الأخبار
أخبار إقليمية
القوات الحكومية تطوق «أبو كرشولا».. الحركة الشعبية تنفى إرتكاب جرائم تصفية عرقية.
القوات الحكومية تطوق «أبو كرشولا».. الحركة الشعبية تنفى إرتكاب جرائم تصفية عرقية.
القوات الحكومية تطوق «أبو كرشولا».. الحركة الشعبية تنفى إرتكاب جرائم تصفية عرقية.


05-05-2013 03:32 AM
الخرطوم: أحمد يونس
تواصل قوات «الجبهة الثورية» سيطرتها على بلدة «أبو كرشولا» قرب الحدود بين ولايتي جنوب وشمال كردفان السودانيتين، لليوم الثامن على التوالي، فيما فر أكثر من (22) ألفا من سكان البلدة عقب هجوم قوات الجبهة الثورية على البلدة شمالا إلى مدينة «الرهد» هربا من القتال الدائر هناك، وسط اتهامات بممارسة انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

وتقول مصادر بالولاية إن القوات الحكومية على مشارف المنطقة مستهدفة «تحريرها» من قبضة التمرد، وإنها طوقت مداخل ومخارج المدينة، وفي ذات الوقت تزداد الأوضاع الإنسانية للنازحين والفارين من القتال قسوة، وتتزايد أعدادهم باطراد، فيما تنفي الجبهة الثورية ممارسة أي تصفيات أو انتهاكات ضد السكان المحليين.

وقال شاهد عيان وهو ينتحب: «والدتي المسنة تلتحف التراب منذ سبعة أيام بلا مأوى، أو غطاء، أو طعام، في أحد معسكرات النازحين من منطقة أبو كرشولا بمدينة الرهد».

وأضاف: «النازحون يعانون من أوضاع إنسانية سيئة، ويقيم ما بين 3 إلى 5 آلاف في مدارس المدينة، يعانون الجوع والعري وانعدام المأوى، ويستخدمون الثياب النسائية لتظلهم شمس الصيف اللاهبة، وبلا مرافق صحية كافية».

وفر أكثر (22) ألفا من سكان بلدة «أبو كرشولا» على الحدود بين ولايتي جنوب وشمال كردفان السودانية، إلى مدينة الرهد ومدن وقرى أخرى قريبة، وإلى «فرقان» ومساكن الرحل في المنطقة، عقب هجوم قوات «الجبهة الثورية» على البلدة والاستيلاء عليها السبت الماضي.

وأوضح الشاهد سيد سليمان إسماعيل، وهو من النازحين إلى الرهد، أن أعداد النازحين في تزايد مستمر، وأن النزلات الرئوية والمعوية، انتشرت بينهم لا سيما بين الأطفال.

وناشد الشاهد المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني لإغاثة سكان البلدة الذين فروا تحت القصف وأصوات الرصاص، وتركوا كل شيء خلفهم، وأن بعضهم خرج من دون أحذية، وبالملابس التي كان يرتديها أثناء نومه.

وقال إن أهل البلدة كانوا يتوقعون هجوم «الجبهة الثورية»، لأن البلدة اعتادت على الهجمات الخاطفة، بيد أنهم فوجئوا بهجوم كبير يتضمن آليات عسكرية كثيرة وبقصف مدفعي مكثف استهدف معسكر الجيش، ومعسكر شرطة الاحتياطي المركزي، وتشتهر باسم «أبو طيرة»، وهي قوات محدودة العدد، ما أدى لفرار المواطنين وهم في حالة فزع كبير.

وقال موظف مدني - طلب إبقاء اسمه سريا - وهو من أبناء بلدة أبو كرشولا، إن سكان البلدة البالغ عددهم (45377) نسمة، فر منهم إلى مناطق «الرهد، علوبة» بولاية شمال كردفان أكثر من (22) ألفا، فيما تفرق الباقون في القرى خارج البلدة.

وأضاف أن قوات الجبهة الثورية قتلت (48) شخصا من القيادات العسكرية والمدنية والأهلية، وأنهم كانوا يستهدفون بشكل أساسي رجال الجيش والشرطة وقوات الدفاع الشعبي وقادة حزب المؤتمر الوطني، فضلا عن قيادات سياسية، وقال: «كانوا يحملون قوائم بالمستهدفين»، وإن مدنيين لقوا حتفهم أثناء الفرار، خاصة الأطفال.

وحسب المصدر فإن أعدادا أخرى من القتلى والجرحى غير المعروفين من الرحل وفي القرى النائية لا تتضمنهم قائمة الـ48، وأوضح أن بلدة «أبو كرشولا» تكاد تخلو من السكان.

وأضاف أن عمليات القتل التي نفذتها الجبهة الثورية في بلدته تضمنت عمليات انتقامية ذات طابع عرقي، وأن بعض جنود الجبهة الثورية انتهزوا الفرصة لتصفية خلافات وثارات قبلية، ترتبت على نزاعات قبلية سابقة في المنطقة بين مجموعات القبائل العربية والنوبية.

وحمل الشاهد الحكومة المركزية مسؤولية ما سماه «التراخي» في الحفاظ على أمن المواطنين، وقال إن تراخي المسؤولين سهل دخول قوات الجبهة الثورية للبلدة، وإن قوات الجبهة الثورية هي الأخرى تخلت تماما عن برنامجها الذي تزعم أنه يهدف لإسقاط نظام الحكم في الخرطوم وتخليص المواطنين منه، واتجهت لممارسة القتل العشوائي، وانتهز بعض جنودها الفرصة لتصفية «ثارات قديمة».

وظلت البلدة «أبو كرشولا» - زهاء 500 كيلومتر جنوب غربي الخرطوم - منذ السبت الماضي، تحت سيطرة قوات «الجبهة الثورية»، التي سيطرت عليها قبل دخولها مدينة «أم روابة» وخروجها منها، وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية - الشمال، أرنو نقولتي لودو، في وقت سابق لـ«الشرق الأوسط» إن قواته حررت المدينة من سيطرة حزب المؤتمر الوطني، وإنها ستكون فاتحة عملية تحرير الخرطوم.

بيد أن «أرنو» دعا لتكوين «لجنة تقصي حقائق دولية» لتحدد من ارتكب جرائم التصفية العرقية في البلدة، ومناطق الولاية الأخرى وتحديد من هو «المجرم الحقيقي»، واصفا اتهامات الحكومة السودانية لحركته بممارسة انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، بأنها محاولات يائسة لتبرير هزيمته، ولتشتيت الأنظار بعيدا عن ما تفعله ضد المدنيين في ولاية جنوب كردفان وولايات البلاد الأخرى.

من جهتها، قالت مصادر رسمية بولاية جنوب كردفان، إن القوات الحكومية أصبحت على مشارف بلدة «أبو كرشولا» لاستردادها من يد قوات «الجبهة الثورية».

ونسبت «الشروق نت» شبه الحكومية إلى الجيش الحكومي قوله إنه فرض طوقا أمنيا وأحكم قبضته على مداخل المدينة ومخارجها، وأنه «سيحرر» البلدة من قبضة المتمردين في غضون ساعات، وأن زحفه لن يتوقف بتحرير أبو كرشولا، بل سيتواصل حتى تحرير منطقة «كاودا» معقل الجبهة الثورية بولاية جنوب كردفان.

ونسبت صحيفة «الرأي العام» السودانية الصادرة أمس، إلى وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين قوله: «القوات المسلحة تقاتل في جنوب كردفان والنيل الأزرق مضطرة، لأنها لم تجد رغبة من المتمردين بالمنطقتين في السلام».

وذكر رئيس وفد السودان المفاوض مع قطاع الشمال إبراهيم غندور، حكومته تتعامل مع من أطلق عليهم «المارقين والخارجين» بمنهج الحسم وفي ذات الوقت تعمل على إكمال السلام بالتفاوض، وأنها ملتزمة بمواقفها الثابتة من قضية تحقيق السلام في «جنوب كردفان والنيل الأزرق».

الشرق الاوسط


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 19644


التعليقات
#657128 [جرمريسه كاس]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 10:40 PM
كلاب الانقاذ القتلة هم سبب البلاوي


#657071 [Kamal]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 09:03 PM
The people of greater Kordofan wether they are arabs ornubas lived there fof hudreds of years in harmony and love till the ingaz came to power and created all these problems.


#657043 [darfory]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 08:23 PM
من بعد اليوم انا معارض كل الحركات المعارضة للنظام


#657027 [ود الفراقل الدمروها]
4.50/5 (2 صوت)

05-05-2013 08:01 PM
درماس كابوس كلامك ليس فيه محتوى يمكن الأستفاده منه !!!! وأذا كانت الحروب بمستوى ما تقول ما كانت هنالك حروب عالمية حصلت ولا حروب تحرير حدثت فى العالم ولا شعوب عرفت آثار الحرب و نبذتها ولا كانت أمريكا رائدة العالم فى كل شيىء قد وصلت اليه لو لا الحرب الأهلية الطاحنة التى أدّت الى ميلاد أعظم دولة ديموقراطية على سطح المعمورة لا بد من ضحايا ما دامت هنالك حروب وهم من يضحّون من أجل السلام الذى لا يأتى بدون ثمن هذه هى سنّة الحياة يا درماس والآية الكريمة تقول ( لو لا دفع الله الناس بعضهم بعضاً لفسدت الأرض )يعنى و لا الحروب اتّى لا بدّ منها نتيجة ظلم الأنسان لأخيه أو ظلم الحكومات لمواطنيه أو ظلم الدول لدول أخرى ولو سلّمنا جدلاً أن هنالك أرواح ستفقد و لا داعى للمعارضة سلمياً أو مسلّحاً لتجبّر الحكام و ازدادوا طغياناً وجبروتاً وظلماً ولأستمروا طوال الحياة يحكمون .


#656856 [agrab]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 04:26 PM
Why do we feel sorry?????????????? we felt sorry because we are human being and anyone see these innocence people being killed and got slaughtered should feel sorry. and we did feel sorry every one being killed and tortured in this country.


#656688 [ناجي]
5.00/5 (4 صوت)

05-05-2013 02:07 PM
اتعجب للجداد الالكتروني وبكائهم ولطم الخدود وشق الجيوب عن الانسانية في ام روابه وابوكشولا ، لا نقول الا مايرضى الله "انا لله وانا اليه راجعون" والرحمة للاموات وعاجل الشفاء للمصابين بالمنطقتين، والحرب قذرة مهما كانت اهدافها سامية لانها تتسبب في وقوع ضحايا من المدنين بين قتيل وجريح ومشرد ،، انها حرب يا قاتل يامقتول وعليك اتخاذ قرارك ويوم ان تخوضها لايوجد فيها لغة غير السلاح فأقتل كل من يقف في طريقك وكل من تشك فيه قبل ان تقتل هكذا هي الحرب،،، من يسمع صراخ وعويل الكيزان بأن الثوار فعلوا وفعلوا وكانهم يتحدثون عن مباراة كرة قدم وليس حرب ،،، على كل حال لعن الله من اشعلها والبسها لباس الدين وكل من دعاء للجهاد ضد ابناء شعبه ومارسة العنصرية ضدهم باسم الدين والوطن فلا دين نصروه ولا وطن حفظوه.

الكيزان هنا لايبكون على الوطن ولا على المواطن بل على مملكتهم الاسلامية الفاسدة التي ضاعت مع مشروعهم الحضاري العنصري الكاذب ،،، الحرب هذه لم تبدأ من ام روابة او ابوكشولا ياكيزان يامنافقين بل لها عشرة اعوام حرقت فيها مئات القرى وقتل فيها اكثر من 300 الف مواطن مدني لا ذنب لهم الا انهم من دارفور او جبال النوبة لماذا لم نسمع نواح وصياح اشباه الرجال من الكيزان ام لأن الحرب اقتربت من عاصمة الفساد والعنصرية


ردود على ناجي
Saudi Arabia [MAHMOUDJADEED] 05-05-2013 04:27 PM
شتان ما بين الاقتتال بين جيشين والتسلل الي القرى وقتل الابرياء من الرجال والاطفال والنساء مع العلم أن من تقتلونهم هم ايضاً متضررون من الحكومة . بالله عليك ما الكسب العسكري او السياسي الذي جناه من تناصرهم ؟!!.


#656657 [كربون]
3.50/5 (5 صوت)

05-05-2013 01:46 PM
يقاااال ان 48 من ابناء الجنجويد قد هجرو .. وان نسائهم قد روعو ... وان مواشيهم قد سرقت .. وان غزالهم قد اصتيد(هههههه) ... وان احدهم ارتكب من الجرائم المروعة ما هو مفظع في حقهم (ام روابة وابو كرشولة).... ما هذه المهزلة والسخافة .. واثارة الشفقة ... ما كل هذا الكذب ..

احقا تريدون ان تتحدثو عن التهجير ... تعالو اخبركم عن 2.3 مليون انسان هجرو من دارفور ...
احقا تريدون ان تتحدثو عن النساء .. تعالو اخبركم عن الااااااف النساء التى اغتصبن ..
احقا تريدون التحدث عن الترويع ... تعالو اخبركم عن اكثر من 600 الف قتلو حرقا ...
احقا تريدون التحدث عن السرقة .... تعالو اخبركم عن 90 في المئة من اراضي دارفور ومواشيها وحقولها التي سرقت من قبل العرب .. الجنجويد ...
احقا تريدون التحدث عن الجرائم ... ماذا عن كل تلك القرى التى حرقت في دارفور
احقا تريدون ان تتحدثو عن الانتهكات ... تعالو اخبركم عن الشياطين على ظهور الاحصنة ..
احقا ..... تريدووووون ان تعرفو


#656569 [شارد]
3.50/5 (4 صوت)

05-05-2013 12:32 PM
والله شيئ يحير ، الناس التتباكا على النازحين والمشردين بدموع التماسيح ديل كانوا وين لما حكومتهم شردت الملايين وقتلت مثلهم واغتصبت نصفهم من الرجال والنساء على السواء...تمام جداد الكتروني ****


#656554 [elwaheed]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 12:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله تعالي في كتابه الكريم .
( وان جنحول لسلم فاجنح لهم ) صدق الله العظيم
هذا امر رباني يجب ان نعمل به اذا الجبهة الثورية عازمة علي استهداف الموان البسط بتروعية وانتهاك عرضه وسلب اموالهة يجب قتالها ولا تفاوض معها نهائي واذا هم اصحاب قضية فالواقت المسحلة معروف اماكنها وقواعدها فليزهبوا اليها ويقاتلونها . اما المواطنين العزل ما دخل لهم بالنظام ولا هم قوات نظامية . نحن نحن عرف تماما بما يسمونه المشروع الحاضري الجديد او السودان الجديد كلها اجنده خارجية الهدف منها انها السودان ما حكومة المؤتمر الوطني ولا انا بدافع عن المؤتمر الوطني انا سوداني وبعتز بذالك فل نقف كلنا لمحاربة المشروع لحفاظ علي الوطن وامنة فلتزهب الحومة وليذهب احزاب الماعرضة السلمية والمسلحة نحن الشعب نقرر من يحكم فقط الكلمة الان لشعب السوداني الحر الذي لا يعرف الزل ولا الخيانة
من هم قادة الجبهة الثورية كلهم عملاء ماجورين لززعت امن السودان الان اصبح الصبح بفجر الشعب السودان ونرفع راية لا لخيانة لوطن احر احر احر .
رسالة لمؤتمر الوطني لا جلوس لتفاوض نحن الشعب عاوزين تقاتل بالامر الرباني يا هم ولا نحن كفاية ضياع وقت
يال سيادة البشير اترك يد الجيش ولو مرة اترك الجيش اترك الجيش قبل الطامة الكبري يوم لا ينفع الندم
باسم تجم احر احر


ردود على elwaheed
[خضر عابدين] 05-05-2013 09:51 PM
ياشاب انت عايش وين وعن اي جيش يطلقو يدة من زمان اطلقو يد الجيش وده نتيجة لعمل الجيش ورد فعل لاطلاق يدة انكم عنصرين وفاقدي الاخلاق والانسانية لكن الجبهة الثورية موجودة فليطلق يد الجيش او ابوا طيرة والجنجويد وكتائب البشير لنري لمن العاقبة والقلبة. احسن تعقل وتفوق من العنصرية قبل ما تتلحس !


#656551 [نوباوي صر]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 12:18 PM
النضال مستمروالنصر اكيد يا كيزان واتباعهم


#656447 [cour]
2.63/5 (4 صوت)

05-05-2013 11:09 AM
عونك يارب ياكريم على الوطن والمواطن اللهم نور بصيرة النظام


#656446 [ahmed]
3.50/5 (2 صوت)

05-05-2013 11:09 AM
الثووااار او المعارضون للحكومة.. يقتلون المواطن شر تقتيل وكذلك الحكومة لا تستطيع القيام بواجبها نحو حماية المواطن السوداني...الذي اصبح دمه مهدر وارخص دماء البشرية علي وجه المعمورةوكل ذلك نتيجة ظلم الحاكم لنفسه... اولا.. ولمن تحت سلطته ثانيا..فارجعوا يا سادة يا حكام الي الله واعدلوا فعلا لا قولا كما هي حالكم الان.. فهو اقرب للتقوي وستستقيم الامور باذن الله..


#656380 [Mohamed]
3.75/5 (5 صوت)

05-05-2013 10:27 AM
يجب أن تعلم الجبهة الثورية أن أفعالها البربرية مثل انتهاك عروض الناس الآمنين وقتلهم وسرقة أموالهم ليس إلا إجرام وإفساد في حق الناس وسوف يتصدي له الشعب السوداني وقواته المسلحة بكل السبل ولا وقت الآن للحديث بل للعمل في الميدان، والله أكبر ولله الحمد.


ردود على Mohamed
India [كربون] 05-05-2013 01:52 PM
احقا تريدون ان تتحدثو عن التهجير ... تعالو اخبركم عن 2.3 مليون انسان هجرو من دارفور ...
احقا تريدون ان تتحثو عن النساء .. تعالو اخبركم عن الااااااف النساء التى اغتصبن ..
احقا تريدون التحدث عن الترويع ... تعالو اخبركم عن اكثر من 600 الف قتلو حرقا ...
احقا تريدون التحدث عن السرقة .... تعالو اخبركم عن 90 في المئة من اراضي دارفور ومواشيها وحقولها التي سرقت من قبل العرب .. الجنجويد ...
احقا تريدون التحدث عن الجرائم ... ماذا عن كل تلك القرى التى حرقت في دارفور
احقا تريدون ان تتحدثو عن الانتهكات ... تعالو اخبركم عن الشياطين على ظهور الاحصنة ..
احقا .....................................................hg

United States [خال البنيات] 05-05-2013 12:40 PM
كدي انت تعال السودان و خلي الفصاحه من الامارات - تعال انكوي بي نار الحكومه العاجباك دي و بعدين قول اي كلام - اما انك كوز مقدود

Saudi Arabia [اللريوش] 05-05-2013 11:50 AM
ما تخلي الخلي الخليج وتمشي انت تقاتل يا أخينا ، قال الحسم في الميدان وهو نائم هناك في الترطيبة


#656346 [شوك كتاد]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 10:10 AM
i cant help the invader to destroy my wealth, send me away from home, kill my innocent relatives. wait for him till he send all arab tribes to hell. in this case i would be urged to say long live omer elbasheir because at least i feel i am safe. please can you tell me what is the agenda of revolutionary front . they failed to agree and unite. they agree on one thing the hatred of innocent poor even more marginalized arab tribes


#656312 [ABOUNOON]
4.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 09:52 AM
قمة اللاانسانية ان تذبح وتنهب الأبرياء وتغرك قوتك ان تبطش بهؤلاء /ماذنب الأطفال وماذنب العجزه والمرضى والنساء والعزل
هل هم من منعوك الجلوس على كرسي الحكم الجهنمي ام هل لهم دور في تهميشك المزعوم ام هل هم رفعوا السلاح في وجهك وطاردوك في الجبال والغابات
ان الذي حصل في ابو كرشولا لايرضاه الإنسان السوي وانا والله قد رأينا وسمعنا ولكن ماحصل في ابو كرشولا تقعشعر له الأبدان
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يأخذللمظلوم في الدنيا قبل الآخره
وأساله ان ياخذ عبدالرحيم محمد حسين قبلهم هذا الوزير الذي لم يحمى الأبرياء وفرط في الأرض والعرض وفي عهده ارتكبت الجرائم واصبح البلد معرض للتهديد خارجيا وداخلياولو كان عنده شعور لقدم استقالته ولكنه لايهمه الا المنصب وهو ومن ذبح الابرياء سواء


#656310 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
2.57/5 (5 صوت)

05-05-2013 09:48 AM
من نثر بذور الكراهيه فى السودان هو مشروع السودان الجديد وليس الحكومه وكل يوم تظهر حقائق يستميت البعض فى اخفائها عن هذا المشروع العنصرى البغيض والنخبه العلمانيه وخصوصا اليساريه بأنتهازيتها تحاول المتاجره بقضيه حتى اهلها الحقيقيين لا يرغبون فى تبنيهم لها ولكن تقاطع مصالح الكراهيه المشتركه للمشروع الاسلامى من ناحيه والعروبيه من ناحيه اخرى تجعل هذا التحالف يبدوا للعيان كتحالف ثورى لانقاذ شعب السودان . ( تمتعى ولو مره ياأداره الراكوبه بالشجاعه وانشرى هذا التعليق )


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
Sudan [مواطن] 05-05-2013 11:24 PM
ياجبان ياعميل اي مشروع اسلامي تتحدث عنة يعني الاسلام ما كان في السودان قبل حكومة الدمار اتقي الله وقول كلمت حق او اصمت ولا تتحدثوا باسم الاسلام يامنافقين يامنتفعين ان الكيزان عملوا ليكم غسيل مخ اقصد ملو ليكم راسكم الفاضي بالتملق لهم والدفاع عنهم لانوا انتوا راسكم ما كان فية مخ بل مخاتة والان انا اتحدي اي صحيفة حكومية ان تنشر الكلام ده

[ناجي] 05-05-2013 02:16 PM
الكيزان اوسخ البشر لا اخلاق ولا دين لهم ومعظمهم من الشواذ وهنا لايبكون على الوطن ولا على المواطن بل على مملكتهم الاسلامية الفاسدة التي ضاعت مع مشروعهم الحضاري العنصري الكاذب ،،، لماذا لم نسمع نواح وصياح اشباه الرجال من الكيزان عندما قتل 2 مليون جنوبي و 300 الف دارفوري ام لأن الحرب اقتربت من مركز فسادكم وعنصريتكم .

Saudi Arabia [فريد م. مختار] 05-05-2013 01:28 PM
أنت مصاب بشيزوفرينيا القذافي عشان كدة اسمك المستعار طويل مثل الجماهيرية الليبية... الخ .
ونرد عليك بأن من بذر بذور الكراهية هو المؤتمر الوطني الذي ترضع من ثديه المسرطن وتشرب من مائه الآسن بكوزك الوسخ النجس.ألم تصكوا آذاننا بمشروعكم الحضاري الذي أدى الى تقسيم السودان ومازال التقسيم مستمرا باستمراركم في الحكم.أرعوي أيها النفعي الأرزقي ..
الراكوبة لا تحتاج الى من يدافع عنها فهي شجاعة ومنبر للرأي والرأي الاخر وهي واحة المظلومين الواقعين تحت نير حكمكم الفاسد ..والراكوبة لم تحجب يوما تعليقاتك أنا متأكد من ذلك لكن مواقعكم الالكترونية التي تأكلون من ورائها البسكويت وتشربون البيبسي أيها الغواص لا تستطيع نشر رأي معارض...


#656286 [nagatabuzaid]
2.88/5 (4 صوت)

05-05-2013 09:28 AM
هذه الكارثة وزرها مشارك فيها الجانبان الحركة الثورية والحكومة والحكومة بصورة اكبر

حكومة السجم والرماد ووزير دفاعها يعرفون ان كردفان كلها ملتهبة حتى ان لم يكن في بعض

مناطقها معارك ويفترض ان وحدات الجيش تكون مدعومة ومسلحة تسليح كامل وفى حالة استعداد

سايبنها لقوات ابو طيرة واكيد حيطيروا ما عندهم سلاح وما يدافعون به عن انفسهم فما بالك

بالدفاع عن المواطنين حكومة السجم ووزير الخراب جعلوا الشعب السودانى كله لاجىء واكيد ده

مخطط يا ربى علشان يبيعوا باقى السودان ؟؟ والله يستر على ناس الخرطوم

اما جماعة الحركات المسلحة والله ما تقومون به لا وطنية فيه ولا يمكنكم اقناع طفل صغير بانكم

تعملون لاجل المهمشين بل زدتم المهمشين تهميشا وماسى وجراحات والم ومرارت حتى وحدات الجيش

والاجهزة النظامية البسيطة ماذنبهم ان كانوا خطرا عليكم لما تمكنتم من اجتياحهم انهم اخوتكم

ومن هذا الشعب الغلبان انهم ابنائنا واخوتنا ومهمشين مثلنا كم راتب الجندى او الشرطى بالله

عليكم استحوا انتم ازفت من الحكومة واضل ومش ينط لى واحد فى حلقى يرد على باسلوب سوقى

وينادينى بيا فردة ويتهمنى اخر بانى مندسة او ينط واحد من الجداد الالكترونى ويلعنى دفاعا

عن اسياده واولياء نعمته والله ان وضعتم على صدرى سونكى صنع اسرائيل او فرنسا وجكومة السجم


ان صوبت على راسى اربجى صنع ايران انتم حكومة وحركات انذال مجرمين سفاكى دماء هدفكم

الحكم الذى ان شاء الله لن تنالونه ومن يحكمون الان ان شاء الله يفارقونه بايدى رجال احرار

كرام رجال يعرفون قدر السودان ويرحمون اهل السودان لا يبيعونا للشيعة وايران وجميعكم لميم ورميم وستهزموا بقدرة رب العالمين


ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [ابوشوك] 05-05-2013 01:24 PM
سلمت ايتها الحره نجاة ابوزيد هؤلاء جميعهم اوباش لاخير فيهم جبهه زفتيه وحكومة

Qauted
صدقتى ايته الحره حين قلتى :

ان صوبت على راسى اربجى صنع ايران انتم حكومة وحركات انذال مجرمين سفاكى دماء هدفكم

الحكم الذى ان شاء الله لن تنالونه ومن يحكمون الان ان شاء الله يفارقونه بايدى رجال احرار

كرام رجال يعرفون قدر السودان ويرحمون اهل السودان لا يبيعونا للشيعة وايران وجميعكم لميم ورميم وستهزموا بقدرة رب العالمين


#656281 [mansour]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 09:26 AM
نحن ضد العنف اي كان مصدره واي كانت اسبابه ولابد من الحوار وليس معني هذا اعفاء الحكومه من تقصيرها في حمايه المواطن فهي مسؤوله عن كل قطره دم


#656275 [الضكر]
2.25/5 (3 صوت)

05-05-2013 09:20 AM
عندما يبح صوت وطني كالإمام الصادق المهدي تصفونه بحبيب الانقاذ وعميل للحكومة والمنبرش وابوالكلام والمنظراتي وتصفونه بالجبن والمواقف المذدوجة

عندما يبح صوته ليقول اطلب من الحكومة ومن الجبهة الثورة نبذ العنف وايقاف الحرب لان المتضرر الوحيد هو المواطن السوداني يقتل ويشرد ويضهض ويلتحف الارض بلا مأوى لاغذاء ولاماء ولاغطاء تصفون حكمته هو يحذركم من السودان مصيره مصير الصومال اذا لم يقتنع النظام الذي هو اس البلاوي نظام الانقاذ والجبهة الثورية ايضآ تتحمل اوزار كثيرة لانها تعلم ان المتضرر من زحفا هو المواطن كان افضل لها ان تضفط بالمجتمع الدولي وتحاول ان تفرض على الحكومة بالتفاوض وبتنسيق مع معارضة الشمال وكل القوى السياسية التغيير بالضغط الجماهري كالإضرابات السياسية والمظاهرات السلمية وبذلك تجبر النظام على الحوار والموافقة على تكوين حكومة انتقالية تعدل الدستور وتحل كل مشاكل البلاد وتهئ البلاد لإنتخابات نزيهه وشفافة لايستثنى منها احد طالب جميع الفرقاء لتحكيم العقل والضمير ووقف الحرب مباشرة من جانب الحكومة ومن جانب الثوار والاتجاه الى المفاوضات عسى ولعل الله ان يجعل لنا حل يتراضى عليه جميع ابناء السودان
نكرر يجب ان نحترم قياداتنا الوطنية والتاريخية فهم على اسؤا الفروض لم يلوثوا ايديهم بدماء ابناء الوطن الواحد طيلة حكمهم والله من وراء القصد


#656272 [مجدي محمد مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 09:18 AM
عبد الرحيم اللمبي المطلوب الدولي للمحكمه الجنائيه , والصديق الشخصي ووزير دفاع المجرم الأكبر البشير يقول أن الحرب فرضت عليهم في ولايه جنوب كردفان والنيل الأزرق , ويشهد الله أنه من الكاذبين المخادعين والفاسدين والمفسيدين ,,,

جميع سكان الكرة الأرضيه يعلم أن الحرب اندلعت عندما أصدر البشير قرار من طرف واحد بنزع سلاح الفرقتين التاسعه والعاشره بالقوه ... وتحركت قوات لتنفيذ ذلك القرار الأرعن.

بطل كذب واستهبال أيها المجرم قاتل الاطفال ومروع النساء ... وأثبت .

كل من ينتمي لأي مجموعه عسكريه أو شبه عسكريه ويقاتل الي جانب المؤتمر الوطني هو هدف مشروع لقوات الجبهه الثوريه.


#656267 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 09:17 AM
الجيش فى اى بلد هو تلك الهيبة من القوة التى لاتجعل اى فئة من الناس تفكر فى خلق فتنة فى الدولة - اما الجيش السودانى بعد ان فقد الهيبة واصبح ملطشة وذهبت ميزانيته لجهاز امن البشير اصبح جيش تحرير مما ادى الى دفعه لاثمان غالية من افراده - خذ مثلا ابوكرشولا فهى منطقة حولها جبال تساعد الغازين على الاحتماء وتكبيد الجيش السودانى خسائر فى الارواح والعتاد كبيرة - وهذا كله ما كان ليكون لورجعت للجيش ميزانيته من جهاز الامن حتى يستطيع استرداد هيبته


#656233 [alsudani]
5.00/5 (5 صوت)

05-05-2013 08:48 AM
توالي انتصارات الجبهة الثورية قتلي وجرحي في صفوف مليشيات الوطني المتوجه الي ابو كرشولا
نشر في May 4, 2013
نقلا عن موقع الجبهة الثورة الرسمى
كشفت مصادر لموقع الجبهة الثورية ان قوات الجبهة الثورية هزمت مليشيات الابادة الجماعية التي حاولت التوجه الي ابوكرشولا المحررة من قبل الجبهة الثورية وكبدتها خسائر في الارواح ولاذت بالفرار مخلفة عشرات الجرحي بجانب قتلاها وقال المصدر للموقع من الميدان ان قوات الجبهة الثورية سحقت مليشيات الابادة الجماعية التى حاولت اليوم غزو مدينة آبو كرشولا المحررة و كبدتها خسائر جسيمة فى الارواح و المعدات و قد تركت تلك المليشيات قتلاهم فى آرض المعركة ولأذو بالفرار الى الرهد و القرى المجاورة لها و أن مستشفى الابيض يعج الان بمئات الجرحى ، و قد صرح آحد الجرحى لمصادر من داخل مستشفى الابيض بانه لم يرى فى حياته العسكرية جيش يمتاز بالبسالة و الاقدام مثل قوات الجبهة الثورية


ردود على alsudani
Saudi Arabia [عابر سكة فيت] 05-05-2013 04:19 PM
معلومتك صحيحة يا ود امبرمبيطة فى القوات المتواجدة بها صدت هجوم القوات الثورية لكن راعى كتابة اسماء بصورة صحيحة (ابو كرشولا وليس ام كرشولا ) الجيش نايم نوم اهل الكهف ويبدو لا خيار لاهل المنطقة الا ان ينضموا للحركة الشعبية بعد ان ذاقوا الامرين من حكومة الجبهة الغبية وعدم اهتمامهم بنازحى بمنطقة ابو كرشولا والقرى المجاورة ومنع المنظمات الدولية من تقديم الاعانات اليهم رغم محدودية امكانيات المنظمات الوطنية ؟

Sudan [فتحي] 05-05-2013 11:06 AM
كذب انا من امبرمبيطة وحاولت قوات الجبهة الثورية دخول امبرمبطة وفشلواوتم طردهم ولم يحصل أي اشتباك حول ام كرشولةوالله علي ما اقول شهيد (ا.م.التوم) من امبريمبيطة

[جركان فاضى] 05-05-2013 10:40 AM
قال انتظروا بشرى واخبار سارة فى الساعات القليلة القادمة ثم صمت الصمتة الياها - وان ما يحدث فى الميدان بشرى عكسية ما بتنقال فى الخشم


#656173 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 07:33 AM
لﻷسف القاتل والمقتول من إبناء الهامش اللذين كأنما الدنيا حجب فيها الرزق إﻷ عبر حمل السلاح!! ماتقول لي جيش قومي وكلام فارغ ، الجيش القومي لايرضى بأن يقاتل لصالح مواطن ضد مواطن داخل موطن واحد( السودان ).


#656164 [عثمان خلف الله]
4.25/5 (6 صوت)

05-05-2013 07:16 AM
هؤلاء هم حكام السودان المنتظرين
هذه جريمه مكتملة الاركان يجب معاقبة فاعليها اولا قبل الجلوس لاى مفاوضات
بالتوفيق للقوات المسلحه


ردود على عثمان خلف الله
India [كربون] 05-05-2013 01:48 PM
يقاااال ان 48 من ابناء الجنجويد قد هجرو .. وان نسائهم قد روعو ... وان مواشيهم قد سرقت .. وان غزالهم قد اصتيد(هههههه) ... وان احدهم ارتكب من الجرائم المروعة ما هو مفظع في حقهم (ام روابة وابو كرشولة).... ما هذه المهزلة والسخافة .. واثارة الشفقة ... ما كل هذا الكذب ..

احقا تريدون ان تتحدثو عن التهجير ... تعالو اخبركم عن 2.3 مليون انسان هجرو من دارفور ...
احقا تريدون ان تتحثو عن النساء .. تعالو اخبركم عن الااااااف النساء التى اغتصبن ..
احقا تريدون التحدث عن الترويع ... تعالو اخبركم عن اكثر من 600 الف قتلو حرقا ...
احقا تريدون التحدث عن السرقة .... تعالو اخبركم عن 90 في المئة من اراضي دارفور ومواشيها وحقولها التي سرقت من قبل العرب .. الجنجويد ...
احقا تريدون التحدث عن الجرائم ... ماذا عن كل تلك القرى التى حرقت في دارفور
احقا تريدون ان تتحدثو عن الانتهكات ... تعالو اخبركم عن الشياطين على ظهور الاحصنة ..
احقا ..... تريدووووون ان تعرفو

Sudan [سودانية] 05-05-2013 10:02 AM
سبحان الله انا ضد قتل المدنيين لكن لو اصلا في جهة بتحاسب المفروض تتحاسب اولا الحكومة دي و جيشها و مليشياتا علي الناس الابادوها في دارفور من تاريخ الحرب لحدي هسي ياما ابادوا اسر وقري بحالها بادعاء انو اولادهم معارضين والامهات انوا انجبوا المعارضين والاطفال عشان ما يكبروا و يبقوا معارضين او انهم قبائل زنجيةاهه بلد زي دي منو يحاسب منو ادا كان رب البيت ضارب الطبل فان سمة اهل البيت الرقص لانهم استباحوا دم البني ادم من زماااااااااااااااااااان بس الله اقدر واكبر

Sudan [ahmed] 05-05-2013 10:00 AM
المصدر الشرق الاوسط ، يعني صحيفة غير سودانية ومحايدة
افهموا

[جركان فاضى] 05-05-2013 08:50 AM
القوات المسلحة مشت الدهب

Saudi Arabia [عذبتنا يا خلف الله] 05-05-2013 08:42 AM
يعني إنت مصدق الكلام المكتوب في صحف الحكومة ده !!!! ما عذبتنا يا خلف الله


#656135 [sudani1]
4.82/5 (6 صوت)

05-05-2013 05:55 AM
بس اولاد الهرمة ما يحتموا بالمواطنين .. ولازم تعتقلوهم وهم احياء


#656122 [kordofani]
3.00/5 (6 صوت)

05-05-2013 04:23 AM
we do feel sorry for the the displaced people of karsholla.but this is the nature of the war NCP government has planted the seeds of hatred among the sudanese.and there are some fools from the area who exploited the situation .they have committed genocide against some .and they have never expected this day will come .the averge citizen should never let the government to exploites him against his brother .we have seen the result of the senseless killing.

the sudanese army should know the sudan revoultion front is fighting for new sudan and they are determine to score a victory against whoever stand in their way .and better not be you .


ردود على kordofani
Uganda [Hotep] 05-05-2013 11:15 AM
Why people feel sorry about the killing AND DISPALCEMENT ONLY TODAY? IS IT BECAUSE THE WARS WHICH WERE AGITATED AGAINST US 25 YEARS IN SOUTH SUDAN AND 10 YEARS IN DARUR HAS SHIFTED TO NORTH SUDAN. ARE THE PEOPLE OF THE NORTH SUDAN ARE THE ONLY HUMANS IN SUDAN? WAKE UP MEN, SUCH THINKING WILL MAKE LOT OF US TO CHANGE OUR VISION CONCERING THE CURRENT PEOPLE OF SUDAN IF YOU PUSH THE FREEDOM FIGHTERS SO HARD TO THINK DIFFERENT THE SITUATIONS MAY BE MORE COMPLICATED.IN DARFUR MY VILLAGE THTA CONSISTED OF 500 PEOPLE WERE ALL KILLED BETWEEN 2 PM UP TO 5 AM. WE WERE THE ONLY PEOPLE CRIED.

[جركان فاضى] 05-05-2013 08:59 AM
its bad way of propoganda to invade innocent and peaceful villagers and say you are liberating people.you are deplioting these villagers of their wealth of cattles and simple life possesions.its really shameful for some sudanese to fight peaceful sudanese at cost of making anarchy

United Kingdom [درماس كابوس] 05-05-2013 05:00 AM
you are dreaming pal and and taking the wrong path you have to underestand the culture and the mentality of the Sudanese people if you are Sudanese in the first place waging war and displacing the people actually will have a great impact on the revolution front itself not only this but also it will back fire on you as all the people of these places will unite with the government against you it's logic if you are bringing death to my door steps I've to prevent you by any means even if I collaborate with the the government which I don't like just for the time being till I get rid of you and you have to know all Sudanese as they love to live in peace they also love to defend this peace to death and die with honour before they become hungry and homeless from their own place and proerty



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
6.44/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة