-2013 08:42 AM
قال القائد عبد العزيز الحلو رئيس القيادة العسكرية المشتركة للجبهة الثورية نائب رئيس الحركة الشعبية في شمال السودان، إن قواته ستقوم بتكثيف عملياتها العسكرية ومهاجمة مقرات مركز السلطة في الخرطوم، وأضاف في حوار مع «سودان راديو سيرفس» الذي يبث من نيروبي أمس، أن هجمات قواته الأخيرة على مناطق أبو كرشولا، والسميح، والله كريم، وأم روابة في الوسط الغربي للسودان، كانت ردا على الهجمات التي شنتها القوات الحكومية على مواقعهم تزامنا مع بداية المفاوضات في أديس أبابا.

ودحض الحلو تصريحات الخرطوم التي اعتبرت أن العمليات العسكرية الأخيرة لقوات الجبهة الثورية تمت بدعم خارجي، وقال «هذه الاتهامات محاولة من المؤتمر الوطني لصرف أنظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التي ولدت وستولد المزيد من الحروب»، وأضاف أن التغيير الحقيقي في البلاد لن يحدث والمؤتمر الوطني ما زال في السلطة، وقال «لن يكون هنالك تغيير، ولن يكون هناك سودان جديد ما لم تتوفر العدالة والحرية ولن تكون هناك مساواة واحترام للآخر إلا بوصول قواتنا إلى هناك، إلى مقرات وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، وعمر البشير رئيس المؤتمر الوطني الظالم».

واعتبر الحلو أن انفراد المؤتمر الوطني بالحكم وما وصفه بالسياسات الإقصائية وانتهاج سياسة العنف في مواجهة قضايا الهامش، سيؤدي كل هذا إلى اندلاع المزيد من المعارك في البلاد، وقال «هم – المؤتمر الوطني - نسوا كل البلاد وهمشوا كل السودان وكل السودانيين، وغدا ستشب هذه النار وستندلع المعركة في وسط وشمال البلاد في الجزيرة وشندي حتى الحاج يوسف وأم بدة في العاصمة ضد الزبانية والمجرمين وسدنة عمر البشير وأعوانه».

وحول التصعيد العسكري الأخير وأثره على مسار مفاوضات أديس أبابا، قال الحلو إن مفاوضات أديس أبابا انهارت حتى قبل العمليات الأخيرة في أبو كرشولا وأم روابة وغيرهما، وأضاف: «نحن متمسكون بالقرار 2046 الصادر من مجلس الأمن الدولي لأنه يمثل الأساس»، وتابع: «لكن المؤتمر الوطني هو الذي يرفض الالتزام بالقرار كأساس للتفاوض، والقرار 2046 يتحدث عن الاتفاق الإطاري، والذي يتناول القضايا القومية كاملة وينادي بقومية الحل وشموليته ولا ينادي بتجزئة الحلول».

الشرق الاوسط


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 10733

التعليقات
#656123 [ناجي]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 05:38 AM
الجداد الالكتروني وهم اوسخ الكيزان وكعادتهم لا أخلاق ولا دين لهم ويزايدون على الناس في اخلاقهم ودينهم ،،، يبكون بدموع التماسيح على ضحايا ام روابه وابوكشولا ويصرخون ويلطمون كالنساء وكأنها ليس مسؤوليتهم الدفاع عن المواطن في تلك المناطق بل البكاء عليهم والمتاجرة بدمائهم بالهروب عن مسؤوليتهم وكانما مات هؤلاء في مباراة كرة قدم وليس حرب اشعلتموها وهربتم ليحترق بها المواطن،،،

الكيزان الجدد لم ولن نسمعهم يدافعون عن انسان دارفور وجبال النوبة عندما يتم تصفيتهم عرقياً بالطائرات وحرق قراهم من قبل ملشيات الحكومة،، لم نسمع منهم عندما يتم حرق منازل اهل دارفور وجبال النوبة وقتل المواطنين الابرياء وتهجيرهم بمئات الالاف ومنع الغذاء عنهم انه الكيل بمكيال العنصرية لعنه الله عليهم الكيزان


#656021 [الزعيم المُر]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 11:44 PM
أضرب قدام كل الشعب معاك.. استفيد من عشوائية الانقاذ في حرب وابادة دارفور ولا تكررها أنت في المناطق التي تسمونها محررة(ام روابة كانت نسبتها كبيرة لصالحكم لكن خربتم الفكرة في ابوكرشولا).. دربوا وجندوا 20 شخص فقط لقبض ابوريالة واب زلمة الذي علمهم السحر


#655966 [Rebel]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 10:12 PM
* سلاح الطيران الحربي بوادي سيدنا هو مركز قوتهم, و تفجيره يشل حركتهم تماما", أيها القائد.
* الزحف للعاصمه القوميه رأسا" و بالتزامن, دون الإلتفات للمدن و القرى على طريق العبور إلآ فى حالة المقاومه, حيث تخصص وحدات للتعامل معها.
*ضرورة إنشاء خلايا نشطه بشكل عاجل بالمدن الرئيسيه على الطريق, و بالعاصمه القوميه للرصد والتربص و جمع المعلومات و المساعده اللوجستيه.
*ضرورة تنفيذ التصفيه الجسديه للرئيس و نوابه و مساعديه, وفى الحال.
*ضرورة تنفيذ التصفيه الجسديه للجهاز التنفيذي بأكمله, و تصفية مدير جهاز الأمن و مساعديه, و فى الحال.
*ضرورة تصفية رئيس الجهاز التشريعي و مساعديه, و فى الحال.
*التصفيه الجسديه لأمناء المؤتمر الوطني بالمناطق, و فى الحال.
*علماء السلطان الكفرة الفجره, و الأرزقيه و المنتفعين و اللصوص من اعضاء المؤتمر الوطني و تابعيهم فى المدن و الأحياء و كلاب الأمن, الشعب السوداني كفيل بهم.


** العمل كبير لكنه - مع التنسيق الكافى - ممكن جدا" و قد لا يستغرق اكثر من 90 يوما" .

فهل يسمعني القائد؟؟


ردود على Rebel
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-05-2013 01:31 AM
01- إذا لم يتلحلح البشير وصاحبه سلفاكير .... بخصوص الإستغناء عن نظام المايويّين الإنقاذيّين الأمنيّين الحمير ... في شمال وفي جنوب السودان الكبير ..... ولم يستمع الحلو إلى مُخترقي الجبهة الثوريّة ... من هؤلاء المايويّين الإنقاذيّين الأمنيّين الحمير .... فلن يستغرق القضاء على أنظمة الأمنيّين الحراميّة .... أكثر من يوميّة ... بتاعة طُلبة جنوبيّة أو ساعة مُصارعة نوباويّة ... يا حبّذا لو كان المُصارع والطُلبة والميكانيكي والحدّاد والمُزارع ورعاة الماشية وسائقي اللواري التجاريّة يحملون البندقيّة ... ومعها البطاقة العسكريّة أو الشرطيّة أو الأمنيّة للجبهة الثوريّة ... ومعها الحصانات الديبلوماسيّة .... عشان تكون المعركة قانونيّة .... رجلاً لرجل .... إلى نهاية المعركة ... وإرجاع كُلّ الأموال إلى خزينة دولة الأجيال ... ؟؟؟


02- هذا يقتضي أن يعلن الحلو أن السودان في حل من حكومات المؤتمر الوطني والحركة الشعبيّة .... إن لم يُسارع البشير وسلفاكير و يُعلنا عن حل نظاميهما الإقتساميّيْن الإجراميّيْن الحراميّيْن ... بتاعين الحيازات الدزلاريّة والإبادات الجماعيّة ... والعبثيّات الأعراضيّة ... والإقتسامات الأطيانيّة ... و على الحلو أن يمنحهم فترة زمنيّة لا تتجاوز الشهر .... لأنّ البلد لا تحتمل أكثر من ذلك ... ؟؟؟


03- هذا يقتضي أن يقف المُهمّشون مع هذا القائد الحلو ... الُمر ... الأصم .... و أن يقف من ورائهم الخرّيجون السودانيّون ... والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة .... على إستحياء .... عشان يستمتعوا بمُشاهدة مُباراة القضاء .... على كلّ حرامي إجرامي مايويّ إنقاذيّ أمنيّ مُتقلّبٍ اللّون السياسي كالحرباء ... يمتهن مِهنة الإنقلابات العسكريّة بتاعة المُتأدلجين الجُبناء ... ؟؟؟


#655794 [كاره الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2013 05:43 PM
الأخ/ الثائر المناضل عبد العزيز الحلو

بارك الله فيك وايدك بنضره المبين:

أخي أرجو أن لاتمنح الفرصة للكيزان المخانيس حتى يخرجوا على الشعب المسكين بأكاذيبهم وألاعيبهم وإفتراءاتهم التي تشوه سمعة الجبهة الثورية ومنتسبيها.

بالهجوم على ام روابة والابيض وغيرها من المدن لن يتضرر نظام الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني بل على النقيض من ذلك يكسبون سياسيا ويجدون الفرصة لإطلاق إشاعاتهم التي تشوه صورة الجبهة الثورية لدى عموم الشعب السوداني، فيصورون الهجوم من خلال وسائل الاعلام بأبشع الصور ويصفون فظائع لم تحدث إلها من خلال إفراءاتهم، فيكسبون بذلك السند الشعبي والجاهيري لمحاربة الجبهة الثورة.

كلما تزعزت ثقة الشعب في هذا النظام الفاشل من جراء أرتفاع الاسعار وضنك العيش وممارسة الظلم والقهر، تأتي مثل هذه الهجمات في صالهم فتعيد لهم شيئا من تعاطف الجماهير.

لذا نصحناكم أكثر من مرة بأن توفروا الجهد الذي تبذلونه في مثل هذه العمليات وتعملون كل قدراتكم في محاربة هذا النظام عن طريق التفجيرات والضربات المدروسة والتي تقتصر على أعضاء حزب الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني فقط، فليكن هدفكم هو كل من تبع لجزب الجبهة الاجرامية لأن خلاص البلد وتصحيح مساره يكمن في القضاء على منتسبي حزب الجبهة لانهم قد تربوا على فكر ساقط منحرف لن يدع الدولة تستقر، وسوف يعملون لقلب اي نظام يأتي بعدهم لذا لابد من تصفتيهم من أجل وطن سليم معافى.

لا بد من أعتماد التفجيرات كأسلوب حاسم وسريع.


#655769 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 05:07 PM
العوقة ده صدق الإشاعة بتاعة (الحلو )، بين المطار ومنزل وزير الدفاع.. وقام بال في هدومو...؟؟!!


#655737 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2013 04:19 PM
بطل الكلام الكثير ياعبد العزيز الحلو الشعب السوداني بقي داير افعال افعال ماكلام ارجو ان تنفذ ماتقوله مادايرين كلام دايرين افعال علي ارض الواقع تكثيف للعمليات اكثر من الاول


#655719 [ابن البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 04:08 PM
ثال الحلو انسان حاقد لا يعرف العدل اثار هذه الحرب لانه لم يفوز كوالي والان هو قاتل لاهلنا في شمال كردفان واصبح هذا ثار بيننا وسوف يري وهو اسياده ولله لم نرحمه وه واهله اذا كان له اهل قاتل الاطفال والنساء والشيوخ والمثل باجساد الموتى سوف ترى يا حلو


#655645 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 02:51 PM
كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك اللمبي عمله في روحوا ..


#655616 [شوك كتاد]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 02:17 PM
انظر الشعب ديون ..
كيف يوحون إليه..
ملأ الجو هتافا..
بحياتى قاتليه..
أثر البهتان فيه وانطلى الإفك عليه..
ياله من ببغاء .. عقله فى أذنيه

ما هى العلاقة بين كنك زول و الغبشة وودابوعوة وميكحاية بالقيادة العامة والهجانة و منطقة النيل الابيض العسكرية
نحن لا نصفق لجلادنا والذى يصفنا ببقايا الاندلس


#655610 [TIGERSHARK]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2013 02:13 PM
انا اصلو مابغير كلامي...والله من ما بديت اعلق في الراكوبه قلتا بني كوز ديل ما بتخارجو باخوي واخوك...مابفهمو غير الجبخانه..ولناس الجبهه الثوريه قلنا ليهم خلو شغل ضربنا المتحرك الفلاني واستولينا علي كم كروزر....الخ...الهدف هو بني كوز امشو ليهم عدىيييييل وماتضيعو زمنكم...هم مارجال حاره .


#655579 [احد ضحايا الالغاذ]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 01:42 PM
تصريحات نافع بالامس حول اغتيال الحلو وانه بين الحياة والموت اصبحت احلام ظلوط


ردود على احد ضحايا الالغاذ
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-04-2013 07:41 PM
ما معاها لحسة كوع ولاّ كِدة ... ؟؟؟


#655491 [توماس]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 12:24 PM
سفرأ السلام ياسر عبد العذيذ مالك . من دون هؤلاء لا سلام في السودان


#655465 [محمد حسن احمد]
4.69/5 (5 صوت)

05-04-2013 12:02 PM
نعم لن تكون هناك عدالة ولن تكون هناك حرية بالوصول إلى مقرات أولئك الخنازير فقط وإنما بإبادة هؤلاء الخنازير وبقية القطيع من تجار وسماسرة الدين لابد من محاسبتهم حساب عسير على كل ما ارتكبوه في حق الوطن والمواطن فإسقاط النظام وحده لا يكفي لابد من أن تصاحبه إبادة تامة لهؤلاء الكلاب وعلى المواطنين الشرفاء في العاصمة وفي كل مدينة أو قرية معاونة قوات الجبهة الثورية ومساعدتها وإرشادها إلى مخابئ الكلاب والخنازير رموز وأعوان النظام وخاصة منسوبي المليشيات وجهاز الاغتصاب الوثني للقبض عليهم وتصفيتهم


ردود على محمد حسن احمد
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-04-2013 07:59 PM
01- هذا بالتأكيد سوف يحدث للكلاب السعرانة التي حنثت باليمين وقوّضت الدستور والقانون ...ثمذ نهشت الديمقراطيّة ... عندما وشتتها ذلك الهندي على نهشها .... وخدعها بأنّ الشعب السوداني لن يقول لها جر ... فنهشت أمواله وأطيانه ... وأزحقت أرواحه ... وهتكت أعراضه ... وطردته إلى بلدان الإغتراب ... ؟؟؟


02- هذه الحماقات والموبقات ... التي إرتكبوها بإسم التمكينات الظالمات .... عقابها في الدنيا .... قبل الآخرة ... وهم يعلمون ذلك علم اليقين ... ولا عذر لهم على الإطلاق ... ولن يرحمهم أحد ... لأنّهم لم يرحموا أحداً ... وظلموا الناس عنوةً وإقتداراً .... عندما قوّتهم السلطة والثروة والأطيان ... وقوانين الطوارئ الحضاريّة ... ؟؟؟

Saudi Arabia [كاره الكيزان] 05-04-2013 05:25 PM
أثني


#655459 [الكيزان من بغايا الأندلس]
2.75/5 (3 صوت)

05-04-2013 11:58 AM
الثورية سبب بولي يا ناس
الثورية سبب بولي وأذايا

ترم تررم ترم تررررررررم


#655388 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2013 10:49 AM
العوقه ابو رياله ده ليه (بايل فى البنطلون؟!!).
الخيارات:
1/ لانه أدرك أن الحلو ليهو سبعه ارواح!!
2/ الصوره (فوتو-شب!!).
3/لخوفه من المساجين الذين حرروا من سجن أم روابه!!
4/لاحساسه بدنو آجله وآجل نظامه!
(إختيار إلاجابه الصحيحه من هذه الاسئله لاتحتاج الى أى وسيلة مساعده..والاغبياء يمتنعون وخاصة الاعضاء المنتمون لحزب المؤتمر الوطنى!!).


ردود على عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!
Saudi Arabia [الاصلي] 05-04-2013 12:28 PM
كل ما ذكر صحيح يا عمك ما دا الفتوشب.

United States [نادر] 05-04-2013 12:20 PM
يا المستغرب نسميك بالمستعجل من الآن, لاحظ هذا ( اختيار الإجابة الصحيحة من هذه الأسئلة) هو سؤال واحد, والاختيار من الإجابات .
الوزير يبدو عليه الحزن, هل يقف في جنازة عسكرية ام مدنية؟
أختار الإجابة الصحيحة من أدناه
1- جنازة المشير النميري
2- جنازة اللواء الزبير محمد صالح
3- جنازة شهداء هجليج
4- جنازة الشعب السوداني الفضل
5- ..................................
يمكنك ملئ الخانة الفارغة بإجابة مقبولة


#655368 [محمد أحمد المغلوب على امره]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 10:33 AM
يادوب فكرة تنقل الحرب الى اماكن موجعــة، جعــل ارض الهامش سـاحــة اقتتال مع حكومة "الانقاذ" لـن يزيــد الهامش إلا تهمــيشاوتخلفــا وافتقارا لابســط الخدمات ، الحل السياسي افضل ، لكــن اذا كان لا بد من الحرب فلتكن ضرباط مدروســة وموجعــة لاعضاء الحكومة وســدنتها واملاكهم واســرهم.انظروا كيف كان يحارب الجيش الايرلنــدي السلطة في لــندن وكيف يناضل اقليم الباســك في اسبانيا.انتم اغبياء في ادارة الحرب، القاتل والمقتول والمشرد من ارض الهامش


ردود على محمد أحمد المغلوب على امره
Qatar [سيد احمد أبكر] 05-04-2013 11:06 AM
يا سيد هذه إســتراتيجــية تمكــين ابــناء الهامش الثائريــن من تدمير مناطقهــم بايدهــم وخلق فوضى وتاخير التنمية والخدمات لجعــل مواطـن الهامش يزداد تخلفــا. اهل الحل والعقد في " الإنقاذ " يدركون ان اســتقرار مناطق الهامش ومن ثم تقديم خدمات جيدة وتنمية مع الحكم الديمقراطي المنشود سوف يحكم اهـل الهامش السودان بالاغلبية المكنيكية ، لذلك شعار ناس”الانقاذ" لاستقرار وبالتالي لا تنمية وخدمات في المناطق المهمشــة حتى تزداد تهمــيشا. انا معا رايــك ضربات موجعـة لـسدنة الانقاذ واســرهم وأملاكهم بعيدا عن مناطق الهامش حتى نسارع لانهــاء الحرب في اقل وقت وفي اقل ثمن من اهل الهامش ونعني باهـل الهامش (ما يســمى باهـل العوض والشرق والغرب والغرب الاقصى)


#655336 [علي الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 10:07 AM
For omens Gat night

Tonight omens Gat pride and joy on Khilna Jane and imports Hilh victory flags

Twitched Fal Jana news flashes of the Collapse they said children Rakzen So they made Nagad Mo Ni

NASA Crum Taibin of the guests throw overland hour anger the costume Fold anthrax Rhpthm Ptlin disintegrate rock

Dell the Janas Asloa Ocean Mapanagas Altoh floater diver drowned

Firas Firas Eyal and inherited the legacy of generosity Mapkhc hearts fear Hashahm the Alauajjat

Day hits Alroraa and free inquiry tricks Atgroa my fairies on horseback

Bakev growth before the wind عاتي and Sail!! Masamana my hawk Mctul geese chicks



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة