الأخبار
أخبار إقليمية
محكمة الضعين الخاصة تدين المتهمين فى قتل العمده أحمد سالم
محكمة الضعين الخاصة تدين المتهمين فى قتل العمده أحمد سالم
محكمة الضعين الخاصة تدين المتهمين فى قتل العمده أحمد سالم


بالاعدام شنقا حتى الموت حداً مع الصلب
05-08-2013 06:46 PM

الضعين (سونا) أدانت محكمة جنايات الضعين الخاصة اليوم برئاسة مولانا سيف الدين عبد الرحمن اسحق المتهمين فى قتل العمده أحمد سالم وجرح آخرين تحت المواد 162/175/130/167/21 من القانون الجنائى والمادة 26 من قانون الاسلحة والذخيره ادانتهم بالاعدام شنقا حتى الموت حداً مع الصلب .
وقال مولانا ياسر أحمد محمد المدعى العام لجرائم دارفور فى اتصال هاتفى مع وكالة السودان للانباء ان هذه الجريمة الشنعاء مست ضمير الانسانية فى هذه الولاية الوادعة وشكلت راياً عاماً مما حدا بالمدعى العام لجرائم دارفور وحسب توجيه السيد وزير العدل الانتقال فورا الى مدينة الضعين والاقامة فيها ، استكمل من خلالها التحرى ، وعقدت المحكمة 4 جلسات علنية أمها جمهور غفير من اهالى المنطقة وتم خلالها تقديم خطة الادعاء الافتتاحية واستجواب المتحرى والمبلغ و10 من شهود الاتهام بينهم وزير ومعتمد من الذين تعقبوا المتهمين للقبض عليهم .
واضاف أنه تم خلال الجلسات تقديم 8 مستندات اتهام و7 من معروضات الاتهام وتم استجواب المتهمين وتوجيه التهم لهم وتم ايداع مرافعات الاتهام والدفاع حتى صدور قرار المحكمة الموقرة اليوم .
واشاد مولانا ياسر بالمجهودات التى بذلتها الاجهزة العدلية والشرطية والامنية والعسكرية اضافة للسيد والى الولاية لحرصه على تحقيق العدل واشاعة روح القانون واجتثاث الجريمة من مجتمع الولاية المسالم.
واكد المدعى العام ان قرار المحكمة وجد ارتياحا واسعاً من أهالى الضعين كما انه يعتبر رسالة قوية لكل المتفلتين والخارجين عن القانون .
واعلن اعتماد سياسة العدالة الناجزة فى كل البلاغات والدعاوى المستقبلية حيث تم هذا الانجاز الكبير فى مدة لم تتعدى الثلاث اسابيع من وقوع الحادث .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3908

التعليقات
#661141 [منى الفاشر]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 12:29 AM
والله ي ياسر احمد محمد المدعى العام لجرائم دارفور لقيت يدك فى دارفور مرة مدعى عام وتحكم بالايدم والصلب ومرة مع النذير تشيلوا حق الناس فى سوق المواسير لكن انت برضو راجيك يوم تعرفو مع منو ؟؟؟؟ الزول الماقدرت تشيل اقواله وهو متهم الان فى شالا ..... نهايتك سوف تكون فى يده مع النذير وفى مثل بقول الدنيا حبالها طوال والسارح بيك مابودرك . انت ظلمت ناس كتار وضيعت اخرين وما تقول ملف المواسير خلاص انتهى والنمر لو مات برضو فروتو ارقد ؟؟ وشد حيلك . راجع نفسك تمام وما تفتكر دارفور ده ملجأ امن ليك كبر والمؤتمر الوطنى ما خالدين ولكن اذا دعتك قدرتك لظم الناس فتذكر قدرة الله عليك .....


#660450 [ابكر محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:54 PM
لا شئ فوق العدالة بالرغم من اختلافنا وكرهنا المؤتمر الوطني وحتى كرهنا للمؤتمر الوطني نسبة لظلمه للناس واذا كان عادلا وعدله شمل كل اطياف الشعب ترانا وقفنا معه ولكن للاسف قد قتل وسفك وسرق على كل نؤيد هذه الأحكام حتى يشعر الناس في امان بشرط تطبق على كل مجرم حتى لو بدر ذلك من
ابن موسى كاشاالوالي نفسه


ردود على ابكر محمد احمد
Saudi Arabia [نحييك اخونا ابكر] 05-08-2013 10:56 PM
نحيييك اخانا ابكر على نظرتك الموضوعية والوطنية والله رغم اختلافنا مع الانقاذ جملة وتفصيلا لكن الحق حق.. لكي لا يبقى القتل سنة يسنها غيرهم.. نتمنى أن يشمل الامن جميع ربوع البلاد ولاهلنا في كردفان ودارفور والنيل الازرق وجميع ارض السودان وان يعود السودان كما كان.


#660421 [1+1]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:21 PM
هل الصورة هى صورة العمدة المتوفي،،الله يرحمه،،ام انه المعتمد ام الوالي،،، ولمذا تم قتله. هل جريمة شخصية ام باعتباره شخصية حكومية،، مادوافع الجريمة؟ تصفية حسابات أم انها النعرات القبيلة والجهوية.الغريب ان التقرير مبتور،، من هو العمدة سالم.الله يرحمه ويغفر له ويصبر اهله وابنائه.


#660356 [ابو التبن]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 07:12 PM
يمكن ما مؤتمر وطني لذلك دايرين يطبقوا فيهم القانون - كم الف ماتو في دارفور قتلا من قبل تابعين للحكومة في زول منهم حاكموا - نرجو من الناس الملمين بهذا الموضوع شرحه لان كلامنا دا ممكن ظن


ردود على ابو التبن
Saudi Arabia [ام التبن] 05-09-2013 05:57 AM
الخبر من راديو دبنقا -
قتل العمدة احمد سالم عمدة ( امى كريم ) بمحلية ابوكارينكا بولاية شرق دارفور رميا بالرصاص مساء امس الاحد ، وجرح اثنين اخرين من رفاقه ، وذلك على ايدى مسلحين مجهولين وقال احد اقارب القتيل لراديو دبنقا ، ان 3 مسلحين يستقلون موترا فتحوا النار ظهر امس الاحد على العمدة احمد سالم عندما كان عائدا من مدينة الضعين الى ابوكارينكا وذلك بمنطقة ما بين الضعين ومحطة دار السلام واردوه قتيلا فى الحال . بينما اصيب سائقه واحد مرافقيه بجروح خطيرة تم نقلهم الى مدينة الضعين لتلقى العلاج . وكشف الشاهد بان المسلحين نهبوا مبلغ 13 مليون كان بحوزة العمدة القتيل سالم ، بالاضافة الى الموبايلات والامتعة . واكد الشاهد بانه تم القاء القبض على الجناة الثلاثة بمنطقة عسلاية ومعهم المبالغ المالية والأمتعة


#660352 [mani]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 07:09 PM
اذا سرق او اخذ الضعيف المغبون حقه بيده حوكم بالاعدام اما انتم الشرفاء فتسرقون وتقتلون ولا تقتلون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة