الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بلد الوليد وبلباو في أمان وديبورتيفو ومايوركا على وشك الهبوط من الدوري الأسباني
بلد الوليد وبلباو في أمان وديبورتيفو ومايوركا على وشك الهبوط من الدوري الأسباني
بلد الوليد وبلباو في أمان وديبورتيفو ومايوركا على وشك الهبوط من الدوري الأسباني


05-12-2013 12:52 AM

DPA ©

ضمن بلد الوليد رسميا البقاء في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بأسبانيا اثر فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه ديبورتيفو لا كورونا اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

كما أكد بلد الوليد بهذا الفوز بقاء أتلتيك بلباو في دوري الدرجة الأولى رسميا بعدما ابتعد بلباو خطوة جديدة عن شبح منطقة الهبوط بفوزه الثمين 2-1 على ضيفه ريال مايوركا في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة وقبل أن يحسم فوز بلد الوليد موقف بلباو رسميا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحرز خافيير جيرا رودريجيز هدف الفوز لبلد الوليد في الدقيقة 48 ليرفع رصيد الفريق إلى 43 نقطة ويتقدم للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام اسبانيول.

وضاعف بلد الوليد من محنة ديبورتيفو الذي اقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

والهزيمة هي الأولى لديبورتيفو في آخر ثماني مباريات حيث حقق الفريق أربعة انتصارات متتالية ثم ثلاثة تعادلات متتالية في المباريات السبع الماضية التي بدت وكأنها تقترب بالفريق من النجاه قبل أن يسحب بلد الوليد طوق النجاة من ديبورتيفو اليوم.

وسجل جيرا هدف المباراة الوحيد بلمسة سحرية من عقب القدم اثر تمريرة رائعة من زميله الألماني باتريك إيبرت.
وبدا أن ديبورتيفو حقق التعادل بهدف سجله نيلسون أوليفيرا قبل نهاية اللقاء بست دقائق فقط ولكن الحكم ألغى الحكم بداعي التسلل ليحرم الفريق من فرحته.

ورفع بلباو رصيده إلى 41 نقطة ليتقدم في المركز الرابع عشر مضاعفا محنة مايوركا الذي تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

واقترب مايوركا بهذا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد 16 موسما بلا انقطاع من التنافس في دوري الدرجة الأولى.

وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أدوريز زوبيليدا في الدقيقة الثامنة بضربة رأس كما أهدر اللاعب نفسه ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 26 بعدما تسبب فيها أندرو فونتاس لاعب وسط مايوركا ، المعار إليه من برشلونة ، ليطرد من المباراة في الدقيقة 42 لنيله الإنذار الثاني.

وتصدى حارس المرمى دودو أواتي ضربة الجزاء ليشعل الموقف على استاد "سان ماميس" الذي سيهدم في يونيو المقبل.

وفي الشوط الثاني من المباراة ، سجل فيرناندو يورنتي الهدف الثاني لبلباو في الدقيقة 79 اثر تمريرة من ماركيل سوسايتا ورد المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس بهدف حفظ ماء الوجه لمايوركا في الدقيقة 85 بتسديدة رائعة من ضربة حرة.

وشهدت هذه المباراة واحدة من المشاركات القليلة للغاية ليورنتي الذي فشلت محاولته في أغسطس الماضي لترك الفريق.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 409


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة