الأخبار
أخبار إقليمية
نافع على نافع : عداء الغرب للثورة السودانية "استراتيجي"..مصالح امريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة السودانية
نافع على نافع : عداء الغرب للثورة السودانية "استراتيجي"..مصالح امريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة السودانية
نافع على نافع : عداء الغرب للثورة السودانية


05-08-2013 06:13 AM
الخرطوم-أ ش أ

قال مساعد الرئيس السوداني الدكتور نافع علي نافع إن عداء الغرب للثورة السودانية عداء استراتيجي يهدف منه إلى إزالة النظام الذي يقود الصحوة الإسلامية، موضحاً أن الغرب لن يتصالح مع السودان إلا مكرهاً، مشيراً إلى أن الاستهداف الذي واجهه السودان لم تشهده دولة في العالم.

وأضاف نافع في كلمة له بالجلسة الافتتاحية لمجلس شورى حزب "المؤتمر الوطني" بولاية نهر النيل أن الدول الغربية بدأت مواقفها تتغير تجاه السودان، قائلاً: "إن أمريكا فقدت الثقة في عملائها بالسودان خاصة بعد توقيع الاتفاقيات مع دولة الجنوب".

وأوضح أن مصالح امريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة السودانية عبر فتح أبوابها للحوار، مؤكداً أن مصلحة أمريكا هي أساس التعامل، مشيراً إلى مغازلة أمريكا للإسلام والمسلمين.

وقال نافع إن دولة الجنوب حريصة على اتفاق التعاون مع السودان وإن الحكومة السودانية ستتعاون معها لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، مضيفاً أن مصالح أمريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة عبر فتح أبوابها للحوار، مؤكداً أن مصلحة أمريكا هي أساس التعامل، مشيراً إلى مغازلة أمريكا للإسلام والمسلمين.

من جانب آخر، أكد مساعد الرئيس السوداني أن المعركة القادمة مع التمرد ستكون الفاصلة والحاسمة وستمتد لكل مسارح وجودهم في السودان.

وقال إن ما حدث بمناطق أم كرشولا وأم روابة من اعتداء همجي لم يكن حدثاً عابراً وانما معركة كبيرة تم الإعداد لها، وأعلن أن المعلومات متوفرة حول تحركات التمرد ومواقعها وأهدافها ومحاورها الثلاثة من كردفان ودارفور.

وأشار إلى تحرك الآلاف من المجاهدين نحو تلك المناطق، منوهاً بما حدث بمنطقة أم كرشولا من استهداف لبعض المواطنين دون غيرهم بقصد إثارة الفتن، وقال إنه على الرغم من بشاعة التعدي ينبغي على الناس ألا تنزلق نحو التصنيفات الجهوية والقبلية والاستجابة لخطة الخونة .

وكشف الدكتور نافع عن قيادة الطابور الخامس وأحزاب المعارضة لما اسماه بـ "بحرب التخذيل" وإطلاق الشائعات بدنو أجل النظام والتشكيك في القوات المسلحة، وقال إن معركة النصر وتحرير أبوكرشولا ستكون بمثابة معركة استئصال لكل مسارح الخونة والطابور الخامس.

ووصف مساعد الرئيس السوداني تداول وترويج الدعاوى والشائعات بـ "الهزيمة الحقيقية"، مطالباً الجميع بمن فيهم أعضاء الحزب الحاكم بترك تلك الشائعات وراء ظهورهم.

وقال إن التكليف الرسمي لأحزاب المعارضة بالداخل هو تحقيق الانتصار المعنوي وبث الشائعات لحماية الغزاة بجانب التصعيد الإعلامي والضغط السياسي بعد أن خاب رجاؤهم بإحداث التغيير.

وأضاف نافع أن الطابور الخامس بالخرطوم هو ذات الطابور في أبوكرشولا الذي أحدث الفزع لدى المواطنين الأبرياء إلى جانب الجبهة الثورية وانضم إلى صفوفها فيما بعد، مؤكدا انهيار الروح المعنوية لقيادات الجبهة الثورية بعد إصابة قائدها عبد العزيز الحلو وإعاقة تقدمه فى المعركة الذي قصد منها التهويل الاعلامي والكسب على حساب
المواطنين العزل.

ويذكر أن مؤتمر شوري حزب "المؤتمر الوطني" بولاية نهر النيل جاء في إطار برنامج التعبئة والاستنفار لتسيير القوافل لمؤازرة المتضررين من الأحداث بولايتي شمال وجنوب كردفان.


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 3394

التعليقات
#660551 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 05:52 AM
قولو امين.....

اللهم اصلح ذات بيننا
والّف بين قلوبنا
واهدنا سبيل السلام
ونجنا من الظلمات الى النور
اللهم حبب الينا الايمان وزينّه في قلوبنا
وكرّه الينا الكفر والفسوق والعصيان
واجعلنا من الراشدين
اللهم زدنا ولا تنقصنا
واكرمنا ولا تهنّا
واعطنا ولا تحرمنا
وآثرنا ولا تؤثر علينا
وارضنا وارض عنا
اللهم اجعلنا هادين مهتدين
غير ضالين ولا مضلين
سلما لاوليائك حربا على اعدائك
اللهم انصرنا على من عادانا
ولا تجعل الدنيا اكبر همنا
ولا مبلغ علمنا
ولا تسلط علينا من لا يرحمنا
اللهم قاتل الموءتمر اللاوطني ومن حالفهم ومن صالحهم ومن سعى بمسعاهم
اللهم كُفّ شرهم عن المسلمين
اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك
اللهم يا رب إنتقم لنا من البشير وعصبته و أهلكه و سلط عليه أعوانه يبطشوا به و
بعائلته و أهله عشيرته
اللهم يارب خذهم أخذ عزيز مقتدر
اللهم يا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك يالله يا الله يا الله يا جبار
واجعل عليهم رجزك
وعذابك
اللهم اكفنا قتالهم وردهم بغيظهم لا ينالون خيرا
اللهم يا جبار السماوات والأرض
نسألك بجلال وجهك الكريم
ونسألك ببالغ علمك
ونسألك بواسع رحمتك
ونسألك بعزيز قدرتك
ونسألك بشدة أخذك وجبروتك
ونسألك بدوام علمك
ونسألك باسمك الأعظم
ونسألك بكل أسمائك
ونستجير بك
ونلوذ بك
فلا رب لنا سواك
ولا إله لنا غيرك
وأن تنزل كل قوتك وبطشك وجبروتك على السفاح البشير وأعوانه ومن حالفهم
ومن صالحهم ومن سعى بمسعاهم
اللهم لمن تتركنا .. وأنت تعلم أن لا طاقة لنا بهم من دونك
اله الحق آمين
اللهم منزل الكتاب
ومجري السحاب
وهازم الاحزاب
اهزمهم وانصرنا عليهم
آمين رب العالمين
والصلاة والسلام على نبيك خاتم الانبياء والمرسلين
وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين


#660422 [المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:24 PM
ها ها ها ها ابو العفين قال صحوة اسلامية يا ابو العفين ابعدو من الاسلام دا خليكم في سرقاتكم ونهبكم عشان الما مسلمين ما يفتكر انو الاسلام ياهو بتاعكم دا حرامية وفساد وقلة ادب وبذاءة


#660330 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 06:52 PM
مع الاحترام لسيادة الدكتور نافع
هل تعلم سيدي ان اختصاص السودان قد انتقل الى اسرائيل بعد انفصال الجنوب لانها صاحبة المصلحة الحقيقية
هل تعلم ان كل التحركات الامريكية الناعمةهذه الايام هي عبارة عن الجزرة التي من بعدها العصا الغليظة
هل تعلم انه ليس لامريكا مصلحة مع السودان الا في الصمغ العربي ليس سواه
هل تعلم ان كل السيناريوهات التي وقع السودان في فخها من انفصال الجنوب وحركات دارفور المتمردة على الحكومة واخيرا الجبهة الثورية هي سيناريوهات اسرائيلية خالصة
هل تعلم لا اسرائيل ولا امريكا لا ترغبان في اسقاط الحكومة السودانية بل هدفهما المحافظة عليها ولكن ايضا مشاغبتها بان لا تكون مستقرة بل مجهجهة
هذه وجهه نظر


#660292 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 06:13 PM
نطالب ادارة الراكوبة الموقرة بتوفير نظام ترجمة فورية في كل موضوع يخص كومار ابشلخة ده
الزول ده بيقول كلام متضارب والظاهر انو بيهاتي يا ولداه ههههههههه طبعا ده مؤشر جيد انو الناس ديل في قمة الاضطراب والاحباط وربنا يسهل وينقلعوا من وشنا قبل ما 2013 تنتهي


#660290 [ابولو]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 06:10 PM
معقولة هو انتوا الثروة خليتوا فيها حاجة.اسلام شنو البتتكلم عنه .الاسلام في جه وانتو في جه الله يطلع............


#660277 [الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 06:02 PM
تطبيع ولا انبطاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآح


#660245 [sudani 2]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 05:22 PM
الراجل ده يا موهم يا مسطول يا بيستعبط


#660199 [ابوالقاسم ادم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 04:38 PM
قسم بالله الذى لا اله الا هو الزول دا مريض وبفقع لى مرارتى ما حصل قريت ليهو تصريح والا كان زيف وكذب وادعاء وبعدين امريكا دى وقت مهمه للدرجه دى ليه من البدايه ما تنبطحو
على فكره المريض لو ما انبطح ما بدوهو حقنه امريكا عشان تعالجك ياجربان لازم تديك حقته فى الاليه وعشان الحقنه دى لازم لازم لازم تنبطح ولا خليك فى اوهامك وهلوستك دى


مره ابتلاء ومره لاننا اهل حق ومره لاننا بلد ثروات مستهدف ومره لاننا اهل دين وعقيده
حسبى الله ونعم الوكيل اللهم ياجبار يا جبار ياجبار ياجبار يامقتدر يا مقتدر يا مقتدر نسالك ان تاخذه اخذ عزيز مقتدر ولا تجعل له جفن يرمش بعدها اللهم نسالك بدماء اهلنا الغلابا فى دارفور وفى كردفان والنيل ان تدمرهم اجمعين حكومه ومعارض وتجعل الدائره على ال بيتهم وعلى من وازرهم ووقف معهم اللهم عليك بهم فانهم قد بغو وتجبرو وافسدو البلاد والعباد واهلكو الحرث والنسل نسالك وان خير من يسال نسال وانت اعلم منا بنفاقهم نسالك وانت العزيز نسالك وانت القوى الذى لا يعجزه شى آآآآآآآآآآآآآآآ ميييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
حسبى الله ونعم الوكيل فيكم انت ومعارضتك الخايسه


ردود على ابوالقاسم ادم
Qatar [mani] 05-08-2013 07:14 PM
اللهم تقبل دعاء ورجاء وتذلل عبدك mani وعبدك ابوالقاسم وارينا فى هؤلاء الذين لا ولن يعجزونك عجائب حكمك وسلطتك وقوتك ياقادر يامقتدر ياواحد ياحد اللهم آمييييييييييييييييين


#659998 [نزار مصطفي عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:37 PM
حكومة لاتوفر لشعبها الامن والصحة والعيش الكريم يجب ان تحارب


ردود على نزار مصطفي عبدالرحيم
Sudan [عامر] 05-08-2013 03:51 PM
قمة التناقض


#659968 [murad]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:17 PM
زيارة نافع قائمة حتى الآن ، وننشر نص الافادات المرتبكة لوزارة الخارجية الامريكية
May 7, 2013

(حريات)
تؤكد مصادر (حريات) الموثوقة بان دعوة نافع الى واشنطن لم يتم الغاؤها حتى الآن .
وآخر ما صدررسميا عن وزارة الخارجية الامريكية تصريحات المتحدث باسمها السيد فينتريل فى الايجاز الصحفى اليومى للخارجية الامريكية 3 مايو ، واكد فيها ان ادارة اوباما ماضية فى دعوتها ، وتنشر (حريات) ادناه نص التصريحات بالانجليزية وترجمة (حريات) لها ، وهى تشير بوضوح الى مدى ارتباك ادارة اوباما فى الرد على تساؤلات الرأى العام الامريكى .
وفى ذات السياق صرح الاستاذ ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبية لـ (حريات) بان الفريق مالك عقار وقادة الحركة الشعبية لم يتلقوا اى دعوة لمفاوضات فى واشنطن ، وان تصريحات المؤتمر الوطنى عن مفاوضات محتملة هناك اكاذيب لا اساس لها من الصحة ، واضاف ان الحركة الشعبية ملتزمة بمنبر اديس ابابا وبقرار مجلس الامن الدولى .
واذ اسقط عرمان حجة بعض الدوائر فى تبرير دعوة نافع بمفاوضات مزعومة ، فان اجتماع المكتب القيادى للمؤتمر الوطنى امس الاثنين اسقط الكذبة الاخرى – حيث تؤكد مصادر موثوقة ان نافع اغرى الادارة الامريكية لدعوته بانه يريد مناقشة تنحى عمر البشير عن السلطة ضمن تسوية شاملة ، وهى الكذبة التى يسوقونها لتخدير المعارضة والمجتمع الدولى ، ولكنهم اضطروا بضغط الصراعات الحادة بين مراكز القوى التى اخذت مناورة عمر البشير بجدية لسبب وحيد وهو مرضه الذى ربما يفتح لهم فرصة الوراثة فى لحظة قدرية ما ، اضطروا امس الى اتخاذ قرار بتأجيل المؤتمر العام المكلف باختيار مرشح للرئاسة الى اجل غير مسمى !!.
وتدعو (حريات) النشطاء وقراءها الكرام لمواصلة حملتهم حتى إلغاء الزيارة وفي حال قيامها الإستمرار في الحملة ضد منطلقات الزيارة ونتائجها .
(ادناه تصريحات الناطق باسم الخارجية الامريكية حول زيارة نافع ، فى الايجاز الصحفى 3 مايو ):
سؤال: بشأن السودان، لقد تلقيت سؤالاً بداية هذا الاسبوع بشأن رسالة من عضو الكونقرس وولف تعبيراً عن اعتراضه على دعوة إدارة أوباما لمستشار الرئيس السوداني، نافع علي نافع.
السيد فنتريل: نعم.
سؤال: هل يمكنك التأكيد على استلام تلك الرسالة؟
السيد فنتريل: لقد اطلعنا على الرسالة من عضو الكونقرس وولف. ونحن على وعى بالاتهام ، وليست لدينا أية أوهام حول هذا الوفد أو غيره من كبار قادة النظام. ومع ذلك، فإننا نعتقد أن الانخراط مع هذا الوفد يقدم أهداف سياستنا في السودان، وإذا لم نطرح حججنا مباشرة للسودانيين، الذين يؤثرون على سياسة بلادهم ويوجهونها، فإن قدرتنا على التأثير فى التغيير ستكون محدودة. إذن هذا الانخراط يمكن أن يعد المسرح لمواصلة الحوار بشأن حل سلمي ومستدام لقضايا النزاعات والحكم في جميع أنحاء السودان.
سؤال: إذن فلستم واهمين بشأن السيد نافع علي نافع، ولكن مع ذلك لا يزال مدعواً للحضور إلى الولايات المتحدة كجزء من ذلك الوفد.
السيد فنتريل: مرة أخرى، لقد وافقنا على استقبال الوفد. لقد أعربوا عن رغبة في الاجتماع ، وقدمنا الدعوة للوفد لزيارة واشنطن بعد ابدائهم رغبتهم الابتدائية .
سؤال : اليس هناك مانع لعدم منحه الفيزا ؟ وألايزال مستمراً بشكل عام ؟
السيد فنتريل : تجاه ماذا
سؤال : اذا كان تبريرك بانه اذا لم تتحدث مع الذين تختلف معهم فانك لايمكن ان توضح موقفك فلماذا لاتذهب او يذهب أخر الآن للحديث مع بيونقيانق (عاصمة كوريا الشمالية) ؟
السيد فنتريل: اعنى مرة أخرى
سؤال : لماذا لاترسل أحداً الآن الى طهران ؟
السيد فنتريل: كثير من هذا يعتمد على سياق كل حالة فردية ، ولا نرى فى هذا الوقت ان الخطوة المناسبة الانخراط ضمن هذه الوضعية المحددة (يعنى تجاه ايران).
سؤال: هل هناك اى سبب يجعل من الولايات المتحدة ترتاح لإصدار تأشيرة للسيد نافع؟ أعني، ألا يضعف ذلك مصداقية الولايات المتحدة؟ لماذا لا يمكنكم أن تقولوا للسودانيين، “نعم، يمكنكم أن ترسلوا وفدا، ولكنكم بحاجة لإرسال شخص آخر”؟
السيد فنتريل: إننا نفصل في تأشيرات الدخول وفقا لقانون التأشيرات المطبق. ليست لدي أية معلومات عن هذه الحالة المحددة أو ادعاءات محددة بشأنها، ولكننا بالتأكيد نفصل في جميع التأشيرات على أساس القانون.
سؤال: بالتأكيد، إن جماعات حقوق الإنسان التي تدعو لاوضاع أفضل في السودان وعلى طول الحدود مع جنوب السودان مفزوعة جداً الآن من أن الولايات المتحدة ربما في الجوهر ترفع أو تزيل كافة ضغوطها على حكومة البشير بالسماح للسيد نافع بالمجيء.
السيد فنتريل: انظر، اننا لا نتوهم شيئا حول فرد معين أو قيادة النظام ككل. ولكننا سوف نتابع هذا الانخراط.
سؤال : اذا سمح له بالقدوم ، هل ستكون هناك أى تقييدات حول الاماكن التى يمكن ان يتنقل اليها اثناء وجوده فى الولايات المتحدة الامريكية ؟
السيد فنتريل : هذا نوع من الافتراض . اريد ، نحن لم نصل الى هذا الامر بعد . سؤال : ولكن هناك تاريخ طويل من ان مسؤولين حكوميين آخرين سمح لهم بالقدوم الى الولايات المتحدة ، الى ميناء دخول بسبب محدد جداً ، ولكن قيّد تنقلهم .السابق القذافى واحمدى نجاد …
السيد فنتريل: هناك حالات مختلفة كثيرة فيما يتعلق بقيود الفيزا . بعضها يتعلق بالامم المتحدة ، وبعضها فى حالات معينة يعتمد على التعامل بالمثل ، وغيرها من القضايا . ولكنى لا املك لك اى شئ فيما يتعلق بهذه الحالة المحددة .
Sudan: U.S. State Department Daily Press Briefing
3 May 2013
Washington, DC — Excerpt from the United States Department of State daily press briefing
QUESTION: On Sudan, you took a question earlier this week regarding a letter from Congressman Wolf expressing his objection over the Obama Administration’s invitation of the Sudanese presidential advisor, Nafie Ali Nafie
MR. VENTRELL: Yeah
QUESTION: Can you confirm receipt of that letter
MR. VENTRELL: So we have seen the letter from Congressman Wolf. We’re aware of the allegation, and we’re not under any illusions about this delegation or any of the other senior leaders of the regime. However, we believe that engagements with this delegation can advance our policy goals in Sudan, and if we don’t make our arguments directly to the Sudanese, who influence and direct their country’s policy, our ability to affect change will be limited. So this engagement can set the stage for a continuing dialogue on a peaceful, sustainable resolution to the conflicts and governance issues throughout Sudan.
QUESTION: So you’re under no illusion about Mr. Nafie Ali Nafie, but nonetheless he is still invited to come to the United States as part of that delegation.
MR. VENTRELL: And again, we agreed to receive the delegation. They expressed an interest in meeting, and we’ve invited the delegation to travel to Washington following their initial expression of interest
QUESTION: Is there any (inaudible) of why he’s being denied a visa
QUESTION: Does that hold more broadly
MR. VENTRELL: To what
QUESTION: Well, if you – your justification of this is that if you don’t have – if you don’t talk with people you disagree with then how are you ever going to make your point? So why don’t you go – why don’t you send someone to Pyongyang now?
MR. VENTRELL: I mean again
QUESTION: Why don’t you send someone to Tehran now
MR. VENTRELL: A lot of these are based on the individual context, and we think at this time that this is the appropriate move to have this kind of engagement in this particular situation
QUESTION: Is there any reason why the U.S. would be comfortable issuing a visa to Mr. Nafie? I mean, doesn’t that erode the U.S.’s credibility by doing so? Why can’t you say to the Sudanese, “Yes, you can send a delegation, but you need to send someone else
MR. VENTRELL: We adjudicate visas based on applicable visa law. I don’t have any information on this specific case or specific allegations, but we certainly adjudicate all the visas based on the law
QUESTION: Certainly, human rights groups that advocate for better conditions in Sudan and along the border with South Sudan are quite dismayed that the U.S. may, in essence, raise — remove all of its pressure on the Bashir government by allowing Mr. Nafie to come in
MR. VENTRELL: We’re – look, we’re under no illusions about a specific individual or the leadership of the regime as a whole. But we are going to pursue this engagement
QUESTION: If he were to be allowed to come in, would there be restrictions on where he could travel while he’s here in the United States
MR. VENTRELL: That’s sort of a hypothetical. I’d – we’re not there yet
QUESTION: But there’s a long history of other officials being allowed to come to the U.S., at least to a port of entry for very specific reasons, and having their travel circumscribed. The late Qadhafi, Ahmadinejad
MR. VENTRELL: There are a lot of different circumstances in terms of visa restrictions. Some of them are for the UN, some of them are, in specific cases, based on reciprocity and other issues. But I don’t have anything for you on this specific case


#659908 [JOHN]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 12:36 PM
الواحد لما يكون حيوان بفتكر انو الناس الحواليهو كلهم حيوانات.....لكن هيهات هيهات.....يا ما في ناس عندها ذمم وأهون عليها الأستشهاد من بيعها للرمم.....والناس ديل، ليك علي، جاينكم جاينكم بدل ما تتعبوا انتو تمشوا ليهم.....

اعلموا علم اليقين أن لا ملاذ لأحد منكم غير الجحور أو لاهاي.....طبعا الخيار التاني أحسن لو كنتم تعلمون، لأنو هولندا فيها أعرق جمعية للدفاع عن حقوق الحيوان في العالم.....

الحمد للـه الذي أنعم علينا نحن أهل الراكوبة بتقديم "ملكنا العريان" مش بس للأمريكان وانما لكل العالم عشان يطلعوا علي فظائع ربع قرن من "الصحوة الأسلامية".....

اعلموا أيضا أن الحق يعلو ولا يعلي عليه أبدا أبدا.


#659901 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:28 PM
حتى لو تم التطبيع مع أمريكا اليوم ما الفائدة / ماذا أفاد التطبيع مع ليبيا القذافى يا سيد نافع؟


#659852 [kama margi]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 11:54 AM
مبرووووك للجيش الشعبى ولامرحبا بالمؤتمر الوطنى وبئس نافع ونعم للسودان الجديد من اجل المظلومين والمضطهدين والمقهورين وباسم ابوكرشولة واهاليها جميعا نحن نقف خلف الثوار


#659824 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:39 AM
ليم يا يوم يا معفن


#659777 [مدحت عروة]
2.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 11:12 AM
يا جماعة نافع ده كلامه صاح!!!
مش كسروا شوكة التمرد فى الجنوب وهزموهم عسكريا؟؟؟؟
والآن السودان يتمتع بالوحدة ؟؟؟؟
هذا الحل مجرب فى الجنوب ونجح عشان كده برضه ح ينجح مع الجبهة الثورية!!!!
الحل السياسى والمؤتمر الجامع والتراضى والتوافق الوطنى ما بينفع وهو شغل الضعفاء وليس الاقوياء زى ناس الانقاذ!!!!!!
والجهاد والنفرة مستمرين على طول ما بقيت الانقاذ!!!
بلا حل سياسى بلا توافق وطنى بلا استقرار دستورى بلا كلام الضعفاء الفارغ ده انخرطوا مع الانقاذ او تخرطكم كلكم!!!!!
واى دولة من الجوار تشيل مننا ارض انحنا ما مغفلين نحاربها ونترك واجبنا المقدس فى محاربة بنى علمان واعداء الشريعة من السودانيين!!!!!!!


#659775 [بريش]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:11 AM
عن أى صحوة تتحدث...يا راجل عيب عليك...انها صحوة الفساد لا غيره..يا فاسد ليك يوم.


#659745 [محموم جدا]
2.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:55 AM
زيارة نافع الى ولاية نهر النيل تحمل عدد من العناصر في هذا الوقت:
# و قد بدأ بالعداء الغربي للاسلام و الصحوة الاسلامية التي يقودها حزبه..هي نفس المعزوفة القديمة لتأجيج الحماس الديني..
# اللين من الناحية الغربية في تغيير مواقفهمنحو السودان.. هي نفس السياسة التسوسيقية لنجاح مواقفهم في السياسات الخارجية!!!
# مصالح امريكا تقودها نحو التطبيع مع السودان.. يا راجل الطفل في المدارس أو في رياض الاطفال يعرف أن أمريكا لا تقودها السياسة بل تقودها اللوبيات و الشركات العابرة فمع من المصالح؟
# ثم يلوح مرة أخيرة بقرب المعركة الفاصلة مع التمرد .. كضبا كاضب؟؟
# المعلومات عن التمرد بعد أم روابة , ابو كرشولا دا الجس البعد الضبح !!
# الطابور الخامس و التهديد الامني عن الشائعات حتى بين اعضاء الحزب الحاكم.. هل هو الاسلوب الامني القديم و عادت حليمة الى العادة القديمة؟
# تسيير القوافل لمؤازرة المتضررين .. هل هي المؤازرة بالتبرع بالمال و المواد التموينية و الاسعافية أم هي المؤازرة بالمجاهدين؟؟
إن كانت المؤازرة هي المقصود منها تسيير قوافل المجاهدين فهذا قمة اللعب بأبناء المنطقة و لا يمكن للسيد الحبيب أو النافع اللعب بأبناء الجعليين في مواجهة أخوانهم من القبائل و الجهويات الأخرى في غير معترك سوى توطيد قواعد الحكم للمؤتمر الوطني على حساب أثارة النعرات القبلية ....


#659734 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:50 AM
والله والله يا سافل يا حمار يا خنزير عود القذافي ماأظن يحلك من الراجيك والله سيتم التبشيع بك بطريقة لم يشهد العالم مثل فظاعتها وبشاعتها من قبل يا منحط يا واطي يا قذر وأول ما يفعل بك هو قطع لسانك القذر فقريبا ستدخل جيوش الجبهة الثورية الخرطوم لتدك حصونكم وقصوركم وتطبق عليكم شعاراتكم التي تبنيتموها طوال مسيرة حكمكم ستراق كل دماءكم وتهدر ويباح قتلكم للعامة حتى لا يجد أي خنزير منكم سبيلا للهروب أو الإفلات من الإبادة


ردود على محمد حسن احمد
Saudi Arabia [البلولة] 05-08-2013 06:14 PM
يا دجاجة الزول دا بتكلم عن نافع وعن الخونة الزيك ما تحاول تصطاد في الموية العكرة ..كل الكيزان ومن ساندهم هدف صريح للثوار وانا من نفس منطقة هذا العرة الاسمو نافع

Sudan [عامر] 05-08-2013 04:06 PM
ده منهج الجبهة الثورية بس انتوا متخيلين السودانيين فى الوسط و الشمال حناكيش و لو دخلتوا العاصمة حا تواجهوا بالحقيقة . و ده سبب معارضتنا لحملة السلاح يتحدثون بقضايا السودان و يضمرون غبن و حقد لا نجد مبرر له فى جانبه عنصرى و فى جانب آخر طبقى


#659693 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:33 AM
يا نافع كفاية كلامك الممل ده و اسطوانات مكررة و سخيفة انت الامريكان جابو ليك الفيزاء و لا لسع؟؟؟؟؟و انت ماشى امريكا تعمل شنو يا ابو الاسلام؟؟؟


#659650 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:08 AM
الحقو الزول ده خلاص ركب الشارع..؟؟!!
الزول بيحلم قايل رحلة امريكا تمت وهو الآن يخاطب في الكونجرس ..؟؟..حقيقة هزَّة اليومين ديل بتعمل ارتجاج في المخ..؟؟.. زول ستَّف شنطتو، ماشي اميركا، (فجأتن)..؟؟..لقى نفسو في -دامركا-..؟؟!


#659641 [بدون مجاملة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:04 AM
( الصحوة الاسلامية ) اسم لفرقة موسيقية ولا شنو . والله كلهم عفن في عفن


#659636 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:02 AM
دا رجل خرفان الله باخد بيده


#659634 [KAKYY]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:01 AM
مصلحة امريكا مصنع النفايات لإرضاء امريكا ويا ريت لو رضيت


#659571 [أبو هريرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 09:32 AM
( الصحوة الاسلامية ) اسم لفرقة موسيقية تقودونها .. قاتلكم الله و انتم تسيئون للاسلام الحنيف صباحآو مساءباقوالكم و و افعالكم التي يشمئز منها ابليس ..


#659558 [مصطفى شفا]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 09:26 AM
(وأوضح أن مصالح امريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة السودانية) -- قطعت مصاريني بالضحك يا ما نافع


#659557 [قهر x قهر]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:26 AM
مصالح الامريكان ...؟

يا ربي المره دي ح تبيعوا شنو..؟ ما فضل شىء ..؟


بصراحة اصبحنا لا نكترث لصوملة او شرزمة السودان ... ده مشروع فاشل من الاساس


#659538 [برعي حسن برعي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:18 AM
هويعنى الطابور الخامس دا كان مننا ؟ ما نفس الطابور الخلى قوات خليل تدخل امدرمان


#659516 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:00 AM
يا أخواننا إنتو نافع ده راميه جمل ولا شنو؟


#659510 [المتغرب الأبـدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:53 AM
قال إن عداء الغرب للثورة السودانية عداء استراتيجي يهدف منه إلى إزالة النظام الذي يقود الصحوة الإسلامية،
تاااااني ؟؟
ما خلاص الاسطوانة المشروخة دي شوفوا حاجة غيرها !!!


#659503 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:47 AM
وقال نافع إن دولة الجنوب حريصة على اتفاق التعاون مع السودان وإن الحكومة السودانية ستتعاون معها لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه،
تعليق: تعاونكم إقتضته حاجتكم للدولارات العائدة من مرور بترولهم، يعني فقه ضروره بلاش مناكفة.

مضيفاً أن مصالح أمريكا الآن تقودها نحو التطبيع مع الحكومة عبر فتح أبوابها للحوار، مؤكداً أن مصلحة أمريكا هي أساس التعامل، مشيراً إلى مغازلة أمريكا للإسلام والمسلمين.
تعليق: كذبا كاذب، ألا تعلم أن الأمريكان قد ألغوا زيارتك المريبة كرد فعل لمواقف منظمات المجتمع المدني في السودان وفي أمريكا ضد ممارساتكم البشعة في حق الشعب السوداني. إنك لا تمثل الإسلام ولا المسلمين يا وهم وممارساتك تشهد بذلك.

من جانب آخر، أكد مساعد الرئيس السوداني أن المعركة القادمة مع التمرد ستكون الفاصلة والحاسمة وستمتد لكل مسارح وجودهم في السودان.
تعليق: كذاب لم ولن تستطيع مهما طال الزمن، كلامكم هذا مكرر وسمعناه كتير والنتيجة صفر.

وأشار إلى تحرك الآلاف من المجاهدين نحو تلك المناطق، منوهاً بما حدث بمنطقة أم كرشولا من استهداف لبعض المواطنين دون غيرهم بقصد إثارة الفتن،
تعليق:المجاهدين قال؟؟؟ أين ولدك أليس جدير بالجهاد إن كنت صادق لما تدعوا إليه، ترسلوا أولاد المساكين المغرر بهم وأولادكم في منتجعات شرم الشيخ يستمتعون بحياة الترف والدعة؟؟. إنكم بدأتم بإثارة الفتن ضد القبائل بتسليح بعضها ضد بعض وفق سياسة فرق تسد، نتمنى أن تستوعب القبائل ما يخطط لها بواستطكم للعمل على تدميرها ليسهل لكم السيطرة الكاملة على مقدرات الوطن.


#659493 [أبو حراز]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:34 AM
( و اوضح ان مصالح امريكا تقودها للتطبيع مع الحكومة ) ..

صدقت في توهمك .. علي حساب المزيد من تفتيت البلد كما حدث في نيفاشا التي بنيت علي وهم التطبيع والذي لن يحدث طوال ما بقيت ( الانقاذ ) لمزيد من الاضعاف لزوالهامستخدمين سياسة الجزرة و العصا و و غول الجنائية ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة