الأخبار
منوعات سودانية
جمال الوالي في حديث الأسرار والبشريات
جمال الوالي في حديث الأسرار والبشريات
 جمال الوالي في حديث الأسرار والبشريات


05-08-2013 04:10 AM
التقاه : هساي :

فرحة كبيرة عاشتها جماهيرالمريخ بمجرد تكوين مجلس التسيير الجديد وتضاعفت الفرحة بعودة الريس جمال الوالي والذي بعودته هدأت أنفاس جماهير النادي الكبير خاصة وأن الرجل عزف لحن العودة بمجلس جاء تكوينه بصورة غير مسبوقة، حيث تعددت الألقاب التي سارع الشارع المريخي ومعه الصحافة الرياضية أن يطلقوها عليه، فمن سماه مجلس اللوردات ومن سماه مجلس العموم، وبالنسبة لنا في آخر لحظة أطلقنا عليه من الوهلة الأولى مجلس الوجوه الجديدة.

٭ حقيقة أنه وفي هذه الأجواء والمزاج المريخي العام في قمة اعتداله، قام الريس جمال باستقبالنا، الأستاذ أحمد محمد الحسن وشخصي الضعيف بمنزله بحي الصفا بالخرطوم، حيث قدمنا له التهنئة بالمجلس الجديد وخلال نصف ساعة من جلوسنا معه في صالونه الفسيح كنا نسأله عن مجريات الأحداث وحقائق وأسرار تكوين المجلس الجديد وأشياء أخرى وعودة الحرس القديم وغير ذلك من الأمور التي كانت محور حديثنا مع الريس جمال.. فماذا قال؟

أسرار الاختيار

٭ قلنا لجمال الشارع المريخي يشعر بارتياح تام ويقول لك شكراً لعودتك وشكراً لك لأنك اجتهدت وأحسنت الاختيار، فكيف أمكن لك أن تفعل ذلك وأن تحشد كل هذه النخبة في مجلس واحد، وما سر السرية التي ضربت بها على الاختيار؟

- يرد جمال.. أنا سعيد بردود الفعل التي قوبل بها اختيار هذا المجلس، فالبعض يقول إنه علامة فارقة في تاريخ المريخ، والبعض يؤكد أنها مجموعة أكبر من أن تقود نادياً رياضياً وكل هذا يؤكد مدى الراحة التي شعر بها الجميع أقطاباً وجماهير، وحقيقة أردت أن يقود الاختيار إلى تغيير لعالم يتمدد ويكسب به المجلس بريقاً وأن يكون فاعلاً في مسيرة دعم النادي وتغيير الكثير من المفاهيم ويضع بصمة رغم الشهور القليلة من عمر التكليف انقلاب على التوقعات

ومضى الريس يقول الحمد لله فقد أزال التكوين الكثير من الهواجس وأزال الكثير من اللبس بأسماء كانت متداولة وكانت السرية شعارنا فجاء التكوين انقلاباً على كل التوقعات والترشيحات، ولابد من كلمة تقدير لوزارة الشباب والرياضة بالولاية وعلى رأسها الأخ الوزير الطيّب حسن بدوي والأخ مدير الشباب والرياضة مولانا محمد عثمان، لأن الوزارة تعاملت معي في تكوين المجلس بدرجة كبيرة من الرقي والحضارة والثقة والتفاهم وأطلقت يدنا للوصول للعناصر المناسبة، فكان أن جاء الاختيار لعناصر المجلس على طريقة المثل الكروي الذي يتداوله المدربون والذي يقول: «اللي بتغلب بيهو.. ألعب بيهو».

عملتها كيف؟

٭ يرى البعض أنه من الصعوبة بمكان جمع هذه التوليفة من رجال الأعمال، وبالدارجي كده عملتها كيف؟

- كل الذين تم اختيارهم أعرفهم عن قرب وكذلك هم، وارتبطت معهم جميعاً بعلاقات قوية وأخذت على عاتقي انتقاءهم خاصة بعد أن وقفت على آرائهم وأفكارهم وهم وللأمانة والتاريخ فإن طلبي لديهم لم تفصله مسافة وقت من الاستجابة، فضربوا المثل في الاستجابة القوية والفورية فكرموني بموافقتهم ومشاركتهم في أن نشيل معاً الشيلة، وسيكونون بإذن الله ملاذ المريخ وسنده وحصنه الحصين في مواجهة كل التحديات والعقبات.

أبو جريشة الأنسب للكرة

٭ بعد أن صادف يوم زيارتنا للريس جمال ظهور خبر في أكثر من صحيفة بترشيح كابتن عادل أبوجريشة لدائرة الكرة في المجلس الجديد، فكان لابد أن نسأل الريس جمال عن صحة ما تردد؟ - عندها أجاب الريس على السؤال وبصورة فورية قائلاً: ما تردد هو الحقيقة بعينها لإحساسنا بأننا بحاجة لقدرات ومميزات كابتن أبوجريشة فهو سيعمل مديراً للكرة وإبراهومة المسعودية رئيساً للقطاع الرياضي بوصفه عضواً في مجلس الإدارة ويمكن للبعض أن يتساءل لماذا أبوجريشة وليس غيره، وأقول بكل صراحة إن عادل أنموذج لإدارة الكرة وأنموذج في الالتصاق الحميم باللاعبين لأنه دائماً قريب منهم وهذه ميزة فريدة تجعلنا مع وجوده مع اللاعبين ننام قريري العين مطمئنين، وعلاوة على كل هذا وذاك فإن أكثر ما يأمله المدربون الأجانب أن يكون مدير الكرة قريباً من اللاعبين، وكل هذه الأسباب المنطقية والموضوعية قادت أبوجريشة للعودة لإدارة الكرة في المريخ.

كـــــل شيء يهون من أجل الـــمـريـــــــــــــــــــــخ

٭ رداً على ما يردده البعض أن الريس جمال لا يمكن أن يعود على رأس مجلس معين بعد أن غادر الموقع منتخباً كان يقول؟

٭ ما تردد عين العقل وأنا نفسي كنت أقول هذا ولكنني وجدت نفسي في حرج تاريخي أمام المئات من الشخصيات المريخية منها والرسمية، وحتى مجلس تصريف الأمور هو الآخر رسم خارطة الطريق اعتماداً على شخصي بعد الله، فهل أرضى للمريخ وضعاً ربما يسير عبره إلى المجهول ولهذا عدت وهذه هي نواياي ومقاصدي من العودة وبالنسبة لي كل شيء يهون من أجل المريخ المسيطر على كياننا ووجداننا.

غير الهواة تستمع لوكيل غارزيتو وتستدعي البرير وبحر

دحية وهاشم وهمد

٭ عقب فراغ الريس من الحديث عن أبوجريشة قلنا له معنى هذا سيعود عدد من أفراد الحرس القديم مجدداً لساحة العمل المريخية؟

- يقول الريس جمال بالضبط هذا ما سوف يحدث وسيعود كمال دحية مديراً لإستاد المريخ لأن حالة من الارتباك قد سادت الإستاد، وحقيقة لقد حزنت بشدة أمس الأول وأنا أشاهد الملعب وأعربت عن خيبة أملي وحزنت أكثر وأنا أدخل حمامات الإستاد ووجدت أن الأمور تسير للأسوأ فيه بعد أن كانت إدارته للإستاد بدرجة عالية من الإيجابية رغم بعض الهنات التي يحسبها البعض عليه، وتوقف الريس برهة عن الحديث ليقول وسيعود همت للعمل في لجنة المنشآت ويعود الأخ هاشم الزبير للعمل في لجنة الثقافة، وحقيقة أنا أعرف كيف سيكون حجم إسهام هذا الرباعي أبوجريشة وهمد وهاشم ودحية.

تهمني مصلحة المريخ

٭ وقلنا للريس ولكن ألا تجر هذه التعيينات لتفجير بعض الخلافات؟

- يرد مع احترامي الشديد لكل وجهات النظر فإن تجارب عشر سنوات متواصلة في العمل مع المريخ تجعلني قادراً على التمييز وأنظر فقط لمصلحة المريخ، فمصلحته فوق كل المصالح.

سيعود المريخ ضارباً

٭ وقبل أن نسأله عن أمله في ظهور قوي للمريخ أدار الريس هاتفه متصلاً بإحدى الشخصيات يسأل عن نتيجة مباراة الفريق مع مريخ المناقل، فقلت له إلى هذه الدرجة تخاف على المريخ وتخشى عليه من بطل المناقل الذي يلاعبكم في أرضكم وجمهوركم؟

- فسارع بالقول لا أبداً لا خوف على المريخ ولكن اسأل من باب المتابعة، فجاءته النتيجة أن المريخ فاز على ضيفه بعشرة أهداف وواصل الريس جمال وهو يبعث برسالة طمأنة لأنصار النادي وهو يقول:

المريخ لن يعود للوراء أبداً ولن ينطفيء وميضه طالما كان أهله ورجاله وأقطابه على قيد الحياة، وأؤكد لك بأن المريخ سيعود أكثر ضياءً وأكثر اكتمالاً وسيكون صلباً صلابة الجبال وستعود جماهيره للمدرجات تمنح اللاعبين جرعات من الحماس والأمل بغدٍ مشرق.

موعد مع إبراهومة

وقبل أن نلج لسؤال آخر كان موعد استقباله لكابتن إبراهومة المسعودية عضو المجلس الجديد قد حان، فقاومنا رغبتنا الصحفية لاستمرار الحوار حتى لا نأخذ مساحة أطول على حساب وقته وحساب غيرنا، فودعناه وشكرنا بحرارة على الزيارة.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2314

التعليقات
#659862 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:59 AM
ناس غارقة في الفارغةو الاحلام *** أحلموا
*** اين الكره يا صيد


#659841 [واحد سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:50 AM
جيب زبدة الموضوع ياهساى اداك الفيها النصيب ولا مرقته منو كيرى ؟


#659753 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:57 AM
ده كلو كلام لابودي لابجيب،نحن لينا سبعين سنة لافين في نفس الحته لاانجازات ولابطولات الا في صفحات الجرايد،نحنا عازين نعرف ماهو برنامج هذا المجلس لجعل المريخ اعظم نادي في افريقيا،ايوا اعظم نادي في افريقيا واذا كان طموح المجلس اقل من ذلك وعاوزين تديروا النادي بطريقة رزق اليوم باليوم و جلاليب بيضاء و عمم كبيرة ساي ارجوكم ماتضيعوا وقت الناس والشايف نفسو ماقدر التحدي احسن يستقيل الليلة قبل بكرة،مع امنياتنا لكم بالتوفيق.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة