الأخبار
أخبار سياسية
محمد بن زايد: المنطقة غير مستقرة وتتطلب أن نكون جاهزين
محمد بن زايد: المنطقة غير مستقرة وتتطلب أن نكون جاهزين
محمد بن زايد: المنطقة غير مستقرة وتتطلب أن نكون جاهزين


خلال زيارته لمعسكر "ثوبان"
05-07-2013 06:16 AM


أكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن قوات بلاده المسلحة هي العمود الفقري لصون منجزات الدولة وحماية أمنها واستقرارها، وأن الحفاظ على الجاهزية القتالية والبقاء على أتم الاستعداد يعدان ركيزة أساسية لضمان أمن الوطن وردع أي تهديدات محتملة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى معسكر "ثوبان"، بمناسبة احتفالات القوات المسلحة الإماراتية بالذكرى 37 لتوحيدها.

وقال: "إن المؤسسة العسكرية لها واجب وطني رئيسي ومحوري في الذود عن أرض الوطن والحفاظ على مكتسباتنا وإنجازاتنا التنموية وتوفير الحصانة والمنعة لتجربتنا الاتحادية".

وتابع: "إن قواتنا المسلحة بما تحظى به من دعم من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات تتمتع بجاهزية وكفاءة عاليتين لأداء الواجب والمهام المنوطة بها سواء في الداخل أو في الخارج".

وخاطب ولي عهد أبوظبي ضباط وأفراد المعسكر قائلا: "إن أجدادنا وآباءنا قدموا التضحيات الكبيرة من أجل حماية الأرض والدفاع عنها، وقاموا بالواجب المشرف، وأنتم اليوم أهل لهذا الواجب في الدفاع عن أرضكم وأهلكم ومالكم وبلدكم، فأنتم حماة الوطن ودرعه الحصين".

وعن تناول التطورات الراهنة والأوضاع في المنطقة، قال: "إن المنطقة والأوضاع في الشرق الأوسط غير مستقرة، وتتطلب منا الجاهزية والاستعداد التام لمواجهة أية تحديات مقبلة".
الاستعداد لكل الاحتمالات


وأضاف الفريق أول الشيخ محمد بن زايد:" إن التجارب والأحداث التي شهدتها المنطقة في فترات زمنية ليست بعيدة علمتنا أخذ الحيطة والحذر والاستعداد لكل الاحتمالات، والمرحلة القادمة تتطلب منا أن نواصل العمل لتحقيق أعلى مستويات التفوق في الكفاءة والأداء وسرعة الاستجابة للتعامل مع مختلف المستجدات والتطورات" .

وأكد أن خيار دولة الإمارات في بناء وتطوير قدرات القوات المسلحة قائم على الكفاءة والنوعية، لذا فإن العنصر البشري هو محور عملية التحديث والتطوير سواء على المستوى العلمي أو التدريبي، ونحن على ثقة كبيرة بأن أبناء القوات المسلحة بما يتمتعون به من مستويات رفيعة من التدريب والتأهيل، قادرون على مجابهة أكبر المخاطر وما يستجد من تحديات".

وتفقد خلال زيارته مركز التدريب القتالي الذي ضم معروضات لأحدث صنوف الأسلحة والمعدات ومستلزمات القتال، واستمع إلى شرح حول الخواص الفنية لهذه المعدات والأجهزة، ودور العنصر البشري المتدرب والمؤهل في رفع كفاءة الأداء العملي، حيث أبدى ارتياحه لمستوى المهارات المتقدمة التي يتمتع بها المتدربون وقدرتهم على التعامل واستخدام التقنيات المتطورة للمعدات العسكرية، معرباً عن شكره لطاقم التدريب لجهودهم في رفع قدرات ومستوى أداء.

العربية


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1759

التعليقات
#658374 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 07:26 AM
لا اعتقد ان جنديا يفطر الصبح بالكنتاكي والقهوه التركيه ويدخن النرجيله ويسخر الليل علي حانات الدسكو لقادر علي حمايه بلد الحمايه هي امريكيه يا اهلي العرب هنا


ردود على ود البلد
United Arab Emirates [كنتاكي] 05-07-2013 06:25 PM
طيب الامريكان بيفطرو كنتاكي
امشي حارب امريكا
يابتاع الدفع بالنظر
الطياره جات باليل
طافيه انواره
العساكر كانو في صلاة العشاء
قال ود البلد انت ود التخلف
الحرب ما بقت حرب عضلات متين تفهمو

United Arab Emirates [كلو من ديل] 05-07-2013 01:56 PM
دي واحده من مخلفات حكومه الانقاذ الحقد و الحسد مالك ومالو يفطر ولا يشرب شيشه علي الاقل في كامل اللياقه والصحه ويجري من هنا لحدي اخر الدنيا ولا الا ياكل لوبا و كوجا علشان تقول عسكري يا حاقد

United Arab Emirates [واحد من الناس] 05-07-2013 10:19 AM
حالتك عايش في الإمارات كلامك غير صحيح وفي النهاية هم احسن من ناس نظرية الدفاع بالنظر


#658368 [عنيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 07:11 AM
الافراد الحارسنو اكتر من الموجودين


ردود على عنيد
United Arab Emirates [ياعنيد] 05-07-2013 06:22 PM
شكلك ماعندك خبره في العسكريه
انت ماخشيت خدمه الزاميه ياكافي البلاء
القاعدين ديل العساكر
الواقفين ديل الضباط
مش حرس

United Kingdom [عزرا ايها الوطن] 05-07-2013 03:51 PM
صحح معلوماتك يا اخ عنيد عن هذا الرجل والذي اكن لة كل احترام
وبالمناسبة ان اعيش بانجلترا عشان ما تقول كسير تلج وما شابة ذلك
ويكفي ان شعبة يعيش في بحبوحة وشعبة راضي عنة فمالنا نحن
نقيم الاخرين

United Arab Emirates [متابع] 05-07-2013 03:23 PM
واحد من الناس

بطل نفاق ياخي. انا عايش في دبي و عشت حياتي كلها في هذه البلد..ياخي كلامك ده بتجيبو من ياتو مصدر؟ كلام جرايد و تلفزيون؟ و بعدين انت قايل حيدوك جواز اذا شكرتهم و اثنيت عليهم مثلا؟ و بعدين دفاع بالنظر و لا باللمس لماذا تقارن؟ خليك موضوعي. والله شباب الوطن هو جيشه و ذاده.. و نحن حنظل نفتخر بأساس جيشنا الي اسس جيوش تلكم الدول و نفتخر برجالنا ووطنا الا يوم الدين.

United Arab Emirates [واحد من الناس] 05-07-2013 10:16 AM
بالعكس ياعنيد انا عايش في الإمارات وعادي تشوف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وحاكم دبي واقف جنبك في الإشارة وسايق عربيتو براهو من غير حرس ولامواتر وكلهم كدا ناس عاديين جدا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة