الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : سيتوحد شطرا السودان في دولة واحدة.
البشير : سيتوحد شطرا السودان في دولة واحدة.
البشير : سيتوحد شطرا السودان في دولة واحدة.


05-07-2013 05:24 AM
(سونا)
اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان اتفاقات التعاون الموقعة بين السودان وجنوب السودان ستساهم بشكل كبير في التواصل المستمر بينهما لمصلحة شعبيهما وقال ان البلدين يجمعهما المصير المشترك والثقافة والوجدان وانه سيأتي يوم يتوحد فيه شطرا السودان في دولة واحدة او ينشأ بينهما اتحاد .

وقال سيادته لدي استقباله مساء أمس ببيت الضيافة وفدا من المجلس الاعلي لمسلمي جنوب السودان برئاسة الطاهر بيور الأمين العام للمجلس ، قال ان التداخل بين مواطني وشعبي البلدين والمصالح المشتركة بينهما لم تتوقف حتى بعد الانفصال موضحا ان السودان يسعي لاعادة اللحمة بين الدولتين وسيساهم في تنمية جنوب السودان ودعم التعليم فيه للمسلمين ولغير المسلمين مؤكدا ان زيارة وفد المجلس الاعلي لمسلمي جنوب السودان ستكون بداية لتعاون حقيقي بين الجانبين .


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 5177

التعليقات
#659671 [جنوبي]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:20 AM
يا زول ما دايرين أي وحدة معاك ولا دايرين نشوف وشك زاتو


#659394 [النيل أبونا و الجنس سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 02:56 AM
اللهم نجنى من شبكة البليد .


#659383 [1st_ambu£i]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 01:58 AM
شنوووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو كنت جنوبي برفض الكلام دة لأسباب مقبولة لاي زول قرا الخبر دة ولا التعليق دة
1- ليه اكون مواطن في دولة ما يحق لي رئاستها ولو كنت مؤهل لشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة (دين وعرق)..
2- ليه اكون مواطن في دولة قتلت الملايين من قومي (بسبب البترول- والوحدة الناقصة وحدة الأرض والموارد وكل شيء ما عدا وحدة البشر)

3- ليه اكون مواطن في دولة مفروض عليها حصار اقتصادي بسبب لصوص الانقاذ قتلة الشعب حتى المتظاهرين العزل...

4 ليه اكون مواطن في دولة جيشها ما يقتل الا شعب تلك الدولة ..

5- ليه اكون مواطن في دولة مديونة 45 مليار دولار ما انصرف لي تعليمي او تنمية منطقتي ولا فلس واحد منها .. بل العكس

6- كيف اكون مواطن في دولة محتاج خريج الجامعة فيها كورس من جديد عشان يقدر يقرا في الجامعات العالمية وفي نفس الوقت انا جاهز للماستر في اي دولة انجليزية اللغة لو اتخرجت بكالريوس في دولتي بسبب تهميش لغة العلم في السودان ؟؟؟؟

ولو واصلت حاصل للرقم 60

بعد ايه بعد ايه حيت تصالحني بعد ايه
بعد ما ودرت فلبي الكنت فيه
بعدين ما بصدق زول كضاب


ردود على 1st_ambu£i
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-08-2013 11:31 AM
لو كنت عاقل سوداني برفض الكلام دة لأسباب مقبولة لاي زول قرا الخبر دة ولا التعليق دة

01- ليه أكون مواطن في دويلة مُختزلة إسمها شمال السودان ... لا يحق لي أن أكون رئيسها .. إلاّ إذا كنت عمر البشير .... أو من ينوب عنه من المؤتمر الوطني إذا سمح له البشير بذلك .... ؟؟؟

02- ليه أكون مواطن في دويلة مُتقوقعة إسمها جنوب السودان ... لا يحق لي أن أكون رئيسها .. إلاّ إذا كنت سلفاكير .... أو من ينوب عنه من الحركة الشعبيّة إذا سمح له سلفاكير بذلك .... ؟؟؟

03- ليه أكون مواطن في دويلة مُختزلة إسمها شمال السودان .... مفروض عليها حصار إقتصادي بسبب لصوص الإنقاذ قتلة الشعب حتى المتظاهرين العزل... و جيشها لا يقتل إلاّ شعب تلك الدولة التي فركشها ... عندما فرض عليها آيديولوجيّته الإخوانيّة العنصريّة ... ؟؟؟

04 ليه أكون مواطن في دويلة مُتقوقعة إسمها جنوب السودان .... مفروض عليها حصار إقتصادي بسبب لصوص الحركة الشعبيّة الشيوعيّة العنصريّة قتلة الشعب حتى المتظاهرين العزل... و جيشها لا يقتل إلاّ شعب تلك الدولة التي فركشها ... عندما أراد أن يفرض عليها عليها آيديولوجيّته الماركسيّة اللينينيّة العنصريّة ... وحارب في سبيلها كلّ الحكومات السودانيّة ... إلاّ أن تربّع على حطام دولة جنوب السودان ... ؟؟؟

05- ليه أكون مواطن في دولة مديونة 45 مليار دولار ما انصرف على تعليمي أو تنمية منطقتي ولا فلس واحد منها .. بل العكس .... بالإضافة إلى الديون على حساب أجيالنا التي لم تولد بعد ... إقتسم الآيديولوجيّون السلطة والثروة ... وصادروا الماشية والمزارع واللوواري التجاريّة ... وقتلوا المُزارعين و رعاة الماشية وأصحاب المحلاّت التجاريّة ... وفرضوا علينا الجبايات ... وطبعوا العملات بدون تعطية ... وظهرت في شكل حيازات ... بإسماء القيادات ... في البنوك العالميّات ... وبنوا بها شاهقاتهم .. هناك ... حيث يحملون جوازات ... غير الجوازات السودانيّات ... ؟؟؟

06- كيف أكون مواطن في دولة كانت تحت الإستعمار البريطاني ... ولم تطرد المُستعمر فقط ... إنّما طردت معه لغة العلم العالميّة .... الأفضل لي أن أتركها على حالها .... حتّى تصلحها أجيالها ...الذكيّة .. الحاليّة أو التي لم تولد بعد ... . ولا يجوز لي أن أفركشها ... طالما أنّ أرض الله واسعة ... و بإمكاني أن أهاجر إلى أميريكا الذكيّة ... التي طردت المُستعمر الإنجليزي .. لكنّها لم تطرد معه اللغة الإنجليزيّة ... وتتخاطب بلغة الهنود الحمر ... التي لا علاقة لها بالعلوم والمراجع العلميّة التي يحتاج إلى الإنسان .... مع إحترامنا للهنود الحمر ... وخصوصيّاتهم الإجتماعيّة ...؟؟؟؟


#659342 [hamid]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 12:35 AM
يا زول كدي شاور خالك وتعال


#659239 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 10:44 PM
ر شخص عسكري رأي ما فعله الساسة بالبلد فقلبها
عسى أن تكون مبادئ الاسلام هي الحل من براثن هؤلاء
وقالها للجميع أن الترابي ظل طول عمره يخدع الناس باسم الدين
عرف أنه قدم عنقه لقضية نظيفة وآمال نبيله
عرف بعد حين كما نعلم بأن الساسة الاسلامويين لا يختلفون عن أخوان الشياطين
رجع لاخوته رففاء السلاح بكري وعبد الرحيم وغيرهم من الاوفياء
تحرك في الطريق مع اسلاميين أوفياء غير أن الترابي وهو من علمهم السحر يعرف ظاهرهم وباطنهم
ثعالب فتتوا الأمة والاتحادي والشيوعيين فمنهم من تورط معهم ومنهم من ينتظر
البشير الآن اكتشف أن الاسلامويين الذين قدم لهم عنقه ومهجة أخيه ومهج الشهداء والرفقاء لا ينالون سوى من الاسلام نفسه بغباء وعداوات مع الآخرين طاولت عنان السماء
البشير شجاع ومؤمن ويبحث عن مخرج بعد أن لطخوا اسمه ويديه بالدماء
الترابي والميرغني والصادق تركوه وهو عسكري ليحل مشكلة دارفور وهم يسعرون أوراهابالخفاء
كان في أياديهم ورؤوسهم الف الف حل ولكن الكرسي الذي انفرد به حتى لا يعاودوا مكرهم القديم كان غايتهم حتى ولو تفتت السودان
الرجل كره السياسة ويبحث عن شرفاء فأين هم ؟ ماذا لو ذهب البشير الآن في ذمة الله ماذا هم فاعلون ؟ قد يغضب مني البعض في هذا الرأي ، لكنه الحقيقة !! لا يريد مصلحة السودان إلا الشرفاء ولا يوجد شرفاء في أي معقل ممسك بسلطة ، بل ثعالب وضباع وأسود
اخرجوا كل سياسي من دواوين السلطة مثلما يفعل الليبيون الآن واطلبوا من البشير التطهير قبل أن يذهب وهو القائل (كفاية). وقبل أن يكرر ما فعل عبد الله خليل


#659084 [عادل السناري]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 07:12 PM
غازي صلاح الدين قال مسيحي ارتريا و اثيوبيا اقرب اليه من مسلمي جنوب السودان --- الانقاذ اتت بالعنصرية و العنجهية و الفساد الاستبداد و الفشل --- لعنة الله عليهم اينما حلوا .


#659062 [البشير]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 06:42 PM
هل تتذكروا عندما اعترض السودان تولي يوغندا منصب نائب مجلس الموتمر الاسلامي
وهذا دلال علي مدي الحقد الدفين للزنجيه
اتتذكرون ماقاله غازي بان مسيحيي اثوبيا اغرب للسودان من مسلمين الجنوب بالله ده كلام
اذهبو بلا ياخذكم دمرتوا السودان البلد الطيب المتعدد الاعراق


#659005 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 05:32 PM
كدي خلِّ الكلام الكتير..انت في بيتك السودان عملت شنو..؟؟..غير القتل والدمار ..؟؟
الشيء الآخر الجنوب عندما كان داخل الحوش الكبيير عملت فيه شنو غير القتل والدمار ومص الدم والبترول ..؟؟..الآن هو الذي يدعمك وليس العكس ...؟؟؟..اليوم الجنوب يقتات من البترول بينما انت تجد الفتات...؟؟؟..أليس هنالك في الاتفاق ثلاثة سنوات دعم لحكومة الشمال ..؟؟


#658819 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:46 PM
الاتحاد ... ربما ... ولكن ... الوحدة ... مستحيلة


#658755 [مراد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 01:46 PM
هذا اهو الكلام المنطقي الذي يؤكد ان العلاقات الاجتماعية لا يمكن ان تنتهي بين بكرة واصيلة


#658751 [abusafaruoq]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 01:37 PM
البشير الكضاب بلد من كان أنت رئيسو من حلفا لنمولى رافع علم السودان الان رفعت علم من حلفا لى إمروابة بدون خل تأتى وتقول وحدة وأتحاد بين الشعبين دى أحلام زلوط يا السيد الرئيس عمر حسن البشكير بصحيح . والله نحن إنتهينا مع هذا الرئيس الاهبل المايقدر شعب لاوطن ..


#658696 [من الجذور إلى البذور]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 12:45 PM
01- ( أكّد المشير عمر البشير رئيس الجمهوريّة أنّ إتّفاقات التعاون الموقّعة بين السودان وجنوب السودان ستساهم بشكل كبير في التواصل المستمر بينهما لمصلحة شعبيهما وقال إنّ البلدين يجمعهما المصير المشترك والثقافة والوجدان و أنّه سيأتي يوم يتوحّد فيه شطرا السودان في دولة واحدة أو ينشأ بينهما إتحّاد ) ..... هذا كلام طيّب .... يُشكر عليه سعادة البشير .. كما يُشكر عليه سعادة صاحبه سلفاكير ... لأنّ إعادة توحيد السودان .... بالتأكيد هي الحل .... لا يختلف على ذلك سودانيّان عاقلان .... لكن بدون قيد أو شرط من الغلوائيّين الجهلاء العاطلين التعطيليّين الفاسدين المُفسدين المجانين المهلوسين المهووسين المخرمجين بتاعين الشيوعيّين أو بتاعين الإخوان المُسلمين ... وبعيداً عن الأمنيّين الحراميّة البلاطجة الأونطجيّين المُجرمين السارقين الحيازيّين الفهلوانيّين البهلوانيّين ... ؟؟؟


02- ولذلك ينبغي أن يكون مفهوماً لدى الجميع .... أنّ إعادة توحيد السودان .... تقتضي أن يستغني البشير المؤتمر الوطني الأمني التمكيني الحرامي الإجرامي بتاع الإخوان المُسلمين ... مُقابل أن يستغني البشير عن الحركة الشعبيّة الأمنيّة التمكينيّة الحراميّة الإجراميّة بتاعة الشيوعيّين ... مُقابل ذلك كُلّه يبتكر أذكياء السودان ... حزبين ديمقراطيّين جديدين .... واحد للعلمانيّين ... والآخر للمُحافظين ... يتنافسان إقتراعيّاً ... أو أتوماتيكيّاً ... أو بأيّة آليّة ذكيّة وغير مُكلّفة ... يبتكرها أذكياء السودان .... تتناسب مع خصوصيّات السودان ... و يتوافق ثمّ يتواثق عليها أهل السودان ..... ويتعاون بموجبها جميع أهل السودان .... على هندسة وتخطيط وتمويل وتنفيذ وإكمال وصيانة وتطوير وحماية ... المشاريع الإقتصاديّة التي يعيش عليها إنسان السودان .... مُعزّزاً مُكرّماً ... داخل السودان الواحد الباذخ الشامخ ...الغنيان ..... ليس إلاّ ... ؟؟؟


03- كما ينبغي أن يكون مفهوماً لدى الجميع ... أنّ الإقتسام الآيديولوجي مرفوض لدى الخرّيجين السودانيّين ... الذين صنعوا دولة أجيال السودانيّين ... وذلك لأنّ الإقتسام الآيديولوجي للأطيان والثروات .... قد أسفر عن إفقار القيادات للمواطن وإثقال كاهله بالجبايات ... وبيع أطيانه وإستغلال أمواله ... في بناء الشاهقات ... كما أسفر عن طباعة الجنيهات لشراء وحيازة الدولارات... ولشراء الذهب المُنقّب عنه عبر تعطيل الطاقات .... ولأسباب كثيرة أخرى لا حصر لها ... لكن من بينها على سبيل المثال .... إهمال المشاريع الإنتاجيّة القائمة ... وعدم إنشاء أكثر من ثلاثة آلاف مشرعاً إنتاجيّاص تصديريّاً تسويقيّاً ذكيّاً ....كان ينبغي إنشاؤها ... لولا أن عطّلتها الإنقلابات الآيديولوجيّة الغبيّة ... ... التي إستبدلتها بالمشاريع القياديّة ... المبنيّة على كثرة الولايات الأطيانيّة الجبائيّة ... التي أعاقت إنسياب ورعاية الماشية السودانيّة ... كما أعاقت حركة اللواري التجاريّة التصديريّة ... الإستيراديّة .... الطبيعيّة ... ولم يذهب ريعها إلى خزينة الماليّة ... بتاعة دولة الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟


04- كما ينبغي أن يكون مفهوماً لدى الجميع ... أنّه إذا ما إختار الشريكان إيقاف الحرب .... وإستمرار الإقتسام .... أو تحاربا ... إلى أن ينتصر أحدهما على الآخر .... فإّن المنتصر ... سوف يكون مرفوضاً .... من قِبل الخرّيجين السودانيّين .... الذين صتعوا دولة أجيال السودانيّين .... ؟؟؟


05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-07-2013 10:54 PM
عفواً ... تصويب في جزء من النقطة ( 02- ) ... على أن تكون كما ياي .. .. ( ... مُقابل أن يستغني سلفاكير عن الحركة الشعبيّة الأمنيّة التمكينيّة الحراميّة الإجراميّة بتاعة الشيوعيّين ... )


#658644 [المقهور]
5.00/5 (4 صوت)

05-07-2013 12:12 PM
لكم دينكم ولي دين - طيب من زماااااااااااااان مالك - ماكانو قاعدين معاك الجنوبيين في البرلمان قالو ليك نتوحد عملتو فيها صحابة - ماربنا خلقنا كده عايز تغيّر خلق الله في وطن لحم راس يا رئيس يا بليد - لكن بعد فوات الأوان جيت تاني تعتذر .....


#658610 [دوسة]
4.88/5 (4 صوت)

05-07-2013 11:43 AM
الزول دا خاتي السفة فوق ولا شنو!!!


ردود على دوسة
Bahrain [زول شوااااااف] 05-07-2013 12:27 PM
ده زول عفن هوان ساااااااااااااااااااي

بعمل حركات لما يشوف المصور عشان يقولوا بيفكر , ما سافي ولا حاجة لكن بيكون بجتر

أصلوا من الحيوانات المجترة .


#658563 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 11:07 AM
الحركة الاسلاموية السودانية(ويمكن حتى العالمية) زبالة ومكانها الصحيح هو مكب النفايات!!!
بالله شوفوا الناس ديل وصلوا البلد لى وين الله ياخذهم اخذ عزيز مقتدر واحد واحد وبدون فرز!!!!


#658545 [Elfatih]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 10:53 AM
يأخ. بلا. يخمك. يا. بشير. ادعم. التعليم. في. الشمال. اول.


#658539 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 10:43 AM
أين كان مثل هذا الكلام قبل الإنفصال؟ لقد فرطتم حتى ولو في كونفدرالية بالتي هي أحسن حين أخذتكم السكرة والحماس الزائق والخيال الكيزاني ولما صحيتو لقيتو أي شيء طار too late ياريِّس.


#658467 [محروق الحشا]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 09:33 AM
طيلة ما حولك معتوهين شاكلة خالك الهبنقة و الحاقد علي نفسو اسحق و امثال كمال حقنة لن يتوحد الطرفان .. فقد انكسر الاناء و سكب ما فيه .. ارحلوا يرحمكم الله قبل ان يتشظي البلد لدويلات مثل يوغسلافيا بفعل فاعل .. يرحمكم الله .


#658460 [واحد جنوبى]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 09:29 AM
يا ساكن هناك ود البلد يقصد المسيحيين فى دولة السودان الشمالى(
اظن ان هناك تضييق علي مسلمي الجنوب في ممارسه شعائر الصلاه والصوم وبناء دور العباده من مساجد وخلاوي ودار تحفيظ وايواء المسلميين الجدد ولا شنو يا جماعه الخير نرجو افادتنا عبركم امكن نكون غلطانيين)


#658449 [Zingar]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 09:18 AM
البشير : سيتوحد شطرا السودان في دولة واحدة.

هاهاى يا خجيجه كلاى هاك الستيان ده.


#658398 [بميار]
4.94/5 (6 صوت)

05-07-2013 08:09 AM
التصريح دا بعد المشاوره مع الخال ولا من راسك براك بعدين مسلمين الجنوب ديل افضل ليهم يشوفو السعوديه والامارات لان البشير دا مافيهو خير لمسلمى الشمال ناسوا وبعدين البكا مابيفيدك العملتو كان بيدك


ردود على بميار
Saudi Arabia [العكليت] 05-07-2013 04:55 PM
البكا مابيفيدك العملتو كان بيدك ... صحيح الاختشو ما تو ... صدق السودان ده مافيه مشؤول بتحمل نتائج افعالوا -- ده الرئيس ولو من المعارضة


#658389 [حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 07:58 AM
ههههاااههاي..
دا بيحلم ولا شنو


#658388 [Almo3lim]
5.00/5 (4 صوت)

05-07-2013 07:56 AM
((وقال ان البلدين يجمعهما المصير المشترك والثقافة والوجدان))

مع أنو دي حقيقة لكن : كلامك السابق عن الدغمسة (الثقافة و التعددية) و الشريعة لحستو ؟؟؟

من آيات المنافق (إذا تحدث كذب) !!!!


#658372 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 07:20 AM
اظن ان هناك تضييق علي مسلمي الجنوب في ممارسه شعائر الصلاه والصوم وبناء دور العباده من مساجد وخلاوي ودار تحفيظ وايواء المسلميين الجدد ولا شنو يا جماعه الخير نرجو افادتنا عبركم امكن نكون غلطانيين


ردود على ود البلد
[الساكن هناك] 05-07-2013 08:55 AM
ان بعض الظن اسم يا ود البلد من اى باب دخل ظنونك هذه الي مخلتك وان كان هناك تضييق علي مسلمي
الجنوب ماذا يستطيع البشير فعله وهو الذى لا يستطيع او لا يريد وقف مهرجانات القتل والتقتيل القبلي اليومي في دولته الرسالية


#658353 [ركابي]
5.00/5 (11 صوت)

05-07-2013 06:43 AM
سيأتي يوم يتوحد فيه شطرا السودان في دولة واحدة او ينشأ بينهما اتحاد !!!!!!!!!!!
القطع ساهل لكن اللصق صعب جداً ..اعتقونا لوجه الله حفاظاُ علي باقي السودان عشان مايتشظي زيادة


ردود على ركابي
United Arab Emirates [المتفائلة جدا] 05-08-2013 12:22 AM
كلامك صاح البيضة لما تنكسر صعب تتلم تانى لكن البشير مازال بيكذب حتى على نفسه وزى ما بقول المثل فى ناسها خيبتها السبت والحد والبشير خيبته ما حصلت على حد..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة