الأخبار
أخبار إقليمية
قانون "محاسبة السودان" امام الكونغرس
قانون "محاسبة السودان" امام الكونغرس
قانون
النائب وولف يتحدث إلى أحدى النازحات من جبال النوبة في معسكر بيدا


05-06-2013 08:51 AM
قدم النائب الجمهوري فرانك وولف والنائب الدمقراطي ماكغفرن و (12) آخرين مشروع سلام وامن ومحاسبة السودان للعام 2013.

واكد ماكغفران الحاجة الملحة لتشريعات جديدة، واضاف ان استمرار منع الحكومة السودانية الاغاثة الانسانية ادي لحاجة اكثر من (900) الف مواطن للمساعدات الانسانية.

ولفت الى ان العنف ما زال مستمراً في دارفور في وقت لاتزال فيه المعونات الانسانية مقيدة.

و نزح ما يقرب من (130) الف شخص في الاشهر الاولي من هذا العام.

وشدد على ان قانون سلام ومحاسبة السودان يساعد في وضع استراتيجية امريكية شاملة لانهاء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان، ويوفر مساءلة حقيقة للاشخاص الذين ارتكبوا او ساعدوا في انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان، اضافة الى انه يدعم تطلعات السودانين لاجراء إصلاحات دمقراطية، ويشجع الحكومات الاخري والاشخاص لايقاف الدعم والمساعدة لحكومة السودان.

ونبه النائب الدمقراطي الى ان القانون يهدف لتحقيق عدة اهداف بينها، وضع استراتيجية تركز على السودان، بجانب ضمان وصول المساعدات الانسانية والدولية بحرية وبلا قيود لجميع انحاء السودان، والقيام بخطوات للتقليل من الظروف التي تؤدي الى عدم وجود المساعدات الانسانية. فضلاً عن تعزيز اصلاحات دمقراطية حرة شفافة في السودان. علاوة على انشاء منظومة واسعة لعقوبات على الحكومات والافراد الذين يساعدون الحكومة السودانية على ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان.

و يسعي القانون طبقا لفرانك الى تطبيق اكثر فعالية للعقوبات الحالية على السودان في مقدمتها القانون الخاص بدارفور، وتوفير مساءلة حقيقية عن الجرائم المرتكبة في دارفور، واعتبر القانون خطوة في الاتجاه الصحيح لانهاء الازمة الانسانية

S.T


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3867

التعليقات
#658338 [احب وطنى السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 04:19 AM
دة لو وصلت يا خاين لدينك ووطنك نحن وكل الشعب السودانى الوطنين بالمرصاد لك ولامثالك المنافقين ولم نرى ولم يحدث فى التاريخ انو الشيطان يفوز وانتم شياطين للشعب السودانى


#658311 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:16 AM
الكلام دخل الحوش


#657954 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 05:18 PM
who gave the Americans the right to enterfere at our affairs? I have been meny times in the united states of america and lived there for long time I assure that nobody there puts his nose into other's affairs,from where came those sinators who have nothing to do except interfering at sudan affairs? They are actualy gaining heatrid to their nation


#657834 [الطريفي زول النصيحة]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 02:50 PM
ياخ الامريكان ديل عملوا شنو في كل بلد دخلوه غير الخراب و الدمار لاهلهاو زي ما قالوا سعيد الحظ يشوف في غيره و شقي الحال يقع في القيد و الله كان عشمانين في الامريكان يصلحوا ليكم الحال بتكونوا بتحلموا لانهم بافتراض انهم حتى اذا غيروا النظام لن يزيدوا البلاد الا خبالا لانه مصلحتهم هي اولا و اخير بالنسبة ليهم هسه عملوا شنو لناس العراق غير الفقر و المرض و الفتن كل يوم تفجيرات و اغتيالات و بلدهم بقت ما امنه بالمرة و المثل بيقول( ما حكه جلدك الا ضفرك) .


#657538 [ابو جهينة والغضب الجهيمنى]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 11:31 AM
@@@ نعلم ان الدين الاسلامى ينهى عن قتال غير المسلمين بغير حق فعسى ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله ويؤمن برسوله . (( هل توافقونى بالاجابة بنعم , ام لا ؟ )).
@@@ وان الدين الاسلامى اوضح بان يجعل من امتنا كشعوب وقبائل لنتعارف بعضنا البعض دون تحديد لدياناتنا ؟؟؟

@@@ هل تعلم ان قوات الجبهة الثورية مكونة من اغلبها مسلمين واقليتها مسيحيين ؟؟؟

@@@ هل تعلم لماذا يضحى هؤلاء الثوار بارواحهم .

@@@ هل تعلم ان هؤلاء الثوار اكثر حماسا من قادتهم للوصول الى قلب رأس الحية او التى تقتلهم بسمومها المبسوسة من خرطوم فيلها وخراطيم اصدقاءها غير المفطومين ؟؟؟؟

@@@ هل تعلم علم اليقين باننا حتما قادمون قادمون ؟؟؟


#657450 [كرار]
5.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 10:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين )

لاحظ الآية تقول(الناس).


#657448 [abu tareq]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:28 AM
ان امريكا عوراء ترى بعين واحده فوالله انى متابع للاحداث والمجريات وتصريحات الامريكان على جميع المستويات فهم لا يرون الا الحكومه بالعين السليمه ام العين العوراء المعطوبه يوجهونها نحو المعارضه المسلحه لنا ماخذ كثيره على الحكومه ولكن اى عقوبه يتضرر منها الشعب فهم يخنقوننا بالحصار والارهاب ويؤججون الحروب فى اطراف فى السودان بمساعتهم لاسرائيل واوغندا وغيرهم من الدول المجاوره .اذا نحن نمر بمنعطف خطير وكبير اسرائيل موجوده على بضع كيلوا مترات منا (الجنوب) وهذا من صنع ايدينا وخوف الحكومه على كراسيها ومن المدهش ان حكومة الجنوب من دهشتها وعدم تصديقها للانفصال حتى اللحظه لا يصدقون بان لهم دوله لان احلامهم كانت صغيره جدا لا تتعدى كونفدراليه وبعض التنميه وشبه حكم ذاتى لذا نجدهم لا زالوا يفكرون بالعقليه التمرديه الغابيه فمهما اغتنوا من من مال النفط الذى سيدر عليهم ارباح كثيره فيذهب لبطون الكبار منهم واما الشعب فعليه ان يقتات من الفتات وورق الشجر كما كان اخوتى ان السودان لن يرتاح لن يرتاح .الا ان كانت هنالك حكومة حكيمه ترعى مصالح الشعب المغلوب عاى امره . وقعنا اتفافقا مع الجنوب نهى اطول الحروب فى النمطقه باثرها اذا ما فائدة الانفصال راحت البلد وراح النفط الذى هو ملك الشعب وليس الحكومه او الجنوبيين اين حقنا من النفط كشعب فى شمال السودان الم يكن من الاجدى ان يتسفتى كل اهل السودان فى ضياع ثلق السودان ليذهب الى ايدى غير امينه عليه تدعم التمرد وتكون جاسوسة لا سرائيل فى المنطقه . لك الله ياسودان لك الله ياشعب بلادى الى متى نعانى الى متى نحارب الى متى نتقاتل الى متى


#657438 [فنجاط]
3.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 10:21 AM
معظم رؤوس الساسه في السودان منتفعين منافقين مضللين متسولين حمقي... العشم فيهن انقطع.... نشوف امريكا امكن الضمير الامريكي احرص علي السودان من ضمير الترابي والبشير والمهدي والميرغني......


ردود على فنجاط
United States [JOHN] 05-07-2013 12:39 PM
أكيد الأمريكان والغرب عموما عندهم ضمائر أهلتهم بالفطرة لحب أوطانهم وتجريم الرئيس قبل المرؤوس ان هو قتل بغير حق أو سرق أو خان الأمانة أو الوطن.....لا بل ان منهم من لا يكتفي بالأستقالة عند احساسه بالتقصير في حق الوطن أو المواطن وانما يلجأ الي الأنتحار.....طيب الأمور دي ماكلها محرمة في الدين الأسلامي، ولا أنا غلطان؟؟؟
عشان هذه الضمائر بالتحديد هم متفوقين علي كل العالم الأسلامي في كل مناحي الحياة بما في ذلك تطبيقهم لدين الفطرة علي الرغم من كفرهم.....
كبف تدعي أنك مسلم وأنت لا تأبه لا بقتل ولا بسرقة ولا بخيانة وطن؟؟؟؟؟
لا بل يتمادي بعضهم في غيه ويقول لنا أن المسيح عيسي عليه السلام قد قتل!!!!!طيب الحق سبحانه وتعالي قال "وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم".....
الثانية انو الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كان يكثر من ترديد هذا الدعاء: (اللهم اني أعوذ بك من البخل والكسل وسوء الكبر ومن عذاب القبر).....تجي انت تقول مافي عذاب قبر !!!!!
بالله عليكم دا مش فعلا من بقايا قوم سيدنا لوط عليه السلام؟؟؟؟؟يكذب الحق جل وعلا ويكذب الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.....قسما عظما انك خرجت عن الملة ويجب ضرب عنقك.....
السودان محتاج في هذا الظرف الحرج لناس وطنيين، أكرر وطنييييييييييين، وعلي الرغم من قناعتي التامة أن المدعو الترابي هو من أوعز باعدام الوطنيين من أمثال محمود محمد طه وعبدالخالق محجوب، الا أن البلد سوف تكون بخير ان غاب عنها الأربعة الأشرار المذكورين في تعليقكم.....
اللهم أصرف عنا النفاق واللواط وحب الذات،،،،،


#657433 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 10:17 AM
نتمنى ان يشمل القانون القبض على قادة النظام فورا وتقديمهم الى محاكمات عدلية والامر بوضع السودان تحت الوصاية الدوليه حتى تتم تشككيل حكومه انتقالية وعودة النظام الديمقراطى اسوة بما حصل فى هاييتى ...


#657359 [ودالماحي]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 09:29 AM
قاتلكم الله ايوه بنكره الحكومة لكن العقوبة دي حيتضرر منها الشعب وليس الرئيس وعصابته يعني خلاص أمريكا بتهتم للشعوب


#657343 [مفجوع]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 09:14 AM
جاكم الموت ياتاركين الصلاة ...!
إن مر القانون في كل مراحله فالكيزان شربوا مارووا .. فأول خطوة لضمان وصول الإغاثة هو فرض منطقة حظر جوي ... وهذا ثمار حكم الجبهجية وتجار الدين تقسيم السودان وإحتمال إنفصال غرب السودان كحال الجنوب ...
إلا متى التهميش ..؟
ومتى سيستمع هؤلاء الموتورين للمهمشين ..؟
لن يستمر الظلم كثيراً فبدون تدخل أمريكا فالنظام يحتضر ...!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة