الأخبار
أخبار سياسية
حرق علم 'دويلة' قطر في طبرق الليبية
حرق علم 'دويلة' قطر في طبرق الليبية


05-10-2013 05:12 AM


طرابلس - أكدت مصادر ليبية أن ناشطين أحرقوا علم قطر في مدينة طبرق غرب البلاد احتجاجا على تدخل الدوحة في الشأن الليبي.

وقال شاهد عيان أن الناشطين أحرقوا علم "دويلة" قطر وسط هتافات تدعو الحكومة الليبية للتدخل ومنع قطر مما أطلقوا عليه "تسميم الحياة السياسية الليبية" عبر حركة الأخوان المسلمين التي تتخذ من الدوحة مقرا لها عبر التنظيم العالمي للحركة.

ويتهم سياسيون ليبيون قطر بأنها المسؤولة عن التفكك السياسي الحالي في البلد وأنها تمنع عن قصد قيام حكومة قوية عن طريق الاستثمار في فصائل المسلحين.

ويشيرون إلى أن الخطر الأكبر في التدخل القطري عبر الميليشيات هو أنه يفتح الطريق لحركات متشددة ترتبط بالقاعدة والتي تحاول السيطرة على منطقة شمال أفريقيا.

ودعا ناشطون في العاصمة طرابلس إلى تظاهرة الجمعة للاحتجاج على التلاعب القطري بالملف السياسي الليبي وإلى التصدي لحركة الأخوان التي "سقطت بالبراشوت" من الدوحة لتختطف الثورة الليبية ضد الزعيم الراحل معمر القذافي.

وقال مراقب صحفي ليبي لم يشأ ذكر اسمه "على قطر أن تقلق عندما تخرج التظاهرات ويحرق علمها في المنطقة الشرقية من البلاد. في غرب ليبيا قطر محروقة سياسيا، ولكن مراهنتها تبقى على الشرق حيث التواجد المفترض لحركة الأخوان وللجهاديين المحسوبين على القاعدة."

وأضاف "يردد الليبيون حكايات عن العنجهية القطرية وسوء معاملة الناس على الأرض من قبل ما يسمى بالخبراء القطريين، وهم طفيليون أرسلتهم قطر للتربح من فوضى الريع النفطي الليبي التي تحاول الدوحة وضع اليد عليه."

وكانت قطر قد حركت حلفائها من الأخوان في ليبيا للضغط والقيام بعملية اجتثاث سياسية للكثير من قيادات الدولة بتهمة العمل ضمن نظام القذافي على الرغم من أن بعضهم تمرد على الزعيم الليبي الراحل وقاد حركة التخلص من النظام منذ الثمانينات أو في بداية الثورة على القذافي عام 2011.

وتحاول قطر الاستفادة من سيناريو مكرر في تونس ومصر حيث استولى الأخوان على النظام على الرغم من أنهم ليسوا من صنعوا الثورتين ضد نظامي بين علي ومبارك.

وترددت أصداء حرق العلم القطري في تونس، حيث عمد ناشطون تونسيون إلى تكرار حرق العلم في عدد من التجمعات مطالبين بكف يد الدوحة عن الشأن التونسي.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1642

التعليقات
#661737 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 09:26 PM
قطر انطبق عليها القول خيرا تعمل شرا تلقى
الشعوب العربيه لا تستحق المساعده


#661562 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 03:47 PM
لافض فوك اخي فيصل فقد اصبت كبد الحقيقة


#661421 [faisal]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 11:06 AM
غلطانه قطر يا رعاع والله غلطانه كانت تترككم مع الذي عاس فيكم فسادا ومنعكم حتي للصلاة واجبر نساءكم علي البغي واخيرا يقول لكم الان فهمتكم بعد 23 وعشرون عاما عجافا وانتم ايها الليبيون الرعاع لن ننسي قتلكم لاي اسودا في الزاويه هذه الاشياء موجودة بالذاكرة وكانت قطر هي من اخرجكم من انياب هذا الطاغيه بمالها ورجالها وعتادها واخير يصفكم بجرذان فعلا انتم جرذان لا تخرجو من جحوركم حتي يزيل الاخرين الخطر عنكم وبعد40 عاما ياتي ويقول لكم من انتم شكرااااااااا قطر ولكن هنالك من يجحد النعمه وكان الاجدر ان تتركوهم في ضلالاهم وبطش رؤساءهم لهم


ردود على faisal
United States [مواطن] 05-10-2013 03:13 PM
قطر شنو التي تدافع عنها ...هذه الدويلة الماسونية وأميرها الخائب عميل الصهيونبة
هي سبب دمار العراق وليبيا وتساعد الأخوان الماسونيين في السودان .. هذه الدويلة
شوكة في خاصرة الدول العربية ..

United States [wallo] 05-10-2013 02:23 PM
ما تلخبط كيمان التاريخ
القذافي قال من أنتم، اللي قال الآن فهمتكم ده بن علي (تونس)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة