الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الأهلي يقسو على النصر بثلاثية مكررة ويقصيه من كأس خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يقسو على النصر بثلاثية مكررة ويقصيه من كأس خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يقسو على النصر بثلاثية مكررة ويقصيه من كأس خادم الحرمين الشريفين


05-09-2013 12:46 AM
تأهل الأهلي لدور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، إثر فوزه مساء اليوم على مستضيفه النصر 3/1 في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ويطيل السنوات العجاف التي تضرب النصر منذ سنوات غاب فيها عن منصات التتويج .

افتتح النصر التسجيل عن طريق لاعبه محمد السهلاوي في الدقيقة 35 ، ورد الأهلي سريعا بواسطة البرازيل برونو سيزار من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1.

وفي الشوط الثاني تقدم الحوسني للأهلي بالهدف الثاني ، في الدقيقة 67 ، وعزز الكولمبي بالمينو التقدم الأهلاوي بالهدف الثالث ، لينهي على أمال النصر في المباراة تماما.

بفوز الأهلي اليوم 3/1، فقد كرر نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالنتيجة نفسها ، بعد أن لعب بواقعية وتركيز عاليين ، فكان الطرف الأفضل تنظيما طوال 90 دقيقة ، والأحسن انتشاراً والأكثر تهديدا على المرمى بفضل تحركات برونو سيزار نجم المباراة اليوم.

في المقابل وضح أن النصر خاض المباراة تحت ضغط نفسي شديد ، أصاب الأداء بالتوتر والبطء ، وعدم الفاعلية على المرمى الأهلاوي .

استهل النصر المباراة بالتشكيلة التي أنهى بها مباراة الذهاب ، معتمداً على طريقة 4/4/2 ، حيث لعب عبد الله العنزي في حراسة المرمى ، وأمامه خالد الغامدي وعمر الهوساوي و محمد حسين وحسين عبد الغني ، وفي خط الوسط ابراهيم غالب وعوض حسين ومحمد نور وباستوس وامامهم محمد السهلاوي وحسن الراهب.

فيما لعب الاهلي بتشكيلة يغلب عليها طابع الحذر ، وبوجود عماد الحوسني وحيدا في خط الهجوم ، وخلفه خمسة لاعبين في خط الوسط للسيطرة على وسط الملعب وهم ،برونو سيزار وتيسير الجاسم وسلطان السوادي وبالمينو ومعتز الموسى ، ولعب الأهلي بأربعة مدافعين منصور الحربي وأسامة هوساوي وكامل الموسى وعقيل بالغيث.

بدأت المباراة باندفاع نصراوي نحو الأمام بينما كانت الخطورة في الدقائق الخمسة الأولى أهلاوية ، عندما سدد سيزار في الدقيقة الثالثة لكنها تصطدم بمحمد حسين وتتحول ركنية ، وبعدها مباشرة تتوغل تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء ويسدد وتمر كرته بعرض الملعب.

كان أول تهديد للنصر على مرمى الأهلي عن طريق باستوس عندما تلقى كرة على حدود خط الثمانية عشر وسدد بقوة مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للمسيليم.

بدا الأهلي أفضل في الدقائق العشر الأولى من حيث الهدوء في الملعب والانتشار ، والصعود من الخلف إلى الأمام كتلة واحدة ، فيما وضح منذ البداية أن لاعبي النصر تحت ضغط نفسي، أثر سلبا على عطاء اللاعبين ، فافتقدوا اللمسة الأخيرة على حدود منطقة الجزاء ، والبطء في التمرير في بعض الأحيان وعدم التحرك بدون كرة لخلق مساحات في دفاع الأهلي.
في المقابل كان جليا حرص الأهلي على الاستفادة من مهارات البرازيلي برونو سيزار في تسديد الضربات الحرة المباشرة ، فحاول في مناسبتين لكن عبد الله العنزي تصدى ببراعة الأولى في الدقيقة 12 وللثانية في الدقيقة 18.

عاب الهجمات النصراوية إصرار اللاعبين على الإختراق من العمق ، وعدم الاستعانة بطرفي الجنب ، رغم مشاركة الظهيرين عبد الغني في اليسار والغامدي في اليمين في البناء الهجومي .

استشعر لاعبو النصر الخطر في الدقيقة 25 ، إثر احتساب الحكم تسللاً ،بعد أن دخلت الكرة شباك عبد الله العنزي ، فهاجموا بعدها بضراوة، وسدد باستوس كرة صاروخية ، من سوء حظه أن وصلت الكرة إلى المسيليم في المكان الذي كان يقف فيه، ورغم ذلك ولم يستطع سوى وضع يده في طريقها ليعيدها إلى الكرة .

في الدقيقة 35 جاء الفرج النصراوي ، بعد أن قاد محمد نور هجمة من منتصف الملعب، ومرر عرضية للاعب الخالي باستوس ، الذي وضع تمريرة حريرية بينية للسهلاوي المنفرد وسدد بقوة تمر أرضية من تحت المسيليم مسجلا هدف النصر الأول.

رد الأهلي سريعا في الدقيقة 38 ، عندما احتسب الهذلول حكم المباراة ضربة حرة مباشرة على قوس منطقة الجزاء ، استطاع سيزار أفضل لاعبي الأهلي في هذا الشوط ، ومصدر الإزعاج على دفاع النصر، وبتخصص برازيلي أن يضع الكرة بمهارة في أقصى الزاوية اليمنى العليا للعنزي ، ولم تفلح محاولته لمنع الكرة، ليدرك سيزار التعادل لفريقه.


استهل النصر الشوط الثاني بحماس اكثر وهجوم ضاغط، وفتح لاعبوه جبهة هجومية من جهة اليسار عن طريق حسين عبد الغني ، ونشط نور ، وفي الدقيقة 52 بعد تبادل للكرة تصل الكرة إلى باستوس الذي يسدد بقوة بجوار القائم الأيمن للأهلي.

انخفض إيقاع المباراة نسبيا ، وانحصر اللعب وسط الملعب، وعاد النصر إلى إصراره على الاختراق من العمق وفي هذه الأثناء وفي الدقيقة 67 أنهي عماد الحوسني على النصر بالضربة القاضية، عندما انفرد من تمريرة سيزار البينية ، وسدد بقوة في سقف السباك مسجلاً هدف التقدم للأهلي.

بدأت جماهير النصر في مغادرة المدرجات بعد الهدف الثاني ، ودفع كارينيو بالمهاجم الرابع بدخول سعود حمود بدلاً من باستوس وأيمن فتيني بدلاً من محمد نور.

ضرب الأهلي بقوة في الدقيقة 71 بتسجيل الهدف الثالث ، بعد أن مرر سيزار نجم الأهلي من ضربة حرة مباشرة إلى بالمينو المندفع ليسجل الهدف الأهلاوي الثالث، وسط ذهول لاعبي النصر.

انهار لاعبو النصر معنويا بعد الأهداف الثلاثة، في الوقت الذي أدى فيه لاعبو الأهلي الدقائق المتبقية بمعنويات عالية ، وسيطر وهدد ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/1 والتأهل إلى دور الأربعة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 360


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة