الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة العمل السعودية تهدد بعودة الحملات ضد مخالفي العمل.. والسجن عامين لمن يشغلهم
وزارة العمل السعودية تهدد بعودة الحملات ضد مخالفي العمل.. والسجن عامين لمن يشغلهم
وزارة العمل السعودية تهدد بعودة الحملات ضد مخالفي العمل.. والسجن عامين لمن يشغلهم
وزير العمل السعودي


05-06-2013 08:09 AM
الرياض: بندر الشريدة
شددت وزارة العمل على أن الحملات التفتيشية التي جرى تنفيذها لكشف مخالفي نظام العمل ستعود قريبا بعد نحو شهر من توقفها، متوعدة من يشغلون المخالفين بعقوبات تصل إلى السجن عامين والغرامة 100 ألف ريال. وكشفت عن نجاح برنامجها نطاقات في توظيف 600 ألف سعودي في القطاع الخاص، مشيرة إلى أن «برنامج حماية الأجور» الذي سيبدأ تطبيقه تدريجيا ابتداء من شهر يونيو (حزيران) المقبل سيكون أحد الأدوات الإغاثية لإدارة السوق وحفظ حقوق العاملين.

وقال وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبد الله الحقباني خلال افتتاحه المعرض السعودي الرابع للتوظيف والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة الرياض أمس: «بعد فترة ستعود الحملات التفتيشية، وهناك عقوبات شديدة على الجهات المخالفة تتمثل بغرامات تصل إلى 100 ألف ريال على أي مخالف، والسجن عامين، وهي عقوبات لم تكن معهودة سابقا، ولن تتاح للمخالفين فرصة العمل بيسر في ظل عدم تجاوبهم مع المرحلة التصحيحية للسوق المحلية».

وأضاف أنه سيتم بعد الحملة إعادة درس وتصحيح نسب «السعودة» المعتمدة حاليا في برنامج «نطاقات»، ورفع هذه النسب بما يتوافق مع احتياج مخرجات قطاعات التعليم والتدريب، ليتم استقطابهم بشكل أفضل، مؤكدا أن هذه البرامج تعمل عليها وزارة العمل من خلال أنظمة ذكية لدعم متخذي القرار بلغة الأرقام.

وأشار إلى أن برنامج حماية الأجور هو أحد الأدوات الإغاثية لإدارة السوق بما فيه من حفظ للحقوق، لافتا إلى أن هذا النظام، مرتبط مباشرة ببرنامج «نطاقات» لجهة إتاحة الخدمات أو حجبها عن المنشآت المخالفة.

وأوضح أن برنامج حماية الأجور يستوجب على القطاع الخاص إرسال مسيرات الرواتب وإيداعات رواتب الموظفين من خلال المنظومة البنكية، كما يجري مع الموظفين الحكوميين، كما سيتم ربط هذا النظام أيضا بالتأمينات الاجتماعية والجهات الأمنية والرقابية، للتأكد من حفظ حقوق المواطنين ومن التزامات القطاع الخاص بالوفاء بمستحقات العاملين لديهم. وقال الحقباني: «المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق حملة حماية الأجور الذي أقيم أخيرا، تم من خلاله تحديد خطة زمنية بالتدريج ستبدأ شهر يونيو المقبل ابتداء من المنشآت التي يزيد عدد عمالتها على 3 آلاف عامل فأكثر، بالتنسيق مع مؤسسة النقد السعودي وقطاع البنوك، ومن يتأخر عن رفع مسيرات الرواتب خلال فترة شهرين سيتم فرض عقوبات عليه، من ضمنها الحجب عن تقديم بعض الخدمات للمنشآت المخالفة».

وأكد أن المعرض السعودي الرابع للتوظيف والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، فرصة كبيرة لالتقاء الداعمين لقنوات التوظيف وآلياته، والشركات المهتمة بالتدريب مثل صندوق تنمية الموارد البشرية وغيرها من القنوات الأخرى، واستماع أصحاب الأعمال والمتخصصين بالتوظيف مثل وزارة العمل وشركائها، وتمكين الكثير من طالبي العمل وأصحاب الأعمال من الوصول إلى وظائف مناسبة برواتب مجزية، ووضع كل التسهيلات لأبناء الوطن للالتحاق بمضمار القطاع الخاص.

واعتبر وكيل وزارة العمل، أن الفترة الماضية شهدت تغيرا كبيرا في ثقافة انضباط كثير من الشباب والشابات بعملهم في القطاع الخاص، مستشهدا بلغة الأرقام التي تؤكد أنه بعد انطلاق برنامج نطاقات وصل عدد المواطنين الملتحقين بوظائف القطاع الخاص إلى نحو 600 ألف وظيفة، وهي نسبة عالية بالنسبة للقطاع الخاص على حد قوله، مشيرا إلى أن وزارة العمل عملت على وضع آليات تتناسب مع احتياجات السوق وتشجع استقطاب الكفاءات من أبناء الوطن في الوقت ذاته.

وتابع الحقباني: «أثق بأن القطاع الخاص نضج بعد فترة التصحيح، وأصبح توظيف السعوديين أمرا ملحا وضروريا، ولا بد من وضع القنوات المساعدة لطالبي العمل، ورفع مستوى تدريبهم كي يضمنوا دخول القطاع الخاص بأعلى مهنية »، متهما بعض شرائح القطاع الخاص بعدم وضع أي محفزات للموظفين السعوديين وعدم استثمارهم.

الشرق الأوسط


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 12439

التعليقات
#659913 [مجروح وعايش]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:43 PM
وطيب رايكم شنو في المولود هنا .. وعايش هنا .. ودارس هنا .. ومابعرف بلد غير السعوديه !!
وبعد ده كلو يعتبرو اجنبي !! لاحول ولا قوه الا بالله .. الله يعين ..


#659284 [اشرف]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 11:34 PM
كفايه 14سنه فى السعوديه ماجنيناالا المرض/


#658830 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:58 PM
اخى الكريم 00 ابو مؤمن 00 حياك الله ومتعك الله بالصحه والعافيه وفرج كل همومك ان شاء الله . اخى الكريم قلت بتشم البركه فى سطورى ارجو من الله ان يكون كلامك صحيح وان يكون الله بنظر لى بعين الرحمه مع انو 00 اضحكك شويه زوجى دائما بقول لى انا بثق فى دعواتك لانو فى حاجات كتيره بتدعى لى فيها ربنا بسهلها على 00 اتمنى اخى اكون كما ذكرت لكن خذه منى وعد اخى انشاء الله اول زياره للروضه الشريفه سيكون لك النصيب الاكبر من الدعاء وربنا يسهل كل امورك . ودمت


ردود على um ahmed
Saudi Arabia [ALZARGHAA] 05-07-2013 03:42 PM
جزاكِ الله خيرا


#658316 [مواطن ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:37 AM
اهاااااااااا با النسبه للمواليد والشهاده عربيه علي قولناااا لسه ماشافو لحالهم ومن ناحية رجعه مافي طريقه قاعدين قاعدين نرجع نسوي شنووو


#658302 [ود الشلال]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 01:51 AM
القرار دا في مجملة هو لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص , لكن تحت تحت للضغط على دول معينة لاسباب معينة.
لا السعوديين دايرين القطاع الخاص ولا القطاع الخاص داير السعوديين , ومابشتغلو لو طلعتو الف والف قرار مابشتغلو , ويشتغلو لية ماانتي دولة غنية بتصدري 12 مليون برميل يوميا , لو عملو استفتاء للسعودين العاطلين عن العمل تلقى اغلبهم داير يقعد في البيت وياخذ راتب.


#658261 [مكابس]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 12:32 AM
انا اتصلت على اخوى قلت ليهو سنينى الركشة برة غير ليها المشمع واحرق ليها العادم
بس ناس المرور الله مارضا عليهم اصلهم مجننينى من زمان غايتو اخير من البدو ديل والله اكان ماقروشهم دى سواقين عندنا مانرضابيهم


#658241 [um ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 11:51 PM
اختى الكريمه 00نجاة ابو ذيد 00 تحيه طيبه يا حبيبه . اختى كما قلتى البعض مصاب بظاهرة الاغتراب لا افتكر هذا هو السبب . ظروف الناس بتختلف اختى الكريمه . منهم من اهله فى اشد الحوجه للاغتراب وبصرف على اهله . ومثال لى انا اختى والله انا جالسه فى السعوديه لسبب واحد هو جوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ولولا اننى فى مدينة الحبيب على ساكنها افضل الصلاة وازكى التسليم لرجعت السودان من بدرى وصدقينى والله اخوانى فى امريكا طلبوا منى اكون معهم رفضت والله لاجاور الحبيب صلى الله عليه وسلم . وبنزل اجازه فى السنه مرتين السودان وبرجع . كله فى سبيل الحبيب صلوات ربى وسلامه عليه . خالص ودى لك اختى . ودمت


ردود على um ahmed
Saudi Arabia [أبو مؤمن] 05-07-2013 12:22 PM
بالله عليكي يا أم أحمد أرجو بالنية (والنيه واصله) إنشاء الله أرجو الدعاء لنا بظر الغيب في الروضة الشريفه لأنني أشم البركة في سطورك ، بس تذكريني بأبومؤمن بتاع الراكوبه ولك شكري.


#658069 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 07:16 PM
هههههههههههههههههههههههه


#658054 [كورة واتا]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 07:01 PM
الله يكون في العون

البحر أمامنا والكيزان خلفنا

أين المفر


#657945 [ناديه فضل المولي ادريس]
5.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 05:03 PM
الواحد ينصحوه ويفطموه ويوروه كل المشاكل والمصاعب المحتمله والمتوقعه ويظهر ليك انو خلاص اقتنع ويشكرك علي النصيحه وبكره تسمع انو باع الكارو والحمار والكام غنمايه وسافر السعوديه قال باقامه حره!!!!!!!!
أكذوبه كبيره يرددها السودانيين من زمن طويل اسمها اقامه حره والغريبه انو السودانيين انفسهم مروجي هذه الاكذوبه يعلمون علم اليقين انها لاحره ولا حاجه ويعلمون أيضا ان نظام الكفاله المعمول به في السعوديه وفي دول الخليج انما هو رق وعبوديه وامتهان للكرامة الانسانيه بامتياز ولكنهم لخلل في نفوسهم يسمون الاشياءويصفونها بغير مسمياتها وصفاتها الحقيقيه ليقنعوا انفسهم العليله بأنهم في السعوديه وفي باقي دول الخليج ماعبيد !!!
أبدا ياساده أنتم في السعوديه وباقي دول الخليج رقيق وعبيد ورضيتم بذلك عن سبق اصرار وتصرون علي ذلك في حاله سلوكيه أقل ماتوصف بأنها مرضيه او ماذا نقول في الذى يدفع دم قلبه ويشترى اقامه ويتحمل تكاليف استخراج الجواز والتأشيرات وتكاليف الأقامه كامله في السعوديه وكلها ملايين مولمه
ليفاجأ بعد ذلك بأن طلبات الكفيل تفوق الوصف تصل لحد مشاركة المسكين في عرقه وكده في ظروف لاتمت للأنسانيه بصله وظروف مناخيه غاية في القسوه (الطقس في السودان أفضل ملايين المرات من الطقس في السعوديه ) هل يستطيع أحدكم أن يخرج كرسي ليجلس أمام بيته بعد العصر لغاية العشا زى مابيحصل عندنا؟

الثلاثين مليون التي صرفها المسكين ليشترى بيها اقامه حره علي حد قوله اقسم بالله العلي العظيم
بي عشره مليون ممكن تبدا مشروع صغير تعيش منو واولادك يعيشوا في أمان الله في السودان رغم الاستعمار
الكيزاني لأن المشاريع الكبيره والتي تتجاوز الخمسين مليون وانت طالع خطيره للغايه لأنك ستضطر لتوسيع دائرة المشاورات عندها سيسمع بك التماسيح فينصبون لك الفخاخ التي لم تسمع بها من قبل ويقربون لك البعيد وقد تجد نفسك في نهاية المطاف خلف القضبان لا حصلت بلح الشام ولا تذوقت عنب اليمن.

أخوتي واخواني وبناتي وأبنائي الخوف عليكم لا من قرارات السعوديه ولا من الراجيكم في السودان لأني أظن أنه سيكون خيرا انشاء الله ولكن كل الخوف عليكم في السعوديه وفي السعوديه تحديدا ومصدر الخوف والخطر هو من اخوانكم السودانيين الجهلاء وأنصاف المتعلمين والفاقد التربوى لأنهم اصلا غرقانيين غرقانيين ودايرين يغرقوكم معاهم فلا هم علي استعداد لتوفيق أوضاعهم ولا يملكون حلولا تتفق مع المنطق والعقل وأرض الواقع وهم في انتظار دائم للمعجزات التي يتخيلونها في خيالهم المريض مثال ذلك ماقاله أحد المعلقين هنا علي صفحات الراكوبه بأنهم يروجون بان هناك مكرمه ملكيه متوقعه بسبب بطولة أحد السودانيين يوم السيول.

انني ادعو القادرين علي توفيق أوضاعهم أن يسرعوا بتوفيقها والغير قادرين أن يفكروا مع أنفسهم ومع أهل الثقه والخبره في السعوديه وفي السودان ومن ثم يتوكلون علي الله ومن يتوكل علي الله فهو حسبه ويرزقه من حيث لايحتسب صدق الله العظيم أما العوم مع الحالمين فسيوردكم موارد التهلكه
تمنياتي لكم بكل توفيق .


ردود على ناديه فضل المولي ادريس
[1+1] 05-08-2013 09:52 AM
انت فيك شوية جهل وعقد ودونية وضاعة شوية.. يا المسمي نفسك نادية قلت لي شارع الهرم كيف. انت امرق منها وخليك مع اولاد بمبة ما...... (شينة ما في داعي)

Saudi Arabia [ابو الزفت] 05-06-2013 11:25 PM
هههههههههههههههههههههههههههه......الجهل مصيبة!!!!!

Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 10:03 PM
كلام فاهم يافاهمة لكن مثلما قلت البعض مصاب بظاهرة مرضية اسمها الاغتراب الله يشقى الجميع ويرجع كل من ذكرت حالتهم الاخت الى وطنهم معززين مكرمين وذل لذل اخير الذل فى السودان مع الكيزان

سلمتى وسلم قلمك يا اخية

Saudi Arabia [5] 05-06-2013 09:17 PM
و انت قاعدة في مصر ليه


#657853 [وليد العمدة]
2.50/5 (2 صوت)

05-06-2013 03:06 PM
والبكون عندو اخو زي كده اشترى ليه فيزا بي 12500 ريا ل ومصاريف جواز واجراءات في السودان 3 مليون ولما وصل هنا السعودية دفعنا ليه 2400ريا ل حق رخصة العمل بدل ال 100 ريا ل زمان وحق الاجراءات 1400 ودفعنا للكفيل 3000 حق سنتين مقدم عشان احسن وضعو وادخل سعوديين عشان ابقى في النطاق الأخضر والمهلة انتهت منها شهر ونص وباقي شهر ونص ولسسسسسسة لمن نفتش ليه شغل ونلقى ليه كفيل ينقل عليه .............................غايتو الله كريــــــــــــــــــــم علينا


#657813 [خالد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 02:28 PM
بعدين ما شايفين تصحيح اوضاع بالنسبة لتغير المهن لسه ما فتوحها


#657793 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 02:11 PM
لواشتريت اقامة عشان امشي بيها الحج والعمر ومادير شغل رايكم شنو


ردود على ودالبلد
Saudi Arabia [ro ro] 05-07-2013 01:44 PM
إنت الكسبان !!! وربنا يوفقك !!!


#657744 [abdo]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 01:42 PM
الارزاق بيد الله لكن صاحبك ده وضعو صعب لانو المهنه مشكلة والشغل مشكلة لانو حتي لو اشتغل ما حا يستفييد لانو حايدفع لي كفيلو وحق التجديد والمصاريف يعني ممكن يفتش لي حق الرجعه وبس اما قروشو ربنا يعوض لكن ربك ممكن يسهلا معاه كل شي ممكن في الحياه لكن بقت مجازفة


#657673 [ياسين]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 12:47 PM
الرازق هو الله


#657645 [alhadi]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 12:33 PM
سيعينه الله وما من دابة على الله رزقه


#657534 [سمير]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 11:30 AM
الله كريم


#657517 [طــــــــــــــافش]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 11:23 AM
الله يكون في عون السودانيين المنتهية اقامتهم والمخالفيت للقانون بس احب انصح اي زول قنع من السعودية وعندو شوية قريشات ان يبقي عليها عشرة لان اليوم في السودان توجد عصابات وغش في كل شي لاني كنت في السودان قبل فترة ولو الواحد داير يستثمر احسن شي تستسمر فية هو الاراضي ليس الاراضي الغالية بس السهرها معقول وقبل الواحد مايشتري لاذم يتاكد من شهادة البحث احذر ان تشتري قطعة ارض من محامي لان هنالك لعبة سوف تلعب عليك اذا اواحد اشتراء لاذم تتاكد من الشخص البايع مع تمنياتي للجميع بالتوفيق واي سؤال انا جاهذ[email protected]

USA


#657451 [ود تلودي]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:29 AM
لدينا احد معارفنا قام بشراء اقامة حرة بقيمة 13000 ريال سعودي كما خسر استخراج جواز واجراءات وكالة السفر التي تقدر بــ ملونين ونصف جنيه سوداني، واخونا الان اتجه الي بورسودان قاصد السعودية وممني نفسه باقمة طيبة وان يوفر قيمة منصرفات القامة اولاً ومن ثم يعمل بهدف تحسين حاله.

ماهو مصير هذا الشخص ، هل سوف يصل السعودية ام يعود من جوازات جدة؟ وهل يستطيع العمل اذا وصل السعودية مع العلم ان مهنته عامل تربية حيوان.


ردود على ود تلودي
Saudi Arabia [أبو مؤمن] 05-07-2013 12:35 PM
لا لا حايصل وحايدخل السعودية بس سيواجه مصاعب في العمل لأنو زمان كان ممكن يركن في بقالة في متجر في مخزن وعلى أي كفيل غير كفيلو الأصلي وماينقل كفاله بس الآن زي دا بقى كفيلو الأصلي عايز يتخاج منو بأسرع وقت وحايعطيه كم يوم كده يفتش شغل ويمكن مافي حد يقبل يشغلو بالمهنة دي لأنها لاتعدل وإذا ماوجد كفيل ينقل عليه وزهج منو يبلغ الجوازات (هروب) أيوه حايقول هرب مني عشان يعمل تغطية على نفسه من العقاب (السجن سنتين والغرامه 100ألف ريا ل) الحل الوحيد في الفترة دي يلقى كفيلو ود حلال ويشغله معاهو شغله ولو بالحد الأدنى من الراتب حتى تعدي هذه العاصفة وبعد ذلك يحلها ألف حلال (مشكلته إنه جاء في الزمن الحرج) والله يعينو.

[السحار] 05-06-2013 07:03 PM
اقول لك يا ود تلودي ان ابن عمك هذا رزقه علي الله لعل الله يجعل له رزق خير من ارزاق الاخوة المتهكمون اعلاه( ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا ولا تدري نفس باي ارض تموت ) كل مكتوب رزقه وعمره وشقي ام سعيد اسال الله له التوفيق ولنا اجمعين ( وما من دابة في الارض الا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين )

[الطريفي زول النصيحة] 05-06-2013 02:55 PM
مادام عامل تربية حيوانات ممكن يستعبوه في حرس الصيد لو عاد للوطن.

Saudi Arabia [مدني الحبيبة] 05-06-2013 02:23 PM
ذولك دا كان وين عامل تربية مواشي سعرها اقل من كدا بكثير في حدود 9000 الف ريال يعنى ذولك دا مغشوش من الشراء

Saudi Arabia [ابوالطب] 05-06-2013 01:42 PM
اي شخص يشتري اقامة حرة ويجي السعودية بعد القرارات الحالية يكون دقس دقسة معلم كبير.انا في رايي اذا الواحد ادوه اقامة حرة مجااااااااااااااان ما يجي السعودية لانو حايتبهدل بهدلة جد ومابقدر يطلع الاقامة لانو ما بقدر يطلع من البيت عشان يشتغل ويوفر 4000 استخراج الاقامة

Saudi Arabia [محمد] 05-06-2013 01:40 PM
يعني شنو إقامة حرة! زولك دا مصيره مجهول طالمااشترى من غير ما يستشير. لكن سبحان الله له في تصاريفه شؤون خلقه شؤون وتدابير. يمكن يتوفق ويمكن لا. وطالما دفع يتم جميله في حق نفسه ويسافر على الاقل يعتمر أولا والتوفيق يجي من الله. نحن الناس القاعدين هنا ما لاقين ليهم صرفة والجاي حيكون حااااار يا زول. والقرار الملكي ماهو هين ولا بيسمحوا عشان يبقى هين أو لين لازما يبذلوا ليه كل الجهد وما يفشل. قول يا ستار استر ويا رزاق ارزق. عموما مال البلاد دي مش كل المال لاهلها المسلمين شركاء فيه طالما كان البيت الحرام موجود للمسلمين فيه نصيب ... بس هم عاوزين الحكاية تكون منظمة شوية.

Saudi Arabia [hj] 05-06-2013 01:05 PM
ود تلودي قول لي ود عمك دا تعال ساي الكلااام البتسمع و تقرا فيه دا كلو زوبعه في فنجان لسه السعوديه محتاجة عشره سنه عشان تضبط سوق العماله..

Sudan [كتاحة] 05-06-2013 12:58 PM
والله يا ود تلودي ضحكتني بي عامل تربية حيوان دي هههههههههههههههههه

الحيوان دا الا يكون.

المصيبة انو السعوديين ديل ما بشتغلوا ولا محتاجين للشغل .. اتذكر زماااان طلعوا قرار انو موزعي

مياه الشرب بالفنطاز لازم يكونوا سعوديين فكان السعودي يسوق الفنطاز و مركب جنبو هندي عشان ينزل

و يملا للناس الجركانات !!!

Saudi Arabia [المتغرب الأبـدي] 05-06-2013 12:23 PM
أولاً:- سيصل إلى السعودية إن شاء الله .. وسيصل إلى كيفله المسجل في التاشيرة ولكن المشكلة ستكون في نقل كفالته لأن المهنة كما تقول هي راعي ماشية (عامل تربية حيوانات) لأنها من المهن التي يصعب نقلها ولا أقول لك مستحيل ..

ثانياً: سيتعب قريبك هذا في البحث عن عمل لأن معظم الشركات هنا تقع في النطاق الأحمر .. عليه البحث عن شركة في النطاق الأخضر والالتحاق بها ونقل كفالته إليها بمجرد العمل بها .. لأنه لو ضبط وهو يعمل مع جهة بينما إقامته على كفالة شخص آخر فسوف يرحل فوراً ..
(الشركة أو المؤسسة في النطاق الأخضر هي التي يتجاوز فيها عدد الموظفين السعوديين نسبة معينة تقريباً 15% من مجموع العمال) وهذا نااااادر جداً ..

Saudi Arabia [ابو النصر] 05-06-2013 11:33 AM
صاحبك دا عندو تلاتة خيارات
1- يمشي الجيش
2 يمشي الذهب
3 يمشي الجبهة الثورية

وربنا يكون في العون

Saudi Arabia [Abdullah] 05-06-2013 11:29 AM
سلام ود تلودي اول شئ مافي حاجة اسمها اقامة حره هنا لازم يكون في السعودية لازم كفيل تكون تحت اسمه واول كان ممكن تكون شغال مع غير كفيلك لكن هسه مع القوانين الجديدة مافي طريقة الا تشتغل مع كفيلك ولو ما اشتغلت مع كفيلك بتكون مخالف واذا قبضوك بسفروك طوالي- بالنسبة لقريبك ده ماعنده اي طريقة غير يمشي يشوف غنم كفيله وين ويمشي يرعاها - ربنا يوفق الجميع

[جعفر النميري] 05-06-2013 11:28 AM
الله يكون في عونه ويعوضة المبالغ التي صرفها وكل زول ونصيبه ، لكن في الظروف الحالية هذه والله الوضع واضح ولا مجال للتسيُّب وأصبح حقيقةً تُرى وليست أوهام كما نتوهمها نحن ، وبعدين يا أخي الذين جاؤوا بمهنة تربية مواشي خلال السنوات أكثر من المواشي .


#657420 [جوكم الكلاب]
3.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:08 AM
جوكم جوكم يا مغتربين ما بيخلوكم


ردود على جوكم الكلاب
[زيد] 05-06-2013 11:56 AM
إنتبه أنت نفسك مغترب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة