الأخبار
أخبار إقليمية
خبير نظام البشير ربيع عبد العاطي : أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء..!!
خبير نظام البشير ربيع عبد العاطي : أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء..!!
خبير نظام البشير ربيع عبد العاطي : أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء..!!
ربيع عبد العاطي


أوشك أن يتحول إلى عراك ..اشتباك لفظي بين قياديين بارزين من حزب الترابي وحزب البشير
05-05-2013 03:23 PM
الخرطوم: مزدلفة دكام

نشبت مشادة كلامية حادة بين قياديين بارزين بالمؤتمر الوطني والشعبي، أوشكت أن تتحول إلى عراك قبل أن يتدخل الحاضرون لفض الاشتباك اللفظي وإعادة الأمور إلى نصابها. وبدأت المشادة الكلامية عندما وجه القيادي بالمؤتمرالشعبي أبوبكر عبدالرازق انتقادات إلى المؤتمر الوطني حول أسلوبه بالتفاوض واتهمه بإدخال البلاد في نفق ضيق، وأضاف أثناء حديثه بصالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس (السبت): "يجب على المؤتمر الوطني الاعتراف بمشكلة البلاد ومنح الحريات للأحزاب لممارسة نشاطها". واستثار حديث عبدالرازق الساخن غضبة القيادي بالمؤتمر الوطني د.ربيع عبدالعاطي واتهم خصمه بالإساءة والتجريح وعدم سعة الصدر بالحوار الوطني، ودعا المؤتمر الشعبي لعدم احتكار الأفكار. وتحدى ربيع خصمه قائلا: "أقول لعبد الرازق أنا أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء". لكن عبدالرازق استخف بوعيده قائلاً: "عليك بقول الصدق ولا تنجرف إلى تحريف الحقائق"، معلناً قبوله التحدي.

الاهرام اليوم


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 12578

التعليقات
#657906 [ابونصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 04:20 PM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم والاثنان وجهان لعملة حرامية وفاسدين وفاسقين كمان


#657507 [سودانيىىىىىىىى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 11:14 AM
تتحدي شنو وبشنو يا واطي يا اي فكر واي علم لديك ولولا حكومتكم دي كنتو كتير منكم فاقد تربوي دكتوراة ملعوبة ومضروبة لان كل شي في يدكم قاتلكم الله ما بتستحي من قولك دخل الفرد 1800 دولار يا خي فكنا بلا خبير وطني


#657435 [ود بلندا]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:19 AM
مصطلح جديد فى العامية السودانية اعتقد انه يتناسب تماما مع شخصية ربيع عبد العاطى »قلولتى « او » قلولطى « اى قليل الخبرة فى الحياة والمتطلع الذى لا يملك مقومات و مهارات ، و الجاهل الذى يدعى بانه عالم ، و الفقير الذى يدعى انه غنى ، او الشين الذى يدعى انه وجية با اختصار هو الانسان الدعى، او تصغير او تقليل


#657425 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:11 AM
((فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء))

فكريا : واضح مستوى تفكير افراد هذه العصابة الوضيع

علميا : دمرتم التعليم الجامعي ووليتم امر التعليم لفاقد تربوي والنتيجة واضحة في الخريجين اخطاء املائية مخجلة امخاخ فاضية ، منهج فاشل وفارغ وفقير

سياسيا : حدث ولا حرج عزلة دولية تامة ، محاربة دولية ، ادخلتم البلاد في مواجهات لا طاقة لها بها ، مع اسرائيل وغيرها ، شيعتوا البلاد لانكم لم تجدوا غير الانجاس الفرس الذين ساوموكم على نشر الفكر الشعيي مقابل المساعدات والسرقة

اقتصاديا : وصل الدولار في عهدكم من ثمانية جنيه الى اكثر من تسعة الاف جنيه وبعتوا ودمرتوا المشاريع ومشروع الجزيرة وغيرها

في كل شي: وهل ابقيتم شيئاً ؟

الله يدمركم

وجهك وجه شر
انت وعصابتك


#657304 [سمارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 08:34 AM
ياربيع ربيع الحلو جاكم؟؟؟؟


#657156 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 12:38 AM
استحى تتحدى ايه

ما كان تتحدى د.القراى


#657143 [معاوية]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 12:11 AM
انا استغرب هذا العبد العاطى اى فكر يحمله هو مرفود من الجامعه بسبب غش ضبطت بحوزته بخره
الان يتحدى فى السياسة والمنهج والفكر وهلا لايستطيع ان يجتاز امتحان مادة الجغرافيا والله
هذه ام المهازل تفو عليك وعلى المؤتمر الوطنى العينك زاتو امشى انتى فاضى من رسيل ابوك
للدكاكين ياحقير يامعتوه ...


#657139 [ابكرونا]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 12:04 AM
دواء المرقووووووووووووووت عندكم بكم ؟


#657113 [Alsadig]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 11:02 PM
ربيع ده كيف يتحدي إقتصاديا وهو القائل دخل الفرد في السودان 1800 دولار ؟؟
هل هذا هو فهمه في الاقتصاد ؟


ردود على Alsadig
United States [ابو جهينة] 05-06-2013 09:18 AM
@@@ بسيطة عند (أبى ربيعة ين عبد العاطى ) فهو مجتهد فى ذلك حسب فهمه المحدود يرمي بما شاء له الهوى من ارقام تنوئ له ذوى العُصبة , فان حملولها فله أجران وان استعصت عليهم فله أجر ,وفى نهاية الحساب فهو غير خسران . ((( وطيرى يا طيارة وطيرى ))))


#657095 [Adil ahmed hassan]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 10:45 PM
Damn on U , it is not that way the people who represent Sudan speak , you let us down , you ought to be else where but not in charge .


#657081 [كاظم الغيظ]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 10:20 PM
لا تندهشوا كثيرا فهذه هي أخلاق الأنادي


#657072 [khalidal m Ali]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 10:04 PM
صالونكم دى بقى ذى ادبخانة السوق اللامه كل مخلوق .


#657066 [عمر علي]
4.75/5 (3 صوت)

05-05-2013 09:55 PM
تتحداهو في شنو ؟ يا ها دكتوراتك المزورة دي و لا غيرها ؟! عجبي لأخلاق هؤلاء القوم الين يسمونهم إسلاميين.


#657041 [عصمتووف]
4.75/5 (6 صوت)

05-05-2013 09:16 PM
"أقول لعبد الرازق أنا أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء".

بالله شوفوا غرور ابوالقنفد ده *** استحي يا قمامة


ردود على عصمتووف
[هدهد] 05-06-2013 07:09 AM
غرور وصلف وقلة ادب كمان ( اتحداك فى كل شيى ) يراجل طالب فى مرحلة الاساس لا يتفوه بمثل هذه القذارات وفعلا كل اناء بما فيه ينضح والجواب من عنوانه ...... حالكم وفسادكم يغنى عن وسخكم ونتانتكم .. فليسد النطق يا أخى إن لم تسعد الحال . احوالك سيئة والفاظكم انتن من برازكم فكيف تتصرفون فى مشيئة هذا الشعب ؟؟؟؟؟؟ لن نتحداك وانت متوارى وسط كلاب الامن والحراس لكن سوف تجد الرد الذى يليق بك عندما يدخل الثوار قصوركم وهناك من يرد عليك بأغلظ من عود القذافى . لعنة الله عليكم ايها الخنازير

[ابو برندي] 05-05-2013 11:35 PM
حرام عليك ظلمت اب قنفد


#657025 [الممغوص]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 08:59 PM
كيف ما تتحداهو علميا؟ فانت ديك تور في كل مجالات المعرفه
كيف ما تتحداهو اقتصاديا؟وفي عهدك دخل المواطن(في المؤتمر الوطني)
فاق ال ١٨٠٠ دورال
وكيف ما تتحداهو سياسيا؟ وفي عهدكم امن المواطن السوداني في كل بقاع السودان واستقرت البلاد ونعمت بالامن والاسقرار السياسى.
ليك حق يارجل تقول اكتر من كدا.الممغوص


#657013 [Fato]
4.75/5 (4 صوت)

05-05-2013 08:39 PM
والله أنا كنت كلما أسمع أو أقرأ كلام يقوله المتعابط ده دمى يغلى وتجينى حالة أرتكاريه وضغطى يرتفع لكن من اليوم لن أنفعل بخصوص هذا الغبى الجاهل لأن من يقرأ كلامه هذا يستشف فيه الجهل والغباء وعدم التعلم وتدرك بأن هذه الحكومة مفلسة فكريا أذا كان مثل من يعتبرونه خبيرا ولكن خبير فى أيه لا أدرى وما علينا ألا أن ندعو لله تعالى أن يصرف عنا غضبه لأننى أعتبر أن الله أبتلانا بقوم فى قمة الجهل والغباء والأنحطاط فلذا أتمنى من شعبنا العظيم أن يكثروا من الأستغفار حتى يرضى عنا الله ويزيل عننا هذا الأبتلاء.والله ياأخوة كثرة الأستغفار تزيل غضب الجبار.


#657003 [مجنون]
5.00/5 (4 صوت)

05-05-2013 08:22 PM
والله يا ربيع الحال الوصلتو ليه السودان دا يدل على انكم مفلسون فكريا واقتصاديا وسياسيا وعلميا انت ونافع نوع الناس الجعجاعين وفاخورتكم فاضية وقليلين ادب ساى ؟؟!!!!!!!!!! رايكم شنو


#656987 [مواطن حر]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 07:48 PM
وبعد ألحلقه ما أنتهت قاموا ألأتنين وقفوا جنب مزيره .. عبد الرزاق شال ألكوز قام ربيع قال ليه حلوقك قطع رقوقك.

عليكم ألله ده كلام ؟


ردود على مواطن حر
Saudi Arabia [دامدرمان] 05-05-2013 10:04 PM
ههههههههههههههههههههههههههه
وبكون قاليهو كان راجل طالعني الخلا


#656973 [hajabbakar]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 07:27 PM
وتحدى ربيع خصمه قائلا: "أقول لعبد الرازق أنا أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء".
انها عقلية اركان النقاش فى عهد سيطرتهم على الجامعات
هدا الهراء الفكرى عينه الدى حعلنا نقتل بعضنا البعض
انه خبيرهم الدى يخطط ويفكر لهم حتى تمت استباحة ام روابة وابكرشولا جهارا نهارا
ادا كان هدا خبيرهم فالهلاك مصيرهم
لاشك انه سيخرب سوبا كما خربتها عجوبة
ولله فى خلقه شئون


#656965 [khaid mustsfa]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 07:19 PM
المديده حرقتني


#656964 [انصاري]
4.88/5 (4 صوت)

05-05-2013 07:17 PM
* "أقول لعبد الرازق أنا أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء
تاالله إنك سطحي فكرياً، وفقير علمياً، وجاهل سياسياً، وعديم المعرفة إقتصادياً،وقليل موهبة، ومتوسط خبرة، وعديم تجربة، وفي كل شىءقليل. (خبير بدون خبرة)!!!


ردود على انصاري
Sudan [النيل] 05-05-2013 11:03 PM
كلام مظبوط


#656939 [كاكا]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 06:52 PM
يا ابا الفضل شهدت لهو بحب الوطن وقد سمعته ورايته في قناة فضائية وهو يتنازل عن حلايب لا ادري مهي مقياسك لحب الوطن وما يحيرني كيف يتناكف اليوم اصدقاء الامس وكلنا نعلم انها مسرحية وهم يتقاسمون الكعكة تبا لكم


#656919 [جركان فاضى]
4.61/5 (9 صوت)

05-05-2013 06:34 PM
يا عبيط عبدالعاطى كيف تتحدى الناس فكريا وانت جايب افكارك من البشير الفاخورتو فاضية ؟ ثم يكون من الافضل ان تذهب لجامعاتك الخربة وتقول لها اتحداك علميا وتذهب لاتفاقية نيفاشا وتقول لها اتحداك سياسيا وتذهب لمشروع الجزبرة وتقول له اتحداك اقتصاديا


ردود على جركان فاضى
Sudan [nagatabuzaid] 05-05-2013 08:02 PM
عظيم يا جركان مليان


#656902 [JOHN]
4.69/5 (7 صوت)

05-05-2013 06:16 PM
الأثنين فردات نفس الجزمة أو بالأحري المركوب.


#656889 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
4.50/5 (4 صوت)

05-05-2013 05:58 PM
كل إناء بما فيه ينضح وهؤلاء (الصرم!!) دائما ما يظهرون على حقيقتهم خاصة فى المحافل والغريب إنهم رغم وجودهم فى السلطه عقود إلا إنهم لم يتعلموا ما يسمى (بالاتكيت!!) وهذا متوقع لانهم لا يلتئمون إلا مع بعضهم ولا يجالسون النخب والصفوه حتى يتعلموا منهم والشخص الوحيد فيهم الذى يخضع لبعض التدريبات هو وزراء خارجيتهم لان (الضروره تحكم)وربما لاحظ الكثيرون التغيرات التى إعترت مصطفى عثمان إسماعيل عقب توليه وزارة الخارجيه ولكن ريمه سرعان ماعادت الى عادتها القديمه بمجرد إقالته من الوزاره!!واما هذا المسمى بربيع عبدالعاضى (فسحنته)تدل على شخصيته ،وكما يقول المثل الدارج القرد فى عين أمو غزاله فكذلك هو فى نظر النظام غزاله كما أنه (ملك فى بلد عمايا النظام لانه أعور ..و على الاقل الشىء خير من لا شىء)وما بالك إذا كان المسيطرون على مقاليد السلطه من شاكلة ابو رياله ورئيسه ونائبه الاول الذى خرج من وكر الثعالب فصار جزءا أصيلا منهم ولا يجيد غير حبك الدسائس والمؤامرات!!ونقول للطرف الجاهل الآخر بيد شيخكم لابيد عمر!!وإنشاء المره الجايه إعتمر مسدسك او إمتشق سيفك وأنت سيد العارفين هؤلاء القوم لايعرفون غير لغة المسدسات والسيوف!!ونحن سوف نبسط كفنا الملىء بالتراب ونقف بينكم لنقول لكم المديده حرقتنى والقوى يبادر بقتل الضعيف!!.


ردود على عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!
Egypt [ناديه فضل المولي ادريس] 05-05-2013 07:37 PM
كلام جميل وراقي جعلني تماما مثلك مستغربه وأيما استغراب خصوصا حين يفجر المتعاطي ويتحدى
وكان من الأجدر به أن يطلب من رفيقه منازلته في مناظره علي الملأ هكذا يفعل المتحضرون.


#656887 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 05:57 PM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق


#656878 [cour]
4.94/5 (7 صوت)

05-05-2013 05:49 PM
ياربيع مفكر مرة واحدة ماكفاك خبيروطنى يا حلاق الحمير .


#656867 [lwlawa]
4.94/5 (11 صوت)

05-05-2013 05:41 PM
ربيع عبدالعاطي، عندما يتحدث وتنتفخ اوداجه،ثم ينفعل، ويصر بوزو وينحي فمه جانبا و(يحمبِّك)..؟!..يذكرني ايام الطفولة وايام كنا بنلعب (البلِّي)..بين الأزقة والحواري ..؟؟
يبدو انه شب وشاب على تلك الخصال ومن سخريات القدر ان يصبح مثله ممن يعتد بهم في ادارة امور الناس ..؟؟..بعضهم يطلق عليه عبارة خبير..!!.. خبير في ماذا..؟؟.. الله اعلم، ربما في(البلي)...؟؟؟


#656866 [مع العدالة]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 05:40 PM
ياابو بكر سيبك منو ده واحد هجاس دة احد دلاهات المتمر اللاوطنى الراجل ده عبيط جدا بكر بقول ليك تعال نطلع الخلاءاو تعال نقيف جنب بعض نشوف مين فينا الاطول او يقول لك هناك بعض الاشخاص يشنبرون لنا نحن لا نقبل باى شنبرة باى حال من الاحوال او كما قال عادل امام .فى الفكر والسياسة والعلم والاقتصاد دى كتيرة على ربيع الواطى لاننا لانعرف انه خريج السربون او اكسفورد .لكن فى العبط والبلاهه والعوارة يمكن يكون لدية درجة الدكتوراة الشكلية


#656862 [ودابزيد]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 05:30 PM
هو دي دحين مالزول القال دخل السودانيين 1800دولار؟


#656857 [sudaneses]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 05:27 PM
i canot digest this creater called Rabie
please shoud up your .......


ردود على sudaneses
Saudi Arabia [ahli] 05-05-2013 07:19 PM
انجليزي دا يامرسي


#656832 [دبوس]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 05:12 PM
ضاع السودان وتمزق وانحط اقتصاده وتدمر كل شيئ فيه بعد ان اصبحت الصوالين السياسية تضم امثال هؤلاء


#656824 [ابواحمد]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 05:00 PM
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم كلهم طينة واحدة الشعبى او الوطنى واخر قطعة لحم من الوطن اكلها الوطنى والشعى راح فيها يارب ورينا فيهم يوم اسود


#656809 [الكاشف]
4.63/5 (8 صوت)

05-05-2013 04:50 PM
( اتحداك علميآ و فكريآ و سياسيآ و اقتصاديآ و في كل شئ )
دلالة علي الافلاس و الهرطقة .. ليس دفاعآ عن عبد الرازق فكلاهما الوطني و الشعبي اوصلانا لما نحن فيه من وهن مع عدم الاعتراف بالآخر و التسلط بالرآي ..
علميآ .. أجدر بك العودة للجامعة و ترقيع البكلاريوس حتي تحلل الماجستير و الدكتوراة والمستشارية ..
فكريآ .. كفي بك البحث عن بديل للرئاسة لسترك بدلآ عن التشبث بالبشير الزاهد في الترشيح ..
سياسيآ .. كفاكم استجداء اعداء الامس و وقوي المعارضة الهزيلة للتراضي لانقاذ كرسيكم المائل ..
اقتصاديآ .. كفاكم شحدة و لهاث خلف التطبيع لانقاذ اقتصادكم المنهار بايديكم ..


#656802 [ربيع الواطى]
5.00/5 (4 صوت)

05-05-2013 04:38 PM
وتحدى ربيع خصمه قائلا: "أقول لعبد الرازق أنا أتحداك فكرياً وعلمياً وسياسياً واقتصادياً وفي كل شيء"

ربيع يا الواطى تحدى شنو ياصرمة انتابابوك الكهل الكنت بترسلو يجيب الخضار واللحمة والعيش مابريت


ردود على ربيع الواطى
[كارثة] 05-05-2013 07:47 PM
بالله صح كان بيرسل ابوهو يجيب الخضار واللحمة...اتنمى انو كان بيديهو حق المواصلات ولا كدارى....غيب عليك ترسل ابوك..وتانى كان بيسوى شنو اوع يكون ضرب امو بابو راسين كمان....
شئ عجيب
قال اتحداك قال


#656787 [ابولو]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 04:23 PM
الله يطلع.........متاسلمين تافهين مرض يمرضكم


#656773 [ودابزيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 04:14 PM
اس مشاكل البلاد سببها هؤلاء المؤتمرين وقياداتهم


#656771 [ود أم دوم]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 04:12 PM
ما غريبة يا هدا كلام أولاد الشوارع بدأو يعودا إلى مكانهم .


#656749 [بريجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 03:49 PM
أليس هناك من يلقم هذا المعتوه المسعور حجرا ليخرس ... تبا له


#656747 [البشير مهاتير !!]
4.50/5 (4 صوت)

05-05-2013 03:48 PM
"يجب على المؤتمر الوطني الاعتراف بمشكلة البلاد ومنح الحريات للأحزاب لممارسة نشاطها".!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ,والله لو ما خفت أكمل عليكم علامات التعجب دى كان جريتا ليكم لى بورتسودان .. هو البطنى دهـ ود حرام ؟؟ دهـ ما ولدك العاق !! ما هريتوا إنتا يا مقرف والحريات ما سلبتها إنتا !!! حبيس ورقيص وهى هى هى كلامكم النصو تكشم دهـ .................


#656733 [ابوفضل]
1.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 03:39 PM
ربيع عبد العاطى شهد له بالروح الوطنيه والغيره الوطنيه وانتماءه لحزب له جماهيره اما ابوبكر عبد الرزاق ينتمى الى شيخه الترابى ومن حيرانه فليخجل


ردود على ابوفضل
Sudan [ود نفاش الخرباش] 05-05-2013 11:13 PM
ابة النفاق ده هذا زمانك يا مهازل

Saudi Arabia [ابو الكبش] 05-05-2013 06:28 PM
يازول انت كلامك ده صحي صحي صحي ولا بتضحك يا زول ضحكتني


#656732 [عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 03:39 PM
الموتمر الوطني انبطح وناس الحكومة بيقو اخافو من محكمة العدل الجنائية الدولية ودائرين اطبعو مع امريكيا وهي مادائره ناس الانقاذ يا اما الناس تواصل في البرنامج الوطني بقوة دون خوف او لتذهب الانقاذ اليوم قبل غدا


#656727 [Rio]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 03:36 PM
قال 1800 دولار هاك الاقتصاد ده ..


#656725 [مشتهى السودان]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2013 03:35 PM
فخار يكسر بعضو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة