الأخبار
أخبار إقليمية
تنظيم يوزع بيان بمنطقة مروي يدعو لا طلاق سراح قوش ومهددا بحرب الشوارع
تنظيم يوزع بيان بمنطقة مروي يدعو لا طلاق سراح قوش ومهددا بحرب الشوارع
تنظيم يوزع بيان بمنطقة مروي يدعو لا طلاق سراح قوش ومهددا بحرب الشوارع


تنظيم باسم "ولدنا البخدم غرضنا "
05-06-2013 08:54 AM
عبد العزيز

قام تنظيم "ولدنا البخدم غرضنا " بتوزيع بيان بمناطق مختلفة بمحلية مروى منها سوق القرير وفى اول ردة فعل قامت الشرطة بحملة على السوق وجمعت البيان من كل من يحمل نسخة منه واستدعت أحد الاساتذة ن وسالته الشرطة عن علاقته بالبيان واطلقت سراحه بعد ان نفى علاقته بالتنظيم .

هذا نصه الذي استطعنا ان نتحصل عليه

( بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
مواطنى مروى الشرفاء الاوفياء لقد تشرفت بكم مروى وانتم تدافعون عن ابنكم البار ونائب دأئرتكم فى البرلمان وتقفون فى وجه العسكر فى مسيرة سلمية تنادون باطلاق سراح نائبكم ولان اعتقاله لا يسنده منطق قانونى كان لابد ان يتعاملوا معكم بمنطق القوة والبمبان ولكن...؟ هيهات هيهات لن يخيفوا ا طفلا فى مروى لان ابناء مروى عقدوا العزم بعدم التراجع عن مطلبهم ولو دفعوا انفسهم ثمنا لذلك .
مواطنى مروى الشرفاء ظللنا نتابع كل الاحدأث عن قرب ولقد لزمنا الصمت لتتباين جميع خيوط التامر وادارة الحرب الجهوية ضد مروى والوقوف ضد تقدم مروى .. مواطن مروى الا تعلم بان تنمية مروى بفضل هذأ الرجل لقد وقف ضد الجميع ودعم منطقته المستشفيات والمراكز الصحية والاندية الرياضية وغيرها الا يكفيك بانه لولا رحمة ربك الذى سخر لمروى رجلا ينشئ مركز لغسيل الكلى الذى كان منقذاً لحيات ابائكم وامهاتكم الذين يعانون الفشل الكلوى .
يكفينا فخرا انه صلاح عبدألله قوش .
مواطنى مروى الافاضل التفو جميعا حول ابنكم .
الان فقط حانت لحظة رد الجميل سنخوض حربا لا قبل لهم بها سادة مروى اليكم بعض قرارات التنظيم
1/ عدم تواجد اى موظف او مواطن بالقرب من دأر الموتمر الوطنى او مبنى جهاز الامن او مراكز الشرطة فى الاسبوع القادم .
2/ عدم دفع اى ضريبة لصالح المحلية .
3/ الابتعاد عن اى رجل امن او شرطة لا ينتمى لمروى فنحن نعرف ابنائكم فى الاجهزه الامنية لن نلمسهم .
لقد انطلقنا ولن نتوقف من حرب المدن والشوارع حتى تطلق الحكومة سراح ابننا وربان سفينتنا بدون شروط الله اكبر الله اكبر من غدر الشيطان الرجيم
تنظيم ولدنا البخدم بلدنا
مايو 2013 م)


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 9055

التعليقات
#658812 [عبدالعزيزالننقة]
4.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 02:41 PM
انتم تجدعون الاحاديث هنا وهناك بغير وجه حق (بعضكم) والبعض الاخر يريد ان يحمل مواطن مروي كل سواءات بنيها حتي لو كان في الواغ الواغ .
لا اريد ان ارد لكم جميعاً ، او ان اقف في صائد وانتم في صائد
فقط نظره عقلانيه
وقبلها احب ان اوضح هذه النقاط :
ـ أربأ بنفسي او برواد هذا الموقع ان يكون فيهم من يؤيد من يسيئ لانسان مروي .. او ايي جهه أخري هذه الاساءات المغززه .. هذه ثانياً
أما اولاً : انا ضد هذا البيان .. وضد النقاط التي جاءت فيه .. لا في مروي فقط ولكن في كل السودان (بقبله الاربعة) حتي تلك الجهات التي للاسف لم يبقي في جسدها موضع مشرطٍ او مخيط للراتق .. البلد ماها ناقصي .. بلاش كلام فارغ وتهديدات حرب شوارع .. لا .. أيه !! حرب شوارع مين ياعم .
هذا كله اولا : .. ثانياً :
ما ذا يمثل قوش بالنسبه لمروي !!
ماذا يعني لها !!
كان ينبغي قبل ان تلوموها في الدفاع عنه ان تعرفوا هو بالنسبة لها شنو !!
صلاح قوش هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي وممثلهم من داخل قبة البرلمان .
فقط هو هذا الرجل
ثم ، وماذا يعرف مواطن مروي عن ما تقولون وما شانه بمن واين ياتيه هذا الحق : (اموال ضرائب ، حقه في الناتج القومي ، بترول) والكلامات دي .. هم يتساوي عندهم وعند ايي آخر الاخرين في الكسب (ظاهره ومخفيه) ولكن حساب المنطق يقول انك وفي تحت ظل كل واحد منهم "علي حده" جلست .. أهل تريدون للمنطق والعقل ان يساوي من ظله ظل ومن ظله هجير !!؟
لا اقول اني مع صلاح في شخصه .. ولن اقول العكس .. ولكني قبل شخصه او شخصي مع انسان مروي الطيب الصابر المكافح والاخيرة اعني بها خدماته التي يبعث بعض بنيه ليلقطوها من بعض بنيه .. من الخارج والداخل .. وبالاخيرة أعني لا الحاكومة ولا المؤتمر الوطني له في مؤسسات البلد الكتير .. يعني الناس الح يخوضوا حرب شوارع ديل ما ح يكسروا الحاجات بتاعتم .. ده عرق اباءهم .. وشقي اهليهم .. ومشاركة اخوانهم .. ودعم ابنائهم .


#658284 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 01:03 AM
والله كذابين كذابين ماحاتعملوا اي حاجة كل التجارب التاريخية بتقول ماحاتعملوا الحبة وقوش بالنسبة ليكم كرت وحرق وكفاية اللي عملوا ليكم


ردود على النورس
[عبدالعزيزالننقة] 05-08-2013 01:17 PM
انتم تجدعون الاحاديث هنا وهناك بغير وجه حق (بعضكم) والبعض الاخر يريد ان يحمل مواطن مروي كل سواءات بنيها حتي لو كان في الواغ الواغ .
لا اريد ان ارد لكم جميعاً ، او ان اقف في صائد وانتم في صائد
فقط نظره عقلانيه
وقبلها احب ان اوضح هذه النقاط :
ـ أربأ بنفسي او برواد هذا الموقع ان يكون فيهم من يؤيد من يسيئ لانسان مروي .. او ايي جهه أخري هذه الاساءات المغززه .. هذه ثانياً
أما اولاً : انا ضد هذا البيان .. وضد النقاط التي جاءت فيه .. لا في مروي فقط ولكن في كل السودان (بقبله الاربعة) حتي تلك الجهات التي للاسف لم يبقي في جسدها موضع مشرطٍ او مخيط للراتق .. البلد ماها ناقصي .. بلاش كلام فارغ وتهديدات حرب شوارع .. لا .. أيه !! حرب شوارع مين ياعم .
هذا كله اولا : .. ثانياً :
ما ذا يمثل قوش بالنسبه لمروي !!
ماذا يعني لها !!
كان ينبغي قبل ان تلوموها في الدفاع عنه ان تعرفوا هو بالنسبة لها شنو !!
صلاح قوش هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي وممثلهم من داخل قبة البرلمان .
فقط هو هذا الرجل
ثم ، وماذا يعرف مواطن مروي عن ما تقولون وما شانه بمن واين ياتيه هذا الحق : (اموال ضرائب ، حقه في الناتج القومي ، بترول) والكلامات دي .. هم يتساوي عندهم وعند ايي آخر الاخرين في الكسب (ظاهره ومخفيه) ولكن حساب المنطق يقول انك وفي تحت ظل كل واحد منهم "علي حده" جلست .. أهل تريدون للمنطق والعقل ان يساوي من ظله ظل ومن ظله هجير !!؟
لا اقول اني مع صلاح في شخصه .. ولن اقول العكس .. ولكني قبل شخصه او شخصي مع انسان مروي الطيب الصابر المكافح والاخيرة اعني بها خدماته التي يبعث بعض بنيه ليلقطوها من بعض بنيه .. من الخارج والداخل .. وبالاخيرة أعني لا الحاكومة ولا المؤتمر الوطني له في مؤسسات البلد الكتير .. يعني الناس الح يخوضوا حرب شوارع ديل ما ح يكسروا الحاجات بتاعتم .. ده عرق اباءهم .. وشقي اهليهم .. ومشاركة اخوانهم .. ودعم ابنائهم .

[عبدالعزيزالننقة] 05-08-2013 11:10 AM
انتم تجدعون الاحاديث هنا وهناك بغير وجه حق (بعضكم) والبعض الاخر يريد ان يحمل مواطن مروي كل سواءات بنيها حتي لو كان في الواغ الواغ .
لا اريد ان ارد لكم جميعاً ، او ان اقف في صائد وانتم في صائد
فقط نظره عقلانيه
وقبلها احب ان اوضح هذه النقاط :
ـ أربأ بنفسي او برواد هذا الموقع ان يكون فيهم من يؤيد من يسيئ لانسان مروي .. او ايي جهه أخري هذه الاساءات المغززه .. هذه ثانياً
أما اولاً : انا ضد هذا البيان .. وضد النقاط التي جاءت فيه .. لا في مروي فقط ولكن في كل السودان (بقبله الاربعة) حتي تلك الجهات التي للاسف لم يبقي في جسدها موضع مشرطٍ او مخيط للراتق .. البلد ماها ناقصي .. بلاش كلام فارغ وتهديدات حرب شوارع .. لا .. أيه !! حرب شوارع مين ياعم .
هذا كله اولا : .. ثانياً :
ما ذا يمثل قوش بالنسبه لمروي !!
ماذا يعني لها !!
كان ينبغي قبل ان تلوموها في الدفاع عنه ان تعرفوا هو بالنسبة لها شنو !!
صلاح قوش هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي وممثلهم من داخل قبة البرلمان .
فقط هو هذا الرجل
ثم ، وماذا يعرف مواطن مروي عن ما تقولون وما شانه بمن واين ياتيه هذا الحق : (اموال ضرائب ، حقه في الناتج القومي ، بترول) والكلامات دي .. هم يتساوي عندهم وعند ايي آخر الاخرين في الكسب (ظاهره ومخفيه) ولكن حساب المنطق يقول انك وفي تحت ظل كل واحد منهم "علي حده" جلست .. أهل تريدون للمنطق والعقل ان يساوي من ظله ظل ومن ظله هجير !!؟
لا اقول اني مع صلاح في شخصه .. ولن اقول العكس .. ولكني قبل شخصه او شخصي مع انسان مروي الطيب الصابر المكافح والاخيرة اعني بها خدماته التي يبعث بعض بنيه ليلقطوها من بعض بنيه .. من الخارج والداخل .. وبالاخيرة أعني لا الحاكومة ولا المؤتمر الوطني له في مؤسسات البلد الكتير .. يعني الناس الح يخوضوا حرب شوارع ديل ما ح يكسروا الحاجات بتاعتم .. ده عرق اباءهم .. وشقي اهليهم .. ومشاركة اخوانهم .. ودعم ابنائهم .


#658270 [جيب من جوة]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 12:41 AM
ولدنا البقضي غرضنا دا شنو كلام العجلاتية دا


#658198 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:43 PM
قوش الحقير خلوهو يشرب من نفس الكاس انشاء الله ربنا كلهم يذلهم زي ما اذلو الناس ومرمطو السودان والسودانيين


#658103 [عبده]
4.75/5 (3 صوت)

05-06-2013 08:07 PM
اولا بسم الله الرحمن الرحيم نقول للاخوان العايزين يدافعوا عن صلاح قوش كنتوا وين لما ولدكم عذب وقتل ونكل بشرفاء الشعب السوداني ؟ والله عندكم باقي الناس ماناس نرجو من المولي عز وجل ان لايريحه دنيا واخرة ياامين .


ردود على عبده
Canada [Sudani] 05-06-2013 10:00 PM
Ameeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeen ya raaaaaaaaaaaaaab


#658079 [khaid mustsfa]
4.88/5 (4 صوت)

05-06-2013 07:32 PM
ونحن ايضا ابناء مروي ونعتبر صلاح قوش من كبار المجرمين والقتله في السودان يداه ملطختان بدماء اهلنا في كل انحاء السودان ولن يغمض لنا جفن حتي يتم القصاص من هذا القوش المجرم اللعين
الموقعين علي المنشور هم مجموعه من المنتفعين الذين لايمتون ولا يشعرون بمعاناة اهل مروي


ردود على khaid mustsfa
Sudan [ابوغسان] 05-07-2013 02:47 PM
التحية لك أخى كاتب المقال والتحية لكل ابناء مروى الشرفاء واللذين نحنا على قناعة تامة بأن هذا هو موقفهم تجاه المجرم القاتل قوش


#658055 [سايكو]
4.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 07:02 PM
و الله انا لو شأيقي كان شفت قوش اتف في وشو و امشي
قال و لدنا البقضي غرضنا ! دا مفروض تسموا و لدنا الامرضنا
و طلع دين الناس
فعلا في ناس في البلد دي يستاهلوا الحرق


#658035 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

05-06-2013 06:38 PM
الارزقية القريعتم راحت ديل عايزين افهمو الناس شنو يعني انو المحاصصة القبلية النيلية للسلطة حقيقة وواقع الناس ما عارفاها يعني وانهم اتظلمو لانهم شوايقة بس يعني والجعلي بالاشارة يفهمو بالواو ؟ بين الشايقوز ذاتم شوايقة نوري كانو فوق للشوايقة عاملين قبلية جوة القبلية ذاتا ومنطقتم هي الوحيدة الاستفادت استفادت من ثروة قوش وجاهو لكن اقترح عليكم كالعادة وعشان اكون مسمى حركتكم دي مؤشر في نفس اتجاه بوصلتم الاخلاقية الضاربة ومناسب لمستوى وعيكم الليق تسموها حركة ولدنا البخدم (غردنا) ومعاها كمان صفقة ودليب انا جادي وبلا اخمكم انتو والطيب مصطفى يا قبليين يا رجعية يا وهم


#658027 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 06:32 PM
بالله عليكم يا ناس الراكوبة اقراْوا رد راشد على ربع الرطل افتكر خلاص كمل الكلام واحتراما

لابن مروى راشد وامثاله وهم كثر والله نحن اصدقاء واحباب لكل قبائل السودان والشايقية الحنان

اصحابنا واحبابنا واهلنا وقوش ظاهرة شاذة مثل ما وزير الدفاع وبتاع الاستثنار ظاهرة شاذة

بين النوبيين ولكم التحية اهل مروى ونورى وان شاء الله قوش ما يمرق منها


#657967 [MAHMOUDJADEED]
3.50/5 (2 صوت)

05-06-2013 05:35 PM
البلد باظت يا جدعان .


#657962 [ناديه فضل المولي ادريس]
2.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 05:30 PM
العداله بمفهومها الواسع لاتتجزء فلو ان صلاح قوش قد تم اعتقاله دون مسوغ قانوني واجراءات قانونيه ودستوريه سليمه فأننا والله نندد بذلك ونقف معه بكل مانملك من طاقات حتي يتم تحريره من الأسر لينعم بحريته أما ماقام به صلاح قوش وقت ان كان في موقع السلطه والقوه فلنا معه شأن آخر يختلف تماما وبنفس العداله التي نؤمن بها ونربأ بأنفسنا من خلط الأوراق ومن الوقوع في مستنقع الانتقام والتفشي رغم ماتجرعناه علي أياديه.
الآن نحن أمام اختبار حقيقي لمدى ايماننا بالعداله كقيمه لها مفهوم واسع يتعدى المرارات التي في حلوقنا وعليه فأنني أدعو كل المؤمنين بقيم العداله التكاتف معا حتي ينال صلاح قوش حريته طالما تم تقييدها باجراءات فاسده يشوبها العوار القانوني في كل مراحلها بما فيها احتجازه حاليا دون وجه حق
وكذلك التكاتف معنا لينال صلاح قوش العناية والرعايه الطبيه التي يحتاجها من هو في مثل ظروفه الصحيه التي سمعنا عنها من التقارير التي نشرتها من قبل الراكوبه وهو حق قد كفله له الاعلان العالمي لحقوق الانسان والقوانين السودانيه لكل المساجين.

كسره:
لم نسمع شيئا من الدكتور المفتي بتاع المركز السوداني لحقوق الانسان الكائن جوار السفاره الامريكيه القديمه !!!!! هل لازلت مهتم بحقوق الانسان يامفتي والا اكتفيت بانك خبير في اتفاقيات مياه النيل والتطبيل للحكومه وخلاص ؟ عموما يامفتي لم نسمع عن انجاز واحد لك في اى من المجالين!!


ردود على ناديه فضل المولي ادريس
[عبدالعزيزالننقة] 05-08-2013 01:19 PM
رد متفرد
منطقي
وعقلاني


#657942 [ابوحسن]
2.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 04:59 PM
يعني الناس الما عندهم ولد يضيعوا؟ هذه من المسالب إذ من المفترض أن تخضع حاجات المناطق لخطة التنمية ـ لو أصلا كانت هناك خطة ـ ولكن هذا عهد المحاباة والجهوية وعهد التصرف في المال العام كأنه ملك خاص للمسؤول . إننا مع أخذ أهلنا في مروي ـ وفي كل أنحاء السودان ـ حقوقهم ولكن ليس بهذه االطريقة ولكن بالطرق المشروعة دون محاباة منطقة على أخرى


#657850 [alsudani]
3.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 03:03 PM
وبعد يفكوا صلاح ده قوش تبقوا مع
المعارضة ولا الحكومة !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#657843 [واحد ساي]
4.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 02:57 PM
قوش دا من مجرمين الانقاذ ... بلا ولدنا بلا هم ............!!!!!!
اي واحد في الموتمر لامي ليهو شوية حرامية ومنتفعين ...........
ماذا قد قوش للشعب السوداني طيلة عمله في الحكومة سواء الارهاب لابناء الشعب


#657805 [ظلال النخيل/فريد م مختار]
5.00/5 (7 صوت)

05-06-2013 02:21 PM
يا ناس مروي : نحن باقي الشعب السوداني الفضل منشورنا يقول ( ولدكم الدمر بلدنا )


#657800 [عنكباوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 02:16 PM
المجرم صلاح قوش : كما تدين تدان ..أشرب من نفس الكأس التى سقيتنا لها بالأمس..


#657797 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 02:13 PM
عثمان حسين ومصطفي سيداحمد وبروف محمد عمر بشير والشاعر حميد والشاعر اسماعيل حسن واحمد خير وسيداحمد الحسين !!!منو صلاح قوش البيطالب اهلنا الشايقية باطلاق سراحة؟؟؟ طبعا الشغلانية مرسومة بعناية من قبل علي عثمان عشان يطلقوا سراحه ويقولوا طلعناهو بضغوطات شعبية ..


ردود على ركابي
Sudan [النورس] 05-07-2013 01:20 AM
احسن لناس مروي انو قوش يظل معتقلا من قبل الحكومة حفاظا على روحه من غضب الشعب السوداني ولو سألناهم سؤال ماذا قدم هذا القوش لشعبه غير الحقد والكراهية , ياناس اخجلوا على دمكم العملوا ليكم في مروي من منشأات اخذت اموالها من الخزينة العامة للدولة ( يعني ماخزنة مروي ) والمفروض يتم صرفها وفقا لبنود الميزانية المجازة من قبل البرلمان فهل تعتقدوا بأن ( ولدنا البخدم غرضنا ) تم اجازتها بالبرلمان ( ياناس اخجلوا )


#657775 [عماد]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 01:59 PM
والله ولدكم شوه تاريخ مروى كلو وخلق ليكم تاريخ ملى بالماسى والافعال الشنيعة وفرحانين عشان بنى ليكم مستشفى ياخى كان ممكن ايكون فى مستشفى فى اى حتة فى السودان لو الكيزان المجرمين ماحرقو الدنيا بالحروب ونحنا ندفع التمن وهم ياكلو منو ربنا يدمرهم ويشتت شملهم


#657756 [Mohd]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 01:47 PM
عجبي!!

بدل ما يكون التنظيم لمنع اقامة السدود الفاشلة ولمنع سرقة كنوز وذهب البلد ومحاربة الشركة السارقة (المستهبلة بحجة الاستثمار ومحاربة اللصوص الذين يريدون ان يضعيوا بلدكم ويبيعوها ويدوها للحلب المصريين وغيرهم جايين تدافعوا عن واحد حرامي ولص )

فعلا الفهم اقسام


#657727 [ابوبكر]
2.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 01:24 PM
إذا كانت للانقاذ حسنه فهي إعتقال هذا الارهابي المدعو صلاح قوش، فاليتجرع من نفس الكأس التي سقى منها الكثيرين من شرفاء بلادي من اجل التمكين ومنهم الكثير من ابناء مروي ،وانتم تنسبون الى المدعو صلاح هذا فضل الانجازات التي تمت في مروي وهي انجازات ساهم فيها الكثير من ابناء بلادي ومن حر مال محمد احمد وليس لصلاح افضال علينا في مروي ،وهو نائب بأمر المؤتمر الوطني وليس بأمر الصندوق الحر للانتخابات،وتقولون تم اعتقاله دون سند قانوني وهل كان هناك سند قانوني في عهده عندما اعتقل من اعتقل وقتل من قتل ، اتقوا الله ولاتلحقوا بمروي والشايقيه اي هذه النظره العنصريه البغيضه ويكفي حملنا اوزار قله من ابناء المنطقه لتعلق بثوب اهلنا من ديار الشايقيه اجمعين.


#657724 [موسى محمد]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 01:21 PM
لصوص يدافعون عن لص كبير


ردود على موسى محمد
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 06:17 PM
ياخى ماتصفهم كلهم باللصوص ده الكارورى يكون وراء الكلام ده بتخطيط على عثمان


وكبيرهم الكان بيضحك من كنت قوش كما فى احدى الصور وعايز يخلص نفسه ولانه نافع رافع ليه

العصايا بحمرليه حبكوا حكاية المظاهرات المافيها الا بعض من بلديات قوش علشان كده ما تسىء الامن يستحق 33


#657713 [ناز]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 01:17 PM
وردت كلمات خطيرة فى بيانكم مثال تنبيه الناس بالابتعاد عن اي رجل شرطة لا ينتمى لابنائكم الذين تعرفون اسالكم ما الفرق بينهم وابنائكم المنتمين لنفس الجهاز وهب انكم صفيتموهم اين ستذهب عدالة قضيتكم ومن ادراكم ان ابناؤكم الذين يعملون خارج المنطقة سوف لن يلقوا ذات المصير على ايدى حركات تحمل ذات التطرف فتجعل منهم وقودا للمحرقة الا فاتقوا الله الا فاتقوا الله


ردود على ناز
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 06:19 PM
ها صدقتهم دى هرشة ليست مروية ولكنها هرشة اهل قوشية فاااااااااااااضية


#657675 [Heron]
3.50/5 (4 صوت)

05-06-2013 12:48 PM
مخطئ من ظن يوماً ان للكيزان ديناً.


#657672 [Heron]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 12:47 PM
ليكم يوم يا حرامية اصبروا بس.


#657654 [حاتم أب تفة]
4.50/5 (3 صوت)

05-06-2013 12:37 PM
أعتقد أنها إحدى مؤامرات الإسلامويين لتفريق شمل الشعب..!
الشعب في أغلبه، وبكل قبائله واتجاهاته يقف ضد حكم العسكر.. الرجاء عدم الانسياق وراء أهداف الكيزان..!


ردود على حاتم أب تفة
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 06:39 PM
يا اب تفة ناس الشرطة العسكرية ما لاقوك امشى احلق تفتك امواسهم قالوا قديمة يمكن فيها ا

ايدز علشان يهلكوا الشباب ويتخارجو منكم الله يخارجنا منهم ويهلكهم ديل مجرمين ممكن يعملوا اى شىء


#657636 [بت حبوبتها]
3.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 12:29 PM
إنفصل الجنوب , اشتعل الغرب, توعدالشرق, وها هي بوادر الحرب في الشمال !
إلى متى نظل نكتب ونشجب ؟ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..
يا شباب البلد, ابدؤا بخطوة, باعتصام, بتظاهرة سلمية, أي بداية كانت وستجدوا الأطفال والشيوخ انضموا لكم, وستجدوا النساء يعينوكم بالطبخ والإطعام,,,حتى النصر !! المهم البداية ..


#657627 [سن ألفيل]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 12:24 PM
ولدنا البنخدم بيهو غرضنا


#657621 [فنتى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 12:22 PM
اخوة عبد العظيم عبد اللة حين كان يعمل بهية الموانى البحرية ببورتسودان بالادارة الماليةكمحاسب وفصل مع مجموعة كبيرة ابان حكم نميرى لانتماية للحزب الشيوعى واليوم يعمل داخل جهاز الامن


ردود على فنتى
Sudan [من الجذور إلى البذور] 05-06-2013 07:23 PM
01- هذه هي المُشكلة الحقيقيّة ... وهذا هو سبب تدمير إقتصاد هذا البلد الطيّب .... أن يتحوّل الأمنيّون المايويّون ... إلى أمنيّين إنقاذيّين .... من أجل الحصول على وظائف إداريّة ( ماليّة ) يعيشون عليها .... ثمّ يتحوّلون من خلالها إلى أثرياء .... بين يوم وليلة ... ؟؟؟


02- للأسف الشديد جِدّاً .... أنّ الذين يعملون بمؤّسسات الخدمة المدنيّة والعسكريّة والشرطيّة و الإستثمارات الحكوميّة .... كُلّهم الآن يحملون بطاقات أمنيّة برتب تصاعديّة ... إبتداءً من عامل النظافة الصحيّة ... إلى وزير الوزارة أو مُدير الشركة المعنيّة ... ؟؟؟


03- عندما كنّا نعمل بالهيئة القوميّة للكهرباء ... وكان يسيطر عليها ويتحكّم في وظائفها الحزب الشيوعي السوداني .... جهاراً نهاراً ... عنوةً وإقتداراً .... حاولوا إغراءنا وإقناعنا ... بأن نستلم منهم بطاقة الإتّحاد الإشتراكي السودانيّ ... التنظيم الأوحد الفرد المهيمن على السلطة والثروة والمعني بإدارة البلاد وتنظيم شئون العباد ... قلنا لهم ... لا نريد بطاقتكم ... ولا نريد وظائفكم ... ولسوف نخدم هذا البلد الطيّب كمهندسين ... مهنيّين ... ليس إلاّ .... وإن لم تسمحوا لنا بذلك ... تركناها لكم ... يا جُبناء مايو الأمنيّين ... ولستم مهنيّين على الإطلاق ... ؟؟؟


04- فلكزني أحدهم بقوّة وبحرقة شديدة ... بيده ... على رأسي ... و قال لي : ( عشان القداسة الفي رأرسك دي تطلع تزول .... أنا عاوز أقول ليك ... الصادق المهدي بتاعك دا أبوه الطيّب السرّاج ... ما أبوه الصديق عبد الرحمن المهدي ... وكان مغالطني ... أمشي أسأل عمّه أحمد المهدي ... الذي يحمل بطاقة الإتّحاد الإشتراكي السوداني ... والصادق هو رئيس الإتّحاد الإشتراكي السوداني .... ) فقلت له ... هذا النوع من الكلام التنميطي ... مُجرّد إفك وإغتيال سياسي ... أطلقه الحزب الشيوعي السوداني الإباحي ... ولن يغيّر القداسة الموجودة في رأسي .... لكنّك سوف تسقط إلى الأبد في نظري ... ولن أحترم حزباً يعتمد على شرعيّة الإنقلابات ... ولا يجيد غير التأميمات والمُصادرات و الفهلوات وفبركة الإفكيّات والإشاعات ... و ليست له أيّة بدائل ولا رؤى ولا إشراقيّات ... يصطلح بها حال الوطن ويقتات عليها إنسان السودان ... ؟؟؟


05- للأسف الشديد جدّاً ... هذا الواقع المرير ... هو الذي أنتج أمثال صلاح غوش .... الذي لم يمتهن مهنة الهندسة .... لفترة طويلة .... لأسباب لا أعلمها .... وإنّما إمتهن مهنة الأمن ... في عهد الإنقاذ .... ليُعذّب المهندسين في بيوت الأشباح .... ويعبث بإخراجيّاتهم ... ويعلّق سراويلهم ... على الحبال .... بتاعة تجفيف الملابس ... و يقول لكلّ واحد من ضحاياه ... السروال المشرور في الحبل دا بتاعك .... فيومئ الضحيّة برأسه إلى أسفل ... وتنكسر عينه ... ويفقد عقله ... وتضيع طاقته البشريّة ... قبل أن يضيع عرضه .... وشرفه ... الذي لن يعود ... ؟؟؟


06- على كُلّ حال ... لا نملك إلاّ أن نقول .... : على البشير ... وعلى صاحبه سلفاكير ... الإستغناء عن الأجهزة الأمنيّة ( كُلّ المُؤتمر الوطني الإخواني ... و كُلّ الحركة الشعبيّة الشيوعيّة ) ... إلى الأبد ... والإعلان عن إعادة توحيد السودان .... وعن إدارة التحوّل الديمقراطي ... أو الليبرالي ... أو العلماني ... أو الشريعي .... المُتوافق عليه ... وليس المفروض فرضاً .... ؟؟؟


#657607 [النيل الفاير]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 12:17 PM
ولي لا ,,, و الحركة المروية القروية الشوارعية - ضيفوها مع الحركات


#657593 [الاصلي]
5.00/5 (6 صوت)

05-06-2013 12:10 PM
قال حرب شوارع قال

هي وينا شوارعكم .. انتو لا عندكم غابة تخشوا فيها لا جبال تحميكم


#657575 [يسقط البشير!]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 11:57 AM
كضااااااااااااااااااااااااااااااااااابين قال حرب شوارع قال؟؟؟ انشاللله بركة الله ما يطلع ليكم وانشالله اسياده يضوقوه نفس الكاس السقى منها ابناء الشعب الفضل ده! حريقة فى قوش وفى كل زول بيتعاطف مع منشىء ومطور اكبر جهاز قمعى فى السودان


#657562 [kokomomen]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 11:49 AM
نحن ندافع ونقف مع قوش في محنته بالرغم مما فعله فينا عندما كان على رأس جهاز الأمن وذلك لأن الحرية والديمقراطية التي ندعوا لها هي لنا ولسوانا كل لا يتجزأ وإلا سنكون ممن قال فيهم الله سبحانه وتعالى (ياأيها الذين أمنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر عند الله مقتا أن تقولوا مالا تفعلون)، بطالب بتقديمه لمحكمة عادلة أو إطلاق صراحة وصراح كل من أُعتقل من نساء جنوب كردفان في سجن الأبيض أو أي معتقل مظلوم يقبع في سجون الأمن لسنين دون تقديمهم للمحاكمة، إنه الظلم بعينه الذي سيكون ظلمات يوم القيامة، وهذه المحنة التي يعيشها قوش ربما تكون كفارة له لما أقترفه في حق الأبرياء وحتى يعلم مدى فداحة الظلم لعله يصحح من نهجهه في الحياة مستقبلاً، نسأل الله له الفرج.


#657554 [ربع الرطل]
3.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 11:38 AM
بئس الولد ولدكم ،
دا صدقت فيهو دعوات المظلومين ، وستكون حسرته حسرتان دنيا وآخره بإذن الله
وربما ثالثة ورابعه لانه سيحاكم بنفس الطريقة التى حاكم بها ضحاياه لكنهم يختلفون عنه فى كونهم ابرياء وكونه مجرم

ثم اننا سنحاكمكم ياناس مروى باستلام المال المسروق لاحقاً فكما قال احد المعلقين ، أمن بترولكم ام قطنطم ام صمغكم ام ثروتكم الحيوانية هذا الذى بنى لكم به المستشفيات ؟


ردود على ربع الرطل
United Arab Emirates [راشد] 05-06-2013 02:26 PM
انا من ابناء مروي ومن قلب مروي ،وهذا الموضوع لا ناقة لنا فيه ولا جمل ، عبارة عن شكلة حرامية في بعض، الشمالية يهمها السودان كله ومروي يهمها ايضا السودان كله الذي يتأذى اهله في دارفور وجبال النوبة وفي قلب الخرطوم من هذا النظام المجرم.
لن نقف مع قوش
وهؤلاء مجرد حرامية منتفعين مجرد مرتزقة رخيصين


#657520 [mansour]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 11:23 AM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق


#657488 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 11:04 AM
بالله شوفوا الانقاذ وصلت السودان لى وين!!!!!!
وانتوا يا ناس مروى ما بيهمكم امر الوطن كله والناس الاتظلمت وما عندكم مبدأ سيادة القانون على الجميع لمن كان صلاح قوش فى السلطة يامر وينهى ؟؟؟؟؟
ولا الموضوع بقى قبلى وان باقى السودانيين ما مهمين؟؟؟؟؟
السودان فى عهد الانقاذ رجع الى عصر ما قبل الدولة!!!!!
هذا الامر انا اعتبره صراع فى داخل سلطة الانقاذ ولا شان للوطن به!!!
واى سودانى انتهكت حقوقه مهما كانت قبيلته او اصله او فصله هو زى صلاح قوش وكان يستحق منكم نفس الوقفة!!!!
الف مليون تفووووووووو على اول انقلاب عسكرى فى المنطقة العربية البقى زى الجرثومة المعدية!!!!
والف مليون تحية على الهند الاتمسكت بالديمقراطية وبقت بلد يشار اليها بالبنان وهى ما حلت كل مشاكلها لكنها ماشة فى الطريق الصحيح!!!!!


ردود على مدحت عروة
[عبدالعزيزالننقة] 05-08-2013 01:24 PM
انتم تجدعون الاحاديث هنا وهناك بغير وجه حق (بعضكم) والبعض الاخر يريد ان يحمل مواطن مروي كل سواءات بنيها حتي لو كان في الواغ الواغ .
لا اريد ان ارد لكم جميعاً ، او ان اقف في صائد وانتم في صائد
فقط نظره عقلانيه
وقبلها احب ان اوضح هذه النقاط :
ـ أربأ بنفسي او برواد هذا الموقع ان يكون فيهم من يؤيد من يسيئ لانسان مروي .. او ايي جهه أخري هذه الاساءات المغززه .. هذه ثانياً
أما اولاً : انا ضد هذا البيان .. وضد النقاط التي جاءت فيه .. لا في مروي فقط ولكن في كل السودان (بقبله الاربعة) حتي تلك الجهات التي للاسف لم يبقي في جسدها موضع مشرطٍ او مخيط للراتق .. البلد ماها ناقصي .. بلاش كلام فارغ وتهديدات حرب شوارع .. لا .. أيه !! حرب شوارع مين ياعم .
هذا كله اولا : .. ثانياً :
ما ذا يمثل قوش بالنسبه لمروي !!
ماذا يعني لها !!
كان ينبغي قبل ان تلوموها في الدفاع عنه ان تعرفوا هو بالنسبة لها شنو !!
صلاح قوش هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي وممثلهم من داخل قبة البرلمان .
فقط هو هذا الرجل
ثم ، وماذا يعرف مواطن مروي عن ما تقولون وما شانه بمن واين ياتيه هذا الحق : (اموال ضرائب ، حقه في الناتج القومي ، بترول) والكلامات دي .. هم يتساوي عندهم وعند ايي آخر الاخرين في الكسب (ظاهره ومخفيه) ولكن حساب المنطق يقول انك وفي تحت ظل كل واحد منهم "علي حده" جلست .. أهل تريدون للمنطق والعقل ان يساوي من ظله ظل ومن ظله هجير !!؟
لا اقول اني مع صلاح في شخصه .. ولن اقول العكس .. ولكني قبل شخصه او شخصي مع انسان مروي الطيب الصابر المكافح والاخيرة اعني بها خدماته التي يبعث بعض بنيه ليلقطوها من بعض بنيه .. من الخارج والداخل .. وبالاخيرة أعني لا الحاكومة ولا المؤتمر الوطني له في مؤسسات البلد الكتير .. يعني الناس الح يخوضوا حرب شوارع ديل ما ح يكسروا الحاجات بتاعتم .. ده عرق اباءهم .. وشقي اهليهم .. ومشاركة اخوانهم .. ودعم ابنائهم .


#657483 [ود الشخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 10:56 AM
هذا المجرم لا يشبه مروي ولا أهالي مروي هذا جبهجي سفاح قاتل - ونحن مواطني منطقة مروي ندين بشده أفعال هؤلاء المجرمين من منتسبي المؤتمر الوطني الذين دمروا البلاد والعباد هذه عصابة ربنا إبتلاء بيها شعب السودان نسأل الله ان يرفع عنا البلاء بإعادهم عن السلطة وترك السودان للسودانيين الشرفاء - ومن يقول أن قوش ينتمي لمروي فعلا ينتمي لمروي ولكن انتمائه الاول للمؤتمر الوطني هذا السرطان الذي دمر كل خيرات البلاد وقسم البلد
عليه نحن أبناء الشايقية ومروي بالذات نعرف من هو قوش ومن هم اصحابه في المؤتمر الوطني والذي حدث هو تصفية حسابات داخلية بينهم ولا يهمنا من قريب أو بعيد نحن مع أهل السودان ولسنا مع قوش


#657481 [اشقى و مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:55 AM
دي عصابة من عصابات الجماعة , او بالاصح القوات المواليه لي قوش , ولو صحي في ناس بالشكل دا بكونو اخطر شي على النظام لانو ديل داعماهم السي اي ايه CIA , نتمني تطون حقيقة ما اشاعة


#657471 [كمبال عيد الواحد]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 10:49 AM
بلاش هرجله فاضيه .التنظيم مفبرك شغل بتاع كيزان بحاولو يمهدوا لاطلاق سراح قوش الذين هم في امس الحوجه له الان و محاوله اظهار ان هناك ظغوط تمارس عليهم من الداخل لان اطلاق سراحه بدون هذه الهرجله يؤكد للشعب المكلوم حجم انبظاحات البشبر للاداره الامريكيه.


#657470 [elfatih]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 10:48 AM
صلاح قوش لابد ان يتجرع من نفس الكأس الذى سقى به نفر كثير من ابناء هذا الوطن منهم من نجى ومنهم من فارق الحياه ومنهم من لا يعرف مكانه الى الان فيا ابناء مروى المواطن السودانى سوى كان من الشمال او الجنوب او الغرب او الشرق فهو عزيز

لماذا لم تخرجوا يا ابناء مروى ضد ابنكم عندما كان يعتقل طلبه الجامعات ؟ لماذا لم تخرجوا عندما قبضت قوة الجهاز الزى يراسه ابنكم الظالم ( الصحفيه هندوسه وحلقوا شعرها والقوا بها فى ظلام دامس ) مالكم كيف تحكمون

ابنكم ظالم ولكل ظالم نهايه وهذه نهايته


ردود على elfatih
Russian Federation [عشا البايتات] 05-06-2013 05:42 PM
شهداء رمضان منهم 22 شايقي يا ولدنأ

United Arab Emirates [ود المر] 05-06-2013 12:11 PM
أخوان مهيرة بتكلموا عن العسكر ويدافعوا عن اوسخ العساكر من زمان انتو وين , فالوا الكلب بريد خانقو , بكل اسف انو يكون في السودان أمثال هؤلاء , دناءة وخضوع وذل , يخدم غرضكم من مال ابوه ما من حق الشعب السوداني والفساد ياعواليق يا حسالة البشر يلا وروتا رجالتكم يا أخوان مهيرة بس النسوان لازم يكونوا في الصف الاول ,

[gogog] 05-06-2013 11:31 AM
الصحفية هندوسة هل تم حلق شعرها في وقت إدارة صلاح قوش للجهاز؟


#657465 [كرار]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:43 AM
أوجه دعوة لكل قراء الراكوبة بأن يكون يوم الجمعة القادم يوما (( للدعاء علي حكومة المؤتمر الوطني)) تحت شعار ( دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب) وأوجه الدعوة لكافة قطاعات الشعب السوداني المقهور وأتمني أن نقوم بنشرها جميعا من خلال الفيسبوك


ردود على كرار
Sudan [elfatih] 05-06-2013 11:36 AM
شكرا يا كرار على الفكرة الجميله لاااااااااااااااااااااايك


#657464 [same]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 10:41 AM
لعنة الله عليكم يامن دمرتم السودان وعذبتم الشباب في بيوت الاشباح اصدقاء الشيطان نافع وقوش


#657454 [طبنجة]
2.88/5 (4 صوت)

05-06-2013 10:32 AM
يا سلام يا خسيسين اموال التنمية التي لا تستحقوقها ولدكم قوش دا غصبها ونهبها ليكم من وين كدا وروني جرد حساب عديل كده ؟من دخلكم القومي في البترول ام الثروة الحيوانية ام السمسم ام الصمغ العربي ولا الذره و لا القطن ؟بالله عليكم الله وروني ولا ولدكم دا استغل منصبه الذي اقسم فيه علي الحياد ؟بالمناسبة اللي تم في نهر النيل والشمالية دا هواستغلال اولادكم لمناصبهم القومية في نهب ثروات الولايات الاخري خاصة الثائرة منها .اختشو يا جماعة


ردود على طبنجة
[عبدالعزيزالننقة] 05-08-2013 01:26 PM
انتم تجدعون الاحاديث هنا وهناك بغير وجه حق (بعضكم) والبعض الاخر يريد ان يحمل مواطن مروي كل سواءات بنيها حتي لو كان في الواغ الواغ .
لا اريد ان ارد لكم جميعاً ، او ان اقف في صائد وانتم في صائد
فقط نظره عقلانيه
وقبلها احب ان اوضح هذه النقاط :
ـ أربأ بنفسي او برواد هذا الموقع ان يكون فيهم من يؤيد من يسيئ لانسان مروي .. او ايي جهه أخري هذه الاساءات المغززه .. هذه ثانياً
أما اولاً : انا ضد هذا البيان .. وضد النقاط التي جاءت فيه .. لا في مروي فقط ولكن في كل السودان (بقبله الاربعة) حتي تلك الجهات التي للاسف لم يبقي في جسدها موضع مشرطٍ او مخيط للراتق .. البلد ماها ناقصي .. بلاش كلام فارغ وتهديدات حرب شوارع .. لا .. أيه !! حرب شوارع مين ياعم .
هذا كله اولا : .. ثانياً :
ما ذا يمثل قوش بالنسبه لمروي !!
ماذا يعني لها !!
كان ينبغي قبل ان تلوموها في الدفاع عنه ان تعرفوا هو بالنسبة لها شنو !!
صلاح قوش هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي وممثلهم من داخل قبة البرلمان .
فقط هو هذا الرجل
ثم ، وماذا يعرف مواطن مروي عن ما تقولون وما شانه بمن واين ياتيه هذا الحق : (اموال ضرائب ، حقه في الناتج القومي ، بترول) والكلامات دي .. هم يتساوي عندهم وعند ايي آخر الاخرين في الكسب (ظاهره ومخفيه) ولكن حساب المنطق يقول انك وفي تحت ظل كل واحد منهم "علي حده" جلست .. أهل تريدون للمنطق والعقل ان يساوي من ظله ظل ومن ظله هجير !!؟
لا اقول اني مع صلاح في شخصه .. ولن اقول العكس .. ولكني قبل شخصه او شخصي مع انسان مروي الطيب الصابر المكافح والاخيرة اعني بها خدماته التي يبعث بعض بنيه ليلقطوها من بعض بنيه .. من الخارج والداخل .. وبالاخيرة أعني لا الحاكومة ولا المؤتمر الوطني له في مؤسسات البلد الكتير .. يعني الناس الح يخوضوا حرب شوارع ديل ما ح يكسروا الحاجات بتاعتم .. ده عرق اباءهم .. وشقي اهليهم .. ومشاركة اخوانهم .. ودعم ابنائهم .


#657431 [عادل احمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:17 AM
من الذى يدافع عن هذا المجرم كل ماحصل اختلف اللصان


#657421 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.25/5 (3 صوت)

05-06-2013 10:08 AM
دى دعاية من تنظيم ونظلم المؤتمر والمنشقين منه بسبب الغنائم التى سرقوها هذا ليس بتنظيم هذه عصابه المؤتمر الوطنى لمذا وزع هذا البيان فى سوق القرير فقط لماذا لم يوزع فى سوق تنقاسى مسقط راس
اللواء بلول الذى قتله قوش وعصابته ولماذا لم يوزع فى منطقة ابودوم مسقط راس المقدم عاصم ود الصول الذى اعدمه قوش ولماذا لم يوزع فى سوق قنتى مسقط راس المقدم سيد على عبد الرحيم الذى قتله قوش
ولماذا لم يوزع فى سوق الزومه مسقط راس الرائد طيار مصطفى عوض خوجلى الذى قتله قوش و14 ضابط اخرين كلهم من منطقة ريفى مروى اين كان هذا التنظيم عندما اغتيل هؤلاء العظماء على يد هذا الخائن المجرم وذبانيته نافع وعلى عثمان والجاز وابوريالة وبكرى حسن صالح والهادى عبد الله لماذا لم يحركو ساكن فى اعدامان ناهيك عن حبس هذا لا يستحق الحبس هذا يستحق ان يحشر فى فرن هو ومن معه هؤلاء اغتالوا الشعب السودانى باثره وليس حبسه تفو عليكم ياو سخين نناشد ابناء المنطقه ان لا يزجوا بانفسهم فى هذه الجريمة النكراء من اين اتى قوش بالمبالغ التى بنى بها الدور والانديه هى اموال الشعب السودانى سرقها ويسرق من خلفها لنفسه وهو الان من اثرياء العالم وخلافه مع تنظيمه حول الغنائم وليس المصالح الخاصة بالشعب ستكون للشعب كلمه وستكون لله كلمه يوم الحفصل ان شاء الله فى هذه العصابة التى تحكم ......


ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
[محي تنقاسي] 05-08-2013 08:18 PM
لن يوزع في سوق تنقاسي لانهم يعلمون ان تنقاسي لا تدين له بشئ .. وانه متهم مع ابراهيم شمس الدين باعدام شهداء رمضان ونهم ابناء تنقاسي الشهيد اللواء عثمان بلول والشهيد الرائد سيداحمد نعمان .. تنقاسي هي معقل الشرفاءولن تبع مبادئها .. تنقاسي اطيافها السياسية تتكون من الاتحدادي الديمقراطي (الختمية) البعث العربي والشيوعي السوداني ..

Russian Federation [عشا البايتات] 05-06-2013 05:38 PM
شهداء رمضان منهم 22 شايقي يا ولدنأ
http://www.youtube.com/watch?v=nvkFeLtbxCw

[سمير] 05-06-2013 04:19 PM
كلامك حلو وفي الصميم ولااضافة دي امور بتاعة دعاية بس اثلج الله صدرك

Egypt [شوك كتاد] 05-06-2013 01:02 PM
لماذا لم يوزع فى سوق تنقاسى مسقط راس
اللواء بلول الذى قتله قوش وعصابته ولماذا لم يوزع فى منطقة ابودوم مسقط راس المقدم عاصم ود الصول الذى اعدمه قوش ولماذا لم يوزع فى سوق قنتى مسقط راس المقدم سيد على عبد الرحيم الذى قتله قوش
ولماذا لم يوزع فى سوق الزومه مسقط راس الرائد طيار مصطفى عوض خوجلى الذى قتله قوش و14 ضابط اخرين كلهم من منطقة ريفى مروى

معقول ديل كلهم شوايقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#657412 [جوكم الكلاب]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:04 AM
كلام فاضي فيهو القبلية بكل معانيها....


#657410 [كوز سابق]
5.00/5 (5 صوت)

05-06-2013 10:02 AM
ما فيها حاجه يا جماعه ..... ما مشروع حضاري وكده !!؟؟


#657393 [ود التوم]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 09:54 AM
لا حول ولا قوة الا بالله يقتلوه ويمشوا بجنازته.والله من كثرة السيناريوهات الكيزانية اصبحنا نعرف نهاية الفلم من بدايته.أى نوع هذا يلهى ويهذأ بعقلية الشعب !! اما اجدر ان تلمم بقاية مشروعها الحضارى وتنأى به الى ارضٍ غير ذى زرع وتفترش خيبة ربع قرن حتى يتسنى لها ظلمة الليل كاظلمهم للسودانببن وعنئذٍ يكثر الاستغفار والعويل وشق الجيوب وضرب الخدود وياليتنا متنا قبل هذا(الظلم)وكنا نسيناً منسيا!ووقتئذٍ يشتدَ البرد ولا تجد ما تلتحف به سوى هلك عنى سلطانية!!!!


#657391 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 09:53 AM
دا اسمو ولدنا البهدم عرضنا..... اختشوا دا انسان بدافعوا عنو؟؟ واحد ايادى ملطخة بدماء الشهداء الحقيقين مش بتاعين ساحات الفداء وبرضو جايين تدافعوا عن مجرم, فاليذهب للجحيم هو ومن معه.


#657387 [زعلااااااااااان شديييييد]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 09:50 AM
(ولدنا البخدم غرضنا)... و نحن ... نقول (ولد البؤس و الشقاء والإمتهان البخدم الأمريكان ) ..
خليهم يطلعوا الشوارع ونحن مع هذا الأبن (البار) .. عندنا تاااااااار ...


#657376 [النقي]
1.75/5 (5 صوت)

05-06-2013 09:41 AM
هؤلاء اجبن من النعام ولايقومون بحرب شوارع ولو دعمهم طه والتاريخ في كورتي يشهد لهم حين قال شاعرهم ود حيسونة_ اماني يا نعمان ماك ولد هد كبد القيقر رقد الكبير في العامراب شرد وود كنيش جدع المفضض _ هؤلاء خسيسين وكثارين تلج ودي جلبة ساي ماعندهم غير تزور التاريخ والبطولات الكاذبة وخيانة الوطن


ردود على النقي
[محي تنقاسي] 05-08-2013 08:25 PM
النقي .. كان تسال من هم الذين يقفون وراء التظيم ونتقدهم وتبدئ رايك .. كنا سنحترمك جدا .. اما وان تسئ فقد جانبك الصواب وانت لن تصوب التاريخ فقد خطه عظماء انت بعيد عنهم .. الشجاعة ليست في الاساءة وانما في ابداء احترام الاخرين ...

Russian Federation [عشا البايتات] 05-06-2013 05:35 PM
شهداء رمضان منهم 22 شايقي يا ولدنأ
http://www.youtube.com/watch?v=nvkFeLtbxCw

United States [الشمس المشرقةS] 05-06-2013 03:27 PM
يا عسكرية يا طورية, هذا هو شعارهم لوقت قريب, لكن تغير الحال الآن, أذكر أن والدي كان سبب دخوله الحبس واحد منهم - يتبع لما كان يعرف حينها بالبوليس السري- وذلك لانتقاده لجعفر نميري في بداية عهده.
الواقعة كانت بالجنيد المصنع , وكان هذا العسعس يتصنت لحديث والدي مع مشرف طاحونة الدقيق بالمنطقة, وبعدها تمت محاكمته في رفاعة, بحسن السير والسلوك لمدة ستة أشهر لمجرد أنه أنتقد سياسة النميري. هذا يؤكد خساسة بعضهم.
ملحوظة: بعدما أصيب بجفاف في يده - أي نشرة – جاء يعتذر للوالد عن ما بدر منه.

[سمير] 05-06-2013 11:01 AM
بصرف النظر عن قوش واعماله وانا ليس من مؤيدي المؤتمر الوطني ولاقوش ولابوش في يوم من الايام فليس لك الكلام عن التعميم على اهل مروي او غيرها والظاهر انك لااصل لك . وليس المؤمن بفاسق . ومن القال ك ان اهل مروي جبناء . انت الجبان لانك لم تكتب اسمك الحقيقي . عليك البعد عن شتيمة اي انسان او بلد لان مثلك هو الذي دمر السودان .رغم اني والله العظيم ليس من بلدة مروي .

Saudi Arabia [ود الشخ] 05-06-2013 10:32 AM
اولا ليعلم الجميع نحن مواطني منطقة مروي لا يهمنا الجلبة ووجع الرأس التى تحدث بخصوص قوش والله غيرو من ينظم هذه الاحتجاجات هم أبناء المؤتمر الوطني جناح قوش أما نحن يا النقي يا ود مروي أعلم جيد نحن أن جات الحاره والله اسود وان احتاجنا الوطن القريب والبعيد يعرف بطولاتنا كبقية أهل السودان ولسنا بأحسن منهم لذلك انت رجل ومتابع للتاريخ جيد ما دام انك تعرف كورتي والقيقر وهؤلاء الشرفاء الذين ذكرتهم فود حيسونه هو جدي ولم بقل هذا الكلام انما نسب اليه .
حريقه تحرق قوش والمؤتمر الوطني ومن شايعهم ونحن منهم بريئين برأة الذئب من دم إبن يعقوب - هؤلاء هم النفعين من جماعة المؤتمر الوطني الذين كان يغدق عليهم قوش بالعطايا أما نحن مع شعب السودان نريد كنس هؤلاء الانجاس من جماعة المؤتمر الوطني


#657371 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (4 صوت)

05-06-2013 09:38 AM
كلام فارغ ليس له اي معنى شخص يسرق ثروة السودان مايعادل 20% من عائدات النفط لمصلحته الخاصة ويستغل سلطاته بعمل تلك الاشياء البسيطة من مال السودان العام يعتبر انجاز يالسزاجتنا، مجموعة ذات صلة مع هذا المجرم تنصبه بطلا علينا ، وتخرج تلك البيانات الهزيلة ، من هو صلاح قوش يامن تتحدثون باسم ابناء مروي الصامدة ، والتي باسمها وهذا السد المزعوم تم نهب مليارات الدولارات وبمديونية سوف تتحملها الاجيال القادمة ، الان مشكلة السودان اصبحت واضحة للجميع مجموعة من اللصوص استولت على كل مقدرات الوطن وتستقل تلك الاموال المنهوبة في شراء ذمم بعض الاشخاص من قبائلهم ويتحدثون عن قبائلهم ومناطقهم بشئ من العنصرية والجهوية التى سوف لاتخدم قضايا مناطقهم ، وصراع صلاح قوش ليس صراع وطني وفكري انه صراع مال وسلطة بين اللصوص مع بعضهم البعض ، ونحن كسودانين نهتم مستقبلا بمحاكمة قوش لما اقترفه من جرائم اتجاه هذا الوطن من اقتيالات وصالح عام وتشريد ونهب اموال هذا الشعب ،،،،،،


#657347 [شوك الكتر]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 09:15 AM
تبا لكم ايها التنظيم المسمى نفسه( تنظيم ولدنا البخدم بلدنا)بعد ما دمر الشرفاء من ابناء شعبى هذا السافل قوش وانشأ لكم هذه المرافق الخدميه من حر مال الشعب السودانى ألا تختشون؟ الا تشعرون أو تحسون بالذنب تجاه مااقرفت يداه؟ هذا الحاقد دمر دارفور وشرد وفعل كل الافاعيل وهدد على الملأ بان يقطع أوصال معارضيه ووو ,ارغى وأزبد ان مايلاقيه هذا المأفون من جرجره واهانه وحبس غير قانونى بحسب رأيكم هو اقل مايمكن ان يلاقيه اى مجرم عادى... ساعه الحساب لم تحن بعد!!!انتظروا انا معكم منتظرون!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة