الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: الإسلاميون أقوياء في المعارضة لإستخدامهم للخطاب الديني ..ضعفاء في السلطة
المهدي: الإسلاميون أقوياء في المعارضة لإستخدامهم للخطاب الديني ..ضعفاء في السلطة
المهدي: الإسلاميون أقوياء في المعارضة لإستخدامهم للخطاب الديني ..ضعفاء في السلطة


05-11-2013 07:10 AM
قال الصادق المهدي رئيس الحكومة السودانية الأسبق ان 'الإسلاميون أقوياء جدا في المعارضة بسبب استخدامهم للخطاب الديني لكنهم ضعفاء جدا في السلطة لعدم امتلاكهم أي رؤية تفيد في تقدم الأوطان'

واعتبر المهدي خلال استقبال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي له بمقر التيار الشعبي بالقاهرة في اللقاء الذي حضره العميد محمد بدر عضو مجلس أمناء التيار الشعبي والدكتورة أماني الطويل المتخصصة في الشئون السودانية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي وحامد جبر القيادي بحزب الكرامة وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي وسيد الطوخي رئيس تحرير جريدة الكرامة والقيادي بالتيار الشعبي وعماد حمدي عضو لجنة العلاقات الخارجية بالتيار وهبة ياسين المتحدثة الإعلامية للتيار. للحديث عن الأوضاع السياسية في مصر والسودان أن التيار الشعبي ضخ 'دماء جديدة' في الحياة السياسية المصرية.


وتطرق الحوار إلي موضوع العلاقات العربية الافريقية وما شهدته من تدهور بسبب سياسات الأنظمة العربية، وما يمكن ان يسهم فيه التيار الشعبي وحزب الأمة السوداني في بناء جسر لإعادة إحيائها مرة أخري لمواجهة محاولات تغلغل القوي الكبري فيها بشكل يهدد المصالح المصرية السودانية.


واضاف المهدي إن الأوضاع السياسية السيئة التي يشهدها السودان حاليا بسبب السياسيات الخاطئة التي اتبعها الإسلاميون، مشيرا إلي أن أكبر آثارها تجسد في انفصال الجنوب بدعوي تطبيق الشريعة الإسلامية.

من جانبه، شدد صباحي علي اهتمام التيار الشعبي بأفريقيا باعتبارها أحد دوائر الأمن القومي المصري لاحتوائها علي العديد من المصالح المصيرية لمصر وعلي رأسها قضية مياه النيل، مشيرا إلي أن التيار الشعبي لديه الإرادة للتواصل مع الدول الافريقية لتعويض عجز السياسات المصرية تجاه افريقيا.
الاسبوع


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1675

التعليقات
#662527 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 10:58 PM
تعرف للتنظير تماما يا شيخ الصادق ... انت الان خارج السلطة وفى المعارضة لماا لا تستخدم الدين فى المعارضة عشان تنجح زى ما استخدموه الكيزان هل هو حكر لهم ؟؟؟؟؟؟؟ والله عندك برود شديد يا شيخنا والله انا لو فى محلك أفجر نفسى داخل حشد من هؤلاء الذين سرقوا منك السلطة وأذلوك .كمان بكل خجلة ولدك بقى مساعد من ضمن جيوش المساعدين والمستشارين والنواب .


#662485 [الضباب]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2013 09:23 PM
أيو الهول خمسون عاما ولم يشبع كلام صحيح شوكة حوت لابتفوت ولا بتموت ،، لم يمتحن الله شعباً كما امتحن الشعب السوداني في قيادته لعنة الله عليهم جميعاً من الترابي للميرغني للصادق المهدي


#662392 [kartagi]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 06:53 PM
بلاء ياخدك انت وولدك مساعد الحلة !!!


#662299 [ناجي]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2013 04:47 PM
انفصال الجنوب قد بدأ في عهدك واحداث الضعين ليس ببعيدة ورفضك لكوكادام ومناصرة الجبهة الاسلامية على حساب حزب الامة ،،، يا ابوكلام جرائمك لاتقل شيء عن جرائم الترابي الذي صنعته وخرج من ضاعتك ليخرب البلاد ويقتل العباد ،،، الآن الآن يا ابوكلام لماذا تناصر الكيزان على الثوار الذين يحملون اكفانهم على اكتافهم من اجل قضيتهم تريدنا ان نغض الطرف عن افعالك لنمشي خلف كلام لامعنى لها طالما انها لاتقرنها بافعال مشابهة لها ،، يالك من بائس


#662010 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 10:57 AM
ياعم الصادق.. يعنى جدك الكبير محمد احمد المهدى ذات نفسو جاء بالخطاب الدينى والمستعمر كان أذكى منه وعرف أنه إذا أراد السيطره على دولة ما عليه غير إثارة النعره الدينيه وقام بتقسيم الاسلام لقسمين انصارى وختمى وإستطاع أن يحكم ما شاء له ولم يخرجهم من البلاد غير الطبقه المستنيره الواعيه بقيادة إسماعيل الازهرى وصحبه الكرام !!وده كان فى عهد جدك عبد الرحمن المهدى، وجماعة الاخوان وجدوا التربه صالحه فى السودان بفضل غباء هذين الحزبين وتقدموا على (دولة المنشأ مصر نفسها) وسيطروا مبكرا على النظام!! وربما يتذكر الصادق المهدى كيف أن حزبه بالتواطؤ مع جماعة الاخوان قاموا بهدم الحزب الشيوعى السودانى الذى كان يمثل رمانة الميزان للدوله المدنيه وطبعا إستخدام الانصار والاخوان للاسلام لم يكن بعيدا فى تنفيذ مخططهم للقضاء على الحزب الشيوعى،والصادق لا يستطيع أن ينكر دوره هو شخصيا ودور حزبه فى تقلقل جماعة الاخوان فى مفاصل الدوله نكاية فى حزب جماعة الختميه والاحزاب التى لا تؤمن بفكرهم الانصارى او تخضع لهم والعجيب أن يظل العداء مستمرا ومستعرا بين الجماعتين الختميه والانصار (على فشوش)!!والادهى والامر أن لايتعلم الصادق وحزبه من تجاربهم وهم يعلمون أن فضل عودته وحزبه فى 64و85 بعد الله يرجع للحزب الشيوعى والبعث وسودانيون ليس لهم إنتماءات حزبيه او حتى سياسيه وما أن تؤول السلطه الى الانصار يبداء الصراع من جديد بين الحزبين الكبيرين ويفاجئوا بإنقلاب من أحزاب صغيره مستفيده من هذا الصراع الذى لا يتعلم منه أحد!!وعلى كل حال ياعم الصادق إذا كنت تلعب سياسه فالسياسه هو فن الممكن وما عليك غير الدعوه للم الشمل ودعوة كافة الاحزاب التى تناهض جماعة الاخوان لتأسيس حزب جديد(واحد أحد) ولا سيما أن الاحزاب التى كانت كبيره او كنا نظنها كبيره سمعتها أصبحت سيئه وبشرط ضخ دماء جديده تتماهى أفكارها مع مستجدات العصر،أما التفكير فى عودة ذلكم الحزبين الى السلطه مره آخرى فهو أشبه وأرجو أن يسمح لى الصادق فى إستخدام جملته لمثل هذه التمنيات (الغول والعنقاء والخل الوفى!!).ولن يفيد الصادق السعى بين (حمدين والبرادعى!!)وهذان الزعيمان لايخلطان الدين بالسياسه ولهذا السبب هما (كالشوك فى حلقوم) جماعة الاخوان فى مصر وسوف ينتصران بعون الله.


ردود على عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!
United States [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!] 05-12-2013 10:57 AM
ياحمدان ما كان تتم الناقص وتقولينا إنت (جامع شنو بالضبط)والارجح إنك جامع قمامه او شىء من هذا القبيل والدليل ضحالة فهمك!! ووصفك لى بإنتمائى للحزب الشيوعى فهذا شرف لى ولكنى لا أدعيه وبالمناسبه الحزب الشيوعى كان هو اول ماعون سياسى متفتح جمع المثقفين والطبقه العامله فى البلاد ولم يكونوا إمعات يتبعون كل من نعق بسبب جهلهم ولم يكونوا يلعقون أحذية الاسياد كما تفعل أنت وأشباهك من الجهله ياحمدان!!والحزب الشيوعى لم يسعى يوما لضم حدود السودان مع الاتحاد السوفيتى وليتهم كانوا طالبوا بذلك لكان خير للسودان والسودانيين ولو فعلوا لدخل الملحدون الاسلام تحت راية الانصار والختميه وعادوا ببلادهم القهقرى لالف سنه او يزيد، وعلى كل حال مبروك عليك جهلك الذى ستلقى به ربك ثم ترمى التبعه على أسيادك!!وياجاهل إسماعيل الازهرى لم يطالب بالوحده تحت التاج البريطانى كما اوحى لك به جهلك!!وشوف ليك زول إنشاء الله نصف فهم يقراء ليك التاريخ لان الموضوع ده مهم جدا!!.

[مواطن] 05-11-2013 10:09 PM
المدعو حمدان الجامعي ... الطائفية الأمية وليست حزب الأمة هي التي أوردت السودان
موارد الهلاك وسيدك الصادق ( الكاذب ) اللامهدي هو من سلم السلطة للكيزان وهو
سبب نكبات السودان هو ونسيبه حسن الترابي منذ منتصف الستينات ....

United States [حمدان الجامعي] 05-11-2013 07:02 PM
.
يا عبد الواحد خليك مستغرب أحسن ليك وبعدين قبل ما تستقرب يا بتاع (وربما يتذكر الصادق المهدى كيف أن حزبه بالتواطؤ مع جماعة الاخوان قاموا بهدم الحزب الشيوعى السودانى ) . واضح انك شيوعي يا مستغرب . من الغرائب إن يكون اسمك الحركي أو الرسمي عبد الواحد ودا يشكل عندك انفصام شخصية شيوعي واسمك عبد الواحد مش في الأول تؤمن بالواحد وبعدين يكون اسمك عبد الواحد !!!!!. أما في ما يتعلق بهدم الحزب الشيوعي يا زول الحزب الشيوعي أصلا مهدوم وسيظل مهدوم لأنه حزب باطل وسيظل حزب باطل مستورد من الخارج لا علاقة له بالتراب السوداني صدقني لو جرت انتخابات حرة ونزيهة مقتصرة فقط على الحزب الشيوعي لوحده لن يحصل على 5% من أصوات الشعب السوداني لأنكم أغراب على بلادنا وستظلون أغراب ليس لسودانيتكم لكن لفكر حزبكم الذي لا يجد القبول من الشعب السوداني المسلم بالفطرة حتى ولو طبق فيه الكيزان دين غير دين الله برضك يظل الشعب السوداني شعب غالبية مسلمة غير ملحدة يا مستغرب !!!!!!!!!!. أما في قولك هذا يا مستقرب (( والمستعمر كان أذكى منه وإستطاع أن يحكم ما شاء له ولم يخرجهم من البلاد غير الطبقه المستنيره الواعيه بقيادة إسماعيل الازهرى وصحبه الكرام !!وده كان في عهد جدك عبد الرحمن المهدى )) يا مستغرب والله أمررك عجيب حتى التاريخ القريب عايز تزوره السيد إسماعيل الأزهري وبعض مامن تسميهم بالمستنيرين كانوا يدعون لوحدة وادي النيل ولولا موقف الإمام عبد الرحمن الصلب وشعاره الذي أصبح أنشودة يرددها الشرفاء من أبناء وبنات شعبان السودان للسودانيين لكان حتى اليوم أنت تحت التاج المصري روح راجع التاريخ وتعال تكلم قال المستغرب (!والادهى والامر أن لايتعلم الصادق وحزبه من تجاربهم وهم يعلمون أن فضل عودته وحزبه فى 64و85 بعد الله يرجع للحزب الشيوعى والبعث وسودانيون) قال الفضل بعد الله والحزب الشيوعي و،،،، يامستغرب راجع شوعيتك حسب ما نسمع الشوعيين ملحـــــــــــــــــــــدين !!!!!!.

United States [جركان فاضى] 05-11-2013 06:20 PM
اوافقك الراى يا سيد عبد الواحد فى ان الانصار والختمية انتهوا بغير رجعة -فالمريدين لهاتين الطائفتين كانت مساهماتهم المالية كبيرة بحيث تصرف على ادارة التنظيمات والبرامج والسياسات - وحاليافان المساهمات ضعيفة -وبعد ان انكشف المستور للانقاذ قام بسد الفجوة المالية واشترى السيدين بالفلوس-فالسيدان يرفلان فى نعمة الانقاذ ولايتمنيان زوالها


#661953 [Abu Somaiah]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 09:45 AM
و إنت ؟ يا الحبيب ؟

لا هذا ,,,,,, و لا ذاك ههههههه

ما أحلى التنظير ,,,, يا حبك له !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!0


ردود على Abu Somaiah
United States [ود المر] 05-11-2013 01:19 PM
وانت قوي لسانك ؟

European Union [wasting time] 05-11-2013 11:28 AM
Exactly what I wanted to say, but unfortunately I have no Arabic Keyboard, otherwise I would have written even more. This man is one of the poisonous personality which should be eradicated with the current regime. I hate his hibocracy more than bano Kauz, all are filthy parasites who suck Sudanese people blood.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة