الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد
بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد
بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد


05-05-2013 12:37 AM
يعلم رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورينتينو بيريز أنه إذا أراد إعادة بناء فريقه الموسم المقبل فإنه لن يتمكن من إجراء تعاقدات ضخمة دون الاستغناء عن كوكبة من اللاعبين الذين لم يثبتوا أقدامهم مع الفريق الملكي أو يريدون خوض تجربة جديدة في مكان آخر.

وهذا الأمر ليس غريبا على بيريز، ففي العام 2009، أنفق رئيس "القلعة البيضاء" حوالي 250 مليون يورو لاستقدام كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيمة وراؤول ألبيول وتشابي ألونسو وألفارو أربيلوا واستيبان غرانيرو، لكنه في المقابل حصل على عائدات قدرها 100 مليون يورو نظير الاستغناء عن خدمات كل من سافيولا وهاينزه وميغيل توريس وخافي غارسيا وباريخو ونيغريدو وبوينو وغود وهونتيلار وشنايدر وروبن.

ومع انتهاء الموسم الحالي سينتهي تعاقد النادي مع المعار مايكل ايسيان الذي من المنتظر أن يعود إلى تشيلسي ويواصل اللعب تحت أمرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في حال وقع الأخير عقدا مع "البلوز"، كما أن عقد البرتغالي ريكاردو كارفاليو سينتهي، وتشير التكهنات إلى حيرة اللاعب من إعلان اعتزاله اللعب نهائيا أو خوض تجربة أخيرة ومفيدة من الناحية المادية في روسيا أو قطر.

وفي كل الأحوال فإن ريال مدريد لن يجني نصف يورو من إيسيان وكارفاليو، لذلك، وضع بيريز، حسب تقرير مفصل أعدته صحيفة "ماركا" المدريدية، لائحة مكونة من ستة لاعبين يتوقع التخلي عنهم هذا الصيف، كما حدد سعرا غير قابل للتفاوض لكل منهم.



بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

أنتونيو أدان (2 مليون يورو)

اللاعب الأول هو الحارس الاحتياطي أنتيونيو أدان الذي ذاق المر خلال الموسم الحالي، حيث بدا للوهلة الأولى أنه سيحظى بفرصته أخيرا عندما قرر مورينيو الاستعانة به على حساب كاسياس، فتلقى مرماه ثلاثة أهداف في المباراة الأولى قبل أن يتلقى هو بطاقة حمراء بعد ستة دقائق فقط من المباراة الثانية، ما دفع مورينيو لحث المسؤولين على ضرورة التعاقد مع دييغو لوبيز الذي تحول إلى الحارس الأول للفريق.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن ادان تلقى عرضين من داخل إسبانيا، الأول من خيتافي والثاني من ليفانتي، كما أنه يملك ورقة رابحة تتمثل بعرض من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، لذلك فإن قرار التخلي عنه لن يكون صعبا خصوصا ما إذا علمنا بأن بيريز يطلب مليوني يورو فقط مقابل انتقال أدان.

بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

فابيو كوينتراو (18 مليون يورو)

اللاعب الثاني على اللائحة هو الظهير فابيو كوينتراو، وتعتبر إدارة النادي أن شراء الدولي البرتغالي يعد أسوأ هفوة ارتكبها مورينيو منذ قدومه إلى ريال مدريد، وبالنسبة إلى بيريز فإنه لا يجد مشكلة في مركز الظهير الأيسر بوجود مارسيلو وأربيلوا وناتشو غونزاليس، لذلك فإن التخلي عن كوينتراو نظير 18 مليون يورو يعد منطقيا، وهو نصف السعر الذي دفعه ريال مدريد إلى بنفيكا قبل عامين، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو.. من سيشتريه بهذا المبلغ بعد موسمين مخيبين اتسما بالتذبذب وغياب الانضباط؟

بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

بيبي (20 مليون يورو)

وبالنسبة للبرتغالي الآخر بيبي، فإنه فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لحساب الفرنسي الشاب رفاييل فاران، لذلك فإنه يبدو مستعدا لاستقبال العروض المقدمة إليه شريطة أن تبلغ قيمته المادية 20 مليون يورو حسب تسعيرة بيريز.

ورغم أدائه العنيف، إلا أن مدربي الفرق الكبيرة سيرغبون في الحصول على لاعب بقدرات بيبي الرجولية، لكن ريال مدريد لا يبدو متحمسا للحفاظ عليه، كما أن النادي الملكي دخل في مفاوضات جادة مع ريال سوسييداد لضم المدافع الشاب إينيغو مارتينيز.

بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

أنخل دي ماريا (25 مليون يورو)

ويرغب ريال مدريد في دخول خط المنافسة على خدمات الويلزي غاريث بايل الذي توج مؤخرا كأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، وهو الأمر الذي سيفتح الباب أمام رحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

ولم يكن دي ماريا باللاعب السيء في الفترة التي قضاها مع ريال مدريد لكن يعيبه عدم ظهوره بالشكل المناسب في المباريات المهمة، نضيف إلى ذلك أن دي ماريا لن يقبل الجلوس بديلا، لذلك فإن البحث عن ناد جديد سيكون خيارا متاحا بالنسبة له خصوصا إذا علم بأنباء عن مفاوضات بين الريال وبايل، لكن بيريز لن يقبل بمبلغ أقل من 25 مليون يورو، فهو يعلم قيمة لاعبه جيدا، كما يدرك أن أندية كبيرة قد ترغب بضمه وعلى رأسها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

كاكا (10 ملايين يورو)

والقضية الخاسرة بالنسبة لبيريز تتمثل في البرازيلي ريكاردو كاكا الذي كلف خزينة النادي العام 2009 حوالي 66 مليون يورو، والآن يبدو بيريز مستعدا للاستغناء عنه مقابل 10 ملايين يورو فقط.

السبب في ذلك يعود إلى التدهور الكبير في مستوى اللاعب الذي لم يقدم موسما أول مبشرا مع الريال قبل أن تداهمه الإصابات ويخسر مكانه بين الأساسيين لمصلحة الألماني مسعود أوزيل، لكن بيريز يخشى أن لا يتمكن من الاستفادة ماديا من كاكا إذا تعاقد مع المدرب الإيطالي كارول أنشيلوتي، فالأخير يعشق لاعبه البرازيلي السابق الذي أهداه لقبين أوروبيين مع ميلان.

بيريز يتطلع لجني 105 ملايين يورو من بيع 6 لاعبين من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

غونزالو هيغواين (30 مليون يورو)

وأخيرا فإن المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين سيتجاهل دعوات الجمهور ببقائه هذه المرة وسيرحل عن الفريق مقابل مبلغ جيد من المال يثري خزينة بيريز الذي يطالب بـ30 مليون يورو.

ويرى هيغواين أن فترته مع الريال قد انتهت وأن الوقت حان لخوض تجربة جديدة ربما مع يوفنتوس الإيطالي الذي يعد أبرز المهتمين بخدماته.

وفي نظرة خاطفة على الأسعار نرى أن مجموع ما يتطلع بيريز لجنيه من صفقات التخلي عن لاعبيه هذا الصيف يبلغ 105 ملايين يورو، كما أن عدد أفراد التشكيلة سيتقلص إلى 16 لاعبا.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 737


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة